وصف و معنى و تعريف كلمة تزاهدي:


تزاهدي: كلمة تتكون من ستة أحرف تبدأ بـ تاء (ت) و تنتهي بـ ياء (ي) و تحتوي على تاء (ت) و زاي (ز) و ألف (ا) و هاء (ه) و دال (د) و ياء (ي) .




معنى و شرح تزاهدي في معاجم اللغة العربية:



تزاهدي

جذر [زاهد]

  1. زَهِدَ: (فعل)
    • زهِدَ عن / زهِدَ في يَزهَد ، زُهْدًا وزَهادةً وزَهَدًا ، فهو زاهد ، والمفعول مزهود عنه
    • زهِدَ عن الشَّيء/ زهِدَ في الشَّيء: زهَد، أعرض عنه وتركه مخافة الحساب أو العقاب، لاحتقاره أو قلّته أو التَّحرُّج منه، ازْهَدْ فِي الدُّنْيَا يُحِبَّكَ اللهُ وَازْهَدْ فِيمَا فِي أَيْدِي النَّاسِ يُحِبُّوكَ(حديث)،
    • زَهِدَ في الدنيا: ترك حلالها مخافةَ حسابهِ، وترك حرامها مَخَافة عقابه
  2. زَهَّدَ: (فعل)
    • زهَّدَ يزهِّد ، تزهيدًا ، فهو مُزَهِّد ، والمفعول مُزهَّد
    • زهَّده عن الشَّيء/ زهَّده في الشَّيء: جعله يتركه ويرغب عنه
    • زَهَّدَ الشَّيْءَ : قَلَّلَهُ
  3. زهَدَ: (فعل)
    • زهَدَ عن / زهَدَ في يَزهَد ، زُهْدًا وزَهادةً وزَهَدًا ، فهو زاهِد ، والمفعول مزهود عَنه
    • زهَد عن الشَّيء/ زهَد في الشَّيء: أعرض عنه وتركه مخافة الحساب أو العقاب، لاحتقاره أو قلَّته أو التّحرُّج منه
  4. زَهَد: (اسم)
    • الزَّهَدُ : الزكاة؛ لأنها قدر قليل من المال


  5. زَهد: (اسم)
    • الزَّهْدُ : القَدْرُ اليسير
    • خذ زَهْدَ ما يكفيك: أي قدر ما يكفيك
  6. زُهَّد: (اسم)
    • زُهَّد : جمع زاهِد
  7. زُهد: (اسم)
    • الزُّهْد : الانْصِرافَ إلَى العِبادَةِ وَتَرْكَ مَلَذَّاتِ الدُّنْيا، الإِعْراضَ عَنْها احْتِقاراً لَها
    • الزُّهْدُ : الزَّهَادَة
  8. تَزَهَّدَ: (فعل)
    • تزهَّدَ يتزهَّد ، تَزَهُّدًا ، فهو مُتزهِّد ، والمفعول مُتزهَّد - للمتعدِّي
    • تَزَهَّدَ الوَلِيُّ الصَّالِحُ : تَفَرَّغَ لِلْعِبَادَةِ وَتَرَكَ أُمُورَ الدُّنْيَا
    • تَزَهَّدَ الرَّجُلُ : صَارَ زَاهِداً
    • تزهَّد الطَّعامَ: رآه زهيدًا قليلاً
  9. زاهِد: (اسم)
    • الجمع : زاهِدون و زُهّاد و زُهَّد ، المؤنث : زاهِدة ، و الجمع للمؤنث : زاهِدات و زواهِدُ
    • اسم فاعل من زهَدَ
    • الزاهدُ : العابد
    • راغب عن الدُّنيا منصرف إلى الآخرة الزاهِد الذي إن أصاب الدّنيا لم يفرح وإن أصابته الدّنيا لم يحزن
  10. أَزهدَ: (فعل)


    • أزهدَ يُزهد ، إزهادًا ، فهو مُزهِد ، والمفعول مُزهَد - للمتعدِّي
    • أزهَد الغنيُّ: قلّ مالُه
    • أزهد الشَّيءَ: عدّه زهيدًا قليلا
  11. زَهّاد: (اسم)
    • رَجُلٌ زَهَّادٌ : كَثيرُ الزُّهْدِ
  12. زُهّاد: (اسم)
    • زُهّاد : جمع زاهِد
  13. زاهِد: (اسم)
    • زاهِد : فاعل من زهَدَ
  14. تَزاهَدَ: (فعل)
    • تزاهدَ يتزاهد ، تَزاهُدًا ، فهو مُتزاهِد ، والمفعول مُتزاهَد
    • تَزَاهَدَهُ النَّاسُ : اِحْتَقَرُوهُ
  15. اِزْدهَد: (فعل)
    • ازْدهَدهُ : عدَّه قليلاً
  16. إِزهاد: (اسم)


    • إزهاد : مصدر أَزهدَ
  17. تَزَهُّد: (اسم)
    • مصدر تَزَهَّدَ
    • عُرِفَ بِالتَّزَهُّدِ : بِالعِبَادَةِ الْمُتَوَاصِلَةِ وَالتَّفَرُّغِ لَهَا، وَتَرْكِ أُمُورِ الدُّنْيَا
  18. زَهادة: (اسم)
    • مصدر زهَدَ عن/ زهَدَ في وزهِدَ عن/ زهِدَ في
    • الزَّهَادَةُ في الشيء: خلافُ الرغبة فيه ، تَرْكُ الرَّغْبَةِ فيها
    • الزَّهَادَةُ: أخْذُ أقلَّ الكفاية
    • الزَّهَادَةُ :الرضا باليسير مما يُتَيَقَّنَ حِلُّهُ وترك الزائد على ذلك لله تعالى
  19. مُتَزَهِّد: (اسم)
    • فاعل مِنْ تَزَهَّدَ
    • مُتَزَهِّدٌ فِي أُمُورِ الدُّنْيَا : مَنْ يَتْرُكُ أُمُورَ الدُّنْيَا لِلْعبِاَدَةِ وَالنُّسُكِ
  20. مُتزهَّد: (اسم)
    • مُتزهَّد : اسم المفعول من تَزَهَّدَ
  21. مُتزهِّد: (اسم)
    • مُتزهِّد : فاعل من تَزَهَّدَ
  22. مُزَهِّد: (اسم)


    • مُزَهِّد : فاعل من زَهَّدَ
  23. مُزهَد: (اسم)
    • مُزهَد : اسم المفعول من أَزهدَ
  24. مُزهِد: (اسم)
    • مُزهِد : فاعل من أَزهدَ
  25. مُزهَّد: (اسم)
    • مُزهَّد : اسم المفعول من زَهَّدَ
,
  1. زهد (المعجم لسان العرب)
    • "الزُّهد والزَّهادة في الدنيا ولا يقال الزُّهد إِلاَّ في الدين خاصة، والزُّهد: ضد الرغبة والحرص على الدنيا، والزهادة في الأَشياء كلها: ضد الرغبة.
      زَهِدَ وزَهَدَ، وهي أَعلى، يَزْهَدُ فيهما زُهْداً وزَهَداً؛ بالفتح عن سيبويه، وزهادة فهو زاهد من قوم زُهَّاد، وما كان زهيداً ولقد زَهَدَ وزَهِدَ يَزْهَدُ منهما جميعاً، وزاد ثعلب: وزَهُد أَيضاً،بالضم.
      والتزهيد في الشيء وعن الشيء: خلاف الترغيب فيه.
      وزَهَّدَه في الأَمر: رَغَّبَه عنه.
      وفي حديث الزهري وسئل عن الزهد في الدنيا فقال: هو أَن لا يغلب الحلال شكره ولا الحرام صبره؛ أَراد أَن لا يعجز ويقصر شكره على ما رزقه الله من الحلال، ولا صبره عن ترك الحرام؛ الصحاح: يقال زهد في الشيء وعن الشيء.
      وفلان يتزهد أَي يتعبد، وقوله عز وجل: وكانوا فيه من الزاهدين؛ قال ثعلب: اشتروه على زُهْدٍ فيه.
      والزَّهِيد: الحقير.
      وعطاءَ زَهِيدٌ: قليل.
      وازْدَهَدَ العطاءَ: استقلَّه.
      ابن السكيت: يقولون فلان يزدهد عطاء من أَعطاه أَي يعدُّه زهيداً قليلاً.
      والمُزْهِدُ: القليل المال.
      وفي حديث النبي، صلى الله عليه وسلم: أَفضل الناس مؤمن مُزْهِدٌ؛ المُزْهِد: القليل الشيء وإِنما سمي مُزْهِداً لأَن ما عنده من قلته يُزْهَدُ فيه.
      وشيء زَهيد: قليل؛ قال الأَعشى يمدح قوماً بحسن مجاورتهم جارة لهم: فلن يطلبوا سِرَّهَا للغِنَى،ولن يتركوها لإِزْهَادِها يقول: لن يتركوها لقلة مالها وهو الإِزهاد؛ قال أَبو منصور: المعنى أَنهم لا يسلمونها إِلى من يريد هتك حرمتها لقلة مالها.
      وفي الحديث: ليس عليه حساب ولا على مؤمن مُزْهِد.
      ومنه حديث ساعة الجمعة: فجعل يُزَهِّدُها أَي يقللها.
      وفي حديث عليّ، رضي الله عنه: إِنك لَزَهِيدٌ.
      وفي حديث خالد: كتب إِلى عمر، رضي الله عنه: أَن الناس قد اندفعوا في الخمر وتزاهدوا الحدّ أَي احتقروه وأَهانوه ورأَوه زهيداً.
      ورجل مُزْهِدٌ: يُزْهَدُ في ماله لقلته.
      وأَزْهَدَ الرجلُ إِزْهاداً إِذا كان مُزْهِداً لا يُرْغَبُ في ماله لقلته.
      ورجل زهيد وزاهد: لئيم مزهود فيما عنده؛

      وأَنشده اللحياني: يا دَبْلُ ما بِتُّ بليل هاجدا،ولا عَدَوْتُ الركعتين ساجدا،مخافةً أَن تُنْفِدي المَزاوِدا،وتَغْبِقي بعدي غَبُوقاً باردا،وتسأَلي القَرْضَ لئيماً زاهِدا

      ويقال: خذ زَهْدَ ما يكفيك أَي قدر ما يكفيك؛ ومنه يقال: زَهَدْتُ النخلَ وزَهَّدْتُه إِذا خَرَصْتَه.
      وأَرض زَهاد: لا تسيل إِلا عن مطر كثير.
      أَبو سعيد: الزَّهَدُ الزكاة،بفتح الهاء، حكاه عن مبتكر البدوي؛ قال أَبو سعيد: وأَصله من القلة لأَن زكاة المال أَقل شيء فيه.
      الأَزهري: رجل زهيد العين إِذا كان يقنعه القليل، ورغيب العين إِذا كان لا يقنعه إِلا الكثير؛ قال عديّ بن زيد: ولَلْبَخْلَةُ الأُولى، لمن كان باخلاً،أَعفُّ، ومن يَبْخَلْ يُلَمْ ويُزَهَّد يُزَهَّد أَي يُبَخَّل وينسب إِلى أَنه زهيد لئيم.
      ورجل زهيد وامرأَة زهيد: قليلا الطُّعْمِ.
      وفي التهذيب: رجل زهيد وامرأَة زهيدة وهما القليلا الطُّعْم؛ وفيه في موضع آخر: وامرأَة زهيدة قليلة الأَكل، ورغيبة: كثيرة الأَكل، ورجل زهيد الأَكل.
      وزَهَاد التِّلاع والشِّعاب: صغارها؛ يقال: أَصابنا مطر أَسال زَهَاد الغُرْضانِ، الغرضان: الشعاب الصغار من الوادي؛ قال ابن سيده: ولا أَعرف لها واحداً.
      وواد زهيد: قليل الأَخذ من الماء.
      وزهيد الأَرض: ضيقها لا يخرج منها كثير ماء، وجمعه زُهْدان.
      ابن شميل: الزَّهيد من الأَودية القليلُ الأَخذ للماء، النَّزِلُ الذي يُسيله الماءُ الهين، لو بالت فيه عَناق سال لأَنه قاعٌ صُلْبٌ وهو الحَشَادُ والنَّزِلُ.
      ورجل زَهيد: ضيق الخُلُق، والأُنثى زهيدة.
      وفي التهذيب: اللحياني: امرأَة زَهيدٌ ضيقة الخلق، ورجل زهيد من هذا.
      والزَّهْدُ: الحَزْرُ.
      وزَهَدَ النخلَ يَزْهَدُه زَهْداً: خرصه وحزره.
      "
  2. زَهَدَ (المعجم القاموس المحيط)


    • ـ زَهَدَ وزَهِدَ وزَهُدَ فيه، زُهْداً وزَهادَةً أو هي في الدُّنْيا، والزُّهْدُ في الدِّينِ: ضِدُّ رَغِبَ.
      ـ زَهَدَهُ: حَزَرَهُ، وخَرَصَهُ، كأَزْهَدَهُ.
      ـ زَهَدُ: الزَّكاةُ.
      ـ زَهيدُ: القَليلُ، والضَّيِّقُ الخُلُقِ، كالزَّاهِدِ، والقَليلُ الأَكْلِ، والوادي الضَّيِّقُ.
      ـ ازْدَهَدَهُ: عَدَّهُ قليلاً.
      ـ تَزْهيدُ فيه، وعنه: ضِدُّ التَّرْغيبِ، والتَّبْخيلُ.
      ـ تَزاهَدوهُ: احْتَقَروهُ.
      ـ زاهدُ بنُ عبدِ اللّهِ، وأبو الزَّاهِدِ المَوصِلِيُّ: مُحَدِّثَانِ.
  3. زهِدَ (المعجم اللغة العربية المعاصرة)
    • زهِدَ عن / زهِدَ في يَزهَد ، زُهْدًا وزَهادةً وزَهَدًا ، فهو زاهد ، والمفعول مزهود عنه :-
      زهِدَ عن الشَّيء/ زهِدَ في الشَّيء زهَد، أعرض عنه وتركه مخافة الحساب أو العقاب، لاحتقاره أو قلّته أو التَّحرُّج منه :-زهِد في المنصب، - ازْهَدْ فِي الدُّنْيَا يُحِبَّكَ اللهُ وَازْهَدْ فِيمَا فِي أَيْدِي النَّاسِ يُحِبُّوكَ [حديث]، - {وَكَانُوا فِيهِ مِنَ الزَّاهِدِينَ} :-
      زهِد في الدُّنيا: ترك متاعها مخافة حسابه، وترك حرامها مخافة عقابه.
  4. زهَّدَ (المعجم اللغة العربية المعاصرة)
    • زهَّدَ يزهِّد ، تزهيدًا ، فهو مُزَهِّد ، والمفعول مُزهَّد :-
      زهَّد الشَّيءَ قلّله :-زهَّدَ سعر السّيّارة حين باعها لأخيه.
      زهَّده عن الشَّيء/ زهَّده في الشَّيء: جعله يتركه ويرغب عنه :-زهَّده الواعظُ في حبِّ المال، - زهَّدته التجاربُ في طلب الدنيا.
  5. أزهدَ (المعجم اللغة العربية المعاصرة)
    • أزهدَ يُزهد ، إزهادًا ، فهو مُزهِد ، والمفعول مُزهَد (للمتعدِّي) :-
      أزهَد الغنيُّ قلّ مالُه.
      أزهد الشَّيءَ: عدّه زهيدًا قليلاً :-أزهدت البنتُ الهديّة، - أزهد العاملُ ما عُرض عليه من أجر.
  6. تزهَّدَ (المعجم اللغة العربية المعاصرة)
    • تزهَّدَ يتزهَّد ، تَزَهُّدًا ، فهو مُتزهِّد ، والمفعول مُتزهَّد (للمتعدِّي) :-
      تزهَّد الشَّخصُ
      1 - صار زاهدًا منصرفًا عن الدّنيا إلى الآخرة :-تزهَّد الشيخُ وتقشّف.
      2 - ترك الدّنيا للعبادة :-تزهَّد المتصوِّفُ.
      تزهَّد الطَّعامَ: رآه زهيدًا قليلاً.


  7. زهَدَ (المعجم اللغة العربية المعاصرة)
    • زهَدَ عن / زهَدَ في يَزهَد ، زُهْدًا وزَهادةً وزَهَدًا ، فهو زاهِد ، والمفعول مزهود عَنه :-
      زهَد عن الشَّيء/ زهَد في الشَّيء أعرض عنه وتركه مخافة الحساب أو العقاب، لاحتقاره أو قلَّته أو التّحرُّج منه.
  8. زاهِد (المعجم اللغة العربية المعاصرة)
    • زاهِد :-
      جمع زاهِدون وزُهّاد وزُهَّد، مؤ زاهِدة، جمع مؤ زاهِدات وزواهِدُ:
      1 - اسم فاعل من زهَدَ عن/ زهَدَ في وزهِدَ عن/ زهِدَ في.
      2 - راغب عن الدُّنيا منصرف إلى الآخرة :-الزاهِد الذي إن أصاب الدّنيا لم يفرح وإن أصابته الدّنيا لم يحزن.
  9. زهد (المعجم مختار الصحاح)
    • ز ه د: الزُّهْدُ ضد الرغبة تقول زَهِدَ فيه وزهد عنه من باب سلم و زُهْداً أيضا و زهَدَ يزهد بالفتح فيهما زُهْدا و زَهادةً بالفتح لغة فيه و التَّزَهُّدُ التعبد و التَّزْهِيدُ ضد الترغيب و المُزْهِدُ بوزن المرشد القليل المال وفي الحديث {أفضل الناس مؤمن مزهد}
  10. تزاهدَ (المعجم اللغة العربية المعاصرة)
    • تزاهدَ يتزاهد ، تَزاهُدًا ، فهو مُتزاهِد ، والمفعول مُتزاهَد :-
      تزاهدوا الشَّيءَ احتقروه واستقلُّوه :-تزاهد العمالُ التعويضَ الذي خُصِّص لهم.
  11. زاهد (المعجم الرائد)
    • زاهد - ج، زهاد وزهد
      1- زاهد : راغب عن الدنيا منصرف إلى العبادة والشؤون الأخروية. 2- زاهد : ضيق الخلق. 3- زاهد : «رجل زاهد» : لئيم
  12. زَهِدَ (المعجم الغني)
    • [ز هـ د]. (فعل: ثلاثي لازم، متعد بحرف). زَهِدْتُ، أَزْهَدُ، اِزْهَدْ، مصدر زُهْدٌ، زَهادَةٌ. :-زَهِدَ في أُمورِ الدُّنْيا :- : تَرَكَها، تَخَلَّى عَنْها لِلْعِبادَةِ والتَّقْوَى. :-زَهِدَ عَنْ عَمَلِهِ مُرْغَماً.
  13. زَهَّدَ (المعجم الغني)
    • [ز هـ د]. (فعل: رباعي متعد بحرف). زَهَّدْتُ، أُزَهِّدُ، زَهِّدْ، مصدر تَزْهيدٌ.
      1. :-زَهَّدَهُ فِي مَلَذَّاتِ الْحَيَاةِ :-: جَعَلَهُ يَرْغَبُ عَنْهَا وَيَتْرُكُهَا، يَزْهَدُهَا.
      2. :-زَهَّدَ الشَّيْءَ :- : قَلَّلَهُ.
  14. زاهِدٌ (المعجم الغني)
    • جمع: ون، ات، زُهَّدٌ، زُهَّادٌ. [ز هـ د]. (فاعل مِنْ زَهَدَ).
      1. :-عَرَفْتُهُ زاهِداً في الْحَياةِ :- : مَنْ لا يَأْبَهُ بِأُمورِ الدُّنْيا حُبّاً في الآخِرَةِ.
      2. :-كانَ مِنَ الزُّهَّادِ :- : أَيْ مِنَ التُّقاةِ والْمُتَصَوِّفَةِ الذِّينَ يَخْلُونَ إلى العِبادَةِ والتَّزَهُّدِ.
  15. الزاهدُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • الزاهدُ : العابد. والجمع : زُهَّدٌ، وزُهَّادٌ.
      وهي زاهدة. والجمع : زواهِدُ.
  16. تَزَهَّدَ (المعجم الغني)
    • [ز هـ د]. (فعل: خماسي لازم). تَزَهَّدْتُ، أَتَزَهَّدُ، مصدر تَزَهُّدٌ.
      1. :-تَزَهَّدَ الوَلِيُّ الصَّالِحُ :- : تَفَرَّغَ لِلْعِبَادَةِ وَتَرَكَ أُمُورَ الدُّنْيَا.
      2. :-تَزَهَّدَ الرَّجُلُ :- : صَارَ زَاهِداً.
  17. زُهْد (المعجم اللغة العربية المعاصرة)
    • زُهْد :-
      1 - مصدر زهَدَ عن/ زهَدَ في وزهِدَ عن/ زهِدَ في.
      2 - مَبادئ وتَعاليم التَّنَسُّك من نكران الذَّات والتَّقَشُّف.
      3 - (الفلسفة والتصوُّف) بُغض الدُّنيا والإعراض عن راحتها طلبًا للآخرة :-الزُّهد أن لا تملك شيئًا ولايملكك شيء.
  18. زهَد (المعجم الرائد)
    • زهد - يزهد ، زهدا وزهادة
      1-عن الشيء أو فيه : رغب عنه وتركه «زهد المتصوف في الدنيا»
  19. زهَّدَهُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • زهَّدَهُ : قلَّلهُ.
      و زهَّدَهُ فيه، وعنه: جعله يزهد.
      و زهَّدَهُ بخَّله.
  20. تَزَاهَدَ (المعجم الغني)
    • [ز هـ د]. (فعل: خماسي متعد). تَزَاهَدْتُ، أَتَزَاهَدُ، تَزَاهَدْ، مصدر تَزَاهُدٌ. :-تَزَاهَدَهُ النَّاسُ :- : اِحْتَقَرُوهُ.
  21. زَهَد (المعجم اللغة العربية المعاصرة)
    • زَهَد :-
      مصدر زهَدَ عن/ زهَدَ في وزهِدَ عن/ زهِدَ في.
  22. زَهادة (المعجم اللغة العربية المعاصرة)
    • زَهادة :-
      مصدر زهَدَ عن/ زهَدَ في وزهِدَ عن/ زهِدَ في.
  23. أَزهد (المعجم الرائد)
    • أزهد - إزهادا
      1- أزهد : قل ماله. 2- أزهد النخل : قدر ما عليه.
  24. زَهادة (المعجم الرائد)
    • زهادة
      1- مصدر زهد وزهد وزهد. 2- زهد. 3- في الشيء : رغبة عنه .
  25. زهّده عن الشّيء/ زهّده في الشّيء (المعجم عربي عامة)
    • جعله يتركه ويرغب عنه :-زهَّده الواعظُ في حبِّ المال- زهَّدته التجاربُ في طلب الدنيا.


معنى تزاهدي في قاموس معاجم اللغة

قاموس معاجم
اسم مذكر
اسم علم مذكر عربي، وهو اسم فاعل معناه العابد، الراغب عن ملذات الدنيا حبّاً بالآخرة.
اصل اسم زاهد: عربي
من مشاهير هذا الاسم:
محمد زاهد الكوثري:

محمد زاهد بن حسن الحلمي الكوثري نسبة إلى قرية الكوثري بضفة نهر "شيز" من بلاد القوقاز، وقيل بأنه نسبة إلى أحد أجداده، ينحدر من أصل جركسي من قبيلة الشابسوغ الشركسية العريقة. ولد بقرية حاج حسن قريسي القريبة من دوزجه بنحو ثلاثة أميال شرق الأستانة في تركيا، وكان ذلك يوم الثلاثاء 27أو 28 من شوال عام 1296 هـ الموافق 14 أكتوبر عام 1878م. كان مرجِعا في الحديث النبوي الشريف ورِِجاله وحُجّة في المراجع والمكتبات العامة والخاصة في العالم العربي والإسلامي. صحّح الجزء الخاص عن الشراكسة في دائرة المعارف الإسلامية وعلّق عليه وشارك حسن قاسم في كتابة الجزء الخاص بالشراكسة في مؤلفه الكبير ( المزارات والآثار الإسلامية في مصر والقاهرة). وضع رسالة مُطوّلة تبحث في تاريخ الشراكسة في مصر وهي ما تزال مخطوطة متداولة بانتظار النشر، وفيها تفنيد للكثير من المُغالطات والتجنِّيات التاريخية بشأن دولة السلاطين الشراكسة في مصر.

شادي زاهد:

هو شادي بن وجدي بن محمد بن إبراهيم بن عمر زاهد، ولد بمدينة جدة عام 1977 م الموافق 1397 هـ، ووالدته هي الكاتبة والإعلامية أميمة بنت عبد العزيز زاهد. تلقى تعليم الأدب والشعر على يد والدته حيث كانت تقوم بتدريسه وتثقيفه منذ أن كان في السابعة من عمره، درس في عدة مدارس في مدينة جدة حتى الثانوية العامة من بينها روضة المعارف، منارات جدة، الثغر النموذجية، وأكمل دراسة البكالريوس من الولايات المتحدة الأمريكية تخصص علاقات عامة ومن ثم الماجستير في نفس الجامعة تخصص علاقات دولية.




معجم الغني
**زاهِدٌ**، ةٌ - ج: ون، ات،** زُهَّدٌ**،** زُهَّادٌ**. [ز هـ د]. (فا. مِنْ زَهَدَ). 1. "عَرَفْتُهُ زاهِداً في الْحَياةِ" : مَنْ لا يَأْبَهُ بِأُمورِ الدُّنْيا حُبّاً في الآخِرَةِ. 2. "كانَ مِنَ الزُّهَّادِ" : أَيْ مِنَ التُّقاةِ والْمُتَصَوِّفَةِ الذِّينَ يَخْلُونَ إلى العِبادَةِ والتَّزَهُّدِ.
الرائد
* زاهد. ج زهاد وزهد. 1-فا. 2-راغب عن الدنيا منصرف إلى العبادة والشؤون الأخروية. 2-ضيق الخلق. 3-«رجل زاهد»: لئيم.م


ساهم في نشر الفائدة:




تعليقـات: