وصف و معنى و تعريف كلمة الرفاهية:


الرفاهية: كلمة تتكون من ثمن أحرف تبدأ بـ ألف (ا) و تنتهي بـ تاء المربوطة (ة) و تحتوي على ألف (ا) و لام (ل) و راء (ر) و فاء (ف) و ألف (ا) و هاء (ه) و ياء (ي) و تاء المربوطة (ة) .




معنى و شرح الرفاهية في معاجم اللغة العربية:



الرفاهية

جذر [رفهة]

  1. رَفَهَ: (فعل)
    • رفَهَ يَرفَه ، رَفْهًا ورُفُوهًا ، فهو رافِه
    • رَفَهَ عَيْشُهُ : لانَ ، طابَ
    • رَفَهَ صاحِبَهُ وَبِهِ : رَحِمَهُ ، رَأَفَ بِهِ
    • رَفَهَ رَفَهَ رَفْهًا ، ورُفُوهًا : أصَابَ نَعمةً وسَعَةً من الرزق
  2. رَفُهَ: (فعل)
    • رفُهَ رَفَاهَةً ، ورَفاهِيَةً فهو رفيه ، ورافِهٌ
    • رَفُهَ عَيْشُهُ : اِتَّسَعَ ، أَخْصَبَ ، لاَنَ
    • رفُهَ الشَّخصُ : رفَه ، أصاب نعمة واسعة من الرِّزق
  3. رَفْه: (اسم)
    • رَفْه : مصدر رَفَهَ
  4. رَفَّهَ: (فعل)

    • رفَّهَ / رفَّهَ عن يُرفِّه ، ترفيهًا ، فهو مُرفِّه ، والمفعول مُرفَّه
    • رَفَّهَ عَنْهُ كَرْبَهُ : خَفَّضَهُ عَنْهُ ، أَطْرَبَ خاطِرَهُ ، نَفَّسَ عَنْهُ
    • رَفَّهَ أَهْلَهُ : نَعَّمَهُمْ ، أَراحَهُمْ
    • رسم التَّرفيه : مبلغ محدّد يضاف إلى الفاتورة في ملهًى ليليّ أو مطعم مقابل التّرفيه والخدمة ،
    • مزرعة التَّرفيه : مزرعة مخصَّصة لركوب الخيل والتخييم وغيرها من النشاطات في الهواء الطَّلق
,
  1. الرَّفاهِيَةُ
    • الرَّفاهِيَةُ : الرَّفَاهَةُ .

    المعجم: المعجم الوسيط

  2. رفه
    • " الرَّفاهَةُ والرَّفَاهِيَة والرُّفَهْنِية : رَغَدُ الخِصْبِ ولينُ العيش ، وكذلك الرَّفاغِيَةُ والرُّفَغْنِيَةُ والرَّفاغَةُ .
      رَفُه عيشُه ، فهو رَفِيهٌ ورافِهٌ وأَرْفَهَهم اللهُ ورَفَّهَهُم ، ورَفَهْنا نَرْفَه رَفْهاً ورِفْهاً ورُفُوهاً .
      والرِّفْهُ ، بالكسر : أَقْصَرُ الوِرْدِ وأَسْرَعُه ، وهو أَن تشرب الإبلُ الماء كل يوم ، وقيل : هو أَن تَرِدَ كلما أَرادت .
      رَفَهَت الإبلُ ، بالفتح ، تَرْفَهُ رفْهاً ورُفُوهاً وأَرْفَهها ؛ قال غَيْلانُ الرَّبَعِيُّ : ثُمَّتَ فاظَ مُرْفَهاً في إِدْناءْ ، مُدَاخَلاً في طِوَلٍ وإغْماءْ ورَفَّهَها ورَفَّهَ عنها : كذلك .
      وأَرْفَهَ القومُ : رَفَهَتْ ماشيتُهم ؛ واستعار لبيد الرِّفْهَ في نَخْلٍ نابتةٍ على الماء فقال : يَشْرَبْنَ رِفْهاًعِراكاً غَيْرَ صادِيَةٍ ، فكُلُّها كارِعٌ في الماء مُغْتَمِرُ وأَرْفَه المالُ : أَقام قريباً من الماء في الحَوْض واضِعاً فيه .
      والإرْفاه : الادِّهانُ والتَّرْجِيلُ كُلَّ يوم .
      وفي الحديث : أَنه ، صلى الله عليه وسلم ، نَهَى عن الإرْفاه ؛ هو كثرة التَّدَهُّن والتنعم ، وقيل : التَّوَسُّع في المَطْعم والمَشْرَب ، وهو من الرِّفْه وِرْدِ الإبلِ ، وذلك أَنها إذا وَرَدَتْ كُلَّ يوم متى شاءتْ قيل وَرَدَتْ رِفْهاً ؛ قاله الأَصمعي .
      ويقال : قد أَرْفَه القومُ إذا فَعَلَت إبلُهم ذلك ، فهم مُرْفِهُون ، فشبه كثرة التدهن وإدامته به .
      والإرْفاهُ : التنعم والدَّعَةُ ومُظاهرةُ الطعام على الطعام واللباس على اللباس ، فكأَنه نهى عن التنعم والدَّعةِ ولِينِ العَيْشِ لأَنه من فعل العجم وأَرباب الدنيا ، وأَمَر بالتَّقَشُّفِ وابْتذال النفس .
      وقال بعضهم : الإرْفاهُ التَّرَجُّلُ كُلَّ يوم .
      ابن الأَعرابي : وأَرْفَه الرجلُ دام على أَكل النعيم كل يوم وقد نُهِيَ عنه .
      قال الأَزهري : كأَنه أَراد الإرْفاهَ الذي فسره أَبو عبيد أَنه كثرة التدهن .
      ويقال : بيني وبينَك ليلةٌ رافِهَةٌ وثلاثُ ليال رَوافِهُ إذا كان يُسار فيهنَّ سيراً لَيِّناً .
      ورجل رافِهٌ أَي وَادِعٌ .
      وهو في رَفاهَةٍ من العيش أَي سَعَة ، ورَفاهِيةٍ ، على فَعالِيَةٍ ، ورُفَهْنِيةٍ ، وهو ملحق بالخماسي بأَلف في آخره ، وإنما صارت ياء لكسرة ما قبلها .
      ورَفَّهَ عن الرجل تَرْفيهاً : رَفَقَ به .
      ورَفَّهَ عنه : كان في ضِيقٍ فنَفَّسَ عنه .
      ورَفِّهْ عن غريمك تَرْفيهاً أَي نَفِّسْ عنه .
      والرُّفَهُ : التِّبْنُ ؛ عن كراع ، والمعروف الرُّفَةُ .
      وفي المثل : أَغْنَى من التُّفَةِ عن الرُّفَةِ .
      يقال : الرُّفَةُ التِّبْنُ ، والتُّفَةُ السبُعُ ، وهو الذي يسمى عَناقَ الأَرض لأَنه لا يَقْتاتُ التِّبْنِ .
      قال ابن بري : الذي ذكره ابن حمزة الأَصفهاني في أَفعلَ من كذا أَغْنَى من التُّفَةِ عن الرُّفَةِ ، بالتخفيف وبالتاء التي يوقف عليها بالهاء ، قال : والأَصل رُفَهَةٌ وجمعها رُفاتٌ ، وقد تقدم الكلام في ذلك في فصل تفه .
      قال الأَزهري : العرب تقول : إذا سَقَطتِ الطَّرْفَةُ قَلَّتْ في الأَرْضِ الرَّفَهَةُ ؛ قال أَبو الهيثم : الرَّفَهَةُ الرَّحْمة (* قوله « الرفهة الرحمة » وهي بفتح الراء والفاء كما صرح به في التكملة ، ثم نقل عن ابن دريد رفه عليّ ترفيهاً أي أنظرني ، والرفهان أي كعطشان المستريح ، والرفه أي بكسر فسكون صغار النخل ).
      قال أَبو ليلى : يقال فُلانٌ رافِهٌ بفلان أَي راحِمٌ له .
      ويقال : أما تَرْفَهُ فلاناً ؟ والطَّرْفة : عينا الأَسَدِ كوكبانِ الجَبهةُ أَمامَها وهي أَربعة كواكب .
      وفي النوادر : أَرْفِهْ عِنْدِي واسْتَرْفِهْ ورَفِّهْ عندي ورَوِّحْ عندي ؛ المعنى أَقِمْ واسْتَرِحْ واسْتَجِمَّ واسْتَنْفِهْ أَيضاً .
      وفي حديث عائشة : فلما رُفِّهَ عنه أَي أُزِيلَ وأُزِيحَ عنه الضِّيقُ والتعبُ ؛ ومنه حديث جابر : أَراد أَن يُرَفِّه عنه أَي يُنَفِّس ويُخَفِّفَ .
      وفي حديث ابن مسعود : إن الرجلَ ليَتَكَلَّمُ بالكلمةِ في الرَّفاهِيةِ من سَخَطِ الله تُرْدِيه بُعْدَ ما بين السماء والأَرض الرَّفاهِيَةُ : السَّعَة والتنعم أَي أَنه ينطق بالكلمة على حُسْبانِ أَن سَخَطَ الله تعالى لايَلْحَقُه إنْ نَطَقَ بها ، وأَنه في سَعةٍ من التكلم بها ، وربما أوقعته في مَهْلَكةٍ مَدَى عِظَمِها عند الله تعالى ما بين السماء والأَرض .
      وأَصلُ الرَّفاهية : الخِصْبُ والسَّعَةُ في المَعاش .
      وفي حديث سَلْمانَ : وطَيْرُ السماءِ على أَرْفَهِ خَمَرِ الأَرض تَقَعُ ؛ قال الخطابي : لستُ أَدري كيف رواه الأَصَمُّ ، بفتح الأَلف أو ضمها ، فإن كانت بالفتح فمعناه على أَخْصَبِ خَمَرِ الأَرضِ ، وهو من الرِّفْهِ وتكون الهاء أَصلية ، وإن كانت بالضم فمعناها الحَدُّ والعَلَم يُجْعَلُ فاصلاً بين أََرضين ، وتكون التاء للتأْنيث مثلها في غُرْفَةٍ ، والله أَعلم .
      "

    المعجم: لسان العرب

,
  1. الرَّفاهَةُ
    • ـ الرَّفاهَةُ ورَّفاهِيَةُ ، ورُّفَهْنِيَةُ : رَغَدُ الخِصْبِ ، ولينُ العَيْشِ .
      ـ رَفُهَ عَيْشُه ، فهو رَفِيهٌ ورافِهٌ ورَفْهانُ ومُتَرَفِّهٌ : مُسْتَرِيحٌ مُتَنَعِّمٌ . وأرْفَهَهُم الله تعالى ورَفَّهَهُم تَرْفيهاً .
      ـ رَفَهَ الرَّجُلُ ، رَفْهاً ، ورِفَهَ ، ورُفُوهاً : لانَ عَيْشُه ،
      ـ رَفَهَ الإِبِلُ : وَرَدَتِ الماءَ مَتَى شاءَتْ ، وإبلٌ رَوافِهُ ، وأرْفَهْتُها ورَفَّهْتُهَا .
      ـ أرْفَهُوا : رَفَهَتْ ماشِيَتُهُم ،
      ـ أَرْفَهَ المالُ : أقامَ قَرِيباً من الماءِ ،
      ـ أَرْفَهَ الرجلُ : ادَّهَنَ كُلَّ يومٍ ، ودَاوَمَ على أكْلِ النَّعيمِ ،
      ـ أَرْفَهَ عِنْدَنا : اسْتَراحَ ، كاسْتَرْفَهَ .
      ـ رُّفَهُ : التِّبْنُ ،
      ـ رِفَهُ : صِغارُ النَّخْلِ .
      ـ رَّفَهَةُ : الرحمةُ ، والرَّأفَةُ .
      ـ هو رافِهٌ به : راحِمٌ له .
      ـ بَيْنَنا ليلةٌ رافِهَةٌ ، ولَيالٍ رَوافِهُ : لَيِّنَةُ السَّيْرِ .
      ـ رَفَّهَ عَنِّي تَرْفيهاً : نَفَّسَ .



    المعجم: القاموس المحيط

  2. أَرْفَه
    • أرفه - إرفاها
      1 - أرفه : أصاب نعمة وسعة من الرزق ، تنعم . 2 - أرفهه : جعله ذا عيش لين وطيب . 3 - أرفه : توسع في المطعم والمشرب والملبس . 4 - أرفه : استراح . 5 - أرفه القوم : وردت جمالهم الماء كل يوم متى شاءت . 6 - أرفهت الجمال : أقامت قرب الماء .

    المعجم: الرائد

  3. اسْتَرْفَهَ
    • اسْتَرْفَهَ : تَرَفَّهَ .
      يقال : اسْتَرْفِهْ عندي : أَرْفِهْ .

    المعجم: المعجم الوسيط

  4. تَرْفِيهٌ
    • [ ر ف هـ ]. ( مصدر رَفَّهَ ).
      1 . :- جَاءَ لِلتَّرْفِيهِ عَنْهُ :-: لإِطْرَابِ خَاطِرِهِ وَالتَّنْفِيسِ عَنْهُ ، تَسْلِيَتِهِ .
      2 . :- مِنْ أَهْدَافِ مَشْرُوعِهِ التَّرْفِيهُ عَنِ السُّكَّانِ :- : جَعْلُهُمْ فِي رَفاَهِيَةٍ .



    المعجم: الغني

  5. أَرْفَهَ
    • [ ر ف هـ ]. ( فعل : رباعي لازم متعد ). أَرْفَهْتُ ، أُرْفِهُ ، أَرْفِهْ ، مصدر إِرْفَاهٌ .
      1 . :- أَرْفَهَ التَّاجِرُ :- : تَوَسَّعَ فِي حَيَاتِهِ طَعَاماً وَشُرْباً وَمَلْبَساً .
      2 . :- أَرْفَهَ صَاحِبَهُ :- : جَعَلَهُ فِي رَفَاهَةٍ .

    المعجم: الغني

  6. أَرْفَهَ
    • أَرْفَهَ : رفَهَ .
      يقال : أَرفَهَ فلان : توسّع في المطعم والمشرب والملبس .
      و أَرْفَهَ اسْتَجَمَّ واستراحَ .
      ويقال : أرْفِهْ عندي : أَقِمْ واسترح واسْتَجِمَّ .
      و أَرْفَهَ رجَّلَ شعرَه وادَّهَنَ كلَّ يوم .
      و أَرْفَهَ فلانًا : جعَله في رفاهة .

    المعجم: المعجم الوسيط

  7. رفَّهَ
    • رفَّهَ / رفَّهَ عن يُرفِّه ، ترفيهًا ، فهو مُرفِّه ، والمفعول مُرفَّه :-
      رفَّه فلانًا
      1 - نعَّمه وأراحه :- رفَّه الأبُ ابنَه .
      2 - زوّده بمتعة كبيرة .
      رفَّه عن نفسه : نفَّس ، خفَّف ، أزال عنها الضيق والتعب :- رفَّه عن مريض ، - رفَّه عن نفسه بعد ساعات من الجُهد الفكريّ :-
      • رسم التَّرفيه : مبلغ محدّد يضاف إلى الفاتورة في ملهًى ليليّ أو مطعم مقابل التّرفيه والخدمة ، - مزرعة التَّرفيه : مزرعة مخصَّصة لركوب الخيل والتخييم وغيرها من النشاطات في الهواء الطَّلق .

    المعجم: اللغة العربية المعاصر



  8. تَرَفَّهَ
    • [ ر ف هـ ] . ( فعل : خماسي لازم ). تَرَفَّهَ ، يَتَرَفَّهُ ، مصدر تَرَفُّهٌ . :- تَرَفَّهَ الرَّجُلُ :- : تَنَعَّمَ ، عَاشَ فِي نِعَمٍ وَرَغَدٍ ، اِسْتَرَاحَ .

    المعجم: الغني

  9. تَرَفُّهٌ
    • [ ر ف هـ ]. ( مصدر تَرَفَّهَ ). :- تَرَفُّهُ الرَّجُلِ :- : تَنَعُّمُهُ ، عَيْشُهُ فِي نَعِيمٍ وَرَغَدٍ .

    المعجم: الغني

  10. ترفّه
    • ترفه - ترفها
      1 - ترفه : إستراح . 2 - ترفه : تنعم .

    المعجم: الرائد

  11. ترفّه الشّخص


    • مُطاوع رفَّهَ / رفَّهَ عن

    المعجم: عربي عامة

  12. تَرَفَّهَ
    • تَرَفَّهَ : رَفَهَ .

    المعجم: المعجم الوسيط

  13. تَرَّفَه
    • تَرَّفَه : أَتْرَفَه .
      و تَرَّفَه حَسَّن غذاءَه .

    المعجم: المعجم الوسيط

  14. ترفَّهَ
    • ترفَّهَ يترفَّه ، ترفُّهًا ، فهو مُترفِّه :-
      ترفَّهَ الشَّخصُ مُطاوع رفَّهَ / رفَّهَ عن : رفَه ، أصاب نعمة واسعة من الرِّزق فَلانَ عَيْشُه واتَّسع :- امرأة مُترفِّهةٌ ، - ترفَّه العيشُ .



    المعجم: اللغة العربية المعاصر

  15. رفه
    • " الرَّفاهَةُ والرَّفَاهِيَة والرُّفَهْنِية : رَغَدُ الخِصْبِ ولينُ العيش ، وكذلك الرَّفاغِيَةُ والرُّفَغْنِيَةُ والرَّفاغَةُ .
      رَفُه عيشُه ، فهو رَفِيهٌ ورافِهٌ وأَرْفَهَهم اللهُ ورَفَّهَهُم ، ورَفَهْنا نَرْفَه رَفْهاً ورِفْهاً ورُفُوهاً .
      والرِّفْهُ ، بالكسر : أَقْصَرُ الوِرْدِ وأَسْرَعُه ، وهو أَن تشرب الإبلُ الماء كل يوم ، وقيل : هو أَن تَرِدَ كلما أَرادت .
      رَفَهَت الإبلُ ، بالفتح ، تَرْفَهُ رفْهاً ورُفُوهاً وأَرْفَهها ؛ قال غَيْلانُ الرَّبَعِيُّ : ثُمَّتَ فاظَ مُرْفَهاً في إِدْناءْ ، مُدَاخَلاً في طِوَلٍ وإغْماءْ ورَفَّهَها ورَفَّهَ عنها : كذلك .
      وأَرْفَهَ القومُ : رَفَهَتْ ماشيتُهم ؛ واستعار لبيد الرِّفْهَ في نَخْلٍ نابتةٍ على الماء فقال : يَشْرَبْنَ رِفْهاًعِراكاً غَيْرَ صادِيَةٍ ، فكُلُّها كارِعٌ في الماء مُغْتَمِرُ وأَرْفَه المالُ : أَقام قريباً من الماء في الحَوْض واضِعاً فيه .
      والإرْفاه : الادِّهانُ والتَّرْجِيلُ كُلَّ يوم .
      وفي الحديث : أَنه ، صلى الله عليه وسلم ، نَهَى عن الإرْفاه ؛ هو كثرة التَّدَهُّن والتنعم ، وقيل : التَّوَسُّع في المَطْعم والمَشْرَب ، وهو من الرِّفْه وِرْدِ الإبلِ ، وذلك أَنها إذا وَرَدَتْ كُلَّ يوم متى شاءتْ قيل وَرَدَتْ رِفْهاً ؛ قاله الأَصمعي .
      ويقال : قد أَرْفَه القومُ إذا فَعَلَت إبلُهم ذلك ، فهم مُرْفِهُون ، فشبه كثرة التدهن وإدامته به .
      والإرْفاهُ : التنعم والدَّعَةُ ومُظاهرةُ الطعام على الطعام واللباس على اللباس ، فكأَنه نهى عن التنعم والدَّعةِ ولِينِ العَيْشِ لأَنه من فعل العجم وأَرباب الدنيا ، وأَمَر بالتَّقَشُّفِ وابْتذال النفس .
      وقال بعضهم : الإرْفاهُ التَّرَجُّلُ كُلَّ يوم .
      ابن الأَعرابي : وأَرْفَه الرجلُ دام على أَكل النعيم كل يوم وقد نُهِيَ عنه .
      قال الأَزهري : كأَنه أَراد الإرْفاهَ الذي فسره أَبو عبيد أَنه كثرة التدهن .
      ويقال : بيني وبينَك ليلةٌ رافِهَةٌ وثلاثُ ليال رَوافِهُ إذا كان يُسار فيهنَّ سيراً لَيِّناً .
      ورجل رافِهٌ أَي وَادِعٌ .
      وهو في رَفاهَةٍ من العيش أَي سَعَة ، ورَفاهِيةٍ ، على فَعالِيَةٍ ، ورُفَهْنِيةٍ ، وهو ملحق بالخماسي بأَلف في آخره ، وإنما صارت ياء لكسرة ما قبلها .
      ورَفَّهَ عن الرجل تَرْفيهاً : رَفَقَ به .
      ورَفَّهَ عنه : كان في ضِيقٍ فنَفَّسَ عنه .
      ورَفِّهْ عن غريمك تَرْفيهاً أَي نَفِّسْ عنه .
      والرُّفَهُ : التِّبْنُ ؛ عن كراع ، والمعروف الرُّفَةُ .
      وفي المثل : أَغْنَى من التُّفَةِ عن الرُّفَةِ .
      يقال : الرُّفَةُ التِّبْنُ ، والتُّفَةُ السبُعُ ، وهو الذي يسمى عَناقَ الأَرض لأَنه لا يَقْتاتُ التِّبْنِ .
      قال ابن بري : الذي ذكره ابن حمزة الأَصفهاني في أَفعلَ من كذا أَغْنَى من التُّفَةِ عن الرُّفَةِ ، بالتخفيف وبالتاء التي يوقف عليها بالهاء ، قال : والأَصل رُفَهَةٌ وجمعها رُفاتٌ ، وقد تقدم الكلام في ذلك في فصل تفه .
      قال الأَزهري : العرب تقول : إذا سَقَطتِ الطَّرْفَةُ قَلَّتْ في الأَرْضِ الرَّفَهَةُ ؛ قال أَبو الهيثم : الرَّفَهَةُ الرَّحْمة (* قوله « الرفهة الرحمة » وهي بفتح الراء والفاء كما صرح به في التكملة ، ثم نقل عن ابن دريد رفه عليّ ترفيهاً أي أنظرني ، والرفهان أي كعطشان المستريح ، والرفه أي بكسر فسكون صغار النخل ).
      قال أَبو ليلى : يقال فُلانٌ رافِهٌ بفلان أَي راحِمٌ له .
      ويقال : أما تَرْفَهُ فلاناً ؟ والطَّرْفة : عينا الأَسَدِ كوكبانِ الجَبهةُ أَمامَها وهي أَربعة كواكب .
      وفي النوادر : أَرْفِهْ عِنْدِي واسْتَرْفِهْ ورَفِّهْ عندي ورَوِّحْ عندي ؛ المعنى أَقِمْ واسْتَرِحْ واسْتَجِمَّ واسْتَنْفِهْ أَيضاً .
      وفي حديث عائشة : فلما رُفِّهَ عنه أَي أُزِيلَ وأُزِيحَ عنه الضِّيقُ والتعبُ ؛ ومنه حديث جابر : أَراد أَن يُرَفِّه عنه أَي يُنَفِّس ويُخَفِّفَ .
      وفي حديث ابن مسعود : إن الرجلَ ليَتَكَلَّمُ بالكلمةِ في الرَّفاهِيةِ من سَخَطِ الله تُرْدِيه بُعْدَ ما بين السماء والأَرض الرَّفاهِيَةُ : السَّعَة والتنعم أَي أَنه ينطق بالكلمة على حُسْبانِ أَن سَخَطَ الله تعالى لايَلْحَقُه إنْ نَطَقَ بها ، وأَنه في سَعةٍ من التكلم بها ، وربما أوقعته في مَهْلَكةٍ مَدَى عِظَمِها عند الله تعالى ما بين السماء والأَرض .
      وأَصلُ الرَّفاهية : الخِصْبُ والسَّعَةُ في المَعاش .
      وفي حديث سَلْمانَ : وطَيْرُ السماءِ على أَرْفَهِ خَمَرِ الأَرض تَقَعُ ؛ قال الخطابي : لستُ أَدري كيف رواه الأَصَمُّ ، بفتح الأَلف أو ضمها ، فإن كانت بالفتح فمعناه على أَخْصَبِ خَمَرِ الأَرضِ ، وهو من الرِّفْهِ وتكون الهاء أَصلية ، وإن كانت بالضم فمعناها الحَدُّ والعَلَم يُجْعَلُ فاصلاً بين أََرضين ، وتكون التاء للتأْنيث مثلها في غُرْفَةٍ ، والله أَعلم .
      "

    المعجم: لسان العرب



معنى الرفاهية في قاموس معاجم اللغة

معجم الغني
**رَفَهَةٌ** - [ر ف هـ]. "طَلَبَ رَفَهَتَهُ" : رَحْمَتَهُ، رَأْفَتَهُ.
الرائد
* رفهة. رحمة، رأفة، شفقة.


ساهم في نشر الفائدة:




تعليقـات: