وصف و معنى و تعريف كلمة بخساهم:


بخساهم: كلمة تتكون من ستة أحرف تبدأ بـ باء (ب) و تنتهي بـ ميم (م) و تحتوي على باء (ب) و خاء (خ) و سين (س) و ألف (ا) و هاء (ه) و ميم (م) .




معنى و شرح بخساهم في معاجم اللغة العربية:



بخساهم

جذر [بخس]

  1. أَخَسَّ : (فعل)
    • أَخَسَّ فلانٌ: فَعَلَ فِعْلاً خَسِيسًا
    • أَخَسَّ فلانًا: وجَدَهُ خَسيسًا
    • أَخَسَّ نصيبَه: قلَّلَه
  2. أَخِسَّة : (اسم)
    • أَخِسَّة : جمع خَسِيْسُ
  3. أبْخَسُ : (اسم)
    • الجمع : أباخس ، المؤنث : بخساء ، و الجمع للمؤنث : بَخْساوات و بُخْس
    • اسم تفضيل من بخَسَ
    • بأبخس ثمن: بأقل ثمن وأرخصه
  4. بَخَسَ : (فعل)
    • بخَسَ يَبخَس ، بَخْسًا ، فهو باخس، وهي باخسُّ أَيضًا، وباخِسَةٌ ، والمفعول مَبْخوس
    • بَخَسَهُ حَقَّهُ : لم يُنْصِفْهُ حَسَبَ ما يَسْتَحِقُّ، ظَلَمَهُ ، الأعراف آية 85 وَلاَ تَبْخَسُوا النَّاسَ أشْياءهُمْ (قرآن)
    • بَخَسَ الكَيْلَ أو المِيزانَ : نَقَصَهُ، غَشَّ فِيهِ
    • بَخَس فلانا: عابه


  5. بَخْس : (اسم)
    • بَخْس : مصدر بَخَسَ
  6. بَخس : (اسم)
    • الجمع : بُخوس
    • مصدر بَخَسَ
    • البَخْس : النَّقْص، ثَمَنٌ بَخْسٌ
    • مصدر بخَسَ
,
  1. الخَسُّ (المعجم القاموس المحيط)
    • ـ الخَسُّ : بَقْلٌ معروف .
      ـ خَسُّ الحِمارِ : السِّنْجارُ ،
      ـ خُسُّ : ابنُ حابِسٍ ، رجلٌ من إيادٍ ، وهو أبو هِنْدٍ بنتِ الخُسِّ ، أو هو من العَماليقِ ، والإِيادِيَّةُ هي جُمْعَةُ بنتُ حابِسٍ ، كِلْتاهُما من الفِصاحِ .
      ـ خُسَّانُ : النُّجومُ التي لا تَغْرُبُ ، كالجَدْيِ والقُطْبِ وبَناتِ نَعْشٍ والفَرْقَدَيْنِ وشِبْهِهِ .
      ـ خَسَّ نَصيبَهُ : جَعَلَهُ خَسيساً دَنيئاً حَقيراً .
      ـ خَسِسْتَ خِسَّةً وخَساسَةً : إذا كان في نَفْسه خَسيساً .
      ـ خَسيسَةُ الناقة : أسْنانُها دُونَ الإِثْنَاءِ ، يقالُ جَاوَزَتِ الناقةُ خَسيستَهَا ، وذلك في السنةِ السادسَةِ إذا ألْقَتْ ثَنِيَّتَهَا ، وهي التي تَجوزُ في الضَّحايا والهَدْيِ .
      ـ رَفَعْتُ من خَسيسَته : إذا فَعَلْتَ بِه فِعْلاً يكونُ فيهِ رِفْعَتُهُ .
      ـ خُساسةُ : عُلالةُ الفرسِ ، والقليلُ من المالِ .
      ـ هذه الأُمورُ خِساسٌ بينهم : دُوَلٌ .
      ـ أخْسَسْتَ : إذا فَعَلْتَ فِعْلاً خَسيساً ،
      ـ أخْسَسْتَ فلاناً : وجَدْتَهُ خَسيساً .
      ـ اسْتَخَسَّهُ : عَدَّهُ كذلك .
      ـ المُسْتَخِسُّ والمُسْتَخَسُّ : الدُّونُ ، والقبيحُ الوجهِ ، وهي المُسْتَخِسَّةُ والمُسْتَخَسَّةُ .
      ـ تَخاسُّوهُ : تَداولُوهُ ، وتَبادَروهُ .
  2. استخسَّ (المعجم اللغة العربية المعاصر)
    • استخسَّ يستخسّ ، اسْتَخْسِسْ / اسْتَخِسَّ ، استخساسًا ، فهو مُستخِسّ ، والمفعول مستخَسّ :-
      استخسَّ الشَّخصَ عدَّه خَسِيسًا حقيرًا :- استخسَّه حين رآه يسعى لجمع المال بأيّ سبيل كان .• استخسَّ نصيبَه : وجده قليلاً :- استخسَّ مساهمو الشركة نصيَبهم من أرباحها .
  3. أَخَسَّ (المعجم المعجم الوسيط)
    • أَخَسَّ فلانٌ : فَعَلَ فِعْلاً خَسِيسًا .
      و أَخَسَّ فلانًا : وجَدَهُ خَسيسًا .
      و أَخَسَّ نصيبَه : قلَّلَه .


  4. إِستخسّ (المعجم الرائد)
    • إستخس - استخساسا
      1 - إستخسه : عده خسيسا . 2 - إستخسه : وجده خسيسا . 3 - إستخس : نصيبه : قلله .
  5. أَخَسّ (المعجم الرائد)
    • أخس - إخساسا
      1 - أخس : فعل فعلا خسيسا . 2 - أخسه : وجده خسيسا . 3 - أخسه : احتقره . 4 - أخس : حظه : قلله .
  6. تَخْسِيسٌ (المعجم الغني)
    • [ خ س س ]. ( مصدر خَسَّسَ ). :- تَخْسِيسُ حَقِّهِ :- : الإِنْقَاصُ مِنْهُ ، جَعْلُهُ دَنِيّاً حَقِيراً .
  7. خَسَّس (المعجم الرائد)


    • خسس - تخسيسا
      1 - خسس النصيب : قلله
  8. استخسّ الشّخص (المعجم عربي عامة)
    • عدَّه خَسِيسًا حقيرًا :- استخسَّه حين رآه يسعى لجمع المال بأيّ سبيل كان .
  9. اسْتَخَسَّهُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • اسْتَخَسَّهُ : عَدَّه خَسِيسًا .
      و اسْتَخَسَّهُ نَصِيبَه قَلَّلَه .
  10. خسَّسَ (المعجم اللغة العربية المعاصر)
    • خسَّسَ يخسِّس ، تخسيسًا ، فهو مخسِّس ، والمفعول مخسَّس :-
      خسَّس نصيبَه خَسَّه قَلَّله .
      خسَّس جسمَه : أنقص وزنَه .
  11. خسس (المعجم لسان العرب)
    • " الخَساسَةُ : مصدرُ الرجل الخَسِيس البَيِّن الخَساسَة .
      والخَسِيسُ : الدنيء .
      وخَسَّ الشيءُ يَخَسُّ ويَخِسُّ خِسَّةً وخَساسَةً ، فهو خسِيسٌ : رَذُلَ .
      وشيء خَسِيسٌ وخُساسٌ ومَخْسُوسٌ : تافه .
      ورجل مَخْسُوسٌ : مَرْذُول .
      وقوم خِساسٌ : أَرذال .
      وخَسِسْتَ وخَسَسَستْ تَخِسُّ خَساسة وخُسُوسَةً وخِسَّة : صِرْتَ خَسِيساً .
      وأَخْسَسْتَ : أَتيت بخَسِيس .
      وخَسِسْتَ بعدي ، بالكسر ، خِسَّةً وخَساسةً إِذا كان في نفسه خَسِيساً .
      وخَسَّ نصيبَه يَخُسُّه ، بالضم ، أَي جعله خَسِيساً ، وأَخْسَسْتُه : وجدته خَسِيساً .
      واسْتَخسَّه أَي عدَّه خَسِيساً .
      وخَسَّ الحظُّ خَسّاً ، فهو خَسِيسٌ ، وأَخَسَّه ، كلاهما : قَلَّله ولم يُوَفِّرْه .
      قال أَبو منصور : العرب تقول أَخَسَّ اللَّهُ حَظَّه وأَخَتَّه ، بالأَلف ، إِذا لم يكن ذا جَدٍّ ولا حَظٍّ في الدنيا ولا شيءٍ من الخير .
      وأَخسَّ فلان إِذا جاء بخَسِيس من الأَفعال .
      وقد أَخْسَسْتَ في فعلك وأَخْسَسْتَ إِخْساساً إِذا فعلتَ فعلاً خسيساً .
      وامرأَة مُسْتَخَِسَة وخَسَّاءُ : قبيحة الوجه ، اشتقت من الخَسِيس ؛ وفي التهذيب : امرأَة مُسْتَخَِسَّة إِذا كانت دميمة الوجه ذَرِبَةً ، مشتق من الخِسَّة ، والعرب تسمي النجوم التي لا تَعْزُبُ نحو بنات نَعْش والفَرْقَدَيْن والجَدْيِ والقُطْب وما أَشْبه ذلك : الخُسَّان .
      والخَسُّ ، بالفتح : بقلة معروفة من أَحرار البقول عريضة الورق حُرَّة لَيِّنة تزيد في الدم .
      والخُسُّ : رجل من إِياد معروف .
      وابنةٌ الخُسّ الإِيادِيَة : التي جاءت عنها الأَمثال ، واسمها هِنْد ، وكانت معروفة بالفصاحة .
      ويقال : رَفَعْتُ من خَسِيسَتِه إِذا فعلت به فعلاً يكون فيه رِفْعَتُه .
      قال الأَزهري : يقال رفع اللَّه خَسِيسَةً فلان إِذا رفع حاله بعد انحطاطها .
      وفي حديث عائشة : أَن فتاةً دخلت عليها فقالت : إِن أَبي زوَّجني من ابن أَخيهِ وأَراد أَن يَرْفَعَ بي خَسِيسَته ؛ الخَسِيسُ : الدنيء .
      والخَساسَةُ : الحالة التي يكون عليها الخَسِيسُ ؛ ومنه حديث الأَحنف : إِن لم يَرْفَع خَسِيسَتنا .
      التهذيب : الخَسِيسُ الكافر .
      ويقال : هو خَسِيسٌ خَتِيثٌ .
      وخَسِيسةُ الناقة : أَسنانها دون الإِثْناءِ .
      يقال : جاوزت الناقةُ خَسِيسَتَها وذلك في السنة السادسة إِذا أَلقت ثَنِيَّتَها ، وهي التي تجوز في الضحايا والهَدْي .
      "




