وصف و معنى و تعريف كلمة بغلتكم:


بغلتكم: كلمة تتكون من ستة أحرف تبدأ بـ باء (ب) و تنتهي بـ ميم (م) و تحتوي على باء (ب) و غين (غ) و لام (ل) و تاء (ت) و كاف (ك) و ميم (م) .




معنى و شرح بغلتكم في معاجم اللغة العربية:



بغلتكم

جذر [بغل]

  1. غَلَتَ : (فعل)
    • غَلَتَ غَلْتًا
    • غَلَتَ : فَسَخَ البيعَ
  2. غَلِتَ : (فعل)
    • غَلِتَ غَلَتًا
    • غَلِتَ : غَلِطَ
  3. غَلْت : (اسم)
    • غَلْت : مصدر غَلَتَ
,
  1. غلت (المعجم لسان العرب)


    • "الغَلَتُ والغَلَطُ سواء؛ وقد غَلِتَ.
      ورجل غَلُوتٌ في الحساب: كثيرُ الغَلَط؛ قال رؤْبة: إِذا اسْتَدار البَرِمُ الغَلُوتُ وقال بعضهم: الغَلَتُ في الحساب، والغَلَطُ في سوى ذلك.
      وقيل: الغَلَطُ في القول، وهو أَن يريد أَن يتكلم بكلمة فيَغْلَطَ، فيتكلم بغيرها.
      وفي حديث ابن مسعود: لا غَلَتَ في الإِسلام.
      قال الليث: غَلِتَ في الحساب غَلَتاً، ويقال: غَلِتَ في معنى غَلِطَ.
      وقال أَبو عمرو: الغَلَط في المَنْطِق، والغَلَتُ في الحساب، وقيل: هما لغتان؛ وجعل الزمخشري الحديث عن ابن عباس؛ وقال رؤْبة: إِذا اسْتَدَرَّ البَرِمُ الغَلُوتُ والغَلوت: الكثير الغَلَط؛ قال: واسْتِدْراره كثرةُ كلامه.
      وفي حديث شُرَيْح: كان لا يجيز الغَلَتَ؛ قال: هو أَن يقول الرجل اشتريت هذا الثوب بمائة، ثم تجده اشتراه بأَقل، فيَرجِعُ إِلى الحق ويَتْرُكُ الغَلَتَ.
      وفي حديث النَخَعِيّ: لا يجوز التَغَلُّتُ؛ هو تَفَعُّلٌ من الغَلَتِ.
      تقول: تَغَلَّتُّه أَي طَلَبْتُ غَلَته، وتَغَلَّتني فلانٌ واغتَلَتني إِذا أَخذه على غِرَّةٍ.
      والغَلْتُ: الإِقالة في الشراء والبيع.
      وغَلْتَةُ الليلِ: أَوّله؛

      قال: وجِئْ غَلْتةً في ظُلْمةِ الليلِ، وارْتَحِلْ بيومِ مُحَاقِ الشَّهْرِ والدَّبَرانِ واغْلَنْتَى القومُ على فلانٍ اغْلِنْتاءً: عَلَوْه بالشَّتْم والضَّرْب والقَهْر، مثل الاغْرِنْداء.
      "
  2. غَلْتُ (المعجم القاموس المحيط)
    • ـ غَلْتُ: الإِقالةُ في الشِّراءِ،
      ـ غَلْتُ في الحِسابِ: الغَلَطُ، أو هو في الحسابِ، بينما الغَلَطُ في القَوْلِ.
      ـ اغْلَنْتَى عليه: عَلاهُ بالشَّتْمِ والضَّرْبِ والقَهْرِ.
      ـ غَلْتَةُ: أوَّلُ اللَّيْلِ،
      ـ غُلْتَةُ: اسْمُ الغَلَتِ.
      ـ اغْتَلَتَهُ وتَغَلَّتَهُ: أخَذَه على غِرَّةٍ.
  3. الغُلُّ (المعجم القاموس المحيط)
    • ـ الغُلُّ وغُلَّةُ وغَلَلُ وغَلِيلُ: العَطَشُ، أو شِدَّتُه، أو حَرارةُ الجَوْفِ، وقد غُلَّ، فهو غَليلٌ ومَغْلولٌ ومُغْتَلٌّ. وبعيرٌ غالٌّ وغَلاَّنُ، وقد غَلَّ يَغَلُّ، بفتحهما، واغْتَلَّ.
      ـ غَليلُ: الحِقْدُ، كالغِلِّ، والضِّغْنُ، وقد غَلَّ صَدْرُه يَغِلُّ، والنَّوَى يُخْلَطُ بالقَتِّ للناقةِ، وحَرارةُ الحُبِّ والحُزْن.
      ـ أغَلَّ: خانَ،
      ـ أغَلَّ إبِلَهُ: أساءَ سَقْيَها فلم تَرْوَ، وقد غَلَّتْ هي.
      ـ أغَلَّ في الجلْد: أخَذَ بعضَ اللَّحْمِ والشَّحْمِ في السَّلْخِ.
      ـ أغَلَّ فلانٌ: اغْتَلَّتْ غَنَمُه،
      ـ أغَلَّ الوادي: أنْبَتَ الغُلاَّنَ،
      ـ أغَلَّ القومُ: بَلَغَتْ غَلَّتُهم،
      ـ أغَلَّ البَصَرُ: شَدَّدَ النَّظَرَ،
      ـ أغَلَّ الضِّياعُ: أعْطَتِ الغَلَّةَ،
      ـ أغَلَّ فلاناً: نَسَبَه إلى الغُلولِ والخِيانةِ.
      ـ غَلَّ غُلولاً: خانَ، كأَغَلَّ، أو خاصٌّ بالفَيْءِ،
      ـ غَلَّ في الشيءِ غَلاًّ: أُدْخِلَ، كغَلْغَلَ، ودَخَلَ، كانْغَلَّ وتَغَلَّلَ وتَغَلْغَلَ،
      ـ غَلَّ الغِلالَةَ: لَبِسها، وهي غِلَّ شِعارٌ تحتَ الثوبِ، كالغُلَّةِ،
      ـ غَلَّ الدُّهْنَ في رأسِه: أدْخَلَهُ في أُصولِ شَعَرِه،
      ـ غَلَّ بَصَرُه: حادَ عن الصواب،
      ـ غَلَّ الماءُ بين الأَشْجارِ: جَرَى،
      ـ غَلَّ المرأةَ: حَشاها،
      ـ غَلَّ فلاناً: وضَعَ في عُنُقِه أو يده الغُلَّ وهو معروف، ج: أغلالٌ.
      ـ غَلّةُ: الدَّخْلُ من كِراءِ دارٍ، وأجْرِ غُلامٍ، وفائدةِ أرضٍ.
      ـ أغَلَّتِ الضَّيْعَةَ: أعْطَتْها.
      ـ غَلْغَلَةُ: السُّرْعَةُ، وبِلا لامٍ: شِعابٌ تَسيلُ من جَبلِ الرَّيَّانِ. ****
      ـ تَغَلْغَلَ: أسْرَعَ.
      ـ رِسالَةٌ مُغَلْغَلَةٌ: مَحْمولَةٌ من بَلَدٍ إلى بَلَدٍ.
      ـ غُلاَّنُ: مَنابِتُ الطَّلْحِ، أو أوْدِيَةٌ غامِضَةٌ في الأرضِ، الواحدُ: غالٌّ وغليلٌ. ونباتٌ معروف، الواحدُ: غالٌّ أيضاً. وتَغَلَّلَ بالغالِيَةِ، وتَغَلْغَلَ، واغْتَلَّ: تَطَيَّبَ، وغَلَّلَهُ بها تَغْليلاً.
      ـ غلائلُ: الدُّروعُ، أو مَساميرُها الجامعةُ بين رُؤوسِ الحَلَقِ، أو بطائِنُ تُلْبَسُ تَحْتَها، الواحِدُ غَليلةٌ.
      ـ غَلْغَلةُ: موضع.
      ـ ما لَهُ أُلَّ وغُلَّ: دعاءٌ عليه.
      ـ اغْتَلَلْتُ الشَّرابَ: شَرِبْتُه،
      ـ اغْتَلَلْتُ الثوبَ: لبِسْتُه تحتَ الثيابِ،
      ـ اغْتَلَلْتُ الغَنَمُ: أخَذَته الغَلَلُ والغُلالَةُ، وهُما داءٌ للغَنَمِ.
      ـ غِلالَةُ: العُظَّامةُ، والمِسْمارُ الذي يَجْمَعُ بين رأسَيِ الحَلْقةِ.
      ـ غُلْغُلُ: جَبَلٌ بنَواحي البَحْرَيْنِ.
      ـ غُلائِلُ: من بلادِ خُزاعةَ.
      ـ أنا مُغْتَلٌّ إليه: مُشْتاقٌ.
      ـ اسْتَغَلَّ عبدَه: كلَّفَه أن يُغِلَّ عليه.
      ـ اسْتَغَلَّ المُسْتَغِلاَّتِ: أخَذَ غَلَّتَها.
      ـ نِعْمَ غَلولُ الشيخِ هذا: الطعامُ الذي يُدْخِلُه جَوْفَه.
  4. الغُلَّةُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • الغُلَّةُ : شدَّةُ العطش وحرارته.
      و الغُلَّةُ الغِلالةُ.
      و الغُلَّةُ خرقة تُشَدُّ على رأْس الإِبريق.
      و الغُلَّةُ ما يُوارِي الإِنسانَ. والجمع : غُلَلٌ.
  5. الغَلَّةُ (المعجم المعجم الوسيط)

    • الغَلَّةُ : الدَّخْلُ من كراء دار أَو ريع أَرض. والجمع : غَلاَّت، وغِلال.
  6. غَلَتِ (المعجم القاموس المحيط)
    • ـ غَلَتِ القِدْرُ تَغْلِي غَلْياً وغَلَياناً وأَغْلاها وغَلاَّها.
      ـ غالِيَةُ: طِيبٌ معروف.
      ـ تَغَلَّى: تَخَلَّقَ بها.
      ـ غَلانِيَةُ: التَّغالي بالشيءِ، والنونُ زائِدَةٌ.
      ـ تَغْلِيَةُ: أن تُسَلِّمَ من بُعْدٍ وتُشِيرَ.
  7. مَغِلَتِ (المعجم المعجم الوسيط)
    • مَغِلَتِ الحاملُ بولدها مَغِلَتِ َ مَغَلاً: أَرضعتْه المَغْلَ.
      و مَغِلَتِ عينُه: فسَدَتْ.
      و مَغِلَتِ الدابَّةُ: مَغَلَت.
  8. غَلَت (المعجم الرائد)
    • غلت - يغلت ، غلتا
      1-غلت البيع أو الشراء : فسخه
  9. أَغَالَتِ (المعجم المعجم الوسيط)
    • أَغَالَتِ المرأَةُ وَلَدَها: غالته.
      فهي مُغِيلٌ، وهو مُغالٌ.
      و أَغَالَتِ الغنمُ: نُتِجَت في السنة مَرَّتين.
      و أَغَالَتِ الشجرُ: عَظُم والتفَّ واتَّسَعَ ظِلُّه.
      و أَغَالَتِ الرَّجُل: جامع امرأَته وهي تُرضِعُ ولدَها.


  10. غَلَت (المعجم الرائد)
    • غلت - يغلت ، غلتا
      1-غلط
  11. قانون الغلّة المتناقضة (المعجم مالية)
    • قانون اقتصادي ينصّ على أنه بعد مستوى حماية معيّنة تتزايد الإنتاجية بمعدّل متناقص. ، وتعني بالانجليزية: law of diminishing return
  12. غَلَتَ (المعجم المعجم الوسيط)
    • غَلَتَ غَلَتَ ُ غَلْتًا: فَسَخَ البيعَ.
  13. غَلَتِ (المعجم المعجم الوسيط)
    • غَلَتِ القِدْرُ ونحوُها غَلَتِ ِ غَلْيًا، وغَلَياناً: فارت وطفحت بقوَّة الحرارة.
      و غَلَتِ الرجلُ: اشتدَّ غيظه.


  14. غَلِتَ (المعجم المعجم الوسيط)
    • غَلِتَ غَلِتَ َ غَلَتًا: غَلِطَ.
  15. تَغْلِيلٌ (المعجم الغني)
    • [غ ل ل]. (مصدر غَلَّلَ).
      1. :-تَغْلِيلُ الغِلاَلَةِ :- : لُبْسُهَا تَحْتَ الثِّيَابِ.
      2. :-تَغْلِيلُ العُنُقِ أَوِ اليَدِ :- : وَضْعُ الغُلِّ، القَيْدِ فِيهَا.
      3. :-تَغْلِيلُهُ بِالغَالِيَةِ :- : تَطْيِيبُهُ بِهَا.
  16. أغلّت الأرض (المعجم عربي عامة)
    • أعطت الغَلَّةَ، أنتجت رِبْحًا أو دَخْلاً :-نزل مطرٌ غِزيرٌ هذا العام فأغلَّتِ الأرضُ كثيرًا :- ° أغلّ الخطيبُ
  17. غلت (المعجم مختار الصحاح)
    • غ ل ت: غَلِتَ مثل غلط وزنا ومعنى وبابه طرب وقال أبو عمرو الغَلَتُ في الحساب والغلط في القول
  18. الغَلْتَةُ (المعجم المعجم الوسيط)

    • الغَلْتَةُ : أَوَّل الليل.
  19. الغُلُّ (المعجم المعجم الوسيط)
    • الغُلُّ : طوقٌ من حديد أَو جلد يُجعَل في عنق الأَسير أَو المجرم أَو في أَيديهما. والجمع : أَغْلالٌ.
      و الغُلُّ شدَّة العطش وحرارته.
  20. غَلتة (المعجم الرائد)
    • غلتة
      1-1- المرة من غلت. 2- أول الليل.
  21. غلّت يده عن الإنفاق (المعجم عربي عامة)
    • أمسكت :- {وَقَالَتِ الْيَهُودُ يَدُ اللهِ مَغْلُولَةٌ غُلَّتْ أَيْدِيهِمْ}.
  22. اغْتَلَتَهُ (المعجم المعجم الوسيط)


    • اغْتَلَتَهُ : أَخذه على غفلة.
  23. الغِلُّ (المعجم المعجم الوسيط)
    • الغِلُّ : العداوةُ والحِقدُ الكامن.
      وفي التنزيل العزيز: الأعراف آية 43وَنَزَعْنَا مَا فِي صُدُورِهِمْ مِنْ غِلٍّ ) ) .
  24. غـلات (المعجم مصطلحات فقهية)
    • مفردها غلة، وهي ما تنتجه الأرض ونحوها. والغلات الأربع هي: الحنطة والشعير والتمر والزبيب.
  25. تغلت (المعجم الرائد)
    • تغلت - تغلتا
      1-تغلته : أخذه على غرة وغفلة


معنى بغلتكم في قاموس معاجم اللغة

معجم الغني
**بَغْلٌ**، ةٌ - ج:** بِغالٌ**،** أَبْغالٌ**،** بَغْلاتٌ**، بِغالٌ. (حو).: هُوَ حَيَوانٌ صَبورٌعَقيمٌ لا يَلِدُ، هَجِينُ الْخَيْلِ وَالْحَمِيرِ. يَقْطَعُ مَسافاتٍ طَويلَـةً وَبالأخَصِّ في الْمَناطِقِ الجَبَلِيَّةِ. "قَطَعَ مَسافَةً طَويلَةً على ظَهْرِ بَغْلِهِ" "وَيَصيرُ كالبَغْلِ الَّذِي لَيْسَ هُوَ حِماراً ولا فَرَساً". (الجاحظ).
معجم اللغة العربية المعاصرة
بَغَّال [مفرد]: 1- مَن يقوم على رعاية البِغال. 2- صاحب البِغال أو سائِقها.
المعجم الوسيط
ـُ بُغولَةً: بَلُدَ.بَغَّل القومَ: تزوّج فيهم فأَساءَ نَسْلَهم.البَغَّال: من يقوم على رعاية البَغْل.
المعجم الوسيط
ابن الفرس من الحمار، وهو عقيم. ( ج ) أَبْغال، وبِغَال، وهي ( بتاء ). ( ج ) بِغال.
مختار الصحاح
ب غ ل : البَغْلُ واحد البِغَالُ والأنثى بَغْلَةٌ و البَغَّالُ بالتشديد صاحب البغل
الصحاح في اللغة
البَغَّالُ: صاحب البَغْلِ. والمَبْغولاءُ: جماعة البغالِ. والتَبْغيلُ: مشيٌ فيه اختلافٌ بين العَنَقِ والهَمْلَجَة.
تاج العروس

البَغْلُ م معروفٌ وهو المُولَّدُ مِن بينِ الحِمارِ والفَرَس ج : بِغالٌ قال اللَّهُ تعالى : " وَالْخَيْلَ وَالْبِغَالَ والْحَمِيرَ لِتَركَبُوهَا " . ويقال : البَغْلُ نَغْل وهو لَه أَهْل : أي ابن زِنْيَةٍ . ومَبْغُولاءُ : اسمُ الجَمْعِ . والأُنْثَى بِهاءٍ ومنه قولُهم : فُلانَة أعْقَرُ مِن بَغْلَةٍ . من المَجازِ : نَكَح في بني فُلانٍ بَغَلَهُم كمَنَعهُم : أي هَجَّن أولادَهم كبَغَّلَهُم تَبغِيلاً وهو من البَغْلِ لأن البَغْلَ يَعْجِزُ عن شَأْوِ الفَرَسِ . وَنصُّ التَكمِلَة : قال ابنُ دُرَيد : ويُقال : نَكَح فُلان في بني فُلانٍ فَبَغَّلَهم وضبطه بالتشديد . وحَفْصُ بن بُغَيْل كزُبَيرٍ المُرْهِبِيّ : مُحَدِّثٌ عن سُفيانَ وزائدةَ وعنه أبو كُرَيْب وأحمدُ بن بُدَيْلٍ صَدُوقٌ . وبَغَّلَ تَبغِيلاً : بَلَّدَ وأعْيَا في المَشْي وهو مَجازٌ . من المَجاز : بَغَّلَت الإبِلُ : إذا مَشَتْ بينَ الهَمْلَجَةِ والعَنَقِ ومنه اشتِقاقُ البَغْلِ كما قاله ابنُ دُرَيْد . وقِيل : التَّبْغِيلُ : هو المَشْيُ الذي يُرفَقُ فيه يُقال : أعْيَا فبَغَّلَ : إذا هَمْلَج قال الراعِي :

وإذا تَرَقَّصَت المَفازَةُ غادَرَتْ ... رَبِذاً يُبَغلُ خَلْفَها تَبغِيلا ومما يستدرك عليه :

تبَغَّلَ البَعِيرُ : إذا تَشبَّه بِه في سَعَةِ مَشيِه وتُصُوِّرَ منه عَرامَتُه وخُبْثُه فقِيل في صِفة النَّذْل : هو بَغْلٌ نَغْل قاله الراغِب . والتَّبْغِيلُ : غِلَظُ الجِسم وصَلابَته قِيل : ومنه اشتِقاقُ البَغْلِ . والبُغْلُولُ بالضَّمّ : الغَوْطُ من الأرضِ يُنْبِتُ عن أبي عمرو . والبَغَّالُ كشَدَّادٍ : صاحِبُ البِغال حكاها سِيبَوَيْه وأمّا قولُ جَرِير :

مِن كُلِّ آلِفَةِ المَواخِرِ تَتَّقِى ... بِمُجَرَّدٍ كمُجَرَّدِ البَغَّالِ فهو البَغْلُ نَفْسُه حقَّقه الصاغانيُّ . وبَغْلِيلٌ بالفتح : لَقَبُ عبدِ القادر بن محمد الغَزناطِيِّ الشريف نَزِيلِ مِلْيانَة وأخوه القاسِمُ نَزل في شرشالة . ويُقال : طَرِيقٌ فيه أَبوالُ البِغال : أي صَعْبٌ . مِن المَجاز : تقولُ أهلُ مِصْر : اشترى فُلانٌ بَغْلةً حَسناءَ : أي جارِيةً وفي بيتِ بني فُلانٍ بِغالٌ واشتريتُ مِن بِغالِ اليَمن ولكن بِغالِي الثَّمَن . وبَغُلَ الرجُلُ ككَرُم بُغُولَةً : تَبلَّدَ . ويُقال : هو من الثَّوْرِ أَبْغَل ومِن الحِمارِ أَنْغَل . وأبغل الظَّبْية . وبَغلانُ : قريةٌ ببَلْخَ إليها نُسِبَ قُتَيبةُ بنُ سَعِيد المُحَدّثُ المشهور

تاج العروس

اسْبَغَلَّ الثَّوْبُ اسْبِغْلاَلاً : ابْتَلَّ بِالْمَاءِ وكذلكَ ازْبَغَلَّ كما في اللِّسانِ والعُبابِ وذلكَ اسْبَغَلَّ الشَّعَرُ بِالدُّهْنِ : إذا ابْتَلَّ به وقالَ اللِّحْيانِيُّ : يُقالُ : أَتانَا فُلاَنٌ سَبَغْلَلاً أي لاَ شَيْءَ مَعَهُ ولا سِلاَحَ عليْهِ وهو كَقَوْلِهِم : سَبَهْلَلاً وقالَ الكِسائِيُّ : جَاءَ يَمْشِي سَبَغْلَلاً وسَبَهْلَلاً أي ليسَ مَعَهُ سِلاَحٌ وقالَ الأَصْمَعِيُّ وأبو عَمْرٍو : جاءَ فُلاَنٌ سَبَغْلَلاً وسَبَهْلَلاً أي فَارِغاً . والْمُسْبَغِلُّ : الْمُتِّسِعُ الضَّافِي ودِرْعٌ مُسْبَغِلَّةٌ : سابِغَةٌ قال :

ويَوْماً عَلَيْهِ لأْمَةٌ تُبَّعِيّةٌ ... مِنَ المُسْبَغِلاَّتِ الضَّوافِي فُضُولُهَا وممّا يُسْتَدْرَكُ عَلَيْهِ : شَعَرٌ مُسْبَغِلٌّ : مُسْتَرْسِلٌ قالَ كُثَيِّرٌ :

مَسائِحُ فَوْدَى رَأْسِهِ مُسْبَغِلَّةٌ ... جَرَى مِسْكُ دَارِينَ الأَحَمُّ خِلاَلَها والسَّبَغْلَلُ : الْفَارِغ عَن السِّيرَافِيِّ . وسَبْغَلَ طَعَامَهُ : إذا رَوَّاهُ دَسَماً فاسْبَغَلَّ هكذا رَوَاهُ بَعْضُهُم وقد رَواهُ ابْن الأَعْرابِيِّ : سَغْبَلَهُ فاسْبَغَلَّ على ما يَأْتِي في مَوْضِعِهِ

لسان العرب
البَغْل هذا الحيوان السَّحّاج الذي يُرْكَب والأُنثى بَغْلة والجمع بِغَال ومَبْغُولاء اسم للجمع والبَغّال صاحب البِغَال حكاها سيبويه وعُمارة بن عقيل وأَما قول جرير من كل آلِفَةِ المواخر تَتَّقِي بِمُجَرَّدٍ كَمُجَرَّدِ البَغّال فهو البَغْل نفسه ونَكَح فيهم فبَغَلهم وبَغَّلَهم هَجَّن أَولادهم وتزوَّج فلان فلانة فَبَغَّل أَولادَها إِذا كان فيهم هُجْنة وهو من البَغْل لأَن البَغْلَ يَعْجَز عن شَأْوِ الفَرس والتَّبْغيل من مَشْي الإِبلِ مَشْيٌ فيه سَعَة وقيل هو مشيء فيه اختلاف واختلاط بين الهَمْلَجَة والعَنَق قال ابن بري شاهده فيها إِذا بَغَّلَتْ مَشْيٌ ومَحْقَرةٌ على الجِيَاد وفي أَعناقها خَدَب وأَنشد لأَبي حَيَّة النُّمَيري نَضْح البَرِيِّ وفي تَبْغِيلها زَوَرُ وأَنشد للراعي رَبِذاً يُبَغِّل خَلْفَها تَبْغِيلا ( * قوله « ربذاً إلخ » صدره كما في شرح القاموس وإذا ترقصت المفازة غادرت ) وفي قصيد كعب بن زهير فيها على الأَيْنِ إِرْقال وتَبْغِيل هو تَفْعِيل من البَغْل كأَنه شبه سيرها بسير البغل لشدَّته
الرائد
* بغل يبغل: بغلا. القوم: هجن أولادهم (*ر.*©هجن©).ا
الرائد
* بغل تبغيلا. 1-القوم: هجن أولادهم (*ر.*©هجن©). 2-تعب في المشي. 3-الجسم: غلظ وصلب.
الرائد
* بغل. 1-مص. بغل. 2-حيوان أهلي يتخذ للركوب والحمل، أبوه حمار وأمه فرس، أو بالعكس، ج بغال وأبغال، م بغلة ج بغال.


ساهم في نشر الفائدة:




تعليقـات: