"انفرد الأَزهري بهذه الترجمة، وقال ابن الأَعرابي: يقال تَعَا إذا عَدَا وثَعا إذا قَذَف. قال: والتُّعَى في الحفظ الحَسَن. وقال في الترجمة أَيضاً: والتَّاعِي اللِّبَأُ المسترخي، والثَّاعِي القاذف. وحكي عن ا لفراء: الأَتْعاءُ ساعات الليل، والثُّعَى القَذْف. "
عَيَّ(المعجم القاموس المحيط)
ـ عَيَّ بالأمْرِ، وتَعايا واسْتَعْيا وتَعَيَّا: لم يَهْتَدِ لِوَجْهِ مُرادِهِ، أو عَجَزَ عنه، ولم يُطِقْ إحْكامَه، وهو عَيَّانُ وعاياءُ وعَيٌّ وعَيِيٌّ، وجَمْعُه: أعْياءٌ وأعْيِياءُ. ـ عَيِيَ في المَنْطِقِ عِيًّا: حَصِرَ. ـ أَعْيا الماشي: كَلَّ، ـ أَعْيا السَّيْرُ البعيرَ: أكَلَّهُ. ـ إبِلٌ مَعايَا ومَعايٍ: مُعْيِيَةٌ. ـ فَحْلٌ عَياءٌ وعَياياءُ: لا يَهْتَدِي للضِّرابِ، أو لم يَضْرِب قَطُّ، وكذا الرجلُ، ج: أعْياءٌ، على حذفِ الزائِدِ. ـ داءٌ عَياءٌ: لا يُبْرَأُ منه، وأعْياهُ الداءُ. ـ مُعاياةُ: أنْ تَأتِيَ بكلامٍ لا يُهْتَدَى له، كالتَّعْيِيَةِ. ـ أعْيِيَّةُ: ما عايَيْتَ به. ـ بنو عَياءٍ: حَيٌّ من جَرْمٍ. ـ عَيْعايَة: من عَدْوانَ. ـ مُعَيَّا: موضع. ـ عَيايَةُ: حَيٌّ. ـ عَيِيتُه: جَهِلْتُه. ـ العَيُّ بنُ عَدْنانَ: أخُو مَعَدٍّ.