استواؤهن: كلمة تتكون من ثمن أحرف تبدأ بـ ألف (ا) و تنتهي بـ نون (ن) و تحتوي على ألف (ا) و سين (س) و تاء (ت) و واو (و) و ألف (ا) و واو همزة (ؤ) و هاء (ه) و نون (ن) .
أوَّهَ فلانٌ قال: آهْ/ آهِ/ آهٍ تعبيرًا عن توجّع أو شكوى من ألم أو مرضٍ أو نحوهما تأوّه جريح/ مريض
لَّوَا : (اسم)
لَّوَا : جمع لَّتِ
وَأْوَأَ : (فعل)
وَأْوَأَ يُوَأْوِئُ، مصدر وَأْوَأَةٌ
وَأْوَأَ الكَلْبُ : نَبَحَ
وَأْوَأَة : (اسم)
وَأْوَأَة : مصدر وَأْوَأَ
وَهَم : (اسم)
مصدر وهِمَ في
وَهَمَ : (فعل)
وهَمَ / وهَمَ إلى / وهَمَ في يهِم ، هِمْ ، وَهْمًا ، فهو واهِم ، والمفعول مَوْهوم
وهَم ثَروةً :تخيَّلها وتصوَّرها
وهَم إلى الأمرِ/ وهَم في الأمرِ: ذهب إليه وَهَمُه وهو يُريد غيره
وَهَمَ الشيءُ: دار في خاطره
وهَم في الصَّلاة: غلط فيها وسها
وَهِمَ : (فعل)
وهِمَ في يوهَم ، وَهَمًا ، فهو واهم ، والمفعول موهوم فيه
وَهِمَ في الحساب وغيره: غَلِطَ فيه وسَهَا
وَهْم : (اسم)
وَهْم : مصدر وَهَمَ
وَهَّمَ : (فعل)
وهَّمَ يوهِّم ، توهيمًا ، فهو مُوهِّم ، والمفعول مُوهَّم
وَهَّمَهُ غيرُه: أَوقَعَهُ في الوَهْم
وَهم : (اسم)
الجمع : أَوهامٌ ، و وُهُمٌ ، و وُهُومٌ المؤنث: واهمةٌ
الوَهْمُ : ما يقع في الذِّهن من الخاطر
الوَهْمُ :الطَّريقُ الواسع
لا وَهْمَ من ذلك: لا بُدَّ منه
مصدر وهَمَ/ وهَمَ إلى/ وهَمَ في
لا وَهْمَ من كذا: لابُدَّ منه
(علوم النفس) شكّ، وسواس، اعتقاد خاطئ يؤمن به المرء بقوّة بالرَّغم من عدم وجود أدلَّة عليه، ويدلّ على مرض عقليّ
وُهُم : (اسم)
وُهُم : جمع وَهم
,
الوَاوُ
الوَاوُ : الحرف السابع والعشرون من حروف الهجاء ، وهو مَجهُورٌ وأشبه بالحروف المتوسطة ، ومخرجه من بين أوّل اللسان ووسَطِ الحنك الأَعلى. وأَصله وَيَوٌ فأَلفه مبدلة من ياء على الأَرجح، تقول: وَيَّيْت واوًا حسنة : كتبتُها . وتكون في الكلام أَصلاً كما في وَعَد، وزائدةً كما في منصور، وبدلاً كما في واو يوذّن، المبدلة من همزة يؤذّن. والواو المفردة تأتي على أوجه:
المعجم: المعجم الوسيط
أوْهُ
ـ أوْهُ، وأوْهَ، وآهِ، وأوِّهِ، وأوِّ، وأوَّهْ ,وآوُوهُ، وآهٍ، وآوٍ، وأوَّتاهُ، وآوِيَّاهُ: كلمَةٌ تقالُ عند الشِكايةِ أو التَّوَجُّعِ، آهَ أوْهاً، وأوَّهَ تأوِيهاً. ـ تأوَّهَ: قال(أوْهُ، وأوْهَ، وآهِ، وأوِّهِ، وأوِّ، وأوَّهْ ,وآوُوهُ، وآهٍ، وآوٍ، وأوَّتاهُ، وآوِيَّاهُ). ـ أوَّاهُ: المُوقِنُ أَو الدَّعَّاءُ، أَو الرَّحيمُ الرقيقُ، أَو الفقيهُ، أَو المُؤْمِنُ بالحَبَشِيَّةِ. ـ آهَةُ: الحَصْبَةُ. ـ ماهَةُ: الجُدَرِيُّ.
المعجم: القاموس المحيط
الوَهْمُ
ـ الوَهْمُ: من خَطَراتِ القَلْبِ، أو مَرْجُوحُ طَرَفَيِ المُتَرَدَّدِ فيه,ج: أوهامٌ، والطريقُ الواسعُ، والرجُلُ العظيمُ، والجَمَلُ الذَّلولُ في ضِخَمٍ وقُوَّةٍ, ج: أوهامٌ ووُهومٌ ووُهُمٌ. ـ وَهِمَ في الحِسابِ: غَلِطَ، ـ وَهَمَ في الشيء: ذَهَبَ وَهْمُه إليه. ـ أوْهَمَ كذا من الحِسابِ: أسْقَطَ، ـ وَهَمَ، ووَهِمَ، وأوْهَمَ: بمعنًى. ـ تَوَهَّمَ: ظَنَّ. وأوْهَمَهُ وَوَهَّمَه غيرُهُ. ـ أتْهَمَه بكذا إتْهاماً، واتَّهَمَهُ، وأوْهَمَهُ: أدْخَلَ عليه التُّهَمَةَ، أي: ما يُتَّهَمُ عليه، فاتَّهَمَ هو، فهو مُتَّهِمٌ وتَهيمٌ.