وصف و معنى و تعريف كلمة أتحنأ:


أتحنأ: كلمة تتكون من خمس أحرف تبدأ بـ ألف همزة (أ) و تنتهي بـ ألف همزة (أ) و تحتوي على ألف همزة (أ) و تاء (ت) و حاء (ح) و نون (ن) و ألف همزة (أ) .




معنى و شرح أتحنأ في معاجم اللغة العربية:



أتحنأ

جذر [حنأ]

  1. أَتَاحَ: (فعل)
    • أتاحَ يُتيح ، أَتِحْ ، إتاحَةً ، فهو مُتِيح ، والمفعول مُتاح
    • أتاح له الفرصةَ قدّرها له وهيّأها، يسّرها له وجعلها في متناول يده أتاحت له الظروف النجاح في مسعاه،
    • أمرٌ مُتاح للجميع
    • أتَاحَ اللَّهُ خَيْراً عَمِيماً : قَدَّرَهُ
    • في حدود المُتاح: على قدر الموجود،
  2. تَيْح: (اسم)
    • تَيْح : مصدر تاح
  3. مُتَّاح: (اسم)
    • مُتَّاح : جمع مَاتحُ
  4. مُتاح: (اسم)
    • مفعول مِنْ أَتاحَ تَاحَ
    • مُتَاحُ : مُمْكِنٌ، مَسْمُوحٌ بِهِ


  5. مُتاح: (اسم)
    • مُتاح : اسم المفعول من أَتَاحَ
  6. إِتاحة: (اسم)
    • مصدر أَتَاحَ
    • إتَاحَةُ الفُرْصَةِ : تَهْيِيئُهَا
  7. إِتاحَة: (اسم)
    • إتاحَة : مصدر أَتَاحَ
  8. مُتِيح: (اسم)
    • مُتِيح : فاعل من أَتَاحَ
  9. مِتيَح: (اسم)
    • المِتْيَحُ : من يتعرض لما لا يعنيه فيقع في البلايا
    • المِتْيَحُ من الخيل: التَّيَّاح
  10. مِتياح: (اسم)


    • المِتْياح : الرجل الكثير الحركة والتعرُّضِ لما لا يعنيه
    • المِتْياح: الأَمر المقدَّر
  11. متيح: (اسم)
    • متيح : اسم المفعول من تاح
  12. تَيّاح: (اسم)
    • التَّيَّاح من الخيل: ما يعترض في مِشْيَتِهِ نشاطاً، ويميل على جانبيه
  13. تَيَّحان: (اسم)
    • التَّيِّحان من الرجال: الذي يتعرض لما لا يعنيه فيقع في البلايا
    • التَّيَّحانُ: من يتعرض لكلِّ مَكْرُمةٍ وأَمر شديد
    • والتَّيِّحان من الخيل: الشديد الجري
    • التَّيِّحان:ما يعترض في مشيته نشاطاً، ويميل على جانبيه
  14. وَتيح: (اسم)
    • الوَتِيحُ : الوَتْح
  15. أتاح له الفرصة:
    • قدّرها له وهيّأها، يسّرها له وجعلها في متناول يده ''أتاحت له الظروف النجاح في مسعاه- أمرٌ مُتاح للجميع'' ° في حدود المُتاح.
  16. التَّيِّحان من الخيل:


    • الشديد الجري.
  17. التَّيِّحان من الرجال:
    • الذي يتعرض لما لا يعنيه فيقع في البلايا.
  18. أتَاحَ اللَّهُ خَيْراً عَمِيماً:
    • قَدَّرَهُ.
  19. أموال متاحة: (مصطلحات)
    • أموال متاحة للاستثمار قصير الأجل بعد تاريخ التسوية العادي عند عدم تسليم الأوراق المالية خلال خمسة أيّام عمل من تاريخ المعاملة. (مالية)
  20. أصول متاحة: (مصطلحات)
    • موجودات غير مرهونة لذلك فهي متاحة للاستخدام لأغراض عامّة أو للبيع. (مالية)
  21. أصول متاحة:
    • موجودات غير مرهونة لذلك فهي متاحة للاستخدام لأغراض عامّة أو للبيع.
  22. أموال متاحة:


    • أموال متاحة للاستثمار قصير الأجل بعد تاريخ التسوية العادي عند عدم تسليم الأوراق المالية خلال خمسة أيّام عمل من تاريخ المعاملة.
  23. في حدود المُتاح :
    • على قدر الموجود.
  24. تاح : (فعل)
    • تاحَ لـ يَتيح ، تِحْ ، تَيْحًا ، فهو تائِح ، والمفعول متيحٌ له
    • تاح له الشيءُ : تَهَيَّأَ
    • تاح له الأمر:َقدَرَ هو عليه
    • تاح في مِشْيَتِهِ: تمايل
  25. اِلتاحَ : (فعل)
    • الْتَاحَ : عَطِشَ
    • الْتَاحَ: تغيَّر
    • (وانظر: تيح)
,
  1. تيح (المعجم لسان العرب)
    • "تاحَ الشيءُ يَتِيحُ: تَهَيَّأَ؛

      قال: تاحَ له بعدَك حِنْزابٌ وَأَى وأُتِيح له الشيءُ أَي قُدِّرَ أَو هُيِّئَ له؛ قال الهذلي: أُتِيحَ لَها أُقَيْدِر ذُو حَشِيفٍ،إِذا سامتْ على المَلَقاتِ ساما وأَتاحه اللهُ: هَيَّأَه.
      وأَتاحَ الله له خيراً وشرًّا.
      وأَتاحه له: قَدَّره له.
      وتاحَ له الأَمرُ: قدرَ عليه؛ قال الليث: يقال وقع في مَهْلَكَةٍ فتاحَ له رجلٌ فأَنقذه، وأَتاح الله له من أَنقذه.
      وفي الحديث: فَبِي حَلَفْتُ لأُتيحَنَّهم فتنةً تَدَعُ الحليم منهم حَيْرانَ.
      وأَمرٌ مِتْياحٌ: مُتاحٌ مُقَدَّرٌ، وقَلْبٌ مِتْيَحٌ؛ قال الراعي: أَفي أَثَرِ الأَظْعانِ عينُكَ تَلْمَحُ؟ نَعَمْ لاتَ هَنَّا، إِنَّ قَلْبَكَ مِتْيَحُ قوله: لات هنَّا أَي ليس هنا حينُ تَشَوُّق.
      ورجل مِتْيَحٌ: لا يزال يقع في بلية.
      ورجلٌ مِتْيَحٌ: يَعْرِضُ في كل شيءٍ ويدخل فيما لا يعنيه، والأُنثى بالهاء؛ قال الأَزهري: وهو تفسير قولهم بالفارسية «أَنْدَرُونَسْت» وقال: إِن لنا لَكَنَّه مِبَقَّةً مِفَنَّه مِتْيَحَةً مِعَنَّه وكذلك تَيِّحَان وتَيَّحان؛ قال سَوَّارُ بنُ المُضَرَّبِ السَّعْدِي: بذَبِّي اليومَ، عن حَسَبي، بمالي،وزَبُّوناتِ أَشْوَسَ تِّيحان ولا نظير له إِلاَّ فرس سَيِّبانُ وسَيبَّانُ، ورجل هَيِّبانُ وهَيَّبانُ إِذا تمايل؛ قال ابن بري: معنى زبُّونات دَفُوعات، واحدتها زبُّونة،يعني بذلك أَحْسابه ومفاخره أَي تَدْفَعُ غيرَها، والباء في قوله بذبِّي متعلقة بقوله بلاني في الذي قبله، وهو: لَخَبَّرها ذَوو أَحْسابِ قَوْمِي وأَعْدائي، فكلٌّ قد بلاني أَي خَبَرَني قومي فعرفوا مني صلة الرحم ومواساة الفقير وحِفْظَ الجِوار، وكوني جَلْداً صابراً على محاربة أَعدائي ومُضْطَلِعاً بنكايتهم.
      وناحَ في مِشْيَته إِذا تمايل.
      وقال أَبو الهيثم: التَّيِّحان والتَّيَّحانُ الطويل؛ وقال الأَزهري: رجل تَيِّحانٌ يتعرض لكل مَكْرُمَةٍ وأَمر شديد؛ وقال العجاج: لقد مُنُوا بتَيِّحانٍ ساطي وقال غيره: أُقَوِّم دَرْءَ قومٍ تَيِّحان الأَزهري: فرس تَيِّحانٌ شديد الجري، وفرس تَيَّاحٌ: جَوَاد، وفرس مِتْيَح وتَيَّاح وتَيِّحانٌ: يعترض في مشيه نَشاطاً ويميل على قُطْرَيْه؛ وتاحَ في مشيته.
      التهذيب: ابن الأَعرابي: المِتْيَحُ والنِّفِّيحُ والمِنْفَحُ، بالحاء: الداخل مع القوم ليس شأْنه شأْنهم.
      ابن الأَعرابي: التَّاحِي البُسْتَانيان (* قوله «التاحي البستانيان» أَي خادم البستان كما في القاموس، وحق ذكره في المعتل.).
      "
  2. أتاحَ (المعجم اللغة العربية المعاصرة)


    • أتاحَ يُتيح ، أَتِحْ ، إتاحَةً ، فهو مُتِيح ، والمفعول مُتاح :-
      أتاح له الفرصةَ قدّرها له وهيّأها، يسّرها له وجعلها في متناول يده :-أتاحت له الظروف النجاح في مسعاه، - أمرٌ مُتاح للجميع:-
      • في حدود المُتاح: على قدر الموجود، - مبدأ إتاحة الفُرص.
  3. التَّيَّحانُ،والتَّيِّحان (المعجم المعجم الوسيط)
    • التَّيَّحانُ،والتَّيِّحان من الرجال: الذي يتعرض لما لا يعنيه فيقع في البلايا.
      و التَّيَّحانُ،والتَّيِّحان من يتعرض لكلِّ مَكْرُمةٍ وأَمر شديد.
      و التَّيَّحانُ،والتَّيِّحان من الخيل: الشديد الجري.
      و التَّيَّحانُ،والتَّيِّحان ما يعترض في مشيته نشاطاً، ويميل على جانبيه.
  4. أَتَاح (المعجم الرائد)
    • أتاح - إتاحة
      1- أتاح : قدر : «أتاح له خيرا». 2- أتاحه يأ.
  5. مُتاح (المعجم الرائد)
    • متاح
      1- متاح : طويل : «يوم متاح». 2- متاح : ممتد : «فرسخ متاح».
  6. المِتْيَحُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • المِتْيَحُ : من يتعرض لما لا يعنيه فيقع في البلايا.
      و المِتْيَحُ من الخيل: التَّيَّاح.


  7. أَتَاحَ (المعجم الغني)
    • [ت ي ح]. (فعل: رباعي متعد). أَتَحْتُ، أُتِيحُ، أَتِحْ، مصدر إِتَاحَةٌ.
      1. :-أتَاحَ اللَّهُ خَيْراً عَمِيماً :- : قَدَّرَهُ.
      2. :-أتَاحُوا لَهُ فُرْصَةَ زِيَارَةِ أَهْلِهِ :- : هَيّأوا. :-لَمْ تُتَحْ لَهُ الفُرْصَةُ.
  8. مِتياح (المعجم الرائد)
    • متياح
      1- متياح : كثير الحركة. 2- متياح : الذي يدخل في ما لا يعنيه. 3- متياح : أمر مقدر.
  9. المِتْياح (المعجم المعجم الوسيط)
    • المِتْياح : الرجل الكثير الحركة والتعرُّضِ لما لا يعنيه.
      و المِتْياح الأَمر المقدَّر.
  10. مُتَّاح (المعجم الرائد)
    • متاح
      1- متاح : أمر مقدر. 2- متاح : ممكن.
  11. أتاح له الفرصة (المعجم عربي عامة)
    • قدّرها له وهيّأها، يسّرها له وجعلها في متناول يده :-أتاحت له الظروف النجاح في مسعاه- أمرٌ مُتاح للجميع :- ° في حدود المُتاح
  12. التَّيَّاح (المعجم المعجم الوسيط)
    • التَّيَّاح من الخيل: ما يعترض في مِشْيَتِهِ نشاطاً، ويميل على جانبيه.
  13. إتَاحَةٌ (المعجم الغني)
    • [ت ي ح]. (مصدر أَتَاحَ). :-إتَاحَةُ الفُرْصَةِ :- : تَهْيِيئُهَا.
  14. مُتَاحٌ (المعجم الغني)
    • [ت ي ح]. (مفعول مِنْ أَتاحَ تَاحَ). :-الدُّخُولِ لِلْمُتْحَفِ مُتَاحُ لِكُلِّ زَائِرٍ :- : مُمْكِنٌ، مَسْمُوحٌ بِهِ.
  15. إتاحة (المعجم اللغة العربية المعاصرة)
    • إتاحة :-
      مصدر أتاحَ.
  16. أصول متاحة (المعجم مالية)
    • موجودات غير مرهونة لذلك فهي متاحة للاستخدام لأغراض عامّة أو للبيع. ، وتعني بالانجليزية: available assets
  17. أموال متاحة (المعجم مالية)
    • أموال متاحة للاستثمار قصير الأجل بعد تاريخ التسوية العادي عند عدم تسليم الأوراق المالية خلال خمسة أيّام عمل من تاريخ المعاملة ، وتعني بالانجليزية: fail float
  18. تَيْح (المعجم اللغة العربية المعاصرة)
    • تَيْح :-
      مصدر تاحَ لـ.
  19. تَيّاح (المعجم الرائد)
    • تياح
      1- من يدخل في ما لا يعنيه، فضولي. 2- من يقع في المصائب. 3- من الخيل : ما يميل في مشيه على جانبيه نشاطا.
  20. متيح (المعجم الرائد)
    • متيح
      1-الذي يدخل في ما لا يعنيه
  21. وَتيح (المعجم الرائد)
    • وتيح
      1-الوتيح من الطعام أو غيره : القليل التافه
  22. أيّة عملة معدنية أو ورقة متاحة (المعجم مالية)
    • كانت تعني في ما مضى أيّة عملة من معدن نفيس ، وتعني بالانجليزية: hard cash
  23. نظام الخدمة الموحّدة للأسعار التي تتاح لجميع المتعاملين (المعجم مالية)
    • نظام موحّد لعرض الاسعار وهو نظام إلكتروني لعرض المعلومات عن أسعار الشراء والبيع وحجم التعامل في ورقة مالية في العديد من الأسواق ، وتعني بالانجليزية: consolidated quotation system
  24. تَاحَ (المعجم القاموس المحيط)
    • ـ تَاحَ له الشيءُ يَتُوحُ: تَهَيَّأَ، كـ تَاحَ يَتِيحُ، وأتاحَهُ اللّهُ تعالى فَأُتِيحَ.
      ـ مِتْيَحُ: من يَعْرِضُ فيما لا يَعْنيهِ، أو يَقَعُ في البَلايا، وفَرَسٌ يَعْتَرِضُ في مِشْيَتِهِ نَشاطاً، كالتَّيَّاحِ والتِّيحانِ والتِّيَّحانِ في الكُلِّ.
      ـ مِتْياحُ: الكثيرُ الحَرَكَةِ، العِرّيضُ، والأَمْرُ المُقَدَّرُ، كالمُتاحِ.
      ـ تاحَ في مِشْيَتِهِ: تمايَلَ. وأبو التَّيَّاحِ يَزيدُ الضُّبَعِي: تابِعيٌّ.
  25. تاحَ (المعجم اللغة العربية المعاصرة)
    • تاحَ لـ يَتيح ، تِحْ ، تَيْحًا ، فهو تائِح ، والمفعول متيحٌ له :-
      • تاحت له الفرصةُ تهيّأت له وتيَسّرت :-تاح له القيام بما طُلِب منه.
      • تاح له الأمرُ: قَدَر عليه.


معنى أتحنأ في قاموس معاجم اللغة

معجم اللغة العربية المعاصرة
تحنَّأَ يتحنّأ، تحنُّؤًا، فهو مُتحنِّئ • تحنَّأ العريسُ: تخضَّب بالحنّاء، وهو شجر يُتَّخذ من ورقه خضاب أحمر، والشائع تسهيل الهمزة "لا تزال بعض النِّساءُ يتحنَّأن قبل الزِّفاف".
المعجم الوسيط
المكانُ ـَ حَنْئاً: اخضرَّ والتفَّ نبته.( حَنَّأَ ) لحيتَه أو رأسه: خضَبَه بالحِنَّاء. ويقال: حنَّأ فلاناً.( تَحَنَّأ ): تخضَّب بالحِنَّاء.( الحِنَّاء ): شجرٌ ورقه كورق الرُّمان وعيدانه كعيدانه، له زهر أبيض كالعناقيد، يتخذ من ورقه خِضاب أحمر، الواحدة: حِنَّاءة.
مختار الصحاح
ح ن أ : الحِنَّاءُ معروف وهو مشدّد ممدود و حَنَّا رأسه بالحناء تَحْنِئَةً و تَحْنِيئا بالمد خضبه
الصحاح في اللغة
الحنَّاءُ بالمد والتشديد معروف، والحِنَّاءَةُ أخصُّ منه. أبو زيد: حَنَّأْتُ لحيته بالحنَّاء تَحنئَةً وتحنيئاً: خَضَبْت.
تاج العروس

الحِنَّاءُ بالكسر والمد والتشديد م أَي معروفٌ وهو الذي أَعدَّه الناس للخِضاب وقال السَّمعانيُّ : نبتٌ يَخْضِبونَ به الأَطرافَ وفي شرح الكِفاية : اتَّفقوا على أَصالة همزته فوزنه فِعَّال وهو مفردٌ بلا شُبْهَةٍ وقال ابن دُريد وابنُ ولاَّدٍ : هو جمعٌ لحِنَّاءةٍ بالهاء ونقله عِيَّاضٌ وسَلَّمَه وفيه نظرٌ وقد صرَّحَ الجُمهور بأنَّ الحِنَّاءةَ أَخصُّ من الحِنَّاءِ لا أَنَّه مفردٌ لها كما قاله الجوهريّ والصاغاني ج حُنْآنٌ بالضَّمِّ مثال عُثمان قاله أَبو الطَّيِّب اللغويّ وأنشد أَبو حَنِيفَةَ في كتاب النبات :

فلقَدْ أَرُوحُ بلِمَّةٍ فَيْنانَةٍ ... سَوْداءَ لم تُخْضَبْ من الحُنْآنِ

وقال السهيليُّ في الرَّوْض : هو حُنَّانٌ بضم فتشديدٍ جُمع على غيرِ قياسٍ ثمَّ قال : وهي عندي لغةٌ في الحِنَّاءِ لا جمعٌ وأنشد البيت ونقل عن الفرَّاء الحِنَّان بالكسر مع التشديد . وإلى بَيْعِهِ أَي الحِنَّاءِ يُنْسَبُ وفي بعض النُّسخ نُسب جماعةٌ من المُحَدِّثين منهم من القدماء إبراهيمُ ابن عليٍّ حدَّث عن أَبِي مسلم الكنجي وغيره وسمع منه عبد الغني بن سعيد ويحيى بن محمّد بن البحتري يروي عن هُدْبة بن خالد وعبيد الله بن معاذ وأبو الحسن هارون بن مسلِم بن هزمز البصري قال أَبو حاتم هو صاحب الحِنَّاء يروى عن أَبان بن يزيد العطَّار وعنه قُتيبة بن سعيد وغيره وأَبو بكر عبد الله بن محمّد بن عبد الله بن هلال الضَّبِّي القاضي نَزيل دمشق كانَ ثقةً حدَّث عن الحُسين بن يحيى بن عيَّاش القطَّان ويعقوب بن عبد الرحمن الدعّاء وغيرهما وعنه أَبو علي المُقْرِي وأبو القاسم الحِنَّائي وأبو عبد الله الحُسين بن محمّد بن إبراهيم بن الحسين من أَهل دمشق صاحبُ الجُزْءِ المشهور وقد رويناه عن الشيوخ توفي في حدود سنة 450 يروى عن عبد الوهاب بن الحسن الكلائي وأبي بكر بن أَبي الحَديد السُّلَمي قال ابن ماكولا : كتبت عنه وكان ثقةً وأَخوه عليّ بن محمّد بن إبراهيم بن الحسين وولده محمّد بن الحسين حدَّثا بدمشق والعراق وأَبو الحسن جابر ابن ياسين بن الحسن بن مَحْمُويَة العطَّار من أَهل بغداد كانَ يبيع الحِنَّاءَ وكان عطَّاراً سمع أبا طاهر المخلص وعنه أَبو بكر الخطيب وأَبو حفص الكِناني وأبو الفضل الأَرمَوي . قلت : وقع لي حديثُه عالياً في قُرْط الكَواعب في سُباعِيَّات ابنِ مُلاعب وأبو الحسن محمّد بن عبد الله وفي بعض النُّسخ عُبَيد الله وهو ابن محمد بن محمد بن يوسف البغدادي سمع أبا عليّ الصفَّار وأَبا عمرو بن السَّمَّاك وجعفراً الخُلْدي وغيرهم روى عنه الخطيب والنعالي وأَثنيا عليه مات سنة 413 الحِنَّائِيُّونَ المُحَدِّثون

وممَّا يستدرك عليه ممن انتسب إلى بيعِهِ : أَبو موسى هارون بن زياد بن بشير الحِنَّائي من أَهل المَصِّيصَة يروي عن الحارث بن عمير عن حُميد وعنه محمد بن القاسم الدقاق بالمَصِّيصة وغيره وأبو العبَّاس محمد بن أَحمد ابن الحسن بن بابويه الحنَّائي حدَّث بكتاب الرُّهبان عن أَبِي بكر بن أَبِي الدُّنيا وأبو العبَّاس محمد بن سُفيان ابن عَقْوَية الحِنَّائي يعرف بحَبْشون من أهل بغداد حدَّث عن الحسن بن عرفة وأبي يحيى البزَّاز وعنه عليّ بن محمد بن لُؤلؤ الورَّاق وغيره . وممن تأخَّر وفاته من المحدثِّين أَبو العبَّاس أَحمد بن محمد بن إبراهيم المالكي الحِنَّائي نزيل الحُسينية ولد سنة 763 ومات سنة 848

وحَنَأَ المكانُ كمَنَعَ : اخضرَّ والتفَّ نبتُه عن ابن الأَعرابي . وحَنَأَ المرأةَ : جامعها . وأَخضرُ ناضِرٌ وباقِلٌ وحانئ تأكيدٌ أَي شديد الخُضرة . وقال أَبو زيد : حنَّأَه أَي رأْسه تَحْنيئاً وتَحْنِئَةً : خَضَبَه بالحِنَّاءِ فتحَنَّأَ وقال أَبو حنيفة الدينوري : تحنَّأَ الرجل من الحِنَّاء كما يقال تكَتَّم من الكَتَم وأَنشد لرجل من بني عامر :

تردَّدَ في القُرَّاصِ حتَّى كأَنَّما ... تَكَتَّمَ من أَلوانِهِ وتَحَنَّأَ والحِنَّاءة بالكسر والمدّ : اسم ركِيَّة في ديار بني تميم قال الأزهريُّ : وقد وردتها وفي مائها صُفرة . وابنُ حِنَّاءة اسم رجل ذكره جَرير في شِعره يَفخر على الفرزدق يأتي في قعنب . والحِنَّاءَتانِ : رَمْلَتانِ في ديار بني تميم وقيل : نَقَوَانِ أَحمران من رمْلِ عالِج قاله الجوهريّ وفي المَراصد : شُبِّهتا بالحِنَّاء لحمرتهما وقال أَبو عُبَيد البكري : هما رابيتان في ديار طيّئ . ووادي الحِنَّاءِ واد معروف ينبت الحِنَّاءَ الكثير بين زَبيدَ وتَعِزَّ على مرحلتين من زَبيد قال الصاغاني : وقد رأَيتُه عند اجتيازي من تَعِزّ إلى زبيد

لسان العرب
حَنَأَتِ الأَرضُ تَحْنَأُ اخْضَرَّت والتفَّ نَبْتُها وأَخْضَر ناضِرٌ وباقِلٌ وحانِئٌ شديد الخُضْرة والحِنّاءُ بالمد والتشديد معروف والحِنّاءة أَخصُّ منه والجمع حِنّانٌ عن أَبي حنيفة وأَنشد ولقد أَرُوحُ بِلِمّةٍ فَيْنانةٍ ... سَوْداءَ لم تُخْضَبْ من الحِنّانِ وحَنَّأَ لِحْيتَه وحَنَّأَ رأْسَه تَحْنِيئاً وتَحْنِئةً خَضَبه بالحِنّاء وابن حِنَّاءة رجل والحِنّاءَتان رَمْلتان في ديار تميم الأَزهري ورأَيت في ديارهم رَكِيَّة تُدعَى الحِنّاءة وقد وردتها وماؤُها في صفرة
الرائد
* حنأ يحنأ: حنأ. المكان: اخضر نبته وكثر والتف.
الرائد
* حنأ تحنيئا وتحنئة. رأسه: خضبه وصبغه بالحناء.


ساهم في نشر الفائدة:




تعليقـات: