إيحاؤه: كلمة تتكون من ستة أحرف تبدأ بـ ألف همزة (إ) و تنتهي بـ هاء (ه) و تحتوي على ألف همزة (إ) و ياء (ي) و حاء (ح) و ألف (ا) و واو همزة (ؤ) و هاء (ه) .
تلميح بشيء قريب الحدوث هناك إيحاء بسقوط الطَّائرة في المحيط
(علوم النفس) تأثير في تفكير الشَّخص وسلوكه بغير استخدام أساليب الإقناع كان كلامه كلُّه بإيحاء من زوجته،
إِيحائيّة : (اسم)
مصدر صناعيّ من إيحاء: قابلية التأثُّر بإيحاء أو إيعاز معيَّن ،يتميّز حِسّه الشعريّ بإيحائيّة فائقة
الحركة الإيحائيَّة: تحريك الأشياء بطرق غير مفسَّرة علميًّا مثلاً عن طريق ممارسة قوَّة سحريّة
إِيحاء : (اسم)
إيحاء : مصدر أَوحَى
تَيّاح : (اسم)
التَّيَّاح من الخيل: ما يعترض في مِشْيَتِهِ نشاطاً، ويميل على جانبيه
تسيَّحَ : (فعل)
تسيَّحَ يتسيَّح ، تَسيُّحًا ، فهو مُتسيِّح
تسيَّح فلانٌ مُطاوع سيَّحَ: تنقَّل في البلاد للتنزه
حاتَ : (فعل)
حاتَ، يَحوتُ، حُتْ ، مصدر حَوْتٌ، حَوَتانٌ
حاتَ الطَّائِرُ على الشَّيْءِ أَو بِهِ : حامَ حَوْلَهُ
حاوتَ : (فعل)
حَاوتَه : راوغَه وخادعه
حَاوتَه: شَاوَره
حيتان : (اسم)
حيتان : جمع حوت
سَفيح : (اسم)
السَّفيحُ : الكساءُ الغليظُ
السَّفيحُ :قِدْحٌ من قِداح الميسر لا نصيبَ له
والسَّفيحان: جُوَالِقَانِ كالخُرْج يُجْعَلاَنِ على البعير
سَمِيح : (اسم)
سَمِيح : فاعل من سَمُحَ
سَميح : (اسم)
الجمع : سُمَحَاءُ ، سَميحَاتٌ
سَمِيح : صَاحِب جُودٍ وَكَرَمٍ وَسَمَاحَةٍ
,
فَيْحُ
ـ فَيْحُ وفُيوحُ: خِصْبُ الرَّبيعِ في سَعَةِ البِلادِ. ـ ناقةٌ فَيَّاحَةٌ: ضَخْمَةُ الضَّرْعِ، غَزيرَةُ اللَّبَنِ. ـ فَيْحانُ: موضع في ديارِ بَني سَعْدٍ. ـ فَيْحَةُ: في ديارِ مُزَيْنَةَ. ـ فَيْحونَةُ: اسْمُ امرأةٍ. ـ أفحْ عنك من الظَّهيرَةِ: أبْرِدْ.
المعجم: القاموس المحيط
حوا
"الحُنظُباءُ: ذكَر الخَنافِس، قال الأَزهري في ترجمة عنظب،الأَصمعي: الذَّكَر من الجَرادِ هو الحُنْظُب والعُنْظُب. وقال أَبو عمرو: هوالعُنْظُبُ، فأَما الحُنْظُب فالذَّكَرُ من الخَنافِسِ، والجمع الحَناظِبُ؛ قال زياد الطماحي يصف كلباً أَسود: أَعْدَدْتُ، للذِّئْبِ ولَيلِ الحارِسِ، * مُصَدَّراً أَتْلَعَ، مثلَ الفارِسِ يَسْتَقْبِلُ الرِّيحَ بأَنفٍ خانِسٍ، * في مِثلِ جِلْدِ الحُنْظُباءِ اليابسِ وقال اللحياني: الحُنْظُبُ، والحُنْظَبُ، والحُنْظُباءُ، والحُنْظَباءُ: دابةٌ مثلُ الخُنْفُساءِ. والـمُحْبَنْظِئُ: الممتلئُ غَضَباً. وفي حديث ابن المسَيَّب: سأَلهُ رجلٌ فقال: قَتَلْتُ قُراداً أَو حُنْظُباً؛ فقال: تَصَدَّقْ بتَمْرةٍ. الحُنْظُب، بضم الظاءِ وفتحها: ذكر الخَنافِس والجَراد. وقال ابن الأَثير: وقد يقال بالطاءِ المهملة، ونونه زائدةٌ عند سيبويه، لأَنه لم يثبت فُعْلَلاً، بالفتح، وأَصلية عند الأَخفش،لأَنه أَثبته. وفي رواية: من قَتَلَ قُراداً أَو حُنْظُباناً، وهو مُحْرِم،تَصَدَّق بتَمْرةٍ أَو تَمْرَتَيْنِ. الحُنْظُبانُ: هو الحُنْظُبُ. والحُنْظُوبُ من النساءِ:الضَّخْمَة الرَّديئة الخَبَرِ. وقيل: الحُنْظُبُ: ضرب من الخَنافِسِ، فيه طُولٌ؛ قال حسان بن ثابت: وأُمُّكَ سَوْداءُ نُوبِيةٌ، * كأَنَّ أَنامِلَها الحُنْظُبُ"