معنى بخساهم في قاموس معاجم اللغة

معجم الغني
**بَخْسٌ** \- [ب خ س]. (مص. بَخَسَ). 1. "اِشْتَرَى مِعْطَفاً بِثَمَنٍ بَخْسٍ" : بَسِيطٍ جِدّاً، زَهِيدٍ.**![يوسف آية 20]**** وَشَرَوْهُ بِثَمَنٍ بَخْسٍ دَرَاهِمَ مَعْدُودَةٍ**! ( قرآن). 2. **![الجن آية 13]**** فَلا يَخافُ بَخْساً وَلا رَهَقاً**! . (قرآن) : فَلاَ يَخافُ نُقْصان الحَقِّ.


معجم الغني
**بَخَسَ** \- [ب خ س]. (ف: ثلا. متعد).** بَخَسْتُ**،** أبْخَسُ**، مص. بَخْسٌ. 1. "بَخَسَهُ حَقَّهُ" : لم يُنْصِفْهُ حَسَبَ ما يَسْتَحِقُّ، ظَلَمَهُ**![الأعراف آية 85]**** وَلاَ تَبْخَسُوا النَّاسَ أشْياءهُمْ**! (قرآن). 2. "بَخَسَ الكَيْلَ أو المِيزانَ" : نَقَصَهُ، غَشَّ فِيهِ.
معجم اللغة العربية المعاصرة
تباخسَ يتباخس، تباخُسًا، فهو مُتباخِس • تباخس النَّاسُ: غشَّ بعضُهم بعضًا في البيع والشّراء، نقص بعضُهم حقوقَ بعض.


معجم اللغة العربية المعاصرة
I أبخسَ يُبخس، إبخاسًا، فهو مُبخِس، والمفعول مُبخَس • أبخس فلانًا: ازدراه، عابه. • أبخس فلانًا حقَّه: بخسَه إيّاه؛ ظلمه ولم يُعطه إيّاه كاملاً "يجب عدم إبخاس حقوق الآخرين". II أبْخَسُ [مفرد]: ج أباخس، مؤ بخساء، ج مؤ بَخْساوات وبُخْس: اسم تفضيل من بخَسَ| بأبخس ثمن: بأقل ثمن وأرخصه.
المعجم الوسيط
الكيلَ والميزانَ ـ بَخْساً: نقَصَه. وفي التنزل العزيز: {وَلاَ تَبْخَسُوا النَّاسَ أَشْيَاءَهُمْ}. و ـ فلاناً: ظلمه. و ـ عابه. و ـ عينَه: فقأَها. و ـ فلاناً حقَّه: لم يُوَفِّه إياه. فهو باخس، وهي باخسٌ أيضاً، وباخِسَةٌ.بَخَّسَ: مُخُّ العظم: نقص من الهزال، ولم يبق إلا في السُّلامى والعين، وهو آخر ما يبقى.تباخس القومُ: بَخَس بعضُهم بعضاً.الأَباخس الأصابع.البَخْس: النَّقْص، يقال: ثَمَنٌ بَخْسٌ. وفي التنزيل العزيز: {وَشَرَوْهُ بِثَمَنٍ بَخْسٍ}. و ـ المبيع الخَسِيسُ الذي غُبِنَ فيه المشتري. و ـ من الزُّروع: ما يسقيه المطر ولا يُسقَى. ( ج ) بُخُوس.
مختار الصحاح
ب خ س : البَخْسُ الناقص يقال شراه بثمن بخس وقد بَخَسَهُ حقه أي نقصه وبابه قطع ويقال للبيع إذا كان قصدا لا بَخْسَ فيه ولا شطط
الصحاح في اللغة
البَخْسُ: الناقص. يقال: شَرَوْهُ بِثَمَنٍ بَخْسٍ. وقد بَخَسَهُ حقَّه يَبْخَسُهُ بَخْساً، إذا نقَصَه. يقال للبيع إذا كان قَصْداً: لا بَخْسَ فيه ولا شَطَط. وفي المثل: تَحْسَبُها حمقاءَ وهي باخِسٌ. والبَخْسُ أيضاً: أرض تُنْبِتُ من غير سَقْي. قال الأمويّ: يقال بَخَّسَ المُخُّ تَبْخيساً، أي نقص ولم يَبْقَ إلا في السُلامى والعين، وهو آخر ما يبقَى.
تاج العروس

البَخْسُ : النَّقْصُ والظُّلْمُ وقد بخسَه بَخْساً كمنعَه وقولُه تعالى : " ولا تَبْخَسُوا النَّاسَ " أَي لا تَظْلِمُوهُم وقوله تعالى : " فلا يَخافُ بَخْساً ولا رَهَقَاً " أَي لا يُنْقَصُ من ثَوابِ عملِه ولا رَهَقاً أّي ظُلْماً . وقوله تعالى : " وشَرَوْهُ بثَمَنٍ بَخْسٍ " وقال الزَّجّاجُ : بَخْسٍ أَي ظُلْمٍ لأَنَّ الإنسانَ المَوجودَ لا يَجوزُ بيعُه وقيل : إنَّه ناقِصٌ دونَ ما يَجِب وقيل : دونَ ثمَنِه وجاءَ في التَّفسير : أَنَّه بِيعَ بعِشرينَ دِرهَماً وقيل باثنين وعشرينَ دِرْهَماً أَخَذَ كلُّ واحدٍ من إخوَتِه دِرهَمَيْنِ وقيل : بأَربَعين دِرْهَماً . قال الليثُ : البَخْسُ : فَقْءُ العَيْنِ بالإصْبَعِ وغيرِها قاله الأَصمعيُّ وهو لُغَةٌ في البَخْصِ وقال ابن السِّكِّيت : بَخَصَ عينَه بالصَّادِ ولا تَقُل : بَخَسَها وإنَّما البَخْسُ : نُقصانُ الحَقِّ كما نقله الأَزْهَرِيُّ وسيأْتي في الصَّادِ والجَمعُ بُخوسٌ . البَخْسُ من الزَّرْعِ : ما لم يُسْقَ بماءٍ عِدٍّ إنَّما سقاه ماءُ السَّماءِ قاله أَبو مالِكٍ قال رَجُلٌ من كِنْدَةَ يُقال له العُذافِرُ وقد رأَيْتُه :

قالتْ لُبَيْنَى اشْتَرْ لَنا سَوِيقَا ... وهَاتِ بُرَّ البَخْسِ أَو دَقِيقا

" واعْجَلْ بشَحْمٍ نَتَّخِذْ خُرْدِيقا

قال : البَخْسُ : الذي يُزرَع بماءِ السَّماءِ . البَخْسُ : المَكْسُ وهو ما يأْخذُه الوُلاةُ باسمِ العُشْرِ يتأَوَّلونَ فيه أَنَّه الزَّكاةُ والصَّدَقاتُ ومنه ما رُويَ عن الأَوزاعِيِّ في حديث : " أَنَّه يأْتي على النَّاسِ زَمانٌ يُسْتَحَلُّ فيه الرِّبا بالبيعِ والخَمْرُ بالنَّبيذ والبَخْسُ بالزَّكاةِ والسُّحْتُ بالهَدِيَّة والقَتْلُ بالمَوعِظَةِ " وكُلُّ ظالمٍ باخِسٌ . من أَمثالهم : تَحسِبُها حَمقاءَ وهي بَاخِسٌ أَي ذاتُ بَخْسٍ أَو باخِسَةٌ يُضْرَبُ لِمَنْ يَتبَالَهُ وفيه دَهاءٌ ونُكْرٌ . قيل : أَصْلُ المَثلِ : خَلَطَ رَجُلٌ من بني العَنْبَر من تميمٍ مالَه بمال امْرأَةٍ طامعاً غيها ظانَّاً أَنَّها حَمْقاءُ مُغَفَّلَةٌ لا تَعْقِلُ ولا تَحفَظُ ولا تَعرِفُ مالَها فقاسمَها بعدَ ما خَلَطَ فلم تَرْضَ عند المُقاسَمةِ حتَّى أَخذَت مالَها واسْتَوْفَتْ وشَكَتْهُ عند الوُلاةِ حتَّى افْتَدى منها بما أَرادَتْ من المالِ فعُوتِبَ الرجلُ في ذلكَ وقيل له بأَنَّكَ تَخدَعُ امْرأَةً وليس ذلك بحسَنٍ فقال الرَّجُل عند ذلكَ : تَحْسَبُها حمقاءَ وهي باخِسٌ فذهب المَثَلُ أَي وهي ظالِمَةٌ قاله ثعلبٌ . والأَباخِسُ : الأَصابِعُ نفسُها قال الكُمَيْتُ :

جَمَعْتُ نِزاراً وهْيَ شَتَّى شُعوبُها ... كما جمَعَتْ كَفٌّ إليها الأَباخِسا قيل : ما بين الأَصابِع وأُصولِها . يُقال : إنَّه لّشديدُ الأَباخِسِ : أَي لَحمِ العَصَب . يقال : بَخَّسَ المُخُّ تَبْخيساً كذا تَبَخَّسَ وهذه عن الصَّاغانِيِّ : نقَصَ ولم يبقَ إلاّ في السُّلامَى والعَيْنِ وهو آخِرُ ما بقِيَ وقال الأُمَوِيُّ : إذا دخلَ في السُّلامَى والعَيْنِ فذهَبَ وهو آخِرُ ما يَبْقَى وقد رُويَ بالجيم وقد تقدَّم وبخَطِّ أَبي سَهْلٍ : قلتُ : هذا يُروَى بالباءِ والنُّون . وتَباخَسوا : تَغابَنوا . ومما يُستدرَك عليه : يقال للبيع إذا كان قَصْداً : لا بَخْسَ فيه ولا شَطَطَ وفي التهذيبِ : ولا شُطُوطَ . والبَخِيسُ كأَميرٍ : نِياطُ القَلْبِ هكذا في اللسان ولعلَّ الصوابَ فيه بالنُّونِ كما سيأْتي . والبَخيسُ من ذي الخُفِّ : اللَّحمُ الدَّاخِلُ في خُفِّه

لسان العرب
البَخْسُ النَّقْصُ بَخَسَه حَقَّه يَبْخَسُه بَخْساً إِذا نقصه وامرأَة باخِسٌ وباخِسَةٌ وفي المثل في الرجل تَحْسَبُه مغفلاً وهو ذو نَكْراءَ تَحسَبُها حمقاءَ وهي باخِسٌ أَو باخِسَةٌ أَبو العباس باخِسٌ بمعنى ظالم ولا تَبْخَسُوا الناس لا تظلموهم والبَخْسُ من الظلم أَنْ تَبْخَسَ أَخاك حَقَّه فتنقصه كا يَبْخَسُ الكيالُ مكياله فينقصه وقوله عز وجل فلا يَخافُ بَخْساً ولا رَهَقاً أَي لا ينقص من ثواب عمله ولا رهقاً أَي ظلماً وثَمَنٌ بَخْسٌ دونَ ما يُحَبُّ وقوله عز وجل وشَرَوْه بثمن بَخْسٍ أَي ناقص دون ثمنه والبَخْسُ الخَسِيسُ الذي بَخَس به البائعُ قال الزجاج بَخْس أَي ظُلْم لأَن الإِنسان الموجود لا يحل بيعه قال وقيل بَخْسٌ ناقص وأَكثر التفسير على أَن بَخْساً ظلم وجاءَ في التفسير أَنه بيع بعشرين درهماً وقيل باثنين وعشرين أَخذ كل واحد من إِخوته درهمين وقيل بأَربعين درهماً ويقال للبيع إِذا كان قَصْداً لا بَخْسَ فيه ولا شطط وفي التهذيب لا بَخْس ولا شُطُوط وبَخَسَ الميزانً نَقَصَه وتَباخَسَ القومُ تغابنوا وروي عن الأَوزاعي في حديث أَنه يأْتي على الناس زمانٌ يُستحلُّ فيه الربا بالبيع والخمرُ بالنبيذ والبَخْسُ بالزكاة أَراد بالبَخْس ما يأْخذه الولاة باسم العُشْر يتأَوّلون فيه أَنه الزكاة والصدقات والبَخْسُ فَقْءُ العين بالإِصبع وغيرها وبَخَسَ عينه يَبْخَسُها بخساً فقأَها لغة في بَخَصَها والصاد أَعلى قال ابن السكيت يقال بَخَصْتُ عينَه بالصاد ولا تقل بَخَسْتُها إِنما البَخْسُ نقصانُ الحق والبَخْسُ أَرض تُنْبِتُ بغير سَقْي والجمع بُخُوسٌ والبَخْسُ من الزرع ما لم يُسْقَ بماءٍ عِدٍّ إِنما سقاه ماء السماء قال أَبو مالك قال رجل من كندة يقال له العُذافَة وقد رأَيته قالتْ لُبَيْنَى اشْتَرْ لنا سَويقَا وهاتِ بُرَّ البَخْسِ أَو دَقِيقا واعْجَلْ بِشَحْمٍ نَتَّخِذْ حُرْذِيقا واشْتَرْ فَعَجِّلْ خادِماً لَبِيقا واصْبُغْ ثيابي صِبَغاً تَحْقِيقا من جَيِّدِ العُصْفُرِ لا تَشْرِيقا بِزَعْفَرَانٍ صِبَغاً رَقيقا قال البَخْسُ الذي يزرع بماء السماء تشريقاً أَي صُفِّرَ شيئاً يسيراً والأَباخِسُ الأَصابعُ قال الكُمَيْتُ جَمَعْتَ نِزَاراً وهي شَتَّى شُعُوبُها كما جَمَعَتْ كَفُّ إليها الأَباخِسا وإِنه لشديد الأَباخِسِ وهي لحم العَصَب وقيل الأَباخِسُ ما بين الأَصابع وأُصولها والبَخِيسُ من ذي الخُفِّ اللحم الداخل في خُفِّه والبَخِيسُ نِياطُ القلب ويقال بَخَّسَ المُخُّ تَبْخِيساً أَي نقص ولم يبق إِلا في السُّلامَى والعين وهو آخر ما يبقى وقال الأُموي إِذا دخل في السُّلامَى والعين فذهب وهو آخر ما يبقى
الرائد
* بخس يبخس: بخسا. 1-ه حقه: نقصه، لم يعطه إياه كاملا. 2-الكيل أو الميزان: نقصه، غش فيه. 3-ه: ظلمه. 4-ه: عابه. 5-عينه: فقأها.


ساهم في نشر الفائدة:




تعليقـات: