وصف و معنى و تعريف كلمة أآساه:


أآساه: كلمة تتكون من خمس أحرف تبدأ بـ ألف همزة (أ) و تنتهي بـ هاء (ه) و تحتوي على ألف همزة (أ) و ألف المدة (آ) و سين (س) و ألف (ا) و هاء (ه) .




معنى و شرح أآساه في معاجم اللغة العربية:



أآساه

جذر [آسه]

  1. أَسْهَى : (فعل)
    • أسهى يُسهِي ، أسْهِ ، إسهاءً ، فهو مُسْهٍ ، والمفعول مُسْهًى
    • أسْهَى فلانٌ: بَنَى السَّهوةَ في البيت، أو عملها فيه
    • أسهى أخاه عن موعدٍ هامٍّ :أنساه إيّاه، أغفله عنه
  2. سَها : (فعل)
    • سها إلى / سها عن / سها في يَسهُو ، اسْهُ ، سَهْوًا وسُهُوًّا وسَهْوةً ، فهو ساهٍ، وسَهْوانُ ، والمفعول مَسْهوٌّ إليه
    • سها إليه: نظر ساكن الطَّرْفِ إليه
    • سَهَا فِيهِ : تَرَكَهُ عَنْ غَيْرِ عِلْمٍ
    • سَهَا عَنْهُ : تَرَكَهُ عَنْ عِلْمٍ
    • سَهَا فِي الصَّلاةِ : نَسِيَ شَيْئاً مِنْهَا
    • سَهَا عَنِ الصَّلاةِ : تَرَكهَا وَلَمْ يُصَلِّ
    • سقط سَهْوًا: نُسِيَ ذِكرُه
    • تلميذ ساهٍ: غافل، ناسٍ، غير منتبه، شارد الذِّهن، مشتَّت،
  3. سَهَكَ : (فعل)
    • سَهَكَ سُهُوكًا سَهْكًا
    • سَهَكَتِ الريحُ سُهُوكًا : عصفتْ واضطَرَبَتْ
    • سَهَكَتِ الدَّابَّة: جَرَتْ جَرْيًا سريعًا
    • سَهَكَتِ الشيء سَهْكًا: دَقَّهُ دَقًّا دونَ السَّحْق
    • سَهَكَتِ الريحُ الأرضَ: قَشَرَتْها
    • سَهَكَتِ الريحُ الترابَ عن الأرض وغيرها: أطارَتْهُ
  4. سَهِكَ : (فعل)
    • سَهِكَ سَهَكًا فهو سَهِكٌ
    • سَهِكَ : كانت رائحتُه كريهة


  5. سُها : (اسم)
    • السُّها : كوكبٌ صَغيرٌ خَفيُّ الضوء في بناتِ نعش الكبرى أو الصغرى
    • أُرِيهَا السُّهَا وَتُرِينِي القَمَرَ : أسْألُهَا عَنْ شَيْءٍ فَتُجِيبُنِي جَواباً لاَ عَلاَقَةَ لَهُ بِمَا أسْألُ عَنْهُ
  6. سَهَّى : (فعل)
    • سهَّى يُسهّي ، سَهِّ ، تَسْهيةً ، فهو مُسَهٍّ ، والمفعول مُسَهًّى
    • سهَّى فلانًا عن شيء: أسهاه، أنساه إيّاه، أغفله عنه
    • سَهَّى صَاحِبَهُ : جَعَلَهُ يَسْهُو
    • سَهَّى جَارَهُ : غافَلَهُ، أوْ سَخِرَ مِنْهُ
  7. سَهيَ : (فعل)
    • سَهِيَ سَهْوًا
    • سَهِيَ : سها
  8. مائِس : (اسم)
    • مائِس : فاعل من ماسَ
  9. مائس : (اسم)
    • اسم فاعل من ماسَ
,


  1. آسهُ
    • آسهُ آسهُ ُ أَوْساً، وإياساً: أَعطاه.
      و آسهُ عوَّضه مما فقده.
      و آسهُ أعانه.

    المعجم: المعجم الوسيط

  2. أسْهانُ
    • ـ أسْهانُ: الرمالُ اللَّيِّنةُ.

    المعجم: القاموس المحيط

  3. أسهى
    • أسهى يُسهِي ، أسْهِ ، إسهاءً ، فهو مُسْهٍ ، والمفعول مُسْهًى :-
      • أسهى أخاه عن موعدٍ هامٍّ أنساه إيّاه، أغفله عنه :-أسهاه اللعبُ عن أداء واجبه المدرسيّ.

    المعجم: اللغة العربية المعاصرة

  4. سها
    • سها إلى / سها عن / سها في يَسهُو ، اسْهُ ، سَهْوًا وسُهُوًّا وسَهْوةً ، فهو ساهٍ ، والمفعول مَسْهوٌّ إليه :-
      • سها إليه نظر ساكن الطَّرْفِ إليه :-يَسْهُو المحبُّ إلى محبوبه.
      • سها عنه/ سها فيه: نسِيه، غفَل عنه :-سها في الصَّلاة: نسي شيئًا منها، - سها عن الصَّلاة: تركها ولم يُصَلِّ، - تلميذ ساهٍ: غافل، ناسٍ، غير منتبه، شارد الذِّهن، مشتَّت، - {فَوَيْلٌ لِلْمُصَلِّينَ. الَّذِينَ هُمْ عَنْ صَلاَتِهِمْ سَاهُونَ} :-
      • سقط سَهْوًا: نُسِيَ ذِكرُه.


    المعجم: اللغة العربية المعاصرة

  5. سهن
    • "ابن الأَعرابي: الأَسْهان الرِّمالُ اللَّيِّنة؛ قال أَبو منصور: أُبدلت النون من اللام، والله أعلم.
      "

    المعجم: لسان العرب

,
  1. سَها
    • ـ سَها في الأمْرِ ، كدَعا ، سَهْواً وسُهُوًّا : نَسِيَهُ وغَفَلَ عنه ، وذَهَبَ قَلْبُه إلى غَيْرِهِ ، فهو ساهٍ وسَهْوانُ .
      سَهْوُ : السُّكونُ ،
      سَهْوُ من الناسِ والأمُورِ : السَّهْلُ ،
      سَهْوُ من المياهِ : الزُّلالُ ، والجَمَلُ الوَطِيءُ بَيِّنُ السَّهاوَةِ .
      سَهْوَةُ : الناقَةُ ، والقَوْسُ المُواتِيَةُ والصَّخْرَةُ ، والصُّفَّةُ ، والمُخْدَعُ بين بَيْتَيْنِ ، أو شِبْهُ الرَّفِّ والطاقِ يُوضَعُ فيه الشيءُ ، أو بَيْتٌ صَغيرٌ شِبْهُ الخِزانَةِ الصَّغيرَةِ ، أو أربَعَةُ أعْوادٍ أو ثَلاثَةٌ يُعارَضُ بَعْضُها على بَعْضٍ ، ثُمَّ يُوضَعُ عليه شيءٌ من الأَمْتِعَةِ ، والكُنْدوجُ ، والرَّوْشَنُ ، والكُوَّةُ ، والحَجَلَةُ ، أو شِبْهُها ، وسُتْرَةٌ قُدَّامَ فِناءِ البَيْتِ ، جَمْعُ الكُلِّ : سِهاءٌ ، وبلد بالبَرْبَرِ ، وموضع .
      ـ سَهْوانُ وسِهْيٌ وسُهْيٌ وسُهَيٌّ : مَواضِعُ .
      ـ مالٌ لا يُسْهَى ولا يُنْهَى : لا تُبْلَغُ غايَتُهُ .
      ـ أرْطاةُ بنُ سُهَيَّةَ : فارِسٌ شاعِرٌ .
      ـ الأسْهاءُ : الألْوانُ ، بِلا واحِدٍ .
      ـ حَمَلَتْ سَهْواً : حَبِلَت على حَيْضٍ .
      ـ أسْهَى : بَنَى السَّهْوَةَ .
      ـ سَهْواءُ : فَرَسٌ ، وساعَةٌ من اللَّيْلِ .
      ـ مُساهاةُ في العِشْرَةِ : تَرْكُ الاسْتِقْصاءِ .
      ـ افْعَلْهُ سَهْواً رَهْواً : عَفْواً بلا تَقاضٍ .
      ـ سُها : كَوْكَبٌ خَفِيٌّ من بَناتِ نَعْشٍ الصُّغْرَى ، وذُكِرَ في ق و د .

    المعجم: القاموس المحيط

  2. سَهَكُ
    • ـ سَهَكُ : ريحٌ كَريهَةٌ مِمَّنْ عَرِقَ ، سَهِكَ ، فهو سَهِكٌ ، وقُبْحُ رائِحَةِ اللَّحْمِ الخَنِزِ ، وريحُ السَّمَكِ ، وصَدَأُ الحَديدِ ، كالسَّهْكَةِ ، وكَسُهَكَةُ في الكُلِّ .
      ـ سَهَكَتِ الريحُ التُّرابَ عن الأَرْضِ : أطَارَتْهُ ،
      ـ سَهَكَ الشيءَ : سَحَقَهُ ،
      ـ سَهَكَتِ الدَّابَّةُ سُهوكاً : جَرَتْ جَرْياً خَفيفاً .
      ـ أساهِيكُها : ضُروبُ جَرْيِها واسْتِنانِها .
      ـ ريحٌ ساهِكَةٌ وسَهُوكٌ وسَيْهَكٌ وسَيْهُوكٌ ومَسْهَكَةٌ : عاصِفَةٌ شَديدةٌ .
      ـ مَسْهَكَةُ والمَسْهَكُ : مَمَرُّهَا .
      ـ ساهِكُ : الرَّمَدُ ، وحِكَّةُ العَيْنِ .
      ـ سَهَّاكُ ومِسْهَكُ : البَليغُ يَمُرُّ في الكَلامِ مَرَّ الريحِ .
      ـ سَهوكُ : العُقابُ .
      ـ تَسَهْوَكَ : مَشَى رُوَيْداً .
      ـ سَهيكَةُ : طعامٌ .
      ـ مِسْهَكُ : الفرسُ الجَرَّاءُ .



    المعجم: القاموس المحيط

  3. سَهِيَ
    • سَهِيَ سَهِيَ َ سَهْوًا : سها .

    المعجم: المعجم الوسيط

  4. سَهوة
    • سهوة - ج ، سهاء
      1 - مصدر سها . 2 - المرة من سها . 3 - مؤنث سهو . 4 - قوس مطاوعة سهلة . 5 - شبه الخزانة الصغيرة يوضع فيها المتاع . 6 - شبه الرف . 7 - كوة ، نافذة صغيرة . 8 - صخرة . 9 - سقيفة بين بيتين . 10 - سترة قدام البيت . 11 - شبه سور حول البيت . 12 - الحجلة . 13 - ناقة لينة السير سريعته .

    المعجم: الرائد

  5. سهو
    • سهو - ج ، سهاء
      1 - مصدر سها . 2 - غفلة عن الشيء ، نسيان . 3 - سكون . 4 - لين . 5 - من الناس أو الأمور : اللين . 6 - جمل : لين سهل الانقياد . 7 - من الماء : العذب الصافي . 8 - راحة . 9 - تواضع .

    المعجم: الرائد



  6. أسهى أخاه عن موعد هامّ
    • أنساه إيّاه ، أغفله عنه :- أسهاه اللعبُ عن أداء واجبه المدرسيّ .

    المعجم: عربي عامة

  7. ساهى فلان فلانا
    • غافلَه ، سخر منه .

    المعجم: عربي عامة

  8. أسْهَى
    • أسْهَى فلانٌ : بَنَى السَّهوةَ في البيت ، أو عملها فيه .
      و أسْهَى فلانًا عن الشيء ، أو فيه : جعله يسهو .

    المعجم: المعجم الوسيط

  9. سَاهَى


    • [ س هـ و ]. ( فعل : رباعي متعد ). سَاهَيْتُ ، أسَاهِي ، سَاهِ ، مصدر مُسَاهَاةٌ .
      1 . :- سَاهَى غَرِيمَهُ :- : غَافَلَهُ .
      2 . :- سَاهَى جَارَهُ :- : سَخِرَ مِنْهُ .
      3 . :- سَاهَى صَاحِبَهُ :- : أحْسَنَ مُعَاشَرَتَهُ ، سَاهَلَهُ .

    المعجم: الغني

  10. ساهاه
    • ساهاه : غافله .
      و ساهاه سَخِرَ منه .
      و ساهاه أَحسن معاشرتَه ، وترك الاستقصاءَ وساهله .

    المعجم: المعجم الوسيط

  11. أَسْهَى
    • أسهى - إسهاء
      1 - أسهى بنى « السهوة »، وهي شبه الرف أو الخزانة للطعام . 2 - أسهاه : جعله يسهو ، ينسى

    المعجم: الرائد

  12. ساهَى
    • ساهى - مساهاة
      1 - ساهاه : غافله ، فجأه . 2 - ساهاه : سخر منه . 3 - ساهاه : أحسن معاشرته وساهله .

    المعجم: الرائد

  13. سهّى فلانا عن شيء
    • أسهاه ، أنساه إيّاه ، أغفله عنه :- سهّاه زائرُه عن موعد الاجتماع - سهّاه انشغالُه بالعمل عن تناول وجبة الغداء .

    المعجم: عربي عامة

  14. سَهَّى
    • [ س هـ و ]. ( فعل : رباعي متعد ). سَهَّى ، يُسَهِّي ، مصدر تَسْهِيةٌ .
      1 . :- سَهَّى صَاحِبَهُ :- : جَعَلَهُ يَسْهُو .
      2 . :- سَهَّى جَارَهُ :- : غافَلَهُ ، أوْ سَخِرَ مِنْهُ .

    المعجم: الغني

  15. سَهَّاهُ
    • سَهَّاهُ : جعله يسهو .
      و سَهَّاهُ غافَلهُ .
      ( محدثَة ) .

    المعجم: المعجم الوسيط

  16. سَهَّى
    • سهى - تسهية
      1 - سهاه : جعله يسهو . 2 - سهاه : غافله . 3 - سهى الشيء : سخنه على المقلى حتى يبس .

    المعجم: الرائد

  17. سُها
    • سها - و سهى
      1 - كوكب صغير خفي الضوء

    المعجم: الرائد

  18. أسهى
    • أسهى يُسهِي ، أسْهِ ، إسهاءً ، فهو مُسْهٍ ، والمفعول مُسْهًى :-
      أسهى أخاه عن موعدٍ هامٍّ أنساه إيّاه ، أغفله عنه :- أسهاه اللعبُ عن أداء واجبه المدرسيّ .

    المعجم: اللغة العربية المعاصر

  19. ساهى
    • ساهى يُساهي ، ساهِ ، مُساهاةً ، فهو مُساهٍ ، والمفعول مُساهًى :-
      ساهَى فلانٌ فلانًا غافلَه ، سخر منه .

    المعجم: اللغة العربية المعاصر

  20. سهَّى
    • سهَّى يُسهّي ، سَهِّ ، تَسْهيةً ، فهو مُسَهٍّ ، والمفعول مُسَهًّى :-
      سهَّى فلانًا عن شيء أسهاه ، أنساه إيّاه ، أغفله عنه :- سهّاه زائرُه عن موعد الاجتماع ، - سهّاه انشغالُه بالعمل عن تناول وجبة الغداء .

    المعجم: اللغة العربية المعاصر

  21. سها
    • " السَّهوُ والسَّهْوةُ : نِسْيانُ الشيء والغفلة عنه وذَهابُ القلب عنه إلى غيره ، سَها يَسْهُو سَهْواً وسُهُوّاً ، فهو ساهٍ وسَهْوانُ ، وإنَّهُ لساهٍ بَيِّنُ السَّهْوِ والسُّهُوِّ .
      وفي المثل : إن المُوَصَّيْنَ بنو سَهْوانَ ؛ قال زِرُّ بنُ أَوْفى الفُقَيْمي يصف إبِلاً : لم يَثْنِها عن هَمِّها قَيْدانِ ، ولا المُوَصُّوْنِ من الرُّعْيانِ ، إنَّ المُوَصَّيْنَ بَنُو سَهْوانِ أَي أَن الذين يُوصَّوْنَ بَنُو من يَسْهُو عن الحاجة فأَنت لا تُوصَّى لأَنك لا تَسْهُو ، وذلك إذا وَصَّيْت ثِقةً عند الحاجة .
      وقال الجوهري : معناه أَنك لا تحتاج إلى أَن تُوَصِّيَ إلا من كان غافِلاً ساهِياً .
      والسَّهْوُ في الصلاة : الغفلة عن شيء منها ، سها الرجلُ في صلاتِه .
      وفي الحديث : أَن النبي ، صلى الله عليه وسلم ، سها في الصلاة ؛ قال ابن الأَثير : السَّهْوُ في الشيء تَرْكُه عن غير عِلْمٍ ، والسَّهْوُ عنه تَرْكُه مع العِلْم ، ومنه قوله تعالى : الذين هُمْ عن صلاتِهم ساهُونَ .
      أَبو عمرو : ساهاهُ غافَلَه ، وهاساهُ إذا سَخِرَ منه .
      ومَشْيٌ سَهْوٌ : ليِّنٌ .
      والسَّهْوة من الإبل : اللَّيِّنة السَّيْر الوَطِيئة ؛ قال زهير : تُهَوِّنُ بُعْدَ الأَرضِ عَنِّي فَريدةٌ ، كِنازُ البَضِيعِ ، سَهْوةُ المَشْيِ ، بازِلُ وهي اللَّيِّنة السَّيْرِ لا تُتْعِبُ راكِبها كأَنها تُساهِيهِ ، وعَدَّى الشاعر تُهَوِّنُ بِعَنِّي لأَنَّ فيه معْنى تخَفِّفُ وتُسَكِّنُ .
      وجمَلٌ سهْوٌ بيِّن السَّهاوةِ : وطِيءٌ .
      ويقال : بعيرٌ ساهٍ راهٍ ، وجِمالٌسَواهٍ رَواهٍ لَواهٍ ؛ ومنه الحديث : آتِيكَ به غَداً رَهْواً أَي ليِّناً ساكِناً .
      وفي الحديث : وإنَّ عَمَلَ أَهلِ النارِ سَهْلةٌ بسَهوةٍ ؛ السَّهْوةُ الأَرضُ اللَّيِّنة التُّرْبة ، شَبَّه المعصية في سُهولتِها على مُرْتَكِبِها بالأَرض السَّهْلةِ التي لا حُزُونة فيها ، وقيل : كلُّ ليِّنٍ سَهْوٌ ، والأُنثى سَهْوٌ .
      والسَّهْو : السُّكونُ واللِّينُ ، والجمع سِهاءٌ مثلُ دَلْوٍ ودِلاءٍ ؛ قال الشاعر : تَناوَحَتِ الرِّياحُ لِفَقْد عَمروٍ ، وكانتْ قَبْلَ مَهْلَكِه سِهاءَا أَي ساكنة ليِّنة .
      الأَزهري : والأَساهِيُّ والأَساهيج ضُروبٌ مختلفة من سير الإِبل ، وبَغْلةٌ سَهْوةُ السير ، وكذلك الناقةُ ، ولا يقال للبغل سَهْوٌ .
      وروي عن سلْمان أَنه ، قال : يُوشِكُ أَن يَكْثُرَ أَهلُها ، يعني الكوفة ، فتَمْلأَ ما بين النَّهْرين حتى يغْدُوَ الرجلُ على البَغْلةِ السَّهْوة فلا يُدْرِكَ أَقْصاها ؛ السَّهْوة : الليِّنة السَّيْرِ لا تُتْعِبُ راكِبَها .
      ويقال : افعلْ ذلك سَهْواً رَهْواً أَي عَفواً بِلا تقَاض .
      والسَّهْوُ : السَّهْلُ من الناس والأُمور والحوائجِ .
      وماءٌ سَهْوٌ : سَهْلٌ ، يعني سَهْلاً في الحَلْقِ .
      وقَوْسٌ سَهْوةٌ : مُواتِيَةٌ ؛ قال ذو الرمة : قليل نِصاب المالِ إلاَّ سِهامَهُ ، والاَّ زَجُوماً سَهْوةً في الأَصابِع التهذيب : المُعَرَّسُ الذي عُمِلَ له عَرْسٌ ، وهو الحائِطُ يُجْعَل بين حائِطَي البيت لا يُبلَغ به أَقصاهُ ، ثم يُجْعَل الجائز من طرَف العَرْسِ الداخل إلى أَقصى البيت ، ويُسَقَّفُ البيت كلُّه ، فما كان بين الحائطَين فهو السَّهوَة ، وما كان تحت الجائز فهو المُخْدَع ؛ قال ابن سيده : السَّهْوةُ حائطٌ صغيرٌ يُبنى بين حائطَي البيت ويُجعَلُ السقفُ على الجميع ، فما كان وسَط البيت فهو سَهْوةٌ ، وما كان داخِلَه فهو المُخْدَع ، وقيل : هي صُفَّة بين بيتين أَو مُخْدَع بين بيتين تَسْتَترُ بها سُقاةُ الإبل من الحرِّ ، وقيل : هي كالصُّفَّة بين يَدَي البيت ، وقيل : هي شَبيهٌ بالرَّفِّ والطاقِ يوضع فيه الشيءُ ، وقيل : هي بيت صغيرٌ منحَدِرٌ في الأَرض سَمْكُه موتَفِعٌ في السماء شبيهٌ بالخِزانة الصغيرة يكون فيها المَتاعُ ، وذكر أَبو عبيد أَنه سمِعَه من غير واحد من أَهل اليمن ، وقيل : هي أَربعةُ أَعوادٍ أَو ثلاثةٌ يعارَضُ بعضُها على بعضٍ ، ثم يوضعُ عليه شيء من الأَمتعة .
      والسَّهْوة : الكُنْدُوجُ .
      والسَّهوة : الرَّوْشَنُ .
      والسَّهْوة : الكَوَّةُ بين الداريْن .
      ابن الأَعرابي : السَّهْوة الجَحَلةُ أَو مثل الحجلةِ .
      والسَّهوةُ : بيتٌ على الماءِ يستَظِلُّون به تَنْصِبه الأَعراب .
      أَبو ليلى : السَّهوة سُتْرَةٌ تكون قدَّامَ فِناء البيتِ ، ربما أَحاطت بالبيت شِبهَ سورٍ حوْلَ البيت .
      وفي الحديث : أَنه دخل على عائشة وفي البيت سَهْوةٌ عليها سِترٌ ، هو من ذلك ، وقيل : هو شبيهٌ بالرَّفِّ أَو الطاقِ يوضع فيه الشيءُ .
      والسَّهْوة : الصخرةُ ، طائِيَّةٌ ، لا يسمون بذلك غير الصخرة ، وخصصه في التهذيب فقال : الصخرة التي يقوم عليها الساقي ، وجمع ذلك كلِّه سِهاءٌ .
      والمُساهاة : حُسْن المُخالقة والعِشرة ؛ قال العجاج : حُلْو المُساهاة وإن عادى أَمَرُّ وحُلْو المُساهاة أَي المُياسَرة والمُساهَلةِ .
      والمُساهاةُ في العِشْرة : تَرْكُ الاستِقصاءِ .
      والسَّهْواءُ : ساعة من الليل وصَدْرٌ منه .
      وحَمَلتِ المرأَةُ سَهْواً إذا حَبِلَت على حَيْضٍ .
      وعليه من المال ما لا يُسهَى وما لا يُنهى أَي ما لا تُبلغ غايَتُه ، وقيل : معناه أَي لا يُعَدُّ كَثْرة ، وقيل : معنى لا يُسْهى لا يُحْزَرُ ، وذهبَت تميمُ فما تُسْهى ولا تُنْهى أَي لا تُذْكَر .
      والسُّها : كُوَيكِبٌ صغير خَفِيٌّ الضَّوء في بنات نََعْش الكبرى ، والناس يَمْتَحِنون به أَبصارَهم ، يقال : إنه الذي يُسَمَّى أَسْلَم مع الكوكبِ الأَوسط من بنات نعْشٍ ؛ وفي المثل : أُرِيها السُّها وتُرِيني القمر وأَرْطاةُ بن سُهَيَّة : من فُرْسانِهم وشعرائهم .
      قال ابن سيده : ولا نحمِلُه على الياء لعدم س هـ ي .
      والأَساهِيُّ : الأَلوانُ ، لا واحد لها ؛ قال ذو الرمة : إذا القوم ، قالوا : لا عَرامَةَ عندها ، فسارُوا لقُوا منها أَساهيَّ عُرَّما "

    المعجم: لسان العرب



معنى أآساه في قاموس معاجم اللغة

المعجم الوسيط
اسْتَآسه: استعطاه. يُقال: استآسَنِي فأُسْتُهُ. وـ استعاضه. وـ استعانه.الأَوْسُ:الذئب. وقبيلة قحطانية هي أحد فرعي الأنصار في فجر الإسلام، والآخر: الخزرج.الأُوَيْسُ: تصغير الأوْس. وـ الذئب.


ساهم في نشر الفائدة:




تعليقـات: