وصف و معنى و تعريف كلمة أهوجم:


أهوجم: كلمة تتكون من خمس أحرف تبدأ بـ ألف همزة (أ) و تنتهي بـ ميم (م) و تحتوي على ألف همزة (أ) و هاء (ه) و واو (و) و جيم (ج) و ميم (م) .




معنى و شرح أهوجم في معاجم اللغة العربية:



أهوجم

جذر [هوجم]

  1. تَهاجَمَ : (فعل)
    • تهاجمَ يتهاجم ، تهاجُمًا ، فهو مُتهاجِم
    • تَهَاجَمَ الخَصْمَانِ : هَجَمَ كُلٌّ مِنْهُمَا عَلَى الآخَرِ
,
  1. هجم (المعجم لسان العرب)
    • "هَجَم على القوم يَهْجُم هُجوماً: انتهى إِليهم بَغْتة، وهَجَم عليه الخَيْلَ وهَجَم بها.
      الليث: يقال: هَجَمْنا الخَيْلَ، قال: ولم أَسمعهم يقولون أَهْجَمْنا، واستعاره عليٌّ، كرَّم الله وجهه، للعِلَم فقال: هَجَم بهم العِلْمُ على حقائق الأُمور فباشَرُوا رَوْحَ اليقين.
      وهَجَمَ عليهم: دخل،وقيل: دخل بغير إِذن.
      وهَجَمَ غَيْرَه عليهم وهو هَجُومًٌ: أَدْخله؛ أَنشد سيبويه: هَجُومٌ علينا نَفْسَه، غيرَ أَنَّه متى يُرْمَ في عَيْنَيه، بالشَّبْح، يَنْهَض (* قوله «هجوم علينا» في المحكم: هجوم عليها).
      يعني الظليم.
      الجوهري وغيره: وهَجَمْتُ أَنا على الشيء بَغْتةً أَهْجُمُ هُجُوماً وهَجَمْتُ غَيْري، يتعدَّى ولا يتعدى.
      وهَجَم الشتاءُ: دَخَل.
      ابن سيده: وهَجَم البيتَ يَهْجِمُه هَجْماً هَدَمه.
      وبيت مَهْجومٌ: حُلَّتْ أَطْنابُه فانْضَمَّتْ سِقابُه أَي أَعْمِدتُه، وكذلك إِذا وَقَع؛ قال علقمة‎ ‎بن‎ عبدة:صَعْلٌ كأَنَّ جناحَيْه وجُؤْجُؤَه بَيْتٌ، أَطافَتْ به خَرْقاءُ، مَهْجوم الخَرْقاء ههنا: الريح.
      وهُجِمَ البيتُ إِذا قُوِّض.
      ولما قُتِل بِسْطامُ بن قيس لم يَبْقَ بيت في ربيعة إِلا هُجِم أَي قُوِّض.
      والهَجْم: الهَدْم.
      وهَجَم البيتُ وانْهَجَم: انْهَدَم.
      وانْهَجَم الخِباءُ: سَقَط.
      والهَجُوم: الريحُ التي تشتدّ حتى تَقْلَع البيوتَ والثُّمامَ.
      وريح هَجُومٌ: تَقْلعُ البيوتَ والثُّمامَ.
      والريحُ تَهْجُمُ الترابَ على الموضع.
      تَجْرُفه فتلقيه عليه؛:، قال ذو الرمة يصف عَجاجاً جَفَلَ من موضعه فهَجَمَتْه الريحُ على هذه الدار: أَوْدى بها كلُّ عَرَّاصٍ أَلَثَّ بها،وجافِلٌ من عَجاجِ الصَّيْف مَهْجوم وهَجَمَتْ عينُه تَهْجُم هَجْماً وهُجوماً: غارت.
      وفي حديث النبي، صلى الله عليه وسلم: أَنه، قال لعبد الله بن عمرو حين ذكَر قيامه بالليل وصيامَه بالنهار: إِنك إِذا فعلت ذلك هَجَمَتْ عيناكَ أَي غارَتا ودخَلَتا في موضعهما؛ قال أَبو عبيد: ومنه هَجَمْتُ على القوم إِذا دخلت عليهم، وكذلك هَجَمَ عليهم البيتُ إِذا سقط عليهم.
      وانْهَجَمت عينُه: دمَعَت.
      قال شمر: لم أَسمع انْهَجَمت عينُه بمعنى دمَعَت إِلا ههنا، قال: وهو بمعنى غارَتْ،معروفٌ.
      وهَجَم ما في ضرع الناقة يَهْجُمه هَجْماً واهْتَجَمه: حَلَبه؛ وهَجَمْتُ ما في ضرعها إِذا حَلبْت كلَّ ما فيه؛

      وأَنشد لرؤْبة: إِذا التَقَتْ أَرْبَعُ أَيْدٍ تَهْجُمُهْ،حَفَّ حَفِيفَ الغيْثِ جادَتْ دِيَمُه؟

      ‏قال: ومنه قول غَيْلان بن حُرَيْث: وامْتاح مني حَلَباتِ الهاجِمِ وهَجَمَ الناقة نَفْسَها وأَهْجَمَها: حَلَبها.
      والهَجِيمةُ: اللبنُ قبل أَن يُمْخَض، وقيل: هو الخاثرُ من أَلبْان الشاءِ، وقيل: هو اللبن الذي يُحْقَنُ في السِّقاء الجديد ثم يُشْرَب ولا يُمْخَض، وقيل هو ما لم يَرُبْ أَي يَخْثُر وقد الهْاجَّ لأَن يَروبَ؛ قال أَبو منصور: وهذا هو الصواب.
      قال أَبو الجرّاح: إِذا ثَخُنَ اللبنُ وخَثُر فهو الهَجِيمةُ.
      ابن الأَعرابي: الهَجِيمةُ ما حَلَبْته من اللبن في الإِناء، فإِذا سكَنتْ رَغْوتُه حَوَّلْتَه إِلى السِّقاء.
      وهاجِرةٌ هَجُومٌ: تَحْلُب العرَقَ؛ وأَنشد ابن السكيت: والعِيسُ تَهْجُمُها الحَرورُ كأَنَّها أَي تَحْلُب عرَقَها؛ ومنه هَجَمَ الناقةَ إِذا حَطَّ ما في ضرعها من اللبن.
      يقال: تَحَمَّمَ فإِنَّ الحَمَّام هَجُومٌ، أَي مُعَرِّقٌ يُسِيل العَرَقَ.
      والهَجْمُ: العَرَقُ، قال: وقد هَجَمَتْه الهَواجِر.
      وانْهَجَمَ العرَقُ: سالَ.
      والهَجْم والهَجَمُ؛ الأَخيرة عن كراع: القَدَحُ الضَّخْم يُحْلب فيه، والجمع أَهْجامٌ؛ قال الشاعر: كانت إِذا حالِبُ الظَّلْماء أَسْمَعَها،جاءت إِلى حالِبِ الظَّلْماءِ تَهْتَزِمُ فَتَمْلأُ الهَجْمَ عَفْواً وهي وادِعةٌ،حتى تكادَ شِفاه الهَجْمِ تَنْثَلِمُ ابن الآَعرابي: هو القدَحُ والهَجَمُ والعَسْفُ والأَجَمُّ والعَتادُ؛

      وأَنشد ابن بري لشاعر: إِذا أُنِيخَتْ والْتَقَوْا بالأَهْجامْ،أَوْفَت لهم كَيْلاً سَريع الإِعْذامْ الأَصمعي: يقال هَجَمٌ وهَجْمٌ للقَدَحِ؛ قال الراجز: ناقةُ شيخٍ للإِلهِ راهِبِ،تَصُفُّ في ثلاثةِ المَحالِبِ: في الهَجَمَيْنِ، والْهَنِ المُقارِب؟

      ‏قال: الهَجَمُ العُسُّ الضخم أَي تجمع بين مِحْلَبَيْنِ أَو ثلاثة ناقة صَفوفٌ تجمع بين المحالب، قال: والفَرَق أَربعةُ أَرباع؛

      وأَنشد: تَرْفِد بعدَ الصَّفِّ في فُرْقانِ جمع الفَرَق وهو أَربعة أَرباعٍ، والهنُ المُقارِبُ: الذي بين العُسَّين.
      والهَجْمةُ: القطْعة الضَّخْمة من الإِبل، وقيل: هي ما بين الثلاثين والمائة؛ ومما يَدلّك على كثرتها قوله: هَلْ لكِ، والعارِضُ منكِ عائِضُ،في هَجْمَةٍ يُسْئِرُ منها القابِضُ؟ (* قوله «هل لك إلخ» صدره كما في مادة عرض: يل ليل أسقاك البريق الوامض هل لك إلخ وهو لأبي محمد الفقعسي يخاطب امرأة يرغبها في أن تنكحه، والمعنى: هل لك في هجمة يبقي منها سائقها لكثرتها عليه، والعارض أي المعطي في نكاحك عرضاً، وعائض أي آخذ عوضاً منك بالتزويج).
      وقيل: الهَجْمةُ أَوَّلُها الأَرْبَعون إِلى ما زادت، وقيل: هي ما بين السَّبْعِين إِلى دُوَيْن المائة، وقيل: هي ما بين السبعين إِلى المائة؛ قال المعْلُوط: أَعاذِل، ما يُدْريك أَنْ رُبَّ هَجْمةٍ لأَخْفافِها فَوْقَ المِتانِ فَدِيدُ؟ وقيل: هي ما بين التِّسعين إِلى المائة، وقيل: ما بين الستِّين إِلى المائة؛

      وأَنشد الأَزهري: بهَجْمَةٍ تَمْلأُ عَيْنَ الحاسِدِ وقال أَبو حاتم: إِذا بلغت الإِبلُ سِتِّين فهي عَجْرمة، ثم هي هَجْمةٌ حتى تبلغ المائة، وقيل: الهَجْمة من الإِبل أَولها الأربعون إِلى ما زادَت، والهُنَيدَةُ المائة فقط.
      وفي حديث إِسلام أَبي ذر: فَضَمَمْنا صِرْمتَه إِلى صِرْمَتِنا فكانت لنا هَجْمةٌ؛ الهَجْمَةُ من الإِبل: قريبٌ من المائة؛ واستعار بعضُ الشُّعراء الهَجْمَةَ للنَّخْل مُحاجِياً بذلك فقال:إِلى اللهِ أَشْكُو هَجْمةً عَرَبيَّةً،أَضَرَّ بها مَرُّ السِّنينَ الغوابِرِ فأَضْحَتْ رَوايا تَحْمِل الطِّينَ، بعدما تكونُ ثِمالَ المُقْتِرِينَ المَفاقِرِ والهَجْمةُ: النَّعْجةُ الهَرِمة.
      وهَجَمَ الشيءُ: سَكنَ وأَطْرَق؛ قال ابن مقبل: حتى اسْتَبَنتُ الهُدى، والبيدُ هاجمةٌ،يَخشَعْنَ في الآلِ غُلْفاً أَو يُصَلِّينا والاهْتِجامُ: آخر الليل.
      والهَجْمُ: السَّوْق الشديد؛ قال رؤبة: والليلُ يَنْجُو والنهارُ يَهْجُمهْ وهَجَمَ الرجلَ وغيره يَهْجُمُه هَجْماً: ساقه وطرَده.
      ويقال: هَجَمَ الفحلُ آتُنَه أَي طَرَدَها؛ قال الشاعر: وَرَدْتِ وأَرْدافُ النُّجومِ كأَنها،وقد غارَ تاليها، هجا أُتْن هاجِم (* قوله «هجا أتن» كذا بالأصل).
      والهَجائمُ: الطرائدُ.
      والهاجِمُ أَيضاً: الساكن المُطْرِقُ.
      وهَجْمةُ الشِّتاءِ: شِدَّةُ بَرْدِه.
      وهَجمة الصيْفِ: حَرُّه؛ وقولُ أَبي محمد الحذلَمِيّ أَنشده ثعلب: فاهْتَجَمَ العيدانُ من أَخْصامها غَمامةً تَبْرُقَ من غَمامِها،وتُذْهِبُ العَيْمَة من عِيامِها لم يفسر ثعلب اهْتَجَم؛ قال ابن سيده: قد يجوز أَن يكون شَرِبَت كأَنَّ هذه الإِبل وَرَدَتْ بعد رَعْيها العيدانَ فشربت عليها، ويروى: واهْتَمَجَ العيدانُ، من قولهم هَمَجَت الإِبلُ من الماء.
      وقال الأَزهري في تفسير هذا الرجز: اهْتَجَم أَي احْتَلب، وأَراد بأَخْصامِها جَوانِبَ ضَرْعِها.
      والهَيْجُمانةُ: الدُّرّةُ وهي الوَنِيِّةُ.
      وهَيجُمانةُ: اسمُ امرأَةٍ،وهي بنت العَنْبَرِ بن عمرو بن تميم.
      والهَيْجُمانُ: اسم رجل.
      والهَجْمُ: ماءٌ لبني فَزارة، ويقال إِنه من حفرِ عادٍ.
      وفي النوادر: أَهْجَمَ اللهُ عن فلانٍ المرضَ فهَجَمَ المرضُ عنه أَي أَقْلَعَ وفَتَر.
      وابْنا هُجَيْمةَ: فارِسان من العرب؛

      قال: وساقَ ابْنَيْ هُجَيْمةَ يَوْمَ غَولٍ،إِلى أَسْيافِنا، قَدَرُ الحِمامِ وبَنُو الهُجَيم: بَطْنانِ: الهُجَيم بن عمرو بن تميم، والهُجَيْم‎ ‎بن‎ علي بن سودٍ من الأَزْدِ.
      "
  2. هَجَمَ (المعجم القاموس المحيط)
    • ـ هَجَمَ عليه هُجوماً: انْتَهَى إليه بَغْتَةً، أو دَخَلَ بغيرِ إذْنٍ،
      ـ هَجَمَ فُلاناً: أدْخَلَهُ؛كأَهْجَمَهُ، فهو هَجُومٌ،
      ـ هَجَمَ البيتُ: انْهَدَمَ، كانْهَجَمَ،
      ـ هَجَمَ عَيْنُهُ هَجْماً وهُجوماً: غَارَتْ،
      ـ هَجَمَ ما في الضَّرْعِ: حَلَبَهُ، كاهْتَجَمَهُ وأهْجَمَه،
      ـ هَجَمَ الشيءُ: سَكَنَ، وأطْرَقَ،
      ـ هَجَمَ فلاناً: طَرَدَهُ.
      ـ بيتٌ مَهْجومٌ: حُلَّتْ أطْنَابُهُ، فانْضَمَّتْ أعْمِدَتُهُ.
      ـ الهَجُومُ: الريحُ الشديدةُ تَقْلَعُ البُيوتَ والثُّمامَ، وسَيْفُ أبي قَتَادَةَ الحَارِثِ بنِ رِبْعِيٍّ، رضي اللُّه تعالى عنه.
      ـ الهَجِيمَةُ: اللَّبَنُ العَجينُ، أو الخاثِرُ، أو قَبْلَ أن يُمْخَضَ، أو ما لم يَرُبْ، وقد كادَ أن يَروبَ.
      ـ الهَجْمُ: القَدَحُ الضَّخْمُ، والهَجَمُ,ج: أهْجَامٌ، وماء لِفَزَارَةَ، والعَرَقُ، وقد هَجَمَتْهُ الهَواجِرُ.
      ـ الهَجْمَةُ من الإِبِلِ: أوَّلُهَا أربَعونَ إلى ما زادَتْ، أو ما بين السَّبْعِينَ إلى المِئَةِ، أو إلى دُوَيْنِها،
      ـ الهَجْمَةُ من الشِّتاء: شِدَّةُ بَرْدِهِ،
      ـ الهَجْمَةُ من الصَّيْفِ: شِدَّةُ حَرِّهِ.
      ـ ابْنا هُجَيْمَةَ: فارِسَانِ معروفان.
      ـ بنُو الهُجَيْمِ: بَطْنٌ.
      ـ الهَيْجُمانُ: رجُلٌ،
      ـ الهَيْجُمانة: الدُّرَّةُ، والعَنْكَبُوتُ الذَّكَرُ، وابنَةُ العَنْبَرِ بنِ عَمْرٍو.
      ـ أهْجَمَ الإِبِلَ: أراحَها،
      ـ أهْجَمَ اللُّه تعالى المَرَضَ عنه,فَهَجَمَ: أقْلَعَ وفَتَرَ.
  3. هجَمَ (المعجم اللغة العربية المعاصر)

    • هجَمَ / هجَمَ على يهجُم ، هُجُومًا وهَجْمًا ، فهو هاجم ، والمفعول مهجوم عليه :-
      هجَم البردُ أو الشِّتاءُ دخَل، أتى بسرعة.
      هجَم على عَدوِّه: دخَل عليه فجأة دون ترقُّب أو انتظار، أو أسرع في دخوله، انقضّ عليه بغتة على غفلة منه :-هجَم رجال الشُّرطة على مخبأ اللُّصوص، - كأنك قد هجمت على مشيبي ... كما هجَمَ المشيبُ على شبابي:-
      • قَلْب الهجوم: لاعب الهجوم في لعبة كرة القدم.
  4. أهجمَ (المعجم اللغة العربية المعاصر)
    • أهجمَ يُهجم ، إهجامًا ، فهو مُهجِم ، والمفعول مُهجَم :-
      أهجمَ فلانًا عليهم جعله يهجِم عليهم.
  5. هاجمَ (المعجم اللغة العربية المعاصر)
    • هاجمَ يهاجم ، مُهاجمةً ، فهو مُهاجِم ، والمفعول مُهاجَم :-
      هاجم العدوَّ هجَم عليه؛ اندفع نحوه فجأةً دون ترقُّب :-هاجم اللاّعبُ حارسَ المرمى، - يهاجم الذئبُ بأنيابه والثور بقرنيه [مثل أجنبيّ]: يماثله في المعنى المثل العربيّ: كلٌّ يستعين بما يتوافر له من سلاح.
      هاجمت الصِّحافةُ رأيَ فلانٍ: انتقدته بعنفٍ :-هاجم بعنف سياسةَ الحكومة، - هاجمه بالكلمات، - هاجمت الصُّحفُ ارتفاعَ الأسعار.
  6. هجَّمَ (المعجم اللغة العربية المعاصر)
    • هجَّمَ يهجِّم ، تَهجيمًا ، فهو مُهجِّم ، والمفعول مُهجَّم :-
      هجَّم فلانًا جعله يهجِم :-هجَّم القائدُ الجنودَ، - هجَّم الكلبَ على اللِّصِّ.
  7. لهجم (المعجم لسان العرب)

    • "طريقٌ لَهْجمٌ ولَهْمج: موطوءٌ بَيّنٌ مُذلَّل مُنقاد واسع قد أَثر فيه السابلةُ حتى اسْتَتَبَّ، وكأَن الميم فيه زائدة والأَصل فيه لهج وقد تَلَهْجَم، ويكون تَلَهْجُمُ الطريق سَعتَه واعتيادَ المارّة إياه.
      الفراء: طريقٌ لَهجَمٌ وطريق مُذنَّبٌ وطريق مُوقَّعٌ أي مُذلَّل.
      وتلهجَمَ لَحْيَا البعيرِ إذا تحرَّكا؛ قال حميد بن ثور الهلاليّ: كأَنّ وَحَى الصِّردانِ في جَوفِ ضالةٍ تَلَهْجُمُ لَحْيَيه، إذا ما تَلَهْجَما يقول: كأَنَّ تَلَهْجُمَ لَحْيَيْ هذا البعير وَحَى الصِّرْدانِ، قال: وهذا يحتمل أن تكون الميم فيه زائدة، وأَصله من اللَّهَج، وهو الوُلوعُ.
      والتَّلَهْجُمُ: الوُلوعُ بالشيء.
      واللَّهْجَمُ: العُسُّ الضخم؛ وأنشد أبو زيد: ناقةُ شيخٍ للإلهِ راهِبِ،تَصُفُّ في ثَلاثةِ المَحالِبِ: في اللَّهْجَمَيْنِ والْهنِ المُقارِبِ يعني بالمُقارِب العُسَّ بين العُسَّينِ.
      "
  8. تهاجمَ (المعجم اللغة العربية المعاصر)
    • تهاجمَ يتهاجم ، تهاجُمًا ، فهو مُتهاجِم :-
      تهاجم الشَّخصان هجَم كُلٌّ منهما على الآخر :-تهاجم الجيشان.
  9. تهجَّمَ (المعجم اللغة العربية المعاصر)
    • تهجَّمَ على يتهجَّم ، تهجُّمًا ، فهو مُتهجِّم ، والمفعول مُتهجَّم عليه :-
      تهجَّم على فلانٍ
      1 - هجَم عليه بعنف :-تهجَّم على شخص بسكِّين.
      2 - بالغ في سبِّه والانتقاص منه.
  10. هَجم (المعجم الرائد)
    • هجم - يهجم ، هجوما
      1- هجم عليه : وصل إليه بغتة على غفلة منه . 2- هجم الجيش : زحف على العدو وانقض عليه. 3- هجم عليه : دخل عليه بغير إذن. 4- هجم البرد أو الشتاء : أسرع دخوله. 5- هجم البيت : انهدم.


  11. هجم (المعجم الرائد)
    • هجم - يهجم ، هجما وهجوما
      1- هجمت عينه : غارت. 2- هجم الشيء : سكن. 3- هجم المرض : فتر وذهب. 4- هجم : سكت وأطرق.
  12. الهجّام (المعجم عربي عامة)
    • الأسد :-افترس الهجّامُ غزالة.
  13. الاهْتِجَامُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • الاهْتِجَامُ : آخر الليل.
  14. الهَجُومُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • الهَجُومُ : السَّريعُ الهُجوم.
      و الهَجُومُ من الرِّياح: الشديدةُ تَقْلَعُ ما تمرُّ به.
      و الهَجُومُ ما يُسِيلُ العَرَقَ.
      يقال: تَحَمَّمْ فإِنّ الحمَّامَ هَجُومٌ.
  15. الهَجِيمَةُ (المعجم المعجم الوسيط)

    • الهَجِيمَةُ : الطَّريدةُ.
      و الهَجِيمَةُ من اللَّبن: ما لم يَرُبْ وقد كاد يروب. والجمع : هجائمُ.
  16. الهَجَّامُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • الهَجَّامُ : الشُّجاعُ الكَثِيرُ الهجوم.
      و الهَجَّامُ الأَسدُ.
  17. الهَجْمَةُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • الهَجْمَةُ من اللَّيل: أَوَّلُ ظلامه.
      و الهَجْمَةُ من الشتاء: شِدَّةُ برده.
      و الهَجْمَةُ من الصَّيف: شِدَّةُ حرِّه.
      و الهَجْمَةُ من الإِبل: العددُ العظيمُ منها لا يبلغ المائة.
      و الهَجْمَةُ النَّعجةُ الهرمة.
  18. الهَجْمُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • الهَجْمُ : القَدَحُ الضَّخمُ يُحلَب فيه.
      و الهَجْمُ العَرَقُ. والجمع : أَهجامٌ.
  19. الهَيْجَمَانَةُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • الهَيْجَمَانَةُ : الدُّرَّة.
      و الهَيْجَمَانَةُ العنكبوتُ الذَّكَرُ.


  20. هَاجَمَهُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • هَاجَمَهُ : هَجَمَ عليه .
  21. مُهَاجِمٌ (المعجم الغني)
    • جمع: ـون، ـات. [هـ ج م]. (فاعل من هَاجَمَ).
      1. :-جُنْدِيٌّ مُهاجِمٌ :- : مُنْدَفِعٌ فَجْأَةً إلى الْمَعْرَكَةِ.
      2. :-الْمُهَاجِمُ الأَيْمَنُ فِي فَرِيقِ كُرَةِ القَدَمِ :- : اللاَّعِبُ الَّذِي يَحْتَلُّ مَكَانَةً فِي صَفِّ مُدَافِعِ الْخَصْمِ. :-الْمُهَاجِمُ الأَيْسَرُ.
  22. الهجمة (المعجم معجم الاصوات)
    • صوت الإنسان فيه عيب بالنطق
  23. الهجوم (المعجم معجم الاصوات)
    • صوت الريح المباغتة تقلع كل شيء تمر فيه


  24. إِنهَجَم (المعجم الرائد)
    • إنهجم - انهجاما
      1- إنهجم البيت : انهدم. 2- إنهجم العرق أو الدمع : سال. 3- إنهجمت العين : دمعت.
  25. إهتجم (المعجم الرائد)
    • إهتجم - اهتجاما
      1- إهتجم الشيءه جم عليه. 2- إهتجم : ما في الضرع أو نحوه : حلبه كله. 3- إهتجمه المرض أو نحوه : أضعفه.


معنى أهوجم في قاموس معاجم اللغة

Advertisements
Advertisements


ساهم في نشر الفائدة:




تعليقـات: