وصف و معنى و تعريف كلمة أستعطين:


أستعطين: كلمة تتكون من سبع أحرف تبدأ بـ ألف همزة (أ) و تنتهي بـ نون (ن) و تحتوي على ألف همزة (أ) و سين (س) و تاء (ت) و عين (ع) و طاء (ط) و ياء (ي) و نون (ن) .




معنى و شرح أستعطين في معاجم اللغة العربية:



أستعطين

جذر [سعط]

  1. عَطَن: (اسم)
    • الجمع : أَعطانٌ
    • العَطَنُ : مَبْرَكُ الإِبل ومَربِضُ الغنم عند الماء
    • ضَرَبَتِ الإِبلُ بِعَطَنٍ: روِيَتْ وبَرَكَتْ
    • ضَرَبَ فلانٌ بعَطَن: روَّى إِبلَهُ ثم أَقام على الماءِ
    • وفلانٌ واسِعُ العَطَنِ: واسِعُ الصَّبر والحيلة عند الشدائد، سَخِيٌّ كثيرُ المالِ
    • مصدر عطِنَ
  2. عَطِن: (اسم)
    • عَطِن : فاعل من عطِنَ
  3. عَطْن: (اسم)
    • عَطْن : مصدر عطَنَ
  4. عطَنَ: (فعل)
    • عطَنَ يَعطِن ، عَطْنًا و عُطُونًا ، فهو عاطِن ، والمفعول فهو مَعْطونٌ، وعَطينٌ
    • عَطَنَتِ الإِبلُ عُطُونًا: بَرَكت عند الماءِ بعد شُرْبها
    • عطَن فلانٌ الجلدَ عَطْنًا: وضعه في الملح ليتفسَّخ صوفُه ويسترخي ثمَّ ألقاه في الدِّباغ
    • عَطَنَ التِّيلَ ونحوَه: أَلْقاه في الماء وتركه ليلينَ وترقّ أَلْيافُهُ


  5. عطِنَ: (فعل)
    • عطِنَ يَعطَن ، عَطَنًا ، فهو عَطِن
    • عطِن الجِلْدُ :فسَد وأنتن بعد وضعه في الدِّباغ وتَرْكه
  6. عطَّنَ: (فعل)
    • عطَّنَ يعطِّن ، تعطينًا ، فهو مُعطِّن
    • عطَّن الجِلْدُ :عطِن، فسد وأنتن بعد وضعه في الدِّباغ وتركه
  7. اِنعَطَنَ: (فعل)
    • انْعَطَنَ الجلْدُ: عَطِنَ
  8. عاطِن: (اسم)
    • عاطِن : فاعل من عطَنَ
  9. مَعطِن: (اسم)
    • الجمع : مَعَاطِنُ
    • المَعْطِنُ : العَطَنُ
    • المَعْطِنُ :مكانُ عَطْنِ التِّيلِ ونحوِه
  10. تَعَطَّنَ: (فعل)


    • تَعَطَّنَتِ الإِبلُ: عَطَنَتْ
  11. مَعَاطِنُ: (اسم)
    • مَعَاطِنُ : جمع مَعطِن
  12. مُعطِّن: (اسم)
    • مُعطِّن : فاعل من عطَّنَ
  13. أَعْطَنَ: (فعل)
    • أَعْطَنَ الإِبلَ: سَقاها ثم أَناخها عند الماءِ
  14. عُطُون: (اسم)
    • عُطُون : مصدر عطَنَ
  15. عُطَّان: (اسم)
    • عُطَّان : جمع عاطِنُ
  16. عِطان: (اسم)


    • العِطَانُ : فَرْثٌ أَو مِلْحٌ أَو نحوهما يُجعَلُ في الإِهاب لئلا يُنْتِن
  17. عَطَنَة: (اسم)
    • عَطَنَة : جمع عاطِنُ
  18. عَوَاطنُ: (اسم)
    • عَوَاطنُ : جمع عاطِنَةُ
  19. العطن: (مصطلحات)
    • المعطن ، مبرك الإبل ومربض الغنم حول . الماء. (فقهية)
  20. معاطن: (مصطلحات)
    • ومفردها معطن ومعطن، وهو مبرك الإبل ومربض الغنم حول الماء، وذكر البعض كراهة الصلاة في هذه الأماكن. (فقهية)
  21. عطن: (مصطلحات)
    • والجمع أعطان، وهو مبرك الإبل ومربض الغنم. (فقهية)
  22. أعْطَانِي عَشرَةً وَحَسْبُ:


    • أيْ بِمَعْنَى كَاف. أعْطَانِي عَشرَةً حَسْبُ.
  23. عطَن فلانٌ الجلدَ عَطْنًا:
    • وضعه في الملح ليتفسَّخ صوفُه ويسترخي ثمَّ ألقاه في الدِّباغ.
  24. عَطَنَ التِّيلَ ونحوَه:
    • أَلْقاه في الماء وتركه ليلينَ وترقّ أَلْيافُهُ.
  25. عَطَنَتِ الإِبلُ عُطُونًا:
    • بَرَكت عند الماءِ بعد شُرْبها.
,
  1. عَطَنُ (المعجم القاموس المحيط)
    • ـ عَطَنُ: وطَنُ الإِبِلِ، ومَبْرَكُها حَوْلَ الحَوْضِ، ومَرْبَضُ الغَنَمِ حَوْلَ الماءِ,ج: أعْطانٌ، كالمَعْطَنِ, ج: مَعاطِنُ.
      ـ عَطَّنَ تَعْطِيناً: اتَّخَذَهُ.
      ـ عَطَنَتِ الإِبِلُ، عُطوناً، وعَطَّنَتْ، فهي عاطِنَةٌ، من عَوَاطِنَ وعُطونٍ: رَوِيَتْ ثم بَرَكَتْ.
      ـ أعْطَنَها: حَبَسها عند الماءِ، فَبَرَكَتْ بعدَ الوُرودِ، والاسمُ: العَطَنَةُ.
      ـ أعْطَنَ القومُ: عَطَنَتْ إبِلُهم.
      ـ هُم قومٌ عُطَّانٌ، وعُطونٌ وعَطَنَةً: نَزَلُوا في المَعاطِنِ.
      ـ عُطونُ: أن تُراحَ الناقةُ بعدَ شُرْبِها، أو رَدُّها إلى العَطَنِ يُنْتَظَرُ بها، لأنها لم تَشْرَبْ أوَّلاً، ثم يُعْرَضُ عليها الماءُ ثانيةً، أو هو أن تَرْوَى ثم تُتْرَكَ.
      ـ رَحْبُ عَطَنِ: كثيرُ المالِ، واسِعُ الرَّحْلِ، رَحْبُ الذِّراع.
      ـ عَطِنَ الجِلْدُ، وانْعَطَنَ: وُضِعَ في الدَّباغِ، وتُرِكَ، فأُفْسِدَ وأنْتَنَ، أَو نُضِحَ عليه الماءُ، فدَفَنَهُ، فاسْتَرْخَى شَعَرُه ليُنْتَفَ.
      ـ عَطَنَه يَعْطِنُه ويَعْطنُه، فهو مَعْطُونٌ وعَطِينٌ، وعَطَّنَهُ: فَعَلَ به ذلك.
      ـ عِطانٌ: فَرْثٌ، أو مِلْحٌ يُجْعَلُ في الإِهابِ لِئِلاّ يَنْتُنَ.
      ـ رجُلٌ عَطِينٌ وعَطينَةٌ: مُنْتِنٌ.
      ـ عاطِنَةُ: مَرْسًى ببَحْرِ اليَمَنِ.
      ـ ضَرَبُوا بعَطَنٍ: رُوُوا ثم أقامُوا على الماءِ.
  2. عطن (المعجم لسان العرب)


    • العَطَلَّس: الطويل.
  3. عاطِن (المعجم الرائد)
    • عاطن - ج، عطان وعطون وعطنة-مؤ، عاطنة ج، عواطن وعطون
      1-عاطن من الجمال : الذي يرتاح قرب حوض الماء بعد الشرب.
  4. عطَنَ (المعجم اللغة العربية المعاصر)
    • عطَنَ يَعطِن ، عَطْنًا ، فهو عاطِن ، والمفعول مَعْطون :-
      عطَن فلانٌ الجلدَ وضعه في الملح ليتفسَّخ صوفُه ويسترخي ثمَّ ألقاه في الدِّباغ.
      عطَن التِّيلَ: ألقاه في الماء وتركه ليلين وترقّ أليافُه.
  5. عطَن (المعجم الرائد)
    • عطن - يعطن ويعطن ، عطنا وعطونا
      1- عطن الجمل : أريح بعد شربه ليعرض عليه الماء ثانية. 2- عطن الجمل : شرب وروي ثم برك.
  6. عَطَنَتِ (المعجم المعجم الوسيط)
    • عَطَنَتِ الإِبلُ عَطَنَتِ ِ عُطُونًا: بَرَكت عند الماءِ بعد شُرْبها.
      و عَطَنَتِ الجلْدَ عَطْنًا: أَلقاهُ في العِطان.
      فهو مَعْطونٌ، وعَطينٌ.
      ويقال: عَطَنَ التِّيلَ ونحوَه: أَلْقاه في الماء وتركه ليلينَ وترقّ أَلْيافُهُ .


  7. عَطَّنَ (المعجم المعجم الوسيط)
    • عَطَّنَ : اتخذَ عَطَنًا.
      و عَطَّنَ الإِبلُ: عَطَنتْ.
      و عَطَّنَ الجلْدَ: عَطَنَهُ.
      و عَطَّنَ الإِبلَ: أَعطنَها.
  8. عطَّنَ (المعجم اللغة العربية المعاصر)
    • عطَّنَ يعطِّن ، تعطينًا ، فهو مُعطِّن :-
      عطَّن الجِلْدُ عطِن، فسد وأنتن بعد وضعه في الدِّباغ وتركه.
  9. عطن (المعجم الرائد)
    • عطن - يعطن ويعطن ، عطنا
      1-عطن الجلد : ألقاه في «العطان»، وهو ملح يجعل فيه الجلد إلى أن يتفسخ صوفه اوشعره ويسترخي
  10. المَعْطِنُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • المَعْطِنُ : العَطَنُ.
      و المَعْطِنُ مكانُ عَطْنِ التِّيلِ ونحوِه. والجمع : مَعَاطِنُ.
  11. عطِنَ (المعجم اللغة العربية المعاصر)
    • عطِنَ يَعطَن ، عَطَنًا ، فهو عَطِن :-
      عطِن الجِلْدُ فسَد وأنتن بعد وضعه في الدِّباغ وتَرْكه.
  12. عَطِنَ (المعجم المعجم الوسيط)
    • عَطِنَ الجلْدُ عَطِنَ َ عَطَنًا: فَسَدَ وأَنتن بعد وضْعِه في الدِّباغ وتَرْكِه.
      فهو عَطِنٌ، وهي عَطِنَةٌ.
  13. عطين (المعجم الرائد)
    • عطين
      1- عطين من الجلود : الذي ألقي في «العطان»، وهو ملح يجعل فيه الجلد إلى أن يتفسخ صوفه أو شعره ويسترخي. 2- عطين : «رجل عطين» من تن، فاسد الرائحة.
  14. عطن (المعجم مختار الصحاح)
    • ع ط ن: الأَعْطَانُ و المَعاطِنُ مَبَارك الإبل عند الماء ومرابض الغنم أيضا واحدها عَطَنٌ و مَعْطَنٌ
  15. العَطَنُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • العَطَنُ : مَبْرَكُ الإِبل ومَربِضُ الغنم عند الماء. والجمع : أَعطانٌ.
      ويقال: ضَرَبَتِ الإِبلُ بِعَطَنٍ: روِيَتْ وبَرَكَتْ.
      وضَرَبَ فلانٌ بعَطَن: روَّى إِبلَهُ ثم أَقام على الماءِ.
      وفلانٌ واسِعُ العَطَنِ: واسِعُ الصَّبر والحيلة عند الشدائد، سَخِيٌّ كثيرُ المالِ.
      وضدُّه: ضَيِّقُ العَطَن.
  16. إِنعَطَن (المعجم الرائد)
    • إنعطن - انعطانا
      1- إنعطن الجلد : فسد وخبثت رائحته بعد وضعه في الدباغ وتركه. 2- إنعطن الجلد : استرخى شعره وصوفه من غير أن يفسد.
  17. تَعَطَّنَتِ (المعجم المعجم الوسيط)
    • تَعَطَّنَتِ الإِبلُ: عَطَنَتْ.
  18. عَطَن (المعجم اللغة العربية المعاصر)
    • عَطَن :-
      جمع أعطان (لغير المصدر):
      1 - مصدر عطِنَ.
      2 - مَبْرَك الإبل ومربض الغنم عند الماء :-تَحِنُّ الجمالُ إلى أعطانها والرِّجال إلى أوطانها.
  19. عُطَّان (المعجم الرائد)
    • عطان
      1- عطان : ملح يجعل فيه الجلد إلى أن يتفسخ صوفه أو شعره ويسترخي. 2- عطان : ملح يجعل في الجلد لئلا ينتن وتفسد رائحته.
  20. مَعطِن (المعجم الرائد)
    • معطن - و معطن
      1-مبرك الجمال ومربض الغنم حول الماء، جمع : معاطن
  21. العِطَانُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • العِطَانُ : فَرْثٌ أَو مِلْحٌ أَو نحوهما يُجعَلُ في الإِهاب لئلا يُنْتِن.
  22. انْعَطَنَ (المعجم المعجم الوسيط)
    • انْعَطَنَ الجلْدُ: عَطِنَ.
  23. عَطِن (المعجم اللغة العربية المعاصر)
    • عَطِن :-
      صفة مشبَّهة تدلّ على الثبوت من عطِنَ.
  24. عَطْن (المعجم اللغة العربية المعاصر)
    • عَطْن :-
      مصدر عطَنَ.
  25. معاطن (المعجم مصطلحات فقهية)
    • ومفردها معطن ومعطن، وهو مبرك الإبل ومربض الغنم حول الماء، وذكر البعض كراهة الصلاة في هذه الأماكن.


معنى أستعطين في قاموس معاجم اللغة

Advertisements
معجم اللغة العربية المعاصرة
سَعُوط [مفرد]: 1- دواء يُدخل في الأنف. 2- نَشُوق، مستحضر من دقيق التّبغ يمكن تعاطيه بالشّمّ، يساعد على العَطْس "عُلبة السَّعوط".
Advertisements
المعجم الوسيط
الدّواءَ ـَ سَعْطاً، وسُعُوطاً: أدخله في أنفه.( أسْعَطَه ) الدّواء: أدخله في أنفه. ويُقال: أسعطه عِلماً: بالغ في إِفهامه.( اسْتَعَطَ ) الدّواءَ: أدخله في انفه.( السُّعَاطُ ): حِدَّة الريح وذكاؤها.( السَّعُوطُ ): الدَّواء يُدخل في الأَنف. وـ ما يُدخل من دقيق التبغ في الأَنف، وهو (النشوق).( المِسْعَطُ ): وِعاء السَّعُوطِ. ( ج ) مَساعِطُ.
مختار الصحاح
س ع ط : الَّعُوطُ بالفتح الدواء يُصب في الأنف وقد أسْعَطَهُ فاسْتَعَطَ هو بنفسه و المُسْعُطُ بضم السين والعين الإناء الذي يُجعل فيه السعوط وهو أحد ما جاء بالضم مما يُعتمل به
الصحاح في اللغة
السَعوطُ: الدواءُ يُصَبُّ في الأنف. وقد أَسْعَطْتُ الرجلَ فاسْتَعَطَ هو بنفسه. المُسْعَطُ: الإناء يُجْعَلُ فيه السَعوطُ، وهو أحد ما جاء بالضم ممَّا يُعْتَمَلُ به. ويقال: أَسْعَطْتُهُ الرمحَ مثل أَوْجَرْتُهُ، إذا طعنتَه به في صدره. والسَعيطُ: دُرْدِيُّ الخمر. قال الشاعر: وطِوالُ القرونِ في مُسْبَكِرٍّ   أُشْرِبَتْ بالسَعيط والسُيَّابِ
تاج العروس

سَعَطَه الدَّواءَ كَمَنَعَهُ ونَصَرَه يسْعَطَهُ ويَسْعُطُه سَعْطاً والضَّمُّ أَعْلى . وأَسْعَطَه إِيَّاه وهذه عن ابنِ دُرَيْدٍ وأَبي عمرٍو . وقالَ اللَّيْثُ : وتَقُول : أَسْعَطْتُه سَعْطَةً واحدةً وإِسْعاطَةً واحدةً قالَ العَجَّاجُ :

" والخَطْمِ عندَ مَحْقِنِ الإِسْعاطِ أَدخَلَهُ في أَنْفِهِ فاسْتَعَطَ هو بنفْسِه . والسَّعُوطُ كصَبورٍ : ذلِكَ الدَّواء الَّذي يُصَبُّ في الأَنْفِ والصادُ لغةٌ فيه عن اللِّحْيانِيّ . قالَ ابنُ سِيدَه : وأُرَى هذا إنَّما هو عَلَى المُضارَعَةِ الَّتِي حكاها سِيبَوَيْه في هذا وأَشْباهِه . والمُسْعُطُ بالضَّمِّ وكمِنْبَرٍ وهذه عن اللَّيثِ قالَ : لأَنَّه أَداةٌ : مَا يُجْعَلُ فيه السَّعوط ويُصَبُّ مِنْهُ في الأَنْفِ والأَوَّلُ نادرٌ . قالَ الجَوْهَرِيّ : وهو أَحد مَا جاءَ بالضَّمِّ ممَّا يُعْتَمَلُ به زادَ في العُبَاب : كالمُنْخُل والمُدُقِّ والمُكْحُلَةِ والمُدْهُنِ والمُنْصُلِ للسَّيْفِ . والسَّعِيطُ : دُرْدِيُّ الخمرِ نَقَلَهُ الجَوْهَرِيّ وأَنْشَدَ :

وطِوالُ القُرُونِ في مُسْبَكِرٍّ ... أُشْرِبَتْ بالسَّعِيطِ والسُّيّابِ

وقالَ أَبُو عُبَيْدٍ : السَّعِيطُ : الرِّيحُ الطَّيِّبَةُ من خمرٍ ونحوِها أَو من كلِّ شيءٍ . قالَ ابنُ السِّكِّيتِ : ويكونُ من الخَرْدَلِ . قالَ أَبُو حَنِيفَةَ : السَّعِيطُ : البَانُ . ونقل ابنُ بَرِّيّ عن بعضِهم : السَّعِيطُ : دُهْنُهُ وأَنْشَدَ للعَجَّاج يَصِفُ شَعرَ امرأَةٍ :

" يُسْقَى السَّعِيطَ من رُفَاضِ الصَّنْدِلِ ويُقَالُ : رَوَّتْ قُرُونَها بالسَّلِيطِ والسَّعِيطِ أَي بدُهْنِ الزَّيْت ودُهْن الخَرْدَل . والسَّعِيطُ : حِدَّةُ الرِّيحِ ومُبالَغَتُها في الأَنْفِ وذَكاؤُها كالسُّعاطِ بضَمٍّ يُقَالُ : هو طَيِّبُ السُّعاطِ وأَنْشَدَ أَبُو حَنِيفَةَ يَصِفُ إِبِلاً وأَلْبانَها :

" حَمْضِيَّة طَيِّبَة السُّعاطِ واسْتَعَطَ البَعيرُ : شَمَّ شيئاً من بَوْل النَّاقَةِ فدَخَلَ في أَنفِه مِنْهُ شيءٌ ثمَّ ضَرَبَها فلم يُخْطِئِ اللَّقْحَ . ومن المَجَازِ : أَسْعَطَه عِلْماً إِذا بالَغَ في إِفْهامِهِ وتَكْرير مَا يُعَلِّمُه عَلَيْهِ . ومن المَجاز أَيْضاً : أَسْعَطَه الرُّمْحَ إِذا طَعَنَه به في أَنْفِه كما هو نصُّ العَيْن . وفي الصّحاح : أَسْعَطْتُه الرُّمْحَ مثْل أَوْجَرْتُه إِذا طَعَنْتَه به في صَدْرِه . وممَّا يُسْتَدْرَكُ عَلَيْه : السُّعَاطُ كغُرابٍ : السَّعُوط حِدَّةُ رِيحِ الخَرْدَل . وقالَ الفَرَّاءُ : سُعاطُ المِسْكِ : رِيحُه . والسَّعيطُ : المُسْعُط . ودُهْنُ الزَّنْبَق . ويُقَالُ : هو طَيِّبُ السُّعُوطِ والسُّعَاطِ والإِسْعاطِ . والسَّعِيطُ : العَرَق

تاج العروس

الصَّعُوطُ كصَبُورٍ : أَهْمَلَهُ الجَوْهَرِيّ وقالَ اللِّحْيانِيّ : هو السَّعُوط بالسِّين قالَ ابنُ سِيدَه : أَرى هذا إنَّما هو عَلَى المُضَارَعَةِ الَّتِي حَكاها سِيبَوَيْه في هذا وأَشْباهِه . وصَعَطَهُ كَمَنَعَهُ ونَصَرَهُ صَعْطاً وصُعُوطاً وأَصْعَطَه لغةٌ في سَعَطَه وأَسْعَطَه

لسان العرب
السُّعُوطُ والنُّشُوقُ والنُّشُوغُ في الأَنف سعَطَه الدّواءَ يَسْعَطُه ويَسْعُطُه سَعْطاً والضم أَعلى والصاد في كل ذلك لغة عن اللحياني قال ابن سيده وأَرى هذا إِنما هو على المُضارَعة التي حكاها سيبويه في هذا وأَشبهه وفي الحديث شَرِبَ الدّواء واسْتَعَطَ وأَسْعَطَه الدّواءَ أَيضاً كلاهما أَدخله أَنفه وقد اسْتَعَطَ أَسْعَطْتُ الرجُلَ فاسْتَعَطَ هو بنفسه والسَّعُوطُ بالفتح والصَّعوطُ اسم الدواء يُصبُّ في الأَنف والسَّعِيطُ والمِسْعَطُ والمُسْعُطُ الإِناء يجعل فيه السَّعُوط ويصب منه في الأَنف الأَخير نادر إِنما كان حكمه المِسْعَطَ وهو أَحد ما جاء بالضم مما يُعْتَملُ به وأَسْعَطْتُه الرُّمْحَ إِذا طَعَنْتَه في أَنفه وفي الصحاح في صدره ويقال أَسْعَطْتُه علماً إِذا بالغت في إِفْهامه وتكرير ما تُعلِّمه عليه واسْتَعَطَ البعيرُ شَمَّ شيئاً من بول الناقة ثم ضربها فلم يُخْطِئ اللقح فهذا قد يكون أَن يَشَمَّ شيئاً من بولها أَو يدخل في أَنفه منه شيء والسَّعِيطُ والسُّعاطُ ذَكاء الرِّيح وحِدَّتُها ومُبالَغَتُها في الأَنف والسُّعاط والسَّعِيطُ الريح الطيبة من الخمر وغيرها من كل شيء وتكون من الخَرْدَل والسَّعِيطُ دُهْنُ البان وأَنشد ابن بري للعجاج يصف شَعَرَ امرأَة يُسْقَى السَّعِيطَ من رُفاضِ الصَّنْدَلِ ( * قوله « من رفاض » تقدّم للمؤلف في مادة رفض في رفاض ) والسَّعِيطُ دُرْدِيُّ الخمر قال الشاعر وطِوالِ القُرُونِ في مُسْبَكِرٍّ أُشْرِبَتْ بالسَّعِيطِ والسَّبَّابِ ( * قوله « والسباب » كذا في الأصل بموحدتين مضبوطاً وفي شرح القاموس بياء تحتية ثم موحدة والسياب البلح أَو البسر ) والسَّعِيطُ دُهْنُ الخَرْدل ودهن الزنبقِ وقال أَبو حنيفة السَّعِيطُ البانُ وقال مرة السُّعوط من السَّعْطِ كالنُّشوق من النشق ويقال هو طيب السُّعوطِ والسُّعاطِ والإِسْعاطِ وأَنشد يصف إِبلاً وأَلبانها حَمْضِيَّة طَيِّبة السُّعاطِ وفي حديث أُمّ قيس بنت مِحْصَنٍ قالت دخلت بابنٍ لي على رسول اللّه صلّى اللّه عليه وسلّم وقد أَعْلَقْتُ من العُذْرةِ فقال عَلامَ تَدْغَرْن أَوْلادَكُنَّ ؟ عليكنَّ بهذا العُود الهِنديّ فإِنَّ فيه سبعةَ أَشَْفِيةٍ يُسْعَطُ من العُذْرة ويُلَدُّ من ذاتِ الجَنْبِ
الرائد
* سعط يسعط ويسعط: سعطا وسعوطا. الدواء: أدخله في أنفه.
الرائد
* سعط تسعيطا. الدواء: أدخله في أنفه.`
Advertisements


ساهم في نشر الفائدة:




تعليقـات: