وصف و معنى و تعريف كلمة أبجراك:


أبجراك: كلمة تتكون من ستة أحرف تبدأ بـ ألف همزة (أ) و تنتهي بـ كاف (ك) و تحتوي على ألف همزة (أ) و باء (ب) و جيم (ج) و راء (ر) و ألف (ا) و كاف (ك) .




معنى و شرح أبجراك في معاجم اللغة العربية:



أبجراك

جذر [بجرا]

  1. بَجِرَ: (فعل)
    • بَجِرَ بَجِرَ بَجَرْا فهو بَجِزٌ، وباجِرٌ، وهو أبْجَرُ، وهي بَجْرَاء والجمع : بُجْرٌ، وبُجْران
    • بَجِرَ : عظُم بَطْنُه
    • بَجِرَ :انتفخ جَوْفُه، ومنه بَجِرت الحقيبة
    • بَجِرَ: نتَأَتْ سُرَّتُهُ
    • بَجِرَ :امتلأ بطنه ولم يَرْوَ
    • بَجِرَ عن الأمر: استرخى وتثاقل
  2. أباجيرُ: (اسم)
    • أباجيرُ : جمع بُجر
  3. بُجَر: (اسم)
    • بُجَر : جمع بُجرة
  4. بُجْر: (اسم)
    • بُجْر : جمع أبجرُ


  5. بُجر: (اسم)
    • الجمع : أباجِرُ أباجيرُ
    • البُجْر : الشرّ
    • البُجْر العجَب
    • البُجْر الأمر العظيم
  6. بَواجِرُ: (اسم)
    • بَواجِرُ : جمع باجِرُ
  7. بُجرة: (اسم)
    • الجمع : بُجُرات و بُجْرات و بُجَر
    • البُجْرة : السُّرَّة
    • البُجْرة العُقدة في البَطْن أو الوجه أو العُنق
    • أفْضَيْتُ إليه بِعُجَري وبُجَيري: أطلعتُه على مَعايبِي وأمري كلَّه، لِثقَتي به
    • ذَكَرَ عُجَرَهُ وَبُجَرَهُ : ذَكَرَ عُيُوبَهُ ظاهِرَها وَباطِنَها
    • أشكُو إلَى اللَّهِ عُجَري وَبُجَرِي : أحْزَانِي وَهُمُومِي
  8. تَبَجَّرَ: (فعل)
    • تَبَجَّرَ الشرابَ: أكثر منه
  9. أَبْجَرَ: (فعل)
    • أبْجَرَ : استغنى بعد فَقْر مُدْقِع، حتى كاد يَطغَى
  10. أباجِرُ: (اسم)


    • أباجِرُ : جمع أبْجَرُ
  11. أباجِرُ: (اسم)
    • أباجِرُ : جمع بُجر
  12. أبجرُ: (اسم)
    • الجمع : بُجْر و بُجْران ، المؤنث : بَجْراءُ ، و الجمع للمؤنث : بُجْر و بُجْران
    • متكرِّش، أبطنُ، عظيم البطن
    • من خرجت سُرَّتُه وارتفعت وصلُبت
  13. بَجَرةُ: (اسم)
    • بَجَرةُ : جمع باجِرُ
  14. بَجير: (اسم)
    • البَجيرُ : المال الكثير
    • بَجِيرٌ: إتباع
  15. أَبْجِرَة: (اسم)
    • أَبْجِرَة : جمع بُخَارُ
  16. أبْجَرُ: (اسم)


    • الجمع : أباجِرُ
    • الأبْجَرُ : حَبْل السَّفينة، لِعِظمِه
  17. أبْجَرُ: (اسم)
    • أبْجَرُ : فاعل من بَجِرَ
  18. باجِر: (اسم)
    • باجِر : فاعل من بَجِرَ
  19. بَجَارِي: (اسم)
    • بَجَارِي : جمع بُجْرِيُّ
  20. بَجراء: (اسم)
    • البَجْراء : مؤنَّث الأبْجَر
    • البَجْراء الأرض المرتفعة الصُّلْبَة
    • حَقِيبَة بَجْراءُ: ممتلئة
  21. بَجْرَاء: (اسم)
    • بَجْرَاء : فاعل من بَجِرَ
  22. بَجْراءُ: (اسم)


    • بَجْراءُ : مؤنت أبجرُ
  23. بُجْران: (اسم)
    • بُجْران : جمع أبجرُ
  24. بُجْر: (اسم)
    • بُجْر :جمع أبجر
  25. بَجَارَى: (اسم)
    • بَجَارَى : جمع بُجْرِيُّ
,
  1. بجر (المعجم لسان العرب)
    • "البَجَرُ، بالتحريك: خروجُ السُّرَّة ونُتُوُّها وغِلَظُ أَصلِها.
      ابن سيده: البُجْرَةُ السُّرَّةُ من الإِنسان والبعير، عَظُمَتْ أَو لم تعظم.
      وبَجَرَ بَجْراً، فهو أَبْجَرُ إِذا غَلُظَ أَصلُ سُرَّتِهِ فالتَحَمَ من حيث دَقَّ وبقي في ذلك العظم رِيحٌ، والمرأَةُ بَجْراءُ، واسم ذلك الموضع البَجَرَةُ والبُجْرَةُ.
      والأَبْجَرُ: الذي خرجت سرته؛ ومنه حديث صِفَةِ قُرَيْش: أَشِحَّةٌ بَجَرَةٌ؛ هي جمع باجر، وهو العظيم البطن.
      يقال: بَجِرَ يَبْجَرُ بَجَراً، فهو باجِرٌ وأَبْجَرُ، وصفهم بالبَطانَةِ ونُتُوءِ السُّرَرِ ويجوز أَن يكون كناية عن كَنزهم الأَموال واقتنائهم لها، وهو أَشبه بالحديث لأَنه قرنه بالشح وهو أَشد البخل.
      والأَبْجَرُ: العظيمُ البَطْنِ، والجمع من كل ذلك بُجْرٌ وبُجْرانٌ؛

      أَنشد ابن الأَعرابي:فلا يَحْسَب البُجْرانُ أَنَّ دِماءَنا حَقِينٌ لهمْ في غيرِ مَرْبُوبَةٍ وُقْرِ أَي لا يَحْسَبْنَ أَن دماءَنا تذهب فِرْغاً باطلاً أَي عندنا من حِفْظِنا لها في أَسْقِيَةٍ مَرْبُوبَةٍ، وهذا مثل.
      ابن الأَعرابي: الباجِرُ المُنْتَفِخُ الجَوْف، والهِرْدَبَّةُ الجَبانُ.
      الفراء: الباحرُ، بالحاء: الأَحمق؛ قال الأَزهري: وهذا غير الباجر، ولكلٍّ مَعْنًى.
      الفراء: البَجْرُ والبَجَرُ انتفاخ البطن.
      وفي الحديث: أَنه بَعَثَ بَعْثاً فأَصْبَحُوا بأَرْضٍ بَجْراءَ؛ أَي مرتفعةٍ صُلبْةٍ.
      والأَبْجَرُ: الذي ارتفعت سُرَّتُه وصَلُبَتْ؛ ومنه حديثه الآخر: أَصْبَحْنا في أَرضٍ عَرُونَةٍ بَجْراءَ، وقيل: هي التي لا نباتَع بها.
      والأَبْجَرُ: حَبْلُ السفينة لعظمه في نوع الحبال، وبه سمي أَبْجَرُ ابنُ حاجز.
      والبُجْرَةُ: العُقْدَةُ في البطن خاصة، وقيل: البُجْرَةُ العُقْدَةُ تكون في الوجه والعُنُقِ، وهي مثلُ العُجْرَةِ؛ عن كراع.
      وبَجِرَ الرجلُ بَجَراً، فهو بَجِرٌ، ومَجَرَ مَجْراً: امتلأَ بطنُه من الماء واللبن الحامض ولسانُه عطشانُ مثل نَجَرَ؛ وقال اللحياني: هو أَن يكثر من شرب الماء أَو اللبن ولا يكاد يروى، وهو بَجِرٌ مَجِرٌ نَجِرٌ.
      وتَبَجَّر النبيذَ: أَلَحّ في شربه، منه.
      والبَجَاري والبَجارى: الدواهي والأُمور العظام، واحدها بُجْرِيٌّ وبُجْرِيَّةٌ.
      والأَباجِيرُ: كالبَجَاري ولا واحد له.
      والبُجْرُ، بالضم: الشر والأَمر العظيم.
      أَبو زيد: لقيت منه البَجَاري أَي الدواهي، واحدها بُجْرِيِّ مثل قُمْرِيٍّ وقَماري، وهو الشر والأَمر العظيم.
      أَبو عمرو: يقال إِنه ليجيءُ بالأَباجِرِ، وهي الدواهي؛ قال الأَزهري: فكأَنها جمع بُجْرٍ وأَبْجارٍ ثم أَباجِرُ جمعُ الجمع.
      وأَمرٌ بُجْرٌ: عظيم، وجمعه أَباجِيرُ (* قوله: «وجمعه أباجير» عبارة القاموس الجمع أَباجر وجمع الجمع أَجير)؛ عن ابن الأَعرابي، وهو نادر كأَباطيل ونحوه.
      وقولهم: أَفْضَيْتُ إِليك بِعُجَرِي وبُجَري أَي بعيوبي يعني أَمري كله.
      الأَصمعي في باب إِسرار الرجل إِلى أَخيه ما يستره عن غيره: أَخبرته بِعُجَرِي وبُجَرِي أَي أَظهرته من ثقتي به على مَعايبي.
      ابن الأَعرابي: إِذا كانت في السُّرَّة نَفْخَةٌ فهي بُجْرَةٌ، وإِذا كانت في الظهر فهي عُجْرَةٌ؛ قال: ثم ينقلان إِلى الهموم والأَحزان.
      قال: ومعنى قول علي، كرم الله وجهه: أَشْكُو إِلى الله عُجَرِي وبُجَرِي أَي همومي وأَحزاني وغمومي.
      ابن الأَثير: وأَصل العُجْرَةِ نَفْخَةٌ في الظهر فإِذا كانت في السرة فهي بُجْرَةٌ؛ وقيل: العُجَرُ العروقُ المُتَعَقِّدَةُ في الظهر، والبُجَرُ العروق المتعقدة في البطن ثم نقلا إلى الهموم والأَحزان؛ أَراد أَنه يشكو إِلى الله تعالى أُموره كلها ما ظهر منها وما بطن.
      وفي حديث أُم زَرْع: إِنْ أَذْكُرْهُ أَذْكُرْ عُجَرَهُ وبُجَرَه أَي أُموره كلها باديها وخافيها، وقيل: أَسراره، وقيل: عيوبه.
      وأَبُْجَرَ الرجلُ إِذا استغنى غِنًى يكاد يطغيه بعد فقر كاد يكفره.
      وقال: هُجْراً وبُجْراً أَي أَمراً عجباً، والبُجْرُ: العَجَبُ؛ قال الشاعر: أَرْمي عليها وهي شيءٌ بُجْرُ، والقَوْسُ فيها وَتَرٌ حِبَجْرُ وأَزرد الجوهري هذا الرجز مستشهداً به على البُجْرِ الشَّرِّ والأَمر العظيم، وفسره فقال: أَي داهية.
      وفي حديث أَبي بكر، رضي الله عنه: إِنما هو الفَجْرُ أَو البَجْرُ؛ البَجْرُ، بالفتح والضم: الداهية والأَمر العظيم، أَي إِن انتظرت حتى يضيء الفجرُ أَبصرتَ الطريقَ، وإِن خبطت الظلماء أَفضتْ بك إِلى المكروه، ويروي البحر، بالحاء، يريد غمرات الدنيا شبهها بالبحر لتحير أَهلها فيها.
      وفي حديث علي، كرم الله وجهه: لمْ آتِ، لا أَبا لَكُمْ، بُجْراً.
      أَبو عمرو: البَجِيرُ المالُ الكثير.
      وكثيرٌ بَجِيرٌ: إِتباعٌ.
      ومكان عَمِيرٌ بَجِيرٌ: كذلك.
      وأَبْجَرُ وبُجَيْرٌ: اسمان.
      وابنُ بُجْرَةَ: خَمَّارٌ كان بالطائف؛ قال أَبو ذؤيب: فلو أَنَّ ما عِنْدَ ابنِ بُجْرَةَ عِنْدَها،من الخَمْرِ، لم تَبْلُلْ لَهاتِي بناطِل وباجَرٌ: صنم كان للأَزد في الجاهلية ومن جاورهم من طيء، وقالوا باجِر،بكسر الجيم.
      وفي نوادر.
      الأَعراب: ابْجارَرْتُ عن هذا الأَمر وابْثارَرْتُ وبَجِرْتُ ومَجِرْتُ أَي استرخيت وتثاقلت.
      وفي حديث مازن: كان لهم صنم في الجاهلية يقال له باجر، تكسر جيمه وتفتح، ويروى بالحاء المهملة، وكان في الأَزد؛ وقوله أَنشده ابن الأَعرابي: ذَهَبَتْ فَشيِشَةُ بالأَباعِرِ حَوْلَنا سَرَقاً، فَصُبَّ على فَشِيشَةَ أَبْجَر؟

      ‏قال: يجوز أَن يكون رجلاً، ويجوز أَن يكون قبيلة، ويجوز أَن يكون من الأُمور البَجَارى، أَي صبت عليهم داهيةٌ، وكل ذلك يكون خبراً ويكون دعاء.
      ومن أَمثالهم: عَيَّرَ بُجَيْرٌ بُجَرَهْ، ونَسِيَ.
      بُجَيْرٌ خَبَرَهْ؛ يعني عيوبه.
      قال الأَزهري:، قال المفضل: بجير وبجرة كانا أَخوين في الدهر القديم وذكر قصتهما، قال: والذي رأَيت عليه أَهل اللغة أَنهم، قالوا البجير تصغير الأَبجر، وهو الناتئ السرة، والمصدر البجر، فالمعنى أَن ذا بُجْرَةٍ في سُرَّتِه عَيَّرَ غَيْرَهُ بما فيه، كما قيل في امرأَة عيرت أُخرى بعيب فيها: رَمَتْني بدائها وانْسَلَّتْ.
      "
  2. بُجْرَةُ (المعجم القاموس المحيط)


    • ـ بُجْرَةُ: السُّرَّةُ عَظُمَتْ أم لا، والعُقْدَةُ في البطنِ والوجهِ والعُنُقِ،
      ـ ابنُ بُجْرَةَ: كان خَمَّاراً بالطائِفِ.
      ـ عبدُ اللّهِ بنُ عَمْرِو بنِ بُجْرَةَ: صَحابِيُّ.
      ـ عُقْبَةُ بنُ بَجَرَةَ: تابِعيٌّ.
      ـ شَبيبُ بنُ بَجَرَةَ: شارَكَ ابن مُلْجَمٍ في دَمِ أميرِ المُؤْمنينَ.
      ـ ذَكَرَ عُجَرَهُ وبُجَرَهُ: عُيُوبَهُ، وأمْرَهُ كُلَّهُ.
      ـ أَبْجَرُ: الذي خَرَجَتْ سُرَّتُه، والعَظيمُ البَطْنِ، وقد بَجِرَ فيهما، ج: بُجْرٌ وبُجْرانٌ،
      ـ أَبْجَرُ: حَبْلُ السَّفينَةِ، وفَرَسُ عَنْتَرَةَ بنِ شَدَّادٍ.
      ـ أبْجَرُ: رجلٌ.
      ـ بُجْرُ: الشَّرُّ، والأَمْرُ العظيمُ، والعَجَبُ، ج: أباجِرُ، جج: أباجِيرُ.
      ـ بُجْرِيُّ والبُجْرِيَّةُ: الدَّاهِيَةُ، ج: البجارَى.
      ـ بَجِرَ فهو بَجِرٌ: امْتَلأَ بَطْنُهُ من اللَّبَنِ والماءِ، ولم يَرْوَ.
      ـ تَبَجَّرَ النَّبيذَ: ألَحَّ في شُرْبِهِ.
      ـ كَثيرٌ بجيرٌ: إتْباعٌ.
      ـ بَجِرْتُ عنه وابْجارَرْتُ: اسْتَرْخَيْتُ.
      ـ بَجْراءُ: الأرضُ المُرْتَفِعَةُ.
      ـ بَجَراتُ أو بُجَيْراتُ: مياهٌ في جَبَلِ شَوْرانَ المُطِلِّ على عَقيقِ المدينةِ.
      ـ باجِرُ: المُنْتَفِخُ الجَوْفِ.
      ـ باجَرُ وباجِرُ: صَنَمٌ عَبَدَتْهُ الأَزْدُ.
      ـ بُجَيْرٌ: ابنُ أوْسٍ، وابنُ زُهَيْر، وابنُ بَجْرَةَ، وابنُ أبي بُجَيْرٍ، وابنُ عِمْرانَ، وابنُ عبْدِ اللّهِ: صحابِيُّونَ.
      ـ محمدُ بنُ عُمَرَ بنِ بُجَيْرٍ الحافظُ، وحَفيدُهُ أحمَدُ بنُ عُمَرَ، والمُطَهَّرُ بنُ أبي نِزار البُجَيْرِيانِ: محدِّثونَ.
  3. بَجِرَ (المعجم المعجم الوسيط)
    • بَجِرَ بَجِرَ َ بَجَرْا: عظُم بَطْنُه.
      و بَجِرَ انتفخ جَوْفُه، ومنه بَجِرت الحقيبة.
      و بَجِرَ نتَأَتْ سُرَّتُهُ.
      و بَجِرَ امتلأ بطنه ولم يَرْوَ.
      و بَجِرَ عن الأمر: استرخى وتثاقل.
      فهو بَجِزٌ، وباجِرٌ، وهو أبْجَرُ، وهي بَجْرَاء. والجمع : بُجْرٌ، وبُجْران.
  4. بَجِر (المعجم الرائد)
    • بجر - يبجر بجرا
      1- بجر : عظم بطنه. 2- بجر : إنتقخ جوفه. 3- بجر : إمتلأ بطنه ماء أو نحوه ولم يرو. 4- بجر : غلظت سرته وبرزت. 5- بجر : عن الأمر : تأخر عنه .
  5. بُجر (المعجم الرائد)
    • بجر - ج، أباجر ، جج أباجير
      1- بجر : شر. 2- بجر : عجب. 3- بجر : أمر خطير عظيم. 4- بجر : مصيبة.
  6. أبجر (المعجم الرائد)
    • أبجر - جمع بجر ، -مؤ، بجراء
      1- أبجر من خرجت سرته وارتفعت وصلبت. 2- أبجر : عظيم البطن. 3- أبجر : حبل السفينة الضخم.- : الذي امتلأ بطنه من الماء او نحوه ولم يرو.


  7. بَجَرة (المعجم الرائد)
    • بجرة - جمع بجر
      1- بجرة : سرة البطن. 2- بجرة : عقدة في الوجه أو العنق أو البطن. 3- بجرة : وجه. 4- بجرة : عيب. «ذكر عجره وبجره» : ذكر عيوبه، ما ظهر منها وما بطن.•
  8. البُجْر (المعجم المعجم الوسيط)
    • البُجْر : الشرّ.
      و البُجْر العجَب.
      و البُجْر الأمر العظيم. والجمع : أباجِرُ.
      (جج) أباجيرُ على غير قياس فيهما.
  9. البَجْراء (المعجم المعجم الوسيط)
    • البَجْراء : مؤنَّث الأبْجَر.
      و البَجْراء الأرض المرتفعة الصُّلْبَة.
      ويقال: حَقِيبَة بَجْراءُ: ممتلئة.
  10. البُجْرة (المعجم المعجم الوسيط)
    • البُجْرة : السُّرَّة.
      و البُجْرة العُقدة في البَطْن أو الوجه أو العُنق. والجمع : بُجَر.
      ويقال: أفْضَيْتُ إليه بِعُجَري وبُجَيري: أطلعتُه على مَعايبِي وأمري كلَّه، لِثقَتي به.
  11. بُجْرَة (المعجم اللغة العربية المعاصر)
    • بُجْرَة :-
      جمع بُجُرات وبُجْرات وبُجَر:
      1 - سُرَّة الإنسان وغيره
      • أفضيت إليه بعُجَري وبُجَري: أطلعته على معايبي.
      2 - عقدة في البطن أو الوجه أو العنق.
  12. باجِر (المعجم الرائد)
    • باجر - جمع بجرة
      1- باجر من تفخ الجوف. 2- باجر : متثاقل عن الأمر، كسلان.
  13. أبجرُ (المعجم اللغة العربية المعاصر)
    • أبجرُ :-
      جمع بُجْر وبُجْران، مؤ بَجْراءُ، جمع مؤ بُجْر وبُجْران:
      1 - متكرِّش، أبطنُ، عظيم البطن.
      2 - من خرجت سُرَّتُه وارتفعت وصلُبت.
  14. بَجراء (المعجم الرائد)
    • بجراء
      1- بجراء : أرض صلبة مرتفعة. 2- بجراء : أرض لا نبات فيها. 3- بجراء من الحقائب الممتلئة.
  15. الأبْجَرُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • الأبْجَرُ : حَبْل السَّفينة، لِعِظمِه. والجمع : أباجِرُ.
  16. البَجيرُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • البَجيرُ : المال الكثير.
      ويقال: كثيرٌ بَجِيرٌ: إتباع.
  17. بُجْرَةٌ (المعجم الغني)
    • جمع: بُجَرٌ.: السُّرَّةُ.
      1. :-ذَكَرَ عُجَرَهُ وَبُجَرَهُ :- : ذَكَرَ عُيُوبَهُ ظاهِرَها وَباطِنَها.
      2. :-أطْلَعْتُهُ عَلَى عُجَرِي وَيُجَرِي :-: أخْبَرْتَهُ بأسْرَاري.
      3. :-أشكُو إلَى اللَّهِ عُجَري وَبُجَرِي :- : أحْزَانِي وَهُمُومِي.
  18. تَبَجَّر (المعجم الرائد)
    • تبجر - تبجرا
      1-تبجر الشراب : أكثر من شربه
  19. بجري (المعجم الرائد)
    • بجري
      1-مصيبة، جمع : بجارى.
  20. أبْجَرَ (المعجم المعجم الوسيط)
    • أبْجَرَ : استغنى بعد فَقْر مُدْقِع، حتى كاد يَطغَى.
  21. تَبَجَّرَ (المعجم المعجم الوسيط)
    • تَبَجَّرَ الشرابَ: أكثر منه.
  22. اطمأنّ إلى جاره/ اطمأنّ بجاره/ اطمأنّ لجاره (المعجم عربي عامة)
    • ارتاح إليه وسكَن، ووثق به :- {فَإِنْ أَصَابَهُ خَيْرٌ اطْمَأَنَّ بِهِ}.
  23. اكتفى بأجر زهيد (المعجم عربي عامة)
    • استكفى به؛ استغنى به وقنِع :-اكتفى بدخله من عقاراته- اكتفى بما عنده- مُكْتفٍ ذاتيًّا
  24. أَجْرُ (المعجم القاموس المحيط)
    • ـ أَجْرُ: الجَزاءُ على العَمَلِ، كالإِجارَةِ، ج: أُجورٌ وآجارٌ، والذِّكْرُ الحَسَنُ، والمَهْرُ.
      ـ أجَرَهُ يأجُرُهُ ويأجِرُهُ: جزاهُ، كآجَرَهُ،
      ـ أجَرَ العَظْمُ أجْراً وإجاراً وأُجوراً: بَرَأ على عَثْمٍ، وأجَرْتُهُ،
      ـ أجَرَ المَمْلوكَ أجْراً: أكْراهُ، كآجَرَهُ إيجاراً ومُؤاجَرَةً.
      ـ أُجْرَةُ: الكِراءُ.
      ـ ائْتَجَرَ: تَصَدَّقَ، وطَلَبَ الأَجْرَ.
      ـ أُجِرَ في أوْلادِهِ: ماتُوا، فصاروا أجْرَهُ،
      ـ أُجِرَتْ يَدُهُ: جُبِرَتْ.
      ـ آجَرَتِ المرأةُ: أباحَتْ نَفْسَها بأَجْرٍ.
      ـ اسْتَأْجَرْتُهُ وأجَرْتُهُ فأجَرَنِي: صارَ أجيري.
      ـ إِجَّارُ: السَّطْحُ، كالإِنْجَارِ، ج: أجاجيرُ وأجاجِرَةٌ وأناجيرُ.
      ـ إِجِّيرَى: العادَةُ.
      ـ آجورُ ويَأجورُ وأَجورُ وآجُرُ وآجَرُ وآجِرُ وآجُرُونَ وآجِرونَ: الآجُرُّ: مُعَرَّباتٌ.
      ـ آجَرُ: أُمُّ إسْماعيلَ، عليه السلام.
      ـ آجَرَهُ الرُّمْحَ: أوجَرَهُ.
      ـ دَرْبُ آجُرٍّ: مَوْضِعانِ ببَغْدادَ.




ساهم في نشر الفائدة:




تعليقـات: