وصف و معنى و تعريف كلمة المتحرش:


المتحرش: كلمة تتكون من سبع أحرف تبدأ بـ ألف (ا) و تنتهي بـ شين (ش) و تحتوي على ألف (ا) و لام (ل) و ميم (م) و تاء (ت) و حاء (ح) و راء (ر) و شين (ش) .




معنى و شرح المتحرش في معاجم اللغة العربية:



المتحرش

جذر [تحر]

  1. تَحَرَّشَ: (فعل)
    • تحرَّشَ بـ يتحرَّش ، تحرُّشًا ، فهو مُتحرِّش ، والمفعول مُتحرَّش به
    • تحرَّش بالشَّخص : تعرَّض له ليهيِّجه ويستفزَّه ، أخذوا يتحرَّشون بجيرانهم ،
,
  1. حَرَشَ
    • ـ حَرَشَ الضَّبَّ يَحْرِشُهُ حَرْشاً وتَحْراشاً : صادَهُ ، كاحْتَرَشَهُ ، وذلك بأَن يُحَرِّكَ يَدَهُ على بابِ جُحْرِه ليَظُنَّهُ حَيَّةً ، فَيُخْرِجَ ذَنَبَهُ لِيَضْرِبَها ، فيأخُذَهُ . ومنه المَثَلُ : ‘‘ هذا أجَلُّ من الحَرْشِ ’‘ من أكاذِيبِهم أنه إذا ولَدَ وَلَداً ، حَذَّرَهُ الحَرْشَ . فبينَما هو وولَدُهُ في تَلْعَةٍ ، سَمِعَ وقْعَ مِحْفارٍ على فَمِ الجُحْرِ ، فقال : يا أبَتِ الحَرْشُ هذا ؟ فقال : يا بُنَيَّ ! ‘‘ هذا أجَلُّ ’‘،
      ـ حَرَشَ فُلاناً : خَدَشَهُ ،
      ـ حَرَشَ جاريَتهُ : جَامَعها مُسْتَلْقِيَةً .
      ـ حَرْشُ : الأَثَرُ ، والجَماعةُ ، ج : حِراشٌ .
      ـ رِبْعِيُّ والربيعُ ومَسْعودٌ بنو حِراشٍ : تابِعيُّونَ ، وابنُ مالِكٍ : عاصَرَ شُعْبَةَ .
      ـ حَرِيشُ : دُوَيبَّةٌ قَدْرُ الإِصْبعِ ، بأَرْجُلٍ كثيرةٍ ، أو هي دَخَّالُ الأُذُنِ ، وابنُ هِلالٍ القُرَيْعِيُّ الشاعرُ ، وابنُ كَعْبٍ : في قَيْسٍ ، وابنُ جَذِيمَةَ : في الأَزْدِ ، وابنُ عبد الله : في كَلْبٍ ، وابنُ جَحْجَبى بنِ كُلْفَةَ : في الأنْصارِ . وليس فيهم بالمعجمة غيرهُ ، ومن سِواهُ بالمهملة ، وهو جَدُّ أنَسِ بنِ مالِكٍ ، وأُحَيْحَةَ بنِ الجُلاحِ ، ووَهِمَ الذَّهَبيُّ في تَقْييده بالإِهْمال ، والأَكولُ من الجِمالِ ، والمُتَدَلّعُ الشَّفَتَيْنِ من خَرْطِ الشَّوْكِ ، ج : حُرُشٌ ، والكَرْكَدَّنُ ، ودابَّةٌ بَحْرِيَّةٌ .
      ـ أَخْرَجْتُ له حَرِيشَتِي : مِلْكَ يَدِي .
      ـ حُرْشَةُ : الخُشونَةُ .
      ـ دِينارٌ أحْرَشُ : خَشِنٌ لِجِدَّتِهِ ، وكذا ضَبٌّ أحْرَشُ .
      ـ حَرَّاشُ : الأَسْوَدُ السالِخُ ، لأنه يَحْرِشُ الضِّبابَ ،
      ـ حَرَّاشُ بنُ مالِكٍ : سَمِعَ يَحْيى بنَ عُبَيْدٍ .
      ـ حَيَّةٌ حَرْشاءُ ، بَيِّنَةُ الحَرَشِ : خَشِنَةٌ .
      ـ حَرْشاءُ : نَبْتٌ ، أو خَرْدَلُ البَرِّ ، والجَرْباءُ من النُّوقِ .
      ـ حَرَشونُ : حَسَكَةٌ صغيرةٌ صُلْبَةٌ تَتعَلَّقُ بصُوفِ الشاءِ .
      ـ حَرِشُ : من لا يَنامُ ، وقيلَ : جُوعاً .
      ـ تَحْرِيشُ : الإِغْراءُ بين القومِ أو الكِلابِ .
      ـ احْتَرَشَ لِعِيالِهِ : اكْتَسَبَ .
      ـ أحْرَشَ الهِناءُ البَعيرَ : بَثَرَهُ .
      ـ محمدُ بنُ موسى الحَرَشِيُّ : محدِّثٌ .

    المعجم: القاموس المحيط

  2. حَتَشَ
    • ـ حَتَشَ القومُ : احْتَشَدُوا ،
      ـ حَتَشَ النَّظَرَ إليه : أدامَهُ .
      ـ حَتِشٌ : موضع بسَمَرْقَنْدَ ، منه أحمدُ بنُ محمدِ بنِ عبدِ الجَليلِ الحَتَشِيُّ .
      ـ حُتِشَ : هُيِّجَ بالنَّشاط .
      ـ حُتِّش تَحْتِيشاً فاحْتَتَشَ : حُرِّشَ فاحْتَرَشَ .

    المعجم: القاموس المحيط

  3. احترشَ
    • احترشَ يَحْتَرِش ، احتراشًا ، فهو مُحترِش ، والمفعول مُحترَش :-
      احترش الصَّيدَ حَرَشه ، هيَّجه ليصطاده .

    المعجم: اللغة العربية المعاصر

  4. أحراش
    • أحراش :-
      مفرد حُرْش وحِرْش : أحراج ، أراضٍ تغطِّيها الأشجارُ :- يعيش الأسدُ في الأحراش .

    المعجم: اللغة العربية المعاصر

  5. إِحتَرَش
    • إحترش - احتراشا
      1 - إحترش : « الضب »، وهو حيوان من الزحافات : صاده . 2 - إحترش الشيء : جمعه . 3 - إحترش : إكتسب : « احترش لعياله ». 4 - إحترش القوم : احتشدوا . 5 - إحترش : خادع .

    المعجم: الرائد

  6. احترش الصّيد
    • حَرَشه ، هيَّجه ليصطاده .

    المعجم: عربي عامة

  7. احْتَرَشَ
    • احْتَرَشَ الصَّيْدَ : حَرَشه .
      و احْتَرَشَ فلانًا خدعه .
      و احْتَرَشَ الشيءَ : جمعه .
      و يقال : احتَرَشَ لعياله : اكتسب ما يَعُولهم به .

    المعجم: المعجم الوسيط

  8. أَحرش
    • أَحرش الصيدَ : حرشه .

    المعجم: المعجم الوسيط



  9. أَحْرَشُ
    • جمع : حُرْشٌ . مؤ : حَرْشَاءُ . جمع : حَرْشَاوَاتٌ . [ ح ر ش ]. ( صف ). :- مَا يَزَالُ الجِلْدُ أَحْرَشَ :- : غلِيظاً خَشِناً .

    المعجم: الغني

  10. أحْرَشُ
    • أحْرَشُ :-
      جمع حُرْش ، مؤ حَرْشاءُ ، جمع مؤ حُرْش : صفة مشبَّهة تدلّ على الثبوت من حرِشَ .
      • الحَرْشاء : ( النبات ) عُشب حوليّ من الفصيلة الصَّليبيّة ينبت في حقول البرسيم والقمح وغيرها تستطيبه الماشيّة .

    المعجم: اللغة العربية المعاصر

  11. حرِشَ
    • حرِشَ يَحرَش ، حَرَشًا ، فهو أحْرَشُ وحَرِش :-
      حرِش الشَّيءُ خشُن :- حرِش الثوبُ ، - جلد حرِش / أحرشُ .

    المعجم: اللغة العربية المعاصر



  12. أحْرَش
    • أحرش - ج ، حرش ، - مؤ ، حرشاء
      1 - أحرش : خشن : « حديد أحرش ». 2 - أحرش : ضب الخشن ( الضب حيوان من الزحافات )

    المعجم: الرائد

  13. تحرّش بالشّخص
    • تعرَّض له ليهيِّجه ويستفزَّه :- أخذوا يتحرَّشون بجيرانهم - بدأت قوَّاتُ الاحتلال في التَّحرُّش

    المعجم: عربي عامة

  14. تَحَرَّشَ
    • تَحَرَّشَ به : تعرَّض له ليَهِيجَه .

    المعجم: المعجم الوسيط

  15. تَحَرَّشَ
    • [ ح ر ش ] . ( فعل : خماسي لازم ، متعد بحرف ). تَحَرَّشَ ، يَتَحَرَّشُ ، مصدر تَحَرُّشٌ . :- تَحَرَّشَ بِهِ وَهُوَ يَعْرِفُ أَنَّهُ يُثِيرُ غَضَبَهُ :- : اِسْتَفَزَّهُ ، تَصَدَّى لَهُ لِيُثِيرَ حَفِيظَتَهُ .


    المعجم: الغني

  16. تَحَرُّشٌ
    • [ ح ر ش ]. ( مصدر تَحَرَّشَ ).
      1 . :- أَرَادَ التَّحَرُّشَ بِهِ :- : اسْتِفْزَازَهُ وَإِثَارَةَ حَفِيظَتِهِ .
      2 . :- التَّحَرُّشُ الْجِنْسِيُّ :- : إِثَارَةُ الْمَرْأَةِ وَإِغْرَاؤُها لِلإِيقَاعِ بِهَا جِنْسِيّاً .

    المعجم: الغني

  17. تحرُّش
    • تحرُّش :-
      جمع تحرّشات ( لغير المصدر ):
      1 - مصدر تحرَّشَ بـ .
      2 - استفزاز ، تصدٍّ بُغْية الإثارة :- ضبط نفسَه حيال تحرُّشات خصمه .
      • التَّحرُّش الجنسيّ : تقديم مفاتحات جنسيّة مهينة وغير مرغوبة ومنحطّة وملاحظات تمييزيّة .

    المعجم: اللغة العربية المعاصر

  18. تحرّش
    • تحرش - تحرشا
      1 - تحرش به : تعرض له وتصدى ليثيره . 2 - تحرش الضب أو به : صاده .

    المعجم: الرائد

  19. التّحرّش الجنسيّ
    • تقديم مفاتحات جنسيّة مهينة وغير مرغوبة ومنحطّة وملاحظات تمييزيّة .

    المعجم: عربي عامة

  20. تحرَّشَ
    • تحرَّشَ بـ يتحرَّش ، تحرُّشًا ، فهو مُتحرِّش ، والمفعول مُتحرَّش به :-
      تحرَّش بالشَّخص تعرَّض له ليهيِّجه ويستفزَّه :- أخذوا يتحرَّشون بجيرانهم ، - بدأت قوَّاتُ الاحتلال في التَّحرُّش بالمواطنين .

    المعجم: اللغة العربية المعاصر

  21. حرش
    • " الحَرْش والتَحْرِيش : إِغراؤُك الإِنسانَ والأَسد ليقع بقِرْنِه .
      وحَرَّش بينهم : أَفْسد وأَغْرى بعضَهم ببَعض .
      قال الجوهري : التحريش الإِغراء بين القوم وكذلك بين الكلاب .
      وفي الحديث : أَنه نهى عن التحْريش بين البهائم ، هو الإِغراء وتهييج بعضها على بعض كما يُفْعل بين الجمال والكِباش والدُّيُوك وغيرها .
      ومنه الحديث : إِن الشيطان قد يَئِس أَنْ يُعْبَد في جزيرة العَرَب ولكن في التحريش بينهم أَي في حَمْلهم على الفِتَنِ والحُروب .
      وأَما الذي ورد في حديث عليّ ، رضوان اللَّه عليه ، في الحج : فذهبْتُ إِلى رسول اللَّه ، صلى اللَّه عليه وسلم ، مُحَرِّشاً على فاطمةَ ، فإِن التحريش ههنا ذكرُ ما يُوجِب عتابَه لها .
      وحَرَشَ الضبَّ يَحْرِشُه حَرْشاً واحْتَرَشَه وتَحَرَّشَه وتحرَّش به : أَتى قَفا جُحْرِه فَقَعْقَعَ بِعصاه عليه وأَتْلَج طَرَفها في جُحْره ، فإِذا سمع الصوتَ حَسِبَه دابّة تريد أَن تدخل عليه ، فجاء يَزْحَل على رِجْليه وعجُزِه مُقاتلاً ويضرب بذنَبه ، فناهَزَه الرجُلُ أَي بادره فأَخَذ بذنَبه فضَبَّ عليه أَي شد القَبْض فلم يقدر أَن يَفِيصَهُ أَي يُفْلِتَ منه ؛ وقيل : حَرْشُ الضب صَيْدُه وهو أَن يُحَكَّ الجُحْر الذي هو فيه يُتَحرَّشُ به ، فإِذا أَحسَّه الضبّ حَسِبَه ثُعْباناً ، فأَخْرَج إِليه ذنبَه فيُصاد حينئذ .
      قال الفارسي :، قال أَبو زيد : يقال لُهوَ أَخْبَثُ من ضبٍّ حَرَشْته ، وذلك أَن الضبَّ ربما اسْتَرْوَحَ فَخَدَع فلم يُقْدر عليه ، وهذا عند الاحتراش ، الأَزهري :، قال أَبو عبيد ومن أَمثالهم في مخاطبة العالم بالشيء من يريد تعليمه : أَتُعْلِمُني بضبٍّ أَنا حَرَشْتُه ؟ ونَحْوٌ منه قولهم : كمُعَلِّمةٍ أُمَّها البِضَاع .
      قال ابن سيده : ومن أَمثالهم : هذا أَجَلُّ من الحَرْش ؛ وأَصل ذلك أَنّ العرب كانت تقول :، قال الضبّ لابنه يا بُنَيّ احذَر الحَرْش ، فسمع يوماً وقْعَ مِحْفارٍ على فَمِ الجُحر ، فقال : بابَهْ (* قوله « بابه » هكذا بالأَصل ، وفي القاموس : يا أَبت إلخ .) أَهذا الحَرْشُ ؟ فقال : يا بُنَيّ هذا أَجلّ من الحَرْش ؛

      وأَنشد الفارسي قول كُثَيّر : ومُحْتَرِش صَبَّ العَدَاوَة مِنْهمُ ، بِحُلْو الخَلى ، حَرْشَ الضِّباب الخَوادِع ‏

      يقال : ‏ إِنه لَحُلْو الخَلى أَي حُلْو الكلام ؛ ووَضَع الحَرْشِ موضعَ الاحتراش لأَنَّه إِذا احْتَرَشَه فقد حَرَشَه ؛ وقيل : الحَرْش أَنْ تُهَيِّج الضبَّ في جُحْره ، فإِذا خرج قريباً منك هَدَمْتَ عليه بَقِيَّة الجحر ، تقول منه : أَحْرَشْت الضبّ .
      قال الجوهري : حَرَشَ الضبَّ يَحْرِشه حَرْشاً صادَه ، فهو حارش للضِّباب ، وهو أَن يُحَرّك يده على جحره ليظُنَّه حَيَّة فيُخْرِج ذَنَبَه ليضْرِبَها فيأْخُذه .
      ومنه الحديث : أَن رجلاً أَتاه بِضباب احْتَرَشها ؛ قال ابن الأَثير : والاحتراش في الأَصل الجَمْع والكسْب والخِداع .
      وفي حديث أَبي حَثْمة في صفة التّمْر : وتُحْتَرَشُ به الضِّبابُ أَي تُصطاد .
      يقال : إِن الضبَّ يُعْجَب بالتمر فيُحِبّه .
      وفي حديث المسور : ما رأَيت رجُلاً ينفِر من الحَرْش مثلَه ، يعني معاوية ، يريد بالحَرْش الخديعةَ .
      وحارَشَ الضبُّ الأَفعى إِذا أَرادت أَن تَدْخل عليه فَقاتَلَها .
      والحَرْش : الأَثَر ، وخص بعضهم به الأَثَر في الظَّهْر ، وجمعه حِرَاش ؛ ومنه رِبْعِيّ بنُ حِراش ولا تقل خِراش ، وقيل : الحِرَاش أَثَر الضرْب في البَعِير يبْرأُ فلا يَنْبُت له شَعر ولا وَبر .
      وحَرَش البعِيرَ بالعصا : حَكَّ في غارِبِه ليَمْشِيَ ؛ قال الأَزهري : سمعت غير واحد من الأَعراب يقول للبعير الذي أَجْلَب دبَرُه في ظَهره : هذا بعير أَحْرَش وبه حَرَش ؛ قال الشاعر : فَطَار بِكَفِّي ذو حِرَاش مُشَمِّرٌ ، أَحَذُّ ذلاذِيل العَسِيب قصِير أَراد بذي حراش جَمَلاً به آثار الدَّبر .
      ويقال : حَرَشْت جَرَبَ البعير أَحْرِشه حَرْشاً وخَرَشته خَرْشاً إِذا حكَكْتَه حتى تقشَّر الجلد الأَعلى فيَدْمى ثم يُطْلى حينئذ بالهِناء ، وقال أَبو عمرو : الخَرْشاء من الجُرْب التي لم تُطْل ؛ قال الأَزهري : سميت حَرْشاءَ لخشونة جلدها ؛ قال الشاعر : وحَتى كأَنِّي يَتَّقي بيْ مُعبَّد ، بِه نُقْبة حرشاءَ لم تَلْق طاليا ونُقْبة حرشاء : وهي الباثِرة التي لم تُطْل .
      والحارِش : بُثُور تخرج في أَلسِنَة الناس والإِبلِ ، صفة غالبة .
      وحَرَشَه ، بالحاء والخاس جميعاً ، حَرْشاً أَي خدشه ؛ قال العجاج : كأَنَّ أَصواتَ كِلابٍ تهْتَرشْ ، هاجَتْ بوَلْوَالٍ ولَجَّت في حَرَشْ فحرَّكه ضرورة .
      والحَرْشُ : ضَرْب من البَضْع وهي مُسْتَلْقِية .
      وحَرَشَ المرأَة حَرْشاً : جامعها مستلقية على قفَاها .
      واحْتَرَشَ القَومُ : حَشَدُوا واحْتَرَشَ الشيءَ : جَمَعه وكَسَبَه ؛

      أَنشد ثعلب : لوْ كُنْتَ ذا لُبٍّ تَعِيشُ به ، لَفَعَلْتَ فِْعلَ المَرْء ذي اللُّبّ لَجَعَلْتَ صالِحَ ما احْتَرَشْتَ ، وما جَمَّعْتَ من نَهْبٍ ، إِلى نَهْب والأَحْرَشُ من الدنانِير : ما فيه خَشُونة لِجدَّتِه ؛

      قال : دَنانِيرُ حُرْشٌ كلُّها ضَرْبُ واحِد وفي الحديث : أَنَّ رجُلاً أَخَذ من رجُل آخَرَ دَنانيرَ حُرْشاً ؛ جمع أَحْرش وهو كلّ شيءٍ خشن ، أَراد أَنها كانت جَديدة فَعَليْها خُشونة النَّقْش .
      ودَراهِمُ حُرْشٌ : جِيادٌ خَشْنٌ حَديثة العَهد بالسِّكَّة .
      والضبُّ أَحْرَشُ ، وضبٌّ أَحْرش : خَشِنُ الجِلْدِ كأَنَّه مُحَزَّز .
      وقيل : كلُّ شيء خشِنٍ أَحْرشُ وحَرِشٌ ؛ الأَخيرة عن أَبي حنيفة ، وأُراها على النسب لأَنّي لم أَسمع له فِعْلاً .
      وأَفْعى حَرْشاءُ : خشِنة الجِلْدة ، وهي الحَريِش والحِرْبيش ؛ الأَزهري أَنشد هذا البيت : تَضْحَكُ مِني أَنْ رَأَتْني أَحْتَرِشْ ، ولَوْ حَرَشْتِ لكَشَفْتُ عن حِرِ ؟

      ‏ قال : أَراد عن حِرِكْ ، يَقْلبون كاف المخاطبة للتأْنيث شِيناً .
      وحيَّة حَرْشاء بيّنة الحَرَشِ إِذا كانت خشنة الجلد ؛ قال الشاعر : بِحَرْشاء مِطْحانٍ كأَنَّ فَحِيحَها ، إِذا فَزِعَتْ ، ماءٌ أُرِيقَ على جَمْر والحَرِيشُ : نوع من الحيات أَرْقَط .
      والحَرْشاء : ضرب من السُّطَّاح أَخضرُ ينبت مُتِسَطِّحاً على وجه الأَرض وفيه خُشْنَة ؛ قال أَبو النجم : والخَضِر السُّطّاح من حَرْشائِه وقيل : الحَرْشاء من نبات السهل وهي تنبت في الديار لازِقة بالأَرض وليست بشيء ، ولو لَحِسَ الإِنسان منها ورقةً لزِقت بلسانه ، وليس لها صَيُّور ؛ وقيل : الحَرْشاء نَبْتة مُتَسَطِّحة لا أَفنان لها يَلْزَمُ ورقُها الأَرضَ ولا يمتدُّ حِبالاً غير أَنه يرتفع لها من وسَطِها قصبة طويلة في رأْسها حَبَّتها .
      قال الأَزهري : من نبات السهل الحَرْشاءُ والصَّفْراء والغَبْراء ، وهي أَعشاب معروفة تَسْتَطِيبُها الراعية .
      والحَرْشاء : خَرْدَل البَرِّ .
      والحَرْشاء : ضرب من النبات ؛ قال أَبو النجم : وانْحَتَّ من حَرْشاء فَلْجٍ خَرْدَلُهْ ، وأَقْبَلَ النَّمْلُ قِطاراَ تَنْقُلُهْ والحَرِيش : دابة لها مخالب كمخالب الأَسد وقَرْنٌ واحد في وسَطِ هامَتِها ، زاد الجوهري : يسميها الناس الكَرْكَدّن ؛

      وأَنشد : بها الحَرِيشُ وضِغْزٌ مائِل ضَبِرٌ ، يَلْوي إِلى رَشَحٍ منها وتَقْلِيص (* قوله « يلوي إلى رشح » هكذا أَنشده هنا وأَنشده في مادة ضغز يأْوي إِلى رشف .؟

      ‏ قال الأَزهري : لا أَدري ما هذا البيت ولا أَعرف قائله ؛ وقال غيره : وذو قَرْنِ يقال له حَرِيش وروى الأَزهري عن أَشياخه ، قال : الهِرْميس الكَرْكَدّن شيء أَعظمُ من الفيل له قَرْن ، يكون في البحر أَو على شاطئه ، قال الأَزهري : وكأَن الحَرِيش والهِرْميس شيء واحد ، وقيل : الحَرِيش دُوَيْبَّة أَكبرُ من الدُّودة على قدر الإِصبع لها قوائم كثيرة وهي التي تسمى دَخّالَةَ الأُذُن .
      وحَرِيش : قَبِيلة من بني عامر ، وقد سمَّت حَرِيشاً ومُحَرِّشاً وحِراشاً .
      "

    المعجم: لسان العرب



معنى المتحرش في قاموس معاجم اللغة

معجم الغني
**تَحَرٍّ**،** التَّحَرِّي** - ج: ـات. [ح ر ي]. (مص. تَحَرَّى). 1. "سَعَى إلَى تَحَرِّي الحَقِيقَةِ : تَقَصِّيهَا". 2. "تَحَرِّي الأَخْبَارِ وَالْمَعْلُومَات ضَرُورَةٌ عِلْمِيَّةٌ" : البَحْثُ عَنْ مَصَادِرِهَا الصَّحِيحَةِ. "ظَلَّتِ التَّحَرِّيَاتُ جَارِيَةً نَهاَراً كَامِلاً" .
معجم اللغة العربية المعاصرة
تحرٍّ [مفرد]: ج تحرِّيّات (لغير المصدر): 1- مصدر تحرَّى/ تحرَّى عن/ تحرَّى في. 2- تحقيق أو ترصُّد أخبار شخص تقوم به جهة رسميّة كالشُّرطة "تحرِّي الأسباب الحقيقيّة يحلّ أعقد المشكلات- يُجري رجال الشُّرطة تحرِّيَّات واسعة عن المشتبه بهم"| تحرِّيات علماء الآثار: تحقيقاتهم النَّاتجة عن قيامهم بالحفريّات- رجال التَّحرِّي: رجال الشُّرطة يُعهد إليهم في البحث عن الجرائم والمجرمين. 3- قَصْدُ الأولى والأحقّ. • إدارة التَّحرِّي/ دائرة التحرِّي/ مصلحة التحرِّيّات/ التّحرِّيّات العسكريّة: دوائر تقوم بجمع الأخبار عمَّن تريد تتبُّعهم.
الرائد
* تحر (التحري). 1-مص. تحرى. 2-رجال الشرطة السرية، أو المباحث، المسؤولون عن كشف الجرائم.


ساهم في نشر الفائدة:




تعليقـات: