وصف و معنى و تعريف كلمة البورجوازيتان:


البورجوازيتان: كلمة تتكون من عشر حروف و أكثر تبدأ بـ ألف (ا) و تنتهي بـ نون (ن) و تحتوي على ألف (ا) و لام (ل) و باء (ب) و واو (و) و راء (ر) و جيم (ج) و واو (و) و ألف (ا) و زاي (ز) و ياء (ي) و تاء (ت) و ألف (ا) و نون (ن) .




معنى و شرح البورجوازيتان في معاجم اللغة العربية:



البورجوازيتان

جذر [بورجوازيت]

  1. بورجوازيّ : (اسم)
    • الْمُنْتَمِي إلَى طَبَقَةِ البُورْجُوَازِيَّةِ
,
  1. بَوْرُ (المعجم القاموس المحيط)
    • ـ بَوْرُ: الأرضُ قبل أن تُصْلَحَ لِلزَّرْعِ، أو التي تُجَمُّ سَنَةً لِتُزْرَعَ من قابِلٍ، والاخْتِبارُ، والهَلاكُ، وأبارَهُ اللّهُ،
      ـ بَوْرُ: كَسادُ السُّوقِ، كالبَوارِ فيهما، وجَمْعُ بائِرٍ،
      ـ بُوْرُ: الرَّجُلُ الفاسِدُ، والهالِكُ لا خَيْرَ فيه، يَسْتَوِي فيه الاثْنانِ والجَمْعُ والمُؤَنَّثُ، وما بارَ من الأرضِ فلم يُعْمَرْ، كالبائِرِ والبائِرَةِ.
      ـ بَوَار: اسمُ الهَلاكِ.
      ـ فَحْلٌ مِبْوَرٌ: عارِفٌ بالنَّاقَةِ أنها لاقِحٌ أم حائِلٌ.
      ـ بُورِيُّ وبُورِيَّةُ وبُورِياءُ وبارِيُّ وبارِياءُ وبارِيَّةُ: الحَصيرُ المَنْسوجُ، وإلى بَيْعِهِ يُنْسَبُ الحَسَنُ بنُ الرَّبيعِ البَوَّارِيُّ، شَيْخُ البُخارِيِّ ومُسْلِمٍ، والطَّريقُ، مُعَرَّبٌ.
      ـ رجُلٌ حائِرٌ بائِرٌ: لم يَتَّجِهْ لِشَيءٍ، ولا يَاْتَمِرُ رُشْداً، ولا يُطيعُ مُرْشِداً.
      ـ بارُ: قرية بِنَيْسابُورَ، منها: الحُسَيْنُ بنُ نَصْرٍ البارِيُّ النَّيْسابُورِيُّ.
      ـ سُوقُ البارِ: بلد باليَمَنِ.
      ـ بارِيْ: قرية بِبَغْدادَ.
      ـ بارَةُ: كُورَةٌ بالشامِ، وإِقْليمٌ من أعْمالِ الجَزِيرَةِ، والنِّسْبَةُ إلى الكُلِّ: بارِيٌّ.
      ـ ابْتارَها: نَكَحَها.
      ـ بُورَةُ: بلد بمِصْرَ، منها: السَّمَكُ البُورِيُّ، وهِبَةُ اللّهِ بنُ مَعَدٍّ، وابنُ أخيهِ محمدُ بنُ عبدِ العزيزِ، وغيرُهُما.
      ـ بُورُ: بلد بفارِسَ. وابنُ أضْرَمَ شيخُ البُخاري، وابنُ محمدٍ، وابنُ عَمَّارٍ البَلْخِيَّانِ، وابنُ هانِئٍ، وآخَرونَ.
      ـ بُورَى: قرية قُرْبَ عُكْبَراءَ، منها: محمدُ بنُ أبي المَعالي بنِ البُورانِيِّ.
      ـ بُورِي: من الأَعْلامِ.
      ـ بُورانِيَّةُ: طعامٌ يُنْسَبُ إلى بُورانَ بنتِ الحَسَنِ بنِ سَهْلٍ زَوجِ المأمُونِ.
      ـ القاضي أبو بَكْرٍ البُورانِيُّ: شَيْخُ شَيْخِ ابنِ جُمَيْعٍ، وعبدُ اللّهِ بنُ محمدِ بنِ بُورِينَ: محدِّثانِ.
      ـ بُوَيْرَةُ: موضع كان به نَخْلٌ لبني النَّضيرِ.
      ـ بارَهُ: جَرَّبَهُ،
      ـ بارَ الناقةَ: عَرَضَها على الفَحْلِ لِيَنْظُرَ ألاقِحٌ أم لا، لأِنَّها إذا كانت لاقِحاً بالَتْ في وجْهِهِ،
      ـ بارَ عَمَلُه: بَطَلَ، ومنه: {ومَكْرُ أولئِكَ هو يَبُورُ}،
      ـ بارَ الفَحْلُ الناقَةَ: تَشَمَّمَها لِيَعْرِفَ لِقاحَها من حِيالِها.
      ـ بَوارُ الأَيِّمِ: أن تَبْقَى في بَيْتِها لا تُخْطَبُ.
      ـ أرسَلَهُ ببُورِيِّهِ: إذا تُرِكَ ورَأْيَهُ، ولم يُؤَدَّب.
  2. البورصة الألمانية (المعجم مالية)
    • سوق رئيسة للأوراق المالية في ألمانيا وتشمل سوق الأوراق المالية في فرانكفورت ، وتعني بالانجليزية: Deutsche Brose
  3. البورصة الأمريكية للسلع (المعجم مالية)

    • بورصة سلع أنشأتها البورصة الأمريكية للأوراق المالية في عام 1977 لكي تقدّم إلى الشركات الأعضاء تشكيلة أوسع من السلع. اندمجت هذه البورصة بعد ذلك مع بورصة نيويورك للعقود المستقبلية New York Futures Exchange ، وتعني بالانجليزية: AMEX Commodities Exchange
  4. نظام البورصة الأمريكية لإحالة الخيارات (المعجم مالية)
    • نظام حاسوبي لإحالة أوامر الخيارات إلى نقاط التعامل المختصّة في البورصة الأمريكية ولدى تنفذ هذه الأوامر يتمّ إبلاغ عضو البورصة الذي صدر عنه الأمر. ، وتعني بالانجليزية: AMEX options switching system
  5. البورصة الأمريكية (المعجم مالية)
    • ثاني أكبر سوق للأوراق المالية من حيث حجم التعامل وقيمته وهي واحدة من خمس أسواق أسهم مسجّلة في الولايات المتّحدة الأمريكية. كانت قبل عام 1953 تدعى New York Curb Exchange لأنها بدأت نشاطها على رصيف الشارع ولم يصبح لها مبنى إلاّ في عام 1921. شروط الإدراج فيها أقلّ تشدّداً من شروط بورصة نيويورك. ، وتعني بالانجليزية: American Stock Exchange (AMEX)
  6. مؤشّر البورصة الأمريكية لتغّير السعر (المعجم مالية)
    • مؤشّر سوق غير مرجّح لجميع الأسهم العادية المدرجة في سوق الأسهم الأمريكية ويعدّ هذا المؤشّر ساعة بساعة. ، وتعني بالانجليزية: AMEX price change index
  7. البُوذية (المعجم المعجم الوسيط)

    • البُوذية : مجموعة الآراء الفلسفية والدينية التي نشأث عن تعاليم بوذا الهندى (564 ق.
      م البُوذية 483 ق.
      م) ، وأساسها القول بأن حياة الإِنسان في الدنيا شرٌ وألم، وأن التخلص منها إِنما يتم بالاندماج في الوحدة الشاملة، وهى النرفانا.
      وسبيل ذلك الزهدُ ومحاربةُ الرغبات والشهوات.
      تقول بالتناسخ ومبدأ السَّبَبِيَّة، وتنكر الرُّوحيُّة والبعث والحساب، ويغلب عليها تشاؤم واضح.
      وهي من أكثر الديانات شُيوعا في الهند والشرق الأقصى.
  8. البوذية (المعجم مصطلحات فقهية)
    • ‏ظهرت البوذية في القرنين السادس والخامس قبل الميلاد في شمال شرقي الهند، تنكر البعث وتقول بالتناسخ وهي أكثر الديانات انتشارا في الهند وفي الشرق الأقصى . ‏
  9. برن (المعجم لسان العرب)
    • "البَرْنيُّ: ضرْبٌ من التمر أَصْفَرُ مُدَوّر، وهو أَجود التمر،واحدتُه بَرْنِيّةٌ؛ قال أَبو حنيفة: أَصله فارسي، قال: إنما هو بارِنيّ،فالبار الحَمْلُ، ونِيّ تعظيمُ ومبالغة؛ وقول الراجز: خالي عُوَيْفٌ وأَبو عَلِجِّ،المُطْعِمانِ اللحْمَ بالعَشِجِّ.
      وبالغَداةِ كِسَرَ البَرْنِجِّ،يُقْلَعُ بالوَدِّ وبالصِّيصِجِّ فإنه أَراد: أَبو عليّ وبالعشيّ والبرنّي والصِّيصِيّ، فأَبدل من الياء المشددة جيماً.
      التهذيب: البَرْنِيُّ ضربٌ من التمر أَحمرُ مُشْرَب بصُفْرة كثير اللِّحاء عَذْب الحَلاوة.
      يقال: نخلةٌ بَرْنِيَّة ونخلٌ بَرْنِيٌّ؛ قال الراجز: بَرْنِيّ عَيْدانٍ قَليل قشْرُهْ ابن الأَعرابي: البَرْنِيُّ الدِّيَكةُ، وقيل: البَرَانيُّ، بلغة أَهل العراق، الدِّيَكةُ الصِّغارُ حين تُدْرِك، واحدتُها بَرْنِيّة.
      والبَرْنِيَّةُ: شبْهُ فخّارةٍ ضخمةٍ خَضْراء، وربما كانت من القَواريرِ الثِّخانِ الواسعةِ الأَفْواه.غيره:والبَرْنيَّة إناءٌ من خَزَفٍ.
      ويَبْرينُ: موضع، يقال: رملُ يَبْرينَ؛ قال ابن بري: حقُّ يَبْرينَ أَنْ يُذْكَر في فصل بَرَى من باب المعتل لأنّ يبرينَ مثل يَرْمينَ، قال: والدليل على صحة ذلك قولهم يَبْرونَ في الرفع ويبرين في النصب والجر، وهذا قاطعٌ بزيادة النون؛ قال: ولا يجوز أَن يكون يَبْرين فَعْلْينَ، لأَنه لم يأْتِ له نظيرٌ، وإنما في الكلام فِعْلينٌ مثلُ غِسْلينٍ، قال: وهذا مذهب أَبي العباس،أَعني أَن يَبْرين مثلُ يَرْمين، قال: وهو الصحيح.
      "
  10. البَرْنِيُّ (المعجم القاموس المحيط)
    • ـ البَرْنِيُّ: تَمْرٌ معروف، مُعَرَّبٌ، أصْلُه: بَرِنِيكْ، أي: الحِمْلُ الجَيِّدُ.
      ـ عليُّ بنُ عبدِ الرحمنِ بنِ الأشْقَرِ بنِ البَرْنِيِّ، وسِت الأدَبِ بِنْتُ المُظَفَّرِ بنِ البَرْنِيِّ: رَوَيا.
      ـ البَرْنِيَّةُ: إناءٌ من خَزَفٍ، والديكُ الصغيرُ أوَّلَ ما يُدْرِكُ, ج: بَرانِيُّ.
      ـ يَبْرينُ أو أَبْرينُ: موضع بِحذاءِ الأحْساءِ.
      ـ أَبْرِينَةُ، إبْرِينَةُ: قرية بمَرْوَ.
      ـ وبُرِينُ: عبدُ اللهِ أبو هِنْدٍ الدارِيُّ، صَحابِيُّ.


  11. البُودَقة (المعجم المعجم الوسيط)
    • البُودَقة : البُوتَقة .
  12. الَبرْنِيَّة (المعجم المعجم الوسيط)
    • الَبرْنِيَّة : واحدة البَرْنِيّ.
      و الَبرْنِيَّة إناءٌ واسعُ الفَمِ من خَزَف أو زُجاج ثخين.
      و الَبرْنِيَّة الدِّيك الصغير حين يُدْرك. والجمع : برانِي.
  13. بُوذيَّة (المعجم اللغة العربية المعاصر)
    • بُوذيَّة :-
      (الفلسفة والتصوُّف) ديانة أسَّسها أحد حكماء الهند بوذا (564 - 483) قبل الميلاد، وهي أقرب إلى فلسفة الحياة منها إلى الدِّين حيث لا تؤمن بإله، وتقوم على التَّجرُّد والزُّهد تخلُّصًا من الشهوات والألم وطريقًا إلى الفناء التَّام، وتقول بالتَّناسخ ومبدأ السببيَّة، وتنكر الرُّوحيَّة والبعث والحساب، وهي من أكثر الديانات انتشارًا في الهند والشرق الأقصى.
  14. بوذيّة (المعجم الرائد)
    • بوذية
      1-مذهب ديني ينتسب إلى «بوذا»، نشأ في «الهند» في القرن الخامس قبل الميلاد. يذهب هذا المذهب إلى أن الإنسان يسمو ويصل إلى الحق بالخصال الحميدة كالصبر والعفة والرحمة واجتناب الكذب والفحشاء والنميمة والشتم ونحوها. وهو يدعو إلى التحرر من الجسد والشهوات لبلوغ حالة الفناء أو «النرفانا». ينتشر أتباع هذا المذهب في «الشرق الأقصى» ويبلغ عددهم نحو 500 مليون
  15. بود (المعجم لسان العرب)

    • "بادَ الشيءُ بَواداً: ظهر، وسنذكره في الياء أَيضاً.
      والبَوْدُ: البئر.
      "
  16. الَبرْنيُّ (المعجم المعجم الوسيط)
    • الَبرْنيُّ : نوع جيد من التمر مدَوَّر أحمر مُشْرَبٌ بصفرة، ويقال: نَخْل بَرْنِيٌّ، ونخلة بَرْنيَّةٌ.
  17. برن (المعجم مختار الصحاح)
    • ب ر ن: البَرْنِيُّ ضرب من التمر و البَرْنِيةُ إناء من خزف و يَبْرِينُ موضع يقال رمل يبرين
  18. أبادَ (المعجم اللغة العربية المعاصر)
    • أبادَ يُبيد ، أَبِدْ ، إبادةً ، فهو مُبيد ، والمفعول مُباد :-
      أبادَ العدُوَّ وغيرَه أهلكه، ولم يُبق له أثرًا، أزاله ومحاه :-أبادت الأوبئة العديدَ من البشر، - يحاول المحتلُّون أن يبيدوا الشَّعب الفلسطينيّ:-
      أباد اللهُ خضراءَهم: أفناهم، أذهب خصبهم ونعيمهم، - إبادة جنس/ إبادة جماعة/ إبادة جماعيَّة: محاولة القضاء على شعب أو طائفة.
  19. أَباد (المعجم الرائد)
    • أباد - إبادة
      1-أباد أهلك : «أباد الأعداء».


  20. أبَادَ (المعجم الغني)
    • [ب ي د]. (فعل: رباعي متعد). أبَدْتُ، أُبِيدُ، أبِدْ، مصدر إِبَادَةٌ . :-أَبَادَ أَعْدَاءهُ :- : أَهْلَكَهُمْ، دَمَّرَهُمْ، سَحَقَهُمْ. :-أبَادَ الجَيْشُ أعْدَاءَ الوَطَنِ عَنْ آخِرِهِمْ.
  21. بود (المعجم اللغة العربية المعاصر)
    • بود :-
      البود (الحاسبات والمعلومات) وحدة لقياس سرعة بثّ البيانات، وهي تساوي عادة واحد بِت لكلِّ ثانية.
  22. بوذية الثيرافادا‏ (المعجم مصطلحات فقهية)
    • ‏يعتقد أتباع هذا المذهب أن الخلاص ليس له إلا طريق واحد وهو كبح جماح النفس وبذل الجهد في العبادة . ‏
  23. بوذية الماهايانا‏ (المعجم مصطلحات فقهية)
    • ‏تقول بأن من حق الجميع أن يحظى بالخلاص‏


  24. برص (المعجم لسان العرب)
    • "البَرَصُ: داءٌ معروف، نسأَل اللّه العافيةَ منه ومن كل داءِ، وهو بياض يقع في الجسد، برِصَ بَرَصاً، والأُنثى بَرْصاءُ؛

      قال: مَنْ مُبْلغٌ فِتْيانَ مُرَّةَ أَنه هَجانا ابنُ بَرْصاءِ العِجانِ شَبِيبُ ورجل أَبْرَصُ، وحيّة بَرْصاءُ: في جلدها لُمَعُ بياضٍ، وجمع الأَبْرصِ بُرْصٌ.
      وأَبْرَصَ الرجلُ إِذا جاءَ بوَلَدٍ أَبْرَصَ، ويُصَغَّرُ أَبْرَصُ فيقال: بُرَيْصٌ، ويجمع بُرْصاناً، وأَبْرَصَه اللّهُ.
      وسامُّ أَبْرَصَ، مضاف غير مركب ولا مصروف: الوَزَغةُ، وقيل: هو من كِبارِ الوزَغ، وهو مَعْرِفة إِلا أَنه تعريفُ جِنْس، وهما اسمان جُعِلا اسماً واحداً، إِن شئت أَعْرَبْتَ الأَول وأَضَفْتَه إِلى الثاني، وإِن شِئْتَ بَنَيْت الأَولَ على الفتح وأَعْرَبت الثاني بإِعراب ما لا ينصرف،واعلم أَن كلَّ اسمين جُعِلا واحداً فهو على ضربين: أَحدهما أَن يُبْنَيا جميعاً على الفتح نحو خمسةَ عَشَرَ، ولقيتُه كَفَّةَ كَفَّةَ، وهو جارِي بَيْت بَيْت، وهذا الشيءُ بينَ بينَ أَي بين الجيِّد والرديءِ، وهمزةٌ بينَ بينَ أَي بين الهمزة وحرف اللين، وتَفَرّق القومُ أَخْوَلَ أَخْوَلَ وشغَرَ بَغَرَ وشَذَرَ مَذَرَ، والضربُ الثاني أَن يُبْنى آخرُ الاسم الأَول على الفتح ويعرب الثاني بإِعراب ما لا ينصرف ويجعلَ الاسمان اسماً واحداً لِشَيءٍ بعَيْنِه نحو حَضْرَمَوْت وبَعْلَبَكّ ورامَهُرْمُز ومارَ سَرْجِسَ وسامَّ أَبْرَصَ، وإِن شئت أَضفت الأَول إِلى الثاني فقلت: هذا حَضْرَمَوْتٍ، أَعْرَبْتَ حَضْراً وخفضْتَ مَوْتاً، وفي مَعْدِي كَرِب ثلاثُ لغات ذُكِرَتْ في حرف الباء؛ قال الليث: والجمع سَوامُّ أَبْرَصَ، وإِن شئت قلت هؤلاء السوامُّ ولا تَذْكر أَبْرَصَ، وإِن شئت قلت هؤُلاءِ البِرَصةُ والأَبارِصةُ والأَبارِصُ ولا تَذْكر سامَّ، وسَوامُّ أَبْرَصَ لا يُثَنى أَبْرَص ولا يُجْمَع لأَنه مضاف إِلى اسم معروف، وكذلك بناتُ آوَى وأُمَّهات جُبَين وأَشْباهها، ومن الناس من يجمع سامَّ أَبْرَص البِرَصةَ؛ ابن سيده: وقد، قالوا الأَبارِص على إِرادة النسب وإِن لم تثبت الهاء كم؟

      ‏قالوا المَهالِب؛ قال الشاعر: واللّهِ لو كُنْتُ لِهذا خالِصَا،لَكُنْتُ عَبْداً آكُلُ الأَبارِصَا وأَنشده ابن جني: آكِلَ الأَبارِصا أَراد آكلاً الأَبارصَ، فحذف التنوين لالتقاء الساكنين، وقد كان الوَجْهُ تحريكَه لأَنه ضارَعَ حُروفَ اللِّينِ بما فيه من القُوّة والغُنّةِ، فكما تُحْذَف حروفُ اللين لالتقاء الساكنين نحو رَمى القومُ وقاضي البلدِ كذلك حُذِفَ التنوينُ لالتقاء الساكنين هنا، وهو مراد يدُلّك على إِرادته أَنهم لم يَجُرُّوا ما بَعْده بالإِضافة إِليه.
      الأَصمعي: سامُّ أَبْرَصَ، بتشديد الميم، قال: ولا أَدري لِمَ سُمِّيَ بهذا، قال: وتقول في التثنية هذان سَوامّا أَبْرَصَ؛ ابن سيده: وأَبو بُرَيْصٍ كنْيةُ الوزغةِ.
      والبُريْصةُ: دابةٌ صغيرةٌ دون الوزَغةِ،إِذا عَضَّت شيئاً لم يَبْرأْ، والبُرْصةُ.
      فَتْقٌ في الغَيم يُرى منه أَدِيمُ السماء.
      وبَرِيصٌ: نَهْرٌ في دِمَشق، وفي المحكم: والبَرِيصُ نهرٌ بدمشق (* قوله «والبريص نهر بدمشق»، قال في ياقوت بعد ذكر ذلك والبيتين المذكورين ما نصه: وهذان الشعران يدلان على أن البريص ايم الغوطة بأجمعها، ألا تراه نسب الأنهار إلى البريص؟ وكذلك حسان فانه يقول: يسقون ماء بردى، وهو نهر دمشق من ورد البريص.)، قال ابن دريد: وليس بالعربي الصحيح وقد تكلمت به العرب؛ قال حسان بن ثابت: يَسْقُونَ مَنْ وَرَدَ البَريصَ عليهمُ بَرَدى يُصَفَّقُ بالرحِيقِ السَّلْسَل وقال وَعْلةُ الجَرْمِيُّ أَيضاً: فما لحمُ الغُرابِ لنا بِزادٍ،ولا سَرَطان أَنْهارِ البَرِيصِ ابن شميل: البُرْصةُ البُلُّوقةُ، وجمعها بِراصٌ، وهي أَمكنةٌ من الرَّمْل بيضٌ ولا تُنْبِت شيئاً، ويقال: هي مَنازِلُ الجِنّ.
      وبَنُو الأَبْرَصِ: بَنُو يَرْبُوعِ بن حَنْظلة.
      "
  25. بَرَصُ (المعجم القاموس المحيط)
    • ـ بَرَصُ: بياضٌ يَظْهَرُ في ظاهِرِ البَدَنِ لِفَسَادِ مزاجٍ، بَرِصَ فهو أبْرَصُ، وأبْرَصَهُ اللّهُ، والذي ابْيَضَّ من الدَّابَّةِ من أثَرِ العَضِّ.
      ـ سامُّ أبْرَصَ: من كِبَارِ الوَزَغِ، معرروف، دَمُه وبَوْلُهُ عجيبٌ إذا جُعِلَ في إحْلِيلِ الصبِيِّ المأْسُورِ، ورأسُهُ مَدْقُوقاً إذا وُضِعَ على العُضْوِ، أخْرَجَ ما غاصَ فيه من شَوْك ونحوِهِ. وهذانِ سامَّا أبْرَصَ، وهؤلاءِ سَوامُّ أبْرَصَ، أو السَّوامُّ بِلا ذِكْرِ أبْرَصَ، أو البِرَصَةُ والأبارِصُ بلا ذِكْرِ سامٍّ.
      ـ أَبْرَصُ: القَمَرُ.
      ـ بنُو الأَبْرَصِ: بَنو يَرْبُوعِ بنِ حَنْظَلَةَ.
      ـ عَبِيدُ بنُ الأَبْرَصِ: شاعِرٌ.
      ـ بَرْصاءُ: لَقَبُ أُمِّ شَبِيبٍ الشاعِرِ، واسْمُهَا: أُمامَةُ، أو قِرْصافَةُ.
      ـ أرضٌ بَرْصاء: رُعِيَ نَباتُهَا.
      ـ حَيَّةٌ بَرْصاءُ: فيها لُمَعُ بَياضٍ.
      ـ بَريصُ: نَبْتٌ يُشْبِهُ السُّعْدَ، وموضع بِدِمَشْقَ، والبَصيصُ.
      ـ بِرَاصُ: منَازِلُ الجِنِّ، وبِقاعٌ في الرَّمْلِ لا تُنْبِتُ، جَمْعُ بُرْصَةٍ.
      ـ بَرْصُ: دُوَيبَّةٌ تكونُ في البِئْرِ.
      ـ أبْرَصَ: جاء بِوَلَدٍ أبْرَصَ.
      ـ تَبْرِيصُ: حَلْقُكَ الرأسَ، وأن يُصِيبَ الأرضَ المَطَرُ قَبْلَ أن تُحْرَثَ.
      ـ تَبَرَّصَ الأرضَ: لم يَدَعْ فيها رِعْياً إلاَّ رَعاهُ.




ساهم في نشر الفائدة:




تعليقـات: