وصف و معنى و تعريف كلمة أباهي:


أباهي: كلمة تتكون من خمس أحرف تبدأ بـ ألف همزة (أ) و تنتهي بـ ياء (ي) و تحتوي على ألف همزة (أ) و باء (ب) و ألف (ا) و هاء (ه) و ياء (ي) .




معنى و شرح أباهي في معاجم اللغة العربية:



أباهي

جذر [بهي]

  1. بَها: (فعل)
    • بها / بها بـ يَبهو ، ابْهُ ، بَهاءً وبَهاءةً ، فهو باهٍ وبَهِيّ ، والمفعول مَبهُوّ - للمتعدِّي
    • بها الشَّيءُ :حَسُن وجَمُل وظرُف بها وجهُه/ خُلُقه
    • بَهَاهُ فِي الحُسْنِ : فَاقَهُ، غَلَبَهُ
    • بها به: جمُل به وحسُن تبهو الدّارُ بسكّانها
  2. بها: (اسم)
    • البَهَا :المنظر الرائع فيه بَهاءٌ
    • البَهَا :بريق الرغوة
  3. بَهو: (اسم)
    • الجمع : أبهاء و بُهُوّ و بُهِيّ
    • البَهْوُ : الواسع من كل شيء
    • البَهْوُ: البيتُ المقدَّم أَمام البيوت
    • البَهْوُ المكان المخصَّص لاستقبال الضُّيوف والجمع : أَبْهاءٌ
    • جَلَسَتِ العَرُوسُ فِي البَيْتِ : فِي صَدْرِ البَيْتِ
    • هُوَ فِي بَهْوٍ مِنَ العَيْشِ : فِي عَيْشٍ رَغِيدٍ
  4. بَهَاء: (اسم)
    • بَهَاء : مصدر بَهِئَ


  5. بَهاء: (اسم)
    • مصدر بَهَى، بَهَا
    • بَهاءُ المُلْكِ : مَجْدُهُ،
    • جمالٌ وحُسْنٌ وإشراق ونضارة ب
    • بهاء الله: عظمته وجلاله
  6. بُهُوّ: (اسم)
    • بُهُوّ : جمع بَهو
  7. بهاء: (اسم)
    • بهاء : مصدر بَهوَ
  8. بَهوَ: (فعل)
    • بهُوَ يَبهُو ، ابْهُ ، بهاءً وبهاءةً ، فهو باهٍ
    • بَهُوَ المكانُ: اتسَّعَ
    • بهُوَ الشَّيءُ: بَها، حَسُن وجَمُل وظرُف
  9. مَبهُوّ: (اسم)
    • مَبهُوّ : اسم المفعول من بَها
  10. مُباهٍ: (اسم)


    • مُباهٍ : فاعل من باهَى
  11. باهي: (اسم)
    • باهي : فاعل من بَهوَ
  12. باهي: (اسم)
    • باهي : فاعل من بَها
  13. باهي: (اسم)
    • باهي : فاعل من بَهي
  14. بهاءة: (اسم)
    • بهاءة : فاعل من بَهي
  15. بهاءة: (اسم)
    • بهاءة : فاعل من بَهوَ
  16. مُباهى: (اسم)


    • مُباهى : اسم المفعول من باهَى
  17. مُباهي: (اسم)
    • مُباهي : فاعل من باهَى
  18. بُهُوت: (اسم)
    • بُهُوت : جمع باهِتُ
  19. بُهوت: (اسم)
    • بُهوت : جمع بَهْوتُ
  20. باهة: (اسم)
    • وَقَفَ فِي باهَةِ الدَّارِ : فِي باحَتِها، ساحَتِهَا
    • الباهة : الباه
  21. بَهائيّة: (اسم)
    • البَهائيَّة :حركة دينيّة تدّعي انتماءها للإسلام، نشأت في إيران تنزع إلى العالميّة في الاعتقاد والتَّديُّن وتبدو عليها مِسحة مسيحيّة في الأخلاق والسّلوك، مؤسّسها ميرزا حسين الملقب بـ (بهاء الدِّين)
  22. اِبتَهي: (فعل)


    • ابْتَهي : افتَخَر
  23. أبهاء: (اسم)
    • أبهاء : جمع بَهو
  24. بَهاءة: (اسم)
    • بَهاءة : مصدر بَها
  25. بهاءة: (اسم)
    • مصدر بها/ بها بـ وبهُوَ وبهِيَ
,
  1. بها (المعجم لسان العرب)
    • "البَهْوُ: البيتُ المُقدَّمُ أَمام البيوت.
      وقوله في الحديث: تَنْتَقِلُ العرب بأبْهائِها إلى ذي الخَلَصَةِ أَي ببيوتها، وهو جمع البَهْوِ البَيْتِ المعروفِ.
      والبَهْوُ: كِناسٌ واسع يتخذه الثور في أَصل الأَرْطى، والجمع أَبْهاء وبُهِيٌّ وبِهِيٌّ وبُهُوٌّ.
      وبَهَّى البَهْوَ: عَمِلَهُ؛

      قال: أَجْوَف بَهَّى بَهْوَهُ فاستَوْسَعَا وقال: رَأَيتُه في كلِّ بَهْوٍ دامِجَا والبَهْوُ من كل حامل: مَقْبَلُ الوَلد (* قوله «مقبل الولد إلخ» كذا بالأصل بهذا الضبط وباء موحدة ومثله في المحكم، والذي في القاموس والتهذيب والتكملة: مقيل، بمثناة تحتية بعد القاف، بوزن كريم).
      بين الوركين.
      والبَهْوُ: الواسع من الأَرض الذي ليس فيه جبال بين نَشْزَيْنِ، وكلُّ هواء أَو فجوة فهو عند العرب بَهْوٌ؛ وقال ابن أَحمر: بَهْوٌ تَلاقَتْ بهِ الآرامُ والبَقَرُ والبَهْوُ: أَماكنُ البَقَر؛

      وأَنشد لأَبي الغَرِيب النَّصْرِيّ: إذا حَدَوْتَ الذَّيْذَجانَ الدارِجا،رأَيتَه في كلِّ بَهْوٍ دامِجَا الذيذجان: الإبل تحمل التجارة، والدَّامِجُ الداخل.
      وناقة بَهْوَةُ الجَنْبَيْن: واسعة الجنبين؛ وقال جَنْدَلٌ: على ضُلُوع بَهْوةِ المَنافِجِ وقال الراعي: كَأَنَّ رَيْطَة حَبَّارٍ، إذا طُوِيَتْ،بَهْوُ الشَّراسِيفِ منها، حين تَنْخَضِدُ شَبَّه ما تكسر من عُكَنِها وانطِواءَه برَيْطَةِ حَبّارٍ.
      والبَهْوُ: ما بين الشَّراسِيفِ، وهي مَقَاطُّ الأَضْلاع.
      وبَهْوُ الصَّدْرِ: جوفه من الإنسان ومن كل دابة؛

      قال: إذا الكاتِماتُ الرَّبْوِ أَضْحَتْ كَوَابِياً،تَنَفّسَ في بَهْوٍ من الصَّدْرِ واسِع يريد الخيل التي لا تكاد تَرْبُو، يقول: فقد رَبَتْ من شدّة السير ولم يَكْبُ هذا ولا رَبَا ولكن اتسع جَوْفُه فاحتمل، وقيل: بَهْوُ الصدر فُرْجَةُ ما بين الثديين والنحر، والجمع أَبْهاءٌ وأَبْهٍ وبُهِيٌّ وبِهِيٌّ.
      الأَصمعي: أَصل البَهْوِ السَّعَةُ.
      يقال: هو في بَهْوٍ من عَيْش أَي في سعة.
      وبَهِيَ البيتُ يَبْهَى بَهاءً: انخرق وتَعَطَّلَ.
      وبيت باهٍ إذا كان قليل المتاع، وأَبْهَاه: خَرَّقْه؛ ومنه قولهم: إن المِعْزَى تُبْهي ولا تُبْني، وهو تُفْعِل من البَهْوِ، وذلك أَنها تَصْعَدُ على الأَخْبية وفوق البيوت من الصوف فتخرقها، فتتسع الفواصلُ ويتباعد ما بينها حتى يكون في سعة البَهْوِ ولا يُقْدَرُ على سكناها، وهي مع هذا ليس لها ثَلَّةٌ تُغْزَلُ لأَن الخيام لا تكون من أَشعارها، إنما الأَبنيةُ من الوبر والصوف؛ قال أَبو زيد: ومعنى لا تُبْني لا تُتَّخذ منها أَبنيةٌ، يقول لأَنها إذا أَمكنتك من أَصوافها فقد أَبْنَتْ.
      وقال القتيبي فيما ردّ على أَبي عبيد: رأَيت بيوت الأَعراب في كثير من المواضع مسوَّاة من شعر المِعْزَى، ث؟

      ‏قال: ومعنى قوله لا تُبْني أَي لا تُعِينُ على البناء.
      الأَزهري: والمعزى في بادية العرب ضربان: ضرب منها جُرْدٌ لا شعر عليها مثل معزى الحجاز والغَوْرِ والمعزى التي ترعى نُجُودَ البلادِ البعيدة من الريف كذلك، ومنها ضرب يأْلف الريف ويَرُحْنَ حوالي القُرَى الكثيرة المياه يطول شعرها مثل معزى الأَكراد بناحية الجبل ونواحي خُراسانَ، وكأَنَّ المَثل لبادية الحجاز وعاليةِ نَجْدٍ فيصح ما، قاله.
      أَبو زيد: أَبو عمرو البَهْوُ بيت من بيوت الأَعراب، وجمعه أَبْهاءٌ.
      والباهِي من البيوت: الخالي المُعَطَّلُ وقد أَبْهاه.
      وبيتٌ باهٍ أَي خالٍ لا شيءَ فيه.
      وقال بعضهم لما فتحت مكة:، قال رجل أَبْهوا الخيلَ فقد وضَعَتِ الحربُ أَوزارَها، فقال، صلى الله عليه وسلم: لا تزالون تقاتلون عليها الكفار حتى يُقاتل بقيَّتُكم الدجالَ؛ قوله أَبْهُوا الخيلَ أَي عَطِّلُوها من الغزو فلا يُغْزَى عليها.
      وكل شيء عَطَّلْته فقد أَبْهَيْتَه؛ وقيل: أَي عَرُّوها ولا تَرْكَبُوها فما بَقِيتم تحتاجون إلى الغزو، من أَبْهَى البيتَ إذا تركه غير مسكون، وقيل: إنما أَراد وَسِّعُوا لها في العَلَف وأَريحوها لا عَطّلُوها من الغزو، قال: والأَول الوجه لأَن تمام الحديث: فقال لا تزالون تقاتلون الكفار حتى يقاتل بقيتكم الدجال.
      وأَبْهَيْتُ الإناءَ: فَرَّغْته.
      وفي الحديث:، قال النبي، صلى الله عليه وسلم: الخيلُ في نواصيها الخيرُ أَي لا تُعَطَّلُ، قال: وإنما، قال أَبْهُوا الخيلَ رجلٌ من أَصحابه.
      والبَهاء: المَنْظَر الحَسَنُ الرائع المالئ للعين.
      والبَهِيُّ: الشيء ذو البَهاء مما يملأُ العينَ رَوْعُه وحُسْنه.
      والبَهاءُ: الحُسْن، وقد بَهِيَ الرجلُ، بالكسر، يَبْهَى ويَبْهُو بَهاءً وبهاءةً فهو باهٍ،وبَهُوَ، بالضم، بهاءً فهو بَهِيٌّ، والأُنثى بَهِيَّة من نسوة بهيَّات وبَهايا.
      وبَهيَ بَهاءً: كَبَهُوَ فهو بَهٍ كعَمٍ من قوم أَبْهِياءَ مثل عَمٍ من قوم أَعْمِياء.
      ومَرَةٌ بَهِيَّة: كعَمِيَّة.
      وقالوا: امرأَة بُهْيَا،فجاؤوا بها على غير بناء المذكر، ولا يجوز أَن يكون تأْنيثَ قولنا هذا الأَبْهَى، لأَنه لو كان كذلك لقيل في الأُنثى البُهْيا، فلزمتها الأَلف واللام لأَن اللام عقيب من في قولك أَفْعَلُ من كذا، غير أَنه قد جاء هذا نادراً، وله أَخوات حكاها ابن الأَعرابي عن حُنَيفِ الحَناتِم، قال: وكان من آبَلِ الناسِ أَي أَعْلَمِهم برِعْيةِ الإبل وبأَحوالها: الرَّمْكاءُ بُهْيَا، والحَمْراء صُبْرَى، والخَوَّارةُ غُزْرَى، والصهْباءُ سُرْعَى،وفي الإبل أُخْرَى، إن كانت عند غيري لم أَشترها، وإن كانت عندي لم أَبعها، حَمْراءُ بنتُ دَهماءَ وقَلَّما تجدها، أَي لا أَبيعها من نَفاسَتها عندي، وإن كانت عند غيري لم أَشترها لأَنه لا يبيعها إلا بغَلاءٍ، فقال: ‏بُهْيَا وصُبْرَى وغُزْرَى وسُرْعَى بغير أَلف ولام، وهو نادر؛ وقال أَبو الحسن الأَخفش في كتاب المسائل: إن حذف الأَلف واللام من كل ذلك جائز في الشعر، وليست الياء في بُهْيَا وضعاً، إنما هي الياء التي في الأَبْهَى،وتلك الياء واو في وضعها وإنما قلبتها إلى الياء لمجاوزتها الثلاثة، أَلا ترى أَنك إذا ثنيت الأَبْهَى قلت الأَبْهَيانِ؟ فلولا المجاوزة لصحت الواو ولم تقلب إلى الياء على ما قد أَحكمته صناعة الإعراب.
      الأَزهري: قوله بُهْيَا أَراد البَهِيَّة الرائعة، وهي تأَنيث الأَبْهَى.
      والرُّمْكَةُ في الإبل: أَن تشتد كُمْتَتُها حتى يدخلها سوادٌ، بَعير أَرْمَكُ، والعرب تقول: إنّ هذا لَبُهْيَايَ أَي مما أتَباهَى به؛ حكى ذلك ابن السكيت عن أَبي عمرو.
      وباهاني فَبَهَوْتُه أَي صرت أَبْهَى منه؛ عن اللحياني.
      وبَهِيَ به يَبْهَى بَهْياً: أَنِسَ، وقد ذكر في الهمز.
      وباهاني فَبَهَيْتُه أَيضاً أَي صِرْتُ أَبْهَى منه؛ عن اللحياني أيضاً.
      أَبو سعيد: ابتَهَأْتُ بالشيء إذا أَنِسْتَ به وأَحببت قُرْبَه؛ قال الأَعشى: وفي الحَيِّ مَن يَهْوَى هَوانا ويَبْتَهِي،وآخرُ قد أَبْدَى الكآبَة مُغْضَبا والمُباهاةُ: المُفاخرة.
      وتَباهَوا أَي تفاخروا.
      أَبو عمرو: باهاه إذا فاخره، وهاباه إذا صايحه (* قوله «صايحه» كذا في التهذيب، وفي بعض الأصول: صالحه).
      وفي حديث عرفة: يُباهِي بهم الملائكةَ؛ ومنه الحديث: من أَشراط الساعة أَن يَتباهَى الناسُ في المساجد.
      وبُهَيَّةُ: امرأَةٌ، الأَخْلَقُ أَن تكون تصغير بَهِيَّة كما، قالوا في المرأَة حُسَيْنَةُ فسموها بتصغير الحَسَنة؛

      أَنشد ابن الأَعرابي:، قالتْ بُهَيَّةُ: لا تُجاورُ أَهْلَنا أَهْل الشَّوِيِّ، وغابَ أَهلُ الجامِلِ أَبُهِيَّ، إنَّ العَنْزَ تَمْنَعُ رَبَّها مِنْ أَن يُبَيِّتَ جارَه بالحابِلِ (* قوله «بالحابل» بالباء الموحدة كما في الأصل والمحكم، والذي في معجم ياقوت: الحائل، بالهمز، اسم لعدة مواضع).
      الحابل: أَرض؛ عن ثعلب.
      وأَما البهاء الناقة التي تستأْنس بالحالب فمن باب الهمز.
      وفي حديث أُم معبد وصِفَتِها للنبي، صلى الله عليه وسلم، وأنه حلب عَنزاً لها حائلاً في قَدَح فدَرّت حتى ملأَت القَدَح وعَلاه البَهاءُ، وفي رواية: فحَلب فيه ثَجّاً حتى علاه البهاءُ؛ أَرادَت بهاء اللبن وهو وَبيصُ رَغْوته؛ قال: وبهاءُ اللبن ممدود غير مهموز لأنه من البَهْي، والله أَعلم.
      "
  2. بها (المعجم اللغة العربية المعاصر)


    • بها / بها بـ يَبهو ، ابْهُ ، بَهاءً وبَهاءةً ، فهو باهٍ وبَهِيّ ، والمفعول مَبهُوّ (للمتعدِّي) :-
      بها الشَّيءُ حَسُن وجَمُل وظرُف :-بها وجهُه/ خُلُقه.
      بها فلانًا في الحُسْن: فاقَه.
      بها به: جمُل به وحسُن :-تبهو الدّارُ بسكّانها.
  3. بهُوَ (المعجم اللغة العربية المعاصر)
    • بهُوَ يَبهُو ، ابْهُ ، بهاءً وبهاءةً ، فهو باهٍ :-
      بهُو المكانُ اتَّسَع.
      بهُوَ الشَّيءُ: بَها، حَسُن وجَمُل وظرُف.
  4. بها (المعجم الرائد)
    • بها - يبهو بهاء وبهاءة.
      1- بها : حسن، جمل. 2- بهاه في الحسن أو غيره : غلبه، فاقه.
  5. بَهو (المعجم الرائد)
    • بهو - يبهو بهاء
      1- بهو : حسن. 2- بهو : لمع.
  6. البهائيّة (المعجم عربي عامة)
    • حركة دينيّة تدّعي انتماءها للإسلام، نشأت في إيران تنزع إلى العالميّة في الاعتقاد والتَّديُّن وتبدو عليها مِسحة مسيحيّة في الأخلاق والسّلوك، مؤسّسها ميرزا حسين الملقب بـ (بهاء الدِّين).


  7. البهْو (المعجم عربي عامة)
    • الواسع من كلّ شيء :-هو في بهو من العيش.
  8. الباهة (المعجم المعجم الوسيط)
    • الباهة : الباه.
  9. البهائِّية (المعجم المعجم الوسيط)
    • البهائِّية : امتدادٌ للبابْية على يدَيْ ميرزا حسين الملقَّب ببهاء الله (1892) ، تنْزِع إِلى العالميّة في الاعتقاد والتديُّن، وتبدو عليها مسحةٌ مسيحية في الأَخلاق والسلوك، ولها أتباع في أوربّة وأمريكة .
  10. البَهْوُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • البَهْوُ : الواسع من كل شيء.
      ويقال: هو في بَهوٍ من العيْش.
      و البَهْوُ البيتُ المقدَّم أَمام البيوت.
      و البَهْوُ المكان المخصَّص لاستقبال الضُّيوف. والجمع : أَبْهاءٌ.
  11. بهو (المعجم الرائد)
    • بهو - ج، أبهاء وبهو وبهي
      1- بهو بيت مقام أمام البيوت للضيوف. 2- بهو : قاعة الاستقبال. 3- بهو من كل شيء الواسع. 4- بهو : جوف.
  12. بَهْوُ (المعجم القاموس المحيط)
    • ـ بَهْوُ: البَيْتُ المُقَدَّمَ أمامَ البُيُوتِ، وكِناسٌ واسِعٌ للثَوْرِ ج: أبْهاءٌ وبُهُوٌّ وبُهِيٌّ، والواسِعُ من الأرضِ ومن كُلِّ شيءٍ، وجَوْفُ الصَّدْرِ، أو فُرْجَةُ ما بينَ الثَّدْيَيْنِ والنَّحْرِ، ومَقِيلُ الوَلَدِ بين الوَرِكَيْنِ من الحامِلِ,ج: أبْهاءٌ وأبْهٍ وبِهِيٌّ وبُهِيٌّ.
      ـ باهِي من البُيُوتِ: الخالِي المُعَطَّلُ، وأبهاهُ، فَبَهِي.
      ـ بَهِيُّ: رَوَى عن عُرْوَةَ.
      ـ بَهاءُ: الحُسْنُ، والفِعْلُ: بَهُوَ، وبَهِيَ وبَهَا وبَهَى، وَوَبِيصُ رَغْوَةِ اللَّبَنِ.
      ـ باهَيْتُهُ فَبَهَوْتُهُ: غَلَبْتُهُ بالْحُسْنِ.
      ـ أبْهَى الإِناءَ: فَرَّغَهُ،
      ـ أبْهَى الخَيْلَ: عَطَّلَها من الغَزْوِ،
      ـ أبْهَى الرجُلُ: حَسُنَ وجْهُهُ.
      ـ بَهَّى البَيْتَ تَبْهِيَةً: وسَّعَهُ، وعَمِلَهُ.
      ـ بِئْرٌ باهِيَةٌ: واسِعَةُ الفَمِ.
      ـ تَباهَوْا: تَفَاخَرُوا.
      ـ بُهَيَّةُ: تابِعِيَّةٌ.
  13. موازنة بها عجز (المعجم مالية)
    • موازنة تظهر تجاوز النفقات للإيرادات ، وتعني بالانجليزية: deficit budget
  14. موازنة بها عجز (المعجم مالية)
    • تجاوز المصروفات للإيرادات ، وتعني بالانجليزية: budget deficit
  15. موازنة بها فائض (المعجم مالية)
    • موازنة تظهر أن الدخل أكبر من الإنفاق ، وتعني بالانجليزية: surplus budget
  16. بها الشّيء (المعجم عربي عامة)
    • حَسُن وجَمُل وظرُف :-بها وجهُه/ خُلُقه.
  17. بها به (المعجم عربي عامة)
    • جمُل به وحسُن :-تبهو الدّارُ بسكّانها.
  18. بها فلانا في الحسْن (المعجم عربي عامة)
    • فاقَه.
  19. بهو الشّيء (المعجم عربي عامة)
    • بَها، حَسُن وجَمُل وظرُف.
  20. بهو المكان (المعجم عربي عامة)
    • اتَّسَع.
  21. ابه (المعجم مختار الصحاح)
    • ا ب ه: الأُبّهَة العظمة والكبر
  22. ابْتَهي (المعجم المعجم الوسيط)
    • ابْتَهي : افتَخَر.
  23. الباه (المعجم المعجم الوسيط)
    • الباه : النكاح.
      و الباه الجمَاع.
  24. بَهَا (المعجم المعجم الوسيط)
    • بَهَا الشيءُ بَهَا ُ بَهاءً، وبهاءَة: حَسُنَ وجَمُل.
      و بَهَا فلاناً في كذا: فاقَهُ.
  25. بَهُوَ (المعجم المعجم الوسيط)
    • بَهُوَ بَهُوَ ُ بَهاءً، وبهاءَهً: بَها.
      فهو بهي. والجمع : أَبهياء.
      وهي (بتاء) . والجمع : بهايا.
      و بَهُوَ المكانُ: اتسَّعَ.


معنى أباهي في قاموس معاجم اللغة

Advertisements
معجم الغني
**بَهِيُّ**، ةٌ - [ب هـ ي، ب هـ و]. (صف). 1. "كَانَ بَهِيَّ الطَّلْعَةِ" : حَسَنَهَا، جَمِيلَهَا. 2. "بَهِيَّةٌ فِي جَمَالِهَا" : جَمِيلَةٌ، فاتِنَةٌ.
Advertisements
معجم اللغة العربية المعاصرة
بَهائيَّة [مفرد] • البَهائيَّة: حركة دينيّة تدّعي انتماءها للإسلام، نشأت في إيران تنزع إلى العالميّة في الاعتقاد والتَّديُّن وتبدو عليها مِسحة مسيحيّة في الأخلاق والسّلوك، مؤسّسها ميرزا حسين الملقب بـ (بهاء الدِّين).
معجم اللغة العربية المعاصرة
I بهِيَ يَبهَى، ابْهَ، بهاءً وبهاءةً، فهو باهٍ وبَهٍ • بهِيَ الشَّيءُ: بَها، حَسُنَ وجَمُلَ وظرُف "بهِي الشّخصُ/ المنزلُ". II بَهِيّ [مفرد]: ج أبْهياء، مؤ بهيَّة، ج مؤ بهايا: 1- صفة مشبَّهة تدلّ على الثبوت من بها/ بها بـ. 2- رائع الحُسْن| بهيُّ الطَّلعة: جميل الخلق، ذو حُسن وجمال. 3- زاهٍ، نيِّر "لون بهيّ".
الرائد
* بهي يبهى: بهاء. 1-حسن. 2-لمع.
الرائد
* بهي. يبهى: بهى. البيت أو نحوه: خلا من الأثاث.
الرائد
* بهي. ذو البهاء الذي يملأ العين حسنه، ج أبهياء.
Advertisements


ساهم في نشر الفائدة:




تعليقـات: