وصف و معنى و تعريف كلمة بغيتا:


بغيتا: كلمة تتكون من خمس أحرف تبدأ بـ باء (ب) و تنتهي بـ ألف (ا) و تحتوي على باء (ب) و غين (غ) و ياء (ي) و تاء (ت) و ألف (ا) .




معنى و شرح بغيتا في معاجم اللغة العربية:



بغيتا

جذر [بغت]

  1. بَغي: (اسم)
    • مصدر بَغَى
    • أَتَى البَغْيَ: الجَوْرَ، الظُّلْمَ النحل آية 90وَيَنْهى عَنِ الفَحْشاءِ والْمُنْكَرِ والبَغْيِ ( قرآن)
    • أَكْثَرَ مِنَ الْبَغْيِ : مِنَ الفَسَادِ
    • جَاءَ تَصَرُّفُهُ بَغْياً : خُرُوجاً عَنِ القَانُونِ
    • البَغْيُ الكِبْرُ والاستطالة
    • البَغْيُ :فساد الجُرح
    • بَرئَ الجُرحُ على بَغْي: إِذا التأَم على فساد
    • أهل البَغْي: هم أهل البدع والخوارج الذين يسعون بالفساد ويعادون أهل السُّنَّة ويحاربونهم
  2. بَغيّ: (اسم)
    • الجمع : بَغايا
    • البَغِيُّ : الفاجرة تتكسّب بفجورها ، مريم آية 20 قالَتْ أَنَّى يَكونُ لي غُلامٌ وَلَمْ يَمْسَسْنِي بَشَرٌ وَلَمْ أَكُ بَغِيّاً (قرآن)
  3. بَغْي: (اسم)
    • بَغْي : مصدر بَغَى
  4. بُغاة: (اسم)
    • بُغاة : جمع باغ


  5. بُغاة: (اسم)
    • بُغاة : جمع باغي
  6. اِبتغى: (فعل)
    • ابتغى يبتغي ، ابتغِ ، ابتِغاءً ، فهو مُبتغٍ ، والمفعول مُبتغًى
    • ابتغى الأجرَ وغيرَه :أراده وطلبه
    • ابتغى الرَّجلَ: صحبه
  7. اِنبَغَى: (فعل)
    • انبغى / انبغى على / انبغى لـ ينبغي ، انبغِ ، انبغاءً ، فهو منبغٍ ، والمفعول مُنْبَغًى عليه
    • يَنْبَغِي أَنْ يَكونَ مُتَوَفِّراً على شُروطِ التَّسْجيلِ : يَجِبُ عَلَيْهِ، يَلْزَمُهُ ¨ يَنْبَغِي أَنْ يَحْضُرَ أَوَّلاً
    • ينبغي الأمرُ: يصحّ حُدوثُه، يَسْهُل ويتيسّر
    • انْبَغَى : يَنْبَغِي لفلان أن يعمل كذا: يَحْسُنُ به، ويُستحبّ له
    • وما ينبغي لفلان أَن يفعل كذا: لا يليق به، ولا يحسن منه وندر استعمال غير المضارع من هذه المادة، وإذا أُريد الماضي قيل: كان ينبغي، وما كان ينبغي
  8. باغي: (اسم)
    • الباغي : الظالم المستعلِي
    • الباغي الخارج على القانون والجمع : بُغاة
    • والفِئَةُ الباغيةُ: الجماعة الظالمة وفي الحديث: حديث شريف وَيْلَ عَمارٍ، تقتلُه الفئة الباغية/
  9. مُبتغٍ: (اسم)
    • مُبتغٍ : فاعل من إِبتغى
  10. اِبتِغاء: (اسم)


    • مصدر اِبْتَغى
    • اِبْتِغَاءُ الخَيْرِ : طَلَبُهُ وَالرَّغبَةُ فِيهِ
  11. باغي: (اسم)
    • باغي : فاعل من بَغَى
  12. تَبَغَّى: (فعل)
    • تَبَغَّى الشيءَ: تصفَ طلبَه
  13. مُبتَغى: (اسم)
    • مفعول مِن اِبْتَغَى
    • يَنْشُدُ مُبْتَغَاهُ : طَلَبَهُ، حَاجَتَهُ، مَا يُؤَمِّلُهُ
  14. مُبتغى: (اسم)
    • مُبتغى : اسم المفعول من إِبتغى
  15. مُبتغي: (اسم)
    • مُبتغي : فاعل من إِبتغى
  16. مَبغى: (اسم)


    • الجمع : مَبَاغٍ ، مَبَاغِي
    • مفعول مِنْ بَغَى
    • اسم مكان من بغَى
    • مَبغى : مَكَانٌ يُبْحَثُ فِيهِ عَنْ تَحْقِيقِ رَغْبَةٍ أَوْ مَطْلَبٍ
    • مَبغى :رَغْبَةٌ، مَا يُرْجَى تَحْقِيقُهُ
    • مَبغى : مكان الدعارة
  17. مُنْبَغى: (اسم)
    • مُنْبَغى : اسم المفعول من إِنبَغَى
  18. منبغي: (اسم)
    • منبغي : فاعل من إِنبَغَى
  19. بُغية: (اسم)
    • مصدر بَغَى
    • حَقَّقَ لَهُ بُغْيَتَهُ : ما كانَ يَرْغَبُ فيهِ وَيَطْلُبُهُ، القَصْد، الأمْنِيَة، الْمَطْلَب
    • حَصَرَ عَناصِرَ الْمَوْضوعِ بُغْيَةَ الوُصولِ إلى جَوْهَرِهِ : طَلَباً
    • البُغْيَةُ، والبَغِيَّةُ : مات يُبْتَغَى
    • هو ابن بُغْية: أَي حرام
  20. بَغايا: (اسم)
    • بَغايا : جمع بَغيّ
  21. مَبْغيّ: (اسم)
    • مَبْغيّ : اسم المفعول من بَغَى
  22. إِبْغَاء: (اسم)


    • إِبْغَاء : مصدر أَبْغَى
  23. إِبغاء: (اسم)
    • مصدر أَبْغَى
    • إِبْغَاءُ الشَّيْءِ: طَلَبُهُ
    • إِبْغَاءُ ضَالَّتِهِ : الإعَانَةُ عَلَيْهَا
  24. بَغَايا: (اسم)
    • بَغَايا : جمع بَغِيَّةُ
  25. تَباغَى: (فعل)
    • تَبَاغَى القومُ: بَغَى بعضهم على بعضَ
,
  1. بَغَيْتُهُ (المعجم القاموس المحيط)
    • ـ بَغَيْتُهُ أبْغيهِ بُغاء وبُغًى وبُغْيَةً، وبِغْيَةً: طَلَبْتُهُ، كابْتَغَيْتُهُ وتَبَغَّيْتُهُ واسْتَبْغَيْتُهُ.
      ـ بَغِيَّةُ: ما ابْتُغِيَ، كالبُـغْيَةِ، والبِغْيَةُ، والضالَّةُ المَبْغِيَّةُ.
      ـ أبْغاهُ الشيءَ: طَلَبَهُ له، كَبَغَاهُ إيَّاهُ، كَرَماهُ، أَو أَعانَهُ على طَلَبِهِ.
      ـ اسْتَبْغَى القَوْمَ فَبَغَوْهُ، اسْتَبْغَى له: طَلَبُوا له.
      ـ باغِالطَّالِبُ,ج: بُغاةٌ وبُغيانٌ.
      ـ انْبَغَى الشيءُ: تَيَسَّرَ، وتَسَهَّلَ.
      ـ إنَّهُ لَذُو بُغايَةٍ: كَسوبٌ.
      ـ بَغَتِ الأَمَةُ تَبْغِي بَغْياً، وباغَتْ مُباغاةً وبِغاءً، فهي بَغِيٌّ وبَغُوٌّ: عَهَرَتْ.
      ـ بَغِيُّ: الأَمَةُ، أَو الحُرَّةُ الفاجِرَةُ.
      ـ بَغَى عليه يَبْغِي بَغْياً: عَلاَ، وظَلَمَ، وعَدَلَ عن الحَقِّ، واسْتَطَالَ، وكذَبَ،
      ـ بَغَى في مِشْيَتِهِ: اخْتالَ، وأسرعَ،
      ـ بَغَى الشيءَ: نَظَرَ إليه كَيفَ هو، ورَقَبَهُ، وانْتَظَرَهُ،
      ـ بَغَى السَّماءُ: اشْتَدَّ مَطَرُها.
      ـ بَغْيُ: الكثيرُ من البَطَرِ.
      ـ جَمَلٌ باغٍ: لا يُلْقِحُ.
      ـ وما انْبَغَى لَكَ أنْ تَفْعَلَ، وما ابْتَغَى. وما يَنْبَغِي وما يَبْتَغِي.
      ـ فِئَةٌ باغِيَةٌ: خارِجَةٌ عن طاعَةِ الإِمامِ العادِلِ.
      ـ بَغايا: الطَّلائِعُ، تكونُ قبلَ وُرودِ الجَيْشِ.
      ـ مُبْتَغِالأَسَدُ.
  2. ابتغى (المعجم اللغة العربية المعاصر)


    • ابتغى يبتغي ، ابتغِ ، ابتِغاءً ، فهو مُبتغٍ ، والمفعول مُبتغًى :-
      ابتغى الأجرَ وغيرَه أراده وطلبه :-كان لا يبتغي في عمله سوى خير المجتمع، - تصدَّق ابتغاء مرضاة الله، - {يَبْتَغُونَ فَضْلاً مِنْ رَبِّهِمْ وَرِضْوَانًا} .
      ابتغى الرَّجلَ: صحبه :- {سَلاَمٌ عَلَيْكُمْ لاَ نَبْتَغِي الْجَاهِلِينَ} .
      ابتغى الشَّيءَ: اتّخذه :- {فَإِنِ اسْتَطَعْتَ أَنْ تَبْتَغِيَ نَفَقًا فِي الأَرْضِ} .
  3. انبغى (المعجم اللغة العربية المعاصر)
    • انبغى / انبغى على / انبغى لـ ينبغي ، انبغِ ، انبغاءً ، فهو منبغٍ ، والمفعول مُنْبَغًى عليه :-
      • ينبغي مُساعدةُ المحتاجين يلزم ويجب، وندر استعماله في غير المضارع، فإذا أريد الماضي قيل: كان ينبغي :-ينبغي عدم الابتداء في أي مشروع إلاّ بعد دراسته بدقّة، - ينبغي ألاّ/ لا ينبغي أن نَسْكُتَ على عدوان إسرائيل.
      • ينبغي الأمرُ: يصحّ حُدوثُه، يَسْهُل ويتيسّر :- {لاَ الشَّمْسُ يَنْبَغِي لَهَا أَنْ تُدْرِكَ الْقَمَرَ} .
      • ينبغي نشرُ السَّلام/ ينبغي عليه أن ينشر السَّلام/ ينبغي له أن ينشر السَّلام: يحسن ويصحّ ويُستحبّ ويليق ويجوز :- {مَا كَانَ يَنْبَغِي لَنَا أَنْ نَتَّخِذَ مِنْ دُونِكَ مِنْ أَوْلِيَاءَ} :-
      • كما ينبغي: كما يجب.
  4. البَغْيُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • البَغْيُ : الظلم.
      و البَغْيُ الخروج على القانون.
      و البَغْيُ الكِبْرُ والاستطالة.
      و البَغْيُ مجاوزة الحدّ.
      و البَغْيُ فساد الجُرح.
      يقال: بَرئَ الجُرحُ على بَغْي: إِذا التأَم على فساد.
  5. البُغْيَةُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • البُغْيَةُ، والبَغِيَّةُ : مات يُبْتَغَى.
      يقال: ليكن بُغْيَتُك ثواب الآخرة، وليكن الحقُّ بُغْيَتَكَ.
      ويقال: هو ابن بُغْية: أَي حرام.
  6. الباغي (المعجم المعجم الوسيط)
    • الباغي : الظالم المستعلِي.
      و الباغي الخارج على القانون. والجمع : بُغاة.
      والفِئَةُ الباغيةُ: الجماعة الظالمة.
      وفي الحديث: حديث شريف وَيْلَ عَمارٍ، تقتلُه الفئة الباغية//.


  7. اِبْتَغَى (المعجم الغني)
    • [ب غ ي]. (فعل: خماسي متعد). اِبْتَغَيْتُ، أبْتَغِي، اِبْتَغِ، مصدر اِبْتِغَاءٌ. :-اِبْتَغَى الكَمَالَ :- : طَلَبَهُ أَرَادَهُ.المائدة آية 2يَبْتَغُونَ فَضْلاً مِنَ اللهِ وَرِضْوَانًا ( قرآن) :-لاَ أَبْتَغِي إِلاَّ رِضَاكَ.
  8. بغية (المعجم الرائد)
    • بغية - جمع بغايا
      1- بغية : ما يبتغى، مطلب. 2- بغية : طليعة من الجيش تصل قبله.
  9. بغي (المعجم مختار الصحاح)
    • ب غ ي: البَغْيُ التعدي و بَغَى عليه استطال وبابه رمى وكل مجاوزة وإفراط على المقدار الذي هو حد الشيء فهو بَغْيٌ و البُغْيَةُ بكسر الياء وضمها الحاجة و بَغَى ضالته يبغيها بُغَاءً بالضم والمد و بُغَايةً بالضم أيضا أي طلبها وكل طلبة بُغَاءَ و بَغَى له و أَبْغَاهُ الشيء طلبه له وقولهم ينبغي لك أن تفعل كذا هو من أفعال المطاوعة يقال بَغَاهُ فانْبَغَى كما يقال كسره فانكسر و ابْتَغَيْتُ الشيء و تَبَغَّيتُهُ طلبته مثل بغيته و تَبَاغَوا أي بغى بعضهم على بعض
  10. بُغْيَة (المعجم اللغة العربية المعاصر)
    • بُغْيَة :-
      1 - مصدر بغَى3
      بُغْيَة: طلبًا لِـ أو لغرض، - بُغْيَة أن: بنيَّة أن، لكي، من أجل بلوغ هدف أو الظفر بحاجة.
      2 - حاجة مطلوبة، رغبة، مُنْية :-ليكن الحقّ بُغْيتَنا من وراء تحرّكنا، - نال/ حقّق بغيتَه.
  11. مَبغى (المعجم الرائد)
    • مبغى - و مبغاةج، مباغ
      1- مبغى : نوع الطلب. 2- مبغى : مكان الطلب. 3- مبغى : طلب.
  12. بَغْيٌ (المعجم الغني)
    • [ب غ ي]. (مصدر بَغَى).
      1. :- أَتَى البَغْيَ :-: الجَوْرَ، الظُّلْمَ.
      النحل آية 90وَيَنْهى عَنِ الفَحْشاءِ والْمُنْكَرِ والبَغْيِ . (قرآن).
      2. :-أَكْثَرَ مِنَ الْبَغْيِ :- : مِنَ الفَسَادِ.
      3. :-جَاءَ تَصَرُّفُهُ بَغْياً :- : خُرُوجاً عَنِ القَانُونِ.
  13. انبغاء (المعجم اللغة العربية المعاصر)
    • انبغاء :-
      مصدر انبغى/ انبغى على/ انبغى لـ.
  14. مَبْغًى (المعجم اللغة العربية المعاصر)
    • مَبْغًى :-
      جمع مَبَاغٍ:
      1 - مَبْغاة، ما يُطْلب :-كان مَبْغاه أن يزور الأماكنَ المقدّسة.
      2 - اسم مكان من بغَى2: مكان الدعارة :-داهم بوليس الآداب بعض المباغي السِّرِّيَّة.
  15. إِبتغى (المعجم الرائد)
    • إبتغى - ابتغاء
      1-إبتغى الشيء : طلبه
  16. ابتغى الأجر وغيره (المعجم عربي عامة)
    • أراده وطلبه :-كان لا يبتغي في عمله سوى خير المجتمع- تصدَّق ابتغاء مرضاة الله- {يَبْتَغُونَ فَضْلاً مِنْ رَبِّهِمْ وَرِضْوَانًا}.
  17. المُضَارِعُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • المُضَارِعُ المُضَارِعُ (عند النُّحَاةِ) : الفِعْلُ المبدوءُ بأَحَدِ حُرُوف المضارعة الزوائد، وهي الهمزةُ والتاءُ والنونُ والياءُ.
      والأَصل فيه أَن يذلّ على الحال أَو الاستقبال.
      و المُضَارِعُ (في العَرُوض) : بَحْرٌ من بحورِ الشِّعر، وزنه: مفاعيلن فاعلاتن، مرتين، سُمِّيَ بذلك لأَنه ضارَعَ بحر المُجْتثِّ.
  18. اِنْبَغَى (المعجم الغني)
    • [ب غ ي]. (فعل: خماسي لازم، متعد بحرف). اِنْبَغَى، يَنْبَغِي،مصدر اِنْبِغاءٌ. (نادِراً ما يُسْتَعْمَلُ في غَيْرِ الْمُضارِعِ).
      1. :-يَنْبَغِي أَنْ يَكونَ مُتَوَفِّراً على شُروطِ التَّسْجيلِ :- : يَجِبُ عَلَيْهِ، يَلْزَمُهُ. ¨ :-يَنْبَغِي أَنْ يَحْضُرَ أَوَّلاً.
      2.الفرقان آية 18 ما كانَ يَنْبَغِي لَنا أَنْ نَتَّخِذَ مِنْ دُونِكَ مِنْ أَوْلِياءَ (قرآن).: ما كانَ يَحْسُنُ وَيَليقُ بِنا، ما كانَ يَصِحُّ، يَجوزُ. يس آية 40 لاَ الشَّمْسُ يَنْبَغِي لَها أَنْ تُدْرِكَ القَمَرَ (قرآن).
  19. بَغِيٌّ (المعجم الغني)
    • جمع: بَغايا. [ب غ ي]. :-اِمْرَأَةٌ بَغِيٌّ :- : اِمْرَأَةٌ زانِيَةٌ.مريم آية 20 قالَتْ أَنَّى يَكونُ لي غُلامٌ وَلَمْ يَمْسَسْنِي بَشَرٌ وَلَمْ أَكُ بَغِيّاً . (قرآن).
  20. مَبْغاة (المعجم اللغة العربية المعاصر)
    • مَبْغاة :-
      1 - اسم مكان من بغَى3: مكان الطّلب :-بغيت المالَ من مبغاته.
      2 - ما يُطْلب :-ما هي مبغاتُك في السّفر؟ .
  21. إِنبَغَى (المعجم الرائد)
    • إنبغى - انبغاء
      1-حسن، لاق، جاز : «ينبغي للضال أن يتوب»
  22. بَبَّغاء (المعجم الرائد)
    • ببغاء - و ببغاء و ببغاء
      1-طائر مختلف الألوان. له منقار صلب أعقف، يردد كلام الناس أو أصواتهم إذا لقنها. للذكر والأنثى. جمع : ببغاوات
  23. بُغية (المعجم الرائد)
    • بغية - و بغية
      1- مصدر بغى. 2- ما يبتغى، المطلب.
  24. بغي (المعجم الرائد)
    • بغي
      1-بغي إمرأة زانية فاجرة متكسبة بأعمال الفجور، جمع : بغايا
  25. تَبَغَّى (المعجم الرائد)
    • تبغى - تبغيا
      1-تبغى الشيء : طلبه


معنى بغيتا في قاموس معاجم اللغة

معجم الغني
**بَغَتَ** \- [ب غ ت]. (ف: ثلا. متعد).** بَغَتُّ**،** أَبْغَتُ**،** اِبْغَتْ**، مص. بَغْتَةٌ، بَغْتٌ. "بَغَتَهُ في مَخْبَئِهِ" : أَتاهُ فَجْأَةً، فاجَأَهُ.
معجم اللغة العربية المعاصرة
بَغْتة [مفرد]: ج بَغَتات (لغير المصدر) وبَغْتات (لغير المصدر): 1- مصدر بُغِتَ وبغَتَ| بَغْتة/ على بَغْتةٍ: فجأة. 2- اسم مرَّة من بغَتَ: "لا نأمن بَغَتات العدوّ".
معجم اللغة العربية المعاصرة
باغتَ يباغت، مُباغَتةً، فهو مُباغِت، والمفعول مُباغَت • باغت الخصْمَ: فاجَأه بالهجوم؛ أتاه على حين غفلة وعلى غير انتظار أو توقُّع "باغتهم العدوّ من جهات عدّة- هجوم مُباغت".
المعجم الوسيط
ـَ بَغْتاً، وبَغْتَةً: فَجَأَهُ وبَهَتَه.باغَتَه مباغَتَةً، وبِغاتاً: فاجأَه.
مختار الصحاح
ب غ ت : بَغَتَهُ أي فاجأه ولقيه بَغْتَةً أي فجأة و المُبَاغَتَةُ المفاجأة
الصحاح في اللغة
البَغْتُ: أن يَفجَأَكَ الشيء. وقال: ولكنّهمْ بانـوا ولـم أدرِ بَـغْـتَةً   وأعظمَ شيءٍ حين يَفْجَؤُكَ البَغْتُ تقول: بَغَتَهُ، أي فاجأهُ. ولقيته بَغْتَةً، أي فجأة. والمُباغَتَةُ: المفاجأة. ويقال: لستُ آمَنُ بَغَتاتِ العدو، أي فَجآتِه.
تاج العروس

البَغْت بالفتح وإِعجام الغين وروى شيخُنا فيه التّحريكَ لكونه حَلْقِيَّ العين والبَغْتَةُ والبَغَتَةُ محرَّكَةً وقال الزَّمَخْشَرِي : قرأَة أَبو عَمْرٍو : " حَتَّى إِذا جاءَتْهُمُ السّاعَةُ بَغْتَةً " بتشديد الفَوْقيّة بوزن جَرَبَّة ولم يَرِدْ في المصادر مثلُها . وأَشار البُلْقِينيُّ إِلى هذا كما قالَه شيخُنا : الفَجْأَةُ بالضَّمّ فسكون ويُمَدُّ وهو أَن يَفْجَأَك الشَّيْءُ . وفي التّنزيل العزيز . " ولَيَأَتِيَنَّهُم بَغْتَةً " قال يَزِيدُ بنُ ضَبَّةَ الثَّقَفِيُّ :

ولكِنَّهُم بانُوا ولَمْ أَدْرِ بَغْتَةً ... وأَعْظَمُ شَيْءٍ حين يَفْجَؤُكَ البَغْتُ وقد بَغَتَهُ كمَنَعَهُ بَغْتاً : إِذا فَجَأَهُ والمُبَاغَتَةُ : المُفَاجَأَةُ بَاغَتَه مُبَاغَتَةً وبِغَاتاً : فاجَأَهُ ويُقَال : لستُ آمَنُ من بَغَتَاتِ العَدُوِّ أَي : فَجَآته . في حديث صُلْح نصارى الشّام : " ولا يُظْهِروا باغُوتاً " البَاغُوتُ : عِيدٌ للنَّصَارَى قال ابن الأَثير : كذا رَوَاه بعضُهُم وقد رُوِيَ : باعُوثاً بالعين المُهْمَلة والثّاءِ المُثَلَّثَة وسيأَتي ذكره . البَاغُوتُ : قال النّابغة :

" نَشْوَانُ في جَوَّةِ البَاغُوتِ مَخْمُورُ وما رَأَيْته في المُعْجَم . وفي الأَساس يقالُ : لاَ رَأْيَ لمبغوتِ . والمبغوتُ : المبهوتُ

لسان العرب
البَغْتُ والبَغْتَةُ الفَجْأَة وهو أَن يَفْجَأَكَ الشيءُ وفي التنزيل العزيز ولَتَأْتِيَنَّهم بَغْتَةً أَي فجأَةً قال يَزيد بن ضَبَّةَ الثَّقَفِيُّ ولكنَّهم ماتُوا ولم أَدْرِ بَغْتَةً وأَفْظَعُ شيءٍ حينَ يَفْجَؤُكَ البَغْتُ وقد بَغَتَه الأَمرُ يَبْغَتُه بَغْتاً فَجِئَه وباغَتَه مُباغَتةً وبِغاتاً فاجأَه وقوله عز وجل فأَخَذْناهُمْ بَغْتَةً أَي فَجْأَة والمُباغَتةُ المُفاجأَة وتكرَّر ذِكر البَغْتةِ في الحديث ولَقِيتُه بَغْتةً أَي فَجْأَةً ويقال لَسْتُ آمَنُ من بَغَتَاتِ العَدُوِّ أَي فَجَآتِه والباغُوتُ أَعجمي مُعَرَّبٌ عيدٌ للنصارى وفي حديث صُلْح نَصارَى الشام ولا يُظْهِرُوا باغوتاً قال ابن الأَثير كذا رواه بعضهم وقد روي باعوثاً بالعين المهملة والثاء المثلثة وسيأْتي ذِكره والباغُوتُ اسم موضع قال النابغة لَيْسَتْ تَرَى حَوْلَها شَخْصاً وراكِبُها نَشْوانُ في جُوَّةِ الباغُوتِ مَخْمُورُ
الرائد
* بغت يبغت: بغتا وبغتة. ه: فاجأه.
الرائد
* بغت. 1-مص. 2- بغتة.


ساهم في نشر الفائدة:




تعليقـات: