وصف و معنى و تعريف كلمة استتبتا:


استتبتا: كلمة تتكون من سبع أحرف تبدأ بـ ألف (ا) و تنتهي بـ ألف (ا) و تحتوي على ألف (ا) و سين (س) و تاء (ت) و تاء (ت) و باء (ب) و تاء (ت) و ألف (ا) .




معنى و شرح استتبتا في معاجم اللغة العربية:



استتبتا

جذر [تبت]

  1. تَبَّبَ: (فعل)
    • تبَّبَ يتبِّب ، تتبيبًا ، فهو متبِّب ، والمفعول متبَّب
    • تَبَّبَهُ : أهلكه، نقَصَه حقَّه، أَلحق به الخسارة
    • تَبَّبَهُ : قال له( تَبًّا لك)
    • تَبَّبَ المشاةُ الطريقَ: عَبَّدوهَا بكثرة ما ساروا فيها
  2. اِستتبَّ: (فعل)
    • استتبَّ يستتبّ ، اسْتَتْبِبْ / اسْتَتِبَّ ، استتبابًا ، فهو مُستتِبّ
    • اسْتَتَبَّ الطريقُ: وضَحَ واسْتَبانَ لِمَنْ يَسْلُكُه
    • استتبّ له الأمرُ: لقي أمرُه نجاحًا
    • اسْتَتَبَّ الأَمرُ: اطَّردَ واستقام واسْتَقَرَّ
  3. تبوَّأَ: (فعل)
    • تبوَّأَ / تبوَّأَ بـ يتبوَّأ ، تَبَوُّءًا ، فهو مُتبوِّئ ، والمفعول مُتبوَّأ
    • تبوَّأ مكانةً مُطاوع بوَّأَ: شغلها تبوّأ منصبًا مهمًّا في وزارة العدل
    • تبوَّأ الحُكْمَ: تولاّه، تسلّم زمامه،
    • تبوَّأ العرش: تسنَّمه/ ملَكَه
    • تبوَّأ المكانَ/ تبوَّأ بالمكان: توطَّنه، نزله وأقام به
  4. اِستِتباب: (اسم)
    • مصدر اِسْتَتَبَّ
    • اِسْتِتْبَابُ النِّظَامِ: اِسْتِقْرَارُهُ


  5. اِستتباب: (اسم)
    • اِستتباب : مصدر إِستتبَّ
  6. تَباب: (اسم)
    • مصدر تَبَّ: هلاك وخسارة،
  7. متبَّب: (اسم)
    • متبَّب : اسم المفعول من تَبَّبَ
  8. متبِّب: (اسم)
    • متبِّب : فاعل من تَبَّبَ
  9. تتبيب: (اسم)
    • تتبيب : مصدر تَبَّبَ
  10. لاتِب: (اسم)


    • لاتِب : فاعل من لَتَبَ
  11. استتبّ الأمن:
    • استقرّ واستقام واطّرد ''استتب النظام'' ° استتبّ له الأمرُ.
  12. تبّب فلانا:
    • أهلكه وخسَّره '' {فَمَا أَغْنَتْ عَنْهُمْ ءَالِهَتُهُمُ الَّتِي يَدْعُونَ مِنْ دُونِ اللهِ مِنْ شَيْءٍ لَمَّا جَاءَ أَمْرُ رَبِّكَ وَمَا زَادُوهُمْ غَيْرَ تَتْبِيبٍ} ''.
  13. تبوَّأ مكانةً مُطاوع بوَّأَ:
    • شغلها تبوّأ منصبًا مهمًّا في وزارة العدل.
  14. اِسْتَتَبَّ النِّظَامُ:
    • سَادَ وَاسْتَقَرَّ.
  15. اسْتَتَبَّ الأَمرُ:
    • اطَّردَ واستقام واسْتَقَرَّ.
  16. اسْتَتَبَّ الطريقُ:


    • وضَحَ واسْتَبانَ لِمَنْ يَسْلُكُه.
  17. استتبّ له الأمرُ:
    • لقي أمرُه نجاحًا.
  18. تَبَّبَ المشاةُ الطريقَ:
    • عَبَّدوهَا بكثرة ما ساروا فيها.
  19. تبوَّأ الحُكْمَ:
    • تولاّه، تسلّم زمامه.
  20. تبوَّأ العرش:
    • تسنَّمه/ ملَكَه.
  21. تبوَّأ المكانَ:
    • توطَّنه، نزله وأقام به.
  22. تبوَّأ بالمكان:


    • توطَّنه، نزله وأقام به.
  23. تبوّأ المكان:
    • توطَّنه، نزله وأقام به '' {وَالَّذِينَ تَبَوَّءُوا الدَّارَ وَالإِيمَانَ} ''.
  24. اِسْتَطَاعَ تَببيُّنَ مَلاَمِحِهِ:
    • تَعَرُّفُها.
  25. تَبَّ : (فعل)
    • تَبَّ تَبَبْتُ ، يَتِبّ ، اتْبِبْ / تِبَّ ، تَبابًا وتَبًّا ، فهو تابّ
    • تَبَّهُ اللهُ : أَهْلَكَهُ
    • المسد آية 1 تَبَّتْ يَدَا أَبِي لَهَبٍ وَتَبَّ (قرآن) : هَلَكَتَا، خَسِرَتَا
    • تَبَّ الحبَلُ : اِنْقَطَعَ
    • تَبَّ الحَبْلَ : قَطَعَهُ
    • تَبَّ ضَعُفَ وشاخ
    • تَبَّ الحمارُ ونحوُهُ: دَبِرَ ظهرُه
    • تَبَّ الشيءَ تَبَّ تَبًّا: قطعهُ، فهو تابٌّ
    • تبَّ العاصي خسِر وهلَك وقُطِع عن الخير
,
  1. تبب (المعجم لسان العرب)
    • "التَّبُّ: الخَسارُ.
      والتَّبابُ: الخُسْرانُ والهَلاكُ.
      وتَبّاً له، على الدُّعاءِ، نُصِبَ لأَنه مصدر محمول على فِعْلِه، كما تقول سَقْياً لفلان، معناه سُقِيَ فلان سَقْياً، ولم يجعل اسماً مُسْنَداً إِلى ما قبله.
      وتَبّاً تَبيباً، على الـمُبالَغَةِ.
      وتَبَّ تَباباً وتَبَّبَه:، قال له تَبّاً، كما يقال جَدَّعَه وعَقَّره.
      تقول تَبّاً لفلان، ونصبه على المصدر باضمار فعل، أَي أَلْزَمه اللّهُ خُسْراناً وهَلاكاً.
      وتَبَّتْ يَداهُ تَبّاً وتَباباً: خَسِرتَا.
      قال ابن دريد: وكأَنَّ التَّبَّ الـمَصْدرُ، والتَّباب الاسْمُ.
      وتَبَّتْ يَداهُ: خَسِرتا.
      وفي التنزيل العزيز: تَبَّتْ يَدا أَبي لَهَبٍ أي ضَلَّتا وخَسِرَتا.
      وقال الراجز: أَخْسِرْ بِها مِنْ صَفْقةٍ لم تُسْتَقَلْ،تَبَّتْ يدا صافِقِها، ماذا فَعَلْ وهذا مَثَلٌ قِيل في مُشْتَري الفَسْوِ.
      والتَّبَبُ والتَّبابُ والتَّتْبِيبُ: الهَلاكُ.
      وفي حديث أَبي لَهَبٍ: تَبّاً لكَ سائرَ اليَوْمِ، أَلِهذا جَمَعْتَنا.
      التَّبُّ: الهَلاكُ.
      وتَتَّبُوهم تَتْبِيباً أَي أَهْلَكُوهم.
      والتَّتْبِيبُ: النَّقْصُ والخَسارُ.
      وفي التنزيل العزيز: وما زادُوهم غير تَتْبِيبٍ؛ قال أَهل التفسير: ما زادُوهم غير تَخْسِير.
      ومنه قوله تعالى: وما كَيْدُ فِرْعَوْنَ إِلا في تَبابٍ؛ أَي ما كَيْدُه إِلا في خُسْرانٍ.
      وتَبَّ إِذا قَطَعَ.
      والتابُّ: الكبير من الرجال، والأُنثى تابَّةٌ.
      والتَّابُّ: الضعِيفُ، والجمْع أَتْبابٌ، هذلية نادرة.
      واسْتَتَبَّ الأَمرُ: تَهَيَّأً واسْتَوَى.
      واسْتَتَبَّ أَمْرُ فلان إِذا اطَّرَد واسْتَقامَ وتَبَيَّنَ، وأَصل هذا من الطَّرِيق الـمُسْتَتِبِّ، وهو الذي خَدَّ فيه السَّيَّارةُ خُدُوداً وشَرَكاً، فوَضَح واسْتَبانَ لمن يَسْلُكه، كأَنه تُبِّبَ من كثرة الوطءِ، وقُشِرَ وَجْهُه، فصار مَلْحُوباً بَيِّناً من جَماعةِ ما حَوالَيْهِ من الأَرض، فَشُبِّهَ الأَمرُ الواضِحُ البَيِّنُ الـمُسْتَقِيمُ به.
      وأَنشد المازِنيُّ في الـمَعَاني: ومَطِيَّةٍ، مَلَثَ الظَّلامِ، بَعَثْتُه * يَشْكُو الكَلالَ إِليَّ، دامي الأَظْلَلِ أَوْدَى السُّرَى بِقِتالِه ومِراحِه، * شَهْراً، نَواحِيَ مُسْتَتِبٍّ مُعْمَلِ نَهْجٍ، كَأَنْ حُرُثَ النَّبِيطِ عَلَوْنَه، * ضاحِي الـمَوارِدِ، كالحَصِيرِ الـمُرْمَلِ نَصَبَ نَواحِيَ لأَنه جَعَلَه ظَرْفاً.
      أَراد: في نواحي طَرِيقٍ مُسْتَتِبٍّ.
      شَبَّه ما في هذا الطَّرِيقِ الـمُسْتَتِبِّ مِنَ الشَّرَكِ والطُّرُقاتِ بآثار السِّنِّ، وهو الحَديدُ الذي يُحْرَثُ به الأَرضُ.
      وقال آخر في مثله: أَنْضَيْتُها من ضُحاها، أَو عَشِيَّتِها، * في مُسْتَتِبٍّ، يَشُقُّ البِيدَ والأُكُما أَي في طَرِيقٍ ذي خُدُودٍ، أَي شُقُوق مَوْطُوءٍ بَيِّنٍ.
      وفي حديث الدعاءِ: حتى اسْتَتَبَّ له ما حاوَلَ في أَعْدائِكَ أَي اسْتقامَ واسْتَمَرَّ.
      والتَّبِّيُّ والتِّبِّيُّ: ضَرْبٌ من التمر، وهو بالبحرين كالشّهْرِيزِ بالبَصْرة.
      قال أَبو حنيفة: وهو الغالبُ على تمرهم، يعني أَهلَ البَحْرَيْنِ.
      وفي التهذيب: رَدِيءٌ يَأْكُله سُقَّاطُ الناسِ.
      قال الشاعر: وأَعْظَمَ بَطْناً، تَحْتَ دِرْعٍ، تَخالُه، * إِذا حُشِيَ التَّبِّيَّ، زِقّاً مُقَيَّرا وحِمارٌ تابُّ الظَّهْرِ إِذا دَبِرَ.
      وجَمَلٌ تابٌّ: كذلك.
      ومن أَمثالهم: مَلَكَ عَبْدٌ عَبْداً، فأَوْلاهُ تَبّاً.
      يقول: لم يَكُنْ له مِلْكٌ فلما مَلَكَ هانَ عليه ما مَلَكَ.
      وتَبْتَبَ إِذا شاخَ.
      "
  2. تبوَّأَ (المعجم اللغة العربية المعاصرة)


    • تبوَّأَ / تبوَّأَ بـ يتبوَّأ ، تَبَوُّءًا ، فهو مُتبوِّئ ، والمفعول مُتبوَّأ :-
      تبوَّأ مكانةً مُطاوع بوَّأَ: شغلها :-تبوّأ منصبًا مهمًّا في وزارة العدل:-
      تبوَّأ الحُكْمَ: تولاّه، تسلّم زمامه، - تبوَّأ العرش: تسنَّمه/ ملَكَه.
      تبوَّأ المكانَ/ تبوَّأ بالمكان: توطَّنه، نزله وأقام به :- {وَالَّذِينَ تَبَوَّءُوا الدَّارَ وَالإِيمَانَ} .
  3. استتبَّ (المعجم اللغة العربية المعاصرة)
    • استتبَّ يستتبّ ، اسْتَتْبِبْ / اسْتَتِبَّ ، استتبابًا ، فهو مُستتِبّ :-
      استتبَّ الأمنُ استقرّ واستقام واطّرد :-استتب النظام:-
      استتبّ له الأمرُ: لقي أمرُه نجاحًا.
  4. تبَّبَ (المعجم اللغة العربية المعاصرة)
    • تبَّبَ يتبِّب ، تتبيبًا ، فهو متبِّب ، والمفعول متبَّب :-
      تبَّب فلانًا
      1 - أهلكه وخسَّره :- {فَمَا أَغْنَتْ عَنْهُمْ ءَالِهَتُهُمُ الَّتِي يَدْعُونَ مِنْ دُونِ اللهِ مِنْ شَيْءٍ لَمَّا جَاءَ أَمْرُ رَبِّكَ وَمَا زَادُوهُمْ غَيْرَ تَتْبِيبٍ} .
      2 - قال له: تبًّا لك.
  5. تَبَّبَهُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • تَبَّبَهُ : أَهلكه.
      و تَبَّبَهُ نقَصَه حقَّه، وأَلحق به الخسارة.
      و تَبَّبَهُ قال له: :- تَبًّا لك.
      و تَبَّبَ المشاةُ الطريقَ: عَبَّدوهَا بكثرة ما ساروا فيها.
  6. اِسْتَتَبَّ (المعجم الغني)
    • [ت ب ب]. (فعل: سداسي لازم). اِسْتَتَبَّ، يَسْتَتِبُّ، مصدر اِسْتِتْبَابٌ.
      1. :-اِسْتَتَبَّ الطَّرِيقُ :- : وَضَحَ، اِسْتَبَانَ.
      2. :-اِسْتَتَبَّ النِّظَامُ :- : سَادَ وَاسْتَقَرَّ.


  7. إِستتبّ (المعجم الرائد)
    • إستتب - استتبابا
      1- إستتب الطريق : استبان ووضح. 2- إستتب الأمر : استقام واستقر «استتب الأمن في البلد».
  8. تَبَّب (المعجم الرائد)
    • تبب - تتبيبا
      1- تببه : أهلكه. 2- تببه : نقصه حقه. 3- تببه : قال له «تبا لك»، أي هلاكا وخسرانا.
  9. تبب (المعجم مختار الصحاح)
    • ت ب ب: التَّبَابُ بالفتح الخسران والهلاك تقول منه تَبَبْتَ يا رجل تتب بالكسر تبابا و تَبّتْ يداه و تَبّاً له منصوب على المصدر بإضمار فعل أي ألزمه الله هلاكا وخسرانا و اسْتَتَبَّ الأمر تهيأ واستقام
  10. اسْتَتَبَّ (المعجم المعجم الوسيط)
    • اسْتَتَبَّ الطريقُ: وضَحَ واسْتَبانَ لِمَنْ يَسْلُكُه.
      و اسْتَتَبَّ الأَمرُ: اطَّردَ واستقام واسْتَقَرَّ.
      يقال: استتبِّ الأَمنُ، واستتبَّ النظام.
  11. تبوَّأ (المعجم الرائد)
    • تبوأ - تبوؤا
      1- تبوأ المكان أو به : أقام به. 2- تبوأ العرش أو كرسي الحكم : أعتلاه. 3- تبوأ المكان : أصلحه، هيأه.
  12. تَبَوَّأَ (المعجم الغني)
    • [ب و أ]. (فعل: خماسي متعد). تَبَوَّأْتُ، أَتَبَوَّأُ، تَبَوَّأْ، مصدر تَبَوُّؤٌ. :-تَبَوَّأَ مَكَاناً لاَئِقاً بِهِ :- : اِتَّخَذَهُ وَأَقَامَ بِهِ. :-تَبَوَّأَ الصَّدَارَةَ.
  13. لاتِب (المعجم الرائد)
    • لاتب
      1- لاتب : ثابت. 2- لاتب : لاصق.
  14. استتبّ الأمن (المعجم عربي عامة)
    • استقرّ واستقام واطّرد :-استتب النظام :- ° استتبّ له الأمرُ
  15. اِسْتِتْبَابٌ (المعجم الغني)
    • [ت ب ب]. (مصدر اِسْتَتَبَّ). :-اِسْتِتْبَابُ النِّظَامِ :-: اِسْتِقْرَارُهُ.
  16. تَباب (المعجم اللغة العربية المعاصرة)
    • تَباب :-
      مصدر تَبَّ: :-وقاه الله عثرة وتبابًا، - {وَمَا كَيْدُ فِرْعَوْنَ إلاَّ فِي تَبَابٍ} .
  17. تبوّأ المكان/ تبوّأ بالمكان (المعجم عربي عامة)
    • توطَّنه، نزله وأقام به :- {وَالَّذِينَ تَبَوَّءُوا الدَّارَ وَالإِيمَانَ}.
  18. تبّب فلانا (المعجم عربي عامة)
    • أهلكه وخسَّره :- {فَمَا أَغْنَتْ عَنْهُمْ ءَالِهَتُهُمُ الَّتِي يَدْعُونَ مِنْ دُونِ اللهِ مِنْ شَيْءٍ لَمَّا جَاءَ أَمْرُ رَبِّكَ وَمَا زَادُوهُمْ غَيْرَ تَتْبِيبٍ}.
  19. تَبَوَّأَ (المعجم المعجم الوسيط)
    • تَبَوَّأَ المكانَ، وبه: نزله وأَقام به.
      وفي التنزيل العزيز: الحشر آية 9والَّذِينَ تَبَوّءُوا الدَّارَ والإيمانَ ) ) .
  20. تَباب (المعجم الرائد)
    • تباب
      1- مصدر تب. 2- خسران. 3- هلاك. 4- نقص
  21. تبب (المعجم الرائد)
    • تبب
      1- مصدر تب. 2- هلاك.
  22. تبوّأ مكانة (المعجم عربي عامة)
    • مُطاوع بوَّأَ
  23. تباب (المعجم كلمات القران) - انظر التحليل و التفسير المفصل
    • خسران و هلاك
      سورة :غافر، آية رقم :37
  24. غير تتبيب (المعجم كلمات القران) - انظر التحليل و التفسير المفصل
    • غير تخسير و إهلاك
      سورة :هود، آية رقم :101
  25. يتبوّأ منها (المعجم كلمات القران) - انظر التحليل و التفسير المفصل
    • يتّخذ منها نباءة و منزلا
      سورة :يوسف، آية رقم :56


معنى استتبتا في قاموس معاجم اللغة

المعجم الوسيط
الصُّنْدُوق الذي يُحْرَزُ فيه المتاع. ( مع ). ويقال: ما أَودعتُ تابوتي شيئاً ففقدتُه، أَي صَدري. و ـ الناووس. و ـ من النَّاعورة: عُلبة من خشب أَو حديد، تغرف الماءَ من البئر. ( مو ). و ـ ( عند قدماء المصريين ): صندوقٌ من حجرِ أَو خشب توضع فيه الجُثَّة، عليه من الصور والرسوم ما يصوّر آلام المصريِّين وعقائدَهم في العالم الآخر. ( مج ).التَّبُوت: التابوت.
تاج العروس

تَبَّتُ كسُكَّرٍ هكذا ضَبطه غيرُ واحِدٍ . وكان الزَّمخْشَرِيُّ يقول بالكسر . ورُوِيَ بفتح أَوّله وكسر ثانيه مُشدّد في الجمِيع نقلَه شيخُنا . وقد أَهملَه الجوهريُّ . وهي اسم بِلاَدٍ بالمَشْرِقِ وعَمَائرَ كَبِيرةٍ وله خَواصُّ في هوائها ومِياهها وفيها ظِباءُ المِسْك الّتي لا يُشْبِهُهَا شَيءٌ ولا يَزال الإِنسانُ بها ضاحكاً مسروراً لا تَعْرِ له الأَحزانُ والهموم . وذكَرَ صاحبُ اللِّسان في تركيب ت ب ع : أَن تُبَّتَ اشْتُقَّ لهم هذا الاسم من اسمِ تُبَّعٍ ولكِنْ فيه عُجْمةٌ . ويقالُ هم اليومَ من وَضَائعِ تُبَّعٍ بتلك البلاد . يُنْسَبُ إِليها المِسْكُ الأَذْفَرُ وهو أَفضلُ من الصِّينيّ لخاصِّيَّةِ مَراعِيها . ومنها أَبو جعفر محمد بن محمّد التُّبَّتِيّ روى له أَبو سعدِ المالِينيّ عن ابْن صُهيْبٍ عن أَبيه عن جَدِّه . والتَّبُوتُ كصَبَور : لغةٌ في التَّابُوت قال ابنُ منظور : هذه تَرْجَمة لم يُتَرْجِم عليها أَحدٌ من مُصَنِّفي الأُصول وذكرَه ابنُ الأَثير لمراعاته تَرتيبه في كِتَابه وترجمنا نحن عليها ؛ لأَنّ الشِّيخَ أَبا مُحَمَّدِ بن بَرّيّ رحمه الله تعالى قال في ترجمة توب رادًّا على الجوهريّ لمّا ذكر تابوت . قال : وكان الصّوابُ أَن يَذْكُرَه في فصل تبت ؛ لأَنَّ تاءَه أَصليّة ووزنه فاعُول كما ذكرناه هناك في توب . وذكره ابنُ سِيدَهْ أَيضاً في تَبه وقال : التَّابُوه لغةٌ في التابوت أَنصارِيَّة ؛ وقد ذكرناه نحن أَيضاً في ترجمة تبه ولم أَرَ في ترجمة تبت شيئاً في الأصول وذكرتها أَنا هُنا مراعاةً لقول الشيخ أَبي محمد بن بَرّيّ : كان الصَّواب أَن يذكر في تبت . وقال ابنُ الأَثيرِ في حديث دُعَاء قيام اللَّيْل : " اللّهم اجْعلْ في قلبي نُوراً وذكر سبعاً في التَّابوت " . التابوتُ : الأَضلاعُ وما تَحوِيه كالقلْب والكَبِد وغيرَهما تشبيهاً بالصُّنْدُوق الذي يُحْرزُ فيه المَتَاعُ أَي : أَنَّهُ مكتوبٌ موضوع في الصُّنْدُوق . قلتُ : وفي أَحكام الأَساس : التابُوتُ الصَّدْرُ تقول : ما أَوْدَعْتُ تابُوتِي شَيْئاً فَفَقَدْته أَي : ما أَودعتُ صَدْري عِلْماً فَعَدِمْتًهً . والأَشعثُ بن سَوَّار الكُوفِيّ مولى ثَقِيف يُعْرَفُ بالأَثْرَمِ وبالتّابُوتِيْ وبالسّاجِي والنَّجّار والأَفْرَق والنقّاش ضعيفٌ عن الشَّعْبيّ وغَيرِه وعنه سُفيانُ الثَّوْرِيُّ وشُعْبةُ وذكرَه ابنُ حِبَّانَ فيمن اسمُه أَيُّوبُ . قال : هو الّذِي يُقَال له أَشْعَثُ الأَفرقُ مات سنة 136

لسان العرب
هذه ترجمة لم يترجم عليها أَحدٌ مِن مُصَنِّفي الأُصول وذكره ابن الأَثير لمراعاته ترتيبه في كتابه وترجمنا نحن عليها لأَن الشيخ أَبا محمد بن بري رحمه اللَّه قال في ترجمة توب رادّاً على الجوهري لمَّا ذكر تابوت في أَثنائها قال إِن الجوهري أَساء تصريفه حتى ردّه إِلى تابوت قال وكان الصواب أَن يذكره في فصل تبت لأَِن تاءه أَصلية ووزنه فاعول كما ذكرناه هناك في توب وذكره ابن سيده أَيضاً في ترجمة تَبه وقال التابُوه لغة في التَّابُوتِ أَنصارية وقد ذكرناه نحن أَيضاً في ترجمة تبه ولم أَرَ في ترجمة تبت شيئاً في الأُصول وذكرتها أَنا هنا مراعاة لقول الشيخ أَبي محمد بن بري كان الصواب أَن يذكر في ترجمة تبت ولما ذكره ابن الأَثير قال في حديث دعاء قيام الليل اللهم اجْعَل في قَلْبِي نوراً وذكر سبعاً في التَّابُوتِ التَّابُوتُ الأَضْلاعُ وما تَحْويه كالقَلْب والكَبِد وغيرهما تشبيهاً بالصُّنْدُوق الذي يُحْرَزُ فيه المَتاع أَي أَنه مكتوب موضوع في الصُّنْدُوقِ


ساهم في نشر الفائدة:




تعليقـات: