وصف و معنى و تعريف كلمة أنلتقها:
أنلتقها: كلمة تتكون من سبع أحرف تبدأ بـ ألف همزة (أ) و تنتهي بـ ألف (ا) و تحتوي على ألف همزة (أ) و نون (ن) و لام (ل) و تاء (ت) و قاف (ق) و هاء (ه) و ألف (ا) .
معنى و شرح أنلتقها في معاجم اللغة العربية:
سَأَلْتَقِي بِكَ فِي الصَّبَاحِ :
غَداً مُبَكِّرًا، غُدْوَةً.
نَلْتَقِي آناً بَعْدَ آنٍ :
أَيْ وَقتاً بَعْدَ آخَرَ.
مُلتاق : (اسم)
وجْهٌ مُلتاقٌ: حَسَنٌ نضيرٌ يَلتاقُ به كلُّ مَنْ رآه ويأْلفُهُ؛ أَصله مُلتَاقٌ به
اِلْتَاقَ : (فعل)
الْتَاقَ له: لَزِمَه الْتَاقَ فلانٌ بفلان: صَافاه حتى كأنه لَزِق به الْتَاقَ قلبي بفلان الْتَاقَ بالشيءِ: استغنى به
تَقيّ : (اسم)
الجمع : تقيّون و أتقياءُ التَّقِيُّ : مَن يَتَّقِي الله تعالى، مَن يخاف الله ويمتثل لأوامره والجمع : أَتقياءُ
مُلْتَقٍ : (اسم)
مُلْتَقٍ : فاعل من إِلتَقَى
مُلْتَقي : (اسم)
مُلْتَقي : فاعل من إِلتَقَى
اِتِّقاء : (اسم)
مصدر اِتَّقَى حَاوَلَ اتِّقَاءَ شرِّهِ: تَجَنُّبَ شَرِّهِ
تَقيّة : (اسم)
مصدر تَقَى التَّقِيَّة : الخشْيةُ والخوفُ (الفلسفة والتصوُّف) إخفاء الحقّ ومصانعة النّاس والتّظاهر بغير ما يُعتقد فيه خوفًا من البطش أو الظُّلم
تَيَقَّنَ : (فعل)
تيقَّنَ / تيقَّنَ بـ / تيقَّنَ من يَتيقَّن ، تيقُّنًا ، فهو مُتيقِّن ، والمفعول مُتيقَّن تَيَقَّنَ بِالخَبَرِ : تَحَقَّقَهُ، عِلمَهُ تَيَقَّنَ سَيْرَ العَمَلِ : أَيْقَنَهُ، وَضَحَ لَهُ تَيَقَّنَهُ وبه: أَيقنه
تَيَقُّن : (اسم)
مصدر تَيَقَّنَ تَيَقُّنُ الخَبَرِ : تَحَقُّقُهُ، عِلْمُهُ
تُقْية : (اسم)
تيقُّن : (اسم)
التَّأَق : (اسم)
إِتقان : (اسم)
مصدر أَتْقَنَ صَانِعٌ يُنْجِزُ أعْمَالَهُ بِإِتْقَانٍ : بِإِحْكَامٍ، بِضَبْطٍ في غاية الإتقان: بمنتهى الدقة (الفلسفة والتصوُّف) معرفة الأدلة وضبط القواعد الكلِّيّة بجزئيَّاتها
إِتقان : (اسم)
تَأَق : (اسم)
تَقَيَّنَ : (فعل)
تَقَيَّنْتُ، أَتَقَيَّنُ، مصدر تَقَيُّنٌ تَقَيَّنَتِ العَروسُ : تَزَيَّنَتْ تَقَيَّنَ النَّباتُ : حَسُنَ
تَوَقّ : (اسم)
مصدر تَوَقَّى تَوَقِّي الشَّرِّ : تَجَنُّبُهُ تَوَقِّي الوثَائِقِ : حِفْظُهَا
تَوْق : (اسم)
توَقّي : (اسم)
مصدر تَوَقَّى تَوَقِّي الشَّرِّ : تَجَنُّبُهُ تَوَقِّي الوثَائِقِ : حِفْظُهَا
توقّي : (اسم)
اِلتَقَى : (فعل)
التقى / التقى بـ يلتقي ، الْتَقِ ، التقاءً ، فهو مُلْتَقٍ ، والمفعول مُلْتَقًى - للمتعدِّي اِلْتَقَى الأهْلُ بَعْدَ غَيْبَةٍ طَوِيلَةٍ : لَقِيَ بَعْضُهُمْ بَعْضاً اِلْتَقَى الرَّجُلاَنِ : لَقِيَ كُلٌّ مِنْهُمَا الآخَرَ اِلْتَقَى الشَّيْئانِ : اِجْتَمَعا ، الرحمن آية 19مَرَجَ البَحْرَيْنِ يَلْتَقِيَانِ (قرآن) الْتَقَيَا: تحاذيا التقى الشيءَ: لقِيَهُ
أَتْقَنَ : (فعل)
أتقنَ يُتقن ، إتقانًا ، فهو مُتقِن ، والمفعول مُتقَن أتقنَ العملَ أحكمه، أجاده، ضبطه ،
تُقاة : (اسم)
الجمع : تُقًى التُّقَاةُ : الخشيةُ والخوفُ
,
المُلْتَاقُ (المعجم المعجم الوسيط)
المُلْتَاقُ المُلْتَاقُ وجْهٌ مُلتاقٌ: حَسَنٌ نضيرٌ يَلتاقُ به كلُّ مَنْ رآه ويأْلفُهُ؛ أَصله مُلتَاقٌ به.
تعليقـات: