وصف و معنى و تعريف كلمة أريشتم:


أريشتم: كلمة تتكون من ستة أحرف تبدأ بـ ألف همزة (أ) و تنتهي بـ ميم (م) و تحتوي على ألف همزة (أ) و راء (ر) و ياء (ي) و شين (ش) و تاء (ت) و ميم (م) .




معنى و شرح أريشتم في معاجم اللغة العربية:



أريشتم

جذر [ارش]

  1. تَريَّشَ : (فعل)
    • تَريَّشَ يتريَّش ، تريُّشًا ، فهو مُتريِّش
    • تَرَيَّشَ : ارْتاشَ
    • تريَّش الشَّخصُ: أصاب خيرًا وصَلحت حاله فظهر عليه أثرُ النِّعمة
  2. رَيَّشَ : (فعل)
    • ريَّشَ يريِّش ، تَرييشًا ، فهو مُريِّش ، والمفعول مُريَّش
    • رَيَّشَ السَّهْمَ : أَلْزَقَ عَلَيْهِ الرِّيشَ
    • رَيَّشَ الثَّوْبَ : زَيَّنَهُ بِصُوَرِ الرِّيشِ
    • رَيَّشَ الطَّيْرَ : نَتَفَ رِيشَهُ
    • رَيَّشَهُ الْمَرَضُ : أَضْعَفَهُ
    • رَيَّشَ السَّهْمَ: راشهُ
,
  1. رِيشُ
    • ـ رِيشُ : للطيرِ ، كالراشِ ، ج : أرْياشٌ ورِياشٌ ، واللباسُ الفاخِرُ ، كالرِّياشِ ، كاللِّبْسِ واللِّباسِ ، والخِصْبُ ، والمَعاشُ .
      ـ أعطاهُ مئةً بِريشِها : بِلِباسِها وأحْلاسِها ، أو لأنَّ المُلوكَ كانوا إذا حَبَوْا حِباءً ، جَعَلوا في أسْنِمَةِ الإِبِلِ رِيشَ النَّعامَةِ ، ليُعْرَفَ أنه حِباءُ المَلِكِ .
      ـ ذُو الرِّيشِ : فرسُ السَّمْحِ بنِ هِنْدٍ الخَوْلانِيِّ .
      ـ ذاتُ الرِّيشِ : نباتٌ كالقَيْصومِ .
      ـ رِيشةُ : أبو قبيلةٍ ، أو هي بنتُ مُعاويةَ بنِ بَكْرٍ أُمُّ مالِكٍ الوَحِيدِ بنِ عبدِ اللهِ بنِ هُبَلَ .
      ـ راشَ السَّهْمَ يَريشهُ : ألْزَقَ عليه الرِّيشَ ، كَرَيَّشهُ ، فهو مَرِيشٌ ومُرَيَّشٌ ، وجَمَعَ المالَ والأَثاثَ ،
      ـ راشَ الصَّديقَ : أطْعَمَهُ ، وسَقاهُ ، وكَساهُ ، وأصْلَحَ حالَهُ .
      ـ رَائشُ : السفيرُ بين الرَّاشِي والمُرْتَشِي ، والسَّهْمُ ذُو الرِّيشِ .
      ـ كَلأٌ رَيِّشٌ ورَيْشٌ : كثيرُ الوَرَقِ .
      ـ رَيْشانُ : حِصْنٌ من عَمَلِ أبْيَنَ ، وجَبَلٌ مُطِلٌّ على المَهْجَمِ .
      ـ رَيَشُ : كثْرَةُ الشَّعَرِ في الأُذُنَيْنِ والوَجْهِ . وناقَةٌ رَياشٌ ، وجَمَلٌ ذُو راشٍ ، ورجُلٌ أرْيَشُ ، وأراشَ ورَوَّشَ .
      ـ رُمْحٌ راشٌ : خَوَّارٌ ، شُبِّهَ بالريشِ ضَعْفاً .
      ـ مُرَيَّشُ : البَعيرُ الأَزَبُّ ، والقَليلُ اللَّحْمِ ، والبُرْدُ المُوَشَّى ، والرجُلُ الضَّعيفُ الصُّلْبِ ، والهَوْدَجُ المُصْلَحُ بالقِدِّ .
      ـ ناقَةٌ مُرَيَّشَةُ اللَّحْمِ : قَليلَتُه .

    المعجم: القاموس المحيط

  2. ارْتاشَ


    • ارْتاشَ فلانٌ : أصَابَ خَيرا فَرُئِيَ عليه أَثَرُ ذلك .
      و ارْتاشَ السَّهْمَ : راشَهُ .

    المعجم: المعجم الوسيط

  3. تَرْيِيشٌ
    • [ ر ي ش ]. ( مصدر رَيَّشَ ).
      1 . :- تَرْيِيشُ السَّهْمِ :-: إِلْزَاقُ الرِّيشِ عَلَيْهِ .
      2 . :- تَرْيِيشُ الثَّوْبِ :- : تَزْيِينُهُ بِصُوَرِ الرِّيشِ .
      3 . :- تَرْيِيشُ الطَّائِرِ :- : نَتْفُ رِيشِهِ .

    المعجم: الغني

  4. الأرْيَشُ
    • الأرْيَشُ : كثيرُ شعر الأُذُنَيْن والوجهِ .
      ويقال : رجلٌ أرْيَشُ : ذُو مال وكُسْوَة .

    المعجم: المعجم الوسيط

  5. راش
    • راش - ج ، أرياش
      1 - راش : ريش . 2 - راش : ضعيف . 3 - راش من الرماح : ضعيف . 4 - راش : ذو مال وكسوة . 5 - راش من الطيور : الذي نبت ريشه . 6 - راش من الجمال : كثير وبر الأذنين


    المعجم: الرائد

  6. ريش
    • ريش - ترييشا
      1 - ريش السهم الزق عليه الريش . 2 - ريشه المرض : أضعفه .

    المعجم: الرائد

  7. تريّش الشّخص
    • أصاب خيرًا وصَلحت حاله فظهر عليه أثرُ النِّعمة .

    المعجم: عربي عامة

  8. تَرَيَّشَ
    • تَرَيَّشَ : ارْتاشَ .

    المعجم: المعجم الوسيط

  9. تريّش
    • تريش - تريشا
      1 - أصاب خيرا

    المعجم: الرائد

  10. أرْيَش
    • أريش - ج ، ريش ، - مؤ ، ريشاء
      1 - أريش : كثير الشعر في الأذنين والوجه . 2 - أريش : غني بالمال وبالثياب .

    المعجم: الرائد

  11. ريش
    • ريش - ج ، رياش وأرياش
      1 - ريش : ما يكسو الطائر من قصب فيه شعر . 2 - ريش : لباس فاخر . 3 - ريش : أثاث . 4 - ريش : معاش . 5 - ريش : مال . 6 - ريش : خصب . 7 - ريش : حالة جميلة .

    المعجم: الرائد



  12. ريَّشَ
    • ريَّشَ يريِّش ، تَرييشًا ، فهو مُريِّش ، والمفعول مُريَّش :-
      ريَّش السَّهمَ ونحوَه راشه ، ركّب فيه الرِّيشَ .

    المعجم: اللغة العربية المعاصر

  13. تَريَّشَ
    • تَريَّشَ يتريَّش ، تريُّشًا ، فهو مُتريِّش :-
      تريَّش الشَّخصُ أصاب خيرًا وصَلحت حاله فظهر عليه أثرُ النِّعمة .

    المعجم: اللغة العربية المعاصر

  14. ريش
    • " الرِّيشُ : كِسْوةُ الطائر ، والجمع أَرياش ورِياشٌ ؛ قال أَبو كبير الهذلي : فإِذا تُسَلُّ تَخَشْخَشَتْ أَرْياشُها ، خَشْفَ الجَنُوب بيابِسٍ من إِسْحِلِ وقرئ : ورِياشاً ولِباسُ التَّقْوى ؛ وسمى أَبو ذؤيب كسوةَ النحل ريشاً فقال : تظَلُّ على الثَّمْراء منها جَوارِسٌ مَراضِيعُ صُهْبُ الرِّيشِ ، زُغْبٌ رِقابُها واحدته رِيشة .
      وطائرٌ راشٌ : نَبَتَ رِيشُه .
      وراشَ السهمَ رَيْشاً وارْتاشَه : ركّب عليه الرِّيشَ ؛ قال لبيد يصف السهم : ولئن كَبِرْتُ لقد عَمَرْتُ كأَنني غُصْنٌ ، تُقَيِّئه الرِّياحُ ، رَطِيبُ وكذاك حقًّا ، مَن يُعَمِّرْ يُبْلِه كَرُّ الزمانِ عليه ، والتقْلِيبُ حتى يَعُودَ من البلاء كأَنه ، في الكفّ ، أَفْوَقُ ناصِلٌ مَعْصوبُ مُرُطُ القِذاذِ ، فليس فيه مَصْنَعٌ ، لا الريشُ يَنْفعه ، ولا التعْقِيبُ وقال ابن بري : البيت لنافع بن لقيط الأَسدي يصف الهَرَمَ والشَّيْبَ ، قال : ويقال سَهم مُرُطٌ إِذا لم يكن عليه قُذَذٌ ، والقِذاذ : ريشُ السهم ، الواحدة قُذّة ، والتعقيبُ : أَن يُشدَّ عليه العَقَبُ وهي الأَوتار ، والأَفْوَقُ : السهم المكسور الفوقِ ، والفيوق : موضع الوَتَرِ من السهم ، والناصلُ : الذي لا نَصْل فيه ، والمعصوب : الذي عُصِب بِعصابة بعد انكساره ؛

      وأَنشد سيبويه لابن ميَّادة : وارْتَشْنَ ، حين أَرَدْنَ أَن يَرْمِينَنا ، نَبْلاً بلا رِيشٍ ولا بِقِداح وفي حديث عمر ، قال لجرير بن عبد اللَّه وقد جاء من الكوفة : أَخْبِرني عن الناس ، فقال : هم كسِهامِ الجَعْبةِ منها القائمُ الرائِشُ أَي ذو الريش إِشارة إِلى كماله واستقامته .
      وفي حديث أَبي جُحَيفة : أَبْرِي النَّبْلَ وأَرِيشُها أَي أَعْمَلُ لها رِيشاً ، يقال منه : رِشْتُ السهم أَرِيشُه .
      وفلان لا يَرِيشُ ولا يَبْرِي أَي لا يضر ولا ينفع .
      أَبو زيد : يقال لا تَرِشْ عليّ يا فلانُ أَي لا تَعْترض لي في كلامي فتَقْطَعه عليّ .
      والرَّيْشُ ، بالفتح : مصدرُ راش سهمَه يَرِيشُه رَيْشاً إِذا ركَّب عليه الرِّيشَ .
      ورِشْتُ السهمَ : أَلْزَقْتُ عليه الرِّيشَ ، فهو مَرِيشٌ ؛ ومنه قولهم : ما لَه أَقذُّ ولا مَرِيشٌّ أَي ليس له شيء .
      والرائِشُ : الذي يُسْدِي بين الراشي والمُرْتَشي .
      والراشي : الذي يتردّد بينهما في المُصانعةِ فَيرِيش المُرْتَشي من مال الراشي .
      وفي الحديث : لَعَنَ اللَّه الراشِيَ والمُرْتَشِيَ والرائش ؛ والرائشُ : الذي يسعى بين الراشي والمُرْتَشِي ليَقْضِيَ أَمرَهما .
      وبُرْدٌ مُرَيّشٌ ؛ عن اللحيَاني : خطوطُ وشْيِهِ على أَشكال الرِّيش .
      نصيرٌ : الرِّيَشُ الزبَب ، وناقة رَياشٌ ، والزبَب : كثرةُ الشعر في الأُذنين ويَعْتَري الأَزَبَّ النِّفارُ ؛

      وأَنشد : ‏ أَنْشدُ من خَوّارةٍ رَياشِ ، أَخْطَأَها في الرَّعْلةِ الغَواشِ ، ذُو شَمْلة تَعْثُرُ بالإِنْفاشِ والريشُ : شعرُ الأُذن خاصّة .
      ورجل أَرْيَشُ وراشٌ : كثير شعر الأُذُن .
      وراشَه اللَّهُ يَرِيشُه رَيْشاً : نَعشَه .
      وتَرَيَّش الرجلُ وارْتاشَ : أَصابَ خيراً فرُئيَ عليه أَثَرُ ذلك .
      وارْتاشَ فلانٌ إِذا حسُنَتْ حالُه .
      ورِشْتُ فلاناً إِذا قوَّيْته وأَعَنْته على معاشه وأَصْلَحْت حالَه ؛ قال الشاعر عمير (* قوله « قال الشاعر عمير إلخ » هكذا في الأَصل ، وعبارة شارح القاموس :، قال سويد الأَنصاري .) بن حبَّاب : فرِشْني بخيرٍ ، طالَما قد بَرَيْتَني ، وخَيْرُ المَوالي مَنْ يَرِيشُ ولا يَبْري والرِّيشُ والرِّياشُ : الخِصْبُ والمعاشُ والمالُ والأَثاثُ واللِّباسُ الحسَنُ الفاخرُ .
      وفي التنزيل العزيز : ورِيشاً ولِباسُ التَّقْوى ، وقد قرئ : رِياشاً ، على أَن ابن جني ، قال : رِياشٌ قد يكون جمعَ ريش كلِهْبٍ ولِهابٍ ؛ وقال محمد بن سَلامٍ : سمعت سلاماً أَبا مُنْذِرٍ القارئ يقول : الرِّيشُ الزِّينةُ والرِّياشُ كلُّ اللباس ، قال : فسأَلت يونسَ فقال : لم يقل شيئاً ، هما سواءٌ ، وسأَل جماعةً من الأَعراب فقالوا كما ، قال ؛ قال أَبو الفضل : أَراه يعني كما ، قال أَبو المنذر ، قال : وقال الحَرَّاني سمعت ابن السكيت ، قال : الريشُ جمعُ ريشة .
      وفي حديث عليّ : أَنه اشترى قَميصاً بثلاثة دَراهم وقال : الحمدُ للِّه الذي هذا من رِياشه ؛ الرِّيشُ والرِّياشُ : ما ظهَر من اللباس .
      وفي حديثه الآخَر : أَنه كان يُفْضِلُ على امرأَةٍ مُؤْمِنَةٍ من رِياشِه أَي مما يستفيده ، وهذا من الرِّياشِ الخِصْبِ والمعاشِ والمال المستفاد .
      وفي حديث عائشة تَصِفُ أَباها ، رضي اللَّه عنهما : يَفُكّ عانِيَها ويَرِيشُ مُمْلِقَها أَي يَكْسُوه ويُعِينُه ، وأَصله من الرِّيشِ كأَنّ الفقِيرَ المُمْلِقَ لا نُهُوضَ به كالمَقْصوصِ من الجَناحِ .
      يقال : راشَه يَرِيشُه إِذا أَحْسَنَ إِليه .
      وكلُّ من أَوْلَيْتَه خيراً ، فقد رِشْتَه ؛ ومنه الحديث : أَن رجلاً راشَه اللَّه مالاً أَي أَعطاه ؛ ومنه حديث أَبي بكر والنسّابة : الرائشون ، وليس يُعرف رائِشٌ ، والقائلون : هلُمَّ للأَضيافِ ورجل أَرْيشُ وراشٌ : ذو مال وكسوة .
      والرِّياشُ : القِشْرُ وكلُّ ذلك من الرِّيشِ .
      ابن الأَعرابي : راشَ صدِيقَه يَرِيشُه رَيْشاً إِذا أَطعَمه وسقاه وكساه .
      وراشَ يَرِيشُ رَيشاً إِذا جَمَع الرِّيشَ وهو المال والأَثاث .
      القتيبي : الرِّيشُ والرِّياشُ واحدٌ ، وهما ما ظهر من اللباس .
      ورِيشُ الطائرِ : ما سَتَرَه اللَّه به .
      وقال ابن السكيت :، قالت بنو كلاب الرِّياشُ هو الأَثاث من المتاع ما كان من لِباسٍ أَو حشْوٍ من فراش أَو دِثارٍ ، والرِّيشُ المتاعُ والأَموالُ .
      وقد يكون في النبات دون المال .
      وإِنه لحسَنُ الرِّيش أَي الثيابِ .
      ويقال : فلان رَيِّشٌ ورَيْشٌ وله رِيشٌ وذلك إِذا كَبُر ورَفَّ ، وكذلك راشَ الطائرُ إِذا كان عليه زَغَبة من زِفٍّ ، وتلك الزَّغَبة يقال لها النُّسال .
      الفراء : شارَ الرجلُ إِذا حسُنَ وجْهُه ، وراشَ إِذا استَغْنى .
      ورُمْحٌ راشٌ ورائِشٌ : خَوّارٌ ضعيفٌ .
      بالرِّيشِ لخفّته .
      وجَمَل راشُ الظَّهر ضعيفٌ .
      وناقةٌ رائِشةٌ : ضعيفةٌ .
      ورجل راشٌ : ضعيف ، وأَعطاه مائة بريشها ؛ وقيل : كانت الملُوكُ إِذا حَبَتْ حِباءً جعليوا في أَسْنِمةِ الإِبِلِ رِيشاً ، وقيل : رِيشَ النعامةِ لِيُعلم أَنها من حِبَاء المَلِك ، وقيل : معناه برِحالِها وكسوتها وذلك لأَن الرحال لها كالرِّيشِ ؛ وقول ذي الرمة : أَلا تَرى أَظْعانَ ميَّ كأَنها ذُرى أَثْأَبٍ ، راشَ الغُصونَ شَكِيرُها ؟ قيل في تفسيرها : راشَ كَسَا ، وقيل : طالَ ؛ الأَخيرة عن أَبي عمرو ، والأَوّل أَعْرَفُ .
      وذاتُ الرِّيش : ضرْبٌ من الحَمْضِ يُشْبِه القَيْصومَ وورقُها وورْدُها يَنْبُتان خِيطاناً من أَصلٍ واحد ، وهي كثيرةُ الماءِ جدًّا تَسِيل من أَفواه الإِبِل سيْلاَ ، والناسُ يأْكلونها ؛ حكاها أَبو حنيفة .
      والرائِشُ الحِمْيَريُّ : ملِكٌ كان غزا قوماً فغنِم غنائم كثيرةً وراشَ أَهلَ بيتِه .
      الجوهري : والحرث الرائِشُ من ملوك اليمن .
      "

    المعجم: لسان العرب



معنى أريشتم في قاموس معاجم اللغة



المعجم الوسيط
بينهم ـُ أَرْشاً: أغرى بعضَهم ببعض. وـ فلاناً: شَجَّه. وـ أَدَّى أَرْشَه.أَرَّش بينهم: أَرَش. وـ النارَ والحربَ: أوقدهما.ائترش جُرْحَه: أخذ أَرْشَه.الأَرْشُ: الشَّجّة ونحوها. وـ ديَة الجراحة. وـ ما يُسْتَرَدُّ من ثمن المبيع إذا ظهر فيه عبب. ( ج ) أُرُوش.
الصحاح في اللغة


الأَرْشُ: دِيَةُ الجِراحاتِ. وأَرَّشْتُ بين القوم تَأْريشاً: أفسدْتُ. وتَأْريشُ الحربِ والنارِ: تَأريثُهما.
تاج العروس

الأَرْشُ : الدَّيَةُ أَي دِيَةُ الجِرَاحَاتِ سُمِّيَ أَرْشاً ؛ لأَنَّه من أسْبَابِ النِّزَاعِ وقيل : إن أَصْلَه الهَرْشُ نقله ابنُ فارس ومنه قولُ ابنِ الأَعْرَابِيّ : يقولُ انتظرني حَتّى تَعْقِل فليسَ لكَ عِنْدَنا أَرْشٌ إلاّ الأَسنَّة أَي لا نَقْتُلُ إنْسَاناً فنَدِيَه أَبَداً . وقال أَبو مَنْصُور : أَصْلُ الأَرْشِ الخَدْشُ ثمّ يُقالُ لما يُؤْخَذُ دِيَةً لها : أَرْشٌ وأَهْلُ الحِجاز يُسمُّونَه النَّذرْ وقد أَرَشْتُه أَرْشاً : خَدَشْتُه قال رُؤْبَةُ :

فَقُلْ لِذاكَ المُزْعَجِِ المَحْنُوشِ ... أَصْبِحْ فما مِنْ بَشَرٍ مَأْرُوشِِ

المَحْنُوشُ : المَلْدوغُ أَي فَقُلْ لِذاكَ الَّذي أَزْعَجَهُ الحَسَدُ وبِهِ مِثْلُ ما باللَّدِيغِ . وقوله : أَصْبِح أَي ارْفُقْ بنَفْسِك فإنّ عِرْضِي صَحِيحٌ لا عَيْبَ فيه ولا خَدْشَ والمَأْرُوشُ : المَخْدُوشُ . والأَرْشُ : طَلَبُ الأَرْشِ وقد أُرِشَ الرّجُلُ كعُنِىَ : طُلِبَ بأَرْشِ الجِرَاحَةِ . قاله الصّاغانِيُّ . وعن أبي نَهْشَل : الأَرْشُ : الرِّشْوَةُ رَوَاه عنه شَمِر ولمْ يَعْرِفْه في أَرْشِ الجِرَاحَاتِ . وقد تَكَرَّرَ ذِكْر الأَرْشِ المَشْرُوعِ في الحُكُومَات وهو مَا نَقَصَ العَيْبُ مِن الثَّوْبِ سُمِّيَ لأَنَّه سَبَبٌ للأَرْشِ والخُصُومَةِ والنِّزاعِ يُقال : بَيْنهُمَا أَرْشٌ أي اختِلافٌ وخُصُومَةٌ . وقال القُتَيْبِيّ : الأَرْشُ : ما يُدْفَعُ بينَ السَّلامةِ والعَيْبِ في السِّلْعَةِ لأَنّ المُبْتَاع للثَّوْبِ على أَنَّه صَحِيحٌ إذا وَقَفَ فيه على خَرْقٍ أَو عَيْبٍ وَقعَ بيْنه وبين البائعِ أَرْشٌ أيْ خُصُومَةٌ واخْتِلاف وهو من الأَرْش بمَعْنَى الإِغْرَاء تقول : أَرَّشْتُ بين الرَّجُلَيْنِ إذا أَغْرَيْتَ أَحَدَهما بالآخَر وأَوْقعْتَ بينَهما الشَّرَّ فسُمِّىَ ما نَقَصَ العيْبُ من الثّوْبِ أَرْشاً ؛ إذْ كان سَبَباً للأَرْش . والأَرْشُ : الإِعْطاءُ وقد أَرَشَه أَرْشاً : أَعْطاه أَرْشَ الجِرَاحَةِ . وقال ابنُ عبّادٍ : الأَرْشُ : الخَلْقُ بمَنْزِلة الطَّمْشِ يقال : ما أَدْرِي أيّ الأَرْشِ هو أَي الخَلْق . ومنه المَأْرُوشُ : المَخْلُوق . وآرِشٌ كصاحِبٍ : جَبَلٌُ نقله الصّاغانيّ في العُبَاب . وتَأْرِيشُ النّارِ : تأْرِيثُها وكذلك تأْرِيشُ الحَرْبِ نقله الجَوْهَرِيّ . وقال ابنُ شُمَيْل : يُقال : ائْتَرِشْ منه خُمَاشَتَكَ يا فُلانُ أيْ خُذْ أَرْشَها وقد ائْتَرَش للخُمَاشَةِ كاسْتَسْلَمَ للقِصَاصِ . وممّا يُسْتدرَك عليه : التّأْرِيشُ : التَّحْرِيشُ والإفْسَادُ . وأَرَشُوه أَرْشاً : بَاعُوا أَلْبَانَ إبِلِهِمْ بماءِ قَلِيِبِه نقله الصّاغانيّ . وإرَاشَهُ بالكَسْرِ : أَبو قَبِيلَةٍ من بَلِىّ وهو إراشةُ بنُ عامِرِ بنِ عَبِيلَة بن قِسْمِيلِ بن قرّان بنِ عَمْرِو بنِ بَلِىّ . وأُرَيْشٌ كزُبَيْرٍ : بَطْنٌ وقال ابنُ حَبيبَ : في لَخْمٍ جَدَسُ بنُ أُرَيْشِ بنِ إراشٍ بالكسْر وإراشٌ هو ابنُ لِحْيَان بنِ الغَوْثِ وقيل إرَاشٌ : هو ابنُ عَمْرِو بنِ الغَوْثٍ وهو وَالِدُ أَنْمَارٍ أَبُو بَجِيلَةَ من خَثْعَمٍ . وإرَاشَةُ : بَطْنٌ من خَثْعَم . وإرَاشَةُ : أَيضاً : من العَمَالِيقِ مَذكور في نسب فِرْعَوْنَ صاحِبِ مِصْر ذَكَرَهُ السُّهَيْليّ . قلتُ : وأَبُو الحَرَامِ بنُ العمَرَّطِ بنِ غَنْمِ بن أَرِيشٍ كأَميرٍ هكذا ضبطه الحافِظُ : قال : وأبو مُحَمَّدٍ الإرَاشيُّ بالكَسر : راجزٌ حكَى عنه أَبو عليٍّ القالِيّ في أمالِيه بالضّمِّ في أَزْدٍ وفي قُضاعَةَ . وممّا يُستَدرَك عليه : أرِيش كأَمِير بلدٌ عن الخَارزنجيّ



ساهم في نشر الفائدة:




تعليقـات: