وصف و معنى و تعريف كلمة الرائبة:


الرائبة: كلمة تتكون من سبع أحرف تبدأ بـ ألف (ا) و تنتهي بـ تاء المربوطة (ة) و تحتوي على ألف (ا) و لام (ل) و راء (ر) و ألف (ا) و ياء همزة (ئ) و باء (ب) و تاء المربوطة (ة) .




معنى و شرح الرائبة في معاجم اللغة العربية:



الرائبة

جذر [رئب]

  1. رائِب: (اسم)
    • الجمع : رَوْبَى
    • اسم فاعل من رابَ ، روب ، ريب
    • اسم فاعل من ريب : ما فيه رِيبة
    • شَرِبَ لَبَناً رَائِباً : خَاثِرا
    • الرَّائِبُ من الأمور : ما ليس فيه شُبْهَةٌ وكَدَرٌ
    • وفي حديث أبي بكر : وعليك بالرائب من الأمور ودع الرائب منها : أي عليك بما ليس فيه شبهة ودع ما فيه رِيبة ( الرائب الأولى من روب والثانية من ريب )
    • الرَّائِبُ من الرجال : الأرْوَب والجمع : رَوْبَى
  2. رائب: (اسم)
    • رائب : فاعل من رابَ
  3. مَرَائِبُ: (اسم)
    • مَرَائِبُ : جمع مَرأَب
,


  1. رَابَ
    • ـ رَابَ اللَّبَنُ رَوْباً ورُؤُوباً : خَثُرَ ، ولَبَنٌ رَوْبٌ ورائِبٌ ، أو هو ما يُمْخَضُ ويُخْرَجُ زُبْدُهُ . ورَوَّبَهُ وأرابَهُ .
      ـ مِرْوَبُ : السِّقاءُ يَرُوبُ فيه .
      ـ سِقاءٌ مُرَوَّبٌ : رُوِّبَ فيه اللَّبَنُ .
      ـ رَوْبَةُ ورُوْبَةُ : خَمِيرَةُ اللَّبَنِ ، أو بَقِيَّةُ اللَّبَنِ ، وجِمامُ ماءِ الفَحْلِ وهو اجْتِماعُهُ ، أو ماؤُهُ في رَحِمِ الناقَةِ ، والحاجَةُ ، وقِوامُ العَيْشِ ،، والقِطْعَةُ من اللَّيْلِ ، ومنه ابنُ العَجَّاجِ فيمنْ لا يَهْمِزُ ، والقِطْعَةُ من اللَّحْمِ ، وكَلُّوبٌ يُخْرِجُ الصَّيْدَ من جُحْرِهِ ، والفَقْرُ ، وشَجَرَةُ النُّلْكِ ، النِّلْكِ ، والكَسَلُ ، والتَّواني ، والمُكْرَمَةُ من الأرضِ الكَثيرَةُ النَّباتِ .
      ـ رُوْبَةُ مِنَ الأَمْرِ : جماعُهُ
      ـ رَابَ رَوْباً ورُؤُوباً : تَحَيَّرَ ، وفَتَرَتْ نَفْسُهُ من شِبَعٍ أو نُعاسٍ ، أو قامَ خائِرَ البَدَنِ والنَّفْسِ ، أو سَكِرَ مِنْ نَوْمٍ ، ورَجُلٌ رائِبٌ ، وأرْوَبُ ورَوْبانُ ،
      ـ رَابَ الرَّجُلُ : أعْيَا ، وكَذَبَ ، واخْتَلَطَ عَقْلُهُ .
      ـ رَابَ دَمُه : حانَ هَلاَكُهُ .
      ـ رُوبٍ : قرية بِبَلْخَ .
      ـ رُوبى : قرية بِبَغْدَادَ .
      ـ تَرْوِيبُ : الإِعْياءُ .
      ـ رَابُ كذا : قَدْرُهُ .

    المعجم: القاموس المحيط

  2. روب
    • روب - ترويبا
      1 - روب اللبن : جعله رائبا

    المعجم: الرائد

  3. روَّبَ
    • روَّبَ يُروِّب ، تَرْويبًا ، فهو مُرَوِّب ، والمفعول مُرَوَّب :-
      روَّب اللَّبنَ جعله رائبًا ، مخضه فخرج زُبْدُه :- تروِّب الفلاَّحة لبنَ بقرتها .

    المعجم: اللغة العربية المعاصر



  4. ترويب
    • تخمير الحليب باضافة روبة لتحويله إلى لبن رايب .

    المعجم: عربي عامة

  5. تَرْوِيبٌ
    • [ ر و ب ]. ( مصدر رَوَّبَ ). :- تَرْوِيبُ اللَّبَنِ :- : جَعْلُهُ رَائِباً .

    المعجم: الغني

  6. رَوْبَى
    • روبى
      1 - روبى الذين شربوا من الرائب فسكروا . 2 - روبى الذين أضعفهم السير وأتعبهم فاستثقلوا نوما . 3 - روبى : « قوم روبى » : فاترو الأنفس ، ضعاف .

    المعجم: الرائد

  7. رَوبان
    • روبان - ج ، روبى
      1 - روبان : واحد « الروبى » للذين شربوا من الرائب . 2 - روبان : حيران . 3 - روبان : فاتر النفس من نعاس أو نحوه .


    المعجم: الرائد

  8. رَوْبَةٌ
    • [ ر و ب ]. : خَميرَةٌ تُلْقَى في اللَّبَنِ لِيَروبَ .

    المعجم: الغني

  9. رَوْبَة
    • رَوْبَة :-
      جمع رَوَبات ورَوْبات : خميرة من الحامض تُلْقى في اللَّبن ليخثُر ( ليتحوَّل سُكَّرُه إلى حامضٍ لبنيّ ) :- أَلقَى الرَّوْبةَ في اللَّبن الحليب .

    المعجم: اللغة العربية المعاصر

  10. رَوبة
    • روبة
      1 - روبة : خميرة من اللبن الحامض تلقى في اللبن ليروب . 2 - روبة بقية اللبن .

    المعجم: الرائد

  11. روبة
    • روبة
      1 - روبة : خميرة من اللبن الحامض تلقى في اللبن ليروب . 2 - روبة : قوام العيش . 3 - روبة : حاجة . 4 - روبة : فقر . 5 - روبة : كسل . 6 - روبة : قطعة من اللحم . 7 - روبة من الليل : طائفة منه . 8 - روبة : أرض كثيرة النبات .

    المعجم: الرائد

  12. الرَّوْبَةُ
    • الرَّوْبَةُ : خَمِيرةٌ من الحامض تُلقَى في اللبن لِيرُوبَ .

    المعجم: المعجم الوسيط

  13. الرُّوبَةُ
    • الرُّوبَةُ : الرَّوْبَةُ .
      و الرُّوبَةُ اللَّبَن الخاثر .
      و الرُّوبَةُ إِصْلاحُ الشأن والأمر .
      و الرُّوبَةُ الحاجَةُ .
      و الرُّوبَةُ قِوَامُ العيش .
      يقال : ما يقومُ فلانٌ بِرُوبَةِ أهلِه .
      و الرُّوبَةُ الكريمة من الأرض الكثيرة النباتِ .
      و الرُّوبَةُ القطعةُ من اللَّحْم .
      يقال : قطَّعَ اللحْمَ رُوبةً رُوبةً .
      و الرُّوبَةُ من الأمر : جُمَّاعُهُ .
      و الرُّوبَةُ الطائفَةُ من الليل .
      و الرُّوبَةُ العقلُ .
      يقال : هو يحدِّثُني وأنا إذ ذاك غلامٌ ليس لي رُوبَةٌ .

    المعجم: المعجم الوسيط



  14. روّب اللّبن
    • جعله رائبًا ، مخضه فخرج زُبْدُه :- تروِّب الفلاَّحة لبنَ بقرتها .

    المعجم: عربي عامة

  15. روب
    • ر و ب : الرَّائِبُ اللبن الخائر مخض أو لم يمخض تقول منه رَابَ يروب رَوْبا و رُوبَةُ اللبن بالضم خميرة تلقى فيه من الحامض ليروب وقوم رَوْبَى أي خثراء الأنفس مختلطون من شدة السير وقيل من السكر بسبب شرب الرَّائِبِ قال بشر فأما تميم تميم بن مر فألفاهم القوم رَوْبَى نياما واحدهم رَوْبَانُ وقيل رائب كهالك وهلكى

    المعجم: مختار الصحاح

  16. رَوَّبَ
    • رَوَّبَ اللَّبنَ : أرابَهُ .

    المعجم: المعجم الوسيط

  17. رَوْبٌ
    • [ ر و ب ]. :- تَناوَلَ رَوْباً بَعْدَ الأَكْلِ :- : أَي اللَّبَنَ الْمُرَوَّبَ .


    المعجم: الغني

  18. رَوَّبَ
    • [ ر و ب ]. ( فعل : رباعي متعد ). رَوَّبْتُ ، أُرَوِّبُ ، رَوِّبْ ، مصدر تَرْويبٌ . :- رَوَّبَ اللَّبَنَ :- : جَعَلَهُ رائِباً .

    المعجم: الغني

  19. رَوْب
    • رَوْب :-
      مصدر رابَ
      • لا شَوْبٌ ولا رَوْب : لا غشٌّ ولا تخليط ولا خداع في البيع ، وأصل الشَّوْب الخلط ، والرَّوب من اللَّبن الرَّائب لخلطه بالماء .

    المعجم: اللغة العربية المعاصر

  20. رُوب
    • رُوب :-
      جمع أَرْواب : نوع من الثِّياب يشبه العباءة :- رُوب المحاماة ، - الرُّوب الجامعيّ .

    المعجم: اللغة العربية المعاصر

  21. رَوب
    • روب
      1 - مصدر راب يروب . 2 - لبن ثخين شديد .

    المعجم: الرائد

  22. الرَّوْبُ
    • الرَّوْبُ : اللبن الرائب ( وصف بالمصدر ) .
      ويقال : ما عندي شوْبٌ ولا رَوْبٌ .
      والشَّوب : العسلُ .
      وفي الحديث : حديث شريف لا شوْبَ ولا روْبَ في البيع والشراء //: لا غِشَّ ولا تخليط .

    المعجم: المعجم الوسيط

  23. راب
    • راب - يروب ، روبا ورؤوبا
      1 - راب اللبن : ثخن واشتد . 2 - راب : تحير . 3 - راب : فترت نفسه من شبع أو نعاس أو تعب . 4 - راب : كذب . 5 - راب : إختلط عقله ورأيه . 6 - راب : « راب دمه » : تعرض للقتل .

    المعجم: الرائد

  24. رابَ
    • رابَ يَروب ، رُبْ ، رَوْبًا ورُءوبًا ، فهو رائب :-
      رابَ اللَّبنُ خثُرَ ، أو مُخِض فخَرج زُبْدُه
      راب دمُه : حان هلاكُه .
      راب الأمرُ : صار شائكًا ، فيه شُبهةٌ .

    المعجم: اللغة العربية المعاصر

  25. روب
    • " الرَّوْبُ : اللَّبنُ الرائبُ ، والفعل : رابَ اللَّبن يَرُوبُ رَوْباً ورُؤُوباً : خَثُرَ وأَدْرَكَ ، فهو رائبٌ ؛ وقيل : الرائبُ الذي يُمْخَضُ فيُخْرَجُ زُبْدُه .
      ولبَنٌ رَوْبٌ ورائبٌ ، وذلك إِذا كَثُفَتْ دُوايَتُه ، وتكَبَّدَ لبَنُه ، وأَتى مَخْضُه ؛ ومنه قيل : اللبن الـمَمْخُوض رائبٌ ، لأَنه يُخْلَط بالماءِ عند الـمَخْضِ ليُخْرَجَ زُبْدُه .
      تقول العرب : ما عندي شَوْبٌ ولا رَوْبٌ ؛ فالرَّوْبُ : اللَّبنُ الرائبُ ، والشَّوْبُ : العَسَلُ الـمَشُوبُ ؛ وقيل : الرَّوْبُ اللَّبن ، والشَّوْبُ العَسَلُ ، من غير أَن يُحَدَّا .
      وفي الحديث : لا شَوْبَ ولا رَوْبَ في البيعِ والشِّراءِ .
      تقول ذلك في السِّلْعةِ تَبِـيعُها أَي إِني بَريءٌ من عَيْبِها ، وهو مَثَلٌ بذلك .
      وقال ابن الأَثير في تفسير هذا الحديث : أَي لا غِشَّ ولا تَخْلِـيطَ ؛ ومنه قيل للبن الـمَمْخُوضِ : رائبٌ ، كما تقدَّم .
      الأَصمعي : من أَمثالهم في الذي يُخْطِـئُ ويُصِـيب : هو يَشُوبُ ويَروب ؛ قال أَبو سعيد : معنى يَشُوبُ يَنْضَحُ ويَذُبُّ ، يقال للرجل إِذا نَضَح عن صاحبه : قد شَوَّب عنه ، قال : ويَرُوبُ أَي يَكْسَل .
      والتَّشْويبُ : أَنْ يَنْضَحَ نَضْحاً غير مُبالَغٍ فيه ، فهو بمعنى قوله يَشُوبُ أَي يُدافِـعُ مُدافعةً لا يُبالِـغُ فيها ، ومرة يَكْسَلُ فلا يُدافِـعُ بَتَّـةً .
      قال أَبو منصور : وقيل في قولهم : هو يَشُوبُ أَي يَخْلِطُ الماءَ باللبن فيُفْسِدُه ؛ ويَرُوبُ : يُصْلِـحُ ، من قول الأَعرابي : رابَ إِذا أَصْلَح ؛ قال : والرَّوْبةُ إِصْلاحُ الشأْن والأَمر ، ذكرهما غير مهموزين ، على قول من يُحَوِّل الهمزةَ واواً .
      ابن الأَعرابي : رابَ إِذا سكن ؛ ورابَ : اتَّهَمَ .
      قال أَبو منصور : إِذا كان رابَ بمعنى أَصْلَحَ ، فأَصْله مهموز ، من رَأَبَ الصَّدْعَ ، وقد مضى ذكرها .
      ورَوَّبَ اللبنَ وأَرابه : جَعله رائِـباً .
      وقيل : الـمُرَوَّبُ قبْل أَن يُمْخَضَ ، والرَّائِبُ بعد الـمَخْضِ وإِخْراجِ الزبد .
      وقيل : الرَّائبُ يكون ما مُخِضَ ، وما لم يُمْخَضْ .
      قال الأَصمعي : الرائبُ الذي قد مُخِضَ وأُخْرِجَتْ زُبْدَتُه .
      والـمُروَّبُ الذي لم يُمْخَضْ بعد ، وهو في السقاءِ ، لم تُـؤْخَذْ زُبْدَتُه .
      قال أَبو عبيد : إِذا خَثُرَ اللبن ، فهو الرَّائبُ ، فلا يزال ذلك اسمَه حتى يُنْزَعَ زُبده ، واسمه على حاله ، بمنزلة العُشَراءِ من الإِبل ، وهي الحامل ، ثم تَضَعُ ، وهو اسمها ؛

      وأَنشد الأَصمعي : سَقاك أَبو ماعزٍ رَائباً ، * ومَنْ لك بالرائِبِ الخاثِرِ ؟ يقول : إِنما سَقاكَ الـمَمْخُوضَ ، ومَن لك بالذي لمْ يُمْخَضْ ولم يُنْزَعْ زُبْدُه ؟ وإِذا أَدْرَكَ اللَّبَنُ ليُمْخَضَ ، قيل : قد رابَ .
      أَبو زيد : التَّرْويبُ أَن تَعْمِدَ إِلى اللبن إِذا جَعَلْته في السِّقاءِ ، فَتُقَلِّبَه ليُدْرِكَه الـمَخْضُ ، ثم تَمْخَضُه ولم يَرُبْ حَسَناً ، هذا نص قوله ؛ وأَراد بقوله حَسَناً نِعِمّا .
      والمِرْوَبُ : الإِناءُ والسِّقاءُ الذي يُرَوَّبُ فيه اللبنُ .
      وفي التهذيب : إِناءٌ يُرَوَّبُ فيه اللبن .
      قال : عُجَيِّزٌ منْ عامر بن جَنْدَبِ ، * تُبْغِضُ أَن تَظْلِمَ ما في الـمِرْوَبِ وسِقاءٌ مُرَوَّبٌ : رُوِّبَ فيه اللبَنُ .
      وفي المثل : للعرب أَهْوَنُ مَظْلُومٍ سِقاءٌ مُرَوَّبٌ .
      وأَصله : السِّقاءُ يُلَفُّ حتى يَبْلُغ أَوانَ الـمَخْضِ ، والـمَظْلُومُ : الذي يُظْلَم فيُسْقَى أَو يُشْرَب قبل أَن تَخْرُجَ زُبْدَتُه .
      أَبو زيد في باب الرجل الذليل الـمُسْتَضْعَفِ : أَهْوَنُ مَظْلُومٍ سِقاءٌ مُرَوَّبٌ .
      وظَلَمْتُ السِّقاءَ إِذا سَقَيْتُه قبل إِدْراكِه .
      والرَّوْبَةُ : بَقِـيةُ اللبن الـمُرَوَّب ، تُتْرَكُ في الـمِرْوَبِ حتى إِذا صُبَّ عليه الـحَلِيبُ كان أَسْرَعَ لرَوْبِه .
      والرُّوبةُ والرَّوْبةُ : خَميرةُ اللبن ، الفتح عن كراع .
      ورَوْبةُ اللبن : خَمِـيرة تُلْقَى فيه من الحامِض ليَرُوبَ .
      وفي المثل : شُبْ شَوْباً لك رُوبَتُه ، كما يقال : احْلُبْ حَلَباً لك شَطْرُه . غيره : الرَّوْبَةُ خَمِـيرُ اللبن الذي فيه زُبْدُه ، وإِذا أُخْرِجَ زُبْدُه فهو رَوْبٌ ، ويسمى أَيضاً رائباً ، بالمعنيين .
      وفي حديث الباقر : أَتَجْعَلُونَ في النَّبِـيذِ الدُّرْدِيَّ ؟ قيل : وما الدُّرْدِيُّ ؟، قال الرُّوبةُ .
      الرُّوبةُ ، في الأَصل : خَمِـيرةُ اللَّبَنِ ، ثم يُسْتَعمَلُ في كل ما أَصْلَحَ شيئاً ، وقد تهمز .
      قال ابن الأَعرابي : روي عن أَبي بكر في وَصِـيَّتِه لعُمَرَ ، رضي اللّه عنهما : عَلَيْكَ بالرَّائِبِ مِن الأُمُورِ ، وإِيَّاكَ والرَّائِبَ منها ؛ قال ثعلب : هذا مَثَل ؛ أَراد ؛ عَلَيْكَ بالأَمْرِ الصافي الذي ليس فيه شُبْهَةٌ ، ولا كَدَرٌ ، وإِيَّاكَ والرَّائبَ أَي الأَمْرَ الذي فيه شُبْهَةٌ وكَدَرٌ .
      ابن الأَعرابي : شابَ إِذا كَذَبَ ؛ وشابَ إِذا خَدَع في بَيْعٍ أَو شِراءٍ .
      والرُّوبةُ والرَّوْبةُ ، الأَخيرة عن اللحياني : جِمامُ ماءِ الفَحْلِ ، وقيل : هو اجْتِماعُه ، وقيل : هو ماؤُه في رَحِمِ الناقةِ ، وهو أَغْلَظُ من الـمَهاةِ ، وأَبْعَدُ مَطْرَحاً .
      وما يَقُومُ بِرُوبةِ أَمْرِه أي بِجِماعِ أَمْرِه أَي كأَنه من رُوبةِ الفحل .
      الجوهري : ورُوبةُ الفرس : ماءُ جِمامِه ؛ يقال : أَعِرْني رُوبةَ فَرَسِك ، ورُوبةَ فَحْلِك ، إِذا اسْتَطْرَقْته إِياه .
      ورُوبةُ الرجل : عَقْلُه ؛ تقول : وهو يُحدِّثُني ، وأَنا إِذ ذاك غلام ليست لي رُوبةٌ .
      والرُّوبةُ : الحاجةُ ؛ وما يقوم فلان برُوبةِ أَهلِه أَي بشأْنِهم وصَلاحِهم ؛ وقيل : أَي بما أَسْنَدوا إِليه من حَوائِجهم ؛ وقيل : لا يَقومُ بقُوتهم ومَؤُونَتهم .
      والرُّوبةُ : إِصْلاحُ الشأْنِ والأَمرِ .
      والرُّوبةُ : قِوامُ العَيْشِ .
      والرُّوبةُ : الطائفةُ مِن الليلِ .
      ورُوبةُ بن العجاج : مُشْتَقٌّ منه ، فيمن لم يهمز ، لأَنه وُلِدَ بعد طائفةٍ من الليل .
      وفي التهذيب : رُؤْبةُ بن العجاج ، مهموز .
      وقيل : الرُّوبةُ الساعةُ من الليل ؛ وقيل مَضت رُوبةٌ من الليل أَي ساعةٌ ؛ وبَقِـيَتْ رُوبةٌ من الليل كذلك .
      ويقال : هَرِّق عَنَّا من رُوبةِ الليل ، وقَطِّعِ اللحمَ رُوبةً رُوبةً أَي قِطْعةً قِطْعةً .
      ورابَ الرَّجلُ رَوْباً ورُؤُوباً : تَحَيَّر وفَتَرَتْ نَفْسُه من شِبَعٍ أَو نُعاسٍ ؛ وقيل : سَكِرَ من النَّوم ؛ وقيل : إِذا قام من النوم خاثِرَ البدَنِ والنَّفْسِ ؛ وقيل : اخْتَلَطَ عَقْلُه ، ورَأْيُه وأَمْرُه .
      ورَأَيت فلاناً رائباً أَي مُخْتَلِطاً خائِراً .
      وقوم رُوَباءُ أَي خُثَراء الأَنْفُسِ مُخْتَلِطُون .
      ورَجلٌ رائبٌ ، وأَرْوَبُ ، ورَوْبانُ ، والأُنثى رائِـبةٌ ، عن اللحياني ، لم يزد على ذلك ، من قوم رَوبى : إِذا كانوا كذلك ؛ وقال سيبويه : هم الذين أَثْخَنَهُم السفَرُ والوَجَعُ ، فاسْتَثْقَلُوا نوماً .
      ويقال : شَرِبُوا من الرَّائبِ فسَكِرُوا ؛ قال بشر : فأَمـَّا تَمِـيمٌ ، تَمِـيمُ بنُ مُرٍّ ، * فأَلْفاهُمُ القومُ رَوْبى نِـياما وهو ، في الجمع ، شبيه بِهَلْكَى وسَكْرَى ، واحدهم رَوْبانُ ؛ وقال الأَصمعي : واحدهم رائبٌ مثل مائقٍ ومَوْقَى ، وهالِكٍ وهَلْكَى .
      ورابَ الرجل ورَوَّبَ : أَعيا ، عن ثعلب .
      والرُّوبةُ : التَّحَيُّر والكَسَلُ من كثرةِ شُرْبِ اللبن .
      ورابَ دَمُه رَوْباً إِذا حانَ هَلاكُه .
      أَبو زيد : يقال : دَعِ الرَّجلَ فقد رابَ دَمُه يَرُوبُ رَوْباً أَي قد حان هلاكُه ؛ وقال في موضع آخر : إِذا تَعَرَّضَ لما يَسْفِكُ دَمَه .
      قال وهذا كقولهم : فلان يَحْبِسُ نَجِـيعَه ويَفُورُ دَمُه .
      ورَوَّبَت مَطِـيَّةُ فلان تَرْويباً إِذا أَعْيَتْ .
      والرُّوبةُ : مَكرمَةٌ من الأَرض ، كثيرة النبات والشجر ، هي أَبْقَى الأَرضِ كَـلأً ، وبه سمي رُوبةُ بن العَجّاج .
      قال : وكذلك رُوبةُ القَدَحِ ما يُوصَلُ به ، والجمع رُوَبٌ .
      والرُّوبةُ : شجر النِّلْك .
      والرُّوبةُ : كَلُّوبٌ يُخْرَجُ به الصَّيْدُ من الجُحْر ، وهو الـمِحْرَشُ .
      عن أَبي العميثل الأَعرابي .
      ورُوَيْبةُ : أَبو بطن من العرب ، واللّه أَعلم . "

    المعجم: لسان العرب



معنى الرائبة في قاموس معاجم اللغة

معجم اللغة العربية المعاصرة
تَرائبُ [جمع]: مف تَرِيبة: عظام الصّدر ممّا يلي الترقوتَيْن، وهي موضع القلادة "{يَخْرُجُ مِنْ بَيْنِ الصُّلْبِ وَالتَّرَائِبِ}".
معجم اللغة العربية المعاصرة
I رائب [مفرد]: ج رَوْبَى: 1- اسم فاعل من رابَ. 2- ما ليس فيه شُبْهَةٌ ولا كَدَرٌ من الأمور. II رائب [مفرد]: اسم فاعل من رابَ.


ساهم في نشر الفائدة:




تعليقـات: