وصف و معنى و تعريف كلمة الصفصاف:


الصفصاف: كلمة تتكون من سبع أحرف تبدأ بـ ألف (ا) و تنتهي بـ فاء (ف) و تحتوي على ألف (ا) و لام (ل) و صاد (ص) و فاء (ف) و صاد (ص) و ألف (ا) و فاء (ف) .




معنى و شرح الصفصاف في معاجم اللغة العربية:



الصفصاف

جذر [صفصاف]

  1. صَفصاف: (اسم)
    • الصَّفْصافُ : شجَرُ الخِلافِ
    • مفرد صَفْصافة : جنس شجر ينمو في المناطق الباردة والمعتدلة وعلى الأخصّ بالقرب من المياه ، له أغصان دقيقة غضَّة طويلة تتدلّى حتى تكاد تمسُّ الأرضَ يكسوها ورق بسيط مترادف
    • الصَّفصاف المتهدِّل : نوع من النَّباتات موجود في الصِّين له أغصان متهدِّلة ، وأوراق رفيعة
  2. صَفصافيّات: (اسم)
    • فَصِيلَةٌ نَبَاتِيَّةٌ مِنْ ذَوَاتِ الفِلْقَتَيْنِ تَشْمُلُ الصَّفْصَافَ وَالْحَوَرِ
    • فصيلة نباتيّة من ذوات الفلقتين تشمل الصَّفصافَ والحَوْر
,
  1. الصّفصاف المتهدّل
    • ( نت ) نوع من النَّباتات موجود في الصِّين له أغصان متهدِّلة ، وأوراق رفيعة .

    المعجم: عربي عامة



  2. الصَّفْصافُ
    • الصَّفْصافُ : شجَرُ الخِلافِ .

    المعجم: المعجم الوسيط

,
  1. الصَفُّ
    • ـ الصَفُّ : المَصْدَرُ ، كالتَّصْفِيفِ ، وواحِدُ الصُّفوفِ ، والقومُ المُصْطَفُّونَ ، وأنْ تَحْلُبَ الناقَةَ في مِحْلَبَيْنِ أو ثَلاَثَةٍ ، وأن يَبْسُطَ الطائِرُ جَناحَيْهِ ، وقرية بالمَعَرَّةِ .
      ـ { الصَّافَّاتِ صَفّاً }: المَلائكَةُ المُصْطَفُّونَ في السماءِ ، يُسَبِّحونَ ، لهم مَرَاتِبُ يَقومونَ عليها صُفوفاً ، كما يَصْطَفُّ المُصَلُّونَ . و '' يُؤْكَلُ مادَفَّ ، ولا يُؤْكَلُ ما صَفَّ ''، في : د ف ف .
      ـ مَصَفُّ : مَوْضِعُ الصَّفِّ ، ج : مَصَافُّ .
      ـ ناقةٌ صَفوفٌ : تَصُفُّ أقْدَاحاً من لَبَنِها لكَثْرَتِهِ ، أو تَصُفُّ يَدَيْها عندَ الحَلْبِ . وصَفَّتِ الإِبِلُ قَوائمَهَا ، فهي صافَّةٌ وصَوافُّ ،
      ـ في التَّنْزيلِ : { فاذْكُرُوا اسْمَ اللّهِ عليها صَوافَّ }: مَصْفوفَةً ، فَواعِلُ بمَعْنَى مَفاعِلَ ، وقيلَ : مُصْطَفَّةً .
      ـ صَفَفُ : ما يُلْبَسُ تَحْتَ الدِرْعِ .
      ـ صُفَّةُ الدارِ والسَّرْجِ : معروف ، ج : صُفَفُ ،
      ـ صُفَّةُ من الدَّهْرِ : زَمانٌ منه .
      ـ أهْلُ الصُّفَّةِ : كانوا أضْيافَ الإِسْلامِ ، كانوا يَبيتونَ في مَسْجِدِهِ ، صلى الله عليه وسلم ، وهي مَوْضِعٌ مُظَلَّلٌ من المَسْجِدِ .
      ـ صَفيفُ : ما صُفَّ في الشمسِ لِيَجِفَّ ، وعلى الجَمْرِ لِيَنْشَوِيَ .
      ـ صَفَفْتُ القَوْمَ : أقَمْتُهُمْ في الحربِ وغَيْرِها صَفّاً ،
      ـ صَفَفْتُ السَّرْجَ : جَعَلْتُ له صُفَّةً ، كأَصْفَفْتُهُ .
      ـ صَفْصَفُ : المُسْتَوي من الأرضِ ،
      ـ صَفْصَفَ : سارَ وَحْدَهُ فيه ،
      ـ صَفْصَفُ : حَرْفُ الجَبَلِ ،
      ـ صَفْصَفَةُ : السِكْباجَةُ ، كالصَّفْصافَةِ .
      ـ صُفْصُفُ : العُصْفورُ .
      ـ صَفْصَفَتُهُ : صَوْتُهُ .
      ـ صَفْصافُ : شَجَرُ الخِلافِ ، واحِدَتُهُ : صَفْصافَةٌ .
      ـ صَفْصَفَ : رَعاهُ .
      ـ صافُّوهُمْ في القِتالِ : وقَفوا مُصْطَفِّين .
      ـ هو مُصافِّي : صُفَّتُهُ بِحِذاءِ صُفَّتِي .
      ـ تَصافُّ : التَّساطُرُ .
      ـ اصْطَفُّوا : قاموا صُفوفاً .

    المعجم: القاموس المحيط

  2. صَفصَف
    • صفصف - صفصفة
      1 - صفصفت الماشية : رعت الصفصاف . 2 - صفصف : سار وحده في الصفصف . 3 - صفصف العصفور : زقزق .

    المعجم: الرائد

  3. صفصفَ


    • صفصفَ على / صفصفَ في يصفصف ، صفصفةً ، فهو مُصفصِف ، والمفعول مُصفصَف عليه :-
      صفصف المكانُ على فلان خلا من غيره ، لم يبق فيه سواه .
      صفصف فلانٌ في المكان : سار وحده فيه .

    المعجم: اللغة العربية المعاصر

  4. صَفْصَافِيَّاتٌ
    • : فَصِيلَةٌ نَبَاتِيَّةٌ مِنْ ذَوَاتِ الفِلْقَتَيْنِ تَشْمُلُ الصَّفْصَافَ وَالْحَوَرِ .

    المعجم: الغني

  5. صَفْصافِيَّات
    • صَفْصافِيَّات :-
      ( النبات ) فصيلة نباتيّة من ذوات الفلقتين تشمل الصَّفصافَ والحَوْر .

    المعجم: اللغة العربية المعاصر

  6. صَفْصَافٌ


    • ( نبات ).: جِنْسُ أَشْجَارٍ مِنْ فَصِيلَةِ الصَّفْصَافِيَّاتِ ، يَنْمُوقُرْبَ الْمِيَاهِ فِي الْمَنَاطِقِ البَارِدَةِ وَالْمُعْتَدِلَةِ وَهُوَ مُتَعَدِّدُ الأَصْنَافِ : أ . :- صَفْصَافُ الْحَوَرِ :- : لَهُ خَشَبٌ أَبْيَضُ لَيِّنٌ خَفِيفٌ . ب . :- صَفْصَافُ السَّلاَّلِينَ :-: وَهُوَ الَّذِي تُصْنَعُ مِنْ أَغْصَانِهِ السِّلاَلُ لِمُرُونَتِهَا .

    المعجم: الغني

  7. صَفْصاف
    • صَفْصاف :-
      مفرد صَفْصافة : ( النبات ) جنس شجر ينمو في المناطق الباردة والمعتدلة وعلى الأخصّ بالقرب من المياه ، له أغصان دقيقة غضَّة طويلة تتدلّى حتى تكاد تمسُّ الأرضَ يكسوها ورق بسيط مترادف .
      • الصَّفصاف المتهدِّل : ( النبات ) نوع من النَّباتات موجود في الصِّين له أغصان متهدِّلة ، وأوراق رفيعة .

    المعجم: اللغة العربية المعاصر

  8. صَفصاف
    • صفصاف
      1 - شجر ينبت عند مجاري المياه ، أغصانه دقاق طوال تتدلى إلى الأرض

    المعجم: الرائد

  9. الصّفصاف المتهدّل


    • ( نت ) نوع من النَّباتات موجود في الصِّين له أغصان متهدِّلة ، وأوراق رفيعة .

    المعجم: عربي عامة

  10. الصَّفْصافُ
    • الصَّفْصافُ : شجَرُ الخِلافِ .

    المعجم: المعجم الوسيط

  11. صفصف المكان على فلان
    • خلا من غيره ، لم يبق فيه سواه .

    المعجم: عربي عامة

  12. صفصف فلان في المكان
    • سار وحده فيه .



    المعجم: عربي عامة

  13. صفْصَفَ
    • صفْصَفَ : سَارَ في الفلاة منفرداً .
      و صفْصَفَ العُصْفُورُ : زَقْزَقَ .

    المعجم: المعجم الوسيط

  14. صَفْصَفَ
    • [ ص ف ص ف ]. ( فعل : رباعي لازم ). صَفْصَفْتُ ، أُصَفْصِفُ ، مصدر صَفْصَفَةٌ .
      1 . :- صَفْصَفَ الرَّجُلُ :- : صَارَ فِي الفَلاَةِ مُنْفَرِداً .
      2 . :- صَفْصَفَ الطَّائِرُ :- : زَقْزَقَ .

    المعجم: الغني

  15. صَفْصَف
    • صَفْصَف :-
      جمع صَفاصِفُ : أرض مستوية ملساءُ ليس فيها نبات ولا ماء ولا بناء :- { فَيَذَرُهَا قَاعًا صَفْصَفًا } .

    المعجم: اللغة العربية المعاصر



  16. صفصف
    • صفصف
      1 - عصفور ، جمع : صفاصف

    المعجم: الرائد

  17. صفصف
    • صفصف
      1 - صفصف من الأرض المستوي : الذي لا نبات فيه . 2 - صفصف : « قاع صفصف » : مستو منخفض .

    المعجم: الرائد

  18. الصَّفْصَفُ
    • الصَّفْصَفُ : المستوي من الأرض لا نبات فيه .
      وفي التنزيل العزيز : طه آية 106 فَيَذَرُهَا قَاعاً صَفْصَفاً ) ) .
      و الصَّفْصَفُ الفلاة .

    المعجم: المعجم الوسيط

  19. الصُّفْصُفُ
    • الصُّفْصُفُ : العُصفُورُ . والجمع : صَفَاصِفُ .

    المعجم: المعجم الوسيط

  20. صفف
    • " الصَّفُّ : السَّطْرُ المُسْتَوي من كل شيء معروفٌ ، وجمعه صُفُوفٌ .
      وصَفَفْتُ القوم فاصْطَفُّوا إذا أَقمتهم في الحرب صَفّاً .
      وفي حديث صلاة الخَوْفِ : أَن النبي ، صلى اللّه عليه وسلم ، كان مُصافَّ العَدُوِّ بعُسْفانَ أَي مُقابِلهم .
      يقال : صَفَّ الجيشَ يَصُفُّه صَفّاً وصافَّهُ ، فهو مُصافٌّ إذا رَتَّبَ صُفُوفَه في مُقابِل صُفُوفِ العدوّ ، والمَصافُّ ، بالفتح وتشديد الفاء : جمع مَصَفٍّ وهو موضع الحرب الذي يكون فيه الصُّفُوفُ .
      وصَفَّ القوم يَصُفُّونَ صَفّاً واصْطَفُّوا وتَصافُّوا : صاروا صَفّاً .
      وتَصافُّوا عليه : اجتمعوا صَفّاً .
      اللحياني : تَصافُّوا على الماء وتَضافُّوا عليه بمعنى واحد إذا اجتمعوا عليه ، ومثله تَضَوَّكَ في خُرْئِهِ ، وتَصَوَّكَ إذا تَلَطَّخَ به ، وصلاصِلُ الماء وضَلاضِلُه .
      وقوله عز وجل : والصافَّاتِ صَفّاً ؛ قيل : الصافَّاتُ الملائكةُ مُصْطَفُّونَ في السماء يسبحون اللّه تعالى ؛ ومثله : وإنا لنحن الصَّافُّون ؛ قال : وذلك لأَنَّ لهم مَراتِبَ يقومون عليها صُفُوفاً كما يَصْطَفُّ المُصَلُّون .
      وقول الأَعرابية لبنيها : إذا لَقِيتُمُ العَدُوَّ فدَغَرى ولا صَفّاً أَي لا تَصُفُّوا صَفّاً .
      والصَّف : موقف الصُّفوفِ .
      والمَصَفُّ : الموْقفُ في الحرب ، والجمع المَصافُّ ، وصافُّوهم القِتالَ .
      والصَّفُّ في القرآن المُصَلَّى وهو من ذلك لأَن الناس يَصْطَفُّون هنالك .
      قال اللّه تعالى : ثم ائْتُوا صَفّاً ؛ مُصْطَفّين فهو على هذا حال .
      قال الأزهري : معناه ثم ائْتُوا الموضع الذي تجتمعون فيه لعيدكم وصلاتِكم .
      يقال : ائْتِ الصفَّ أَي ائْتِ المُصَلَّى ، قال : ويجوز ثم ائْتُوا صفّاً أَي مصطفين ليكون أَنْظَم لكمْ وأَشدّ لهَيْبَتِكم .
      الليث : الصفُّ واحد الصُّفوف معروف .
      والطير الصَّوافُّ : التي تَصُفُّ أَجْنِحتَها فلا تحركها .
      وقوله تعالى : وعُرِضُوا على ربك صَفّاً ؛ قال ابن عرفة : يجوز أَن يكونوا كلهم صَفّاً واحداً ويجوز أَن يقال في مثل هذا صَفَّاً يراد به الصُّفُوفُ فيؤدي الواحدُ عن الجميع .
      وفي حديث البقرة وآل عمران : كأَنهما حِزْقانِ من طَيْر صَوافَّ باسِطاتٍ أَجْنِحَتَها في الطيران ، والصوافُّ : جمع صافّةٍ .
      وناقة صَفُوفٌ : تَصُفُّ يديها عند الحَلَبِ .
      وصفَّت الناقة تَصُفُّ ، وهي صَفوفٌ : جمعت بين مِحْلَبَيْن أَو ثلاثة في حَلْبة .
      والصف : أَن تَحْلُبَ الناقةَ في مِحْلبين أَو ثلاثة تَصُفُّ بينها ؛

      وأَنشد أَبو زيد : ناقةُ شَيْخٍ للإلهِ راهِبِ تصُفُّ في ثلاثةِ المَحالِب : في اللَّهْجَمَيْنِ والهَنِ المُقارِب اللَّهْجَمُ : العُسُّ الكبير ، وعَنى بالهَنِ المُقارِبِ العُسَّ بين العُسَّيْنِ .
      الأَصمعي : الصَّفُوفُ الناقةُ التي تجمع بين مِحْلَبَيْنِ في حَلْبة واحدة ، والشَّفُوع والقَرُون مثلها .
      الجوهري : يقال ناقة صَفُوفٌ للتي تَصُفُّ أَقْداحاً من لبنها إذا حُلِبتْ ، وذلك من كثرة لبنها ، كما يقال قَرُونٌ وشَفُوعٌ ؛ قال الراجز : حَلْبانَةٍ رَكْبانَةٍ صَفُوفِ ، تَخْلِطُ بَينَ وَبَرٍ وصُوفِ وقول الراجز : تَرْفِدُ بَعْدَ الصَّفِّ في فُرْقانِ هو جمع فَرْقٍ .
      والفَرْقُ : مِكْيالٌ لأَهل المدينة يسَعُ ستة عشر رِطلاً .
      والصفُّ : القَدحانِ لإقرانِهما .
      وصَفَّها : حَلَبَها .
      وصَفَّتِ الطيرُ في السماء تَصُفُّ : صَفَّتْ أَجنحتها ولم تحركها .
      وقوله تعالى : والطيرُ صافَّاتٍ ؛ باسِطاتٍ أَجْنِحَتها .
      والبُدْنُ الصَّوافُّ : المصفوفة للنحر التي تُصَفَّفُ ثم تُنحر .
      وفي قوله عز وجل : فاذكروا اسم اللّه عليها صَوافَّ ؛ منصوبة على الحال أَي قد صَفَّتْ قَوائمها فاذكروا اللّه عليها في حالِ نحْرها صوافَّ ، قال : ويحتمل أَن يكون معناها أَنها مُصْطَفّةٌ في مَنْحَرِها .
      وعن ابن عباس في قوله تعالى صوافّ ، قال : قياماً .
      وعن ابن عمر في قوله صوافّ ، قال : تُعْقَلُ وتقوم على ثلاث ، وقرأَها ابن عباس صَوافِنَ وقال : معقولة ، يقول : بسم اللّه واللّه أكبر اللهم منك ولك .
      الجوهري : صَفّتِ الإبلُ قَوائِمها ، فهي صافَّةٌ وصَوافُّ .
      وصَفَّ اللحمَ يَصُفُّه صَفّاً ، فهو صَفِيفٌ : شَرَّحَه عِراضاً ، وقيل : الصَّفِيفُ الذي يُغْلى إغْلاءَةً ثم يُرْفَعُ ، وقيل : الذي يُصَفُّ على الحصى ثم يُشْوَى ، وقيل : القَدِيدُ إذا شُرِّرَ في الشمس يقال صَفَفْتُه أَصُفُّه صَفّاً ؛ قال امرؤ القيس : فَظَلَّ طُهاةُ اللَّحْمِ منْ بَينِ مُنْضِجٍ صَفِيفَ شِواء ، أَو قَدِيرٍ مُعَجَّلِ ابن شميل : التَّصْفِيف نحو التَّشْريحِ وهو أَن تُعرِّض البَضْعةَ حتى تَرِقّ فتراها تَشِفُّ شَفِيفاً .
      وقال خالد بن جَنْبة : الصفِيفُ أَن يُشَرَّحَ اللحمُ غير تشريح القَدِيدِ ، ولكن يُوَسَّعُ مثل الرُّغْفان ، فإذا دُقَّ الصفِيفُ ليؤكل ، فهو قَدِيرٌ ، فإذا تُرِك ولم يُدَقَّ ، فهو صَفيفٌ .
      الجوهري : الصَّفِيفُ ما صُفَّ من اللحم على الجمر لِيَنْشَويَ ، تقول منه : صَفَفْتُ اللحمَ صَفّاً .
      وفي حديث الزبير : كان يَتَزَوَّدُ صَفِيف الوَحْشِ وهو مُحْرِم أَي قَدِيدَها .
      يقال : صَففتُ اللحمَ أَصُفُّه صفّاً إذا تركته في الشمس حتى يجِفَّ .
      وصُفّةُ الرَّحْلِ والسَّرْجِ : التي تَضُمّ العَرْقُوَتَينِ والبِدادَينِ من أَعْلاهما وأَسفلهما ، والجمع صُفَفٌ على القياس .
      وحكى سيبويه : وصَفَّ الدابةَ وصفَّ لها عمل لها صُفَّةً .
      وصَفَفْتُ لها صُفَّة أَي عَمِلْتُها لها .
      وصَفَفْت السرْجَ : جعلت له صُفَّة .
      وفي الحديث : نَهَى عن صُفَفِ النُّمُورِ ؛ هي جمع صُفّة وهي للسرج بمنزلة المِيثرَة من الرَّحْل ؛ قال ابن الأَثير : وهذا كحديثه الآخر : نَهى عن رُكوبِ جلود النُّمُورِ .
      وصُفّةُ الدارِ : واحدة الصُّفَفِ ؛ الليث : الصُّفّةُ من البُنْيانِ شبه البَهْو الواسِع الطويلِ السَّمْكِ .
      وفي الحديث ذكر أَهْلِ الصُّفّة ، قال : هم فُقراء المهاجرين ومن لم يكن له منهم منزل يسكنه فكانوا يَأْوُون إلى موضع مُظَلَّل في مسجد المدينة يسكنونه وفي الحديث : مات رجلٌ من أَهل الصُّفّة ؛ هو موضع مظلَّل من المسجد كان يأْوي إليه المساكينُ وصُفّةُ البُنْيانِ : طُرَّته .
      والصُّفَّةُ : الظُّلَّةُ .
      ابن سيده : وعذاب يوم الصُّفَّة كعذاب يوم الظُّلَّة .
      التهذيب : الليث وعذاب يوم الصفة كان قومٌ عَصَوْا رسُولَهم فأَرسل اللّه عليهم حَرّاً وغَمّاً غَشِيَهم من فوقهم حتى هلكوا .
      قال أَبو منصور : الذي ذكره اللّه في كتابه عَذابُ يوم الظلة لا عذابُ يوم الصفة ، وعُذِّبَ قوم شُعَيب به ، قال : ولا أَدْري ما عذابُ يوم الصفَّة .
      وأَرض صَفْصَفٌ : مَلْساء مُسْتَوِية .
      وفي التنزيل : فََيَذَرُها فاعاً صَفْصفاً ؛ الفراء الصَّفْصَفُ الذي لا نبات فيه ، وقال ابن الأَعرابي : الصفصف القَرْعاء ، وقال مجاهد : قاعاً صفصفاً ، مستوياً .
      أَبو عمرو : الصفصف المستوي من الأَرض ، وجمعه صَفاصِفُ ؛ قال الشاعر : إذا رَكِبَتْ داوِيَّةً مُدْلَهِمّةً ، وغَرَّدَ حادِيها لها بالصَّفاصِفِ والصَّفْصَفَةُ كالصَّفْصَفِ ؛ عن ابن جني ، والصفصَفُ : الفَلاةُ .
      والصُّفْصُفُ : العُصْفور ، في بعض اللغات .
      والصَّفْصافُ : الخِلافُ ، واحدته صَفْصافةٌ ، وقيل : شجر الخِلاف شامِيّة .
      والصَّفْصَفةُ دُوَيْبّة ، وهي دخيل في العربية ؛ قال الليث : هي الدويبة التي تسميها العجم السيسك ، وروي أَن الحجاج ، قال لِطبّاخِه : اعْمَلْ لنا صفصافةً وأَكْثِرْ فَيْجَنَها ، قال : الصَّفْصافةُ لغة ثَقِيفِيّةٌ ، وهي السِّكْباجة .
      أَبو عمرو : الصَّفْصفةُ السِّكباجة والفَيْجَنُ السَّدابُ .
      وفي حديث أَبي الدرداء ، رضي اللّه عنه : أَصْبَحْتُ لا أَملِك صُفَّةً ولا لُفَّةً ؛ الصفَّةُ : ما يجعل على الرَّاحة من الحُبُوبِ ، واللُّفّةُ اللُّقْمَة .
      وصَفْصَفةُ الغَضَا : موضع ، وذكر ابن بري في هذه الترجمة صِفُّونَ ، قال : وهو موضع كانت فيه حَرْب بين عليّ ، عليه السلام ، وبين معاوية ؛

      وأَنشد لمُدْرِكِ بن حُصَيْنٍ الأَسدي : وصِفُّونَ والنَّهْرُ الهَنِيُّ ولُجَّةٌ ، من البَحْرِ ، مَوقُوفٌ عليها سَفِينُه ؟

      ‏ قال : وتقول في النصب والجر رأَيت صِفِّينَ ومررت بِصِفِّين ، ومن أَعرب النون ، قال هذه صفينُ ورأَيت صفينَ ، وقال في ترجمة صفن عند كلام الجوهري على صِفِّين ، قال : حقه أَن يذكر في فصل صفف لأَن نونه زائدة بدليل قولهم صِفُّونَ فيمن أعربه بالحروف .
      "

    المعجم: لسان العرب



معنى الصفصاف في قاموس معاجم اللغة

معجم الغني
**صَفْصَافٌ** - (نب).: جِنْسُ أَشْجَارٍ مِنْ فَصِيلَةِ الصَّفْصَافِيَّاتِ، يَنْمُوقُرْبَ الْمِيَاهِ فِي الْمَنَاطِقِ البَارِدَةِ وَالْمُعْتَدِلَةِ وَهُوَ مُتَعَدِّدُ الأَصْنَافِ: أ."صَفْصَافُ الْحَوَرِ" : لَهُ خَشَبٌ أَبْيَضُ لَيِّنٌ خَفِيفٌ. ب."صَفْصَافُ السَّلاَّلِينَ": وَهُوَ الَّذِي تُصْنَعُ مِنْ أَغْصَانِهِ السِّلاَلُ لِمُرُونَتِهَا.
معجم اللغة العربية المعاصرة
صَفْصاف [جمع]: مف صَفْصافة: (نت) جنس شجر ينمو في المناطق الباردة والمعتدلة وعلى الأخصّ بالقرب من المياه، له أغصان دقيقة غضَّة طويلة تتدلّى حتى تكاد تمسُّ الأرضَ يكسوها ورق بسيط مترادف. • الصَّفصاف المتهدِّل: (نت) نوع من النَّباتات موجود في الصِّين له أغصان متهدِّلة، وأوراق رفيعة.
معجم اللغة العربية المعاصرة
صَفْصافِيَّات [جمع]: (نت) فصيلة نباتيّة من ذوات الفلقتين تشمل الصَّفصافَ والحَوْر.


ساهم في نشر الفائدة:




تعليقـات: