وصف و معنى و تعريف كلمة أتنوروا:


أتنوروا: كلمة تتكون من سبع أحرف تبدأ بـ ألف همزة (أ) و تنتهي بـ ألف (ا) و تحتوي على ألف همزة (أ) و تاء (ت) و نون (ن) و واو (و) و راء (ر) و واو (و) و ألف (ا) .




معنى و شرح أتنوروا في معاجم اللغة العربية:



أتنوروا

جذر [تنر]

  1. نُيوترون: (اسم)
    • النِّيوتْرُون : الجسمُ المتعادلُ الشِّحنة الذي يدخل في تركيب نواة الذَّرَّة عدا نواة الإِيدروجين، وكتلته تساوي تقريباً كتلةَ ذرة الإِيدروجين
  2. يورو ديف:
    • اتّحاد يضمّ مؤسّسات من خمس دول هي فرنسا وبلجيكا وإسبانيا وإيطاليا وإيران لتمويل مشروع يورانيوم في جنوب فرنسا.
  3. يورو ين:
    • ين ياباني متداول في أسواق خارج اليابان.
  4. سند يورو إسترليني:
    • سند دين صادر بالجنية الإسترليني خارج بريطانيا.


  5. شبكة يورو رنت:
    • شبكة دولية لتبادل المعلومات.
  6. قرض يورو:
    • قرض بعملة خارج بلد إصدارها مثلاً قرض بالدولار في لندن أو باريس.
  7. وَرَكَ : (فعل)
    • ورَكَ يرِك ، رِكْ ، وَرْكًا ، فهو وارك ، والمفعول موروك - للمتعدِّي
    • ورَك الشَّخْصُ: اعتمد على وَرِكه
    • ورَك الشَّخْصَ: ضربه في وَرِكِه
    • وَرَكَ بِالْمَكَانِ : أَقَامَ بِهِ
    • وَرَكَ عَلَى الأَمْرِ : قَدَرَ عَلَيْهِ
    • وَرَكَ الشَّيْءَ : جَعَلَهُ إِزَاءَ وَرِكِهِ
  8. وَرَك : (اسم)
    • مصدر ورِكَ
  9. وَرِكَ : (فعل)
    • ورِكَ يورَك ، وَرَكًا ، فهو أَوْرَكَ ، وهي وَرْكاءُ
    • ورِك الشَّخْصُ :عظُمت وَرِكاه
    • وَرِكَتِ الوَرِكُ : عَظُمَتْ
  10. وَرْك : (اسم)


    • وَرْك : مصدر وَرَكَ
  11. وَرَّكَ : (فعل)
    • وَرَّكْتُ، أُوَرِّكُ، وَرِّكْ، مصدر تَوْرِيكٌ
    • وَرَّكَ على الدابة: ثَنَى رجلَه ووضع إِحدى ورِكيه في السَّرج
    • وَرَّكَ على الأَمر : قَدَر عليه
    • وَرَّكَ في الوادي : عَدَلَ فيهَ وذَهَب
    • وَرَّكَ في اليمين : نَوَى غيرَ ما نواه مستحلفُه
    • وَرَّكَ الشيءَ: جعله حيالَ وَركِه
    • وَرَّكَ التَّعْرِيفَةَ : أَوْجَبَهَا
    • وَرَّكَ الْمَكَانَ : جَاوَزَهُ، قَطَعَهُ
  12. وَرك : (اسم)
    • الجمع : أَوْراك
    • وَرْك / وَرِك / وِرْك
    • مصدر ورَكَ
    • الوَرْكُ : ما فوق الفخِذ من الإِنسان ، منطقة خلفية للحوض، تبدأ من الخصر إلى الفخذ
    • الوَرْكُ :القوسُ المصنوعة من وَرك الشَّجرة والجمع : أَوراك
    • الوِرَكُ :جانبُ القوس
    • ورِك الشَّجرة : عَجُزها والجمع : أَوراكٌ
    • الوِرَكُ: مجرى الوتر من القوس
    • فوارتا الوركين/ نُقرتا الوركين: ثقباهما
  13. وَركَ : (فعل)
    • وَركَ (يَرِكُ) وُرُوكاً
    • وَركَ الرجل: اضطجع، كأَنَّه وضع ورِكَهُ على الأَرض
  14. وُرُك : (اسم)
    • وُرُك : جمع وِراك
  15. وُرْك : (اسم)
    • وُرْك : جمع أورَكَ
  16. أَرَى : (فعل)


    • أرى / أرى بـ يُري ، أرِ ، إراءةً ، فهو مُرٍ ، والمفعول مُرًى
    • أَرَت القِدْرُ : لَزِقَ بِأَسْفَلِهَا شَيْءٌ مِمَّا فِيهَا بِالاحْتِرَاقِ
    • أَرَى الوَلَدُ: اِغْتَاظَ
    • أَرَى الْمَاءَ: صَبَّهُ شَيْئاً فَشَيْئاً
    • أَرَى الرِّيحُ السَّحَابَ: سَاقَتْهُ
    • أَرَى النحلُ أَرَى أَرْياً: عَمِلَ الأَرْيَ
    • أَرَت الدابةَ مَرْبِطها ومَعْلَفها: لزمته
    • أَرَى صدرُه: ثبت فيه شيء من الضيق والغيظ
    • أَرَت الدابّة إلى الدابّةِ: انضمَّتْ إِليها، وألِفَت معها مَعْلَفاً واحداً
    • أراه طريقَ الصَّواب: عرَّفه به وأطلعه عليه، جعله ينظر إليه
    • أرى اللهُ بفلان: نكّل به، وأرى عدوَّه فيه ما يشمت به
  17. أَوْرَأ : (فعل)
    • أَوْرَأَهُ : أَعلمه
    • أَوْرَأَهُ بالشيء: وُرِىءَ به
  18. آران : (اسم)
    • آران : جمع أَرِنُ
  19. آران : (اسم)
    • آران : جمع أَرُونُ
  20. تاوَرَ : (فعل)
    • تَاوَرَهُ : عاوده تارةً بعد أُخْرى
  21. سَوَّرَ : (فعل)
    • سوَّرَ يسوِّر ، تسويرًا ، فهو مُسوِّر ، والمفعول مُسوَّر
    • سوَّرَ الحائطَ: تسوَّره؛ علاه وتسلَّقه
    • سَوَّرَ المكانَ: أحاطه بسورٍ
    • سوَّرَ المرأةَ: ألبسها سِوارًا
    • سَوَّرَهُ: جعلَه إسوارًا
    • سَوَّرَ القائِدَ : جَعَلَهُ سَيِّداً، مَلَّكَهُ
  22. مارَ : (فعل)


    • مارَ يَمِير ، مِرْ ، مَيْرًا ، فهو مَائِر ، والمفعول مَمِير
    • مار أهلَه :أعدّ لهم الميرَةَ وهي الطعام من الحبّ والقوت،
  23. مارَ : (فعل)
    • مارَ يَمور ، مُرْ ، مَوْرًا ، فهو مَائِر
    • مارَ الشَّيءُ/ مار الرَّجلُ تحرّك وتدافع في اضطراب ذهابًا وجيئة
    • مَارَ البَحْرُ : مَاجَ وَاضْطَرَبَتْ أَمْوَاجُهُ
    • مَارَ الْمَاءُ عَلَى الأَرْضِ : جَرَى
    • مَارَتِ السَّحَابَةُ : تَحَرَّكَتْ، سَارَتْ،
    • (ج) مُيَّارٌ
    • مَارَ الدَّواءَ: أَذابه
    • مَارَ الصوفَ: نَفَشَه
    • مَارَ الشىءُ مَارَ مَوْرًا: تحرَّكَ وتدافَع
    • مَارَ السائلُ على وجه الأَرض: انصبَّ فتردَّدَ
    • مَارَ البحرُ: اضطربَ وماج
    • مار فلانٌ: جاءَ وذهب فى اضطراب وسرعة
    • ومار التُّرابُ: ثار
    • ومار السِّنان فى المطعون: تردَّد
    • مَارَ الرِّيحُ الترابَ: أَثارته
  24. مارَّ : (فعل)
    • مَارَّ مِرَارًا، ومُمَارَّةً
    • مَارَّ الشَّيْءُ : اِنْجَرَّ
    • مَارَّ صَاحِبَهُ : مَرَّ مَعَهُ
    • مَارَّ الرَّجُلَ: عالجه وتلوّى عليه ليصرعه
    • وامرأَتُه تمارُّهُ: تخالفه وتلتوي عليه
  25. وأَّرَ : (فعل)
    • وَأَّرَهُ : أَلقاه في شرّ
,
  1. اليورو
    • العملة الأوروبية الموحّدة الجديدة ، وتعني بالانجليزية: Euro

    المعجم: مالية

  2. نُيوترون

    • نُيوترون :-
      جمع نيوترونات: (الطبيعة والفيزياء) نوترون، أحد الجسيمات الدَّاخلة في تكوين نواة الذرّة ما عدا ذرّة الهيدروجين الخفيف، ولا شحنة كهربائيّة فيه، وكتلته تساوي تقريبًا كتلة ذرة الهيدروجين.

    المعجم: اللغة العربية المعاصرة

  3. سند يورو إسترليني
    • سند دين صادر بالجنية الإسترليني خارج بريطانيا ، وتعني بالانجليزية: Eurosterling bond

    المعجم: مالية

  4. شبكة يورو رنت
    • شبكة دولية لتبادل المعلومات ، وتعني بالانجليزية: Euronet

    المعجم: مالية

  5. قرض يورو
    • قرض بعملة خارج بلد إصدارها مثلاً قرض بالدولار في لندن أو باريس ، وتعني بالانجليزية: euro loan


    المعجم: مالية

  6. يورو ديف
    • اتّحاد يضمّ مؤسّسات من خمس دول هي فرنسا وبلجيكا وإسبانيا وإيطاليا وإيران لتمويل مشروع يورانيوم في جنوب فرنسا. ، وتعني بالانجليزية: Euro-dif

    المعجم: مالية

  7. يورو ين
    • ين ياباني متداول في أسواق خارج اليابان ، وتعني بالانجليزية: Euroyen

    المعجم: مالية

  8. نِيُوتْرُون
    • : ذَرَّةٌ مُحَايِدَةٌ، وَهِيَ جِسْمٌ مُتَعَادِلٌ ذُو شِحْنَةٍ، تَكُونُ مَعَ برُوتُونَاتِ نَوَاةِ الذَّرَّةِ.

    المعجم: الغني

  9. وَرْكُ
    • ـ وَرْكُ، ووِرْكُ ووَرِكُ: ما فوقَ الفَخِذِ، مُؤَنَّثَةٌ، ج: أوْراكٌ.
      ـ وَرَكُ: عِظَمُها، والنَّعْتُ: أوْركُ ووَرْكاءُ.
      ـ وَرَكَ يَرِكُ وَرْكاً، وتَوَرَّكَ وتَوَارَكَ: اعْتَمَدَ على وَرِكِهِ.
      ـ تَوَرَّكَ فُلانٌ الصَّبِيَّ: جَعَلَهُ على وَرِكِهِ مُعْتَمِداً عليها،
      ـ تَوَرَّكَ في الصَّلاةِ: وَضَعَ الوَرِكَ على الرِجْلِ اليُمْنَى، أو وَضَعَ ألْيَتَيْهِ أو إحْداهُما على الأَرْضِ، وهذا مَنْهِيٌّ عنه،
      ـ تَوَرَّكَ على الدابَّةِ: ثَنَى رِجْلَهُ لِيَنْزِلَ أو ليَسْتَريحَ، ومنه: لا تَرِكْ فإنَّ الوُروكَ مَصْرَعَةٌ،
      ـ تَوَرَّكَ عَنِ الحاجَةِ: تَبَطَّأَ،
      ـ تَوَرَّكَ في خُرْئِهِ: تَلَطَّخَ به.
      ـ مَوْرِكُ الرَّحْلِ، ومَوْرِكَتُهُ ووارِكُهُ ووِراكُهُ: المَوْضِعُ الذي يَجْعَلُ عليه الراكِبُ رِجْلَهُ.
      ـ وِراكُ: ثَوْبٌ يُزَيَّنُ به المَوْرِكُ، ج: وُرُكُ، ورَقْمٌ يُعْلَى المَوْرِكَةَ، وله ذُؤَابَةُ عُهونٍ، أو خِرْقَةٌ مُزَيَّنَةٌ صَغيرَةٌ تُغَطِّي المَوْرِكَةَ.
      ـ مِوْرَكَةُ: قادِمَة الرَّحْلِ، كالمِوْراكِ، والمِصْدَغَةُ يَتَّخِذُها الراكِبُ تحت وَرِكِهِ.
      ـ وَرَكَ الحَبْلَ أو الرَّحْلَ يَرِكُ: جَعَلَهُ حِيالَ وَرِكِهِ، كَوَرَّكَهُ،
      ـ وَرَكَ بالمَكانِ وُروكاً: أقام، كتَوَرَّكَ به،
      ـ وَرَكَ على الأمرِ وُروكاً: قَدَرَ، كَوَرَّكَ وتَوَرَّكَ،
      ـ وَرَكَ الحِمارُ على الأَتانِ: وضَعَ حَنَكَهُ على قَطاتِها،
      ـ وَرَكَ الرجُلُ: ثَنَى وَرِكَهُ لِيَنْزِلَ،
      ـ وَرَكَ فُلاناً: ضَرَبَه في وَرِكِهِ.
      ـ وارَكَ الجَبَلَ: جاوَزَهُ.
      ـ وَرَّكَهُ تَوْريكاً: أوْجَبَهُ،
      ـ وَرَّكَ الذَّنْبَ عليه: حَمَلَهُ.
      ـ إنه لَمُوَرَّكٌ، في هذا الأمرِ: ليسَ له ذَنْبٌ.
      ـ وِرْكُ: جانِبُ القَوْسِ، ومَجْرَى الوَتَرِ مِنها،
      ـ القَوْسُ المَصْنوعَةُ من وَرِكِ الشَّجَرَةِ: عَجُزِها،
      ـ وُرْكُ والوُرُكُ: جَمْعُ وِراكٍ.
      ـ وَرِكانِ: ما يَلِي السِّنْخَ من الأَصْلِ. وكوَرِثَ ورُوكاً: اضْطَجَعَ كأنه وَضَعَ وَرِكَهُ على الأرضِ.
      ـ نَعْلٌ مَوْرِكةٌ، ومَوْرِكُ ومَوْروكَةٌ: إذا كانت مِنَ الوَرِكِ، أي: مِنْ نَعْلِ الخُفِّ.
      ـ مِيرَكَةُ: تَكونُ بين يَدَي الكُورِ، يَضَعُ الراكِبُ عليها رِجْلَهُ إذا أعْيا.
      ـ هو مُورِكٌ في هذه الإِبِلِ: ليسَ له منها شيءٌ.
      ـ تَوْرِيكُ في اليَمينِ: نِيَّةٌ يَنْويها الحالِفُ غيرَ ما نواهُ مُسْتَحْلِفُهُ.
      ـ وَرِكَةٌ: رَمْلَةٌ باليَمامَةِ.
      ـ وَرْكانُ: مَحَلَّةٌ بأصْبَهَانَ.
      ـ وَرْكاءُ: الأَلْيانَةُ، كالوَرْكانَةِ، ومَوْلِدُ إبراهيمَ الخَليلِ، صلى الله عليه وسلم.
      ـ القومُ عليَّ وَرْكٌ واحدٌ، ووَرِكُ: إلْبٌ.
      ـ إنَّ عندَه لَوَرْكَى خَبَرٍ، ووِرْكَى: أصْلَ خَبَرٍ.

    المعجم: القاموس المحيط

  10. النِّيوتْرُون
    • النِّيوتْرُون : الجسمُ المتعادلُ الشِّحنة الذي يدخل في تركيب نواة الذَّرَّة عدا نواة الإِيدروجين، وكتلته تساوي تقريباً كتلةَ ذرة الإِيدروجين.

    المعجم: المعجم الوسيط



معنى أتنوروا في قاموس معاجم اللغة

المعجم الوسيط
صانع التَّنانير.التَّنُّور: الفُرن يخبز فيه: ( ج ) تَنَانِيرُ.
مختار الصحاح
ت ن ر : التَّنُّورُ الذي يخبز فيه وقوله تعالى طوفار التنور { قال علي رضي الله تعالى عنه وكرم الله وجهه هو وجه الأرض
الصحاح في اللغة
التَنُّورُ: الذي يُخبَزُ فيه. وقوله تعالى: "وفارَ التَنُّورُ". قال رضي الله عنه: هو وجهُ الأرض.
تاج العروس

التَّنُّورُ : نَوعٌ من الكَوانِينِ وفي الصّحاح : التَّنُّورُ : الكانُونُ الذي يُخْبَزُ فيه يقال : هو في جميع اللُّغَاتِ كذلك وقال اللَّيْثُ : التَّنُّورُ عَمَّتْ بكلِّ لسانٍ . قال أبو منصور : وهذا يَدُلُّ على أنّ الاسمَ في الأَصل أعْجَمِيٌّ فعَرَّبَتْهَا العربُ فصار عربيّاً على بناءِ فَعُّولٍ والدَّلِيلُ على ذلك أنّ أصلَ بنائِه تنر قال : ولا نعرفُه في كلام العربِ لأنه مُهْمَلٌ وهو نَظِيرُ ما دَخَلَ في كلامِ العربِ من كلامِ العَجَمِ مثلُ الدِّيباجِ والدِّينارِ والسُّنْدُسِ والإسْتَبْرَقِ وما أشبَهها ولمّا تكلَّمتْ بها العربُ صارت عربيَّةً

وفي الحديث : " قال لرجلٍ عليه ثوبٌ مُعَصْفَرٌ : لو أنّ ثَوْبَكَ في تَنُّورِ أهْلِكَ أو تحتَ قِدْرِهم كان خيراً " فذَهَب وأحرقَه . وقال ابن الأثِير : وإنما أرادَ أنَّكَ لَو صَرَفْتَ ثَمَنَه إلى دَقِيقٍ تَخْبِزُه أو حَطَبٍ تَطْبُخُ به كان خيراً لك كأنَّه كَرِهِ الثَّوْبَ المُعَصْفَرَ . وصانِعُه تَنّارٌ كشَدّادٍ

وقال أحمدُ بنُ يَحْيَى : التَّنُّورُ تَفْعُولٌ من النّار قال ابن سِيدَه : وهذا من الفَسَاد بحيثُ تراه وإنما هو أصْلٌ لم يُسْتَعْمَلْ إلاّ في هذا الحَرْف وبالزِّيادة

في التَّنْزِيلِ العَزِيز : " حتّى إذا جاءَ أَمْرُنَا وفارَ التَّنُّورُ " قال عليٌّ كَرَّم اللهُ وجهَه : هو وَجْهُ الأرضِ ومثلُه وَرَدَ عن بان عَبّاسٍ رَضِيَ اللهُ عنها وكلُّ مَفْجَرِ ماءٍ تنَوُّرٌ . وقال قَتَادَةُ : التَّنُّورُ أَعْلَى الأرضِ وأشرفُهَا وكان ذلك علامةً له وكان مُجاهدٌ يَذهبُ إلى أنّه تَنُّورُ الخابِزِ

التَّنُّورُ : مَحْفَلُ ماءِ الوادِي وتَنَانِيرُ الوادِي : مَحافِلُه وقال أبو إسحاق : أعْلَمَ اللهُ سُبحانَه وتعالَى أَن وَقتَ هلاكِهِم فَوْرُ التَّنُّورِ

وقيل : فيه أقوالٌ قيل : التَّنُّورُ وَجْهُ الأرضِ ويقال : أرادَ أنَّ الماءَ إذا فارَ مِن ناحِيَة مَسْجِدِ الكُوفَةِ وقيل إنّ الماءَ فارَ مِن تَنُّورِ الخابِزَةِ وقيل : التَّنُّورُ تَنْوِيرُ الصُّبْحِ

رُوِيَ عن ابن عَبّاسٍ قال : التَّنَّورُ : جَبَلٌ بالجَزِيرة قُرْبَ المَصِيصَةِ وهي عَيْنُ الوَرْدَةِ . واللهُ أعلمُ بما أرادَ وهذا الجَبَلُ يَجْرِي نَهرُ جَيْحَانَ تحتَه . ورُوِيَ عن عليٍّ رضيَ الله عنه أيضاً أنه قال : أي وطَلَعَ الفَجْرُ . يذهب إلى أنَّ التَّنُّورَ الصُّبْحُ . وقال الهَرَوِيُّ في الغَرِيبَيْنِ : قيل : هو في الآيةِ عَيْنُ ماءٍ معروفةٌ وقيل : هو المَخْبَزُ وافَقَتْ فيه لغةُ العَجَمِ لُغَةَ العربِ وجَزَمَ في المِصْباح نَقْلاً عن أَبي حاتِمٍ أنّه ليس بعربيٍّ صحيح

قال شيخُنَا : وأمّا ما ذَكَرُوه من كَوْنِ التَّنُّورِ من نارٍ أو نُورٍ وأن التاءَ زائدةٌ فهو باطِلٌ وقد أوضَح بيانَ غَلَطِه ابنُ عُصْفُورٍ في كتابه المُمْتِع وغيره وجَزَم بغَلَطِه الجماهير

وذاتُ التَّنَانِيرِ : عَقَبَةٌ بحِذاءِ زُبَالَةَ مّما يَلِي المَغْرِبَ منها قاله الأزهريٌّ وأنشدَ قولَ الرّاعِي :

فلمّا عَلاَ ذاتَ التَّنَانِيرِ غُدْوَةً ... تَكَشَّفَ عن بَرْقٍ قَلِيلٍ صَوَاعِقُهْ . وتُنَيْنِيرُ بالتَّصْغِير العُلْيَا والسُّفْلَى : قَرْيَتَانِ بالخابُور نقلَه الصّغانيُّ . وتَنيرَةُ كحَلِيمَةَ : ة بالسَّوادِ نقلَه الصّغانيُّ

ومّما يُسْتدرَكُ عليه : أبو بكرٍ محمّدُ بنُ عليٍّ التَّنُّورِيُّ سَمِعَ أَبا الحَسَنِ المَلَطِيّ وأبا جعفرِ بنِ المسلمة وحدَّثَ بشيء يَسِيرٍ وذَكَرَه أبو الفَضْل بنُ ناصر فأثَنْىَ عليه . وأبو مُعاذٍ أحمدُ بنُ إبراهيم الجُرْجَانِيُّ التَّنُّورِيُّ ثِقَةٌ

لسان العرب
التَّنُّورُ نوع من الكوانين الجوهري التِّنُّورُ الذي يخبز فيه وفي الحديث قال لرجل عليه ثوب مُعَصْفَرٌ لو أَن ثَوْبَك في تَنُّورِ أَهْلِكَ أَو تَحْتَ قَ دْرِهم كان خيراً فذهب فأَحرقه قال ابن الأَثير وإِنما أَراد أَنك لو صرفت ثمنه إِلى دقيق تخبزه أَو حطب تطبخ به كان خيراً لك كأَنه كره الثوب المعصفر والتَّنُّور الذي يخبز فيه يقال هو في جميع اللغات كذلك وقال أَحمد بن يحيى التَّنُّور تَفْعُول من النار قال ابن سيده وهذا من الفساد بحيث تراه وإِنما هو أَصل لم يستعمل إِلاَّ في هذا الحرف وبالزيادة وصاحبه تَنَّارٌ والتَّنُّور وَجْهُ الأَرض فارسي معرَّب وقيل هو بكل لغة وفي التنزيل العزيز حتى إِذا جاء أَمْرُنا وفار التَّنُّورُ قال علي كرم الله وجهه هو وجه الأَرض وكل مَفْجَرِ ماءٍ تَنُّورٌ قال أَبو إِسحق أَعلم الله عزّ وجل أَن وقت هلاكهم فَوْرُ التَّنُّورِ وقيل في التنور أَقوال قيل التنور وجه الأَرض ويقال أَراد أَن الماء إِذا فار من ناحية مسجد الكوفة وقيل إِن الماء فار من تنور الخابزة وقيل أَيضاً إِن التَّنُّور تَنْوِيرُ الصُّبْح وروي عن ابن عباس التَّنُّورُ الذي بالجزيرة وهي عَيْنُ الوَرْدِ والله أَعلم بما أَراد قال الليث التنور عمت بكل لسان قال أَبو منصور وقول من قال إِن التنور عمت بكل لسان يدل على أَن الاسم في الأَصل أَعجمي فعرّبتها العرب فصار عربيّاً على بنار فَعُّول والدليل على ذلك أَن أَصل بنائه تنر قال ولا نعرفه في كرم العرب لأَنه مهمل وهو نظير ما دخل في كلام العرب من كلام العجم مثل الديباج والدينار والسندس والاستبرق وما أَشبهها ولما تكلمت بها العرب صارت عربية وتنانير الوادي محافله قال الراعي فَلَمَّا عَلاَ ذَاتَ التِّنَانِيرِ صَوْتُهُ تَكَشَّفَ عَنْ بَرْقٍ قَليلٍ صَواعِقُهْ وقيل ذات التنانير هنا موضع بعينه قال الأَزهري وذات التنانير عَقَبَةٌ بِحْذاء زُبَالة مما يلي المغرب منها


ساهم في نشر الفائدة:




تعليقـات: