وصف و معنى و تعريف كلمة أنبزهم:


أنبزهم: كلمة تتكون من ستة أحرف تبدأ بـ ألف همزة (أ) و تنتهي بـ ميم (م) و تحتوي على ألف همزة (أ) و نون (ن) و باء (ب) و زاي (ز) و هاء (ه) و ميم (م) .




معنى و شرح أنبزهم في معاجم اللغة العربية:



أنبزهم

جذر [نبز]

  1. زَهَمَ: (فعل)
    • زَهَم زَهْمًا
    • زَهَم العظمُ : جرى فيه المخُّ
    • زَهَم فلانًا: أكثر الكلام عليه
    • زَهَم فلانًا وغيرَه عن كذا: زجره
  2. زَهِمَ: (فعل)
    • زَهِمَ زَهَمًا وهو زَهِم وهو زَهْمان وهي زهِمَة
    • زَهِمَتْ يدُه : دسِمَت واعترتها زُهُومةٌ من الدّسم والشحم فهو زَهِم
    • زَهِمَ: اتَّخم
    • زَهِمَتْ الدّابة: سَمِنت وكَثُر شحمها فصارت لها زُهُومةٌ
  3. زَهَم: (اسم)
    • الزَّهَمُ : نتنُ الجِيَف
    • الزَّهَمُ :شحمُ الوحش من غير أن يكون فيه زُهُومة
    • الزَّهَمُ :بقيَّةُ الشَّحم في الدابّة وغيرها
  4. زَهِم: (اسم)
    • زَهِم : فاعل من زَهِمَ


  5. زَهْم: (اسم)
    • زَهْم : مصدر زَهَمَ
  6. زُهم: (اسم)
    • الزُّهْمُ : الرَّيحُ المنتنةُ
    • الزُّهْمُ: شحمُ الوحش من غير أَن تكون له زُهومة
    • الزُّهْمُ :الطِّيبُ المعروف بالزَّبَادِ، وهو المأَخوذ من سنَّوْرِ الزَّبَادِ، لأَنه ذَفِرُ الرائحة يخالطُه طيبٌ كطيب المسك، يؤْخذ من تحت ذنَبِه بين الدُّبر والمبالِ
  7. أِزهم: (فعل)
    • أِزهم العظمُ: زَهَم
    • أِزهم الشيءَ: داناه ولما يبْلغْه، أَزهم الأربعين أَو الخمسين أَو غيرهما من هذه العقود
  8. زاهمَ: (فعل)
    • زاهمَهُ : قاربه ، داناه
    • زاهمَهُ :حاكَّهُ
    • زاهمَهُ :عاداه
    • زاهمَهُ :فارقه
  9. زَهْمان: (اسم)
    • زَهْمان : فاعل من زَهِمَ
  10. زهِمَة: (اسم)


    • زهِمَة : فاعل من زَهِمَ
  11. زُهمة: (اسم)
    • الزُّهْمَةُ : الريح النتنة
  12. زَهِمَتْ يدُه:
    • دسِمَت واعترتها زُهُومةٌ من الدّسم والشحم فهو زَهِم.
  13. زَهِمَتْ الدّابة:
    • سَمِنت وكَثُر شحمها فصارت لها زُهُومةٌ.
  14. زَهَم العظمُ:
    • جرى فيه المخُّ.
  15. زَهَم فلانًا:
    • أكثر الكلام عليه.
  16. زَهَم فلانًا وغيرَه عن كذا:


    • زجره.
  17. اِبتَزَّ : (فعل)
    • ابتزَّ يبتَزّ ، ابتَزِزْ / ابتَزَّ ، ابتِزازًا ، فهو مُبتَزّ ، والمفعول مُبتَزّ
    • ابتزَّ المالَ من النَّاس :ابتذَّهم؛ سلَبهم إيّاه، نزعه منهم بجفاء وقهر
    • ابتزَّ قرينَه: سلَبَه، تكسَّب منه بطُرق غير مشروعة محتال يبتزّ جيرانه
  18. أَبَزَ : (فعل)
    • أَبَزَ أَبَزَ أَبْزًا، وأُبُوزًا:
    • وثب وقَفز في عَدْوِه
  19. أَبْز : (اسم)
    • أَبْز : مصدر أَبَزَ
  20. فَوْز : (اسم)
    • فَوْز : مصدر فازَ
  21. فَوَّزَ : (فعل)
    • فَوَّزْتُ، أُفَوِّزُ، مصدر تَفْوِيزٌ
    • فَوَّزَ الصَّيَّادُ : دَخَلَ الْمَفَازَةَ
    • فَوَّزَ الرَّحَّالَةُ : خَرَجَ مِنْ أَرْضٍ إِلَى أَرْضٍ، رَحَلَ، مَضَى
    • فَوَّزَ الطَّرِيقُ : بَدَا، ظَهَرَ
    • فَوَّزَ الرَّجُلُ : هَلَكَ، مَاتَ
  22. فَوز : (اسم)


    • مصدر فَازَ
    • أَحْرَزَ فَوْزاً : نَجَاحاً، ظَفَراً
  23. لَبَزَ : (فعل)
    • لَبَزَ لَبْزًا
    • لَبَزَ : أَكل أَكلاً شديدًا
    • لَبَزَ : : إِذا جعل يضرب في الطعام
    • لَبَزَ فلانًا :ضربه ضَربًا شديدًا
    • لَبَزَ فلانًا : نبذه
    • لَبَزَ الشيءَ: وطِئَه بقدمه
  24. لَبْز : (اسم)
    • لَبْز : مصدر لَبَزَ
  25. لَمَزَ : (فعل)
    • لمَزَ يلمُز ويلمِز ، لَمْزًا ، فهو لامِز ، والمفعول مَلْموز
    • لمَز الشَّخصَ : أشار إليه بعينه أو برأسه أو بشفتيه مع كلام خفيّ لذكر عيوبِه، عابه في وجهه
    • لَمَزَ الوَلَدَ : ضَرَبَهُ
    • لَمَزَهُ الشَّيْبُ: ظَهَرَ فِيهِ
    • لَمَزَهُ :دفعَه
    • لَمَزَهُ :عابه
,
  1. زهم
    • "الزُّهُومَةُ: ريح لحم سمين منتن.
      ولحم زَهِمٌ: ذو زُهُومة.
      الجوهري: الزُّهُومةُ، بالضم، الريح المنتنة.
      والزَّهَمُ، بالتحريك: مصدر قولك زَهِمَتْ يدي، بالكسر، من الزُّهومةِ، فهي زَهِمَةٌ أَي دَسِمَةٌ.
      والزَّهِمُ: السمين.
      وفي حديث يأْجوج ومأْجوج: وتَجْأَى الأَرضُ من زَهَمِهِمْ؛ أَراد أَن الأَرض تُنْتِنُ من جِيَفِهِم.
      ووجدت منه زُهُومةً أَي تَغَيُّراً.
      والزُّهْمُ: الريح المنتنة.
      والشحم يسمى زُهْماً إِذا كان فيه زُهُومةٌ مثل شحم الوحْشِ.
      قال الأَزهري: الزُّهومةُ عند العرب كراهة ريح بلا نَتْنٍ أَو تَغَيُّرٍ، وذلك مثل رائحة لحمٍ غَثٍّ أَو رائحة لحم سَبُعٍ أَو سمكةٍ سَهِكَةٍ من سَمَكِ البحار، وأَما سمك الأَنهار فلا زُهُومة لها.
      وفي النوادر: يقال: زَهِمْتُ زُهْمَةٍ وخَضِمْتُ خُضْمَةً وغَذِمْتُ غُذْمةً بمعنى لَقِمْتُ لُقْمَة؛

      وقال: تَمَلَّئي من ذلك الصَّفِيحِ،ثم ازْهَمِيهِ زَهْمَةً فَرُوحِ؟

      ‏قال الأَزهري: ورواه ابن السكيت: أَلا ازْحَمِيهِ زَحْمَةً فَرُوحي عاقبت الحاء الهاء.
      والزُّهْمَةُ، بالضم: الشحم؛ قال أَبو النجم يصف الكلب: يَذْكُرُ زُهْمَ الكَفَل المَشْروح؟

      ‏قال ابن بري: أَي يتذكر شحم الكفَلِ عند تَشرِيحه، قال: ولم يصف كلباً كما ذكر الجوهري وإِنما وصف صائداً من بني تميم لَقِيَ وَحْشاً؛ وقبله: لاقَتْ تَمِيماً سامعاً لَمُوحَا،صاحبَ أَقْناص بها مَشْبوحَا ومن هذا يقال للسمين زَهِمٌ، وخصَّ بعضهم به شَحْم النعام والخيل.
      والزُّهْمُ والزَّهَمُ: شحم الوحش من غير أَن يكون فيه زُهُومة، ولكنه اسم له خاص، وقيل: الزُّهْمُ لما لا يَجْتَرُّ من الوحش، والوَدَكُ لما اجْتَرَّ، والدَّسَمُ لما أَنبتت الأَرضُ كالسِّمْسِمِ وغيره.
      وزَهِمَتْ يدُه زَهَماً، فهي زَهِمَةٌ: صارت فيها رائحة الشحم.
      والزَّهَمُ: باقي الشحم في الدابة وغيرها.
      والزَّهِمُ: الذي فيه باقي طِرْقٍ،وقيل: هو السمين الكثير الشحم؛ قال زهير: القائدُ الخَيْلَ، مَنْكوباً دَوابِرُها،منها الشَّنُونُ، ومنها الزاهِقُ الزَّهِمُ وزَهَمَ العَظمُ وأَزْهَمَ: أَمَخَّ.
      والزُّهْمُ: الذي يخرج من الزَّباد من تحت ذَنَبه فيما بين الدُّبُر والمَبالِ.
      أَبو سعيد: يقال بينهما مُزاهمةٌ أَي عداوة ومُحاكَّةٌ.
      والمُزاهَمة: القُرْب.
      ابن سيده: والمُزاهَمَةُ المُقاربةُ والمداناة في السير والبيع والشراء وغير ذلك.
      وأَزْهَمَ الأَربعين أَو الخمسين أَو غيرها من هذه العُقود: قرب منها وداناها، وقيل: داناها ولَمّا يَبْلُغْها.
      ابن الأَعرابي: زاحَمَ الأَربعين وزاهَمَها،وفي النوادر: زَهَمْتُ فلاناً عن كذا وكذا أَي زجرته عنه.
      أَبو عمرو: جمل مُزاهِمٌ.
      والمُزاهِمَةُ: الفُرُوط العَجِلةُ لا يكاد يدنو منه فرس إِذا جُنِبَ إِليه، وقد زاهَمَ مُزاهَمَةً وأَزْهَمَ إِزهاماً؛

      وأَنشد أَبو عمرو: مُسْتَرْعِفات بخدَبٍّ عَيْهام،مُرَوْدَكِ الخَلْقِ دِرَفْسٍ مِسْعام،للسَّابِق التَّالي قليلِ الإِزْهام أَي لا يكاد يدنو منه الفرس المجنوب لسرعته؛ قال: والمُزاهِمُ الذي‏ ليس ‏منك ببعيد ولا قريب؛

      وقال: غَرْبُ النَّوَى أَمْسى لها مُزاهِما،من بَعْدِ ما كان لها مُلازِمَا فالمُزاهِمُ: المُفارق ههنا؛

      وأَنشد أَبو عمرو: حَمَلَتْ به سَهواً فَزاهَمَ أَنْفَهُ،عند النِّكاح، فَصِيلُها بمَضِيقِ والمُزاهَمَةُ: المُداناة، مأْخوذ من شَمِّ ريحه.
      وزَهْمان وزُهْمان: اسم كلب؛ عن الرِّياشِيِّ.
      ومن أَمثالهم: في بطن زَهْمان زادُهُ؛ يقال ذلك إِذا اقتسم قوم مالاً أَو جَزُوراً فأَعطوا رجلاً منها حَظَّه أَو أَكل معهم ثم جاء بعد ذلك فقال أَطْعِموني، أَي قد أَكلت وأَخذتَ حظك، وقيل: يضرب مثلاً للرجل يُدْعَى إِلى الغداء وهو شبعان، قال: ورجل زُهمانيٌّ إِذا كان شبعان؛ وقال ابن كَثْوَةَ: يُضْرَبُ هذا المَثَلُ للرجل يَطْلب الشيء وقد أَخذ نصيبه منه، وذلك أَن رجلاً نحر جَزوراً فأَعطى زَهْمانَ نصيباً، ثم إِنه عاد ليأْخذ مع الناس فقال له صاحب الجَزُور هذا.
      وزُهام وزُهْمان: موضعان.
      "

    المعجم: لسان العرب

  2. الزُّهُومَةُ

    • ـ الزُّهُومَةُ والزُّهْمَةُ: ريحُ لَحْمٍ سمينٍ مُنْتِنٍ.
      ـ الزُّهْم: الريحُ المُنْتِنَةُ، وشَحْمُ الوَحْشِ أو النَّعامِ والخَيْلِ، أو عامٌّ، والطيبُ المعروفُ بالزَّبادِ، وهو الذي يَخْرُجُ من سِنَّوْرِ الزَّبادِ من تَحْتِ ذَنَبِه فيما بينَ الدُّبُرِ والمبَالِ،
      ـ الزَّهَمَ: مصدرُ زَهِمَتْ يَدُهُ، فهي زَهِمَةٌ، أي: دَسِمَةٌ.
      ـ زَهِمٍ: السمينُ الكثيرُ الشَّحْمِ، أو الذي فيه باقي طِرْقٍ.
      ـ المُزاهَمَةُ: العَداوَةُ، والمُحاكَّةُ، والمُفارَقَةُ، والمُقارَبَةُ، ضِدٌّ، والمُداناةُ في السير والبيعِ والشِّراءِ وغيرِها.
      ـ زَهْمان وزُهْمان: كَلْبٌ، وموضع.
      ـ زَهَمَ العَظْمُ: أمَخَّ، كأَزْهَمَ،
      ـ زَهَمَ عن كذا: زَجَرَهُ،
      ـ زَهَمَ فُلاناً: أكْثَرَ الكلامَ عليه.
      ـ زَهِمَ: اتُّخِمَ، فهو زَهْمانُ،
      ـ زَهِمَ الرَّجُلُ: أكْثَرَ الكلامَ عليه.
      ـ الزَّهْزَمَةُ: الزَّمْزَمَةُ، والرَّتَكانُ في المَشْيِ.
      ـ زُهامٍ: موضع.

    المعجم: القاموس المحيط

  3. زَهِمَتْ
    • زَهِمَتْ يدُه زَهِمَتْ زَهَمًا: دسِمَت واعترتها زُهُومةٌ من الدّسم والشحم و زَهِمَتْ الدّابة: سَمِنت وكَثُر شحمها فصارت لها زُهُومةٌ.
      فهو زَهِم.
      وهي زهِمَة.
      و زَهِمَتْ اتَّخم.
      فهو زَهْمان.

    المعجم: المعجم الوسيط

  4. زَهَم
    • زهم - يزهم ، زهما
      1- زهم العظم : اكتنز وامتلأ. 2- زهمه : أكثر الكلام عليه. 3- زهمه عن كذا : زجره عنه ، أبعده.

    المعجم: الرائد

  5. زهم
    • زهم - يزهم ، زهما
      1- زهم : سمن كثيرا. 2- زهم : أتخم، ثقل عليه الأكل. 3- زهمت اليد أو غيرها : وسخت بالدسم والدهن.


    المعجم: الرائد

  6. زاهمَهُ
    • زاهمَهُ : قاربه.
      و زاهمَهُ في السير، أَو البيع، أَو الشراء وغير ذلك: داناه.
      و زاهمَهُ حاكَّهُ.
      و زاهمَهُ عاداه.
      و زاهمَهُ فارقه.

    المعجم: المعجم الوسيط

  7. زاهم
    • زاهم - مزاهمة
      1- زاهمه : عاداه. 2- زاهمه : فارقه. 3- زاهمه : قاربه.

    المعجم: الرائد

  8. زهم
    • ز ه م: الزُّهْمةُ الريح المنتنة و الزَّهَمُ بفتحتين مصدر زَهِمَتْ يده من الزُهُومَةِ فهي زَهِمَةٌ أي دسمة وبابه طرب

    المعجم: مختار الصحاح

  9. الزَّهَمُ
    • الزَّهَمُ : نتنُ الجِيَف.
      و الزَّهَمُ شحمُ الوحش من غير أن يكون فيه زُهُومة.
      و الزَّهَمُ بقيَّةُ الشَّحم في الدابّة وغيرها.

    المعجم: المعجم الوسيط

  10. الزُّهْمُ
    • الزُّهْمُ : الرَّيحُ المنتنةُ.
      و الزُّهْمُ شحمُ الوحش من غير أَن تكون له زُهومة.
      (اسم خاصٌّ به) .
      و الزُّهْمُ الطِّيبُ المعروف بالزَّبَادِ، وهو المأَخوذ من سنَّوْرِ الزَّبَادِ، لأَنه ذَفِرُ الرائحة يخالطُه طيبٌ كطيب المسك، يؤْخذ من تحت ذنَبِه بين الدُّبر والمبالِ.

    المعجم: المعجم الوسيط

  11. زَهَم
    • زَهَم العظمُ زَهَم زَهْمًا: جرى فيه المخُّ.
      و زَهَم فلانًا: أكثر الكلام عليه.
      و زَهَم فلانًا وغيرَه عن كذا: زجره.

    المعجم: المعجم الوسيط

  12. أِزهم
    • أزهم - إزهاما
      1- أزهم العظم : اكتنز مخه. 2- أزهم الشيء : داناه، اقترب منه .

    المعجم: الرائد

  13. أِزهم
    • أِزهم العظمُ: زَهَم.
      و أِزهم الشيءَ: داناه ولما يبْلغْه.
      يقال: أَزهم الأربعين أَو الخمسين أَو غيرهما من هذه العقود.

    المعجم: المعجم الوسيط

  14. الزُّهْمَةُ
    • الزُّهْمَةُ : الريح النتنة.

    المعجم: المعجم الوسيط

  15. زهم
    • زهم
      1-الزهم من الأشياء : الدسم كثير الشحم

    المعجم: الرائد

  16. زَهْمان
    • زهمان
      1-الذي أتخم وثقل عليه الأكل

    المعجم: الرائد

  17. زهِمَة
    • زهمة
      1-رائحة خبيثة منتنة

    المعجم: الرائد

  18. زهومة
    • زهومة
      1-رائحة خبيثة منتنة

    المعجم: الرائد



معنى أنبزهم في قاموس معاجم اللغة

معجم الغني
**نَبَزٌ** - ج:** أَنْبَازٌ**. [ن ب ز]. "هَذَا نَبَزُهُ" : هَذَا لَقَبُهُ.
معجم الغني
**نَبَزَ** - [ن ب ز]. (ف: ثلا. متعد، م. بحرف).** نَبَزَ**،** ينْبِزُ**، مص. نَبْزٌ. 1. "نَبَزَ الرَّجُلَ" : عَابَهُ. 2. "نَبَزَهُ بِالْجَحْشِ" : لَقَّبَهُ، وَيَخْتَصُّ النَّبْزُ بِالأَلْقَابِ الْقَبِيحَةِ.
معجم اللغة العربية المعاصرة
تنابزَ بـ يتنابز، تنابُزًا، فهو مُتنابِز، والمفعول مُتنابَز به • تنابز القومُ بالألقاب: تعايروا، وتداعوا بما يُكره من الألقاب "{وَلاَ تَنَابَزُوا بِالأَلْقَابِ}".
معجم اللغة العربية المعاصرة
نبز ينبز ، نبزا ، فهو نابز ، والمفعول منبوز• نبز فلانا : عابه . • نبزه بكذا : نسب إليه لقبا قبيحا نبزه بالأعمى / بالأعور .
معجم اللغة العربية المعاصرة
تنابز بـ يتنابز ، تنابزا ، فهو متنابز ، والمفعول متنابز به• تنابز القوم بالألقاب : تعايروا ، وتداعوا بما يكره من الألقاب { ولا تنابزوا بالألقاب } .
معجم اللغة العربية المعاصرة
نبز [ مفرد ] : مصدر نبز .
مختار الصحاح
ن ب ز : النَّبَزُ بفتحتين اللَّقب والجمع الأَنْبَارُ و نَبَزَهُ أي لقبه وبابه ضرب و تَنَابَزُوا بالألقاب لقَّب بعضهم بعضا
الصحاح في اللغة
النَبَزُ بالتحريك: اللقَب، والجمع الأنْبازُ. والنَبْزُ بالتسكين: المصدر. تقول: نَبزَهُ يَنْبِزُهُ نَبْزاً، أي لقَّبه. وفلان يُنَبِّزُ بالصِبيان، أي يلقّبهم، شدّد للكثرة. وتَنابَزوا بالألقاب، أي لقَّبَ بعضهم بعضاً.
تاج العروس

النِّبْز بالكَسْر : قِشرُ النخلةِ الأعلى نقله الصَّاغانِيّ وهو السَّعَف . النَّبْز بالفَتْح : مِثلُ اللَّمْز . النَّبْز مصدرُ نَبَزَه يَنْبِزه إذا لَقَّبَه كنبَّزَه شُدِّد للكثرة . النَّبَز بالتحريك : اللقَبُ والجَمعُ الأَنْباز . النَّبِز ككَتِف : اللئيم نقله الصَّاغانِيّ وزاد المُصَنِّف : في حَسَبِه وخُلُقِه ولم يُقَيِّدْه الصَّاغانِيّ بشيءٍ . ورجلٌ نُبَزَةٌ كهُمَزة : يُلقِّبُ الناسُ كثيراً . والتَّنابُز : التّعايُر وهو أن يُلقِّبَ بَعْضُهم بعضاً بما يُعيِّرُه به وبه فُسِّر قَوْله تَعالى : " ولا تَنابَزوا بالألقاب " أي لا تُعايِروا بها بَعْضَكم بعضاً بما تَكْرَهون بل يجب أن يُخاطب المؤمنُ بأحبِّ الأسماءِ إليه . قيل : التَّنابُز : هو التّداعي بالألقاب وهو يَكْثُرُ فيما كان ذَمَّاً . ومنه الحديث : " أنّ رجُلاً كان يُنْبَزُ قُرْقُوراً " أي يُلقَّبُ بقُرْقور . وقال الخليلُ : الأسماءُ على وَجْهَيْن : أسماءُ نَبَزٍ مثلُ زَيْدٍ وعَمْرُو وأسماءُ عامٍّ مثلُ فرَسٍ ورجُلٍ ونَحوِه

لسان العرب
النَّبَزُ بالتحريك اللَّقَبُ والجمع الأَنْبازُ والنَّبْزُ بالتسكين المصدرُ تقول نَبَزَهُ يَنْبِزُه ( * قوله « « ينبزه » بابه ضرب كما في المصباح والنبز ككتف اللئيم في حسبه وخلقه كما في القاموس ) نَبْزاً أَي لَقَّبَه والاسم النَّبَزُ كالنَّزَبِ وفلا يُنَبِّزُ بالصِّبْيان أَي يُلَقِّبُهم شدِّد للكثرة وتَنابَزُوا بالأَلقاب أَي لَقَّبَ بعضهم بعضاً والتَّنابُزُ التداعي بالأَلقاب وهو يكثر فيما كان ذمّاً ومنه الحديث أَن رجلاً كان يُنْبَزُ قُرْقُوراً أَي يلقب بقرقور وفي التنزيل العزيز ولا تَنابَزُوا بالأَلْقابِ قال ثعلب كانوا يقولون لليهودي والنصراني يا يهودي ويا نصراني فنهاهم الله عز وجل عن ذلك قال وليس هذا بشيء قال الزجاج معناه لا يقول المسلم لمن كان نصرانيّاً أَو يَهوديّاً فأَسلم لقباً يُعيِّرُه فيه بأَنه كان نصرانيّاً أَو يهوديّاً ثم وكده فقال بِئْسَ الاسْمُ الفُسُوقُ بعد الإِيمان أَي بئسَ الاسم أَن يقول له يا يهودي وقد آمن قال وقد يحتمل أَن يكون في كل لقب يكرهه الإِنسان لأَنه إِنما يجب أَن يخاطب المؤْمن أَخاه بأَحب الأَسماءِ إِليه قال الخليل الأَسماءُ على وجهين أَسماءُ نَبَزٍ مثل زيد وعمرو وأَسماءُ عامٍّ مثل فرس ورجل ونحوه والنَّبْزُ كاللَّمْزِ والنِّبْزُ قشور الجِدام وهو السَّعَفُ
الرائد
* نبز ينبز: نبزا. 1-ه: عابه. 2-ه بكذا: لقبه به. ويكون في الألقاب القبيحة بخاصة.
الرائد
* نبز تنبيزا. *ر.*©نبز©.
الرائد
* نبز. لقب قبيح. ج أنباز.
الرائد
* نبز. لئيم في حسبه وأخلاقه.


ساهم في نشر الفائدة:




تعليقـات: