وصف و معنى و تعريف كلمة بنزاني:


بنزاني: كلمة تتكون من ستة أحرف تبدأ بـ باء (ب) و تنتهي بـ ياء (ي) و تحتوي على باء (ب) و نون (ن) و زاي (ز) و ألف (ا) و نون (ن) و ياء (ي) .




معنى و شرح بنزاني في معاجم اللغة العربية:



بنزاني

جذر [بنز]

  1. نزَأَ : (فعل)
    • نزَأَ نَزْءًا، ونُزوءا
    • نزَأَ بين القوم: نَزَغ وأَغرَى بينهم
    • نزَأَ فلانًا، وعليه: حَمَل عليه
    • نزَأَ فلانا عن الشيء: ردَّه وكفّه
  2. أَزَّ : (فعل)
    • أزز أزَّ أزَزْتُ ، يَؤُزّ ، اؤزُزْ / أُزَّ ، أَزًّا ، فهو آزّ ، والمفعول مَأْزوز
    • تحرك واضطرب
    • أَزَّ : صوّت من شدة الحركة أَو الغليان
    • أزَّ الشَّيءَ: هزّه وحرَّكه شديدًا
    • أَزَّ النارَ: أَجَّجَها
    • أَزَّ القِدْرَ وبها: جعلها تَئِزُّ من الغليان
    • أَزَّ الشيءَ: هَزَّهُ وحرَّكه شديدًا
    • أزَّ الرَّجلَ: أغراه وهيَّجه وأثاره وأزعجه بصوت : تغريهم بالمعاصي
    • أَزَّ بينهما: أَغرى
  3. زانَ : (فعل)
    • زانَ يَزين ، زِنْ ، زَيْنًا ، فهو زائن ، والمفعول مَزِين
    • زانَ الغُرْفَةَ : حَسَّنَها، زَخْرَفَها، جَمَّلَها
    • زان كلامَه: حسَّنه وجمَّله، نقيض شان
  4. وَزَأُ : (اسم)
    • الوَزَأُ : القصيرُ السَّمين الشَّديدُ الخَلْق


  5. وَزَأُ : (فعل)
    • وَزَأَ (يَزَأُ) وزْءًا
    • وَزَأَ من الطَّعام: امتلأَ
    • وَزَأَ اللَّحمَ : شَوَاهُ فأَيْبَسه
    • وَزَأَ القومُ القومَ : دفعَ بعضُهم عن بعض في الحرب وغيرها
  6. أَزْنَأ : (فعل)
    • أزْنَأ بَوْلَهُ: زنَأهُ
    • أزْنَأ فلانًا: ألجأه وأدناهُ
    • أزْنَأ فلانًا: صَعَّدَهُ
  7. تَنَزَّى : (فعل)
    • تَنَزَّى إِليه: توثَّب وتسرع
  8. زنَأَ : (فعل)
    • زنَأَ يَزنَأ ، زَنْئًا وزُنوءًا ، فهو زانِئ ، والمفعول مزنوء - للمتعدِّي
    • زنَأَ البولُ: احتقن، احتبس
    • زَنأَ زَنأَ زُنُوءاً: ضاق
    • زنَأ الطَّريقُ: قلَّ اتّساعه
    • زنَأ صاحبَه: حبسه حتى ضيَّق عليه
    • زنَأَ بولَه: احتبسه، حقَنه ،لا تُقْبَل صلاةُ زانئ
    • زَنأَ إِليه: لجأ ودَنا
    • زَنأَ الشيءُ: لَزِقَ بالأرضِ
    • زَنأَ الظِّلُّ: قَلَصَ ودنا يعضُهُ من بعضٍ
    • زَنأَ فيه: صَعِدَ
,
  1. نزأ (المعجم لسان العرب)
    • "نَزَأَ بينهم يَنْزَأُ نَزْءاً ونُزُوءاً: حَرَّش وأَفْسَد بينهم.
      وكذلك نَزَغَ بينهم.
      ونزأَ الشيطانُ بينهم: أَلْقَى الشَّرَّ والإِغْراءَ.
      والنَّزِيءُ، مثال فَعِيل، فاعِلُ ذلك.
      ونَزَأَه على صاحبه: حَمَلَه عليه.
      ونَزَأَ عليه نَزْءاً: حَمَل.
      يقال: ما نَزَأَك على هذا؟ أَي ما حَمَلَك عليه.
      ونَزَأْتُ عليه: حَمَلْتُ عليه.
      ورَجُلٌ مَنْزُوءٌ بكذا أَي مُولَعٌ به.
      ونَزَأَه عن قوله نَزْءاً: ردَّه.
      وإِذا كان الرجلُ عل طَرِيقةٍ حَسَنةٍ أَو سَيِّئةٍ، فَتَحَوَّلَ عنها إِلى غيرها، قلت مُخاطِباً لنفسِك: إِنك لا تَدْري عَلامَ يَنْزَأُ هَرَمُك، ولا تدري بِمَ يُولَعُ هرمك أَي نَفْسُك وعَقْلُك.
      معناه: أَنك لا تدري إِلامَ يَؤُولُ حالُكَ.
      "


  2. نزَأ (المعجم الرائد)
    • نزأ - ينزأ ، نزءا ونزوءا
      1-نزأ بين القوم : أغرى بعضهم ببعضهم الآخر وأفسد بينهم
  3. نزأ (المعجم الرائد)
    • نزأ - ينزأ ، نزءا
      1- نزأ عليه : حمل عليه. 2- نزأه عليه : حمله، حرضه. 3- نزأه عن قول أو فعل : رده.
  4. النَّزِيءُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • النَّزِيءُ النَّزِيءُ يقال: فلانٌ نَزيءُ: يوقع العداوةَ بين الناس.
      و النَّزِيءُ السِّقاءُ الصغير.
  5. نَزَأَ (المعجم القاموس المحيط)
    • ـ نَزَأَ بينهم: حَرَّشَ، وأفْسَدَ،
      ـ نَزَأَ عليه: حَمَلَ،
      ـ نَزَأَ فلاناً عليه: حَمَلَهُ،
      ـ نَزَأَ عن كذا: رَدَّهُ.
      ـ هو مَنْزُوءٌ به: مُولَعٌ. وإنَّكَ لا تَدْرِي عَلامَ يُنْزَأُ هَرِمُكَ: بم يُولَعُ عَقْلُكَ ونَفْسُكَ، وإلام يَؤُولُ حالُكَ.


  6. نُزِئ (المعجم المعجم الوسيط)
    • نُزِئ به: أولع به.
      فهو مَنْزوءٌ به.
  7. وزأ (المعجم لسان العرب)
    • "وَزَأْتُ اللحمَ وَزْءاً: أَيْبَسْتُه، وقيل: شَوَيْتُه فأَيْبَسْتُه.
      والوَزَأُ، على فَعَل بالتحريك: الشديدُ الخَلْقِ.
      أَبو العباس: الوَزَأُ من الرجالِ، مهموز، وأَنشد لبعض بني أَسد: يَطُفْنَ حَوْلَ وَزَإٍ وَزْواز؟

      ‏قال: والوَزَأُ: القصير السمين الشديدُ الخَلْقِ.
      وَوَزَّأَتِ الفَرَسُ والناقةُ براكبها تَوْزِئةً: صَرَعَتْه.
      وَوَزَّأْتُ الوِعاءَ تَوْزِئةً وتَوْزِيئاً إِذا شَدَدْتَ كَنْزَه.
      ووَزَّأْتُ الإِناءَ: مَلأْتُه.
      وَوَزَأَ من الطَّعامِ: امْتَلأَ.
      وَتَوَزَّأْتُ: امْتَلأْتُ رِيًّا.
      وَوَزَّأْتُ القربةَ تَوْزِيئاً: مَلأْتُها.
      وقد وَزَّأْتُه: حَلَّفْتُه بيَمينٍ غَليظةٍ.
      "
  8. وَزَأَ (المعجم القاموس المحيط)
    • ـ وَزَأَ اللحْمَ: أَيْبَسَه،
      ـ وَزَأَ القومَ: دَفَعَ بعضَهم عن بعضٍ.
      ـ وَزَّأَ الوِعَاءَ تَوْزِئَةً وتَوْزِيئاً: شَدَّ كَنْزَه،
      ـ وَزَّأَ القِرْبَةَ: مَلأَها فَتَوَزَّأَتْ،
      ـ وَزَّأَ النَّاقةُ به: صَرَعَتْهُ،
      ـ وَزَّأَ فلاناً: حَلَّفَهُ بكلِّ يَمينٍ.
      ـ وَزَأُ: الشَّدِيدُ الخَلْق.
  9. زوأ (المعجم لسان العرب)
    • "روي في الحديث أَن النبي صلى اللّه عليه وسلم، قال: إِنَّ الإِيمانَ بَدَأَ غرِيباً وسَيَعُودُ كما بَدَأَ.
      فَطُوبَى للغُرَباءِ، إِذا فسَد الناسُ،(* قوله «فسد الناس» في التهذيب فسد الزمان.)،والذي نَفْسُ أَبي القاسمِ بيدهِ لَيُزْوَأَنَّ الإِيمانُ بين هذَيْنِ المَسْجِدَيْنِ كما تأْرِزُ الحَيَّةُ في جُحْرها.
      هكذا روي بالهمز.
      قال شمر: لم أَسمع زَوَأْت بالهمز، والصواب: لَيُزْوَيَنَّ أَي لَيُجْمَعَنَّ ولَيُضَمَّنَّ، من زَوَيْت الشيءَ إِذا جَمَعْته.
      وسنذكره في المعتل، إِن شاءَ اللّه تعالى.
      وقال الأَصمعي: الزَّوْءُ، بالهمز، زَوْءُ الـمَنِيَّة: ما يَحْدُث مِنَ المنية.
      أَبو عمرو: زاءَ الدَّهْرُ بفلان أَي انقلَب به.
      قال أَبو منصور: زاءَ فَعَلَ من الزَّوْءِ، كما يقال من الزَّوْغِ زاغَ.
      "
  10. وزأ (المعجم الرائد)

    • وزأ - توزئة وتوزيئا
      1- وزأ الفرس أو الجمل براكبه : صرعه، رماهارضا. 2- وزأه : حلفه بكل يمين غليظة. 3- وزأ الوعاء : ملأه. 4- وزأ الكيس : شده، ربطه.
  11. وَزَّأَتِ (المعجم المعجم الوسيط)
    • وَزَّأَتِ الناقةُ أو الفرسُ ونحوُهما براكبها تَوْزِئةً، وتوزيئًا: صرعتْه.
      و وَزَّأَتِ فلانًا: حلَّفه بكل يمين.
      و وَزَّأَتِ الإناءَ : ملأَه.
  12. تَوَزَّأ (المعجم الرائد)
    • توزأ - توزؤا
      1- توزأ : إمتلأ من الشراب. 2- توزأ الإناء : امتلأ.
  13. وَزَأ (المعجم الرائد)
    • وزأ - يزأ ، وزءا
      1- وزأ اللحم : أيبسه. 2- وزأ القوم : دافع بعضهم عن بعضهم الآخر. 3- وزأ القوم : دفع بعضهم عن بعضهم الآخر. 4- وزأ من الطعام : امتلأ.
  14. زأن (المعجم لسان العرب)
    • "الزُّؤَانُ: حب يكون في الطعام، واحدته زُؤَانة، وقد زُئِن.
      والزُّؤان أَيضاً: رديء الطعام وغيره.
      والزُّؤان.
      الذي يُخالط البُرَّ، وهي حبة تُسْكِرُ، وهي الدَّنْقة أَيضاً، وفيه أربع لغات: زُؤَان وزُوان، بغير همز، وزِئان وزِوان، بالكسر فيهما.
      وحكى ثعلب: كلب زِئْنِيّ، بالهمز،قصير، ولا تقل صِينيّ.
      وذو يَزَنَ: ملك من مُلوك حِمْير، أَصله يَزْأَنُ من لفظ الزُّؤان، قال: ولا يجب صرفه للزيادة في أَوَّله والتعريف.
      ورُمْح يَزَنِيّ وأَزَنِيّ ويَزْأَنِيّ وأَزْأَنِيّ وأَيْزَنِيّ على القلب،وآزَنِيّ على القلب أَيضاً.
      "


  15. نَزيء (المعجم الرائد)
    • نزيء
      1-إناء صغير
  16. زأن (المعجم مختار الصحاح)
    • ز أ ن: كلب زِئْتيٌ بالهمز وهو القصير ولا تقل صيني و الزُّؤَانُ بالضم الذي يُخالط البر
  17. تَوَزَّأَ (المعجم المعجم الوسيط)
    • تَوَزَّأَ : امتلأَ رِيًّا.
      و تَوَزَّأَ الإِناءُ: امتلأَ.
  18. نزَأَ (المعجم المعجم الوسيط)
    • نزَأَ بين القوم نزَأَ َ نَزْءًا، ونُزوءا: نَزَغ وأَغرَى بينهم.
      يقال: نزأَ الشيطان بينهم.
      و نزَأَ عليه نَزْءا: حَمَل.
      و نزَأَ فلانًا، وعليه: حَمَله.
      ويقال: ما نَزَأَك على هذا.
      و نزَأَ فلانا عن الشيء: ردَّه وكفّه.


  19. وَزَأَ (المعجم المعجم الوسيط)
    • وَزَأَ من الطَّعام وَزَأَ َ (يَزَأُ) وزْءًا: امتلأَ.
      و وَزَأَ اللَّحمَ : شَوَاهُ فأَيْبَسه.
      و وَزَأَ القومُ القومَ : دفعَ بعضُهم عن بعض في الحرب وغيرها.
  20. نَزَأَ (المعجم الغني)
    • [ن ز أ]. (فعل: ثلاثي لازم، م. بظرف). نَزَأَ، يَنْزَأُ، مصدر نَزْءٌ، نُزُوءٌ. :-نَزَأَ بَيْنَ القَوْمِ :- : نَزَغَ، أَفْسَدَ بَيْنَهُمْ، أَغْرَى بَعْضَهُمْ بِبَعْضٍ. :-نَزَأَ الشَّيْطَانُ بَيْنَهُمْ.
  21. نَزَأَ (المعجم الغني)
    • [ن ز أ]. (فعل: ثلاثي لازم متعد بحرف). نَزَأَ، يَنْزَأُ، مصدر نَزْءٌ.
      1. :-نَزَأَ عَلَيْهِ :- : حَمَلَ عَلَيْهِ.
      2. :-نَزَأَهُ عَلَيْهِ :- : حَمَلَهُ. :-مَا نَزَأَكَ عَلَى هَذَا.
      3. :-نَزَأَهُ عَنْ قَوْلٍ أَوْ فِعْلٍ :- : رَدَّهُ، كَفَّهُ.
  22. أَزَأَ (المعجم القاموس المحيط)
    • ـ أَزَأَ الغَنَمَ: أشْبَعَها،
      ـ أَزَأَ عنِ الحاجَة: جَبُنَ ونَكص.
  23. زَأَبَ (المعجم القاموس المحيط)
    • ـ زَأَبَ القِرْبَةَ: حَمَلَهَا ثم أَقْبَلَ بها سَرِيعاً، كازْدَأَبَها، وشَرِبَ شُرْباً شديداً،
      ـ زَأَبَ الإِبِلَ: ساقَها.
      ـ الدَّهْرُ ذُو زُؤَابٍ: انْقِلاَبٍ، وقد زَأَبَهُ، أو هو تَصْحِيفٌ، صَوابُهُ: زَوْآتٍ. وقد زاءَ به يَزُوءُ.
  24. نزا (المعجم لسان العرب)
    • "النَّزْو: الوَثَبانُ، ومنه نَزْو التَّيس، ولا يقال إلاَّ للشاء والدَّوابِّ والبقر في معنى السِّفاد.
      وقال الفراء: الأَنْزاء حركات التُّيوس عند السِّفاد.
      ويقال للفحل: إنه لكثير النَّزاءِ أَي النَّزْو.
      قال: وحكى الكسائي النِّزاء، بالكسر، والهُذاء من الهَذَيان، بضم الهاء ونَزا الذكر على الأُنثى نِزاء، بالكسر، يقال ذلك في الحافر والظِّلف والسِّباع، وأَنْزاه غيره ونَزَّاه تَنْزِية.
      وفي حديث علي، كرم الله وجهه: أُمِرنا أَن لا نُنْزيَ الحُمُر على الخَيْلِ أَي نَحْمِلَها عليها للنَّسل.
      يقال: نَزَوْتُ على الشيء أَنْزُو نَزْواً إذا وَثَبْت عليه؛ قال ابن الأَثير: وقد يكون في الأَجسام والمعاني، قال الخطابي: يشبه أَن يكون المَعنى فيه، والله أَعلم، أن الحُمر إذا حُمِلت على الخيل قَلَّ عدَدُها وانْقَطع نَماؤها وتعَطَّلَتْ مَنافِعها، والخيل يُحتاج إليها للركوب وللرَّكْض وللطَّلَب وللجِهاد وإحْراز الغَنائم،ولحْمُها مأْكول وغير ذلك من المنافع، وليس للبغل شيء من هذه، فأَحَبَّ أَن يَكثر نَسْلُها ليَكْثر الانتفاع بها.
      ابن سيده: النُّزاء الوَثْب،وقيل: هو النَّزَوانُ في الوَثْب، وخصَّ بعضُهم به الوَثْب إلى فَوْقُ،نَزا ينْزُو نَزْواً ونُزاء ونُزُوّاً ونَزَواناً؛ وفي المثل: نَزْوُ الفُرارِ اسعتَجْهَلَ الفُرار؟

      ‏قال ابن بري: شاهد النَّزَوان قولهم في المثل: قد حِيلَ بيْنَ العَيْرِ والنَّزَوان؛ قال: وأَول مَن، قاله صخر بن عمرو السُّلَمِي أَخو الخنْساء: أَهُمُّ بأَمْرِ الحَزْمِ لوْ أَسْتَطِيعُه،وقد حِيلَ بيْنَ العَيْرِ والنَّزَوانِ وتَنَزَّى ونَزا؛

      قال: أَنا شَماطِيطُ الذي حُدِّثْتَ بهْ،مَتى أُنَبَّهْ للغَداءِ أَنْتَبِهْ ثُمَّ أُنَزِّ حَوْلَه وأَحْتَبِهْ،حتى يُقالُ سَيِّدٌ، ولَسْتُ بِهْ الهاء في أَحْتَبِهْ زائدة للوقف، وإنما زادها للوصل لا فائدة لها أَكثر من ذلك، وليست بضمير لأَن أَحْتَبي غير متعدّ، وأَنْزاه ونَزَّاه تَنْزِيةً وتَنْزِيًّا؛

      قال: باتَتْ تُنَزِّي دَلْوَها تَنْزِِيّا،كما تُنَزِّي شَهْلةٌ صَبِيّا النُّزاء: داء يأْخذ الشاء فتَنْزُو منه حتى تَمُوت.
      ونَزا به قلبُه: طمَح.
      ويقال: وقع في الغنم نُزاء، بالضم، ونُقازٌ وهما معاً داء يأْخذها فتَنْزُو منه وتَنْقُزُ حتى تموت.
      قال ابن بري:، قال أَبو علي النُّزاء في الدابة مثل القُماص، فيكون المعنى أَن نُزاء الدابة هو قُماصُها؛ وقال أَبو كبير: يَنْزُو لوَقْعَتها طُمورَ الأَخْيَل فهذا يدل على أَن النَّزْوَ الوُثوب؛ وقال ابن قتيبة في تفسير بيت ذي الرمة: مُعْرَوْريِاً رَمَضَ الرَّضْراضِ يَرْكضُه يريد أَنه قد ركب جَوادُه الحصى فهو يَنْزُو من شدَّة الحرّ أَي يَقْفِز.
      وفي الحديث: أَن رجلاً أَصابَته جِراحة فنُزِيَ منها حتى مات.
      يقال: نُزِيَ دمُه ونُزِف إذا جَرى ولم يَنْقَطِع.
      وفي حديث أَبي عامر الأَشعري: أَنه كان في وَقْعةِ هَوازِنَ رُمِي بسَهْم في رُكْبته فنُزِيَ منه فماتَ.
      وفي حديث السَّقِيفة: فنَزَوْنا على سعد أَي وقَعُوا عليه ووَطِئُوه.
      والنَّزَوانُ: التَّفَلُّتُ والسَّوْرةُ.
      وإنه لَنَزِيٌّ إلى الشرِّ ونَزَّاء ومُتَنَزٍّ أَي سَوَّار إليه، والعرب تقول: إذا نَزا بك الشر فاقْعُد؛ يضرب مثلاً للذي يَحْرِصُ على أَن لا يَسْأَم الشر حتى يَسْأَمَه صاحبُه.
      والنَّازِيةُ: الحِدَّةُ والنادِرةُ (* قوله «والنادرة» كذا في الأصل بالنون، والذي في متن شرح القاموس: والباردة، بالباء وتقديم الدال، وفي القاموس المطبوع: والبادرة بتقديم الراء.) الليث: النازيةُ حِدَّة الرجل المُتَنَزِّي إلى الشر، وهي النَّوازي.
      ويقال: إن قلبه ليَنْزُو إلى كذا أي يَنْزِعُ إلى كذا.
      والتَّنَزِّي: التوثُّب والتسرُّع؛ وقال نُصَيب، وقيل هو لبشار: أَقولُ، ولَيْلَتي تَزْدادُ طُولاً: أَما للَّيْلِ بَعْدَهُمُ نَهارُ؟ جَفَتْ عَيْني عن التَّغْمِيضِ حتى كأَنَّ جُفونَها، عنها، قِصارُ كأَنَّ فُؤادَه كُرةٌ تَنَزَّى حِذارَ البَيْنِ، لو نَفَعَ الحِذارُ وفي حديث وائل بن حُجْر: إنَّ هذا انْتَزى على أَرضي فأَخَذها؛ هو افْتَعَلَ من النَّزْوِ.
      والانْتِزاءُ والتَّنَزِّي أَيضاً: تسَرُّع الإنسان إلى الشر.
      وفي الحديث الآخر: انْتَزى على القَضاء فقضى بغير علم.
      ونَزَتِ الخَمر تَنْزُو: مُزِجَتْ فوَثَبَتْ.
      ونَوازي الخَمر: جَنادِعُها عند المَزْجِ وفي الرأْس.
      ونَزا الطعامُ ينْزُو نَزْواً: علا سِعْرُه وارتفع.
      والنُّزاء والنِّزاء: السِّفاد، يقال ذلك في الظِّلْف والحافِرِ والسَّبُعِ، وعمَّ بعضهم به جميع الدواب، وقد نَزا ينْزُو نُزاء وأَنْزَيْتُه.
      وقَصْعة نازِيةُ القَعْر أَي قَعِيرةٌ، ونَزِيَّةٌ إذا لم يُذكر القَعْرُ ولم يُسمَّ قَعْرُها أَي قَعِيرة.
      وفي الصحاح: النَّازية قصعة قَريـبة القَعْر.
      ونُزيَ الرجل: كُنزِفّ وأَصابه جُرح فنُزِيَ منه فمات.
      ابن الأَعرابي: يقال للسِّقاء الذي ليس بضَخْم أَدِيٌّ، فإذا كان صغيراً فهو نَزيء، مهموز.
      وقال: النَّزِيَّةُ، بغير همز، ما فاجأَكَ من مطر أَو شَوق أَو أَمر؛

      وأَنشد: وفي العارِضِينَ المُصْعِدينَ نَزِيَّةٌ من الشَّوقِ، مَجْنُوبٌ به القَلْبُ أَجْمع؟

      ‏قال ابن بري: ذكر أَبو عبيد في كتاب الخيل في باب نعوت الجري والعَدْو من الخيل: فإذا نَزا نَزْواً يقاربُ العَدْو فذلك التوقُّص، فهذا شاهد على أَن النُّزاء ضَرْبٌ من العَدْو مثل التوقُّص والقُماص ونحوه.
      قال: وقال ابن حمزة في كتاب أَفعلَ من كذا: فأَما قولهم أَنْزى من ظَبْيٍ فمن النَّزَوان لا من النَّزْو، فهذا قد جعل النَّزَوانَ والقُماصَ والوَثْبَ، وجعل النَّزْو نَزْوَ الذكر على الأُنثى، قال: ويقال نَزَّى دلوه تَنْزِيةً وتَنْزِيًّا؛

      وأَنشد: باتَت تُنَزِّي دَلْوها تَنْزىّا (* وعجز البيت: كما تنزِّي شهلةٌ صَبيًّا)"
  25. زَوْءُ (المعجم القاموس المحيط)
    • ـ زَوْءُ المَنِيَّةِ: ما يَحْدُثُ منها.
      ـ زَاءَ الدَّهْرُ به: انْقَلَبَ به. قال أبُو عَمْرو: فَرِحتُ بهذه الكَلِمَة.


معنى بنزاني في قاموس معاجم اللغة

Advertisements
المعجم الوسيط
سائل سريع الاشتعال، ينتج من تقطير البترول، ويستعمل بكثرة في المحركات ذات الاحتراق الداخليّ، وهو يذيب المواد الدهنية. ( مج ).
Advertisements
Advertisements


ساهم في نشر الفائدة:




تعليقـات: