وصف و معنى و تعريف كلمة برشوهما:


برشوهما: كلمة تتكون من سبع أحرف تبدأ بـ باء (ب) و تنتهي بـ ألف (ا) و تحتوي على باء (ب) و راء (ر) و شين (ش) و واو (و) و هاء (ه) و ميم (م) و ألف (ا) .




معنى و شرح برشوهما في معاجم اللغة العربية:



برشوهما

جذر [برش]

  1. ترشَّى : (فعل)
    • ترشَّاه : لاينه، كما يُصانَع الحاكم بالرَّشوة
,
  1. الرُّشْوَةُ
    • ـ الرُّشْوَةُ ، ورَّشْوَةُ ورُّشْوَةُ : الجُعْلُ , ج : رُشاً ورِشاً .
      ـ رَشاهُ : أعْطاهُ إيَّاها .
      ـ ارْتَشَى : أَخَذَها .
      ـ اسْتَرْشَى : طَلَبَها ،
      ـ اسْتَرْشَى الفَصِيلُ : طَلَبَ الرَّضاعَ ، فأَرْشَيْتَه .
      ـ راشاهُ : حاباهُ ، وصانَعَه .
      ـ تَرَشَّاه : لا يَنَهُ .
      ـ رِّشاءُ : الحَبْلُ ، كالتِّرْشاءِ , ج : أرْشِيَةٌ ، ومَنْزِلٌ للقَمَرِ .
      ـ أَرْشِيَةُ اليَقْطِينِ والحَنْظَلِ : خُيوطُهُما .
      ـ رَّشاةُ : نَبْتٌ , ج : رَشاً .
      ـ رَشِيٌّ : الفَصيلُ ، والبَعيرُ يَقِفُ فَيَصيحُ الرَّاعِي : ارْشُهْ ارْشُهْ ، أو أرْشِهْ أرْشِهْ ، فَيَحُكُّ خَوْرانَه بِيَدِهِ ، فَيَعْدُو .
      ـ أرْشَى : فَعَلَ ذلك ،
      ـ أرْشَى القومُ في دَمِهِ : شَرِكُوا ،
      ـ أرْشَى بِسلاحِهِم فيه : أشْرَعُوهُ فيه ،
      ـ أرْشَتْ الحَنْظَلُ : امْتَدَّتْ أغْصانُه ،
      ـ أرْشَى الدَّلْوَ : جَعَلَ لَها رِشاءً .
      ـ إنَّكَ لمُسْتَرْشٍ لفُلانٍ : مُطِيعٌ له ، تابعٌ لِمَسَرَّتِهِ .

    المعجم: القاموس المحيط

  2. راشَى
    • راشى - مراشاة
      1 - راشاه : صانعه . 2 - راشاه : ظاهره .

    المعجم: الرائد



  3. ترشَّاه
    • ترشَّاه : لاينه ، كما يُصانَع الحاكم بالرَّشوة .

    المعجم: المعجم الوسيط

  4. ترشَّى
    • ترشى - ترشيا
      1 - ترشىه : لاينه ، لاطفه

    المعجم: الرائد

  5. رَاشَى
    • [ ر ش ي ]. ( فعل : رباعي متعد ). رَاشَى ، يُرَاشِي ، رَاشِ ، مصدر مُرَاشَاةٌ .
      1 . :- رَاشَى زَمِيلَهُ :- : حَابَاهُ ، صَانَعَهُ .
      2 . :- رَاشَى مُديرَهُ :- : ظَاهَرَهُ .

    المعجم: الغني



  6. راشُاه
    • راشُاه : حاباه .
      و راشُاه صَانَعَه .
      و راشُاه ظاهره .

    المعجم: المعجم الوسيط

  7. ارتشى الشّخص
    • أخذ مالاً من غير حقّ ، لقضاء مصلحة أو إبطال حق أو إحقاق باطل :- ارتشَى الموظفُ - شاهدٌ مُرتشٍ - لَعَنَ اللهُ الرَّاشِيَ وَالْمُرْتَشِي [ حديث ].

    المعجم: عربي عامة

  8. ارتشى مالا من فلان
    • أخذه منه على سبيل الرّشوة .

    المعجم: عربي عامة



  9. استرشى الشّخص فلانا
    • طلب منه مالاً بدون حقّ لإنجاز عمله :- استرشَى الموظفُ صاحبَ المعاملة .

    المعجم: عربي عامة

  10. ارْتَشَى
    • ارْتَشَى : أَخذ رَشُوة .
      ويقال : ارتشى منه رَشوةً : أَخذها .

    المعجم: المعجم الوسيط

  11. استرشَى
    • استرشَى : طلب رَشُوةً .
      ويقال استرشى في حكمه : طلب الرشوة عليه .
      و استرشَى له : أَطاع وتَبع هواه .
      و استرشَى الفصيلُ : طلب الرَّضاع .
      و استرشَى ما في الضَّرع : أَخرجه .

    المعجم: المعجم الوسيط

  12. اِرْتَشَى

    • [ ر ش و ]. ( فعل : خماسي لازم ). اِرْتَشَى ، يَرْتَشِي ، مصدر اِرْتِشَاءٌ .
      1 . :- اِرْتَشَى الْمُوَظَّفُ :- : أَخَذَ الرَّشْوَةَ .
      2 . :- يَرْشُونَ وَيَرْتَشُونَ وَلا يَخْشَوْنَ أَمْراً :- : يَتَدَاوَلُونَ الرَّشْوَةَ فِيمَا بَيْنَهُمْ .

    المعجم: الغني

  13. ارتشى
    • ارتشى يرتشي ، ارْتَشِ ، ارتشاءً ، فهو مُرتَشٍ ، والمفعول مُرتشًى ( للمتعدِّي ) :-
      ارتشى الشَّخصُ أخذ مالاً من غير حقّ ، لقضاء مصلحة أو إبطال حق أو إحقاق باطل :- ارتشَى الموظفُ ، - شاهدٌ مُرتشٍ ، - لَعَنَ اللهُ الرَّاشِيَ وَالْمُرْتَشِي [ حديث ] .
      ارتشى مالاً من فلان : أخذه منه على سبيل الرّشوة .

    المعجم: اللغة العربية المعاصر

  14. استرشى
    • استرشى يسترشي ، اسْتَرْشِ ، استرشاءً ، فهو مُستَرشٍ ، والمفعول مُستَرشًى :-
      استرشى الشَّخصُ فلانًا طلب منه مالاً بدون حقّ لإنجاز عمله :- استرشَى الموظفُ صاحبَ المعاملة .

    المعجم: اللغة العربية المعاصر

  15. رشا
    • " الرَّشْوُ : فِعْلُ الرَّشْوَةِ ، يقال : رَشَوْتُه .
      والمُراشاةُ : المُحاباةُ .
      ابن سيده : الرَّشْوَةُ والرُّشْوَةُ والرِّشْوَةُ معروفة : الجُعْلُ ، والجمع رُشىً ورِشىً ؛ قال سيبويه : من العرب من يقول رُشْوَةٌ ورُشىً ، ومنهم من يقول رِشْوَةٌ ورِشىً ، والأَصل رُشىً ، وأَكثر العرب يقول رِشىً .
      ورَشاه يَرْشُوه رَشْواً : أَعطاه الرَّشْوَةَ .
      وقد رَشا رَشْوَةَ وارْتَشى منه رَشْوةً إذا أَخذَها .
      وراشاهُ : حاباه .
      وتَرَشَّاه : لايَنَهُ .
      وراشاه إذا ظاهرهَ .
      قال أَبو العباس : الرُّشْوَةُ مأْخوذة من رَشا الفَرْخُ إذا مدَّ رأْسَه إلى أُمِّه لتَزُقَّه .
      أَبو عبيد : الرَّشا من أَولاد الظِّباء الذي قد تحرَّك وتمشَّى .
      والرِّشاءُ : رَسَنُ الدَّلوِ .
      والرَّائِشُ : الذي يُسْدي بين الرَّاشي والمُرْتَشي .
      وفي الحديث : لعَنَ اللهُ الرَّاشِيَ والمُرْتَشِيَ والرَّائِشَ .
      قال ابن الأَثير : الرَّشْوَةُ والرُّشْوَةُ الوُصْلَةُ إلى الحاجة بالمُصانعة ، وأَصله من الرِّشاءِ الذي يُتَوَصَّلُ به إلى الماء ، فالرَّاشي من يُعطي الذي يُعينُه على الباطل ، والمُرْتَشي الآخذُ ، والرَّائش الذي يسعى بينهما يَسْتَزيد لهذا ويَسْتَنْقِصُ لهذا ، فأَما ما يُعطى توصُّلاً إلى أَخذِ حَقٍّ أَو دفعِِ ظلمٍ فغيرُ داخِلٍ فيه .
      وروي أَن ابن مسعود أُخِذَ بأَرضِ الحَبَشة في شيء فأَعْطى دينارين حتى خُلِّيَ سبيلُه ، وروي عن جماعة من أَئمة التابعين ، قالوا : لا بأْس أَن يُصانعَ الرجلُ عن نفسهِ ومالهِ إذا خافَ الظُّلْمَ .
      والرِّشاءُ : الحبْلُ ، والجمع أَرْشِيَةٌ .
      قال ابن سيده : وإنما حملناه على الواو لأَنه يُوصَلُ به إلى الماء كما يوصَلُ بالرُّشْوَةِ إلى ما يُطلَبُ من الأَشياء .
      قال اللحياني : ومن كلام المؤَخِّذات للرجال أَخَّذْتُه بدُبَّاء مُمَّلاٍ من الماءِ مُعَلَّقٍ بتِرْشاء ؛ قال : التِّرْشاءُ الحبل ، لا يُسْتَعمَلُ هكذا إلا في هذه الأُخْذةِ .
      وأَرْشى الدَّلْوَ : جعل لها رِشاءَ أي حَبْلاً .
      والرِِّشاءُ : من منازل القمر ، وهو على التشبيه بالحبل .
      الجوهري الرِّشاءُ كواكبُ كثيرة صغارٌ على صورة السَّمَكة يقال لها بطنُ الحُوت ، وفي سُرَّتِها كوكَبٌ نَيِّرٌ يِنزِلُه القمر .
      وأَرْشِيَةُ الحنظلِ واليقطينِ : خُيوطه .
      وقد أَرْشَت الشجرةُ وأَرْشى الحنظلُ إذا امْتَدَّتْ أَغصانُه .
      قال الأَصمعي : إذا امْتَدَّتْ أََغصانُ الحَنظل قيل قد أَرْشَتْ أَي صارت كالأَرْشِيَة ، وهي الحِبال .
      أَبو عمرو : اسْتَرْشى ما في الضَّرْع واسْتَوْشى ما فيه إذا أخرجه .
      واسْتَرْشى في حكمه : طلب الرَّشْوَة عليه .
      واسْتَرْشى الفصيلُ إذا طلب الرِّضاع ، وقد أَرْشَيْتُه إرْشاءً .
      ابن الأعرابي : أَرْشى الرجلُ إذا حكَّ خَوْرانَ الفصيل ليعدُوَ ، ويقال للفصيل الرَّشيُّ .
      والرَّشاةُ : نَبْتٌ يُشْرَب للْمَشِيِّ ؛ وقال كراع : الرَّشاةُ عُشبةٌ نحوُ القَرْنُوَةِ ، وجمعها رَشاً .
      قال ابن سيده : وحملْنا الرَّشيّ على الواو لوجود ر ش و وعدم ر ش ي .
      "


    المعجم: لسان العرب



معنى برشوهما في قاموس معاجم اللغة

معجم الغني
**بَرِشَ** \- [ب ر ش]. (ف: ثلا. لازم).** بَرِشَ**،** يَبْرَشُ**، مص. بَرَشٌ، بُرْشَةٌ. "بَرِشَ جِلْدُهُ" : كانَتْ عَلَيْهِ نُقَطٌ مُخْتَلِفَةُ الألْوانِ.


معجم اللغة العربية المعاصرة
بروش [مفرد]: دَبّوس للزِّينة كبير نسبِيًّا.
المعجم الوسيط
مِنْطَقة من البلاد تخضع لسلطة أُسْقُفّ (د).
المعجم الوسيط
ـَ بَرَشاً، وبُرْشَةً: اختلف لونه فكانت فيه نقطةٌ حمراءُ، وأُخرى سوداءُ أَو غبراءُ أَو نحو ذلكْ. فهو أَبْرَشُ. يقال: جِلْدٌ أَبْرَشُ، وفَرَسٌ أَبْرَشُ، وروض أَبْرَشُ. وهي بَرْشاءُ. ( ج ) بُرْشٌ.ابْرَشَّ): بُرْشٌ.البُرْش): حَصيرٌ صغيرٌ من سعف النَّخْل، يُجلَس عليه. (د).
المعجم الوسيط
البيض المنضج نصف إنضاج ( من نيم بمعنى نصف، وبرشت بمعنى الشّيّ أو القلي أو السّلق ). ( د ).
الصحاح في اللغة
البَرَشُ في شعر الفرس: نُكَتٌ صغارٌ تُخالف سائر لَونه. والفرسُ أَبْرَشُ. وقد ابْرَشَّ الفرسُ ابْرِشاشاً. وقولهم: دخلنا في البَرْشاءِ، أي في جماعة الناس. قال ابن السكيت: يقال: ما أدري أيًُّ البَرْشاءِ هو? أيْ أيُّ الناسِ هو?
تاج العروس

البَرَشُ محَرَّكَةً والبُرْشَةُ بالضَّمِّ في شَعرِ الفَرَسِ : نُكَتٌ صِغَارٌ تُخَالِفُ سَائرَ لَوْنِه كما في الصّحَاح وقِيلَ : هو من اللَّوْن نُقْطَةٌ حَمْرَاءُ وأُخْرَى سَوْدَاءُ أَوْ غبراءُ أو نَحْوُ ذلِكَ والفَرَسُ أَبْرَشُ وبَرِيشٌ كأَمِيرٍ قال رُؤْبَةُ :

وتَرَكَتْ صاحِبَتِي تَفْرِيشِي ... وأَسْقَطَت مِنْ مُبْرَمٍ بَرِيشِ وخَصّ اللِّحْيَانيُّ به البِرْذَوْنَ . والبَرَشُ : بَيَاضٌ يَظْهَرُ على الأَظْفَارِ عن إبْرَاهيمَ الحَرْبِيِّ وهو من ذلِكَ . وجَذيمَةُ بنُ مالِكِ بنِ فَهْمٍ الأَزْدِيّ الأَبْرَش : مَلِكُ العَرَبِ وكان أَبْرَصَ فهابَت العَرَبُ أَنْ تَقُولَ لَه الأَبْرَص فَقَالَت : الأَبْرَشُ فكَنَوْا به عَنْهُ كما في الصّحَاح وفي التَّهْذِيب : فلَقَّبَتْه العَرَبُ الأَبْرَشَ ؛ وقيل : سُمِّيَ بذلِك لأَنَّه أصابَه حَرْقٌ فَبقِيَ فيه من أَثَرِ الحَرْقِ نُقَطٌ سُوْدٌ أَو حُمْرٌ وهذا عن الخَلِيلِ وقال الطِّرِمّاح : رَأَيْتُ جَذيمَةَ الأَبْرَشَ قَصِيراً أُبَيْرَش على فَرَسٍ أَحْوَى ذَنُوبٍ يَسيرُ بَينَ الخَوَرْنقِ والسَّدِيرِ فقِيل له : أَيَسُرُّكَ أَنّه سَمِعَ هذا منكَ ولكَ حُمْرُ النَّعَم ؟ قال : لا واللهِ ولا سُودُهَا . ومَكَانٌ أَبْرَشُ : مُخْتَلفِ الأَلْوَانِ كَثيرُ النَّباتِ والأَرْضُ بَرْشَاءُ كَذَلِك . وسَنَةٌ بَرْشَاءُ ورَبْشَاءُ ورَمْشَاءُ : كَثِيرَةُ العُشْبِ مُخْتَلِفٌ أَلوَانُ نَبتِهَا عن الكِسائيّ وأَرْضٌ رَمْشَاءُ رَبْشاءٌ كَذلك . والبَرْشاءُ : النّاسُ قال ابنُ السِّكِّيتِ : ما أَدْرِي أّيُّ البَرْشَاءِ هُوَ ؟ أَيْ أَيُّ النّاسِ هُوَ . أَو البَرْشَاءُ جَمَاعَتُهُم ومنه قولهم : دَخَلْنَا في البَرْشَاءِ أَي في جَماعَةِ النّاسِ قاله الجَوْهَرِيُّ . والبَرْشَاءُ : لَقَبُ أُمِّ ذُهْلٍ وشَيْبَانَ وقَيْسٍ بَنِي ثَعْلَبَةَ ويعرف بالحِصْنِ وهو ابنُ عُكَابَةَ بنِ صَعْبِ بن عَلِيّ بن بَكْرِ بنِ وَائِلٍ والصَّوَاب ذِكْرُ الحارِث بَدَلَ ذُهْلٍ فإنّه ثالِثُ الاِخْوَة وأَمّا ذُهْلٌ فإنّه وَلَدَ شَيْبَانَ كما حَقَّقه ابن الكَلْبِيّ لُقِّبَت لبَرَشٍ أَصَابَهَا قالَه ابنُ دُرَيْدٍ أَوْ لِمَا جَرَى بَيْنَها وبَيْنَ ضَرَّتِهَا وهُمْ بَنُو البَرْشَاءِ واسمُهَا رَقَاشِ بنتُ الحارِثِ بنِ عُبَيْدِ بن غَنْمِ بنِ تَغْلِبَ وقال النابِغَةُ الذُّبْيانِيّ :

" ورَبِّ بَني البَرْشَاءِ ذُهْلٍ وقَيْسِهاوشَيْبَانَ حَيْثُ اسْتَنْهَلَتْهَا المَنَاهِلُ ويروى : فَعَمْرُ بَنِي البَرْشَاءِ و... حَيْثُ اسْتَبْهَلَتْهَا السّواحِلُ . وممّا يُسْتدْرَكُ عليه : ابْرَشَّ الفَرَسُ ابْرِشَاشاً ذَكَرَه الجَوْهَرِيُ . وشَاةٌ بَرْشاءُ : في لَوْنِهَا نُقَطٌ مختَلِفَة . وحَيَّةٌ بَرْشاءُ أَيْ رَقْطاءُ . وبُرْشَانُ : اسْمٌ . والأَبْرَشِيَّةُ : مَوْضِعٌ أَنْشَدَ ابنُ الأَعْرَابِيّ :

نَظَرْتُ بِقَصْرِ الأَبْرَشِيَّةِ نَظْرةً ... وطَرْفِي وَرَاءَ الناظِرينَ قَصِيرُ قُلْت : وهو قَوْل الأُحَيْمِرِ السَّعْدِيّ والمَوْضِع مَنسوب إلى الأَبْرَشِ . وبَرَاش وبُرَيْش كسَحَاب وزُبَيْر : حِصْنَان من حُصُون صَنْعَاءِ اليَمَنِ نقله الصّاغَانِيّ . قلتُ : وبَرَاشٌ هذا على جَبَلِ نُقَم مُطِلٌّ على صَنْعَاء وبَراش أَيْضاً : حِصْنٌ آخَرُ من نَوَاحِي أَبْيَنَ لابن العُكَيْم . وبَرْشانَةُ بالفَتْح : من قُرَى إشْبِيليَةَ بالأَنْدلُس منها أَبو عَمْرو أَحْمَدُ بنُ محمَّدِ بن هِشَامِ بن جَهْوَر البَرْشَانِيّ روى عن أَبِيه وعَمِّه وعنه محمَّدُ بنُ عبدِ الله الخَوْلانِيّ . والأَبْرَشُ : لَقَبُ سَعِيدِ بنِ الوَلِيدِ الكَلْبِيّ صاحِب هِشَام وهو من وَلَدِ عَمْرِو بنِ جَبَلَةَ الَّذِي وَفَدَ على النّبيّ صَلَّى اللهُ تَعَالَى عليه وسلَّم . والشَّمْسُ محمّدُ بنُ محمَّدِ بنِ بُرَيْشٍ كزُبَيْرٍ البَعْلِيّ الخُضْرِيّ حَدّث . وبَرِّشُو بالفَتْح ثُمَّ الكَسْر والتّشديد اسمُ نَهْرٍ بين المَوْصِل وإِرْبِل . وبُرْشانُ بالضّمّ : بلد أو قَبِيلَة وسيأْتي للمصَنّفِ في النون

تاج العروس

بَرشكَ الجَزُورَ بالمُعْجَمَةِ أَهْمَلَه الجوهريُّ وصاحِبُ اللِّسانِ وقالَ ابنُ عَبّادِ : أي فَصَّلَها وأَبانَ بَعْضَها مِن بَعْض كما في العُبابِ

وممّا يُستَدركُ عليه : بِرْشِكُ كزِبْرِج : قريةٌ من أَعْمالِ تُونُس فِيما أَظُنُّ منها عبدُ الرَّحْمن بنُ مُحَمَّدِ بنِ عَبدِ الرَّحمن بنِ سُليمان بنِ علي البِرمكِيُ المُحَدِّثُ

تاج العروس

البَرَشْتُوكُ كسَقَنْقورٍ أَهمَلَه جوهَرِيُّ وصاحبُ اللِّسان وقال ابن عَبّادٍ : سَمَكٌ بَحْرِيّ ونَصُّ المُحِيطِ : ضَربٌ من السَّمَكِ سَمَكِ البَحْرِ كما في العُبابِ قال شيخُنا : وكأَنّه احْتِراز عن سَمَكِ الأَنْهارِ والعُيونِ والآبارِ والسّيُولِ

لسان العرب
البَرَش والبُرْشَةُ لون مختلف نقطة حمراء وأُخرى سوداء أَو غَبْراء أَو نحو ذلك والبَرَش من لُمَعِ بياضٍ في لون الفرس وغيره أَيّ لون كان إِلا الشُّهْبَة وخص اللحياني به البِرْذَوْنَ وقد بَرِشَ وابْرَشَّ وهو أَبْرَشُ الأَبْرَشُ الذي فيه أَلوان وخِلْط والبُرْشُ الجمع والبَرَش في شعر الفرس نُكَتٌ صِغار تخالف سائر لونه والفرس أَبْرَش وقد ابْرشَّ الفرس ابْرِشاشاً وشاة بَرْشاءُ في لونها نُقَط مختلفة وحَيَّة بَرْشاءُ بمنزلة الرَّقْشاءِ والبَرِيش مثله قال رؤبة وتَرَكَتْ صاحِبَتي تَفْرِيشي وأَسْقَطَتْ مِنْ مُبْرَمٍ بَرِيشِ أَي فيه أَلوان والأَبرشُ لقب جَذِيمَةَ بن مالك وكان به بَرَص فكنَوْا به عنه وقيل سمي الأَبرَش لأَنه أَصابه حَرْق فبقي فيه من أَثر الحرْق نُقَط سُود أَو حُمْر وقيل لأَنه أَصابه بَرَص فهابت العرب أَن تقول أَبْرَص فقالت أَبْرَش وفي التهذيب وكان جَذِيمَةُ الملِكُ أَبْرَصَ فلقَّبته العرب الأَبرَش الأَبرَش الأَرْقَط والأَنْمَر الذي تكون فيه بقعة بيضاء وأُخرى أَيّ لون كان والأَشْيَم الذي يكون به شَامٌ في جسده والمُدَثَّر الذي يكون به نُكَت فوق البَرَش وفي حديث الطرماح رأَيت جَذِيمَةَ الأَبرَشَ قصيراً أُبَيْرِش هو تصغير أَبرَش والبُرْشة هو لون مختلط حمرة وبياضاً أَو غيرهما من الأَلوان وبِرْذَوْنٌ أَرْبَشُ ذو بَرَش وسنة رَبْشاء ورَمْشاء وبَرْشاء كثيرة العُشْب وقولهم دخلنا في البَرْشاءِ أَي في جماعة الناس ابن سيده وبَرْشاءُ الناسِ جماعتُهم الأَسود والأَحمر وما أَدري أَيُّ البَرْشاءِ هُوَ أَي أَيُّ الناس هو وأَرض بَرْشاءُ ورَبْشاءُ كثيرة النبت مختلف أَلوانها ومكان أَبْرَش كذلك وبنو البَرْشاءِ قبيلة سموا بذلك لِبَرَشٍ أَصاب أُمهم قال النابغة ورَبُّ بَني البَرْشاءِ ذُهْلٍ وقَيْسِها وشَيْبَانَ حَيْثُ اسْتَنْهَلتْها المَناهِلُ وبُرْشان اسم والأَبْرَشِيَّةُ موضع أَنشد ابن الأَعرابي نَظَرْتُ بِقَصْرِ الأَبْرَشِيَّةِ نَظْرَةً وطَرْفِي وَراءَ النَّاظِرِين قَصِيرُ
الرائد
* برش يبرش: برشا وبرشة. كان على جلده نقط مختلفة الألوان.
الرائد
* برش. 1-مص. برش. 2-بياض يظهر على الأظفار.
الرائد
* برش. حصير يعمل من أوراق النخيل.


ساهم في نشر الفائدة:




تعليقـات: