وصف و معنى و تعريف كلمة ألس:


ألس: كلمة تتكون من ثلاث أحرف تبدأ بـ ألف همزة (أ) و تنتهي بـ سين (س) و تحتوي على ألف همزة (أ) و لام (ل) و سين (س) .




معنى و شرح ألس في معاجم اللغة العربية:



ألس

جذر [الس]

  1. أَلَسَ: (فعل)
    • أَلَسَ أَلْسًا
    • أَلَسَهُ : غشَّه
    • أَلَسَهُ : سرقه
  2. أَلَسَّ: (فعل)
    • أَلَسَّتَ الأرضُ : طَلَعَ أَوّلُ نباتها
    • أَلَسَّ النباتُ : أمكن أَن يُتناول ويُنتف
  3. أَلْس: (اسم)
    • أَلْس : مصدر أَلَسَ
  4. أُلِسَ: (فعل)

    • أُلِسَ أَلْسًا فهو مأْلوس
    • أُلِسَ فلانٌ : اختلط عقله ،
  5. أَلْيَسُ: (اسم)
    • أَلْيَسُ : فاعل من لَيِسَ
  6. أَلوس: (اسم)
    • الأَلُوسُ : القليل من الطعام
  7. أَليَس: (اسم)
    • الأَلْيَسُ : الذي لا يبرح بيتَه
    • الأَلْيَسُ الدَّيُّوثُ لا يَغَارُ ويُتَهَزَّأُ به
    • الأَلْيَسُ الأسدُ
    • الأَلْيَسُ البعيرُ يَحمِل كلَّ ما حُمِّل والجمع : لِيسٌ
  8. لَسّ: (اسم)
    • اللَّسُّ : أولُ الرَّعْي


  9. لُسُس: (اسم)
    • اللُّسُسُ : الحمّالون الحُذَّاق
  10. لسّ: (اسم)
    • لسّ : مصدر لسَّ
  11. لسَّ: (فعل)
    • لسَّ لسًّا
    • لسَّ الشيء : أكله
    • لسَّ الشيء : لَحِسه
    • لسَّت الدابةُ الحشيش : تناولته ونتفتهُ بمقدَّم فيها
    • فلان يلسُّ الأذى : يدسه
  12. مَلَس: (اسم)
    • المَلَسُ : المكان المستوى لا نبات به والجمع : مُلُوس ، وأَمْلاَس
    • أَتيتُه مَلَسَ الظَّلاَمِ ، وذلك حين يُقبِل اللَّيلُ ويختلط الظلام بالنُّور قُبَيْلَ الغُروبِ أو بُعيدهُ
    • المَلَسُ ثوبٌ فضفاضٌ
    • من الحرير الأسود يلبَسه نساءُ الرِّيف في مِصْرَ
    • جمع أملاس ( لغير المصدر ) ومُلوس ( لغير المصدر ): مصدر ملِسَ
  13. مَلْس: (اسم)
    • مَلْس : مصدر مَلَسَ


  14. مُلْس: (اسم)
    • مُلْس : جمع أَملَس
  15. مُلْس: (اسم)
    • مُلْس : جمع مَلساء
  16. مأْلوس: (اسم)
    • مأْلوس : فاعل من أُلِسَ
  17. وَلَسَ: (فعل)
    • وَلَسَ ( يلِسُ ) وَلْسًا ، ووَلَسَانًا فهو والِسٌ وهي وَلُوسٌ
    • وَلَسَتِ الإِبلُ : أَسرعَتْ في سيرها
    • وَلَسَ وفلانٌ فلانًا ، وَلْسًا : خانه وخدعه
    • وَلَس الحديثَ : عرَّض به ولم يصرَّحْ
,
  1. أَلْسُ
    • ـ أَلْسُ : اخْتِلاَطُ العقلِ ، أُلِسَ فهو مَأْلُوسٌ ، والخِيانَةُ ، والغِشُّ ، والكَذِبُ ، والسَّرِقَةُ ، وإخْطاء الرأْيِ ، والرِّيبَة ، وتَغَيُّرُ الخُلُقِ ، والجُنونُ ، كالأُلاسِ ، والأصْلُ السُّوءُ .
      ـ مَأْلُوسُ : اللَّبَنُ لا يَخْرُجُ زُبْدُهُ ، ويَمَرُّ طَعْمُهُ .
      ـ إِلْيَاسُ وأَلْيَاسُ : عَلَمٌ أعْجَمِيُّ .
      ـ أُلَّيْسُ : قرية بالأَنْبَارِ .
      ـ آلِسٌ : نَهْرٌ بِبِلادِ الرُّومِ ، على يَوْمٍ من طَرَسُوسَ ، قريبٌ من البحرِ . وضَرَبَهُ فما تَأَلَّسَ : ما تَوَجَّعَ .
      ـ هو لا يُدَالِسُ ولا يُؤَالِسُ : لا يُخَادِعُ ولا يَخُونُ .


    المعجم: القاموس المحيط

  2. اللَسُّ
    • ـ اللَسُّ : الأكلُ ، واللَّحْسُ ، ونَتْفُ الدابة الكَلأَ بمُقَدَّمِ فَمِها .
      ـ لُسَاسُ من البَقْلِ : ما اسْتَمْكَنَتْ منه الراعيَةُ وهو صِغارٌ .
      ـ لُسَّانُ أو لُسانُ : عُشْبَةٌ خَشِنَةٌ كلِسانِ الثَّوْرِ ، وليس به ، دواءٌ من أوجاعِ ألْسِنَةِ الناسِ والإِبِلِ ، وتَنْفَعُ من الخَفَقانِ ، وحَرارَةِ المَعِدَةِ ، والقُلاعِ ، وأدْواءِ الفَمِ .
      ـ لَسْلَسَى : موضع .
      ـ لَسيسٌ : حِصْنٌ باليمن .
      ـ لِسْلاسُ ولِسْلِسَةُ : السَّنامُ المَقْطوعُ .
      ـ لُسُسُ : الحَمَّالونَ الحُذَّاقُ .
      ـ ألسَّتِ الأرضُ : ألْدَسَتْ .
      ـ مُلَسْلَسُ : المُسَلْسَلُ ،
      ـ مُلَسْلَسُ من الثيابِ : المَوْشِيُّ المُخَطَّطُ .

    المعجم: القاموس المحيط

  3. ألس
    • أ ل س : إلْياسُ اسم أعجمي

    المعجم: مختار الصحاح

  4. أُلِسَ
    • أُلِسَ فلانٌ أَلْسًا : اختلط عقله ، فهو مأْلوس .

    المعجم: المعجم الوسيط

  5. ألس
    • ألس
      1 - اختلط عقله ، جن

    المعجم: الرائد

  6. أَلَسَهُ
    • أَلَسَهُ أَلَسَهُ ِ أَلْسًا : غشَّه .
      و أَلَسَهُ سرقه .

    المعجم: المعجم الوسيط

  7. أَلَسَّتَ
    • أَلَسَّتَ الأرضُ : طَلَعَ أَوّلُ نباتها .
      و أَلَسَّتَ النباتُ : أمكن أَن يُتناول ويُنتف .

    المعجم: المعجم الوسيط



  8. أَلَس
    • ألس - يألس ، ألسا
      1 - ألسه : غشه ، خانه . 2 - ألس المال : سرقه .

    المعجم: الرائد

  9. ألس
    • ألس - إلساسا
      1 - ألست الأرض : طلع أول نباتها

    المعجم: الرائد

  10. ألس
    • " الأَلْسُ والمُؤَالَسَة : الخِداع والخيانة والغشُّ والسَّرَقُ ، وقد أَلَس يأْلِس ، بالكسر ، أَلْساً ‏ .
      ‏ ومنه قولهم : فلان لا يُدالِسُ ولا يُؤَالِسُ ، فالمُدالَسَةُ من الدَّلْس ، وهو الظُّلْمَةُ ، يراد به لا يُغَمِّي عليك الشيء فيُخْفيه ويستر ما فيه من عيب ‏ .
      ‏ والمُؤَالَسَةُ : الخِيانة ؛

      وأَنشد : ‏ هُمُ السَّمْنُ بالسَّنُّوتِ لا أَلْسَ فيهمُ ، وهمُ يَمْنَعُونَ جارَهمْ أَن يُقَرَّدا والأَلْسُ : أَصله الوَلْسُ ، وهو الخيانة ‏ .
      ‏ والأَلْسُ : الأَصلُ السُّوء ‏ .
      ‏ والأَلْس : الغدر ‏ .
      ‏ والأَلْسُ : الكذب ‏ .
      ‏ والأَلْسُ والأُلْسُ : ذهاب العقل وتَذْهيله ؛ عن ابن الأَعرابي ، وأَنشد : فقلتُ : إِن أَسْتَفِدْ عِلْماً وتَجْرِبَةً ، فقد تردَّدَ فيكَ الخَبْلُ والأَلْسُ وفي حديث النبي ، صلى اللَّه عليه وسلم ، أَنه دعا فقال : اللهم إِني أَعوذ بك من الأَلْسِ والكِبْرِ ؛ قال أَبو عبيد : الأَلْسُ هو اختلاط العقل ، وخطَّأَ ابن الأَنباري من ، قال هو الخيانة ‏ .
      ‏ والمأْلُوس : الضعيف العقل ‏ .
      ‏ وأُلِسَ الرجلُ أَلْساً ، فهو مأْلوس أَي مجنون ذهب عقله ؛ عن ابن الأَعرابي ؛ قال الراجز : يَتْبَعْنَ مِثْلَ العُجَّ المَنْسوسِ ، أَهْوَجَ يَمْشِي مِشْيَةَ المَأْلوسِ وقال مرة : الأَلْسُ الجُنون ‏ .
      ‏ يقال : إِن به لأَلْساً أَي جُنوناً ؛ وأَنشد : يا جِرَّتَيْنا بالحَبابِ حَلْسا ، إِنْ بنا أَو بكمُ لأَلْسا وقيل : الأَلْسُ الرَّيبةُ وتَغَيُّر الخُلُق من ريبة ، أَو تغير الخُلُقِ من مرض ‏ .
      ‏ يقال : ما أَلَسَكَ ‏ .
      ‏ ورجل مَأْلوس : ذاهب العقل والبدن ‏ .
      ‏ وما ذُقْتُ عنده أَلوساً أَي شيئاً من الطعام ‏ .
      ‏ وضربه مائة فما تأَلَّسَ أَي ما تَوَجَّع ، وقيل : فما تَحَلَّس بمعناه ‏ .
      ‏ أَبو عمرو : يقال للغريم إِنه ليَتَأَلَّس فما يُعْطِي وما يمنع ‏ .
      ‏ والتَّأَلُّس : أَن يكون يريد أَن يُعطِيَ وهو يمنع ‏ .
      ‏ ويقال : إِنه لَمَأْلوس العطية ، وقد أُلِسَتْ عطيته إِذا مُنِعَتْ من غير إياس منها ؛

      وأَنشد : وصَرَمَت حَبْلَك بالتَّأَلُّس وإِلْياسُ : اسم أَعجمي ، وقد سمت به العرب ، وهو الياسُ بنُ مُضَرَ بنِ نِزار بن معدّ بن عَدْنان .
      "

    المعجم: لسان العرب

  11. لسس
    • " اللَّسُّ : الأَكل .
      أَبو عبيد : لَسَّ يَلُسُّ لَسّاً إِذا أَكل ؛ وقال زهير يصف وَحْشاً : ثلاثٌ كأَقْواسِ السَّرَاءِ وناشِطٌ ، قد اخْضَرَّ من لَسِّ الغَمِير جَحَافِلُه (* قوله « يوشك أَن توجس » هكذا في الأَصل وشارح القاموس هنا وأَراد المؤلف هذه الأَبيات في مادة هوس بلفظ آخر .)، في باقِلِ الرِّمْثِ وفي اللُّساس ، منها هَدِيمُ ضَبَعٍ هَوَّاس وأَلَسَّ الغَمِيرُ : أَمكن أَن يُلَسَّ .
      قال بعض العَرب : وجَدْنا أَرضاً مَمْطوراً ما حَوْلها قد أَلَسَّ غَمِيرُها ؛ وقيل : أَلَسَّ خرج زَهْرُه .
      وقال أَبو حنيفة : اللَّسُّ أَوَّل الرَّعْي ، لَسَّتْ تَلُسُّ لَسّاً .
      وثوب مُتَلَسْلِس ومُلَسْلَس : كمُسَلْسَل ، وزعم يعقوب أَنه مقلوب .
      وماءٌ لَسْلَس ولَسْلاس ولُسالِس : كسَلْسَل ؛ الأَخيرة عن ابن جني .
      ابن الأَعرابي : يقال للغلام الخفيف الروح النَّشيط لُسْلُس وسُلْسُل .
      واللُّسْسُ : الحَمَّالون الحُذَّاق ؛ قال الأَزهري : والأَصل النُّسُ ، والنَّسسُّ السَّوْق ، فقلبت النون لاماً .
      ابن الأَعرابي : سَلْسَلَ إِذا أَكل السَّلْسَلَة ؛ وهي القطعة الطويلة من السنام ، وقال أَبو عمر : وهي اللِّسْلِسةُ ، وقال الأَصمعي : هي السَّلْسَلَة ، ويقال سِلْسِلَة .
      واللَّسْلاسُ : السَّنام المقطَّع ؛ قال الأَصمعي : اللَّسْلِسَة يعني السنام المقطَّع .
      "

    المعجم: لسان العرب



معنى ألس في قاموس معاجم اللغة

معجم اللغة العربية المعاصرة
ألوسن [جمع]: (نت) جنس نبات من فصيلة الصليبيّات زهره أصفر ذهبيّ.
المعجم الوسيط
ـِ أَلْساً: غشَّه. وـ سرقه.أُلِسَ فلانٌ أَلْساً: اختلط عقله، فهو مألوس.آلَسَهُ مُؤالسةً: أَلَسَهُ. يقال: فلان لا يُؤالِس ولا يُدالِس.تَأَلَّسَ: توجَّع. وـ المَدِينُ: ماطل.الأَلُوسُ: القليل من الطعام.
مختار الصحاح
أ ل س : إلْياسُ اسم أعجمي
الصحاح في اللغة
الأَلْسُ: الخيانةُ وقد أَلَسَ يَأْلِسُ بالكسر أَلْساً. ومنه قولهم: لا يُدالِسُ ولا يُؤَالِسُ. والأَلْسُ أيضاً: اختلاط العقل. وقد أُلِسَ الرجلُ فهو مَأْلوسٌ، أي مجنون. يقال: إنَّ به أَلْساً، أي جنوناً. وضربته فما تأَلَّسَ، أي ما توجَّعْ. ويقال: ما ذقت أَلوساً، أي شيئاً.
تاج العروس

الأَلْسُ : اختِلاطُ العَقْلِ وقيل : ذَهابُه وبه فُسِّرَ الدُّعاءُ : اللَّهُمَّ إنِّي أَعوذُ بكَ من الأَلْسِ والكِبْرِ . قاله أَبو عُبيدة . أُلِسَ الرجُلُ كعُنِيَ أَلْساً فهو مَأْلُوسٌ أَي مَجنونٌ : ذهبَ عقلُه عن ابن الأَعرابيِّ . وقال غيرُه : أَي ضَعيفُ العَقْلِ قال الرَّاجِز :

يَتْبَعْنَ مثلَ العُمَّجِ المَنْسُوسِ ... أَهْوَجَ يَمْشي مِشيَةَ المَأْلُوسِ الأَلْسُ : الخِيانَةُ وبه فسَّرَ القُتيبِيُّ حديث الدُّعاءِ السابقَ وخَطَّأَه ابنُ الأَنبارِيِّ . الأَلْسُ أَيضاً : الغِشُّ والخِداعُ والكَذِبُ والَّسرقة . وبالأَوَّل فُسِّرَ قول الشَّاعِر وهو الحُصَيْن بن القَعقاع :

هُمُ السُّمْنُ بالسَّنُّوت لا أَلْسَ فيهمُ ... وهُم يَمنعونَ جارَهم أَنْ يُقَرَّدا الأَلْسُ : إخطاءُ الرَّأْي وهو من ذَهاب العقل وتَذهيلِه . الثَّلاثةُ عن ابن عَبَّاد . الأَلْسُ : الرِّيبَةُ . الأَلْسُ : تَغَيُّرُ الخُلُق من ريبَةٍ أَو مَرَض . يُقال : ما أَلَسَكَ ؟ . الأَلْسُ : الجُنُون يُقال : إنَّ به لأَلْساً وأَنْشَدَ :

يا جِرَّتَيْنا بالحَباب حَلْسَا ... إنَّ بِنا أَوْ بكُمُ لأَلْسا كالأُلاسِ بالضَّمِّ أَي كغُراب . وقال ابنُ فارِس : يُقال : هو الذي يَظُنُّ الظَّنَّ ولا يكونُ كذلك . الأَلْسُ : الأَصْلُ السُّوءُ . قال ابن عَبّاد : المَأْلُوسُ : اللَّبَنُ لا يَخْرُجُ زُبْدُه ويَمُرُّ طعمُه ولا يُشْرَبُ من مَرارَته . نقله الصَّاغانِيّ . وإلْياسُ بالكَسْر والفتح وبه قرأَ الأَعرجُ ونُبيح وأَبو وَاقِدٍ والجَرَّاحُ : " وإنَّ إلْيَاسَ " عَلَمٌ أَعْجَمِيٌّ وزادَ في العُباب : لا ينصرفُ للعُجْمَة والتَّعريف . قال الله تعالى : " وإنَّ إلياسَ لُمِنَ المُرْسَلينَ " وقال الجَوْهَرِيّ : اسمٌ أَعجَمِيٌّ . قال شيخُنا : هو فِعْيال من الأَلْس وهو اخْتلاطُ العقلِ . وقيل : هو إفعال من ليس يقال : رجلٌ أَلْيَسُ أَي شُجاعٌ لا يَفِرُّ أَو أَخذوه من ضِدّ الرَّجاءِ ومَدُّوه . والْياسُ بنُ مُضَرَ في التَّحْتيَّة وهو اسمٌ عِبرانيٌّ انتهى . قال الجَوْهَرِيّ : وقد سَمَّت العرَب به وهو الياسُ بنُ مُضَرَ بن نِزار بن مَعَدِّ بن عدنان قال الصَّاغانِيّ : قياسُه إلياسَ النَّبيَّ صلواتُ الله عليه على الْياس بن مُضَرَ في التَّركيب قياسٌ فاسدٌ لأَنَّ ابن مُضَرَ الأَلِف واللام فيه مثلهما في الفضل وكذلك أَخوه النَّاسُ عَيْلانُ وما كان صِفةً في أَصلِه أو مَصدراً فدخولُ الأَلِف واللام فيه غيرُ مُلازمٍ . وأُلَّيْسُ كقُبَّيْطٍ : ة بالأَنبار . كذا في كتاب الفُتوح والعُباب . وفي التَّكملة : مَوضعٌ . قلتُ : وقد جاءَ ذِكرُه في شِعر أَبي مِحْجَنٍ الثَّقفيِّ وكان قد حضرَ غَزاةً بها وأَبْلَى بَلاءً حسَناً فقال :

وقَرَّبْتُ رَوَّاحاً وكُوراً ونُمْرُقاً ... وغُودِرَ في أُلَّيْسَ بَكْرٌ ووَائِلُ وآلِسٌ كصاحبٍ : نَهْرٌ ببِلادِ الرُّومِ على يَومٍ من طَرْسُوسَ قريبٌ من البَحْر من الثُّغور الجَزَرِيَّة وفيه يقول أَبو تمَّامٍ يمدَحُ أَبا سَعيدٍ الشغريّ :

فإنْ يَكُ نَصْرٌ آتِياً نَهْرَ آلِسٍ ... فقد وَجَدوا وَادِي عَقَرْقَسَ مُسْلِما يُقال : ضرَبَه مائَةً فما تَأَلَّسَ أَي ما تَوَجَّعَ . يُقال : هو لا يُدالِسُ ولا يُؤَالِسُ أي لا يُخادِع ولا يَخونُ فالمُدالَسَةُ من الدَّلَسِ وهي الظُّلْمَةُ يُرادُ أَنَّه لا يُعَمِّي عليكَ الشيءَ فيُخفيه ويَسْتُر ما فيه من عيب . والمُؤالَسَةُ : الخِيانَةُ . ومما يُستدرَك عليه : قال أَبو عَمرو : يُقال : إنَّه لمَأْلُوسُ العَطِّيَّة وقد أُلِسَتْ عَطِيَّتُه إذا مُنِعَتْ من غيرِ إياسٍ منها . ويُقال للغريم : إنَّه ليتَأَلَّسُ فما يُعطِي وما يَمْنَعُ . والتَّأَلُّسُ : أَن يكونَ يُريد أَن يُعطِيَ وهو يَمْنَعُ وأَنشدَ :

" وصَرَمَتْ حَبْلَكَ بالتَّأَلُّسِ ويُقال : ما ذُقْتُ عنده أَلُوساً أَي شيئاً من الطَّعام وكذا مَأْلُوساً . وأَلُوسُ كصَبور اسم رجلٍ سُمِّيَتْ به بلدةٌ على الفرات قُرْبَ عانات والحَديثة قال ياقوت : وغَلطَ أبو سعد الإدريسيُّ فقال : إنَّها بساحِل بحر الشَّام قرب طَرْسوس وإنَّما غَرَّه نِسبةُ أَبي عبد الله عمر بن حِصْن بن خالد الأَلوسيِّ الطَّرسوسيِّ من شيوخ الطَّبرانِيِّ وابن المقري وإنَّما هو من أَلُوس وسكَنَ طَرسُوسَ : فنُسِبَ إليها . ويقال فيها أَيضاً : آلُوسَةُ بالمَدِّ

لسان العرب
الأَلْسُ والمُؤَالَسَة الخِداع والخيانة والغشُّ والسَّرَقُ وقد أَلَس يأْلِس بالكسر أَلْساً ومنه قولهم فلان لا يُدالِسُ ولا يُؤَالِسُ فالمُدالَسَةُ من الدَّلْس وهو الظُّلْمَةُ يراد به لا يُغَمِّي عليك الشيء فيُخْفيه ويستر ما فيه من عيب والمُؤَالَسَةُ الخِيانة وأَنشد هُمُ السَّمْنُ بالسَّنُّوتِ لا أَلْسَ فيهمُ وهمُ يَمْنَعُونَ جارَهمْ أَن يُقَرَّدا والأَلْسُ أَصله الوَلْسُ وهو الخيانة والأَلْسُ الأَصلُ السُّوء والأَلْس الغدر والأَلْسُ الكذب والأَلْسُ والأُلْسُ ذهاب العقل وتَذْهيله عن ابن الأَعرابي وأَنشد فقلتُ إِن أَسْتَفِدْ عِلْماً وتَجْرِبَةً فقد تردَّدَ فيكَ الخَبْلُ والأَلْسُ وفي حديث النبي صلى اللَّه عليه وسلم أَنه دعا فقال اللهم إِني أَعوذ بك من الأَلْسِ والكِبْرِ قال أَبو عبيد الأَلْسُ هو اختلاط العقل وخطَّأَ ابن الأَنباري من قال هو الخيانة والمأْلُوس الضعيف العقل وأُلِسَ الرجلُ أَلْساً فهو مأْلوس أَي مجنون ذهب عقله عن ابن الأَعرابي قال الراجز يَتْبَعْنَ مِثْلَ العُجَّ المَنْسوسِ أَهْوَجَ يَمْشِي مِشْيَةَ المَأْلوسِ وقال مرة الأَلْسُ الجُنون يقال إِن به لأَلْساً أَي جُنوناً وأَنشد يا جِرَّتَيْنا بالحَبابِ حَلْسا إِنْ بنا أَو بكمُ لأَلْسا وقيل الأَلْسُ الرَّيبةُ وتَغَيُّر الخُلُق من ريبة أَو تغير الخُلُقِ من مرض يقال ما أَلَسَكَ ورجل مَأْلوس ذاهب العقل والبدن وما ذُقْتُ عنده أَلوساً أَي شيئاً من الطعام وضربه مائة فما تأَلَّسَ أَي ما تَوَجَّع وقيل فما تَحَلَّس بمعناه أَبو عمرو يقال للغريم إِنه ليَتَأَلَّس فما يُعْطِي وما يمنع والتَّأَلُّس أَن يكون يريد أَن يُعطِيَ وهو يمنع ويقال إِنه لَمَأْلوس العطية وقد أُلِسَتْ عطيته إِذا مُنِعَتْ من غير إياس منها وأَنشد وصَرَمَت حَبْلَك بالتَّأَلُّس وإِلْياسُ اسم أَعجمي وقد سمت به العرب وهو الياسُ بنُ مُضَرَ بنِ نِزار بن معدّ بن عَدْنان
الرائد
* ألس يألس: ألسا. 1-ه: غشه، خانه. 2-المال: سرقه.
الرائد
* ألس. اختلط عقله، جن.
الرائد
* ألس إلساسا. (لسس) ت الأرض: طلع أول نباتها.
الرائد
* ألس. مص. ألس. 2-جنون. 3-كذب. 4-غدر.أ


ساهم في نشر الفائدة:




تعليقـات: