وصف و معنى و تعريف كلمة اليتوع:


اليتوع: كلمة تتكون من ستة أحرف تبدأ بـ ألف (ا) و تنتهي بـ عين (ع) و تحتوي على ألف (ا) و لام (ل) و ياء (ي) و تاء (ت) و واو (و) و عين (ع) .




معنى و شرح اليتوع في معاجم اللغة العربية:



اليتوع

جذر [يتع]

  1. يَتوع: (اسم)
    • اليَتُوعُ : كلُّ نبات له لَبنٌ دارٌّ ، وهو جنس نباتٍ من الفصيلة السوسنيّة أَو اليَتُوعيّات ، فيه عدَّة أَنواع ، منها الشُّبْرُمُ ، واللاعيَةُ ، والحِلبابُ ، والماهُودانةُ ، والفَرْبيون ويُطلَقُ الآنَ على اللُّبْنَى نفسِها
,
  1. اليَتُوعُ
    • اليَتُوعُ : كلُّ نبات له لَبنٌ دارٌّ ، وهو جنس نباتٍ من الفصيلة السوسنيّة أَو اليَتُوعيّات ، فيه عدَّة أَنواع ، منها الشُّبْرُمُ ، واللاعيَةُ ، والحِلبابُ ، والماهُودانةُ ، والفَرْبيون .
      ويُطلَقُ الآنَ على اللُّبْنَى نفسِها .

    المعجم: المعجم الوسيط

,
  1. يَتوعُ
    • ـ يَتوعُ ويَتُّوعُ : كلُّ نَباتٍ له لَبَنٌ دارٌ مُسْهِلٌ مُحْرِقٌ مُقَطِّعٌ ، والمشهورُ منه سَبْعَةٌ : الشُّبْرُمُ ، واللاعِيَةُ ، والعَرْطَنيثا ، والماهودانَةُ ، والمازَرْيونُ ، والفَلْجَلَشْتُ ، والعُشَرُ ، وكلُّ اليَتوعاتِ إذا اسْتُعْمِلَتْ في غيرِ وجْهِها أهْلَكَتْ ، وتَقَدَّمَ في : ت و ع .



    المعجم: القاموس المحيط

  2. اليُتْمُ
    • ـ اليُتْمُ : الانْفرادُ ، أو فِقْدانُ الأبِ ، واليَتَمُ ، والهَمُّ ،
      ـ اليُتْمُ في البهائِمِ : فِقْدانُ الأمِّ .
      ـ اليتيمُ : الفَرْدُ ، وكلُّ شيءٍ يَعِزُّ نَظيرُه ، وقد يَتَـمَ ، ويَتِمَ ، يُتْماً ويَتْماً ، وهو يَتيمٌ .
      ـ يَتْمان : ما لم يَبْلُغ الحُلُمَ , ج : أيْتامٌ ويَتامَى ويَتَمَةٌ ومَيْتَمَةٌ ، وامرأةٌ مُؤْتِمٌ , ونِسْوَةٌ مَياتيمُ .
      ـ قد أيْتَمَتْ : صارَ أولادُها يتامَى .
      ـ يَتِمَ : قَصَّرَ ، وفَتَرَ ، وأعْيا ، وأَبْطأَ .
      ـ اليَتَمُ : الإِبْطاءُ .
      ـ اليَتائمُ : رمالٌ مُنْقَطِعٌ بعضُها من بعضٍ ، أو جَبَلٌ .
      ـ اليُتَيِّمُ ، ويُتَيْمٌ : جبَلٌ .

    المعجم: القاموس المحيط

  3. حَمْدُ
    • ـ حَمْدُ : الشُّكْرُ ، والرِّضى ، والجَزاءُ ، وقَضاءُ الحَقِّ ، حَمِدَهُ ، حَمْداً ومَحْمِداً ومَحْمَداً ومَحْمِدَةً ومَحْمَدَةً ، فهو حَمُودٌ وحَميدٌ ، وهي حَميدَةٌ .
      ـ أحْمَدَ : صارَ أمْرُهُ إلى الحَمْدِ ، أو فَعَلَ ما يُحْمَدُ عليه ،
      ـ أحْمَدَ الأرضَ : صادَفَها حَميدَةً ، كحَمِدَها ،
      ـ أحْمَدَ فلاناً : رَضِيَ فِعْلَهُ ومَذْهَبَهُ ، ولم يَنْشُرْه للناسِ ،
      ـ أحْمَدَ أمْرَهُ : صارَ عندَهُ مَحْموداً .
      ـ رَجُلٌ ومَنْزِلٌ حَمْدٌ ، وامرأةٌ حَمْدَةٌ : مَحْمودَةٌ .
      ـ تَحْميدُ : حَمْدُ اللّهِ مَرَّةً بعدَ مَرَّةٍ ،
      ـ إِنَّهُ لَحَمَّادٌ لِلّهِ عَزَّ وجَلَّ ، ومنه : " محمدٌ "، كأَنَّهُ حُمِدَ مَرَّةً بعدَ مَرَّةٍ .
      ـ أحْمَدُ إليك اللّهَ : أشْكُرُهُ .
      ـ حَمادِ له : حَمْداً وشُكْراً .
      ـ حُماداكَ وحُمادَيَّ : غايَتُكَ وغايَتِي .
      ـ وسَمَّتْ أحمدَ وحامِداً وحَمَّاداً وحَميداً وحُمَيْداً وحَمْداً وحَمْدونَ وحَمْدِينَ وحَمْدانَ وحَمْدَى وحَمُّوداً ، وحَمْدَوَيْهِ .
      ـ يَحْمَدُ ويُحْمِدُ ، آتي أعْلَم : أبو قبيلةٍ ، الجمع : اليَحامِدُ .
      ـ حَمَدَةُ النارِ : صَوْتُ الْتِهابِها .
      ـ يومٌ مُحْتَمِدٌ : شديدُ الحَرِّ .
      ـ حَمَادَةٌ : ناحِيَةٌ باليَمامَةِ .
      ـ مُحَمَّدِيَّةُ : قرية بنواحي بَغْدادَ ، وبلد بِبرْقَةَ من ناحِية الإِسْكَنْدَرِيَّةِ ، وبلد بنواحي الزَّابِ ، وبلد بِكِرْمانَ ، وقرية قُرْبَ تُونِسَ ، ومحلَّةٌ بالرَّيِّ ، واسمُ مدينة المَسِيلةِ بالمغْرِبِ أيضاً ، وقرية باليَمامَةِ .
      ـ هو يَتَحَمَّدُ عليَّ : يَمْتَنُّ .
      ـ حُمَدَةٌ : مُكْثِرُ الحمْدِ للأَشْياءِ .
      ـ حَمِدَ : غَضِبَ .
      ـ " العَوْدُ أحمدُ ": أكْثَرُ حَمْداً ، لأِنَّكَ لا تَعودُ إلى الشيءِ غالِباً إلاَّ بعدَ خِبْرَتِهِ ، أو معناهُ أنَّهُ إذا ابْتَدَأَ المعْروفَ جَلَبَ الْحَمْدَ لنفْسه ، فإذا عاد كانَ أحمدَ أي : أكْسَبَ للحَمْدِ له ، أو هو أفْعَلُ من المفْعولِ ، أي : الابْتِداءُ محمودٌ ، والعَوْدُ أحَقُّ بأن يَحْمَدوهُ ، قاله خِداشُ بنُ حابِسٍ في الرَّبابِ لما خَطَبَها فَرَدَّهُ أبَواها ، فأضْرَبَ عنها زَماناً ، ثم أقْبَلَ حتى انتهى إلى حِلَّتِهِمْ مُتَغَنِّياً بأبياتٍ منها : ألا لَيْتَ شِعْرِي يا رَبابُ متى أرَى ........ لنا منْكِ نُجْحاً أو شِفاءً فأَشْتَفِي ، فَسَمِعَتْ وحَفِظَتْ ، وبَعَثَتْ إليه أنْ قد عرفتُ حاجَتَكَ ، فاغْدُ خاطباً ، ثم قالت لأِمِّها : هلْ أُنْكَحُ إلاَّ مَنْ أهْوى ، وألْتَحِفُ إلا مَنْ أرْضَى ؟ قالت : لا ، قالت : فأنْكِحينِي خداشاً ، قالت : مع قِلَّةِ ماله ؟ قالت : إذا جَمَعَ المال السَّيِّئُ الفعال فقُبْحاً للمال ، فأصْبحَ خِداشٌ ، وسَلَّمَ عليهم ، وقال : العَوْدُ أحْمَدْ ، والمرأةُ تُرْشَدْ ، والوِرْدُ يُحْمَدْ .
      ـ محمودٌ : اسمُ الفيلِ المذكورِ في القرآنِ العزيزِ . وأحمدُ بنُ محمدِ بنِ يعقوبَ بنِ حُمَّدُويَهْ : محدِّثٌ ، أو هو حُمَّدُوهُ ، بلا ياءٍ .
      ـ حَمْدونَةُ : بنْتُ الرَّشيدِ ، وابنُ أبي لَيْلَى : محدِّثٌ .
      ـ حمَدِيَّةُ : جَدُّ والِدِ إبراهيمَ بنِ محمدٍ راوي " المُسْنَدِ " عن أبي الحُصَيْنِ .

    المعجم: القاموس المحيط

  4. اليَتِيمَةُ
    • اليَتِيمَةُ : مؤنَّثُ اليتيم .
      و اليَتِيمَةُ الرَّملةُ المنفردة من الرمال .
      و اليَتِيمَةُ من الدُّرر ونحوها : الثمينةُ التي لا نظير لها .
      و ( الجُمْعَةُ اليتيمة ) اليَتِيمَةُ ( عند المصريين ) : آخرُ جمعةٍ في شهر رمضان . والجمع : يتامَى ، ويتائمُ .



    المعجم: المعجم الوسيط

  5. اليَتَمُ
    • اليَتَمُ اليَتَمُ يقال : في سيره يَتَمٌ : أَي إِبطاءٌ أَو ضعفٌ أَو فُتور .
      و اليَتَمُ الحاجةُ .

    المعجم: المعجم الوسيط

  6. اليَتْمُ
    • اليَتْمُ : الهَمُّ .

    المعجم: المعجم الوسيط

  7. الَيَتِيمُ
    • الَيَتِيمُ : الصَّغيرُ الفاقدَّ الأَبِ من الإِنسان ، والأُمِّ من الحيوان .
      و الَيَتِيمُ كلُّ فرد يَعِزُّ نظيرُه .
      يقال : بيتٌ من الشعر يتيمُ : مُفرَدٌ لا نظير له . والجمع : أَيتامٌ ، ويتامَى ، ويَتَمةٌ ، ويتائمُ ومَيْتمَةٌ .

    المعجم: المعجم الوسيط



  8. اليتامى
    • اليتيم هو الذي فقد أحد والديه أو كليهما ‏

    المعجم: مصطلحات فقهية

  9. اليتامى
    • اليتيم هو الذي فقد أحد والديه أو كليهما ‏

    المعجم: مصطلحات فقهية

  10. ابْتلوا اليتامى
    • اختبروهم في الإهتداء لِحُسن التّصرّف في أموالهم قبل البلوغ
      سورة : النساء ، آية رقم : 6

    المعجم: كلمات القران - انظر التحليل و التفسير المفصل



  11. يَدُعُ اليَتيم َ
    • يَدْفَـعُـه دَفـْعًـاعَـنيفا عنْ حَقّه
      سورة : الماعون ، آية رقم : 2

    المعجم: كلمات القران - انظر التحليل و التفسير المفصل

  12. يتم
    • " اليُتْمُ : الانفرادُ ؛ عن يعقوب .
      واليَتيم : الفَرْدُ .
      واليُتْمُ واليَتَمُ : فِقْدانُ الأَب .
      وقال ابن السكيت : اليُتْمُ في الناس من قِبَل الأَب ، وفي البهائم من قِبَل الأُم ، ولا يقال لمن فَقَد الأُمَّ من الناس يَتيمٌ ، ولكن منقطع .
      قال ابن بري : اليَتيمُ الذي يموت أَبوه ، والعَجِيُّ الذي تموت أُمه ، واللَّطيم الذي يموتُ أَبَواه .
      وقال ابن خالويه : ينبغي أَن يكون اليُتْمُ في الطير من قِبَل الأَب والأُمِّ لأَنهما كِلَيْهِما يَزُقّانِ فِراخَهما ، وقد يَتِمَ الصبيُّ ، بالكسر ، يَيْتَمُ يُتْماً ويَتْماً ، بالتسكين فيهما .
      ويقال : يَتَمَ ويَتِمَ وأَيْتَمَه اللهُ ، وهو يَتِيمٌ حتى يبلغَ الحُلُم .
      الليث : اليَتيمُ الذي مات أَبوه فهو يَتيمٌ حتى يبلغَ ، فإِذا بلغ زال عنه اسمُ اليُتْم ، والجمع أَيتامٌ ويَتامى ويَتَمةٌ ، فأَما يَتامى فعلى باب أَسارى ، أَدخلوه في باب ما يكوهون لأَن فَعالى نظيرُه فَعْلى ، وأَما أَيتام فإِنه كُسِّر على أَفعالٍ كما كَسَّرُوا فاعلاً عليه حين ، قالوا شاهد وأَشْهاد ، ونظيرُه شريفٌ وأَشْراف ونَصِىرٌ وأَنْصارٌ ، وأَما يَتَمَةٌ فعلى يَتَمَ فهو ياتِمٌ ، وإِن لم يسمع (* قوله « الميتم المفرد » كذا بالأصل ).
      من كل شيء .
      "

    المعجم: لسان العرب

  13. يتن
    • " اليَتْنُ : الوِلادُ المنكوس ولدته أُمُّه (* قوله « فجاءت به يتن الضيافة » كذا في الأصل هنا ، والذي تقدّم للمؤلف في مادة ضيف : فجاءت بيتن للضيافة ، وكذا هو في الصحاح في غير موضع ).
      ابن خالَوَيْهِ ، يَتْنٌ وأَتْنٌ ووَتْنٌ ، قال : ولا نظير له في كلامهم إلا يَفَعٌ وأَيْفَعُ ووَفَعٌ ؛ قال ابن بري : أَيْفَعُ ، الهمزة فيه زائدة ، وفي الأَتْنِ أَصلية فليست مثله .
      وفي حديث عمرو : ما وَلَدَتْني أُمي يَتْناً .
      وقد أَيْتَنَت الأُمُّ إذا جاءت به يَتْناً .
      وقد أَيْتَنَت المرأَةُ والناقةُ ، وهي مُوتِنٌ ومُوتِنَةٌ والولد مَيْتونٌ ؛ عن اللحياني ، وهذا نادر وقياسه مُوتَنٌ .
      قال عيسى بن عمر : سأَلت ذا الرُّمَّةِ عن مسأَلة ، قال أَتعرف اليَتْنَ ؟ قلت : نعم ، قال : فمسأَلتك هذه يَتْنٌ .
      الأَزهري : قد أَيْتَنَتْ أُمُّه .
      وقالت أُمُّ تَأَبَّطَ شَرّاً : والله ما حَمَلْتُه غَيْلاً ولا وَضَعْتُه يَتْناً .
      قال : وفيه لغات يقال وَضَعَتْه أُمُهُ يَتْناً وأَتْناً ووَتْناً .
      وفي حديث ذي الثُّدَيَّةِ : مُوتَنَ اليدِ ؛ هو من أَيْتَنَتِ المرأَةُ إذا جاءت بولدها يَتْناً ، فقلبت الياء واواً لضمة الميم ، والمشهور في الرواية مُودَنَ ، بالدال .
      وفي الحديث : إذا اغتسل أَحدكم من الجنابة فليُنْقِ الميتَنَيْنِ (* قوله « الميتنين » كذا في بعض نسخ النهاية كالأصل بلا ضبط وفي بعضها بكسر الميم ).
      ولْيُمِرَّ على البَرَاجِمِ ؛ قال ابن الأَثير : هي بواطن الأَفخاذ ، والبَرَاجم عَكْسُ الأَصابع (* قوله « عكس الأصابع » هو بهذا الضبط في بعض نسخ النهاية وفي بعضها بضم ففتح ).
      قال ابن الأَثير :، قال الخطابي لست أَعرف هذا التأْويل ، قال : وقد يحتمل أَن تكون الرواية بتقديم التاء على الياء ، وهو من أَسماء الدُّبُرِ ، يريد به غسل الفرجين ؛ وقال عبد الغافر : يحتمل أَن يكون المَنْتَنَيْنِ بنون قبل التاء لأَنهما موضع النَّتْنِ ، والميم في جميع ذلك زائدة .
      وروي عن الأَصمعي ، قال : اليَتْنُون شجرة تشبه الرِّمْثَ وليست به .
      "

    المعجم: لسان العرب



  14. ثرب
    • " الثَّرْبُ : شَحْم رَقِيقٌ يَغْشَى الكَرِشَ والأَمْعاءَ ، وجمعُه ثُرُوبٌ .
      والثَّرْبُ : الشَّحْمُ الـمَبسُوط على الأَمْعاءِ والمَصارِينِ .
      وشاة ثَرْباءُ : عَظيمة الثَّرْبِ ؛

      وأَنشد شمر : وأَنْتُم بِشَحْمِ الكُلْيَتَيْن معَ الثَّرْبِ وفي الحديث : نَهى عن الصَّلاةِ إِذا صارَتِ الشمسُ كالأَثارِبِ أَي إِذا تَفَرَّقَت وخَصَّت مَوْضِعاً دون موضع عند الـمَغِيب .
      شَبَّهها بالثُّرُوبِ ، وهي الشحْمُ الرَّقيق الذي يُغَشّي الكَرِشَ والأَمْعاءَ الواحد ثَرْبٌ وجمعها في القلة : أَثْرُبٌ ؛ والأَثارِبُ : جمع الجمع .
      وفي الحديث : انَّ الـمُنافِقَ يؤَخِّر العَصْرَ حتى إِذا صارَتِ الشمسُ كَثَرْبِ البَقَرة صلاَّها .
      والثَّرَباتُ : الأَصابعُ .
      والتَّثْريبُ كالتَّأْنيب والتَّعْيِيرِ والاسْتِقْصاءِ في اللَّوْمِ .
      والثَّارِبُ : الـمُوَبِّخُ .
      يقال ثَرَبَ وثَرَّب وأَثْرَبَ إِذا وَبَّخَ .
      قال نُصَيْبٌ : إِني لأَكْرَهُ ما كَرِهْتَ مِنَ الَّذي * يُؤْذِيكَ سُوء ثَنائِه لم يَثْرِبِ وقال في أَثْرَبَ : أَلا لا يَغُرَّنَّ امْرَأً ، مِنْ تِلادِه ، * سَوامُ أَخٍ ، داني الوسِيطةِ ، مُثْرِب ؟

      ‏ قال : مُثْرِبٌ قَلِيلُ العَطاءِ ، وهو الذي يَمُنُّ بما أَعْطَى .
      وثَرَّبَ عليه : لامَه وعَيَّره بذَنْبه ، وذكَّرَه به .
      وفي التنزيل العزيز ، قال : لا تَثْرِيبَ عليكم اليَوْمَ .
      قال الزجاج : معناه لا إِفسادَ عليكم .
      وقال ثعلب : معناه لا تُذْكَرُ ذنُوبُكم .
      قال الجوهريّ : وهو من الثَّرْبِ كالشَّغْفِ من الشِّغاف .
      قال بِشْر ، وقيل هو لتُبَّعٍ : فَعَفَوْتُ عَنْهُم عَفْوَ غَيْرِ مُثَرِّبٍ ، * وتَرَكْتُهُم لعِقابِ يَوْمٍ سَرْمَدِ وثَرَّبْتُ عليهم وعَرَّبْتُ عليهم ، بمعنى ، إِذا قَبَّحْتَ عليهم فعْلَهم .
      وَالـمُثَرِّبُ : الـمُعَيِّرُ ، وقيل : الـمُخَلِّطُ الـمُفْسِدُ .
      والتَّثْرِيبُ : الإِفْسادُ والتَخْلِيطُ .
      وفي الحديث : إِذا زَنَتْ أَمـَةُ أَحدِكم فَلْيَضْرِبْها الحَدَّ ولا يُثَرِّبْ ؛ قال الأَزهري : معناه ولا يُبَكِّتْها ولا يُقَرِّعْها بعد الضَّرْبِ .
      والتقْريعُ : أَن يقول الرجل في وَجه الرجْل عَيْبَه ، فيقول : فَعَلْتَ كذا وكذا .
      والتَّبْكِيتُ قَرِيبٌ منه .
      وقال ابن الأَثير : أَي لا يُوَبِّخْها ولا يُقَرِّعْها بالزّنا بعد الضرب .
      وقيل : أَراد لا يَقْنَعْ في عُقُوبتها بالتثرِيبِ بل يضرِبُها الحدّ ، فإِنّ زنا الإِماء لم يكن عند العرب مَكْروهاً ولا مُنْكَراً ، فأَمَرَهم بحَدّ الاماء كما أَمَرَهم بحدّ الحَرائر .
      ويَثْرِبُ : مدينة سيدنا رسولِ اللّه ، صلى اللّه عليه وسلم ، والنَّسَبُ إِليها يَثْرَبِيٌّ ويَثْرِبِيٌّ وأَثْرَبِيٌّ وأَثرِبِيٌّ ، فتحوا الراء استثقالاً لتوالي الكسرات .
      وروى عن النبي ، صلى اللّه عليه وسلم ، أَنه نَهَى أَن يقالَ للمدينة يَثْرِبُ ، وسماها طَيْبةَ ، كأَنه كَرِه الثَرْبَ ، لأَنه فَسادٌ في كلام العرب .
      قال ابن الأَثير : يَثْرِبُ اسم مدينة النبي ، صلى اللّه عليه وسلم ، قديمة ، فغَيَّرها وسماها طَيْبةَ وطابةَ كَراهِيةَ التَّثْرِيبِ ، وهو اللَّوْمُ والتَعْيير .
      وقيل : هو اسم أَرضِها ؛ وقيل : سميت باسم رجل من العَمالِقة .
      ونَصْلٌ يَثْرِبِيٌّ وأَثْرِبِيٌّ ، مَنْسوب إِلى يَثْربَ .
      وقوله : وما هو إِلاَّ اليَثْرِبِيُّ الـمُقَطَّعُ زعَم بعضُ الرُّواة أَن المراد باليثربي السَّهْمُ لا النَّصْلُ ، وأَن يَثْرِبَ لا يُعْمَلُ فيها النِّصالُ .
      قال أَبو حنيفة : وليس كذلك لأَنّ النِّصالَ تُعملُ بِيَثْرِبَ وبوادي القُرى وبالرَّقَمِ وبغَيْرِهِنَّ من أَرض الحجاز ، وقد ذكر الشعراء ذلك كثيراً .
      قال الشاعر : وأَثْرَبِيٌّ سِنْخُه مَرْصُوفُ أَي مشدودٌ بالرِّصافِ .
      والثَّرْبُ : أَرض حِجارتُها كحجارة الحَرّة إِلا أَنها بِيضٌ .
      وأَثارِبُ : موضع .
      "

    المعجم: لسان العرب



معنى اليتوع في قاموس معاجم اللغة

المعجم الوسيط
كلُّ نبات له لَبنٌ دارٌّ. وهو جنس نباتٍ من فصيلة الفَرْبَيُونيّات أو اليَتُوعيّات،، فيه عدَّة أنواع، منها الشُّبْرُم، واللاعية، والحِلباب، والماهُودانة، والفَرْبيون. ويُطلَق الآنَ على اللُّبْنَى نفسها.


تاج العروس

اليَتُوعُ كصَبُورٍ أو تَنُّورٍ أهْمَلَه الجَمَاعَةُ كُلُّهُم وقالَ الحُكَمَاءُ : هُوَ كُلُّ نَباتٍ لَهُ لَبَنٌ مُسْهِلٌ محْرِقٌ مُقَطِّعٌ والمَشْهُورُ منْهُ سَبْعَةٌ وهِيَ الشَّبْرُمُ واللاعِيَةُ والعَرْطَنِيثَا والماهُودَانَةُ والمازَرْيُونُ والفَنْجَكَشْتُ والعُشَرُ وكُلُّ التَيُوعاتِ إذا اسْتُعْمِلَتْ في غَيْرِ وجْهِهَا أهْلَكَتْ ومن الغَرِيبُ أنَّه قدْ تَقَدَّمَ له ذلكَ في توع بعَيْنِه واقْتَصَرَ هُناك على الضَّبْطِ الثّانِي مع تَطْوِيلٍ فيهِ وذكَرَ سِتَّةً منْهَا وذَكَرَ السَّقَمُونْيا والحَلْتِيتُ وذكَرَ شَيْئاً من الخَواصِّ مع تَصَادُمٍ في العِبَارَتَيْنِ وتَقْصِيرٍ عَمّا ذَكَرَهُ الحُكَمَاءُ في كُتُبِهِمِ مُفَصَّلاً ولو أشارَ هُنا بقَوْلِهِ : اليَتُّوعُ : لُغَةٌ في التَّيُّوعِ وقد ذُكِرَ في توع لأصَابَ في حُسْنِ الاخْتِصَارِ فتأمَّلْ ذلكَ



ساهم في نشر الفائدة:




تعليقـات: