وصف و معنى و تعريف كلمة الأهراء:


الأهراء: كلمة تتكون من سبع أحرف تبدأ بـ ألف (ا) و تنتهي بـ همزة (ء) و تحتوي على ألف (ا) و لام (ل) و ألف همزة (أ) و هاء (ه) و راء (ر) و ألف (ا) و همزة (ء) .




معنى و شرح الأهراء في معاجم اللغة العربية:



الأهراء

جذر [هرء]

  1. أَهراء: (اسم)
    • أَهراء : جمع هُري
  2. هُري: (اسم)
    • الجمع : أَهراءٌ
    • الهُرْيُ : بيتٌ كبيرٌ ضخمٌ يُجمَعُ فيه طَعام البُرُّ ونحوه ليوزّعه السُّلطان
    • الهُرْيُ : خليجٌ ضيقٌ أَو مجتمع ماء تستمِدُّ الآلاتُ الرافعةُ منه الماءَ
,
  1. هَرْتُ
    • ـ هَرْتُ : الطَّعْنُ ، والطَّبْخُ البالغُ ، والتَّمزيقُ ، يَهْرِتُ ويَهْرُتُ .
      ـ هَريتُ : الواسِعُ ، وقد هَرِتَ ، والمرأةُ المُفْضاةُ ، والأَسَدُ ، كالهَرِتِ والهَروتِ والهَرَّاتِ ، ورجُلٌ لا يَكْتُمُ سِرًّا ، ويَتَكَلَّمُ بالقَبيحِ .

    المعجم: القاموس المحيط



  2. مَهْرُ
    • ـ مَهْرُ : الصَّداق ، ج : مُهورٌ .
      ـ مَهَرَها وأمْهَرَهَا : جَعَلَ لها مَهْراً .
      ـ أو مَهَرَها : أعْطاها مَهْراً .
      ـ أمْهَرَها : زَوَّجَها من غيرِهِ على مَهْرٍ .
      ـ في المَثَلِ : ‘‘ كالمَمْهورَةِ إحْدَى خَدَمَتَيْها ’‘: طالَبَتْ حَمْقاءُ بَعْلَها بالمَهْرِ ، فَنَزَعَ إِحْدَى خَدَمَتَيْها ، ودَفَعَها إليها ، فَرَضِيَتْ بها . ونَظيرُهُ أنَّ رجُلاً أعْطَى آخَرَ مالاً ، فَتَزَوَّجَ به ابْنَةَ المُعْطِي ، ثم امْتَنَّ عليها بما مَهَرَها ، فقالوا : ‘‘ كالمَمْهُورَةِ من مالِ أبيها ’‘.
      ـ مَهِيرَةُ : الحُرَّةُ الغالِيَةُ المَهْرِ .
      ـ ماهِرُ : الحَاذِقُ بكُلِّ عَمَلٍ ، والسابِحُ المُجِيدُ ، ج : مَهَرَةٌ .
      ـ قد مَهَرَ الشيءَ ، ومَهَرَ فيه ، ومَهَرَ به مَهْراً ومُهوراً ومَهاراً ومَهارَةً .
      ـ مُهْرُ : عَظْمٌ في الزَّوْرِ ، كالمُهْرَةِ ، وثَمَرُ الحَنْظَلِ ، ج : مِهَرَةٌ ، وولَدُ الفرسِ ، أو أوَّلُ ما يُنْتَجُ منه ومن غيرِهِ ، ج : أمْهارٌ ومِهارٌ ومِهارَةٌ . والأنْثَى : مُهْرَةٌ ، والأُمُّ : مُمْهِرٌ .
      ـ مُهْرَةُ : خَرَزَةٌ كانَ النساءُ يَتَحَبَّبْنَ بها ، أو هي فارِسِيَّةٌ .
      ـ مُهَرُ : مَفاصِلُ مُتلاحِكَةٌ في الصَّدْرِ ، أو غَراضيفُ الضُّلوعِ ، واحدَتُها : مُهْرَةٌ ، كأَنَّها فارِسِيَّةٌ .
      ـ مَهْرَةُ بنُ حَيدانَ : حَيٌّ . والإِبِلُ المَهْرِيَّةُ منه ، ج : مَهاَرَى ومَهارٍ ومَهارِيُّ .
      ـ أمْهَرَ الناقةَ : جَعَلَها مَهْرِيَّةً .
      ـ مَهْرِيَّةُ : حِنْطَةٌ حَمْراءُ .
      ـ ماهِرٌ ومُهَيْرَةُ : اسْمانِ .
      ـ مَهْوَرُ : موضع .
      ـ نَهْرُ مِهْرانَ : بالسِّنْد .
      ـ مِهرانُ : قرية بأصْفَهَانَ ، وجَدُّ أحمدَ بنِ الحُسَيْنِ المُقْرِئِ .
      ـ مِهارُ : العُودُ يُجْعَلُ في أنْفِ البُخْتِيِّ .
      ـ لم تُعْطِ هذا الأمرَ المِهَرَةَ : أي لم تَأتِهِ من وجْهِهِ .
      ـ تَمْهِيرُ : طَلَبُ المَهْرِ ، واتِّخاذُهُ .
      ـ مُتَمَهِّرُ : الأَسَدُ الحاذِقُ بالافْتِراسِ .
      ـ تَمَهَّرَ : حَذَقَ .

    المعجم: القاموس المحيط

  3. هَرَى
    • هرى - يهري ، هريا
      1 - هرىه : ضربه بالهراوة

    المعجم: الرائد

  4. هرَى
    • هرَى يهرِي ، اهْرِ ، هَرْيًا ، فهو هارٍ ، والمفعول مَهْرِيّ :-
      هرَى اللِّصَّ ضربه بعصًا ضخمة :- هَرى المدرِّسُ تلميذه الكسول .
      هرَى ثيابَه : أبلاها .

    المعجم: اللغة العربية المعاصر



  5. تَهَرَّاهُ
    • تَهَرَّاهُ : هَرَاهُ .

    المعجم: المعجم الوسيط

  6. تَهَرَّى
    • تهرى - تهريا
      1 - تهرىه : ضربه بـ « الهراوة »، وهي عصا ضخمة

    المعجم: الرائد

  7. مَهريّة
    • مهرية
      1 - مهرية : حنطة حمراء . 2 - مهرية : « الجمال المهرية » : جمال منسوبة لقبيلة « مهرة بن حيدان » في « اليمن »، وهي مشهورة بسرعتها وبذكائها ، جمع : مهارى ومهار مهاري .»

    المعجم: الرائد

  8. المَهْرِيَّةُ
    • المَهْرِيَّةُ المَهْرِيَّةُ إِبلٌ .
      مَهْرِيَّةٌ : نجائب تسبق الخيل ، منسوبة لقبيلة مَهْرة بن حَيْدان . والجمع : المَهارِى [ بالياءِ مشدّدة ومخففة ]، والمَهارَى .


    المعجم: المعجم الوسيط

  9. هرى اللّصّ
    • ضربه بعصًا ضخمة :- هَرى المدرِّسُ تلميذه الكسول .

    المعجم: عربي عامة

  10. هرى ثيابه
    • أبلاها .

    المعجم: عربي عامة

  11. هَرَّى
    • هَرَّى ثوبَه : صَبَغَه وصَفَّره .


    المعجم: المعجم الوسيط

  12. هَرَاهُ
    • هَرَاهُ هَرَاهُ ُ هَرْوًا ، وهَرْيًا : ضربه بالهِراوة .

    المعجم: المعجم الوسيط

  13. هَرَّى
    • هرى - تهرية
      1 - هرى الثوب : اتخذه « هرويا »، وهو المنسوب إلى « هراة » في « خراسان ». 2 - هرى الثوب : صبغه وجعله أصفر

    المعجم: الرائد

  14. هُرْيٌ
    • جمع : أَهْرَاءُ . [ هـ ر ي ]. :- كَدَّسَ فِي الْهُرْيِ مَحَاصِيلَ السَّنَةِ :- : بَيْتٌ كَبِيرٌ تُوضَعُ فِيهِ أَكْيَاسُ الْقَمْحِ وَالأَطْعِمَةِ وَمَا إِلَى ذَلِكَ ، مَخْزَنٌ .

    المعجم: الغني

  15. هَرْي
    • هَرْي :-
      مصدر هرَى .

    المعجم: اللغة العربية المعاصر

  16. هَري
    • هري
      1 - بيت كبير يجمع فيه القمح وغيره من الأطعمة ، جمع : أهراء

    المعجم: الرائد

  17. الهُرْيُ
    • الهُرْيُ : بيتٌ كبيرٌ ضخمٌ يُجمَعُ فيه طَعام البُرُّ ونحوه ليوزّعه السُّلطان .
      و الهُرْيُ خليجٌ ضيقٌ أَو مجتمع ماء تستمِدُّ الآلاتُ الرافعةُ منه الماءَ . والجمع : أَهراءٌ .

    المعجم: المعجم الوسيط



  18. الهَرِيتُ
    • الهَرِيتُ الهَرِيتُ ثوبٌ هَرِيتٌ : ممزَّقٌ .
      وعرضٌ .
      هَرِيتٌ : مطعونٌ فيه .
      ورجلٌ هَرِيتٌ : لا يكتُمُ سِرًّا ويتكلَّم بما هو مُستَقْبَح .

    المعجم: المعجم الوسيط

  19. مهر
    • " المَهْرُ : الصَّداق ، والجمع مُهور ؛ وقد مهر المرأَة يَمْهَرها ويَمْهُرها مَهْراً وأَمهرها .
      وفي حديث أُمِّ حبيبة : وأَمهرها النجاشيُّ من عنده ؛ ساق لها مهرها ، وهو الصداق وفي المثل : أَحمقُ من المَمْهُورة إِحدى خَدَمَتَيْها ؛ يضرب مثلاً للأَحمق البالغ في الحمق الغايةَ ؛ وذلك أَنّ رجلاً تزوج امرأَة فلما دخل عليها ، قالت : لا أُطيعك أَو تُعطِيَني مهري فنزع إِحدى خدمتَيْها من رجلها ودفعها إِليها فرضيت بذلك لحمقها ؛ وقال ساعدة بن جؤية : إِذا مُهِرتْ صُلْباً قليلاً عِراقُهُ تَقول : أَلا أَدّيْتَني فَتَقَرَّبِ وقال آخر : أُخِذْنَ اغْتِصاباً خِطْبَةً عَجْرَفِيَّةً ، وأُمْهِرْنَ أَرْماحاً مِنَ الخَطِّ ذُبَّلا وقال بعضهم : مَهَرْتها ، فهي ممهورة ، أَعطيتها مهراً .
      وأَمهرتها : زوّجتها غيري على مهر .
      والمَهِيرة : الغالية المهر .
      والمَهارة : الحِذق في الشيء .
      والماهر : الحاذق بكل عمل ، وأَكثر ما يوصف به السابح المُجِيد ، والجمع مَهَرَة ؛ قال الأَعشى يذكر فيه تفضيل عامر على علقمة ابن عُلاثة : إِنّ الذي فيه تمارَيْتُما بَيَّنَ لِلسامِع والنَّاظرِ ما جُعِلَ الجُدُّ الظَّنُونُ الذي جُنِّب صَوْب اللَّجِبِ المَاطِر مثلَ الفُراتيِّ ، إِذا ما طَما يَقْذِف بالبُوصِيِّ والماهِ ؟

      ‏ قال : الجُدُّ البئر ، والظَّنون : التي لا يوثق بمائها ، والفراتيّ : الماء المنسوب إِلى الفرات ، وطما : ارتفع ، والبُوصي : الملاَّح ، والماهر : السابح .
      ويقال : مَهَرْتُ بهذا الأَمر أَمهَرُ به مَهارة أَي صرتُ به حاذقاً .
      قال ابن سيده : وقد مَهَر الشيءَ وفيه وبه يَمْهَر مَهْراً ومُهُوراً ومَهارة ومِهارة .
      وقالوا : لم تفعل به المِهَرَة ولم تُعْطِه المِهَرَة ، وذلك إِذا عالجت شيئاً فلم ترفُق به ولم تُحسِن عملَه ، وكذلك إِن غَذَّى إِنساناً أَو أَدّبه فلم يحسن .
      أَبو زيد : لم تعط هذا الأَمر المِهَرَة أَي لم تأْته من قِبَل وجهه .
      ويقال أَيضاً : لم تأْت إِلى هذا البناء المِهَرَة أَي لم تأْته من قِبَل وجهه ولم تَبْنِه على ما كان ينبغي .
      وفي الحديث : مَثَلُ الماهِر بالقرآن مَثَل السَّفَرَة ؛ الماهر : الحاذق بالقراءة ، والسفَرة : الملائكة .
      الأَزهري : والمُهْر ولد الرَّمَكَة والفرسِ ، والأُنثى مُهْرة ، والجمع مُهَر ومُهَرات ؛ قال الربيع بن زياد العبسي يحرِّض قومه في طلب دم مالك بن زهير العبسي ، وكانت فزارة قتلته لما قَتَلَ حذيفة بن بدر الفزاري : أَفبَعْدَ مَقْتَلِ مالك بنِ زُهَيْر تَرْجو النساءُ عَواقِبَ الأَطْهارِ ؟ ما إِنْ أَرَى في قتله لِذوِي الحِجى ، إِلا المَطِيَّ تُشدُّ بالأَكْوارِ ومُجَنَّباتٍ ما يَذُقْنَ عَذُوفاً يَقْذِفْنَ بالمُهَرات والأَمْهارِ (* وقوله « عذوفاً » أورده المؤلف هنا وأورده في عدف بمهملتين وهاء تأنيث .) المجنبات : الخيل تُجَنَّب إِلى الإِبل .
      ابن سيده : المُهْر ولدُ الفرس أَوّل ما يُنْتَج من الخيل والحُمُرِ الأَهلية وغيرها ، والجمع القليل أَمْهار ؛ قال عدي بن زيد : ودي تَناوِيرَ مَمْعُونٍ ، له صَبَحٌ ، يَغْذُو أَوابِدَ قَدْ أَفْلَيْنَ أَمْهارا يعني بالأَمْهار ههنا أَولادَ الوحش ، والكثير مِهار ومِهارة ؛

      قال : كأَن عَتِيقاً مِن مِهارة تَغلِب ، بأَيْدِي الرِّجال الدَّافِنين ابنَ عَتَّابْ وقد فَرَّ حَرْبٌ هارباً وابنُ عامِرٍ ، ومن كان يرجو أَنْ يَؤُوبَ ، فلا آب ؟

      ‏ قال ابن سيده : هكذا روته الرواة بإِسكان الباء ووزن نَعَتْتَابْ ؛ ووزن فلا آب مفاعيلْ ، والأُنثى مُهْرَة ؛ قال الأَزهري : ومنه قولهم لا يَعْدَمُ شَقِيٌّ مُهَيْراً .
      يقول : من الشَّقاءِ مُعالَجَة المِهارَةِ .
      وفرس مُمْهِرٌ : ذات مُهْر .
      وأُمُّ أَمْهار : اسم قارَة ، وفي التهذيب : هَضْبَة ، وقال ابن جبلة : أُمُّ أَمْهار أُكُمٌ حُمْر بأَعْلى الصَّمَّان ، ولعلها شبهت بالأَمْهار من الخيل فسميت بذلك ؛ قال الراعي : مَرَّتْ على أُمِّ أَمْهارٍ مُشَمِّرَةً ، تَهْوِي بها طُرُقٌ ، أَوساطُها زُورُ وأَما قول أَبي زبيد في صفة الأَسد : أَقْبَلَ يَرْدِي ، كما يَرْدِي الحِصانُ ، إِلى مُسْتَعْسِبٍ أَرِبٍ مِنْهُ بِتَمْهِيرِ أَرِبٍ : ذي إِرْبَةٍ أَي حاجة .
      وقوله بِتَمْهِير أَي يَطْلُب مُهْراً .
      ويقال للخَرَزَة : المُهْرة ، قال : وما أُراه عربيّاً .
      والمِهارُ : عُود غليظ يُجْعَل في أَنْفِ البُخْتيِّ .
      والمُهَرُ : مَفاصِلُ مُتلاحِكَةٌ في الصَّدْرِ ، وقيل : هي غَراضِيفُ الضُّلوعِ ، واحدتها مُهْرَةٌ ؛ قال أَبو حاتم : وأُراها بالفارسية ، أَراد فُصُوصَ الصدْرِ أَو خَرَزَ الصدْرِ في الزوْر ؛

      أَنشد ابن الأَعراي لغُداف : عن مُهْرَةِ الزَّوْرِ وعنْ رَحاها وأَنشد أَيضاً : جافي اليدَين عن مُشاشِ المُهْر الفراء : تحت القلب عُظَيْم يقال له المُهْر والزِّرُّ ، وهو قِوامُ القلب .
      وقال الجوهري في تفسير قوله مشاش المهر : يقال هو عَظْم في زُوْر الفرس .
      ومَهْرَةُ بن حَيْدان : أَبو قبيلة ، وهم حيّ عظيم ، وإِبل مَهْرِيَّة منسوبة إِليهم ، والجمع مَهارِيُّ ومَهارٍ ومَهارَى ، مخففة الياء ؛ قال رؤبة : به تَمَطَّتْ غَوْلَ كلِّ مِيلَهِ بنا حَراجِيجُ المَهارَى النُّفَّهِ وأَمْهَرَ الناقةَ : جلعها مَهْرِيَّة .
      والمَهْرِيَّة : ضَرْب من الحِنْطَة ، قال أَبو حنيفة : وهي حمراء ، وكذلك سَفاها ، وهي عظيمة السُّنْبُلِ غَلِيظة القَصَب مُرَبَّعة .
      وماهِرٌ ومُهَيْر : اسمان .
      ومَهْوَرٌ : موضع ؛ قال ابن سيده : وإِنما حملناه على فَعْوَل دون مَفْعل من هار يَهُورُ لأَنه لو كان مفعلاً منه كان مُعْتَلاًّ ولا يحمل على مُكرَّرِه لأَن ذلك شاذ للعلمية .
      ونَهْرُ مِهْرانَ : نَهر بالسند ، وليس بعربي .
      الجوهري : المَهِيرَةُ الحُرّةُ ، والمَهائِرُ الحرائِرُ ، وهي ضِدُّ السَّرائرِ .
      "

    المعجم: لسان العرب

  20. هرأ
    • " هَرَأَ في مَنْطِقِه يَهْرَأُ هَرْءاً : أَكثر ، وقيل : أَكثر في خَطَإٍ أَو ، قال الخَنا والقَبِيحَ .
      والهُراءُ ، مـمدود مهموز : الـمَنْطِقُ الكَثِيرُ ، وقيل : الـمَنْطِقُ الفاسِدُ الذي لا نِظامَ له .
      وقَوْلُ ذي الرُّمَّة : لَها بَشَرٌ مِثْلُ الحَرِيرِ ، ومَنْطِقٌ * رَخِيمُ الحَواشِي ، لا هُراءٌ ولا نَزْرُ يحتملهما جميعاً .
      وأَهْرَأَ الكلامَ إِذا أَكثر ولم يُصِب الـمَعْنَى .
      وإِنَّ مَنْطِقَه لغيرُ هُراءٍ .
      ورَجُلٌ هُراءٌ : كثير الكلام .
      وأَنشد ابن الأَعرابي : شَمَرْدَلٍ ، غَيْرِ هُراءٍ مَيْلَقِ وامْرأَةٌ هُراءة وقوم هُراؤُون .
      وهَرَأَه البَرْدُ يَهْرَؤُه هَرْءاً وهَراءة وأَهْرَأَه : اشْتَدَّ عليه حتى كاد يَقْتُلُه ، أَو قَتَلَه .
      وأَهْرَأَنا القُرُّ أَي قَتَلَنا .
      وأَهْرَأَ فلان فلاناً إِذا قَتَلَه .
      وهَرِئَ المالُ وهَرِئَ القومُ ، بالفتح ، فَهُم مَهْرُوءُونَ .
      قال ابن بري : الذي حكاه أَبو عبيد عن الكسائي : هُرِئَ القوم ، بضم الهاءِ ، فَهم مَهْرُوءُونَ ، إِذا قَتَلَهم البَرْدُ أَو الحَرُّ .
      قال : وهذا هو الصحيح ، لأَن قوله مَهْرُوءُونَ إِنما يكون جارياً على هُرِئَ .
      قال ابن مقبل في الـمَهْرُوءِ ، من هَرَأَه البَرْدُ ، يَرْثِي عُثمانَ بن عَفَّانَ ، رضي اللّه تعالى عنه : نَعاءٌ لِفَضْلِ العِلْمِ والحِلْمِ والتُّقَى ، * ومَأْوَى اليَتامَى الغُبْرِ ، أَسْنَوْا ، فأَجدَبُوا ومَلْجَإِ مَهْرُوئِينَ ، يُلْفَى به الحَيا ، * إِذا جَلَّفَتْ كَحْلٌ هو الأُمُّ والأَب ؟

      ‏ قال ابن بري : ذكره الجوهري ومَلْجَأُ مَهْرُوئين ، وصوابه ومَلْجَإِ ، بالكسر ، معطوف على ما قبله .
      وكَحْلُ : اسمٌ عَلَمٌ للسَّنةِ الـمُجْدِبة .
      وعَنَى بالحَيا الغَيْثَ والخِصْبَ .
      قال أَبو حنيفة : المَهْرُوءُ الذي قد أَنْضَجَه البَرْدُ .
      وهَرَأَ البَرْدُ الماشِيَةَ فَتَهرَّأَتْ : كسَرَها فتَكَسَّرَت .
      وقِرَّةٌ لها هَرِيئةٌ ، على فَعِيلة : يُصِيبُ الناسَ والمالَ منها ضُرٌّ وسَقَطٌ أَي مَوْتٌ .
      وقد هُرِئَ القومُ والمالُ .
      والهريئة أَيضاً : الوقت الذي يُصِيبهم فيه البَرْدُ .
      والهَرِيئةُ : الوقت الذي يَشْتَدُّ فيه البَرْدُ .
      وأَهْرَأْنا في الرَّواحِ أَي أَبْرَدْنا ، وذلك بالعشيِّ ، وخصَّ بعضُهم به رَواحَ القَيْظ ، وأَنشد لإِهابِ بن عُمَيْرٍ يَصِفُ حُمُراً : حتَّى إِذا أَهْرَأْنَ للأَصائِلِ ، * وفَارَقَتْها بُلَّةُ الأَوابِلِ (* قوله « للأصائل » بلام الجر ، رواية ابن سيده ورواية الجوهري بالأصائل بالباء .؟

      ‏ قال : أَهْرَأْنَ للأَصائِلِ : دَخَلْنَ في الأَصائِلِ ، يقول : سِرْنَ في بَرْدِ الرَّواحِ إِلى الماءِ .
      وبُلَّةُ الأَوابِلِ : بُلَّةُ الرُّطْبِ ، والأَوابِلُ : التي أَبَلَتْ بالمكانِ أَي لَزِمَتْه ، وقيل : هي التي جَزَأَتْ بالرُّطْبِ عن الماءِ .
      وأَهْرِئْ عنك من الظَّهِيرَةِ أَي أَقِمْ حتى يسكن حَرُّ النهار ويَبْرُدَ .
      وأَهْرَأَ الرَّجُلَ : قَتَله .
      وهَرَأَ اللحمَ هَرْءاً وهَرَّأَه وأَهْرَأَه : أَنْضَجَه ، فَتَهَرَّأَ حتى سَقَطَ من العظم .
      وهو لَحْمٌ هَرِيءٌ .
      وأَهْرَأَ لَحْمَه إهْرَاءً إِذا طَبَخَه حتى يَتَفَسَّخَ .
      والـمُهَرَّأُ والـمُهَرَّدُ : الـمُنْضَجُ من اللحم .
      وهَرَأَتِ الرِّيحُ : اشْتَدَّ بَرْدُها .
      الأَصمعي : يقال في صغار النخل أَوَّلَ ما يُقْلَعُ شيءٌ منها من أُمِّه : فهو الجَثِيثُ والوَدِيُّ والهِرَاءُ والفَسِيل .
      والهِراءُ : فَسِيلُ النخل .
      قال : أَبَعْدَ عَطِيَّتِي أَلْفاً جَمِيعاً ، * مِنَ الـمَرْجُوِّ ، ثاقِبةَ الهِراءِ أَنشده أَبو حنيفة ، قال : ومعنى قوله ثاقِبةَ الهِراءِ : أَنّ النخل إِذا اسْتَفْحَل ثُقِبَ في أُصُوله .
      والهُرَاءُ : (* قوله « والهراء اسم إلخ » ضبط الهراء في المحكم بالضم وبه في النهاية أيضاً في هـ ر ي من المعتل ولذلك ضبط الحديث في تلك المادة بالضم فانظره مع عطف القاموس له هنا على المكسور .) اسم شَيْطانٍ مُوَكَّل بِقَبِيح الأَحْلام .
      "

    المعجم: لسان العرب



معنى الأهراء في قاموس معاجم اللغة

معجم اللغة العربية المعاصرة
I اهتراء [مفرد]: مصدر اهترأَ. II اهتراء [مفرد]: مصدر اهترى.


ساهم في نشر الفائدة:




تعليقـات: