وصف و معنى و تعريف كلمة أمحت:


أمحت: كلمة تتكون من أربع أحرف تبدأ بـ ألف همزة (أ) و تنتهي بـ تاء (ت) و تحتوي على ألف همزة (أ) و ميم (م) و حاء (ح) و تاء (ت) .




معنى و شرح أمحت في معاجم اللغة العربية:



أمحت

جذر [محت]

  1. امّحت الكتابة من على السّبّورة:
    • زال أثرُها، خفيت ودرست ''امّحى أثرُ الأقدام- امّحتِ الذكرياتُ من ذاكرته- امَّحَت ذكراهُ بعد موته لسوء فعله- امَّحتِ بقعةُ الحبر من على القماش.
  2. مَحَتَ: (فعل)
    • مَحَتَ مَحْتًا
    • مَحَتَهُ : ملأه غَضَبًا
  3. مَحُتَ: (فعل)
    • مَحُتَ مَحَاتَةً
    • مَحُتَ اليومُ : كان شديدَ الحرِّ
  4. اِمَّحَتْ آثارُ المنازِلِ القَديمَةِ:
    • لَمْ يَبْقَ لَها أَثَرٌ، زَالَ أثَرُها اِمَّحَتْ عَلاماتُ الطُّرُقِ.


  5. اِمَّحَى : (فعل)
    • امَّحى يمَّحِي ، امَّحِ ، امِّحاءً ، فهو مُمَّحٍ
    • اِمَّحَتْ آثارُ المنازِلِ القَديمَةِ : لَمْ يَبْقَ لَها أَثَرٌ، زَالَ أثَرُها اِمَّحَتْ عَلاماتُ الطُّرُقِ
    • امَّحَى الشيءُ: ذَهَبَ أَثرُهُ
    • امَّحتِ بقعةُ الحبر من على القماش: زالت بالحكِّ أو بالغَسْل،
  6. امَّحتِ بقعةُ الحبر من على القماش:
    • زالت بالحكِّ أو بالغَسْل.
  7. أَمَحَّت الدارُ:
    • عَفَتْ.
  8. أَمَحَ : (فعل)
    • أَمَحَ الجُرْحُ أَمَحَ : أمَحاناً: ضرب بوجَع
  9. أَمَحَّ : (فعل)
    • أمَحَّ الثوبُ: مَحَّ
    • أَمَحَّ الكتابُ: دَرَسَ
    • وأَمَحَّت الدارُ: عَفَتْ
  10. مَحْت: (اسم)


    • مَحْت : مصدر مَحَتَ
  11. مَحت: (اسم)
    • المَحْتُ : الشَّديدُ من كل شيء
    • يوم مَحْتٌ: شديدُ الحرِّ
  12. مَحَاتَة: (اسم)
    • مَحَاتَة : مصدر مَحُتَ
  13. مُحَتاءُ: (اسم)
    • مُحَتاءُ : جمع مَحْت
  14. محت الرّيح أثر أقدامهم:
    • أذهبته، أزالته، طمسته ''الإحسانُ يمحو الإساءَة- تهتمّ الدولةُ بمشروع محو الأميّة- محا منافسَه من الوجود- محا الصّبحُ الليلَ- محا المطرُ الجَدْبَ- {فَمَحَوْنَا ءَايَةَ اللَّيْلِ وَجَعَلْنَا ءَايَةَ النَّهَارِ مُبْصِرَةً} ''.
  15. انمحتِ الكتابةُ من على السَّبُّورة مُطاوع محا:
    • امَّحت؛ زال أثرُها، وخفيت ودرست.
  16. ألْمَحَت المرأةُ من وجهها:


    • أمكنت من أْن يُلْمَح؛ تفعل ذلك الحسناءُ ترِي محاسنهَا مَنْ يتصدَّى لها ثم تُخْفيها.
  17. محتِ الرِّيحُ الأثر:
    • أذهبته، أزالته، طمسته.
  18. اِستَماحَ : (فعل)
    • استماحَ يستميح ، اسْتَمِحْ ، استِماحةً ، فهو مُستميح ، والمفعول مُستماح
    • اسْتَمَاحَهُ : سأَله أَن يُعطيَه أَو يشفعَ له
    • استماح عُذرًا/ استماح منه عذرًا: طلب منه المعذرة
  19. تَمَتَّحَ : (فعل)
    • تَمَتَّحَتِ المطيّة بأيديها في السَّيْر: تراوحت كتراوُح يَدَيْ جاذب الرِّشاءِ
  20. ماحَ : (فعل)
    • مِحْتُ، أَمِيحُ، مِحْ، مصدر مَيْحٌ هو مائحٌ والجمع : ماحَةٌ
    • مَاحَ العَطْشَانُ : مَتَحَ، اِغْتَرَفَ الْمَاءَ بِكَفِّهِ
    • مَاحَ رِفَاقَهُ : اِسْتَقَى لَهُمُ اغْتِرَافاً بِاليَدِ
    • مَاحَ صَاحِبَهُ: نَفَعَهُ
    • مَاحَهُ عِنْدَ الْحَاكِمِ : شَفَعَ لَهُ
    • مَاحَ السَّيِّدُ: مَشَى مُتَبَخْتِراً
    • مَاحَتِ الرِّيحُ الشَّجَرَةَ : أَمَالَتْهَا
    • مَاحَ مَيْحًا: نزل إلى قرار البئر ليملأ الدَّلو لقلَّة مائها
  21. أَمتَحَ : (فعل)
    • أَمْتَحَ النَّهارُ، والجرادُ: مَتَح
  22. ماح : (اسم)


    • المَاحُ : المادَّة الصفراءُ في البيضة ، وأَجزاءُ البيضة هي على الترتيب: القشرة، والغِرْقىء، والآح، والماح
  23. ماحٍ : (اسم)
    • ماحٍ : فاعل من مَحَى
  24. ماحٍ : (اسم)
    • ماحٍ : فاعل من مَحا
  25. اِستِماحة : (اسم)
    • اِستِماحة : مصدر اِستَماحَ
,
  1. امّحت الكتابة من على السّبّورة
    • زال أثرُها، خفيت ودرست :-امّحى أثرُ الأقدام- امّحتِ الذكرياتُ من ذاكرته- امَّحَت ذكراهُ بعد موته لسوء فعله- امَّحتِ بقعةُ الحبر من على القماش

    المعجم: عربي عامة

  2. محت

    • "عَرَبيٌّ مَحْتٌ بَحْتٌ أَي خالص.
      ويوم مَحْتٌ: شديدُ الحَرِّ،مثلُ حَمْتٍ.
      وليلة مَحْتةٌ، وقد مَحُتَا.
      والمَحْتُ: العاقل اللبيبُ؛ وقيل: المجتمعُ القلبِ الذَّكِيُّه، وجَمْعُه مُحُوتٌ، ومُحَتاء، كأَنهم توهَّمُوا فيه مَحِيتاً، كما، قالوا سَمْحٌ وسُمَحَاءُ.
      والمَحْتُ: الشديد من كل شيء.
      "

    المعجم: لسان العرب

  3. محت
    • محت - يمحت ، محاتة
      1-محت اليوم : كان شديد الحر

    المعجم: الرائد

  4. محت
    • محت - ج، محتاء ومحوت
      1- مصدر محت. 2- لبيب عاقل، حكيم. 3- خالص، صاف : «هو عربي محت». 4- يوم شديد الحر. 5- شديد، صعب.

    المعجم: الرائد

  5. المَحْتُ
    • المَحْتُ : الشَّديدُ من كل شيء.
      ويقال: يوم مَحْتٌ: المَحْتُ شديدُ الحرِّ.


    المعجم: المعجم الوسيط

  6. مَحت
    • محت - يمحت ، محتا
      1-محته : ملأه غضبا

    المعجم: الرائد

  7. مَحُتَ
    • مَحُتَ اليومُ مَحُتَ ُ مَحَاتَةً: كان شديدَ الحرِّ.

    المعجم: المعجم الوسيط

  8. مَحْتُ
    • ـ مَحْتُ: الشديدُ، واليومُ الحارُّ، وقد مَحُتَ والعاقلُ أو الذَّكِيُّ، الجمع: مُحوتٌ ومُحَتاءُ، والخالِصُ.
      ـ لأَمْحَتَنَّكَ: لأَمْلأَنَّكَ غَضَباً.

    المعجم: القاموس المحيط

  9. تَمَتَّحَتِ
    • تَمَتَّحَتِ المطيّة بأيديها في السَّيْر: تراوحت كتراوُح يَدَيْ جاذب الرِّشاءِ.

    المعجم: المعجم الوسيط

  10. انمحت الكتابة من على السّبّورة
    • مُطاوع محا

    المعجم: عربي عامة

  11. محت الرّيح أثر أقدامهم
    • أذهبته، أزالته، طمسته :-الإحسانُ يمحو الإساءَة- تهتمّ الدولةُ بمشروع محو الأميّة- محا منافسَه من الوجود- محا الصّبحُ الليلَ- محا المطرُ الجَدْبَ- {فَمَحَوْنَا ءَايَةَ اللَّيْلِ وَجَعَلْنَا ءَايَةَ النَّهَارِ مُبْصِرَةً}.

    المعجم: عربي عامة

  12. حتن
    • "الحَتْنُ والحِتْنُ: المِثْلُ والقِرْنُ والمُساوِي.
      ويقال: هما حَتْنانِ وحِتْنانِ أَي سِيَّانِ، وذلك إذا تَساويا في الرَّمْي.
      وتَحاتَنُوا: تساوَوْا.
      وفي الحديث: أَفَحِتْنُه فلانٌ؛ الجَتْنُ، بالكسر والفتح: المِثْلُ والقِرْنُ.
      والمُحاتَنةُ: المُساواةُ، وكلُّ اثْنَيْنِ لا يَتخالفانِ فهما حَتْنانِ، وهما حَتْنان وتِرْبان مُسْتَوِيان، وهم أَحْتانٌ أَتْنانٌ.
      والمحاتَنةُ: المسُاواةُ.
      والتَّحاتُنُ: التساوِي والتَّبارِي.
      والقوم حَتَنى وحَتْنى أَي مُسْتَوونَ أَو مُتشابِهُون؛ الأَخيرة عن ثعلب.
      ووقَعَت النَّبْلُ حَتَنَى أَي متساوية.
      وتحاتَنَ الرَّجُلان: تَرامَيا فكان رَمْيهُما واحداً، والاسم الحَتْنى؛ وفي المثل: الحَتَنَى لا خيرَ في سَهْم زَلَجْ.
      وهو رجز.
      والزالج من السهام: الذي مَرَّ على وجه الأَرض حتى وقَع في الهدَف ولم يُصب القرطاس، وهو مثَلٌ في تتميم الإحسان ومُوالاتِه.
      ووقَعَت السِّهامُ في الهدَف حَتَنَى أَي مُتقاربة المَواقع ومُتساويَتَها؛

      أَنشد الأَصمعي: كأَنَّ صَوْتَ ضَرْعِها تُساجِلُ،هاتِيك هاتا حَتَنَى تُكايِلُ،لَدْمُ العُجَى تَلْكُمُها الجَنادِلُ.
      والحَتَنُ: متابعةُ السِّهام المُقَرْطِسَة أَي التي تُصِيب القِرْطاس؛ قال الشاعر: وهل غَرَضٌ يبقى على حَتَن النَّبْل؟ وحَتِنَ الحَرُّ: اشتدَّ.
      ويومٌ حاتِنٌ: استوى أَوَّله وآخرُه في الحرّ.
      وتحاتَنَ الدمعُ: وقَعَ دَمْعَتَيْن دَمعَتَيْن، وقيل: تتابَع مُتساوياً؛ قال الطِّرماح: كأَنَّ العُيونَ المُرْسَلاتِ، عَشِيَّةً،شَآبيبُ دَمْعِ العَبْرَة المُتَحاتِن.
      والحَتَنُ: من قولك تحاتَنَت دُموعُه إذا تتابَعَت.
      وتحاتَنَت الخِصال في النِّصال: وقعت في أَصل القرطاس على تقَارُبٍ أَو تساوٍ.
      الأَزهري: الخَصْلةُ كل رَمِيَّةٍ لَزِمَت القرطاس من غير أَن تُصيبَه، قال: إذا وقعت خَصَلاتٌ في أَصل القِرْطاس قيل تَحاتَنَت أَي تتابَعَت، قال: وأَهلُ النِّضَال يحسبون كل خَصْلَتَيْن مُقَرْطِسةً، قال: وإذا تصارَع الرَّجُلان فصُرع أَحدُهما وَثَبَ ثم، قال: الحَتَنَى لا خَيْرَ في سَهْمٍ زَلَج.
      وقوله الحَتَنَى أَي عاوِدِ الصِّراع، والزّالجُ: السَّهمُ الذي يقع بالأَرض ثم يُصِيبُ القِرْطاسَ، قال: والتَّحاتُنُ التَّبارِي؛ قال النَّابغة يصف الرِّياح واختلافَها: شَمال تُجاذِبْها الجَنُوبُ بعَرْضِها،ونَزْعُ الصَّبَا مُورَ الدَّبُورِ يُحاتِنُ.
      والمُحْتَتِنُ: الشيءُ المستوي لا يخالف بعضُه بعضاً، وقد احْتَتَنَ؛ فأَما ما أَنشده ابن الأَعرابي من قوله: كأَنَّ صَوْتَ شُخْبِها المُحْتانِ،تحتَ الصَّقِيعِ، جَرْشُ أُفْعُوانِ.
      فإنه، قال: يعني اثنين اثنين، قال ابن سيده: ولا أَعرف كيف هذا إنما معناه عندي المُحْتَتِنُ أَي المستوي، ثم حذف تاء مُفْتَعل فبقي المُحْتَن،ثم أَشبع الفتحة فقال المُحْتان كقوله: ومِن عَيْبِ الرِّجالِ بمُنتزَاحِ.
      أَراد بمنتَزَحٍ فأَشْبَع.
      واحْتَتَنَ الشَّيءُ: استَوى؛ قال الطِّرماح: تِلْكَ أَحْسابُنا، إذا احْتَتَنَ الخَصْـ لُ، ومُدَّ المَدَى مَدَى الأَعْراضِ.
      احْتَتَنَ الخَصْلُ أَي استوى إصابةُ المُتَناضِلَيْن.
      والخَصْلةُ: الإصابةُ.
      ويقال: فلان سِنُّ فلانٍ وتِنُّه وحِتْنُه إذا كان لِدَتَه على سِنِّه.
      وجيءْ به من حَتْنِك أَي من حيث كان.
      وحَوْتَنان: موضعٌ، وقيل: حَوْتَنانان وادِيانِ في بلاد قَيْس كلُّ واحد منهما يقال له حَوْتَنان؛ وقد ذكرهما تميم بن مقبل فقال: ثم اسْتَغاثُوا بماءٍ لا رِشاءَ له من حَوْتَنانَيْن، لا مِلْح ولا زَنَن.
      ولا زَنَن أَي لا ضيِّق قليل.
      ويقال: رمى القومُ فوقعت سِهامُهم حَتَنَى أَي مستوية لم يَفْضُل واحدٌ منهم أَصحابَه.
      ابن الأَعرابي: رمى فأَحْتَن إذا وقعت سِهامُه كلُّها في موضع واحد.
      "

    المعجم: لسان العرب

  13. لمح
    • "لَمَحَ إِليه يَلْمَحُ لَمْحاً وأَلْمَحَ: اختلس النظر؛ وقال بعضهم: لَمَح نَظر وأَلمحَه هو، والأَول أَصح.
      الأَزهري: أَلمحتِ المرأَةُ من وجهها إِلماحاً إِذا أَمكنت من أَن تُلْمَحَ، تفعل ذلك الحَسْناءُ تُرِي محاسِنها من يَتَصَدَّى لها ثم تُخْفيها؛ قال ذو الرمة: وأَلْمَحْنَ لَمْحاً من خُدودٍ أَسِيلةٍ رِواءٍ، خَلا ما ان تُشَفَّ المَعَاطِسُ واللَّمْحَةُ: النَّظْرَةُ بالعَجَلةِ؛ الفراء في قوله تعالى: كَلَمْحٍ بالبصر؛ قال: كخَطْفَة بالبصر.
      ولَمَحَ البصَرُ ولَمَحه ببصره، والتَّلْماحُ تَفْعالٌ منه، ولَمَحَ البرقُ والنجم يَلْمَحُ لَمْحاً ولَمَحاناً: كلمَع.
      وبَرْقٌ لامِحٌ ولَمُوحٌ ولَمَّاحٌ؛

      قال: في عارِضٍ كَمُضِيءِ الصبحِ لَمَّاحِ وقيل: لا يكون اللَّمْحُ إِلا من بعيد.
      الأَزهري: واللُّمَّاحُ الصُّقُورُ الذكِيَّةُ، قاله ابن الأَعرابي.
      الجوهري: لَمَحَه وأَلْمَحَه والتَمَحَه إِذا أَبصره بنظر خفيف، والاسم اللَّمْحة.
      وفي الحديث: أَنه كان يَلْمَحُ في الصلاة ولا يلتفت.
      ومَلامِحُ الإِنسان: ما بدا من مَحاسِن وجهه ومَساويه؛ وقيل: هو ما يُلْمَحُ منه واحدتها لَمْحةٌ على غير قياس ولم يقولوا مَلْمَحة؛ قال ابن سيده:، قال ابن جني اسْتَغْنَوْا بِلَمْحَة عن واحد مَلامِح؛ الجوهري: تقول رأَيت لَمْحةَ البرق؛ وفي فلان لَمْحة من أَبيه، ثم، قالوا: فيه مَلامِحُ من أَبيه أَي مَشابِهُ فجمعوه على غير لفظه، وهو من النوادر.
      وقولهم: لأُرِيَنَّك لَمْحاً باصِراً أَي أَمراً واضحاً (* زاد المجد: الألمحي: مَن يلمح كثيراً.).
      "

    المعجم: لسان العرب

  14. حَتَّهُ
    • ـ حَتَّهُ: فَرَكَهُ، وقَشَرَهُ، فانْحَتَّ وتَحاتَّ،
      ـ حَتَّ الورقُ: سَقَطَتْ، كانحتَّتْ، وتَحَاتَّتْ، وتَحَتْحَتَتْ،
      ـ حَتَّ الشيءَ: حَطَّهُ.
      ـ حَتُّ: الجَوادُ من الفَرَسِ، والسَّريعُ من الإِبِلِ، والظَّليمُ، والكَريمُ، والعَتِيقُ، والمَيِّتُ من الجَرادِ، الجمع: أحْتاتٌ، وما لا يَلْتَزِقُ من التَّمْرِ، وسَيْفُ أبِي دُجانَةَ، وسَيْفُ كَثيرِ بنِ الصَّلْتِ،
      ـ حُتُّ: المَلْتوتُ من السَّويقِ، وقَبيلةٌ من كِنْدَةَ تُنْسَبُ إلى بَلَدٍ لا أبٍ أو أُمٍّ، وجَبَلٌ من القَبَلِيَّةِ.
      ـ حَتِّ: زَجْرٌ للطَّيْرِ.
      ـ حَتَّى: حَرْفٌ للغايةِ، وللِتَّعْليلِ، وبِمَعْنَى إلاَّ في الاسْتِثْناءِ، ويَخْفِضُ ويَرْفَعُ ويَنْصِبُ، ولهذا قال الفَرَّاءُ: أَموتُ وفي نَفسي مِنْ حَتَّى شيءٌ، وجَبَلٌ بِعُمانَ.
      ـ حَتَّاوةُ: قرية بِعَسْقَلانَ.
      ـ ما في يَدي منه حَتٌّ: شيءٌ.
      ـ حَتوتُ من النخْلِ: المُتَناثِرُ البُسْرِ، كالمِحْتاتِ.
      ـ حَتاتُ: الجَلَبَةُ.
      ـ حُتَاتٌ: قَطيعَةٌ بالبَصْرَةِ، وابنُ عَمْروٍ، أو هو بِباءَيْنِ (مُوَحَّدَتَيْنِ)، وابنُ يَزيدَ، لا زَيدٍ، المُجاشِعِيُّ، ووَهِم الجوهريُّ: صَحابيَّانِ، وابنُ يَحْيى: مُحَدَّثٌ.
      ـ رَمْدَةُ حَتَّانَ في: ر م د.
      ـ حَتْحَتَةُ: السُّرْعَةُ.
      ـ حَتْحاتُ: الحَثْحاثُ.
      ـ أحَتَّ الأَرْطَى: يَبِسَ.

    المعجم: القاموس المحيط

  15. لَمَحَ
    • ـ لَمَحَ إليه: اخْتَلَسَ النَّظَرَ، كأَلْمَحَ،
      ـ لَمَحَ البَرْقُ، ولَمَحَ النَّجْمُ: لَمَعَا، لَمْحاً ولمحاناً وتَلْماحاً، وهو لامِحٌ ولَموحٌ ولَمَّاحٌ.
      ـ أَلْمَحَهُ: جَعَلَهُ يَلْمَحُ،
      ـ أَلْمَحَتِ المرأةُ من وَجْهِها: أَمْكَنَتْ من أن يُلْمَحَ، تَفْعَلُ ذلك الحَسْناء، تُري محاسِنَها ثم تُخْفِيهَا.
      ـ لأُرِيَنَّكَ لَمْحاً باصِراً: أمراً واضِحاً.
      ـ ملامِحُ: المَشابِهُ، وما بَدَا من مَحاسِنِ الوَجْهِ ومساوِيهِ، جَمْعُ لَمْحَةٍ، نادِرٌ.
      ـ لُمَّاحٌ: الصُّقورُ الذَّكيَّةُ.
      ـ أَلْمَحِيُّ: من يَلْمَحُ كثيراً.
      ـ التُمِحَ بصرُهُ: ذُهِبَ به.

    المعجم: القاموس المحيط

  16. حَتْنُ
    • ـ حَتْنُ: المِثْلُ، والقِرْنُ، وحِتْنُ، والباطِلُ.
      ـ هُما حَتْنانِ، أي: سِيَّانِ في الرَّمْيِ،
      ـ حَتَنَانٌ: حُروفُ الجبالِ.
      ـ حَتِنَ الحَرُّ: اشْتَدَّ.
      ـ يومٌ حاتِنٌ: اسْتَوَى أوَّلُهُ وآخِرُهُ حَرًّا.
      ـ مُحْتَتِنُ: المُسْتَوِي الذي لا يُخالِفُ بعضُه بعضاً.
      ـ حَتْناءُ من الإِبِلِ: الحَرْداءُ.
      ـ مالَه عنه حُتْنانٌ وحُتْنالٌ: بُدٌّ.
      ـ وَقَعَتِ النَّبْلُ حَتَنَى: مُتساويَةً.
      ـ أحْتَنَ: وقَعَتْ سِهامُه في موضِعٍ واحدٍ.
      ـ تَحاتَنُوا: تَساوَوْا.
      ـ حَوْتَنانُ: بلد.

    المعجم: القاموس المحيط



معنى أمحت في قاموس معاجم اللغة

الصحاح في اللغة
المَحْتُ: الشديد من كل شيء. ويومٌ مَحْتٌ، أي شديد الحر. وقد مَحُتَ يومُنا بالضم.
تاج العروس

" المَحْتُ : الشَّدِيدُ " مِنْ كلِّ شَىْءٍ . المَحْتُ : " اليَوْمُ الحَارُّ " يومٌ مَحْتٌ : شَديدُ الحَرِّ مثلُ حَمْتٍ ولَيْلةٌ مَحْتَةٌ . " وقد مَحُتَ كَكَرُمَ " المَحْتُ " : العَاقِلُ " اللَّبِيبُ هو المُجْتَمِعُ القَلْبِ " الذَّكِيّ " و " ج مُحوتٌ ومُحَتَاءُ " كأَنّهم تَوَهَّمُوا فيه مَحِيتاً كما قَالُوا : سَمْحٌ وسُمَحاءُ . المَحْتُ : " الخَالِصُ " يُقال : عَرَبِيٌّ مَحْتٌ بَحْتٌ أَي خالِصٌ . يُقَال : " لأَمْحَتَنَّكَ " أَي " لأَمْلأَنَّكَ غَضبَاً " نقله الصّاغانيّ

لسان العرب
عَرَبيٌّ مَحْتٌ بَحْتٌ أَي خالص ويوم مَحْتٌ شديدُ الحَرِّ مثلُ حَمْتٍ وليلة مَحْتةٌ وقد مَحُتَا والمَحْتُ العاقل اللبيبُ وقيل المجتمعُ القلبِ الذَّكِيُّه وجَمْعُه مُحُوتٌ ومُحَتاء كأَنهم توهَّمُوا فيه مَحِيتاً كما قالوا سَمْحٌ وسُمَحَاءُ والمَحْتُ الشديد من كل شيء
الرائد
* محت يمحت: محتا. ه: ملأه غضبا.
الرائد
* محت يمحت: محاتة. اليوم: كان شديد الحر.
الرائد
* محت. ج محتاء ومحوت. 1-مص. محت. 2-لبيب عاقل، حكيم. 3-خالص، صاف: «هو عربي محت». 4-يوم شديد الحر. 5-شديد، صعب.


ساهم في نشر الفائدة:




تعليقـات: