وصف و معنى و تعريف كلمة بوعياش:


بوعياش: كلمة تتكون من ستة أحرف تبدأ بـ باء (ب) و تنتهي بـ شين (ش) و تحتوي على باء (ب) و واو (و) و عين (ع) و ياء (ي) و ألف (ا) و شين (ش) .




معنى و شرح بوعياش في معاجم اللغة العربية:



بوعياش

جذر [عياش]

  1. عَيَّشَ: (فعل)
    • عيَّشَ يعيِّش ، تعييشًا ، فهو مُعيِّش ، والمفعول مُعيَّش
    • عَيَّشَهُ بَيْنَ أَهْلِهِ : جَعَلَهُ يَعِيشُ بَيْنَهُمْ
    • عَيَّشَهُ : أَعاشَه
  2. عَيش: (اسم)
    • مصدر عَاشَ
    • العَيْشُ : معناهُ الحياةُ
    • العَيْشُ :ما تكونُ به الحياةُ من المطعم والمَشْرَبِ والدَّخْل
    • العَيْشُ: الخُبْزُ
    • عيشُ بني فلانٍ اللَّبَنُ: أي يعيشونَ عليه
    • مصدر عاشَ
    • بَسْطة العيش: سعته،
    • عيش رَحْرَح/ عيش رحراح: عيش رغد مُتَّسع،
    • عيشٌ رغيد: عيش طيِّب وواسع،
    • عيش رقيق الحواشي: عيش ناعم رغْد،
    • لا عيش لمن يضاجع الخوفَ: تحذير من الاستسلام للخوف،
    • لُقْمَة العَيْش: الرزق، القوت الأدنى،
    • مَرّة عيش ومرّة جيش: مرّة ينفع وأخرى يضرّ، مرّة معك وأخرى عليك، مرّة عيش رضيّ، ومرة جيش غزيّ،
    • بينهما عيشٌ وملح: بينهما اتِّفاق
    • عَيْش الغراب: (الأحياء) فُطْر ذو جسم ثمري كبير، يشبه المظلَّة في شكله
  3. عَيْش: (اسم)
    • عَيْش : مصدر عاشَ
  4. عاشَ: (فعل)
    • عاشَ يَعيش ، عَيْشًا، وعِيشَةً، ومَعاشًا ، فهو عائش
    • عاش الشّخصُ :كان ذا حياة
    • عاش الأحداثَ: عاصرها، أدركها،
    • عاش حياتَه بالطول والعرض: بجميع الأشكال والصور،
    • عاش عالةً على غيره: عاش يعتمد على غيره فيما يحتاج إليه من طعام وكساء وغيرهما متطفلاً عليهم،
    • عاش في الظِّلّ/ عاش بعيدًا عن الأضواء: عاش بعيدًا عن النَّاس منعزلاً،
    • عاش لمبادئه: كرَّس حياتَه لها


  5. تَعَيَّشَ: (فعل)
    • تعيَّشَ يتعيَّش ، تعيُّشًا ، فهو مُتعيِّش
    • تَعَيَّشَ الرَّجُلُ : سَعَى وَرَاءَ أَسْبَابِ مَعِيشَتِهِ
    • تَعَيَّشَ : تكلَّفَ أَسبابَ المعيشة
  6. عايَشَ: (فعل)
    • عايشَ يعايش ، معايشةً ، فهو مُعايش ، والمفعول مُعايَش
    • عايش فلانًا: عاش معه وعاصره، قضى معه جزءًا من حياته أو كلّها
  7. عايشَ: (فعل)
    • كتب عن تلك الفترة بأمانة شديدة؛ لأنّه عايشها
  8. مُعيَّش: (اسم)
    • مُعيَّش : اسم المفعول من عَيَّشَ
  9. مُعيِّش: (اسم)
    • مُعيِّش : فاعل من عَيَّشَ
  10. مُعيش: (اسم)


    • مُعيش : فاعل من أَعاشَ
  11. تَعايَشَ: (فعل)
    • تعايشَ يتعايش ، تعايشًا ، فهو مُتعايش
    • تَعايَشُوا : عاشوا على الأُلفة والمَوَدَّةِ
    • تعايش النَّاسُ: وُجِدوا في نفس الزَّمان والمكان
  12. مَعَاشُّ: (اسم)
    • مَعَاشُّ : جمع مَعَشّة
  13. مَعَاشُّ: (اسم)
    • مَعَاشُّ : جمع مَعَشّ
  14. مَعَايِشُ: (اسم)
    • مَعَايِشُ : جمع مَعاش
  15. مَعاش: (اسم)
    • الجمع : مَعَايِشُ ، مَعَاشَاتٌ
    • المَعَاشُ : ما تكونُ به الحياةُ من المطعم والمشرَبِ ونحوهما (وَجَعَلْنَا لَكُمْ فِيهَا مَعَايِشَ وَمَنْ لَسْتُمْ لَهُ بِرَازِقِينَ ﴿٢٠ الحجر﴾)
    • المَعَاشُ :زمانُ التماسِ العيش ومكانُه
    • المَعَاشُ :المرتَّب الذي يتقاضاه مَنْ قضى مدَّة معينة في خدمة الحكومة عند انقطاعه عن العمل
    • (مصدر عَاشَ)
  16. مُعاش: (اسم)


    • مُعاش : اسم المفعول من أَعاشَ
  17. مُعايَش: (اسم)
    • مُعايَش : اسم المفعول من عايَشَ
  18. مُعايش: (اسم)
    • مُعايش : فاعل من عايَشَ
  19. معايشُ: (اسم)
    • معايشُ : جمع مَعيشة
  20. عائش: (اسم)
    • عائش : فاعل من عاشَ
  21. أَعاشَ: (فعل)
    • أعاشَ يُعيش ، أَعِشْ ، إعاشةً ، فهو مُعيش ، والمفعول مُعاش
    • أعَاشَهُ : جعَلَهُ يَعِيش
  22. عائِش: (اسم)


    • اسم فاعل من عاشَ
    • العَائِشُ : ذُو الحالة الحسنةِ
    • هُوَ رَجُلٌ عَائِشٌ : مَنْ يَعِيشُ عِيشَةً هَنِيَّةً حَسَنَةً
  23. تَعَيُّش: (اسم)
    • مصدر تَعَيَّشَ
    • يَسْعَى لِتَعَيُّشِ أَبْنَائِهِ: يَسْعَى لِكَسْبِ مَعِيشَتِهِمْ
  24. تعيُّش: (اسم)
    • تعيُّش : مصدر تَعَيَّشَ
  25. إِعاشة: (اسم)
    • مصدر أَعاشَ
    • مَا تُقَدِّمُهُ الحكومَةُ أَوِ الْمُنَظَّماتُ الدَّوْلِيَّةُ من مَوادَّ غِذائيَّةٍ وَغَيْرِها للسُّكَّانِ في حالاتِ الحروبِ أو الزَّلازِلِ أَو الفَيَضَانَاتِ
,
  1. عيش (المعجم لسان العرب)
    • "العَيْشُ: الحياةُ، عاشَ يَعِيش عَيْشاً وعِيشَةً ومَعِيشاً ومَعاشاً وعَيْشُوشةً.
      قال الجوهري: كلُّ واحد من قوله مَعاشاً ومَعِيشاً يصْلُح أَن يكون مصدراً وأَن يكون اسماً مثل مَعابٍ ومَعِيبٍ ومَمالٍ ومَمِيلٍ، وأَعاشَه اللَّه عِيشةً راضيةً.
      قال أَبو دواد: وسأَله أَبوه ما الذي أَعاشَك بَعْدِي؟ فأَجابه: أَعاشَني بَعْدَك وادٍ مُبْقِلُ،آكُلُ من حَوْذانِه وأَنْسِلُ وعايَشَه: عاشَ مَعه كقوله عاشَره؛ قال قَعْنب بن أُمّ صاحب: وقد عَلِمْتُ على أَنِّي أُعايِشُهُمْ،لا نَبْرَحُ الدهرَ إِلا بَيْنَنا إِحَنُ والعِيشةُ: ضربٌ من العَيْش.
      يقال: عاشَ عِيشةَ صِدْق وعِيشةَ سَوءِ.
      والمَعاشُ والمَعِيشُ والمَعِيشةُ: ما يُعاشُ به، وجمع المَعِيشة مَعايِشُ على القياس، ومَعائِشُ على غير قياس، وقد قُرِئَ بهما قوله تعالى: وجَعَلْنا لكم فيها مَعايِشَ؛ وأَكثر القراء على ترك الهمز في معايش إِلا ما روي عن نافع فإِنه همَزها، وجميع النحويين البصريين يزْعُمون أَن همزَها خطأٌ، وذكروا أَن الهمزة إِنما تكون في هذه الياء إِذا كانت زائدة مثل صَحِيفة وصحائف، فأَما مَعايشُ فمن العَيْش الياءُ أَصْليّةُ.
      قال الجوهري: جمعُ المَعِيشة مَعايشُ بلا همز إِذا جمعتها على الأَصل، وأَصلها مَعْيِشةٌ، وتقديرها مُفْعِلة، والياءُ أَصلها متحركة فلا تنقلب في الجمع همزةً، وكذلك مَكايِلُ ومَبايِعُ ونحوُها، وإِن جمعتها على الفَرْع همزتَ وشبّهتَ مَفْعِلة بفَعِيلة كما همزت المَصائب لأَن الياء ساكنة؛ قال الأَزهري في تفسير هذه الآية: ويحتمل أَن يكون مَعايش ما يَعِيشون به، ويحتمل أَن يكون الوُصْلةَ إِلى ما يَعِيشون به، وأُسنِد هذا القول إِلى أَبي إِسحق، وقال المؤرّج: هي المَعِيشة.
      قال: والمَعُوشةُ لغة الأَزد؛

      وأَنشد لحاجر بن الجَعْد (* قوله «لحاجر بن الجعد» كذا بالأصل، وفي شرح القاموس: لحاجز ابن الجعيد.
      من الخِفِرات لا يُتْمٌ غَذاها،ولا كَدُّ المَعُوشةِ والعِلا؟

      ‏قال أَكثر المفسرين في قوله تعالى: فإِنَّ له مَعِيشةً ضَنْكاً، إِن المَعِيشةَ الضَّنْكَ عذابُ القبر، وقيل: إِن هذه المعيشةَ الضنْك في نار جهنم، والضَّنْكُ في اللغة الضِّيقُ والشدّة.
      والأَرض مَعاشُ الخلق، والمَعاشُ مَظِنَّةُ المعيشة.
      وفي التنزيل: وجعَلْنا النهار مَعاشاً؛ أَي مُلْتَمَساً للعَيْشِ.
      والتعَيُّشُ: تكلُّف أَسباب المَعِيشة.
      والمُتَعَيِّشُ: ذو البُلْغة من العَيْشِ.
      يقال: إِنهم ليَتَعَيّشُون إِذا كانت لهم بُلْغةٌ من العَيْش.
      ويقال: عَيْش بني فلان اللبَنُ إِذا كانوا يَعِيشون به،وعيش آل فلان الخُبز والحَبّ، وعَيْشُهم التمْرُ، وربما سمَّوا الخبز عَيْشاً.
      والعائشُ: ذو الحالة الحسَنة.
      والعَيْش: الطعام؛ يمانية.
      والعَيْش: المَطْعم والمَشْرب وما تكون به الحياة.
      وفي مثل: أَنْتَ مرَّةً عَيْشٌ ومرَّةً جَيْشٌ أَي تَنْفع مرّةً وتضُرّ أُخْرى، وقال أَبو عبيد: معناه أَنت مرةً في عَيْشٍ رَخِيٍّ ومرّةً في جَيشٍ غَزِيٍّ.
      وقال ابن الأَعرابي لرجل: كيف فلان؟، قال: عَيْشٌ وجَيْشٌ أَي مرة معي ومرّة عليَّ.
      وعائشةُ: اسمُ امرأَة.
      وبَنُو عائشةً: قبيلة من تيم اللات، وعائشة مهموزة ولا تقل عَيْشة.
      قال ابن السكيت: تقول هي عائشة ولا تقل العَيْشة،وتقول هي رَيْطة ولا تقل رائطة، وتقول هو من بني عيِّذ اللَّه ولا تقل عائذ اللَّه.
      وقال الليث: فلان العائَشِيّ ولا تقل العَيْشي منسوب إِلى بني عائشة؛

      وأَنشد: عَبْدَ بني عائشةَ الهُلابِعَا وعَيَّاشٌ ومُعَيَّشٌ: اسمان.
      "
  2. عَيْشُ (المعجم القاموس المحيط)


    • ـ عَيْشُ: الحَيَاةُ، عاشَ يَعيشُ عَيْشاً ومَعاشاً ومَعِيشاً ومَعيشَةً وعِيشَةً وعَيْشُوشَةً وأعاشَهُ وعَيَّشَهُ، والطَّعامُ، وما يُعاشُ به، والخُبْزُ، والمَعِيشَةُ التي تَعِيشُ بها من المَطْعَمِ والمَشْرَبِ، وما تكونُ به الحياةُ، وما يُعاشُ به أو فيه، ج: مَعايشُ.
      ـ معيشةُ الضَّنْكُ: عذابُ القَبْرِ.
      ـ رجُلٌ عايِشٌ: له حالةٌ حَسَنَةٌ.
      ـ عبدُ الرحمنِ بنُ عايِشٍ الحَضْرَمِيُّ، وزَيْدُ بنُ عايِشٍ المُزَنِيُّ، وأبو عَيَّاشٍ زَيْدُ بنُ الصَّامتِ، أو ابن النُّعْمَانِ، وعَيَّاشُ بن أبي رَبيعةَ، وابنُ أبي ثَوْرٍ: صحابِيُّونَ.
      ـ عَيَّاشُ بنُ أبي مُسْلِمٍ، وابنُ عبدِ اللهِ، وابنُ مُوَنِّسٍ، وابنُ أبي سِنانٍ، وابنُ عبدِ اللهِ اليَشْكُرِيُّ، وابنُ عبدِ اللهِ بن أبي مُعَلَّى، وابنُ عُقْبَةَ، وابنُ عَبَّاسٍ القتْبانِيُّ، وابنُ الوَلِيدِ، وابنُ الفَضْلِ، وابنُ عَمْرٍو؛ وأبو بَكْرٍ، وحَسَنٌ، وعُمَرُ أبْناءُ عَيَّاشٍ، وإسماعيلُ ابنُ عَيَّاشٍ، ومحمدُ بنُ عَلِيِّ بنِ عَيَّاشٍ الدَّبَّاسُ، ومحمدُ بنُ علِيِّ بنِ عَيَّاشِ بنِ شَمَّامٍ، وإبراهيمُ بنُ مَسْعُودِ بنِ عَيَّاشِ: محدِّثونَ.
      ـ عايِشُ بنُ أنَسٍ: حَدَّثَ عن عَطاءٍ.
      ـ بَنُو عايِشِ بنِ مالِكِ بنِ تَيْمِ اللهِ: إليه يُنْسَبُ الصَّعْقُ بنُ حَزْنٍ العايِشِيُّ وغيرُهُ من العايِشِيِّينَ،
      ـ عِيشُ: ابنُ حَرامٍ، وابنُ أسِيدٍ: كلاهُما في قُضاعَةَ، وابنُ ثَعْلَبَةَ: في بني الحَارِثِ بنِ سَعْدٍ، وابنُ عَبْدِ بنِ ثَوْرٍ: في مُزَيْنَةَ، وابنُ خَلاوَةَ: في غَطَفان.
      ـ عائشةُ: عَلَمٌ للرجالِ وللنساءِ منهم: ابنُ نُمَيْرِ بنِ واقِفٍ، وله بئرُ عائشةَ بقُرْبِ المدينةِ، وابنُ عَثْمٍ، ومنه المَثَلُ: ‘‘أضْبَطُ من عائشةَ’‘، وسيأتي، أو هو بالسين من العُبوسِ.
      ـ عَيْشَانُ: قرية بِبُخارَى.
      ـ مُتَعَيِّشُ: من له بُلْغَةٌ من العَيْشِ.
  3. عاشَ (المعجم اللغة العربية المعاصر)
    • عاشَ يَعيش ، عِشْ ، عَيشًا وعِيشةً ، فهو عائش :-
      عاش الشّخصُ كان ذا حياة :-عاش عيشةً راضية/ في سلام/ أيّامًا سعيدة، - ما استحقّ أن يولد من عاش لنفسه فقط، - سئمت تكاليفَ الحياة ومن يعشْ ... ثمانين حَوْلا، - لا أبا لك، - يسأمِ:-
      عاش الأحداثَ: عاصرها، أدركها، - عاش حياتَه بالطول والعرض: بجميع الأشكال والصور، - عاش عالةً على غيره: عاش يعتمد على غيره فيما يحتاج إليه من طعام وكساء وغيرهما متطفلاً عليهم، - عاش في الظِّلّ/ عاش بعيدًا عن الأضواء: عاش بعيدًا عن النَّاس منعزلاً، - عاش لمبادئه: كرَّس حياتَه لها.
  4. عاش (المعجم الرائد)
    • عاش - يعيش ، عيشا وعيشة ومعاشا ومعيشا وعيشوشة
      1-كان ذا حياة
  5. أعاشَ (المعجم اللغة العربية المعاصر)
    • أعاشَ يُعيش ، أَعِشْ ، إعاشةً ، فهو مُعيش ، والمفعول مُعاش :-
      أعاشه اللهُ زمنًا طويلاً جعله يعيش ووفَّر له أسبابَ العَيْش :-أعاشه في جحيم، - أعاشه ولدُه في سعادة، - أعاشته زوجتُه في رضًى وقناعة.
  6. عايشَ (المعجم اللغة العربية المعاصر)
    • عايشَ يعايش ، معايشةً ، فهو مُعايش ، والمفعول مُعايَش :-
      عايش فلانًا عاش معه وعاصره، قضى معه جزءًا من حياته أو كلّها :-عايش أحداثًا/ الاحتلال، - كتب عن تلك الفترة بأمانة شديدة؛ لأنّه عايشها.


  7. عيَّشَ (المعجم اللغة العربية المعاصر)
    • عيَّشَ يعيِّش ، تعييشًا ، فهو مُعيِّش ، والمفعول مُعيَّش :-
      عيَّشَك اللهُ عيشةً رضيَّة أعاشك، أحياك وجعلك تعيش :-عيَّشك اللهُ في فرح وسعادة، - عيَّشه ولدُه في ضيق وألم، - عيَّشته قناعتُه في رضًى.
  8. المعاشات التّقاعديّة (المعجم عربي عامة)
    • المرتَّبات التي يتقاضاها الذين قضَوا مدَّة معيَّنة في خدمة الحكومة بعد انقطاعهم عن العمل وتقاعدهم.
  9. تعايشَ (المعجم اللغة العربية المعاصر)
    • تعايشَ يتعايش ، تعايشًا ، فهو مُتعايش :-
      تعايش الجيرانُ عاشوا على المودَّة والعطاء وحسن الجوار :-تعايش الرفيقان في غربتهما على الألفة، - تعايشت الدّولتان تعايُشًا سِلميًّا:-
      التَّعايش السِّلميّ بين الدُّول: الاتّفاق بينها على عدم الاعتداء.
      تعايش النَّاسُ: وُجِدوا في نفس الزَّمان والمكان.
  10. تعيَّشَ (المعجم اللغة العربية المعاصر)
    • تعيَّشَ يتعيَّش ، تعيُّشًا ، فهو مُتعيِّش :-
      تعيَّش الشَّخصُ سعى وراء أسباب المعيشة :-تعيَّش من الزِّراعة/ حرفةٍ بسيطة/ عمل يده.
  11. مَعيشة (المعجم الرائد)
    • معيشة - ج، معايش ومعائش
      1- معيشة : ما يعاش به من الطعام والشراب. 2- معيشة : ما تكون به الحياة. 3- معيشة : نمط حياة.
  12. عَشَنَ (المعجم القاموس المحيط)
    • ـ عَشَنَ وعَشَّنَ واعْتشَنَ: قال برأيه، وخَمْنَ.
      ـ وعُشانَةُ: لُقاطَةُ التَّمْرِ، وأصْلُ السَّعَفَةِ، كالعُشانِ.
      ـ أبو عُشانَةَ: من كُناهُم.
      ـ اعْتَشَنَ النَّخْلَةَ: تَتَبَّعَ كُرابَتَها، كتَعَشَّنَها،
      ـ اعْتَشَنَ فلاناً: واثَبَه بغيرِ حَقٍّ.
  13. احتياطي المعاشات (المعجم مالية)
    • احتياطي التقاعد ، وتعني بالانجليزية: pension reserve
  14. عيّشك الله عيشة رضيّة (المعجم عربي عامة)
    • أعاشك، أحياك وجعلك تعيش :-عيَّشك اللهُ في فرح وسعادة- عيَّشه ولدُه في ضيق وألم- عيَّشته قناعتُه في رضًى.
  15. أعَاشَهُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • أعَاشَهُ : جعَلَهُ يَعِيش.
      يقالُ: أعاشَهُ الله عِيشةً راضيةً.
  16. العَائِشَةُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • العَائِشَةُ : مؤنثُ العائِشِ.
  17. العَائِشُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • العَائِشُ : ذُو الحالة الحسنةِ.
  18. العَيَّاشُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • العَيَّاشُ : مبالغةُ العائِشِ.
      و العَيَّاشُ صَانعُ العيْش أَو بائعه.
  19. العَيْشُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • العَيْشُ : معناهُ الحياةُ.
      و العَيْشُ ما تكونُ به الحياةُ من المطعم والمَشْرَبِ والدَّخْل.
      و العَيْشُ الخُبْزُ.
      ويقالُ: عيشُ بني فلانٍ اللَّبَنُ: أي يعيشونَ عليه.
  20. العِيشَةُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • العِيشَةُ : حالةُ الإنسان في حياتِهِ.
      ويقالُ: عاشَ فلانٌ عيشَةَ صِدقٍ وعيشَةَ سَوْءٍ.
  21. المَعَاشُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • المَعَاشُ : ما تكونُ به الحياةُ من المطعم والمشرَبِ ونحوهما.
      و المَعَاشُ زمانُ التماسِ العيش ومكانُه.
      و المَعَاشُ المرتَّب الذي يتقاضاه مَنْ قضى مدَّة معينة في خدمة الحكومة عند انقطاعه عن العمل .
  22. المَعِيشَةُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • المَعِيشَةُ : المعَاشُ من المطعم والمشرب والدَّخل. والجمع : مَعايِشُ على القياس، ومعائش على غير القياس.
      وقد قرئ بهما في التنزيل العزيز:الأعراف آية 10 وَجَعَلْنَا لَكُمْ فِيهَا مَعَايِشَ ) ) .
  23. المُتَعَيِّشُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • المُتَعَيِّشُ : من لَهُ بُلغةٌ من العَيْشِ.
  24. عَايَشَهُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • عَايَشَهُ : عاشَ معهُ.
  25. عَيَّشَهُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • عَيَّشَهُ : أَعاشَه.


معنى بوعياش في قاموس معاجم اللغة

Advertisements
قاموس معاجم
اسم مذكر
اسم علم مذكر عربي معناه الكثير العيش، الذي يعينُ الآخرين في عيشِهم ومعاشهم. أو هو من العيش بمعنى السرور، فيكون المعنى: المحب للمرح والقصف والسرور. وهو صيغة مبالغة من عائش.
اصل اسم عَيّاش: عربي
من مشاهير هذا الاسم:
عياش بن أبي ربيعة:

كان عياش بن أبي ربيعة من المستضعفين بمكة، الذين كان يدعو لهم رسول الله. هو عياش بن أبي ربيعة (عمرو) بن المغيرة بن عبد الله بن عمر بن مخزوم بن يقظة بن مرة بن كعب بن لؤي بن غالب بن فهر بن مالك بن قريش بن كنانة بن خزيمة بن مدركة بن إلياس بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان، أبو عبد الرحمن المخزومي القرشي. وقيل: يكنى أبا عبد الله. هو أخو أبي جهل بن هشام لأمه وأمهما: أم الجلاس (أسماء بنت مخربة بن جندل بن أبير بن نهشل بن دارم التميمية). هو أخو عبد الله بن أبي ربيعة لأبيه وأمه. وهو ابن عم خالد بن الوليد. وامرأته: أسماء بنت سلامة بن مخربة التميمية.

رامي عياش:

رامي عياش (18 أغسطس 1980 -)، مغني لبناني والدته هي عايدة قيس أبو عياش. تميّز من خلال مشاركته في برنامج ستوديو الفن موسم 1996 / 1997، وفاز بالميدالية الذهبية وتم التعاقد بين كل من المنتج مروان ابوالغنم صاحب ومدير شركة ميوزك بوكس وستوديو الفن سيمون أسمر الذي ينوب عن الفنان رامي عياش بموجب وكالة من والده كونه كان تحت السن القانوني وكان عمره آنذاك سبعة عشر عاما واول اغانية التي تغنى بها لعيونك بدي غني واغنية بغنيلا وبدقلا من ضمن أفضل الفنانين العرب اكتسب شعبية كبيرة وفي فترة وجيزة أغنيته الناس الرايقة كانت من ضمن الأغاني التي أحبها الناس وعاشو معها بقلوبهم من شخصية رامي عياش نعرف أنه ذو شخصية قوية وجذابة يحب عملة كثيرا وخفيف الظل وهذا ما جعل منه شخصا محبويا من طرف الجميع.




Advertisements
الرائد
* عياش. 1-صانع «العيش»، أي الخبز. 2-بائع العيش. 3-مبالغة العائش.
Advertisements


ساهم في نشر الفائدة:




تعليقـات: