وصف و معنى و تعريف كلمة استلبت:


استلبت: كلمة تتكون من ستة أحرف تبدأ بـ ألف (ا) و تنتهي بـ تاء (ت) و تحتوي على ألف (ا) و سين (س) و تاء (ت) و لام (ل) و باء (ب) و تاء (ت) .




معنى و شرح استلبت في معاجم اللغة العربية:



استلبت

جذر [لبت]

  1. لَوَّبَ: (فعل)
    • لَوَّبَ الشيءَ: خلطه بالمَلاَب أو لطخه به
  2. لاَبَ: (فعل)
    • لاَبَ لُوْبًا، ولُوَاباً، ولَوَباناً فهو لائب والجمع : لُؤُوبٌ، ولُوبٌ، ولوائبُ وهي لائبةٌ، والجمع لوائبُ
    • لاَبَ الرجلُ أَو البعير: عَطِشَ
    • لاَبَ: استدار حول الماء وهو عطشانُ لا يصل إِليه
  3. لُوْب: (اسم)
    • لُوْب : مصدر لاَبَ
  4. لُوْب: (اسم)
    • لُوْب : جمع لَّائبةُ


  5. لُوْب: (اسم)
    • لُوْب : جمع لَّابَةُ
  6. لُوْب: (اسم)
    • لُوْب : جمع لَّائبُ
  7. لُوب: (اسم)
    • لُوب : جمع لوبة
  8. لوب: (اسم)
    • اللُّوبُ : النَّحْلُ
    • اللُّوبُ :البَضْعة من اللحم التي تدور في القِدر
  9. لوبي: (اسم)
    • جماعة ضغط، وهي جماعة تحاول التأثيرَ على أعضاء هيئة تشريعيّة
  10. اِستَلَبَ: (فعل)


    • استلبَ يستلب ، استلابًا ، فهو مُستلِب ، والمفعول مُستلَب
    • اِسْتَلَبَ مالَهُ : أَخَذَهُ مِنْهُ قَهْراً، اِخْتَلَسَهُ
    • اِسْتَلَبَهُ حَقَّهُ : سَلَبَهُ إِيَّاهُ
    • اِسْتَلَبَ إِعْجابَهُ : اِنْتَزَعَهُ
    • اِسْتَلَبَتْهُ أَفْكارُ الغَرْبِ : خَضَعَ لِتَأْثِيرِها وَكانَ عاجِزاً عَنِ السَّيْطَرَةِ على نَفْسِهِ
  11. لَوَائبُ: (اسم)
    • لَوَائبُ : جمع لَّائبةُ
  12. لَوَائبُ: (اسم)
    • لَوَائبُ : جمع لَّائبُ
  13. لُوَاب: (اسم)
    • لُوَاب : مصدر لاَبَ
  14. اِستَلَبَّ: (فعل)
    • اسْتَلَبَّ الرجلَ: امتحن لُبَّه
  15. لواب: (اسم)
    • مصدر لاَبَ
    • لُوَابُ الطِّفْلِ : لُعَابُهُ
  16. لابّ: (اسم)


    • لابّ : فاعل من لَبَّ
  17. مُلَوَّب: (اسم)
    • المُلَوَّبُ : الحديدُ الملويُّ
  18. لاب: (اسم)
    • لاب : جمع لاَّبة
  19. اِلتَبَنَ: (فعل)
    • الْتَبَنَ الرضيعُ: ارتضع
  20. أَلاَبَ: (فعل)
    • ألاَبَ فلانٌ: حامت إِبلُه حولَ الماء من العطش
  21. لاب: (اسم)
    • لاب : جمع لُّوْبَةُ
  22. لوبة: (اسم)


    • الجمع : لُوبٌ
    • اللُّوبَةُ : القومُ يكونون مع القوم فلا يُستشارون في شيء
    • اللُّوبَةُ :الْحَرَّةُ من الأرض
    • أسودٌ لُوبِيُّ، منسوب إلى اللُّوبة، اللُّوبَةُ وهي الحرَّة
  23. مَلاَب: (اسم)
    • المَلاَبُ : ضَربٌ من الطيب، كالخَلُوق أو الزَّعفران
  24. وُلُوب: (اسم)
    • وُلُوب : مصدر وَلَبَ
  25. اِستَلبَنَ: (فعل)
    • اسْتَلْبَنَ : طَلَبَ اللَّبَنَ لعياله أَو لأَضيافه
,
  1. لوب (المعجم لسان العرب)
    • "اللَّوْبُ واللُّوبُ واللُّـؤُوبُ واللُّوَابُ: العَطَش، وقيل: هو استدارةُ الـحَائِم حَوْلَ الماءِ، وهو عَطشان، لا يَصِل إِليه.
      وقد لاب يَلُوبُ لَوْباً ولُوباً ولُوَاباً ولَوَباناً أَي عَطِشَ، فهو لائِبٌ؛ والجمع، لُـؤُوب، مثل: شاهدٍ وشُهُود؛ قال أَبو محمد الفَقْعَسِـيّ: حتى إِذا ما اشْتَدَّ لُوبانُ النَّجَرْ، * ولاحَ للعَيْنِ سُهَيْل بسَحَرْ والنَّجَرُ: عَطَشٌ يُصيب الإِبلَ من أَكْلِ الـحِبَّة، وهي بُزُور الصَّحْراء؛ قال الأَصمعي: إِذا طافت الإِبل على الحوض، ولم تقدر على الماءِ، لكثرة الزحام، فذلك اللَّوْبُ.
      يُقال: تَرَكْتُها لَوَائِبَ على الحوض، وإِبِل لُوبٌ، ونخلٌ لَوَائِبُ، ولُوبٌ: عِطاشٌ، بعيدة من الماءِ.
      ابن السكيت: لابَ يَلُوبُ إِذا حامَ حول الماء من العطش؛

      وأَنشد: بأَلذَّ مِنكِ مُقَبَّلاً لِـمُحَـَّلإٍ * عَطشَانَ، دَاغَشَ ثم عادَ يَلُوبُ وأَلابَ الرجلُ، فهو مُلِـيبٌ إِذا حامَتْ إِبلُه حولَ الماءِ من العطش.
      ابن الأَعرابي: يُقال ما وَجَدَ لَياباً أَي قَدْرَ لُعْقَةٍ من الطَّعام يَلُوكُها؛ قال: واللَّيابُ أَقل من مِلْءِ الفم.
      واللُّوبةُ: القومُ يكونون مع القوم، فلا يُسْتَشارون في خير ولا شر.
      واللاَّبةُ واللُّوبةُ: الـحَرَّة، والجمع لابٌ ولُوبٌ ولاباتٌ، وهي الـحِرَارُ.
      فأَما سيبويه فجعل اللُّوبَ جمع لابةٍ كقَارة وقُور.
      وقالوا: أَسْوَدُ لُوبيٌّ ونُوبيٌّ، منسوب إِلى اللُّوبة والنُّوبةِ، وهما الـحَرَّةُ.
      وفي الحديث: أَن النبي، صلى اللّه عليه وسلم، حَرَّمَ ما بين لابَتَي المدينة؛ وهما حَرَّتانِ تَكْتَنِفانها؛ قال ابن الأَثير: المدينة ما بين حَرَّتَيْن عظيمتين؛ قال الأَصمعي: هي الأَرضُ التي قد أَلبَسَتْها حجارةٌ سُود، وجمعها لاباتٌ، ما بين الثلاثِ إِلى العَشْر، فإِذا كُثِّرَت، فهي اللاَّبُ واللُّوبُ؛ قال بشْر يذكر كتيبة.
      (* قوله «يذكر كتيبة» كذا، قال الجوهري أيضاً، قال: في التكملة غلط ولكنه يذكر امرأة وصفها في صدر هذه القصيدة أنها معالية أي تقصد العالية وارتفع قوله معالية على انه خبر مبتدإ محذوف ويجوز انتصابه على الحال.): مُعالِـيةٌ لا هَمَّ إِلاّ مُحَجِّرٌ، * وحَرَّةُ ليلى السَّهْلُ منها فَلُوبُها يُريدُ جمع لُوبة؛ قال: ومثله قارةٌ وقُورٌ، وساحةٌ وسُوحٌ.
      ابن شميل: اللُّوبة تكون عَقَبَةً جَواداً أَطْوَلَ ما يكون، وربما كانتْ دَعْوَةً.
      قال: واللُّوبةُ ما اشْتَدَّ سوادُه وغَلُظَ وانْقادَ على وجه الأَرض، وليس بالطَّويل في السماءِ، وهو ظاهر على ما حَوْله؛ والحَرَّةُ أَعظمُ من اللُّوبة، ولا تكون اللُّوبةُ إِلا حجارةً سُوداً، وليس في الصَّمَّانِ لُوبةٌ، لأَن حجارة الصَّمَّانِ حُمْرٌ، ولا تكون اللُّوبة إِلا في أَنْفِ الجَبلِ، أَو سِقْطٍ أَو عُرْض جَبَل.
      وفي حديث عائشة، ووصَفَتْ أَباها، رضي اللّه عنهما: بَعِـيدُ ما بين اللاَّبَتَيْنِ؛ أَرادَتْ أَنه واسعُ الصَّدْر، واسعُ العَطَنِ، فاسْتعارتْ له اللاَّبةَ، كما يقال: رَحْبُ الفِناءِ واسعُ الجَنابِ.
      واللاَّبةُ: الإِبل الـمُجْتمعةُ السُّودُ.
      واللُّوبُ: النَّحْلُ، كالنُّوبِ؛ عن كُراع.
      وفي الحديث: لم تَتَقَيَّـأْه لُوبٌ، ولا مَجَّتْه نُوبٌ.
      واللُّوباءُ، ممدود، قيل: هو اللُّوبِـياءُ؛ يقال: هو اللُّوبِـياءُ، واللُّوبِـيا، واللُّوبِـياجُ، وهو مُذَكَّرٌ، يُمَدُّ ويُقْصَر.
      والمَلابُ: ضَرْبٌ من الطِّيبِ، فارسي؛ زاد الجوهري: كالخَلُوقِ.غيره:الـمَلابُ نوعٌ من العِطْرِ.
      ابن الأَعرابي: يقال للزَّعْفَرانِ الشَّعَرُ، والفَيْدُ، والـمَلابُ، والعَبِـيرُ، والـمَرْدَقُوشُ، والجِسادُ.
      قال: والـمَلَبَةُ الطاقَةُ من شَعَرِ الزَّعْفرانِ؛ قال جرير يَهْجُو نساءَ بني نُمَيْر: ولو وَطِئَتْ نِساءُ بني نُمَيْرٍ * على تِـبْراك، أَخْبَثْنَ التُّرابا تَطلَّى، وهي سَيِّئَةُ الـمُعَرَّى، * بصِنِّ الوَبْرِ تَحْسَبُه مَلابا وشيءٌ مُلَوَّبٌ أَي مُلَطَّخٌ به.
      ولَوَّبَ الشَّيءَ: خَلَطَه بالـملابِ؛ قال المتنخل الـهُذَليُّ: أَبِـيتُ على مَعاريَ واضِحاتٍ، * بِهِنَّ مُلَوَّبٌ كدَمِ العِـباطِ والحديد الـمُلَوَّبُ: الـمَلْويُّ، توصف به الدِّرْع.
      الجوهري في هذه الترجمة: وأَما الـمِرْوَدُ ونحوُه، فهو الـمُلَوْلَبُ، على مفوعل.
      "
  2. لاب (المعجم الرائد)


    • لاب - يلوب ، لوبا ولوابا ولوبانا
      1- لاب الإنسان أو الجمل : عطش. 2- لاب الإنسان أو الجمل : حام حول الماء وصعب وصوله إليه.
  3. لَوْبُ (المعجم القاموس المحيط)
    • ـ لَوْبُ ولُوبُ ولُؤوبُ ولُؤَابُ: العَطَشُ، أو اسْتِدَارَةُ الحائِمِ حَوْلَ الماءِ وهو عَطْشانُ لا يَصِلُ إليه. وقد لابَ لُوَاباً ولَوَباناً.
      ـ لُوبَةُ: القَوْمُ يكونونَ مَعَ القَوْمِ، ولا يُسْتَشارونَ في شَيْءٍ، والحَرَّةُ، كاللاَّبَةِ، الجمع: لُوب ولابٌ. و"حَرَّمَ النبيُّ صلى الله عليه وسلم ما بَيْنَ لاَبَتَيِ المدينَةِ"، وهُما: حَرَّتانِ تَكْتَنِفانِها.
      ـ لُوْباءُ: اللُّوْبِياءُ.
      ـ مَلابُ: طِيبٌ، أو الزَّعْفرانُ.
      ـ لَوَّبَهُ به: خَلَطَهُ به، أو لَطَخَهُ به.
      ـ مُلَوَّبُ مِنَ الحَدِيدِ: المَلْوِي.
      ـ لَابُ: بلد بالنُّوبَةِ، ورَجُلٌ سَطَرَ أسْطُراً، وبَنى عليها حِساباً، فَقيلَ: أسْطُرلابٍ، ثم مُزِجا ونُزِعَتِ الإِضافَةُ، فَقيلَ: الأَسْطُرْلابُ مُعَرَّفَةً، والأَصْطُرْلابُ لِتَقَدُّمِ السِّينِ على الطَّاءِ.
      ـ لَابَةُ: الإِبِلُ المُجْتَمِعَةُ السُّودُ، وموضع.
      ـ كَفْرُلابٍ: بلد بالشَّامِ، بَناهُ هِشامٌ.
      ـ لُوبُ: البَضْعَةُ التي تَدورُ في القِدْرِ، والنَّحْلُ.
      ـ لُوابُ: اللُّعابُ.
      ـ إِبِلٌ لُوبٌ، ونَحْلٌ لُوبٌ ولَوَائِبُ: عِطاشٌ، بَعيدَةٌ عن الماءِ.
      ـ أسْوَدُ لُوبِيُّ: منْسوبٌ إلى اللُّوبَةِ: للِحَرَّةِ.
      ـ ألابَ: عَطِشَتْ إِبلُهُ.
  4. التِّبْنُ (المعجم القاموس المحيط)
    • ـ التِّبْنُ: عَصيفَةُ الزَّرْعِ من بُرٍّ ونحوِهِ، والتَّبْنُ، والسَّيِّدُ السَّمْحُ، والشَّريفُ، والذِّئْبُ، وقَدَحٌ يُرْوِي العِشْرِينَ.
      ـ تَبَنَ الدَّابَّةَ يَتْبِنُها: أطْعَمَها التِّـبْنَ.
      ـ تَبِنَ، تَبْناً، وتَبانَةً: فَطِنَ، فهو تَبِنٌ،
      ـ تَبِنٌ: فَطِنٌ دَقيقُ النَّظَرِ، كتَبَّنَ تَتْبِيناً.
      ـ التَّبَّانُ: بائِعُ التِّبْنِ، وموسى بنُ أبي عُثْمانَ، وإسماعِيلُ بنُ الأَسْوَدِ المُحَدِّثانِ.
      ـ التُّبَّانُ: سَراويلُ صَغِيرٌ يَسْتُرُ العَوْرَةَ المُغَلَّظَةَ.
      ـ اتَّبَنَ: لَبِسَهُ.
      ـ محمدُ بنُ تُبَّانٍ: محدِّثٌ.
      ـ تُبانٌ أو تُبَّانٌ وتِبَّانٌ: لَقَبُ تُبَّعٍ الحِمْيَرِيِّ، يقالُ له: أسْعدُ تُبَّانٍ. والحُسَيْنُ بنُ أحمد بنِ علِيِّ بنِ تُبانٍ، التُّبانِي، وبالنون وَهَمٌ.
      ـ تَوْبَنُ: قرية بِنَسفَ، منها: العَلاَّمَةُ أبو بَكْرِ بنُ محمدِ بنِ أحمدَ، ولُقْمَانُ بنُ عيسَى، وجعفَرُ بنُ محمدٍ المُحَدِّثونَ التَّوْبَنِيُّونَ.
      ـ تِبْنِينُ: بلد، منه أيُّوبُ بنُ أبي بَكْرٍ خُطْلُبا التِّبْنينِيُّ.
      ـ التَّبِنُ: من يَعْبَثُ بيدِهِ بِكُلِّ شيءٍ.
  5. اللُّوبَةُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • اللُّوبَةُ : القومُ يكونون مع القوم فلا يُستشارون في شيء.
      و اللُّوبَةُ الْحَرَّةُ من الأرض. والجمع : لُوبٌ.
      وقالوا: أسودٌ لُوبِيُّ، منسوب إلى اللُّوبة، اللُّوبَةُ وهي الحرَّة.
  6. اللُّوبُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • اللُّوبُ : النَّحْلُ.
      و اللُّوبُ البَضْعة من اللحم التي تدور في القِدر.


  7. المُلَوَّبُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • المُلَوَّبُ :.
      الحديدُ الملويُّ.
  8. استلبَ (المعجم اللغة العربية المعاصر)
    • استلبَ يستلب ، استلابًا ، فهو مُستلِب ، والمفعول مُستلَب :-
      استلبَ الشَّيءَ سلَبه، انتزعه قهرًا :-استلب حَقَّه، - استلب قُطَّاعُ الطُّرق مالَه.
  9. لوبة (المعجم الرائد)
    • لوبة - ج، لوب
      1- لوبة : أرض ذات حجارة نخرة سود. 2- لوبة : قوم يكونون مع القوم ولا يستشارون في شيء.
  10. لوبيا (المعجم الرائد)
    • لوبيا - و لوبياء
      1-بقلة لها قرن فيه حبوب، تؤكل خضراء مطبوخة أو يابسة مطبوخة
  11. استلب الشّيء (المعجم عربي عامة)
    • سلَبه، انتزعه قهرًا :-استلب حَقَّه- استلب قُطَّاعُ الطُّرق مالَه.
  12. لوب (المعجم مختار الصحاح)
    • ل و ب: قال أبو عبيدة اللُّوبَةُ والنُّوبة بوزن الكُوفة فيهما الحَرَّة المُلبسة حجارة سوداء ومنه قيل للأسود لُوبِيٌ ونُوبِيٌ و لاَبَتَا المدينة بتخفيف الباء حَرَّتان تكتنفانها وفي الحديث {أنه عليه الصلاة والسلام حَرَّم ما بين لا بتي المدينة}
  13. ألاَبَ (المعجم المعجم الوسيط)
    • ألاَبَ فلانٌ: حامت إِبلُه حولَ الماء من العطش.
  14. اسْتَلَبَّ (المعجم المعجم الوسيط)
    • اسْتَلَبَّ الرجلَ: امتحن لُبَّه.
  15. اسْتَلْبَنَ (المعجم المعجم الوسيط)
    • اسْتَلْبَنَ : طَلَبَ اللَّبَنَ لعياله أَو لأَضيافه.
  16. التَّبِنُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • التَّبِنُ : الذي تَعْبَثُ يدُهُ بكلِّ شيءٍ.
  17. التِّبْنُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • التِّبْنُ : ما تهشَّم من سيقان القمح والشعير بعد درسه، تُعلَفه الماشية.
      و التِّبْنُ قَدَحٌ عظيم يكاد يُرْوى العشرين. والجمع : أَتْبَانٌ.
  18. اللاَّبَة (المعجم المعجم الوسيط)
    • اللاَّبَة : الإبلُ المجتمِعةُ السُّود.
      و اللاَّبَة الحَرَّةُ من الأرض، وهي الأرضُ اللاَّبَة ذاتُ الحجارة السُّود. والجمع : لاباتٌ، ولابٌ.
  19. الْتَبَنَ (المعجم المعجم الوسيط)
    • الْتَبَنَ الرضيعُ: ارتضع.
  20. لاَبَ (المعجم المعجم الوسيط)
    • لاَبَ الرجلُ أَو البعير لاَبَ ُ لُوْبًا، ولُوَاباً، ولَوَباناً: عَطِشَ.
      و لاَبَ استدار حول الماء وهو عطشانُ لا يصل إِليه.
      فهو لائب. والجمع : لُؤُوبٌ، ولُوبٌ، ولوائبُ.
      يقال: إِبلٌ لُوبٌ ولوائبُ.
      وهي لائبةٌ، والجمع لوائبُ.
  21. لَوَّبَ (المعجم المعجم الوسيط)
    • لَوَّبَ الشيءَ: خلطه بالمَلاَب أو لطخه به.
  22. لُوبْيَاءُ (المعجم الغني)
    • (نبات).: بَقْلَةٌ زِرَاعِيَّةٌ مِنْ فَصِيلَةِ الْقَرْنِيَّاتِ، تُطْبَخُ لِثِمَارِهَا وَحُبُوبِهَا، وَتُسَمَّى أَيْضاً فَاصُولِيَا بَيْضَاءَ، تُؤْكَلُ حُبُوبُهَا، وَفَاصُولِيَا خَضْرَاءَ تُؤْكَلُ قِشْرَتُهَا وَحُبُوبُهَا مَعاً.
  23. اِسْتَلَبَ (المعجم الغني)
    • [س ل ب]. (فعل: خماسي متعد). اِسْتَلَبَ، يَسْتَلِبُ، مصدراِسْتِلابٌ.
      1. :-اِسْتَلَبَ مالَهُ :- : أَخَذَهُ مِنْهُ قَهْراً، اِخْتَلَسَهُ.
      2. :-اِسْتَلَبَهُ حَقَّهُ :- : سَلَبَهُ إِيَّاهُ.
      3. :-اِسْتَلَبَ إِعْجابَهُ :- : اِنْتَزَعَهُ.
      4. :-اِسْتَلَبَتْهُ أَفْكارُ الغَرْبِ :- : خَضَعَ لِتَأْثِيرِها وَكانَ عاجِزاً عَنِ السَّيْطَرَةِ على نَفْسِهِ.
  24. اِسْتِلابٌ (المعجم الغني)
    • [س ل ب]. (مصدر اِسْتَلَبَ).
      1. :-حاوَلَ اسْتِلاَبَ أَمْوالِهِ :- : اِخْتِلاَسَها.
      2. :-يَعِيشُ حَياةَ اسْتِلابٍ :- : حَياةَ خُضُوعٍ واسْتِعْبادٍ بِفِعْلِ ظُرُوفٍ اجْتِماعِيَّةٍ، اقْتِصادِيَّةِ، أَوْ فِكْرِيَّةٍ، أَوْ سِياسِيَّةِ خَارِجَةٍ عَنْ إِرادَتِهِ، اِسْتِهْواءٌ، إِغْواءٌ.
  25. لُوَابٌ (المعجم الغني)
    • [ل و ب]. (مصدر لاَبَ). :-لُوَابُ الطِّفْلِ :- : لُعَابُهُ.


معنى استلبت في قاموس معاجم اللغة

Advertisements
تاج العروس

" لَبَتَ يَدَهُ : لوَاها " أَهمله الجوهريّ والصاغانيّ وأَثبَتَه في اللسان . لَبَتَ فُلاناً لَبْتاً " : ضرَبَ صَدْرَهُ وبَطْنَهُ وأَقْرَابَهُ " أَي خَوَاصِرَه " بالعَصَا " . وفي التهذيب في ترجمة ب أ س : إِذا قالَ الرَّجُلُ لعَدُوِّه : لا بَأْسَ عليكَ فقد أَمَّنَهُ ؛ لأَنَّهُ نَفَى البَأْسَ عنه وهو في لغة حِمْيَرَ لَبَاتِ عليك أَي لا بَأْس قال شاعِرُهم :

شَرِبْنَا اليَوْمَ إِذْ عَصَبَتْ غَلابِ ... بتَسْهيدٍ وعَقْدٍ غَيْرِ بَيْنِ

تَنَادَوْا عِنْدَ غَدْرِهِمُ لَبَاتِ ... وقَد بَرَدَتْ مَعافِرُ ذِي رُعَيْنِ قال : كذا وَجَدْتُه في كِتَاب شَمِرٍ

Advertisements
لسان العرب
لَبَتَ يَدَه لَبْتاً لَواها واللَّبْتُ أَيضاً ضَرْبُ الصَّدْرِ والبَطْنِ والأَقرابِ بالعَصا الأَزهري في ترجمة بأَس إِذا قال الرجل لِعَدُوِّه لا بَأْسَ عليك فقد أَمَّنه لأَنه نَفى البأْس عنه وهو في لغة حِمْيَر لَباتِ أَي لا بأْسَ قال شاعرهم شَرِبنا اليَومَ إِذ عَصَبَتْ غَلابِ بتَسْهِيدٍ وعَقْدٍ غَيْرِ بَيْنِ تَنادَوا عِنْدَ غَدْرِهمُ لَباتِ وقد بَرَدَتْ مَعاذِرُ ذِي رُعَيْنِ ولَباتِ بلغتهم لا بأْسَ قال كذا وجدته في كتاب شمر
الرائد
* لبت يلبت: لبتا. يد فلان: لواها.
Advertisements


ساهم في نشر الفائدة:




تعليقـات: