وصف و معنى و تعريف كلمة أباهاك:


أباهاك: كلمة تتكون من ستة أحرف تبدأ بـ ألف همزة (أ) و تنتهي بـ كاف (ك) و تحتوي على ألف همزة (أ) و باء (ب) و ألف (ا) و هاء (ه) و ألف (ا) و كاف (ك) .




معنى و شرح أباهاك في معاجم اللغة العربية:



أباهاك

جذر [باها]

  1. بَهَأَ: (فعل)
    • بَهَأَ بَهْئًا، وبُهُوءًا
    • بَهَأَ بهِ : أَنِسَ به، وأَحبِّ قُرْبَه
  2. بَها: (فعل)
    • بها / بها بـ يَبهو ، ابْهُ ، بَهاءً وبَهاءةً ، فهو باهٍ وبَهِيّ ، والمفعول مَبهُوّ - للمتعدِّي
    • بها الشَّيءُ :حَسُن وجَمُل وظرُف بها وجهُه/ خُلُقه
    • بَهَاهُ فِي الحُسْنِ : فَاقَهُ، غَلَبَهُ
    • بها به: جمُل به وحسُن تبهو الدّارُ بسكّانها
  3. بَهاء: (اسم)
    • مصدر بَهَى، بَهَا
    • بَهاءُ المُلْكِ : مَجْدُهُ،
    • جمالٌ وحُسْنٌ وإشراق ونضارة ب
    • بهاء الله: عظمته وجلاله
  4. بُهُوء: (اسم)
    • بُهُوء : مصدر بَهَأَ


  5. بَهَاء: (اسم)
    • بَهَاء : مصدر بَهِئَ
  6. بها: (اسم)
    • البَهَا :المنظر الرائع فيه بَهاءٌ
    • البَهَا :بريق الرغوة
  7. بهاء: (اسم)
    • بهاء : مصدر بَهوَ
  8. بهائت: (اسم)
    • بهائت : جمع بَهيتة
  9. بَهَايا: (اسم)
    • بَهَايا : جمع بَهِيَّةُ
  10. بَهَائِتُ: (اسم)


    • بَهَائِتُ : جمع بَهِيْئَةُ
  11. بهائت: (اسم)
    • بهائت :جمع بَهيتة
  12. بها الشَّيءُ:
    • حَسُن وجَمُل وظرُف بها وجهُه/ خُلُقه.
  13. بَهاءُ المُلْكِ:
    • مَجْدُهُ، وَكُلُّ ما يَمْلأُ العَيْنَ. هُوَ فِي عِزِّ مُلْكِهِ وَبَهَاءِ سُلْطَانِهِ. (ابن المقفع).
  14. بها به:
    • جمُل به وحسُن تبهو الدّارُ بسكّانها.
  15. بها فلانا في الحسْن:
    • فاقَه.
  16. بهاء الله:


    • عظمته وجلاله.
  17. ‏تزوج بها سفاحا‏: (مصطلحات)
    • ‏زنى بها‏. (فقهية)
  18. تكاليف مسموح بها: (مصطلحات)
    • تكاليف يقبل ربّ العمل تعويض المقاول عنها. (مالية)
  19. سلع متاجر بها: (مصطلحات)
    • سلع مصدّرة أو مستوردة. (مالية)
  20. الاسهم المصرّح بها: (مصطلحات)
    • عدد الأسهم المصرّح لشركة بإصدارها بمقتضى عقد تأسيسها. لا يجوز للشركة تجاوز هذا العدد إلاّ بعد تعديل العقد بما يسمح بهذا التجاوز. (مالية)
  21. أسهم مصرّح بها: (مصطلحات)
    • مجموع مبلغ رأس المال المصرّح به بموجب عقد تأسيس الشركة. (مالية)
  22. موازنة بها فائض: (مصطلحات)


    • موازنة تظهر أن الدخل أكبر من الإنفاق. (مالية)
  23. موازنة بها عجز: (مصطلحات)
    • موازنة تظهر تجاوز النفقات للإيرادات. (مالية)
  24. ‏دخل بها: (مصطلحات)
    • ‏تزوجها‏. (فقهية)
  25. شَغَفَ بِهَا شَغَفاً شَدِيداً:
    • أُولِعَ بِهَا، تَعَلَّقَ بِهَا تَعَلُّقاً شَدِيداً، أَقْصَى الحُبِّ. يُعَلِّمُهُمُ الشَّغَفَ بِحَيَاةِ الحُرِّيَّةِ. (الأفغاني).
,
  1. بهأ (المعجم لسان العرب)
    • "بَهَأَ به يَبْهَأُ وبَهِئَ وبَهُؤَ بَهْأً وبهَاءً وبَهُوءًا: أَنِسَ به.
      وأَنشد: وقَدْ بَهأَتْ، بالحاجِلاتِ، إفالُها، * وسَيْفٍ كَرِيمٍ لا يَزالُ يَصُوعها وبَهَأْتُ به وبَهِئْتُ: أَنِسْتُ.
      والبَهاءُ، بالفتح والمدّ: الناقة التي تَسْتأْنِسُ إِلى الحالِب، وهو مِن بَهَأْتُ به، أَي أَنِسْتُ به.
      ويقال: ناقة بَهاء، وهذا مهموز من بَهَأْت بالشيء.
      وفي حديث عبدالرحمن بن عوف: أَنه رأَى رَجُلاً يَحْلِف عند المَقامِ، فقال أَرى الناس قد بَهَؤُوا بهذا الـمَقامِ، معناه: أَنهم أَنِسُوا به، حتى قَلَّتْ هَيْبَتُه في قُلوبهم.
      ومنه حديث مَيْمُونِ بن مِهرانَ أَنه كتب إِلى يُونُس بن عُبَيْدٍ: عليكَ بكِتابِ اللّه فإِنَّ الناسَ قد بَهَؤُوا به، واسْتَخَفُّوا عليه أَحادِيثَ الرِّجال.
      قال أَبو عُبيد: رُوِي بَهَوا به، غير مهموز، وهو في الكلام مهموز. أَبو سعيد: ابْتَهأْتُ بالشيء: إِذا أَنِسْتَ به وأَحْبَبْتَ قُرْبه.
      قال الأَعشى: وفي الحَيِّ مَنْ يَهْوَى هَوانَا، ويَبْتَهِي، * وآخَـرُ قــد أَبْـدَى الكآبَةَ، مُغْضَــبا.
      (* قوله «مغضبا» كذا في النسخ وشرح القاموس والذي في التكملة وهي أصح الكتب التي بأيدينا مغضب.) ترك الهمز من يَبْتَهِي.
      وبَهَأَ البيتَ: أَخْلاه من المَتاعِ أَو خَرَّقَه كأَبْهاه.
      وأَما البَهاءُ من الحُسْن فإِنه من بَهِيَ الرجل، غير مهموز.
      قال ابن السّكيت: ما بَهَأْتُ له وما بَأَهْتُ له: أَي ما فَطِنْتُ له.
      "
  2. بها (المعجم لسان العرب)


    • "البَهْوُ: البيتُ المُقدَّمُ أَمام البيوت.
      وقوله في الحديث: تَنْتَقِلُ العرب بأبْهائِها إلى ذي الخَلَصَةِ أَي ببيوتها، وهو جمع البَهْوِ البَيْتِ المعروفِ.
      والبَهْوُ: كِناسٌ واسع يتخذه الثور في أَصل الأَرْطى، والجمع أَبْهاء وبُهِيٌّ وبِهِيٌّ وبُهُوٌّ.
      وبَهَّى البَهْوَ: عَمِلَهُ؛

      قال: أَجْوَف بَهَّى بَهْوَهُ فاستَوْسَعَا وقال: رَأَيتُه في كلِّ بَهْوٍ دامِجَا والبَهْوُ من كل حامل: مَقْبَلُ الوَلد (* قوله «مقبل الولد إلخ» كذا بالأصل بهذا الضبط وباء موحدة ومثله في المحكم، والذي في القاموس والتهذيب والتكملة: مقيل، بمثناة تحتية بعد القاف، بوزن كريم).
      بين الوركين.
      والبَهْوُ: الواسع من الأَرض الذي ليس فيه جبال بين نَشْزَيْنِ، وكلُّ هواء أَو فجوة فهو عند العرب بَهْوٌ؛ وقال ابن أَحمر: بَهْوٌ تَلاقَتْ بهِ الآرامُ والبَقَرُ والبَهْوُ: أَماكنُ البَقَر؛

      وأَنشد لأَبي الغَرِيب النَّصْرِيّ: إذا حَدَوْتَ الذَّيْذَجانَ الدارِجا،رأَيتَه في كلِّ بَهْوٍ دامِجَا الذيذجان: الإبل تحمل التجارة، والدَّامِجُ الداخل.
      وناقة بَهْوَةُ الجَنْبَيْن: واسعة الجنبين؛ وقال جَنْدَلٌ: على ضُلُوع بَهْوةِ المَنافِجِ وقال الراعي: كَأَنَّ رَيْطَة حَبَّارٍ، إذا طُوِيَتْ،بَهْوُ الشَّراسِيفِ منها، حين تَنْخَضِدُ شَبَّه ما تكسر من عُكَنِها وانطِواءَه برَيْطَةِ حَبّارٍ.
      والبَهْوُ: ما بين الشَّراسِيفِ، وهي مَقَاطُّ الأَضْلاع.
      وبَهْوُ الصَّدْرِ: جوفه من الإنسان ومن كل دابة؛

      قال: إذا الكاتِماتُ الرَّبْوِ أَضْحَتْ كَوَابِياً،تَنَفّسَ في بَهْوٍ من الصَّدْرِ واسِع يريد الخيل التي لا تكاد تَرْبُو، يقول: فقد رَبَتْ من شدّة السير ولم يَكْبُ هذا ولا رَبَا ولكن اتسع جَوْفُه فاحتمل، وقيل: بَهْوُ الصدر فُرْجَةُ ما بين الثديين والنحر، والجمع أَبْهاءٌ وأَبْهٍ وبُهِيٌّ وبِهِيٌّ.
      الأَصمعي: أَصل البَهْوِ السَّعَةُ.
      يقال: هو في بَهْوٍ من عَيْش أَي في سعة.
      وبَهِيَ البيتُ يَبْهَى بَهاءً: انخرق وتَعَطَّلَ.
      وبيت باهٍ إذا كان قليل المتاع، وأَبْهَاه: خَرَّقْه؛ ومنه قولهم: إن المِعْزَى تُبْهي ولا تُبْني، وهو تُفْعِل من البَهْوِ، وذلك أَنها تَصْعَدُ على الأَخْبية وفوق البيوت من الصوف فتخرقها، فتتسع الفواصلُ ويتباعد ما بينها حتى يكون في سعة البَهْوِ ولا يُقْدَرُ على سكناها، وهي مع هذا ليس لها ثَلَّةٌ تُغْزَلُ لأَن الخيام لا تكون من أَشعارها، إنما الأَبنيةُ من الوبر والصوف؛ قال أَبو زيد: ومعنى لا تُبْني لا تُتَّخذ منها أَبنيةٌ، يقول لأَنها إذا أَمكنتك من أَصوافها فقد أَبْنَتْ.
      وقال القتيبي فيما ردّ على أَبي عبيد: رأَيت بيوت الأَعراب في كثير من المواضع مسوَّاة من شعر المِعْزَى، ث؟

      ‏قال: ومعنى قوله لا تُبْني أَي لا تُعِينُ على البناء.
      الأَزهري: والمعزى في بادية العرب ضربان: ضرب منها جُرْدٌ لا شعر عليها مثل معزى الحجاز والغَوْرِ والمعزى التي ترعى نُجُودَ البلادِ البعيدة من الريف كذلك، ومنها ضرب يأْلف الريف ويَرُحْنَ حوالي القُرَى الكثيرة المياه يطول شعرها مثل معزى الأَكراد بناحية الجبل ونواحي خُراسانَ، وكأَنَّ المَثل لبادية الحجاز وعاليةِ نَجْدٍ فيصح ما، قاله.
      أَبو زيد: أَبو عمرو البَهْوُ بيت من بيوت الأَعراب، وجمعه أَبْهاءٌ.
      والباهِي من البيوت: الخالي المُعَطَّلُ وقد أَبْهاه.
      وبيتٌ باهٍ أَي خالٍ لا شيءَ فيه.
      وقال بعضهم لما فتحت مكة:، قال رجل أَبْهوا الخيلَ فقد وضَعَتِ الحربُ أَوزارَها، فقال، صلى الله عليه وسلم: لا تزالون تقاتلون عليها الكفار حتى يُقاتل بقيَّتُكم الدجالَ؛ قوله أَبْهُوا الخيلَ أَي عَطِّلُوها من الغزو فلا يُغْزَى عليها.
      وكل شيء عَطَّلْته فقد أَبْهَيْتَه؛ وقيل: أَي عَرُّوها ولا تَرْكَبُوها فما بَقِيتم تحتاجون إلى الغزو، من أَبْهَى البيتَ إذا تركه غير مسكون، وقيل: إنما أَراد وَسِّعُوا لها في العَلَف وأَريحوها لا عَطّلُوها من الغزو، قال: والأَول الوجه لأَن تمام الحديث: فقال لا تزالون تقاتلون الكفار حتى يقاتل بقيتكم الدجال.
      وأَبْهَيْتُ الإناءَ: فَرَّغْته.
      وفي الحديث:، قال النبي، صلى الله عليه وسلم: الخيلُ في نواصيها الخيرُ أَي لا تُعَطَّلُ، قال: وإنما، قال أَبْهُوا الخيلَ رجلٌ من أَصحابه.
      والبَهاء: المَنْظَر الحَسَنُ الرائع المالئ للعين.
      والبَهِيُّ: الشيء ذو البَهاء مما يملأُ العينَ رَوْعُه وحُسْنه.
      والبَهاءُ: الحُسْن، وقد بَهِيَ الرجلُ، بالكسر، يَبْهَى ويَبْهُو بَهاءً وبهاءةً فهو باهٍ،وبَهُوَ، بالضم، بهاءً فهو بَهِيٌّ، والأُنثى بَهِيَّة من نسوة بهيَّات وبَهايا.
      وبَهيَ بَهاءً: كَبَهُوَ فهو بَهٍ كعَمٍ من قوم أَبْهِياءَ مثل عَمٍ من قوم أَعْمِياء.
      ومَرَةٌ بَهِيَّة: كعَمِيَّة.
      وقالوا: امرأَة بُهْيَا،فجاؤوا بها على غير بناء المذكر، ولا يجوز أَن يكون تأْنيثَ قولنا هذا الأَبْهَى، لأَنه لو كان كذلك لقيل في الأُنثى البُهْيا، فلزمتها الأَلف واللام لأَن اللام عقيب من في قولك أَفْعَلُ من كذا، غير أَنه قد جاء هذا نادراً، وله أَخوات حكاها ابن الأَعرابي عن حُنَيفِ الحَناتِم، قال: وكان من آبَلِ الناسِ أَي أَعْلَمِهم برِعْيةِ الإبل وبأَحوالها: الرَّمْكاءُ بُهْيَا، والحَمْراء صُبْرَى، والخَوَّارةُ غُزْرَى، والصهْباءُ سُرْعَى،وفي الإبل أُخْرَى، إن كانت عند غيري لم أَشترها، وإن كانت عندي لم أَبعها، حَمْراءُ بنتُ دَهماءَ وقَلَّما تجدها، أَي لا أَبيعها من نَفاسَتها عندي، وإن كانت عند غيري لم أَشترها لأَنه لا يبيعها إلا بغَلاءٍ، فقال: ‏بُهْيَا وصُبْرَى وغُزْرَى وسُرْعَى بغير أَلف ولام، وهو نادر؛ وقال أَبو الحسن الأَخفش في كتاب المسائل: إن حذف الأَلف واللام من كل ذلك جائز في الشعر، وليست الياء في بُهْيَا وضعاً، إنما هي الياء التي في الأَبْهَى،وتلك الياء واو في وضعها وإنما قلبتها إلى الياء لمجاوزتها الثلاثة، أَلا ترى أَنك إذا ثنيت الأَبْهَى قلت الأَبْهَيانِ؟ فلولا المجاوزة لصحت الواو ولم تقلب إلى الياء على ما قد أَحكمته صناعة الإعراب.
      الأَزهري: قوله بُهْيَا أَراد البَهِيَّة الرائعة، وهي تأَنيث الأَبْهَى.
      والرُّمْكَةُ في الإبل: أَن تشتد كُمْتَتُها حتى يدخلها سوادٌ، بَعير أَرْمَكُ، والعرب تقول: إنّ هذا لَبُهْيَايَ أَي مما أتَباهَى به؛ حكى ذلك ابن السكيت عن أَبي عمرو.
      وباهاني فَبَهَوْتُه أَي صرت أَبْهَى منه؛ عن اللحياني.
      وبَهِيَ به يَبْهَى بَهْياً: أَنِسَ، وقد ذكر في الهمز.
      وباهاني فَبَهَيْتُه أَيضاً أَي صِرْتُ أَبْهَى منه؛ عن اللحياني أيضاً.
      أَبو سعيد: ابتَهَأْتُ بالشيء إذا أَنِسْتَ به وأَحببت قُرْبَه؛ قال الأَعشى: وفي الحَيِّ مَن يَهْوَى هَوانا ويَبْتَهِي،وآخرُ قد أَبْدَى الكآبَة مُغْضَبا والمُباهاةُ: المُفاخرة.
      وتَباهَوا أَي تفاخروا.
      أَبو عمرو: باهاه إذا فاخره، وهاباه إذا صايحه (* قوله «صايحه» كذا في التهذيب، وفي بعض الأصول: صالحه).
      وفي حديث عرفة: يُباهِي بهم الملائكةَ؛ ومنه الحديث: من أَشراط الساعة أَن يَتباهَى الناسُ في المساجد.
      وبُهَيَّةُ: امرأَةٌ، الأَخْلَقُ أَن تكون تصغير بَهِيَّة كما، قالوا في المرأَة حُسَيْنَةُ فسموها بتصغير الحَسَنة؛

      أَنشد ابن الأَعرابي:، قالتْ بُهَيَّةُ: لا تُجاورُ أَهْلَنا أَهْل الشَّوِيِّ، وغابَ أَهلُ الجامِلِ أَبُهِيَّ، إنَّ العَنْزَ تَمْنَعُ رَبَّها مِنْ أَن يُبَيِّتَ جارَه بالحابِلِ (* قوله «بالحابل» بالباء الموحدة كما في الأصل والمحكم، والذي في معجم ياقوت: الحائل، بالهمز، اسم لعدة مواضع).
      الحابل: أَرض؛ عن ثعلب.
      وأَما البهاء الناقة التي تستأْنس بالحالب فمن باب الهمز.
      وفي حديث أُم معبد وصِفَتِها للنبي، صلى الله عليه وسلم، وأنه حلب عَنزاً لها حائلاً في قَدَح فدَرّت حتى ملأَت القَدَح وعَلاه البَهاءُ، وفي رواية: فحَلب فيه ثَجّاً حتى علاه البهاءُ؛ أَرادَت بهاء اللبن وهو وَبيصُ رَغْوته؛ قال: وبهاءُ اللبن ممدود غير مهموز لأنه من البَهْي، والله أَعلم.
      "
  3. بَهَأَ (المعجم القاموس المحيط)
    • ـ بَهَأَ وبَهُؤَ وبَهِئَ به، بَهْئاً وبُهُوءاً وبَهَاءً: أنِسَ، كابْتَهَأَ.
      ـ بَهَاءٌ: امْرَأَةٌ.
      ـ ما بَهَأْتُ له: مافَطِنْتُ.
      ـ ناقَةٌ بَهَاءٌ: بَسُوءٌ.
      ـ بَهَأَ البَيْتَ: أخْلاهُ من المَتاعِ، أو خَرَقَهُ كأَبْهَأَهُ.
  4. بها (المعجم اللغة العربية المعاصرة)
    • بها / بها بـ يَبهو ، ابْهُ ، بَهاءً وبَهاءةً ، فهو باهٍ وبَهِيّ ، والمفعول مَبهُوّ (للمتعدِّي) :-
      بها الشَّيءُ حَسُن وجَمُل وظرُف :-بها وجهُه/ خُلُقه.
      بها فلانًا في الحُسْن: فاقَه.
      بها به: جمُل به وحسُن :-تبهو الدّارُ بسكّانها.
  5. بَهاء (المعجم اللغة العربية المعاصرة)
    • بَهاء :-
      1 - مصدر بها/ بها بـ وبهُوَ وبهِيَ.
      2 - جمالٌ وحُسْنٌ وإشراق ونضارة :-بدت العروسُ في بهاء متألّق.• بهاء الله: عظمته وجلاله.
  6. بَهَاءٌ (المعجم الغني)
    • [ب هـ و]. (مصدر بَهَى، بَهَا).
      1. :-فِي حُسْنِ بَهَائِهَا :- : فِي حُسْنِ إشْرَاقِهَا وَجَمَالِهَا. :-بَهَاءُ الْمَنْظَرِ :- :-رَشَاقَةُ الخِلاَلِ وَوَقَارُ البَهَاءِ. (الجاحظ).
      2. :-بَهاءُ المُلْكِ :- : مَجْدُهُ، وَكُلُّ ما يَمْلأُ العَيْنَ. :-هُوَ فِي عِزِّ مُلْكِهِ وَبَهَاءِ سُلْطَانِهِ. (ابن المقفع).


  7. بَهَا (المعجم المعجم الوسيط)
    • بَهَا الشيءُ بَهَا ُ بَهاءً، وبهاءَة: حَسُنَ وجَمُل.
      و بَهَا فلاناً في كذا: فاقَهُ.
  8. بها (المعجم الرائد)
    • بها - يبهو بهاء وبهاءة.
      1- بها : حسن، جمل. 2- بهاه في الحسن أو غيره : غلبه، فاقه.
  9. بهاء (المعجم الرائد)
    • بهاء
      1- مصدر بها وبهي وبهو. 2- جمال. 3- منظر حسن ذو بهاء. 4- بريق الرغوة.ü
  10. بهأ (المعجم مختار الصحاح)
    • ب ه أ: البَهَاء الحسن تقول بَهِيَ الرجل بالكسر بهاء و بَهُوَ أيضا بالضم بهاء فهو بَهِيٌّ و البَهْوُ البيت المقدم أمام البيوت و المُبَاهاةُ المفاخرة و تَبَاهَوْا أي تفاخروا وقولهم {أبْهُوا الخيل} أي عطلوها وهو في الحديث
  11. بهأ (المعجم مختار الصحاح)
    • ب ه أ: بَهَأْتُ بالرجل و بَهِئْتُ بَهْئاً و بُهُوءاً أنست به و بَهَأْتُ له أي ما فطنت و البَهَاءُ من الحسن يأتي في المعتل
  12. بَهَأَ (المعجم المعجم الوسيط)
    • بَهَأَ بهِ بَهَأَ َ بَهْئًا، وبُهُوءًا: أَنِسَ به، وأَحبِّ قُرْبَه.
  13. بها الشّيء (المعجم عربي عامة)
    • حَسُن وجَمُل وظرُف :-بها وجهُه/ خُلُقه.
  14. باهاهُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • باهاهُ : فاخَرَه.
  15. بَهَا (المعجم الغني)
    • [ب هـ و]. (فعل: ثلاثي لازم متعد). بَهَوْتُ، أبْهُو، مصدر بَهَاءٌ، بَهَاءَةٌ .
      1. :-بَهَتِ الْمَرْأَةُ وَسَطَ الحَفْلِ :- : حَسُنَتْ، جَمُلَتْ.
      2. :-بَهَاهُ فِي الحُسْنِ :- : فَاقَهُ، غَلَبَهُ.
  16. ‏تزوج بها سفاحا‏ (المعجم مصطلحات فقهية)
    • ‏زنى بها
  17. أهشّ بها (المعجم كلمات القران) - انظر التحليل و التفسير المفصل
    • أخبطُ بها الشجر ليتساقط الورق
      سورة :طه، آية رقم :18
  18. تزكّيهم بها (المعجم كلمات القران) - انظر التحليل و التفسير المفصل
    • تُنمّي بها حسناتهم و أموالهم
      سورة :التوبة، آية رقم :103
  19. فظلموا بها (المعجم كلمات القران)
    • فكروا بها ظالمين فأُهلكوا
      سورة :الاسراء، آية رقم :59
  20. لا تُخافت بها (المعجم كلمات القران)
    • لا تسرّ بها حتى لا تُسمع مَن خلفك
      سورة :الاسراء، آية رقم :110
  21. يَشرب بها (المعجم كلمات القران)
    • يَشرب منها . أو يَرتوي بها
      سورة :الإنسان، آية رقم :6
  22. سند شحن بضاعة بها عيوب (المعجم مالية)
    • سند شحن ينصّ على أن البضاعة المشحونة تبيّن أن بها عيوب. ، وتعني بالانجليزية: unclean bill of lading
  23. موازنة بها عجز (المعجم مالية)
    • موازنة تظهر تجاوز النفقات للإيرادات ، وتعني بالانجليزية: deficit budget
  24. موازنة بها عجز (المعجم مالية)
    • تجاوز المصروفات للإيرادات ، وتعني بالانجليزية: budget deficit
  25. موازنة بها فائض (المعجم مالية)
    • موازنة تظهر أن الدخل أكبر من الإنفاق ، وتعني بالانجليزية: surplus budget




ساهم في نشر الفائدة:




تعليقـات: