الخذَا : استرخاء الأُذُن من أصَلِها على الخدَّين مُقْبِلة على الوجه؛ ويكون خِلْقَة وحَدَثا، ويصيبُ الإنسانَ والخيلَ والحميرَ وفي حديث النخعي: حديث شريف إِذا كان الشَّقُّ أو الخرقُ أو الخذَا في أُذن الأُضْحية فلا بأس /
الخذَا :دودٌ يخرُجُ مع رَوْثِ الدابّة
أَخَذَ : (فعل)
أخَذَ / أخَذَ بـ / أخَذَ على يَأخُذ ، اؤْخُذْ / خُذْ ، أَخْذًا ، فهو آخِذ ، والمفعول مَأْخوذ وأخيذ
الخذَا : استرخاء الأُذُن من أصَلِها على الخدَّين مُقْبِلة على الوجه؛ ويكون خِلْقَة وحَدَثا، ويصيبُ الإنسانَ والخيلَ والحميرَ. وفي حديث النخعي: حديث شريف إِذا كان الشَّقُّ أو الخرقُ أو الخذَا في أُذن الأُضْحية فلا بأس //. و الخذَا دودٌ يخرُجُ مع رَوْثِ الدابّة.
استخذى فلان(المعجم عربي عامة)
خضع، ذلَّ، انقاد :-استخذى المحتالُ حين اكْتُشف أمرُه- استخذى لرؤسائه.
استخْذَى(المعجم المعجم الوسيط)
استخْذَى : خَضَعَ وذَلَّ.
إِستخذَى(المعجم الرائد)
إستخذى - استخذاء 1-خضع وذل
أَخذأ(المعجم الرائد)
أخذأ - إخذاء 1-أخذأه : ذلـله.
أخذا وبيلا (المعجم كلمات القران)
- انظر التحليل و التفسير المفصل
شديدا ثقيلا وَخيم العُقـبى سورة :المزمل، آية رقم :16