وصف و معنى و تعريف كلمة بسادو:


بسادو: كلمة تتكون من خمس أحرف تبدأ بـ باء (ب) و تنتهي بـ واو (و) و تحتوي على باء (ب) و سين (س) و ألف (ا) و دال (د) و واو (و) .




معنى و شرح بسادو في معاجم اللغة العربية:



بسادو

جذر [دو]

  1. سَدَى: (فعل)
    • سَدَيْتُ، أسْدِي، اِسْدِ، مصدر سَدْيٌ
    • سَدَتِ النَّسِيجَ : أَقَامَتْ سَدَاهُ وَمَدَّتْهُ، أيْ رَتَّبَتْ خُيُوطَهُ الطَّوِيلَةَ
  2. سَدَّى: (فعل)
    • سَدَّيْتُ، أُسَدِّي، سَدِّ، مصدر تَسْدِيَةٌ
    • سَدَّى إِليه: أحْسن
    • سَدَّى بينهما: أصْلحَ
    • سَدَّتِ النَّسِيجَ : أقَامَتْ سَدَاهُ، سَدَّتْهُ
    • سَدَّى الأَرْضَ : نَدَّاهَا
    • سَدَّتِ النَّحْلُ الشُّهْدَ : أَخْرَجَتْهُ
  3. سَديَ: (فعل)
    • سَدِيَ، يَسْدَى، مصدر سِدىً فهو سدٍ، وهي سدِيَة
    • سَدِيَتِ الأرْضُ : نَدِيَتْ
    • سَدِيَ البَلَحُ : اِسْتَرْخَتْ عَلاَّقَةُ قِمْعِهِ
  4. اِستَدَى: (فعل)
    • استَدَى فلانٌ: سَدَا
    • استدى إِلى الشيء: سَدَا
    • استَدَى الفرسُ: عَرِقَ


  5. تَسَدَّى: (فعل)
    • تَسَدَّى الثوبَ: أسداهُ
    • تَسَدَّى الشيءَ: عَلاهُ وركبَه
    • تسدَّى الأمرَ: غَلبَه وقَهَرَه
  6. إِسداء: (اسم)
    • مصدر أَسْدى
    • إِسْداءُ النُّصْحِ: تَقْديمُهُ
    • إِسْداءُ الثَّوْبِ : تَمْدِيدُ سَداهُ
  7. أَسْدَى: (فعل)
    • أسدى يُسدي ، أَسْدِ ، إسداءً ، فهو مُسْدٍ ، والمفعول مُسْدًى - للمتعدِّي
    • أَسْدَى الثوبَ: سَدَاه
    • أسدى إليه معروفًا/ أسدى له معروفًا: قدَّمه له، أدَّاه له، أحسن إليه أسدى إليه أو له النصح،
    • أَسْدَى الأمرَ: أصابه
    • أَسْدَى الشيءَ: أَهمله
    • اِسْتَمَرَّ خِصامُهُما شَهْراً إلى أَنْ أَسْدَى بَيْنَهُما : أَصْلَحَ ذاتَ البَيْنِ
    • أَسْدَى بينهم حديثًا: نَسَجَهُ
    • يُسْدِي إِلَيْهِ النُّصْحَ كُلَّما الْتَقى بِهِ : يُقِدِّمُ إِلَيْهِ النُّصْحَ يُسْدِي العَوْنَ في كُلِّ آنٍ
    • أَسْدَى عَمَلَهُ : أَهْلَكَهُ
  8. سَدْي: (اسم)
    • سَدْي : مصدر سَدَى
  9. سَدي: (اسم)
    • مصدر سَدى
    • سَدْيُ الثَّوْبِ : إقَامَةُ سدَاهُ، أَيْ تَرْتِيبُ خُيُوطِهِ الطَّوِيلَةِ
    • أَرْضٌ سَدِيَةٌ : رَطْبَةٌ، نَدِيَةٌ مَكَانٌ سَدِيٌ
  10. سُدَى: (اسم)


    • الجمع : سُدًى
    • سُدًى: مُهمل، دون فائدة، باطل
    • : مهمَلا لا يُكلَّف ولا يُجازَى
    • أَرْض سُدى: لا تُعَمَّر،
    • ذهَب كلامُه سُدًى: باطلاً، بلا جدوى، عبثًا، هباءً
    • ذَهَبَ عَمَلُهُ سُدىً : بِلاَ فَائِدَةٍ، بِلاَ مَعْنَى، أيْ يُكافَأُ وَلاَ يُجَازَى ، القيامة آية 36 أَيَحْسَبُ الإنْسَانُ أنْ يُتْرَكَ سُدىً (قرآن)
  11. سدي: (اسم)
    • سدي : فاعل من سَديَ
  12. سَدى: (اسم)
    • الجمع : أسداء و أسدية
    • السَّدَى من الثوبِ: خيوط نسيجِهِ التي تُمَدُّ طولا، وهو خلاف اللُّحمَةِ الواحدة: سَدَاة والجمع : أَسداءٌ،أسدِية
    • ما أنت بلُحمةٍ ولا سَدَاة: لا تضرُّ ولا تنفع
    • أعضاء التذكير في زهور النباتات، وتتكوَّن من الخيط والمتك الذي يحوي حبوب اللقاح
    • السَّدَى:المُهمَلُ ( للواحد والجمع)
    • السَّدَى :النَّدى
  13. سُدًى: (اسم)
    • سُدًى : جمع سُدَى
  14. سِدى: (اسم)
    • سِدى : مصدر سَديَ
  15. أَسَدٌ: (اسم)
    • الجمع : آساد و أُسْد و أُسُد و أُسُود ، المؤنث : أَسَدة
    • حيوان مفترس شديد الضراوة من فصيلة السِّنّوريّات ورُتْبة اللَّواحم، يشمل الذكر والأنثى ويطلق على الأنثى أسدة ولَبُؤَة، وله في العربيّة أسماء كثيرة أشهرها الليث والضيغم والغضنفر والضرغام رأيت أسدًا،
    • هذا الشِّبل من ذاك الأسد: يشبه الابن أباه في صفاته،
    • الأَسَدُ أحد بروج السماء، بين السرطان والعذراء، وزمنه من 23 من يولية إلى 22 من أغسطس
    • شجاع جريء كالأسد
    • داء الأسد: (طب) نوع من الجُذَام، سمِّي بذلك لمشابهة وجه صاحبه وجه الأسد
    • أسد الله: حمزة بن عبد المطلب رضي الله عنه،
    • بين فكَّيّ الأسد: في خطر، في مأزق،
    • حِصَّة الأسد: الجزء الأكبر
    • هم أُسْدُ الشَّرَى: أشدّاءُ شجعان
    • أَسَدُ البحر: (الحيوان) حيوان لبون من زعنفيَّات الأقدام يألف حياة الماء
  16. أَسَدَّ: (فعل)


    • أسَدَّ :طلب السدادَ
  17. أَسِدَ: (فعل)
    • أسِدَ / أسِدَ على يأسَد ، أَسْدًا ، فهو آسِد ، والمفعول مأسود عليه
    • أسِد الرَّجُلُ :تطبَّع بطباع الأَسَد إذا دخل فهِد وإذا خرج أسِد: يدخل متراخيًا ويخرج قويًّا
    • أَسِدَ : رأى الأسد فدهش وفزع لرؤيته
    • أسِد على الخصم: اجترأ عليه ونال من كرامته
  18. أَسَّدَ: (فعل)
    • أَسَّدَ الكلبَ: آسده
  19. أَسْد: (اسم)
    • أَسْد : مصدر أَسِدَ
  20. أُسُد: (اسم)
    • أُسُد : جمع أَسَد
  21. اِنسَدَّ: (فعل)
    • انسدَّ يَنسَدّ ، انْسَدِدْ / انْسَدَّ ، انسِدادًا ، فهو مُنسَدّ
    • اِنْسَدَّتِ الأَبْوَابُ فِي وَجْهِهِ : أُغْلِقَتْ، سُدَّتْ ¨ تَسَاقَطَتِ الثُّلُوجُ فَانْسَدَّتِ الطُّرُقُ
  22. مُنسَدّ: (اسم)


    • مُنسَدّ : فاعل من إِنسَدَّ
  23. تَسْدِيَة: (اسم)
    • تَسْدِيَة : مصدر سَدَّى
  24. سدِيَة: (اسم)
    • سدِيَة : فاعل من سَديَ
  25. سَداة: (اسم)
    • الجمع : أسْدِيَةٌ
    • سَدَاةُ النَّسِيجِ : مَا مُدَّ مِنْ خُيُوطِهِ، السَّدَى
,
  1. سَدَى (المعجم القاموس المحيط)
    • ـ سَدَى من الثوبِ: ما مُدَّ منه، كالأسْدِيِّ، كتُرْكِيٍّ، والسَّداةِ، وقد أسْدَى الثوبَ، وسَدَّاهُ وتَسَدَّاهُ، ونَدَى الليلِ، والبَلَحُ الأخْضَرُ، ويُمَدُّ، والشَّهْدُ، والمَعْرُوفُ، والمهملةُ من الإِبِلِ، والضَّمُّ أكثَرُ، كِلاهُما للواحِدِ والجميعِ، كالسادِي.
      ـ أسْداهُ: أهْمَلَهُ،
      ـ أسْدى بينهما: أصْلَحَ،
      ـ أسْدى إليه: أحْسَنَ، كَسَدَّى تَسْدِيَةً.
      ـ سَدَا بيدِهِ: مَدَّهَا،
      ـ سَدَا الصَّبِيُّ بالجَوْزِ: لَعِبَ، لُغَةٌ في الزايِ، كَأَسْدى فيهما،
      ـ سَدَتِ الناقةُ: اتَّسَعَ خَطْوُها. ونُوقٌ سوادٍ.
      ـ تَسَدَّاهُ: رَكِبَهُ، وعَلاهُ، وتَبِعَهُ.
      ـ سَدِيَ البُسْرُ: اسْتَرْخَتْ تَفاريقُه.
      ـ أسْدَى النَّخْلُ: سَدِيَ بُسْرُه، وهذا بَلَحٌ سَدٍ.
      ـ اسْتَدَى الفَرَسُ: عَرِقَ،
      ـ سَدَّى: موضع قُرْبَ زَبِيدَ.
      ـ سُدَيَّا: بلد قُرْبَهُ، منه الرُّمَّانُ السَّدَوِيُّ، على غيرِ قِياسٍ.
      ـ السادِي: السادِسُ.
      ـ أسْدِيُّ: الثوبُ المُسَدَّى.
  2. أسدى (المعجم اللغة العربية المعاصر)


    • أسدى يُسدي ، أَسْدِ ، إسداءً ، فهو مُسْدٍ ، والمفعول مُسْدًى (للمتعدِّي) :-
      أسدى بين الرَّجلين أصلح بينهما.
      أسدى إليه معروفًا/ أسدى له معروفًا: قدَّمه له، أدَّاه له، أحسن إليه :-أسدى إليه أو له النصح، - أسديته شكري؛ تقديرًا لجهوده، - مَنْ أَسْدَى إِلَيكُمْ مَعْرُوفًا فَكَافِئُوهُ [حديث] :-
      أسدَى له الشُّكرَ: وجَّهه إليه.
  3. سَدى (المعجم الرائد)
    • سدى - يسدي ، سديا
      1-سدى الثوب : أقام سداه
  4. سدي (المعجم الرائد)
    • سدي - يسدى ، سدى
      1- سدي الشيء : ندي، ابتل «سديت الأرض». 2- سدي البلح : استرخت علاقة قمعه.
  5. أسد (المعجم لسان العرب)
    • "الأَسَد: من السباع معروف، والجمع آساد وآسُد، مثل أَجبال وأَجبل، وأُسُود وأُسُد، مقصور مثل، وأَسْدٌ مخفف، وأُسْدانٌ، والأُنثى أَسَدة، وأَسَدٌ آسد على المبالغة، كما، قالوا عَرادٌ عَرِدٌ؛ عن ابن الأَعرابي ‏.
      وأَسَدٌ بَيّنُ الأَسَد نادر كقولهم حِقَّهٌ بيّن الحقَّةِ‏.
      ‏وأَرض مأْسَدة: كثيرة الأُسود؛ والمأْسدة له موضعان: يقال لموضعِ الأَسد مأْسدة: ويقال لجمع الأَسَد مأْسدة أَيضاً، كما يقال مَشْيَخة لجمع الشيخ ومَسْيَفة للسيوف ومَجَنَّة للجن ومَضَبَّة للضباب ‏.
      ‏واستأْسد الأْسدَ: دعاه؛ قال مهلهل: إِني وجدت زُهيراً في مآثِرِهم شبْهَ الليوثِ، إِذا استأْسدتَهم أَسِدوا وأَسِد الرجلُ: استأْسد صار كالأَسد في جراءَته وأَخلاقه‏.
      ‏وقيل لامرأَة من العرب: أَيّ الرجال زوجك؟، قالت: الذي إِن خرج أَسِدَ، وإِن دخل فهِدَ، ولا يسأَل عما عهِدَ؛ وفي حديث أُم زرع كذلك أَي صار كالأَسد في الشجاعة‏.
      ‏يقال: أَسِد واستأْسد إِذا اجترأَ‏.
      وأَسِد الرجل، بالكسر، يأْسَدُ أَسَداً إِذا تحير، ورأَى الأَسد فدهِش من الخَوف‏.
      ‏واستأْسد عليه: اجترأَ‏.
      ‏وفي حديث لقمان بن عاد: خذ مني أَخي ذا الأَسَدِ؛ الأَسَدُ مصدر أَسِد يأْسَدُ أَي ذو القوّة الأَسدية‏.
      وأَسد عليه: غضب؛ وقيل: أَسد عليه سفه ‏.
      ‏واستأْسد النبت: طال وعظم، وقيل: هو أَن ينتهي في الطول ويبلغ غايته، وقيل: هو إِذا بلغ والتف وقوي؛

      وأَنشد الأَصمعي لأَبي النجم: مستأْسِدٌ أَذْنابُه في عَيْطلِ، يقول للرائِدِ: أَعشبتَ انْزلِ وقال أَبو خراش الهذلي: يُفَحّين بالأَيدي على ظهرِ آجنٍ، له عَرْمَضٌ مستأْسدٌ ونَجيل قوله: يفحّين أَي يفرّجن بأَيديهن لينال الماء أَعناقهن لقصرها، يعني حُمُراً وردت الماء‏.
      ‏والعَرمَض: الطحلب، وجعله مستأْسداً كما يستأْسد النبت‏.
      ‏والنجيل: النزّ والطين ‏.
      ‏وآسَدَ بين القوم (* قوله «وآسد بين القوم» كذا بالأصل وفي القاموس مع الشرخ كضرب أفسد بني القوم‏.
      ‏أَفسد ‏.
      ‏وآسد الكلبَ بالصيد إِيساداً: هيجه وأَغراه، وأَشلاه دعاه‏.
      ‏وآسَدْتُ بين الكلاب إِذا عارشت بينها؛ وقال رؤْبة: تَرمِي بنا خِندِفُ يوم الإِيساد والمؤسِدُ: الكلاَّب الذي يُشْلي كلبه للصيد يدعوه ويغريه‏.
      ‏وآسدت الكلْبَ وأَوسدته: أَغريته بالصيد، والواو منقلبة عن الأَلف‏.
      ‏وآسدَ السيرَ كأَسْأَدَهُ؛ عن ابن جني؛ قال ابن سيده: وعسى أَن يكون مقلوباً عن أَسأَد‏.
      ‏ويقال للوسادة: الإِسادة كما، قالوا للوشاحِ إِشاح ‏.
      ‏وأُسَيْد وأَسِيدٌ: اسمان‏.
      ‏والأَسَدُ: قبيلة؛ التهذيب: وأَسَد أَبو قبيلة من مضر، وهو أَسَد بن خزيمة بن مدركة بن الياس بن مضر‏.
      وأَسَد أَيضاً: قبيلة من ربيعة، وهو أَسَد بن ربيعة بن نزار‏.
      ‏والأَسْد: لغة في الأَزد؛‏

      يقال: ‏هم الأَسْد شنوءة‏.
      ‏والأَسْديّ، بفتح الهمزة: ضرب من الثياب، وهو في شعر الحطيئة يصف قفزاً: مُستهلكُ الوِرْدُ كالأَسْدِيّ، قد جعَلَتْ أَيدي المَطِيِّ به عادِيِّةً رَغُبا مستهلك الورد أَي يهلك وارده لطوله فشبهه بالثوب المُسَدَّى في استوائه، والعادية: الآبار‏.
      ‏والرغب: الواسعة، الواحد رغيب؛ قال ابن بري: صوابه الأُسْدِيُّ، بضم الهمزة، ضرب من الثياب‏.
      ‏قال: ووهم من جعله في فصل أَسد، وصوابه أَن يذكر فيفصل سديَ؛ قال أَبو علي: يقال أُسْديّ وأُسْتيٌّ، وهو جمع سَدىً وستىً للثوب المُسَدَّى كأُمْعُوز جمع مَعَزٍ‏.
      ‏قال: وليس بجمع تكسير، وإِنما هو اسم واحد يراد به الجمع، والأَصل فيه أُسْدُويٌّ فقلبت الواو ياء لاجتماعهما وسكون الأَوّل منهما على حد مرميّ ومخشيّ.
      "
  6. أسدى إليه معروفا/ أسدى له معروفا (المعجم عربي عامة)
    • قدَّمه له، أدَّاه له، أحسن إليه :-أسدى إليه أو له النصح- أسديته شكري؛ تقديرًا لجهوده- مَنْ أَسْدَى إِلَيكُمْ مَعْرُوفًا فَكَافِئُوهُ [حديث] :- ° أسدَى له الشُّكرَ


  7. السَّدَى (المعجم المعجم الوسيط)
    • السَّدَى من الثوبِ: خيوط نسيجِهِ التي تُمَدُّ طولا، وهو خلاف اللُّحمَةِ.
      الواحدة: سَدَاة. والجمع : أَسداءٌ، و أسدِية.
      و السَّدَى النَّدى.
      و السَّدَى المُهمَلُ ( للواحد والجمع) .
  8. السُّدَى (المعجم المعجم الوسيط)
    • السُّدَى : المُهمَلُ (للواحدِ والجمع) .
      وفي التنزيل العزيز: القيامة آية 36أيَحْسَبُ الإنسَانُ أَنْ يُتْرَكَ سُدًى ) ) : مهملا لايكلَّف ولايجازَى.
  9. سَدِيٌ (المعجم الغني)
    • [س د ي]. :-أَرْضٌ سَدِيَةٌ :- : رَطْبَةٌ، نَدِيَةٌ. :-مَكَانٌ سَدِيٌ.
  10. انسدَّ (المعجم اللغة العربية المعاصر)
    • انسدَّ يَنسَدّ ، انْسَدِدْ / انْسَدَّ ، انسِدادًا ، فهو مُنسَدّ :-
      انسدَّ الشَّيءُ مُطاوع سدَّ1: سُدّ، أغلِق :-انسدّت في وجهه كلّ السُّبُل، - انسدّت عيونُ القربة، - انسدّت الماسورةُ.
  11. أَسْدَى (المعجم الرائد)
    • أسدى - إسداء
      1- أسدى اليه معروفا : أعطى. 2- أسدى اليه : أحسن. 3- أسدى الثوب : أقام «سداه»، وهو ما مد من خيوطه. 4- أسدى الأرض : نداها، بللها. 5- أسدى بين القوم : أصلح بينهم. 6- أسدى الأمر : أهمله. 7- أسدى لهالشكر : شكره
  12. تَسَدَّى (المعجم الرائد)
    • تسدى - تسديا
      1-تسدى الثوب : مد سداه ( : أنظر سدى)
  13. سدى (المعجم الرائد)
    • سدى - تسدية
      1- سدى الثوب : أقام سداه. 2- سدى اليه : أحسن إليه. 3- سدى بين القوم : أصلح بينهم. 4- سدى الأرض : نداها، بلها. 5- سدت النحل الشهد : أخرجته.
  14. أَسَدُ (المعجم القاموس المحيط)
    • ـ أَسَدُ: معروف،الجمع: آسادٌ وأُسودٌ وأُسْدٌ وآسُدٌ وأُسْدانٌ ومَأسَدَةٌ، وهي أَسَدَةٌ، والمَكانُ: مَأسَدَةٌ أيضاً.
      ـ أَسِدَ: دَهِشَ من رُؤْيَتِهِ، وصارَ كالأَسدِ، ضِدٌّ، وغَضِبَ، وسَفِهَ.
      ـ أَسَدَ: أفْسَدَ بينَ القومِ، وشَبعَ.
      ـ ذُو الأَسَدِ: رجلٌ.
      ـ أَسْدُ: الأَزْدُ.
      ـ أَسِدَةُ: الحَظِيرَةُ، والضَّارِيَةُ.
      ـ اسْتَأسَدَ: صارَ كالأَسَدِ،
      ـ اسْتَأسَدَ عليه: اجْتَرَأ،
      ـ اسْتَأسَدَ النَّبْتُ: طالَ وبَلَغَ.
      ـ وآسَدَ الكَلْبَ، وأوسَدَه وأسَّدَهُ: أغْراهُ.
      ـ أُسادَةُ وإِسادَةُ: الوِسادَةُ.
      ـ اسْتُوسِدَ: هُيِّجَ.
      ـ أُسْدِيُّ: نباتٌ.
      ـ أَسِيْدٌ: سَبْعَةٌ صَحَابِيُّونَ، وخَمْسَةٌ تابِعيُّونَ.
      ـ أُسَيْدٌ: ابنُ حُضَيْرٍ، وابنُ ثَعْلَبَةَ، وابنُ يَرْبوعٍ، وابنُ ساعِدَةَ، وابنُ ظُهَيْرٍ، وابنُ أبي الجَدْعاءِ، ويُعرَفُ بِعَبْدِ الله، وابنُ أخي رافِع بنِ خَديجٍ، وابنُ سَعْيَةَ، أو هو أَسِيْدٌ: صحابِيُّونَ.
      ـ عُقْبَةُ بن أُسَيْدٍ: وأُسَيِّدٌ في: س ي د.
      ـ أسَدُ بنُ خُزَيْمَةَ: أبو قَبيلةٍ من مُضَرَ، وابنُ رَبِيعَةَ بنِ نِزارٍ: أخْرَى.
      ـ أسَدُ آباذَ: بلد قُرْبَ هَمَذانَ، وقرية بِنَيْسابورَ.
  15. أسد البحر (المعجم عربي عامة)
    • (حن) حيوان لبون من زعنفيَّات الأقدام يألف حياة الماء.
  16. أسد الرّجل (المعجم عربي عامة)
    • تطبَّع بطباع الأَسَد :-إذا دخل فهِد وإذا خرج أسِد
  17. أسد على الخصم (المعجم عربي عامة)
    • اجترأ عليه ونال من كرامته.
  18. أسدى بين الرّجلين (المعجم عربي عامة)
    • أصلح بينهما.
  19. انسدّ الشّيء (المعجم عربي عامة)
    • مُطاوع سدَّ1
  20. سداة (المعجم عربي عامة)
    • إحدى أوراق الطلع.
  21. أسد (المعجم مختار الصحاح)
    • أ س د: الأَسَدُ جمعه أُسُودٌ و أُسُدٌ بضمتين مقصور منه مثقل وأسد مخفف منه و آسُدٌ و آسَادٌ بمد أولهما كأجبل وأجبال والأنثى أسَدَةٌ وأرض مَأْسَدَةٌ بوزن متربة أي ذات أسد و أَسِدَ الرجل إذا رأى الأسد فدهش من الخوف وأسد أيضا صار كالأسد في أخلاقه وبابهما طرب وفي الحديث {إذا دخل فهد وإذا خرج أسد} و اسْتَأْسَدَ عليه اجترأ و الإسَادَةُ بالكسر لغة في الوسادة
  22. سدى (المعجم مختار الصحاح)
    • س د ى: السَّدَى بفتح السين ضد اللحمة و السَّدَاةُ مثله تقول منه اسْدَى الثوب و السُّدَى بالضم المهمل يقال إبل سدى أي مهملة وبعضهم يقول سَدًى بالفتح و أسْدَاها أهملها و السَّادِي السادس بإبدال السين ياء
  23. أسَدَّ (المعجم المعجم الوسيط)
    • أسَدَّ :طلب السدادَ.
      و أسَدَّ أصابه .
  24. أَسِدَ (المعجم المعجم الوسيط)
    • أَسِدَ أَسِدَ َ أَسَداً: تخلق بصفات الأَسد.
      و أَسِدَ رأى الأسد فدهش وفزع لرؤيته.
      و أَسِدَ عليه: اجترأَ.
  25. أَسَّدَ (المعجم المعجم الوسيط)
    • أَسَّدَ الكلبَ: آسده.


معنى بسادو في قاموس معاجم اللغة

Advertisements
معجم الغني
**دَوٌّ** \- [د وي].: الصَّحْراءُ الشَّاسِعَةُ.
Advertisements
الرائد
* دو. 1-صحراء واسعة. 2-من الأرض: المستوى.
الرائد
* دو (الدوي). ج دوى. 1-مريض. 2-فاسد الجوف من مرض. 3-أحمق، غبي. 4-أعمى. 5-الذي يلزم مكانه فلا يفارقه.
Advertisements


ساهم في نشر الفائدة:




تعليقـات: