وصف و معنى و تعريف كلمة اغطفوا:


اغطفوا: كلمة تتكون من ستة أحرف تبدأ بـ ألف (ا) و تنتهي بـ ألف (ا) و تحتوي على ألف (ا) و غين (غ) و طاء (ط) و فاء (ف) و واو (و) و ألف (ا) .




معنى و شرح اغطفوا في معاجم اللغة العربية:



اغطفوا

جذر [غطف]

  1. غَطِفَ : (فعل)
    • غَطِفَ، يَغْطَفُ، مصدر غَطَفٌ فهو أَغطفُ، وهي غطفاءُ والجمع : غُطْفٌ
    • غَطِفَ العَيْشُ : اِتَّسَعَ، نَعُمَ، لاَنَ
    • غَطِفَ الوَلَدُ : كَثُرَتْ أَهْدَابُهُ وَطَالَتْ
    • غَطِفَ الرَّجُلُ: قَلَّ شَعْرُ حَاجِبَيْهِ
  2. أَغطفُ : (اسم)
    • أَغطفُ : فاعل من غَطِفَ
  3. غَطَف : (اسم)
    • مصدر غَطِفَ
    • غَطَفُ العَيْشِ : سَعَتُهُ وَلِينُهُ
  4. غُطْف : (اسم)
    • غُطْف : جمع أَغْطَفُ


  5. غُطْف : (اسم)
    • غُطْف : جمع غَطْفَاءُ
,
  1. غَطَلَتِ
    • ـ غَطَلَتِ السماءُ ، وأغْطَلَتْ : أطْبَقَ دَجْنُها ،
      ـ غَطِلَ الليلُ : الْتَبَسَتْ ظُلْمَتُه .
      ـ غَيْطولُ : الظُّلْمَةُ المُتَراكِمَةُ ، واخْتِلاطُ الأَصْواتِ والظُّلْمَةِ ، كالغَيْطَلَةِ فيهما .
      ـ غَيْطَلُ : السِّنَّوْرُ ،
      ـ غَيْطَلُ من الضُّحَى : حيثُ تكونُ الشمسُ من مَشْرِقِها ، كهَيْئَتِها من مَغْرِبها وقْتَ العَصْرِ .
      ـ غَيْطَلَةُ : الأكلُ والشُّربُ ، والفَرَحُ بالأَمْنِ ، وغَلَبَةُ النُّعاسِ ،
      ـ غَيْطَلَةُ من الليلِ : الْتِجاجُ سَوادِهِ ، والمالُ المُطْغِي ، ونعيمُ الدُّنْيا ، والشجرُ الكثيرُ المُلْتَفُّ ، وجماعةُ الطَّرْفاءِ والناسِ ، وذاتُ اللبَنِ من الظِّباءِ والبَقَرِ .
      ـ غَطْيَلَ : اتَّسَعَ في مالِهِ وحَشَمِهِ ، وجَعَلَ تِجارَتَه في البَقَرِ ،
      ـ غَطْيَلَ القومُ في الحديثِ : أفاضوا ، وارْتَفَعَت أصواتُهم .
      ـ غُوطالَةُ : الرَّوْضَةُ .
      ـ اغْطَأَلَّ : رَكِبَ بعضُه بعضاً .

    المعجم: القاموس المحيط

  2. إغطاش
    • إغطاش - اغطيشاشا
      1 - إغطاش البصر : أظلم وضعف

    المعجم: الرائد

  3. اغْطَاشَّ
    • اغْطَاشَّ البصرُ : أَظلم وضعُف شيئًا فشيئًا .



    المعجم: المعجم الوسيط

  4. غَطَّ 2
    • غَطَّ 2 غَطَطْتُ ، يَغِطّ ، اغْطِطْ / غِطَّ ، غَطًّا وغَطِيطًا ، فهو غاطّ :-
      غطّ النَّائِمُ / غطّ المذبوحُ / غطّ المخنوقُ ردّد النفسَ في خياشيمه ، وصات حتى يسمعه من حوله :- راح يَغِطّ في نوم عميق .

    المعجم: اللغة العربية المعاصر

  5. غطَّ 1
    • غطَّ 1 غَطَطْتُ ، يَغُطّ ويَغِطّ ، اغْطُطْ / غُطَّ واغْطِطْ / غِطَّ ، غَطًّا ، فهو غاطّ ، والمفعول مَغْطوط :-
      غطَّ الشَّيءَ في الماءِ ونحوِه غمَسه ، غطَّسه فيه :- غطَّ الفاكهةَ في الماء ليغسلها .

    المعجم: اللغة العربية المعاصر

  6. غفَا
    • غفَا يَغفُو ، اغْفُ ، غَفْوًا وغَفْوةً وغُفُوًّا ، فهو غافٍ :-
      غفا الشَّخصُ نام نومة خفيفة ، نعَس ، أخذته سِنَة :- غفوت خلال الاستماع إلى نشرة الأخبار ، - أفاق من غفوته ، - جفنٌ غافٍ .



    المعجم: اللغة العربية المعاصر

  7. غفِيَ
    • غفِيَ يَغْفَى ، اغْفَ ، غَفًى وغَفْيَةً ، فهو غافٍ :-
      غفِي الشَّخصُ غفا ؛ نَعَس :- اذهب إلى فراشك فقد غَفَيْتَ ، - لقد غفِي وما زال اللَّيْلُ في أوَّله .

    المعجم: اللغة العربية المعاصر

  8. غطش
    • " الغَطَشُ في العين : شِبْهُ العَمَشُ ، غَطِشَ غَطَشاً واغْطاش ، ورجل غَطِشٌ وأَغْطَشُ وقد غَطِشَ وامرأَة غَطْشَى بَيّنا الغَطَشِ .
      والغَطَشُ : الضعف في البصر كما يَنْظُر ببعض بصره ؛ ويقال : هو الذي لا يفتح عَيْنَيه في الشمس ؛ قال رؤبة : أُرِيهُمُ بالنظَرِ التغْطِيش والغُطَاشُ : ظلمةُ الليل واختلاطُه ، ليل أَغْطَشُ وقد أُغْطشَ الليلُ بنفسه .
      وأَغْطَشَه اللَّه أَي أَظْلَمه .
      وغَطَشَ الليلُ ، فهو غاطِشٌ أَي مُظْلم .
      الفراء في قوله تعالى : وأَغطَشَ لَيْلَها ، أَي أَظلم ليلَها .
      وقال الأَصمعي : الغَطْشُ السَّدَفُ .
      يقال : أَتيتُه غَطْشاً وقد أَغطَشَ الليل ، وجعل أَبو تراب الغَطْشَ مُعاقِباً للغَبَش .
      ومفَازةٌ غَطْشى : غَمَّةُ المَسالكِ لا يُهتدى فيها ؛ حكاه أَبو عبيد عن الأَصمعي .
      وفلاة غَطْشَى : لا يُهتدى لها .
      والمُتَغاطِشُ : المُتعامي عن الشيء .
      وفلاة غَطْشاءُ وغَطِيشٌ : لا يُهتدى فيها لطريق .
      وفلاة غَطْشى ، مقصور ؛ عن كراع : مُظْلمة حكاها مع ظَمْأَى وغَرْثَى ونحوِهما مما قد عُرِفَ أَنه مقصور ؛ قال الأَعشى : ويَهْماء بالليل غَطْشى الفَلا ةِ ، يُؤْنِسُني صوْتُ فيَّادِها الأَصمعي في باب الفلوات : الأرض اليَهْماء التي لا يهتدى فيها لطَريق ، والغَطْشى مثلُه .
      وغَطِّشُ لي شيئاً حتى أَذْكُر أَي افتح لي .
      اللحياني : غَطِّشْ لي شيئاً ووَطَّشْ لي شيئاً أَي افتح لي شيئاً ووجْهاً .
      وسَمَتَ لهم يسْمِتُ سَمْتاً إِذا هو هيَّأَ لهم وجهَ العمل والرأْي والكلام ، وقد وَحَى لهم يَحي ووَطّشَ بمعنى واحد ؛ من لغة أَبي ثروان .
      والمُتغاطِشُ : المتعامي عن الشيء .
      أَبو سعيد : هو يتَغاطَشُ عن الأَمر ويَتَغاطَسُ أَي يَتَغافَلُ .
      ومِياهُ غُطَيْشٍ : من أَسماء السَّراب ؛ عن ابن الأَعرابي ، قال أَبو علي : وهو تصغير الأَغْطَش تصغير الترخيم وذلك لأَن شدة الحر تَسْمَدِرُّ فيه الأَبصارُ فيكون كالظلمة ونظيره صَكّةُ عُمَيٍّ ؛

      وأَنشد ابن الأَعرابي في تقوية ذلك : ظَلِلْنا نخْبِطُ الطَّلْماءَ طِهْراً لَدَيْه ، والمَطِيُّ له أُوارُ "

    المعجم: لسان العرب

  9. غطف
    • " الغَطَفُ : كالوطَفِ ، وهو كثرة الهُدْبِ وطُولُه ، وقيل : الغَطَفُ قلَّةُ شعر الحاجب وربما استعمل في قلة الهُدْب ، وقيل : الغَطَف انثناء الأَشفار ، وهو مذكور في العين ؛ عن كراع ، وقد غَطِفَ غَطَفاً فهو أَغْطَفُ .
      وفي حديث أُم معبَد : وفي أَشفاره غَطَفٌ ؛ هو أَن يطول شعر الأَجفان ثم يَتَعَطَّفَ ، ورواه الرواة : وفي أَشفاره عَطَفٌ ، بالعين غير معجمة ؛ وقال ابن قتيبة : سأَلت الرِّياشي فقال لا أَدري ما العَطَف ، قال : وأَحسبه الغَطَف ، بالغين ، وبه سمي الرجل غُطَيْفاً ؛ وقال شمر : الأَوْطَفُ والأغْطف بمعنى واحد في الأَشفار ؛ وقال ابن شميل : الغَطَف الوطَف ، والغطَفُ : سَعةُ العَيش .
      وعَيْشٌ أَغْطَف مثل أَغْضَف : مُخْصب .
      وغُطَيْفٌ : اسم رجل ؛

      قال : لتَجدَنِّي بالأَمير بَرّا ، وبالقَناةِ مِدْعَساً مِكَرَّا ، إذا غُطَيْفُ السُّلَمِيُّ فَرّا وبنو غُطَيْف : حَيّ .
      وغَطَفانُ : حيّ من قَيْس عَيْلان وهو غَطفان بن سعد بن قَيْس عَيْلان ؛ قال الشاعر : لو لم تكُنْ غَطَفانُ لا ذنوب لها إليّ لامَتْ ذَوُو أَحْسابِها عُمر ؟

      ‏ قال الأَخفش : قوله لا زائدة ، يريد لو لم تكن لها ذنوب .
      "

    المعجم: لسان العرب



  10. غطس
    • " الغَطْس في الماء : الغَمْسُ فيه .
      غَطَسَه في الماء يَغْطِسُه غَطْساً وغَطَّسَه في الماء وقَمَسَه ومَقَلَه : غَمَسَه فيه .
      وهما يَتَغاطَسان في الماء يَتَقامَسان إِذا تَماقَلاَ فيه ؛

      وأَنشد أَبو عمرو : وأَلْقَتْ ذِراعَيْها ، وأَدْنَتُ لَبَانَها مِنَ الماء ، حتى قُلْت : في الجَمِّ تَغْطِسُ وتَغاطَسَ القومُ في الماء : تَغاطُّوا فيه ؛ قال مَعْن ابن أَوس : كأَنَّ الكُهُولَ الشُّمْطَ في حُجُراتِها تَغاطَسُ ي تَيَّارِها ، حِين تَحْفِلُ وليلٌ غاطِس : كغاطِش .
      والمَغْنِيطِسُ : حَجَرٌ (* قوله « والمغنطس حجر » ويقال له أيضاً مغنطيس ومغناطيس ، بكسر الميم فيهما ، وسكون الغين ، وفتح النون ، وكسر الطاء كما في القاموس .) يَجْذِبُ الحديد ، وهو معرّب .
      "

    المعجم: لسان العرب

  11. غضن
    • " الغَضْنُ والغَضَنُ : الكَسْرُ في الجِلْد والثوب والدرع وغيرها ، وجمعه غُضُون ؛ قال كعب بن زهير : إذا ما انْتَحاهُنَّ شُؤْبُوبُه ، رأَيتَ لجاعِرَتَيْه غُضُونا .
      التهذيب : الغُضُون مكاسِرُ الجلد في الجَبين والنَّصِيلِ ، وكذلك غُضُون الكُمِّ وغُضُونُ درع الحديد ؛

      وأَنشد : تَرَى فوقَ النِّطاقِ لها غُضُونا .
      وغُضُونُ الأُذُنِ : مَثانِيها ، وكل تَثَنٍّ في ثوب أَو جلد غَضْنٌ وغَضَنٌ .
      وقال اللحياني : الغُضُون والتَّغْضِينُ التَّشَنُّجُ ؛

      وأَنشد : خَريعَ النَّعْوِ مُضْطَرِبَ النَّواحي ، كأَخلاقِ الغَرِيقَةِ ، ذا غُضُونِ .
      واحدها غَضْنٌ وغَضَنٌ ؛ قال : وهذا ليس بشيء لأَنه عبر عن الغُضُون بالتَّشَنُّج الذي هو المصدر ، والمصدر ليس يُجْمع فيكون له واحد .
      وقد تَغَضَّنَ ، وغَضَّنْتُه فتَغَضَّنَ .
      والتَّغْضِينُ أَيضاً : الرِّجاعُ .
      والمُغاضَنَة : المُكاسَرة بالعينين للرِّيبة .
      والأَغْضَنُ : الكاسِرُ عَيْنَه خِلْقةً أَو عداوة أَو كِبْراً ؛

      قال : يا أَيُّها الكاسِرُ عَيْنَ الأَغْصَنِ .
      والغَضَنُ : تَثَنِّي العُود وتَلَوِّيه .
      وغَضَنُ العَيْنِ : جِلْدَتُها الظاهرة .
      ويقال للمَجْدُور إذا أَلْبَسَ الجُدْرِيُّ جلدَه : أَصبح جلده غَضْنَة واحدة ، وقد يقال بالباء .
      ولأُطِيلَنَّ غَضَنَك أَي عَناءَك .
      الأَزهري : أَبو زيد تقول العرب للرجل تُوعِدُه لأَمُدَّنَّ غَضَنك أَي لأُطيلَنَّ عناءك ، ويقال غَضْنك ؛

      وأَنشد : أَرَيْتَ إن سُقْنا سِياقاً حَسَنا ، نَمُدُّ من آباطِهِنَّ الغَضَنا .
      وغَضَنَه يَغْضِنُه ويَغْضُنُه غَضْناً : حبسه .
      ويقال : ما غَضَنك عنا أَي ما عاقك عنا .
      ابن الأَعرابي : غَصَننِي عن حاجتي يَغْصِنُني ، بالصاد ، وهو غلط ، والصواب غَضَنَني يَغْضِنُني لا غير .
      وغَضَنَتِ الناقة بولدها وغَضَّنَتْ : أَلقتْه لغير تمام قبل أَن ينبت الشعر عليه ويَسْتَبِينَ خَلْقُه .
      قال أَبو زيد : يقال لذلك الولد غَضِينٌ ، والاسم الغِضانُ .
      وغَضَّنَتِ السماءُ وأَغْضَنَت السماء إِغْضاناً : دام مطرها .
      وأَغْضَنَتْ عليه الحُمَّى : دامت وأَلَحَّتْ ؛ عن ابن الأَعرابي .
      "

    المعجم: لسان العرب



معنى اغطفوا في قاموس معاجم اللغة

معجم الغني


**غَطَفٌ** \- [غ ط ف]. (مص. غَطِفَ). "غَطَفُ العَيْشِ" : سَعَتُهُ وَلِينُهُ.
معجم الغني
**غَطِفَ** \- [غ ط ف]. (ف: ثلا. لازم).** غَطِفَ**،** يَغْطَفُ**، مص. غَطَفٌ. 1. "غَطِفَ العَيْشُ" : اِتَّسَعَ، نَعُمَ، لاَنَ. 2. "غَطِفَ الوَلَدُ" : كَثُرَتْ أَهْدَابُهُ وَطَالَتْ. 3. "غَطِفَ الرَّجُلُ": قَلَّ شَعْرُ حَاجِبَيْهِ.


المعجم الوسيط
العيشُ ـَ غَطَفاً: اتّسع ولان. وـ الرجلُ: كثرت أهدابه وطالت. وـ الرجلُ: قلّ شعر حاجبيه. فهو أغطف، وهي غطفاء. ( ج ) غُطف.
الصحاح في اللغة
الغَطَفُ: سَعة العيش. يقال: عيشٌ أغْطَفُ، مثل أغْضَفَ.
تاج العروس

الغَطَفُ مُحرَّكَةً : سَعَةُ العَيْشِ وعَيْشٌ أَغْطَفُ مثل أَغْضَفَ : مُخْضِبٌ . والغَطَفُ : طُولُ الأَشْفارِ وتَثَنِّيها وهو مذكورٌ في العينِ عن كُراعٍ وفي حديث أُمِّ مَعْبَدٍ : وفي أَشْفارِه غَطَفٌ هو أَنْ يَطُولُ شعْرُ الأَجْفانِ ثم يَنْعطِفَ ورَواهُ الرُّواةُ بالعَيْنِ المهملة وقال ابنُ قُتَيْبَةَ : سأَلْتُ الرِّياشِيَّ فقالَ : لا أَدْرِي ما العَطَفُ وأَحْسَبُه الغَطَفَ بالغَيْنِ وبه سُمِّيَ الرَّجُلُ غُطَيْفاً . أَو كَثْرَةُ شَعَرِ الحاجِب . وقيلَ : الغَطَفُ : قِلَّةُ شَعَرِ الحاجِبِ ورُبَّما اسْتُعْمِل في قِلَّةِ الهُدْبِ . وقال شَمِرٌ : الأَوْطَفُ والأَغْطَفُ بمَعْنًى واحدٍ في الأشْفارِ . وقال ابنُ شُمَيْلٍ : الغَطَفُ : الوَطَفُ . وقال ابنُ دُرَيْد : الغَطَفُ : ضدُّ الوَطَفِ وهو قِلّةُ شَعْرِ الحاجِبيْنِ فتَأَمَّلْ ذلك . وغَطَفانُ مُحرّكَةً : حيٌّ مِنْ قَيْسٍ وهو غَطَفانُ بنُ سعْدِ بنِ قَيْسِ عَيْلاَن وأَنشَدَ الجوْهرِيُّ :

لَوْ لَمْ تَكُنْ غَطَفانٌ لا ذُنُوبَ لَها ... إلىَّ لامَتْ ذَوُو أَحْسابِها عُمَرَا قال الأَخْفَشُ : قولهُ : لا زائِدَةٌ يُرِيدُ : لو لَمْ تَكُنْ لها ذُنُوبٌ . وأَبُو غَطَفانَ بنُ طَرِيفٍ ويقالَ : ابنُ مالِكٍ المُرِّيُّ عن الحِجازِيِّ تابِعِيٌّ رَوَى عن أبي هريرةَ وابن عباس وروى عن إسماعيل بن أمية كذا ذكَره المِزِّيُّ . وبَنُو غُطَيْفٍ كزُبَيْرٍ : حَيٌّ من العَرَبِ . قلتُ : هم قَبيلَتان : إحداهما منم مَذْحِجِ وهم بَنُو غُطَيْفِ بن ناجِيَةَ بن مُرادٍ رَهْطُ فَرْوَةَ بن مُسَيْكٍ الغُطَيْفِيِّ الصّحابِيِّ رضي الله عنه والثانيةُ من بَنِي طَيِّئٍ وهم بَنُو غُطَيْفِ بن حارِثَةَ ابنِ سَعْدِ بنِ الحَشْرَجِ بن امْرِئ القَيْسِ ابن عَديِّ بن أَخْزَمَ بن هزومة بنِ ربيعة بن جَرْوَلٍ الطائي أَخو مِلْحانَ الذي رَثاهُ حاتِمٌ وابْناهُ حَلْبَس ومِلْحان ابنا هزومة بنِ رَبِيعةَ شَهِدا صِفِّينَ . أو هم قَوْمٌ بالشامِ وهؤلاء من بَنِي طَيِّئٍ فلا حاجَةَ إلى الإِعادَةِ ولو قال : مِنْهُم قومٌ بالشّامِ لأَصابَ المِحَزَّ . والغُطَيْفِيُّ : فَرَسٌ كانَ لَهُمْ في الإِسْلامِ نُسِبَ إِليهِمْ قال الخُزاعِيُّ يَفْخَرُ بما صارَ إِليه من نَسْلِه :

" أَنْعَتُ طِرْفاً من خِيارِ المِصْرَيْنْ

" من الغُطَيْفِيّاتِ في صَرِيحَيْنْ وأُمُّ غُطَيْفٍ الهُذَّلِيَّةُ : صَحابِيَّةٌ هي التي ضَرَبَتْها مُلَيْكَةُ في قِصّةِ حَمَل ابنِ مالكِ بن النابغةِ . وغُطَيْفُ بن الحارث الكِنْدِيُّ : صحابِيٌّ أَو هو الحارثُ بن غُطَيْفٍ وتقدمَ الاخْتِلافُ في غ ض ف قَريباً . وأَبو غُطَيْفٍ الهُذَلِيُّ : تابِعِيٌّ ويُقالُ : غُضَيْفٌ ويُقالُ : عُطَيْفٌ رَوَى عن عبد الله بن عُمَرَ بن الخَطّابِ وعنه عبدُ الرحمنِ بنُ زيادِ بن أَنْعُم الإِفريقيُّ قالَ ابنُ أَبِي حاتِمٍ : سُئلَ أَبو زُرْعَةَ عن اسْمِه فقالَ : لا يُعْرَفُ اسمْه . وَرْوحُ بنُ غُطَيْفِ بنِ أَبِي سُفْيانَ الثَّقَفِيُّ الجَزَرِيُّ : مُحَدِّثٌ يَرْوِي عن الزُّهْرِيِّ قال الدارقُطْنِيُّ : ضَعِيفٌ وقال النِّسائِيُّ : مَتْرُوكُ الحديثِ وقال أَبو حاتِمٍ الرازيُّ : مُنْكَرُ الحديثِ

ومما يُستَدرك عليه : الغاطُوفُ : المِصْيَدَةُ لغةٌ في المُهْمَلَةِ وقد تَقَدَّم . وغَطَفانُ غيرُ مَنْسُوبٍ : تابِعِيٌّ يَرْوِي عن ابن عَبّاسٍ وعنهُ أَهْلُ الشامِ ماتَ في ولايةِ مَرْوانَ ذكر هؤلاءِ ابنُ حِبّان في الثِّقاتِ . وغُطَيْفٌ السُّلَمِيُّ : الذي قِيلَ فيهِ :

" لَتَجِدَنِّي بالأَمِيرِ بَرَّا

" وبالقَناةِ مِدْعَساً مِكَرّا

لسان العرب
الغَطَفُ كالوطَفِ وهو كثرة الهُدْبِ وطُولُه وقيل الغَطَفُ قلَّةُ شعر الحاجب وربما استعمل في قلة الهُدْب وقيل الغَطَف انثناء الأَشفار وهو مذكور في العين عن كراع وقد غَطِفَ غَطَفاً فهو أَغْطَفُ وفي حديث أُم معبَد وفي أَشفاره غَطَفٌ هو أَن يطول شعر الأَجفان ثم يَتَعَطَّفَ ورواه الرواة وفي أَشفاره عَطَفٌ بالعين غير معجمة وقال ابن قتيبة سأَلت الرِّياشي فقال لا أَدري ما العَطَف قال وأَحسبه الغَطَف بالغين وبه سمي الرجل غُطَيْفاً وقال شمر الأَوْطَفُ والأغْطف بمعنى واحد في الأَشفار وقال ابن شميل الغَطَف الوطَف والغطَفُ سَعةُ العَيش وعَيْشٌ أَغْطَف مثل أَغْضَف مُخْصب وغُطَيْفٌ اسم رجل قال لتَجدَنِّي بالأَمير بَرّا وبالقَناةِ مِدْعَساً مِكَرَّا إذا غُطَيْفُ السُّلَمِيُّ فَرّا وبنو غُطَيْف حَيّ وغَطَفانُ حيّ من قَيْس عَيْلان وهو غَطفان بن سعد بن قَيْس عَيْلان قال الشاعر لو لم تكُنْ غَطَفانُ لا ذنوب لها إليّ لامَتْ ذَوُو أَحْسابِها عُمرا قال الأَخفش قوله لا زائدة يريد لو لم تكن لها ذنوب
الرائد
* غطف يغطف: غطفا. 1-طال شعر أجفانه. 2-قل شعر حاجبيه. 3-العيش: كان ناعما واسعا.
الرائد
* غطف. 1-مص. غطف. 2-سعة العيش ولينه.


ساهم في نشر الفائدة:




تعليقـات: