وصف و معنى و تعريف كلمة أريادني:


أريادني: كلمة تتكون من سبع أحرف تبدأ بـ ألف همزة (أ) و تنتهي بـ ياء (ي) و تحتوي على ألف همزة (أ) و راء (ر) و ياء (ي) و ألف (ا) و دال (د) و نون (ن) و ياء (ي) .




معنى و شرح أريادني في معاجم اللغة العربية:



أريادني

جذر [ريد]

  1. رَدِنَ: (فعل)
    • رَدِنَ رَدَناً
    • رَدِنَ الجلْدُ : تقبضَ وتشنَّج، فهو رَدِنٌ،
  2. رَدَن َ: (فعل)
    • رَدَن رَدْناً
    • رَدَن : غَزَل الرَّدَن، أَوغزل بالمِرْدَن
    • ردَنَ الثَّوبَ: نسجه بالغَزْل المردون
    • رَدَن السِّلاحُ: وقع بعضُه على بعض فسُمِع له صَوت
    • رَدَن المتاعَ: نَضَده
  3. ردَّنَ: (فعل)
    • ردَّنَ القميصَ ونحوَه: أَرْدَنه
  4. الرَّدْن: (اسم)
    • صوت وَقْع السلاح بعضه على بعض


  5. رَدَن: (اسم)
    • الجمع : أَردان
    • الرَّدَنُ : المغزول أَو نوع منه
    • الرَّدَنُ :القَزّ أَو الخزّ
    • الرَّدَنُ :ما يخرج مع المولود
    • الرَدَن: الغِرْس
  6. رَدْن: (اسم)
    • رَدْن : مصدر رَدَن َ
  7. رُدن: (اسم)
    • الجمع : أَردان و أَردِنة
    • كُمٌّ، مدخل اليد ومخرجها من الثوب
    • فلانٌ طيّبُ الأردان: شريفٌ طاهر
  8. ردن: (اسم)
    • الجمع : أَردان ؛ و أَردِنة
    • الزُّدْنُ : الكُمُّ
  9. اِرتدنَ: (فعل)
    • ارْتدنَ : اتخذ مِرْدَناً
  10. أَرْدَنَ: (فعل)


    • أَرْدَنَ : دامَ
    • أَرْدَنَ العَرَقُ: أَنْتَن
    • أَرْدَنَ القميصَ ونحوه: جعل له رُدْناً
  11. رادِن: (اسم)
    • الرَّادِن : الزَّعفران
    • أَحمرُ رادِنيٌّ: خالَطَتْ حُمْرَتَهُ صُفْرَة
  12. مِردَن: (اسم)
    • الجمع : مَرَادِنُ
    • المِرْدَنُ : المِغْزَل
    • المِرْدَنُ :عمود مستدقّ الطرف في أحد جوانبه، يغزل الألياف إلى خيوط
    • المِرْدَنُ : عمود يحمل بكرة لِلَفّ الخيوط عليها في آلة غزل أوتوماتيكيَّة
  13. رُدَينيّ: (اسم)
    • الرُّدَيْنِيّ : الرُّمْحُ، نسبة إِلى رُدَيْنَةَ ، وهي امرأَةٌ كانت تُقَوِّمُ الرِّماح
  14. أَرْدَنُ: (اسم)
    • الأَرْدَنُ : ضربٌ من الخزِّ الأَحمر
  15. أُردُن: (اسم)
    • مِنَ البُلْدَانِ العَرَبِيَّةِ (الْمَمْلَكَةُ الأرْدُنِيَّةُ الهاشِمِيَّةُ) عاصِمَتُهَا عَمَّان
  16. مُردِن: (اسم)


    • عَرَقٌ مُردِن: مُنْتِنٌ يغطِّي الجسدَ كله
    • وليلٌ مُرْدِن: مظلم
  17. مَرَادِنُ: (اسم)
    • مَرَادِنُ : جمع مِردَن
  18. أَردِنة: (اسم)
    • أَردِنة : جمع ردن
  19. رَودَنَ: (فعل)
    • رَوْدَن : أَعيا وضَعُف
  20. كَردان: (اسم)
    • نظام تعليق يحفظ فيه الجسم المعلّق وضعًا ثابتًا على الرغم من اهتزازات دِعامته
  21. كِردان: (اسم)
    • الجمع : كِرْدانات
    • الكِرْدَانُ : القلادُة
    • الكِرْدَانُ (في الموسيقى) : ثامن المقامات، وهو جواب الرَّست
    • (الموسيقى) ثامن المقامات وهو جواب الرَّست، ويُطلق على نغمة الوتر الخامس في العود
  22. أَرْدَنَ العَرَقُ:


    • أَنْتَن.
  23. أَرْدَنَ القميصَ:
    • جعل له رُدْناً.
  24. رَدَن السِّلاحُ:
    • وقع بعضُه على بعض فسُمِع له صَوت.
  25. رَدَن المتاعَ:
    • نَضَده.
,
  1. ردن
    • "الرُّدْنُ، بالضم: أَصل الكُمّ.
      يقال: قميص واسع الرُّدْن.
      ابن سيده: الرُّدْن مقدّم كمّ القميص، وقيل: هو أَسفله، وقيل: هو الكمّ كله، والجمع أَرْدانٌ وأَرْدِنَة.
      وأَرْدَنْتُ القميصَ ورَدّنْته تَرْديناً: جعلت له رُدْناً، وفي المحكم: جعلت له أَرْداناً؛ قال قيس بن الخَطِيم الأَنصاري: وعَمْرَةُ من سَرَواتِ النِّسا ءِ تَنْفَحُ بالمسكِ أَرْدانُها والأَرْدَنُ: ضرب من الخز الأَحمر.
      والرَّدَنُ، بالتحريك: القَزّ، وقيل: الخَزّ، وقيل: الحرير؛ قال عدي بن زيد: ولقد أَلْهُو ببِكْرٍ شادِنٍ،مَسُّها أَلْيَنُ من مسِّ الرَّدَنْ.
      وقال الأَعشى: يَشُقُّ الأُمورَ ويَجْتابُها،كشقِّ القَرارِيّ ثَوْبَ الرَّدَنْ القراري: الخياط.
      وقال الليث في تفسير البيت: الرَّدَنُ الخز الأَصفر، والرَّدَنُ الغزل يفتل إلى قدام، وقيل: هو الغزل المنكوس.
      وثوب مَرْدُونٌ: منسوج بالغزل المَرْدُونِ.
      والمِرْدَنُ: المِغْزَلُ الذي يغزل به الرَّدَنُ.
      والمُرْدِنُ: المُظْلم.
      وليل مُرْدِنٌ: مظلم.
      وعَرَقٌ مُرْدِنٌ ومَرْدُون: قد نَمَّسَ الجسدَ كله؛ وأَما قول أَبي دُواد: أَسْأَدَتْ ليلةً ويوماً، فلما دخَلَتْ في مُسَرْبَخٍ مَرْدُونِ فإن بعضهم، قال: أَراد بالمردون المَرْدومَ، فأَبدل من الميم نوناً.
      والمُسَرْبَخ: الواسع.
      وقال بعضهم: المَرْدُونُ الموصول.
      وقال شمر: المَرْدُونُ المنسوج، قال: والرَّدَنُ الغزل، أَراد بقوله في مسربخ مردون الأَرض التي فيها السراب، وقيل: الرَّدَنُ الغزل الذي ليس بمستقيم.
      وأَرْدَنَتِ الحُمَّى: مثل أَرْدَمَتْ.
      وقال الفراء: رَدِنَ جلدُه، بالكسر، يَرْدَنُ رَدَناً إذا تقبض وتشنج.
      وجمل رادِنيّ؛ جَعْدُ الوَبر كريم جميل يضرب إلى السواد قليلاً.
      والرَّادِنيّ أَيضاً من الإبل: الشديدُ الحمرة؛ قال الأَصمعي: ولا أَدري إلى أَي شيء نسب، قال أَبو الحسن: وقد يكون من باب قُمْرِيّ وبُخْتِيّ فلا يكون منسوباً إلى شيء.
      الأَصمعي وغيره: إذا خالط حُمْرةَ البعير صفرةٌ كالوَرْسِ قيل أَحمر رادِنيّ وبعير رادنيّ، وناقة رادِنيّة إذا خالطت حمرتها صفرة كالورس.
      ويقال للشيء إذا خالط حمرته صفرة: أَحمرُ رادِنيّ.
      والرَّدَنُ: الغِرْسُ الذي يخرج مع الولد في بطن أُمه.
      تقول العرب: هذا مِدْرَعُ الرَّدَنِ.
      ورَدَنْتُ المَتاعَ رَدْناً: نَضَدْتُه.
      والرَّدْنُ: صوتُ وَقْع السلاح بعضه على بعض.
      وأَرْمَكُ رادِنيّ: بالَغُوا به كما، قالوا أَبيضُ ناصِعٌ؛ عن ابن الأَعرابي.
      ورُدَيْنة: اسم امرأَة، والرِّماحُ الرُّدَيْنِيَّةُ منسوبة إليها.
      الجوهري: القناةُ الرُّدَيْنيَّة والرمح الرُّدَيْنيُّ زعموا أَنه منسوب إلى امرأَة السَّمْهَرِيّ، تسمى رُدَيْنة، وكانا يُقَوِّمانِ القَنا بخَطِّ هَجَرَ.
      قال: وفي كلام بعضهم خَطِّيَّة رُدْنٌ ورماح لُدْنٌ.
      والرَّادِنُ: الزعفران؛ وينشد للأَغلب: وأَخَذَتْ من رَادِنٍ وكُرْكُم؟

      ‏قال ابن بري: صواب إنشاده بالفاء؛ وهو: فبَصُرَتْ بعَزَبٍ مُلأّمِ،فأَخَذَتْ من رادِنٍ وكُرْكُمِ ابن السكيت: الأُرْدُنُّ النُّعاس الغالب، بالضم والتشديد؛ قال الجوهري: ولم يسمع منه فعل.
      ونَعْسَةٌ أُرْدُنّ: شديدة؛ قال أَبّاقٌ الدُّبيري: قد أَخْذَتْني نَعْسَةٌ أُرْدُنُّ،ومَوْهَبٌ مُبْزٍ بها مُصِنُّ.
      قوله: مُبز أَي قوي عليها؛ يقول: إن مَوْهَباً صبور على دفع النوم وإن كان شديد النعاس؛ قال: وبه سمي الأُرْدُنُّ البلدُ.
      والأُرْدُنُّ: أَحد أَجناد الشام، وبعضهم يخففها.
      التهذيب: الأُرْدُنّ أَرض بالشام.
      الجوهري: الأُرْدُن اسم نهر وكُورةٍ بأَعلى الشام، والله أَعلم.
      "

    المعجم: لسان العرب

  2. الرُّدْنُ

    • ـ الرُّدْنُ: أصْلُ الكُمِّ,ج: أرْدَانٌ.
      ـ أرْدَنَ القَميصَ ورَدَّنَه: جَعَلَ له رُدْناً.
      ـ مُردِنُ: المُظْلِمُ.
      ـ مِرْدَنٌ: المِغْزَلُ.
      ـ رَدِنَ: تَقَبَّضَ، وتَشَنَّجَ.
      ـ رَّدْنُ: صَوْتُ وَقْعِ السِلاحِ بعضِه على بعضٍ، والتَّدْخِينُ، ونَضْدُ المَتاعِ.
      ـ رَدَنَ: الغِرْسُ يَخْرُجُ مع الوَلَدِ، والغَزْلُ، والخَزُّ.
      ـ رادِنٌ: الزَّعْفرانُ.
      ـ أَرْدَنُ، كالأَحْمَرِ: ضَرْبٌ من الخَزِّ،
      ـ أُرْدُنُّ: النُّعاسُ، وكُورَةٌ بالشامِ، منها: عُبادةُ بنُ نُسَيٍّ، والحَكَمُ بنُ عبدِ اللهِ، وآخَرونَ.
      ـ أحْمَرُ رادِنِيٌّ: خالَطَتْ حُمْرَتَهُ صُفْرَةٌ.
      ـ رُدَيْنٌ: فَرَسُ بِشْرِ بنِ عَمْرِو بنِ مَرْثَدٍ.
      ـ عَرَقٌ مُرْدِنٌ: مُنْتِنٌ.
      ـ رَوْدَنَ: أعْيا.
      ـ ارْتَدَنَتْ: اتَّخَذَتْ مِرْدَناً.
      ـ مَرْدونُ: المَوْصولُ.
      ـ رُدَيْنى: اسْمٌ.

    المعجم: القاموس المحيط

  3. ردن
    • ر د ن: الرُّدْنُ بالضم أصل الكم يقال قميص واسع الردن والجمع الأرْدَانُ و المِرْدَنُ المغزل و الأُرْدُنُّ بالضم والتشديد اسم نهر وكورة بأعلى الشام والقناة الرُّدَيْنِيَّةُ والرمح الرُّدَيْنِيُّ زعموا أنه منسوب إلى امرأة سمهر تسمى رُدَيْنَةَ وكانا يقومان القنا بخط هجر

    المعجم: مختار الصحاح

  4. رَدَن َ
    • رَدَن َ رَدَن َ ُ رَدْناً: غَزَل الرَّدَن، أَوغزل بالمِرْدَن.
      ويقال: ردَنَ الثَّوبَ: نسجه بالغَزْل المردون.
      و رَدَن َ السِّلاحُ: وقع بعضُه على بعض فسُمِع له صَوت.
      و رَدَن َ المتاعَ: نَضَده.

    المعجم: المعجم الوسيط

  5. أَرْدَن
    • أردن - إردانا
      1- أردن الشيء : دام «أردن المرض». 2- أردن العرق : فسدت رائحته. 3- أردن القميص : جعل له «ردنا»،أي كما


    المعجم: الرائد

  6. ردن
    • ردن - يردن ويردن ، ردنا
      1- ردن المتاع : نضده، ضم بعضه إلى بعضه الآخر. 2- ردن : غزل «الردن»، أي الحرير. 3- ردن : غزل على «المردن»، أي المغزل.

    المعجم: الرائد

  7. المُرْدِنُ
    • المُرْدِنُ المُرْدِنُ عَرَقٌ مُردِن: مُنْتِنٌ يغطِّي الجسدَ كله.
      وليلٌ مُرْدِن: مظلم.

    المعجم: المعجم الوسيط

  8. الرَّدَنُ
    • الرَّدَنُ : المغزول أَو نوع منه.
      و الرَّدَنُ القَزّ أَو الخزّ .
      و الرَّدَنُ ما يخرج مع المولود: الغِرْس . والجمع : أَردان.

    المعجم: المعجم الوسيط

  9. رُدْن
    • رُدْن :-
      جمع أَردان وأَردِنة: كُمٌّ، مدخل اليد ومخرجها من الثوب :-قميص واسع الأردان، - *والعنبرُ المسكُ من أردانها شَمِل*: في وصف الأعشى لمحبوبته:-
      • فلانٌ طيّبُ الأردان: شريفٌ طاهر.

    المعجم: اللغة العربية المعاصرة

  10. إِرتدن
    • إرتدن - ارتدانا
      1-إرتدنت المرأة : اتخذت «مردنا»، أي مغزلا

    المعجم: الرائد

  11. مُردِن
    • مردن
      1- مردن : مظلم. 2- مردن : «عرق مردن» من تن خبيث الرائحة.

    المعجم: الرائد

  12. أَرْدَنَ
    • أَرْدَنَ : دامَ.
      و أَرْدَنَ العَرَقُ: أَنْتَن.
      و أَرْدَنَ القميصَ ونحوه: جعل له رُدْناً.

    المعجم: المعجم الوسيط

  13. الرَّادِن
    • الرَّادِن : الزَّعفران.
      وأَحمرُ رادِنيٌّ: خالَطَتْ حُمْرَتَهُ صُفْرَة.

    المعجم: المعجم الوسيط

  14. الرُّدَيْنِيّ
    • الرُّدَيْنِيّ : الرُّمْحُ، نسبة إِلى رُدَيْنَةَ ، وهي امرأَةٌ كانت تُقَوِّمُ الرِّماح.

    المعجم: المعجم الوسيط

  15. المِرْدَنُ
    • المِرْدَنُ : المِغْزَل. والجمع : مَرَادِنُ.

    المعجم: المعجم الوسيط

  16. رَدِنَ
    • رَدِنَ الجلْدُ رَدِنَ َ رَدَناً: تقبضَ وتشنَّج، فهو رَدِنٌ، وهي(بتاء) .

    المعجم: المعجم الوسيط

  17. الأَرْدَنُ
    • الأَرْدَنُ : ضربٌ من الخزِّ الأَحمر.

    المعجم: المعجم الوسيط

  18. رَوْدَنَ
    • رَوْدَنَ : (انظر: ردن) .

    المعجم: المعجم الوسيط

  19. رُدَيْنِيّ
    • رُدَيْنِيّ :-
      رُمْحٌ، نسبةً إلى رُدَينة وهي امرأة كانت تقوِّم الرماح.

    المعجم: اللغة العربية المعاصرة

  20. رُدَينيّ
    • رديني
      1-رمح منسوب إلى «ردينة»، وهي امرأة كات تقوم الرماح

    المعجم: الرائد

  21. رادِن
    • رادن
      1-رادن : زعفران.

    المعجم: الرائد

  22. رادني
    • رادني
      1-«أحمر رادني» : خالطت حمرته صفرة

    المعجم: الرائد

  23. ردن
    • ردن
      1- مصدر ردن. 2- صوت وقع السلاح بعضه على بعضه الآخر.

    المعجم: الرائد

  24. ردن
    • ردن - يردن ، ردنا
      1-ردن الجلد : تقلص، تشنج

    المعجم: الرائد

  25. مِردَن
    • مردن
      1-مغزل، جمع : مرادن

    المعجم: الرائد



معنى أريادني في قاموس معاجم اللغة

معجم اللغة العربية المعاصرة
رِياد [مفرد]: مصدر رادَ.
معجم اللغة العربية المعاصرة
رِيادة [مفرد]: قيادة ورئاسة "كانت لمصر دائمًا الرِّيادة في المنطقة العربيّة".
معجم اللغة العربية المعاصرة
رِياديّ [مفرد]: 1- اسم منسوب إلى رِيادة: "لعبت إسرائيل دورًا رياديًّا في الحرب على العراق". 2- رائد؛ كشَّاف، أوَّل مَنْ ينطلق في مشروع ويقتحم ميدانَ عمل، مَنْ يشقّ طريق التّقدّم ويمهِّد السَّبيل لآخرين "هناك دور رئيسي للرِّياديّين الشَّباب من خرّيجيّ الجامعات".
الصحاح في اللغة
الرَيْدُ: الحَيْدُ، وهو الحَرفُ الناتئُ من الجَبَل؛ والجمع رُيُودٌ. وريحٌ رَيْدَةٌ ورادَةٌ ورَيْدانَةٌ، أي لَيِّنَة الهبوب.
تاج العروس

الرَّيْدُ : الحَرْفُ الناتِئُ من الجَبَلِ ج : رُيُودٌ . وقال ابن سيده : الرَّيْد : الحَيْدُ في الجبل كالحائط وهو الحَرْفُ الناتِئُ منه قال أبو ذُؤَيْب يصف عُقاباً :

فَمَرَّت على رَيْد وأَعْنَتْ ببعضِها ... فخَرَّت على الرِّجْليْنِ أَخْيَبَ خائِبِ والجمع أَرْيَادٌ قال صَخْرُ الغَيِّ :

بِنا إذا اطَِّرَدَتْ شَهْراً أَزِمَّتُها ... ووازَنَتْ من ذُرَا فَوْد بأَرْيَادِ والجمع الكثير : رُيودٌ

وريحٌ رَيْدَةٌ ورَادَةٌ ورَيْدَانَةٌ : لَيّنةُ الهُبوبِ مثل رَوْد وأَنشد :

" هاجَتْ بهِ رَيْدَانةٌ مُعَصْفَرُ وأَنشد الليث :

إذا رَيْدَةٌ مِن حَيثُما نَفَحَتْ له ... أَتَاهَا بِرَيَّاها خَلِيلٌ يُوَاصِلُهْ وأنشد الجوهريُّ لِهِمْيَانَ بنِ قُحافةَ :

" جَرَّت عليا كُلَّ ريحٍ رَيْدَهْ

" هوجَاءَ سَفْواءَ نَؤوجِ العَوْدَهْ ورَيْدةُ : د باليمن ذُو كُروم وعُيونٍ بينها وبين صَنْعَاءَ يومٌ ومنه البُرُدُ الرَّيْدِيّة . ورَيْدَةُ : ة بالصَّعِيدِ بالأَشْمُونِين . ورَيْدَة : قَرْيَتان بِحَضْرَمَوْت اليَمَن ويقال لهما : الرَّيْدانِ وهما بالقُرْب من ظَفَارِ . ورَيْدَة : ة بِقِنَّسْرِينَ وضَبطه الحافظ في التبصير بزاي وموحَّدة مفتوحتين هكذا هو في التكملة أَيضاً . وقد صحَّفه المصنِّف . ورَيْدانُ : حِصْنٌ بها أَي بِقِنَّسْرِينَ وهو بالفتح كما يؤخذُ من إِطلاقه

ومما يستدرك عليه : الرِّيدُ : التِّرْب قال كُثَيّر :

وقد دَرَّعُوهَأ وهْي ذَاتْ مُؤَصَّدٍ ... مَجُوبٍ ولمَّا يَلْبَسِ الدِّرْعَ رِيدُهَا فلم يهمز . والرِّيدُ أيضاً : الأَمرُ الذي تُرِيده وتُزاوله . والرَّيْدَة اسمٌ يُوضَع مَوضِع الارتياد والإِرادة . ورَيْدَانُ كسَحْبانَ : أُطْمٌ من آطام المدينة لآلِ حارِثةَ بنِ سَهْل من الأَوْسِ . وقَصْرٌ عظِيمٌ بِظَفَارِ من اليمن يَجْرِي مَجْرَى غُمْدَانَ وأَشباهِه . ورِيوَنْد : من قًرَى نَيْسَابُورَ منها أَبو سعيد سَهْلُ بن أَحمدَ بن سَهْل النَّيْسَابُوريّ مات سنة 350

ومن الأَمثال تَهْوِيد على رُيُود يضرب لم شَرَع في أَمرٍ وَخِيمِ العاقِبَةِ . وعبد الخالِق بن صالحٍ المَكّيّ يُعرف بابن رَيْدان كسَحْبان سمعَ السِّفِليَّ ومات سنة 614

وعبد العزيز بن رَيْدان النَّحْويّ الفاسِيّ من شيوخ أبي عبد الله بن النُّعمانِ قَيّده منصورُ بن سُليْم . والرَّيْدَانِيّة موضعٌ خارِجَ مِصر

فصل الزاي مع الدال المهملة

لسان العرب
الرَّيْد حرف من حروف الجبل ابن سيده الرَّيْدُ الحَيْدُ في الجبل كالحائط وهو الحرف الناتئُ منه قال أَبو ذؤيب وقيل صخر الغيّ يصف عُقاباً فمرّت علىِ رَيْدٍ وأَعْنَتْ ببعضِها فخرّت على الرجلين أَخيَبَ خائبِ والجمع أَرياد قال صخر الغي بِنا إِذا اطَّرَدَت شهراً أَزِمَّتُها ووازنَتْ من ذُرى فَوْدٍ بأَرْيادِ والجمع الكثير رُيود والرِّئْدُ التِّرْبُ بالهمز يقال هو رئِدُها أَي تِرْبُها قال وربما لم يهمز قال كثير فلم يهمز وقد دَرَّعوها وهي ذاتُ مُؤَصَّد مَجُوبٍ ولمَّا يَلْبَسِ الدِّرْعَ رِيدُها والرِّيدُ بلا همز الأَمر الذي تُريدُه وتزاوله والرَّيْدانة الريح اللينة وأَنشد هاجتْ به رَيْدانَةٌ مُعَصْفَرُ والرَّيْدَة الريح اللينة أَيضاً وريح رَيْدة ورادة وريَدانة لَيِّنَة الهبوب قال وهبَّت له ريحُ الجَنُوبِ وأَنشرت له رَيْدَةٌ يُحيي المُماتَ نَسِيمُها وأَنشد الليث إِذا رَيدة من حيثما نَفَحَتْ له أَتاه بريَّاها خَليلٌ يُواصله وأَنشد الجوهري لهميان بن قحافة جرت عليها كلُّ ريحٍ رَيْدَه هَوْجاءَ سَفْواءَ نَو وجِ العَوْدَه قال ابن بري البيت لعلقمة التيمي وليس لهميان بن قحافة وقيل ريح رَيْدة كثيرة الهبوب وريح رادة إِذا كانت هوجاء تجيء وتذهب وريح رائدة مثل رادة وكذلك رُواد والتَّرييدُ في الحرب رفع الأَعضاد بالمِجْنَب التهذيب والرَّيدة اسم يوضع موضع الارتياد والإِرادة وفي الحديث ذِكْرُ رَيدان بفتح الراءِ وسكون الياءِ أُطُم من آطام المدينة لآل حارثة بن سهل
الرائد
* ريد. طلب، رغبة.


ساهم في نشر الفائدة:




تعليقـات: