وصف و معنى و تعريف كلمة أاختطه:


أاختطه: كلمة تتكون من ستة أحرف تبدأ بـ ألف همزة (أ) و تنتهي بـ هاء (ه) و تحتوي على ألف همزة (أ) و ألف (ا) و خاء (خ) و تاء (ت) و طاء (ط) و هاء (ه) .




معنى و شرح أاختطه في معاجم اللغة العربية:



أاختطه

جذر [اختط]

  1. مُختاط : (اسم)
    • مُختاط : فاعل من إِختاطَ
  2. مُختاط : (اسم)
    • مُختاط : اسم المفعول من إِختاطَ
  3. اِختاطَ : (فعل)
    • اختاطَ يختاط ، اختَطْ ، اختياطًا ، فهو مُختاط ، والمفعول مُختاط
    • اختاط الثَّوبَ :خاطه، ضمَّ بعض أجزائه إلى بعضٍ بخيط
    • اخْتاط إليه: خاط إِليه
,
  1. أاءٌ
    • ـ أاءٌ : ثَمَرُ شَجَرٌ ، لا شَجَرٌ ، وَوَهِمَ الجَوْهَرِيٌّ ، واحِدَتُهُ أاءَةٌ .
      ـ أُوتٌ الأَدِيمَ : دَبَغْتُهُ به ، والأصل : أُوْتُ ، فهو مَؤُوءٌ ، والأْصْلُ : مَأْووءٌ . وحِكَايَةُ أصْواتٍ ، وزَجْرٌ لِلإِبِلِ .


    المعجم: القاموس المحيط

  2. أيِسَ
    • ـ أيِسَ منه إياساً : قَنِطَ ، وأيَسْتُهُ وأيَّسْتُهُ .
      ـ أَيْسُ : القَهْرُ .
      ـ إسْتُ أئِيسُ أيْساً : لِنْتُ .
      ـ إِيسانُ : الإِنسانُ ، ج : أياسينُ .
      ـ تَأييسُ : الاسْتِقْلاَلُ ، والتأثيرُ في الشيء ، والتَّلْيِينُ .
      ـ تأَيَّسَ : لانَ .
      ـ أَيَاسُ : بلد كانتْ لِلْأِرْمَنِ فُرْضَةَ تِلْكَ البِلادِ صَارَتْ للإِسْلاَمِ .
      ـ إِيَاسُ : سَبْعَةَ عَشَرَ صَحابِيّاً ، ومحدِّثُونَ .

    المعجم: القاموس المحيط

  3. أافسنتين
    • شيبة العجوز - كشوث رومي - راشكه - دَمسيسه - خُترق - دسيسة .

    المعجم: الأعشاب

  4. أئن ذكّرتم
    • أئن وُعِـظتم تطيّرتم
      سورة : يس ، آية رقم : 19


    المعجم: كلمات القران - انظر التحليل و التفسير المفصل

  5. أئمّة
    • قادة في الضلال
      سورة : القصص ، آية رقم : 41

    المعجم: كلمات القران - انظر التحليل و التفسير المفصل

  6. إمام
    • إمام - ج ، أيمة وأئمة
      1 - مصدر أم . 2 - من يقتدي به الناس . 3 - من يتقدم الناس في الصلاة . 4 - الخليفة . 5 - قائد الجند . 6 - القرآن ( الـ )

    المعجم: الرائد

  7. أَبَّ
    • أَبَّ للسير أَبَّ ُ أَبًّا ، وأبَابًا : تَهَيَّأَ وتجهَّز .
      و أَبَّ إليه : اشتاق ونَزَع .
      و أَبَّ على أعدائه : حَمَل عليهم حَمْلة صَادقة .
      ويُقال : أَبَّتْ أبَابةُ الشيْءِ : استقامت طريقته .
      و أَبَّ الشيءَ أَبًّا : قَصَدَه .
      ويقال : أَبَّ أَبَّهُ : قصَد قَصْدَه .
      و أَبَّ يَدَه إلى سيفه : ردَّها ليستلّه .


    المعجم: المعجم الوسيط

  8. أَبٌ
    • جمع : آباءٌ . [ أ ب و ].: الأبُ كَلِمَةٌ مِنَ الأسْمَاءِ الخَمْسَةِ ، إِعْرَابُهَا بالحَرْفِ لاَ بالحَرَكَةِ ، أيْ تُرْفَعُ بِالوَاوِ وَتُنْصَبُ بِالألِفِ وَتُجَرُّ بِاليَاء .
      1 . :- جِئْتُ مَعَ أبِي :- : مَعَ وَالِدِي . :- حَضَرَ أَبُوكَ :- :- رَأَيْتُ أبَاكَ :- :- سَلَّمْتُ عَلَى أَبِيكَ :- :- وَيُقَالُ فِي نِدَائِهِ : يَا أَبِي ، وَيَا أبَتِ وَيَا أبَتَا ، وَيَا أبَتَاهُ .
      2 . :- تَنَاقَلُوا العِلْمَ أبًا عَنْ جَدٍٍّ :- : خَلَفاً عَن سَلَفٍ ، أيْ بالتَّوَارُثِ . :- الآبَاءُ وَالأجْدَادُ .
      3 . :- أبُو الاسْتِقْلاَلِ :- : أيْ مَنْ أثَارَ فِكْرَةَ الاسْتِقلاَلِ لأوَّلِ مَرَّةٍ .
      4 . :- بِأبِي أنْتَ :- : أيْ أَنْتَ مَفْدِيٌّ بِأَبِي ...
      5 . :- لِلَّهِ أبُوكَ :- : صِيغَةٌ تَأْتِي لِلمَدْحِ وَالتَّعَجُّبِ ، بِمَعْنَى لِلَّهِ دَرُّكَ .
      6 . :- لاَ أبَ لَكَ :- : لِلتُّعَجُّبِ وَالحَثِّ وَالزَّجْرِ .
      7 . وَلِلْمُنَادَى :- يَا أبَتِ :- : أيْ يَا أبِي .
      :- إِنَّ الفَتَى مَنْ يَقول هَا أنَذَا ... ... لَيْسَ الفَتَى مَن يَقُولُ كَانَ أبِي .

      8 . :- جَاءوا عَنْ بَكْرَةِ أَبِيهِمْ :- : عَنْ آخِرِهِمْ .

    المعجم: الغني

  9. أبّ 1
    • أبّ 1 :-
      لغة في أبُ :- كان لي نعم الأبّ .

    المعجم: اللغة العربية المعاصر

  10. أبّ 2
    • أبّ 2 :-
      عُشْبٌ وكَلأ ، الرَّطب منه واليابس :- { وَفَاكِهَةً وَأَبًّا } :-
      • فلان راعَ له الحبُّ وطاع له الأبُّ : زكا زرعه ، واتَّسع مرعاه .

    المعجم: اللغة العربية المعاصر



  11. أب
    • أب :-
      جمع آباء ، مث أَبَوان :
      1 - ( النحو والصرف ) اسم من الأسماء الخمسة يرفع بالواو وينصب بالألف ويجرّ بالياء وذلك بشروط ، وهي أن يكون مفردًا ومُكبَّرًا ، وأن يكون مضافًا لغير ياء المتكلّم فإذا خالف شرطًا واحدًا من هذه الشروط فإنّه يُعرب بالحركات باستثناء إذا جاء مثنًّى فإنّه يُعرب إعراب المثنّى بالألف رفعًا وبالياء نصبًا وجرًّا ، وتستعمل كلمة أب في الكُنَى وبعض الأسماء :- اشتهر أبوك بالفضل ، - أكرم الناسُ أباك لفضله ، - استمع إلى نصيحة أبيك ، - أبوظبي :-
      • أبو البَشَر : آدم عليه السلام ، - أبو الرَّاحة : النوم ، - أبو الكرم : كريم ، - أبو جَيْبَين : المسرف ، - على بكرة أبيهم : جميعًا ، بأسرهم .
      2 - والد ، أو من يتولَّد عنه آخر من نوعه :- من أشبه أباه فما ظلم : الولد يحاكي أباه ويشاكله ، - وأطع أباك فإنّه ... ربَّاك في عهد الصِّغر ، - { قَالُوا يَاأَيُّهَا الْعَزِيزُ إِنَّ لَهُ أَبًا شَيْخًا كَبِيرًا } :-
      • أَبًا عن جَدّ : بالتوارث ، - أَبٌ روحيٌّ : مُرشِد روحيّ ، أو شخص في مقام الأب يقوم بتقويم الأخلاق وتربية الرّوح ، - بأَبي أنت : أفديك بأبي ، - لا أبا لك / لا أَب لك : تعبير يُقال للمبالغة في المدح لاعتماده في حياته على ذاته لا على والده ، - لله أبوك : عظيم ما تفعل ، - هو ابن أبيه : شابه أباه .
      3 - جَدّ ، سَلَف :- كان الآباء على درجة عظيمة من التقدّم الحضاريّ ، - { وَاتَّبَعْتُ مِلَّةَ ءَابَائِي إِبْرَاهِيمَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ } .
      4 - لقب كنسيّ لرجل الدّين عند المسيحيّين :- آباء الكنيسة .
      5 - من يكون سببًا في إيجاد شيء أو إصلاحه ، أو من يتّصف بصفة معيّنة :- أبو الكرم : كريم ، - أبو الطبّ :-
      • أبو الأضياف : كريم مِطْعام ، - أبو المسرح : المسئول عن ظهوره أو تطوّره .
      6 - وصيّ ، مُربٍّ ، عمّ :- { وَجَدْنَا ءَابَاءَنَا عَلَى أُمَّةٍ } .
      • أبو قِرْدان : ( الحيوان ) طائر أبيض طويل الساقين أسودهما ، منقاره طويل عريض طرفه ، معروف بمصر .
      • أبو جَعْران : ( الحيوان ) جُعْل ، نوعٌ من الخنافس .
      • أبو الرُّكَب : ( طب ) مرض ميكروبيّ يشبه النَّزْلة يتميّز بوجع العضل والمفاصل .
      • أبو لَهَبٍ : من رءوس الكُفْر وهو لقب عبد العُزَّى بن عبد المطَّلب : عمّ النَّبي صلّى الله عليه وسلّم وكان شديد العداوة له ، نزلت في شأنه وزوجه سورة المسد :- { تَبَّتْ يَدَا أَبِي لَهَبٍ وَتَبَّ } .
      • الأبوان :
      1 - الأَب والأُمّ :- ليس اليتيم من انتهى أبواه من ... همّ الحياة وخلَّفاه ذليلا ، - { وَوَرِثَهُ أَبَوَاهُ } .
      2 - الجدّان :- { كَمَا أَتَمَّهَا عَلَى أَبَوَيْكَ مِنْ قَبْلُ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْحَاقَ } .
      3 - آدم وحو

    المعجم: اللغة العربية المعاصر

  12. أب
    • الأب هو الذي أنجب الولد بطريق شرعي ، أو بوطيء الشبهة ، وقد يطلق على الجد أيضا .

    المعجم: مصطلحات فقهية

  13. أب
    • أب
      1 - هو ، عند المسيحيين ، الأقنوم الأول من الأقانيم الإلهية : الآب ، والابن ، والروح القدس

    المعجم: الرائد

  14. أبَتَّ

    • أبَتَّ : بَتَّ بمعنى انقطع .
      و أبَتَّ الشيءَ : قَطَعَهُ .

    المعجم: المعجم الوسيط

  15. أَبَهَ
    • أَبَهَ لَهُ ، وبه أَبَهَ َ أَبْهًا : فَطِنَ له وتَنَبَّهَ ؛ ويقال : شيء لا يُؤْبَه له أَو به : لا يُحتفل بهِ ، ولا يُلْتفت إليه ، لخموله أَو حقارته .
      و أَبَهَ فلانًا بكذا : اتَّهمه به .

    المعجم: المعجم الوسيط

  16. أَبِتَ
    • أَبِتَ اليومَ أَبِتَ َ أَبَتًا : اشتد حرّه ، فهو أَبِتٌ .

    المعجم: المعجم الوسيط

  17. أَبِهَ
    • أَبِهَ له .
      وبه أَبِهَ أَبَها : أَبَهَ .


    المعجم: المعجم الوسيط

  18. أَبَّهَ
    • أَبَّهَ فلانًا لكذا : نَبّهه إليه .
      و أَبَّهَ فلانًا بكذ ا : أَبَهَه .

    المعجم: المعجم الوسيط

  19. الأبُ
    • الأبُ : الوالد .
      و الأبُ الجَدُّ ، ويطلق على العَمِّ ، وعلى صَاحب الشيء ، وعلى من كان سببًا في إيجادُّ شيء أَو ظهوره أو إِصلاحه . والجمع : آباء ، وأَبُوٌّ ، وأُبُوّةً .
      وفي التنزيل العزيز : يوسف آية 38 واتَّبَعْتُ مِلَّةَ آبَائِي ) ) .
      ويقال : أُبُوَّتُهُ أُبُوَّةُ صدقٍ : آباؤُه .
      ويقال : فلان أَبو الضَّيف ، وأبو الأضياف ؛ إذا كان كريمًا مِطْعامًا .
      وفلان ابن أبيه : إِذا شابَهَ أَباه .
      ويقال : لله أَبوك : في مَعْرض المدح والتعجب .
      وبأبي أَنتَ : أَفديك بأَبي .
      ويقال : لا أب لك : في مواضع التعجب ، والحَث ، والزجْر .

    المعجم: المعجم الوسيط

  20. الأبُّ
    • الأبُّ : العُشْب رَطبه ويابسه .
      وفي التنزيل العزيز عبس آية 31 وفَاكِهَةً وَأبًّا ) ) .
      وتقول : فلان راعَ له الحَبُّ ، وطاع له الأّبُّ : زكا زرعه .
      ، واتسع مَرْعاه .
      و الأبُّ لغة في ( الأَبِ ) .
      و الأبُّ علف الحيوان .

    المعجم: المعجم الوسيط

  21. أب
    • أب - ج ، آباء وأبون
      1 - أب : والد . 2 - أب من كان سببا في إيجاد شيء : « أبو المسرحية ، أبو الفلسفة ». 3 - أب : لقب الكاهن . 4 - أب الله : « الأب الأبدي ». 5 - أب : « يا أبت » : يا أبي . 6 - أب : « بأبي أنت » : أي أنت مفدي بأبي . وكلمة « أب » من الأسماء الخمسة ، ترفع بالواو وتنصب بالألف وتجر بالياء إذا كانت مضافة إلى غير الياء : « جاء أبوك ، رأيت أباك ، سلمت على أبيك ».

    المعجم: الرائد

  22. ‏ حرمة زوجة الأب ‏
    • ‏ حرمة نكاحها ‏

    المعجم: مصطلحات فقهية

  23. أب
    • أب - يؤب ويئب ، أبا وأبابة وإبابة وأبابا
      1 - أب : للسير : تجهز وتهيأ له . 2 - أب : يده إلى سيفه : ردها إليه ليستله .- الشيء : حركه . 3 - أب الى وطنه أو غيره : حن إليه . 4 - أب : صاح .

    المعجم: الرائد

  24. آبَ
    • آبَ / آبَ إلى يَئوب ، أُبْ ، أوْبًا وأوْبَةً وإيابًا ، فهو آيب ، والمفعول مئوب إليه :-
      آب الشَّخصُ رجع وعاد :- آب من الرِّحلة / السَّفر / عمله .
      آب إلى الله :
      1 - تاب ورجع عن معصيته .
      2 - رجع إلى الله بعد موته :- { إِنَّ إِلَيْنَا إِيَابَهُمْ } .

    المعجم: اللغة العربية المعاصر

  25. أرك
    • " الأَراكُ : شجر معروف وهو شجر السِّواك يُستاك بفُروعه ، قال أَبو حنيفة : هو أَفضل ما اسْتِيك بفرعه من الشجر وأَطيب ما رَعَتْه الماشية رائحةَ لَبَنٍ ؛ قال أَبو زياد : منه تُتخذ هذه المَساوِيك من الفروع والعروق ، وأَجوده عند الناس العُروق وهي تكون واسعة محلالاً ، واحدته أَراكة ، وفي حديث الزهري عن بني إِسرائيل : وعِنَبُهم الأَراك ، قال : هو شجر معروف له حَمْل عناقيد العنب واسمه الكَباثُ ، بفتح الكاف ، وإِذا نَضِج يسمى المَرْدَ ‏ .
      ‏ والأَراك أَيضاً : القطعة من الأَراك كما قيل للقطعة من القصب أَباءَة ، وقد جمعوا أَراكةً فقالوا أُرُك ؛ قال كثيِّر عزة : إِلى أُرُكٍ بالجِذْعِ من بطن بِئْشةٍ عليهن صَيْفِيُّ الحَمام النَّوائحِ ابن شميل ، الأَراكُ شجرة طويلة خضراء ناعمة كثيرة الورق والأَغصان خوَّارة العود تنبت بالغَوْر تتخذ منها المَساويك ‏ .
      ‏ الأَراك : شجر من الحَمْض ، الواحدة أَراكة ؛ قال ابن بري : وقد تجمع أَراكة على أَرائك ؛ قال كليب الكلابي : أَلا يا حَمامات الأَرائِك بالضُّحَى ، تَجاوَبْنَ من لَفَّاءَ دانٍ بَرِيرُها وإِبل أَراكية : ترعى الأَراك ‏ .
      ‏ وأَراكٌ أَرِكٌ ومؤْتَرِكٌ : كثير ملتف ‏ .
      ‏ وأَرِكت الإِبل تأْرَك أَرَكاً : اشتكت بطونها من أَكل الأَراك ، وهي إِبل أَراكَى وأَرِكَةٌ ، وكذلك طَلاحَى وطَلِحَةٌ وقَتادَى وقَتِدَة ورَماثى ورَمِثَة ‏ .
      ‏ وأَرَكَت تَأْرُك أُرُوكاً : رعت الأَراك ‏ .
      ‏ وأَرَكتْ تَأْرِكُ وتَأْرُك أُرُوكاً : لزمت الأَراك وأَقامت فيه تأْكله ، وقيل : هو أَن تصيب أَي شجر كان فتُقيم فيه ؛ قال أَبو حنيفة : الأراك الحَمْض نفسه ، قال : وقال بعض الرواة أَرِكَتِ الناقة أَرَكاً ، فهي أَرِكةٌ مقصور ، من إِبل أُرُكٍ وأَوارِك : أَكلت الأَراك ، وجمع فَعِلَةٍ على فُعُل وفواعل شاذ ‏ .
      ‏ والإِبل الأَوارك : التي اعتادت أَكل الأَراك ، والفعل أَرَكَتْ تَأْركُ أَرْكاً ، وقد أَرَكَتْ أُرُوكاً إِذا لزمت مكانها فلم تبرح ، وقيل : إِنما يقال أَرَكَتْ إِذا أَقامت في الأَراك وهو الحمض ، فهي أَرِكة ؛ قال كثيِّر : وإِنَّ الذي يَنْوِي مِنَ المالِ أَهلُها أَوارِكُ ، لمّا تَأْتَلِفْ ، وعَوادِي يقول : إِن أَهل عَزَّة ينوون أَن لا يجتمع هو وهي ويكونا كالأوارِك من الإِبل والعَوَادي في ترك الاجتماع في مكان ، وقيل : العَوَادي المقيمات في العِضاه لا تفارقها ، يقول : أَهل هذه المرأَة يطلبون من مهرها ما لا يمكن كما لا يمكن أَن تأْتلف الأَوَارك والعَوادي وتجتمع في مكان واحد ‏ .
      ‏ وفي الحديث : أُتي بلَبنِ إِبلٍ أَوارِكَ أَي قد أَكلت الأَراك ‏ .
      ‏ ابن السكيت : الإِبل الأَوَارك المقيمات في الحَمْض ، قال : وإِذا كان البعير يأْكل الأَراك قيل آرِك ‏ .
      ‏ ويقال : أَطيب الأَلبان أَلبان الأََارك ‏ .
      ‏ وقوم مُؤْرِكُونَ : رعت إِبلهم الأَراك ، كما يقال : مُعِضُّون إِذا رعت إِبلهم العُضَّ ؛

      قال : أَقُولُ ، وأَهلي مُؤْرِكُونَ وأَهلُها مُعِضُّون : إِنْ سارتْ فكيف نَسِيرُ ؟ (* راجع في مادة عضض هذا البيت وتفسيره وتغليط أبي حنيفة في تخريجه وجه كلام الشاعر ؟

      ‏ قال ابن سيده : وهو بيت مَعنيٌّ قد وَهِم فيه أَبو حنيفة وردَّ عليه بعض حذاق المعاني ، وهو مذكور في موضعه ‏ .
      ‏ وأَرَك الرجل بالمكان يَأْرُك ويأْرِك أُرُوكاً وأَرِك أَرَكاً ، كلاهما : أَقام به ‏ .
      ‏ وأَرَكَ الرجلُ : لَجَّ ‏ .
      ‏ وأَرَكَ الأَمْرَ في عُنُقه : أَلزمه إِيَّاه ‏ .
      ‏ وأَرَكَ الجُرْحُ يأْرُكُ أُروكاً : تَماثَل وبَرَأَ وصلَح وسكَن ورَمُه ‏ .
      ‏ وقال شمر : يَأْرِك ويَأْرُك أُرُوكاً لغتان ‏ .
      ‏ ويقال : ظهرت أَرِيكَة الجُرْح إِذا ذهبتْ غَثِيثَتُه وظهر لحمه صحيحاً أَحمر ولم يَعْلُه الجلد ، وليس بعد ذلك إِلاّ علوّ الجلد والجُفوف ‏ .
      ‏ والأَرِيكةُ : سرير في حَجَلة ، والجمع أَرِيكٌ وأَرَائِك ‏ .
      ‏ وفي التنزيل : على الأَرائِك مُتَّكِئُون ؛ قال المفسرون : الأَرائك السُّرُر في الحِجال ؛ وقال الزجاج : الأَرَائك الفُرُش في الحِجَال ، وقيل : هي الأَسرَّة وهي في الحقيقة الفُرُش ، كانت في الحِجَال أَو في غير الحِجَال ، وقيل : الأَريكة سرير مُنَجَّد مُزَيَّن في قُبَّة أَو بيت فإِذا لم يكن فيه سرير فهو حَجَلة ، وفي الحديث : أَلا هل عسى رجل يُبَلِّغه الحديث عني وهو مُتَّكٍ على أَرِيكَتِه فيقول بيننا وبينكم كتاب الله ؟ الأَرِيكة : السرير في الحَجَلة من دونه سِتْر ولا يسمَّى منفرداً أَريكةً ، وقيل : هو كُلّ ما اتُّكِئَ عليه من سرير أَو فِراش أَو مِنَصَّةٍ ‏ .
      ‏ وأَرَّكَ المرأَةَ : سترها بالأَرِيكة ؛

      قال : تبيَّن أَنَّ أُمَّكَ لم تُؤَرَّكْ ، ولم تُرْضِعْ أَميرَ المُؤْمِنِينَا والأَرِيكُ : اسم وادٍ ‏ .
      ‏ أَبو تراب عن الأَصمعي : هو آرَضُهُمْ أَن يفعل ذلك وآرَكُهُم أَن يفعله أَي أَخْلَقهم ، قال : ولم يبلغني ذلك عن غيره ‏ .
      ‏ وأُرُكٌ وأَرِيكٌ : موضع ؛ قال النابغة : عَفَا حُسُمٌ مِنْ فَرْتَنا فالفَوارِعُ ، فَجَنْبَا أَرِيكٍ ، فالتِّلاعُ الدَّوافِعُ (* في ديوان النابغة : عفا ذو حُساً بدل حُسْمٌ ) ‏ .
      ‏ وأَرَك : أَرض قريبة من تَدْمُر ؛ قال القطامي : وقد تَعَرَّجْتُ لَمَّا ورَّكَت أَرَكاً ، ذات الشِّمال ، وعن أَيْماننا الرِّجَلُ "

    المعجم: لسان العرب



معنى أاختطه في قاموس معاجم اللغة

معجم الغني
**اِخْتَطَّ** - [خ ط ط]. (ف: خما. لازمتع).** اِخْتَطَطْتُ**،** أَخْتَطُّ**،** اِخْتَطَّ**، مص. اِخْتِطاطٌ. 1. "اِخْتَطَّ وَجْهُهُ" : صَارَتْ فِيهِ خُطُوطٌ. 2. "اِخْتَطَّ الحَقْلَ" : جَعَلَ به حدوداً لِيُعْلَمَ أَنَّهُ لَهُ. "اِتَّفَقُوا عَلَى أنْ يَخْتَطُّوا أَرَاضِيَهُمْ". 3. "اِخْتَطَّ خُطَّةً نَاجِعَةً": اِتَّخَذَهَا وَرَسَمَهَا لِنَفْسِهِ لِيَسِيرَ عَلَى نَهْجِهَا. 4. "اِخْتَطَّ الغُلامُ": نَبَتَ جانِبُ لِحْيَتِهِ.


ساهم في نشر الفائدة:




تعليقـات: