وصف و معنى و تعريف كلمة تقعن:


تقعن: كلمة تتكون من أربع أحرف تبدأ بـ تاء (ت) و تنتهي بـ نون (ن) و تحتوي على تاء (ت) و قاف (ق) و عين (ع) و نون (ن) .




معنى و شرح تقعن في معاجم اللغة العربية:



تقعن

جذر [قعن]

  1. قَعِنَ: (فعل)
    • قَعِنَ قَعَنًا فهو أَقْعَنُ والجمع : قُعْنٌ
    • قَعِنَ الأَنفُ: كان فيه قِصر فاحشٌ
  2. قاعَ : (فعل)
    • قَاعَ، يَقُوعُ، مصدر قَوْعٌ
    • قَاعَ الفَحْلُ : نَزَا، وَثَبَ
    • قَاعَ الرَّجُلُ : نَكَصَ، خَنَسَ، أَحْجَمَ
  3. قَعَّ : (فعل)
    • قَعَّ قَعًّا
    • قَعَّهُ : اجْتَرَأَ علَيْهِ بالكلام
  4. وَقَعَ : (فعل)
    • وقَعَ / وقَعَ على / وقَعَ في / وقَعَ من يَقَع ، قَعْ ، وَقْعًا و وُقُوعًا‎ ‎و وَقْعةً ‏‎ ‎و وَقِيعةً ‏ ، فهو واقِع ، والمفعول موقوع
    • وقَعَ الأمرُ : تمّ ، حدَث
    • ‏وقَع تحت طائلة القانون : خضَع للعقاب بحسب أحكام القانون‎ ‎‏
    • وقَعَ الحيوانُ وغيرُه في الشَّركِ ونحوِه : دخَلَ فيه‎ ‎‏
    • وَقَع في أيديهم : قبضوا ‏عليه ، أمْسكوا به ،
    • وقَع في التَّجربة : ما يدفع إلى الشَّرِّ والخطيئة ،
    • وقَع في الحُبّ : أحبّ فجأة ،
    • وقَع في فخٍّ : انخدع ، جازت عليه ‏حيلة ،
    • وقَع في قَبْضَته : حازه ، تحكَّم فيه
    • وقَع القومُ بالعدوِّ : بالغوا في قِتالِهم‎ ‎‏
    • وَقَعَ عِنْدَهُ مَوْقِعاً حَسَناً : أَيْ نَالَ مِنْهُ حَظّاً وَمَنْزِلَةً‎ ‎‏
    • وَقَعَ ‏مِنْ قَلْبِهِ فِي مَكَانٍ : اِسْتَحْوَذَ ، اِسْتَوْلَى‎ ‎‏
    • ‏ وَقَعَ الكلامُ في نفسه : أَثَّر فيها‎ . ‎‏
    • وقَع في فلانٍ : سبَّه وعابَه واغتابه وقَع في أعراض النّاس / ‏جارِه‎ ‎‏
    • وقَع في يده : ندِم ، تحسَّر‎ ‎‏
    • وقَع الكتابُ في مائة صفحة : اشتمل عليها‎ ‎‏
    • وَقَعَ فِي العَمَلِ وُقُوعاً : أَخَذَهُ
    • وَقع بالأَمر: أَحدثه وأَنزله
    • ‏وَقَعَ الشئ: سقَطَ‎ . ‎‏
    • وَقَعَ الدَّوابُّ : ربضَت‎ . ‎‏
    • وَقَعَت الإِبلُ : بَرَكَتْ‎ . ‎ويقال : وقَعَ الطَّيرُ على أَرض أَو شجر‎ . ‎‏
    • وَقَعَ المطرُ بالأَرض : ‏حَصَلَ‎ . ‎‏
    • وَقَعَ الحقُّ : ثَبَتَ‎ . ‎‏
    • وَقَعَ القولُ عليه : وَجَب‎ . ‎‏
    • وَقَعَ في العمل وقوعًا : أخَذَه‎ . ‎أَصابَ الرِّفْقَ فيه‎ . ‎‏
    • وَقَعَ في الشَّرَك : حَصَل فيه‎ ‎‎. ‎‏
    • وَقَعَ في أَرضِ فلاةٍ : صار فيها‎ . ‎‏
    • وَقَعَ إِلى كذا وَقْعًا : أَسرع بانطلاقه‎ . ‎‏
    • وَقَعَ فلانٌ البعيرَ وَقْعًا : كواه على أمِّ رأسه‎ . ‎‏
    • وَقَعَ النَّصلَ ‏بالمِيقعة : حدَّده بها .يقال : وَقَعَ السكِّينَ والسَّيفَ‎ . ‎‏
    • وَقَعَت الحجارةُ الحافرَ : أَصابتْه ورقَّقَته‎ . ‎‏ فهو وقيعٌ‎ . ‎‏
    • نعلٌ لا تَقَعُ على رِجْلي : أَي لا ‏تناسب رجلي .
    • وقع على الشيء: وجده


  5. وَقِعَ : (فعل)
    • وَقِعَ (يَوْقَع) وَقَعًا فهو وَقِعٌ
    • وَقِعَ الوَلَدُ : حَفِيَ
    • وَقِعَ السَّائِرُ : اِشْتَكَى لَحْمَ قَدَمَيْهِ مِنْ غِلَظِ الأَرْضِ وَالحِجَارَةِ وَالشَّوْكِ
  6. وُقِعَ : (فعل)
    • وُقِعَ فِي يَدِهِ: سُقِطَ فِي يَدِهِ، نَدِمَ
    • وُقِعَ في يده: سُقِطَ في يده ونَدِم
  7. قَعيَ : (فعل)
    • قَعِيَ قَعًّا فهو أَقْعَى، وهي قَعْواء والجمع : قُعْيٌ
    • قَعِيَ : أَشرفت أَرنبةُ أَنْفه ثم مالت نحو القصبة
  8. أَقَعَّ : (فعل)
    • أَقَعَّ القَوْمُ: حفَرُوا فَهَجَمُوا على ماءٍ قُعاع
  9. أَقْعَى : (فعل)
    • أقعى في يُقعي ، أقْعِ ، إقعاءً ، فهو مُقْعٍ ، والمفعول مُقْعًى فيه
    • أَقْعَى في جلوسه: جلس على أَليتيه ونصَبَ ساقيه وفخذيه
    • أقْعَى الكَلْبُ : جَلَسَ عَلَى اِسْتِهِ وَبَسَطَ ذِرَاعَيْهِ مُفْتَرِشاً رِجْلَيْهِ ونَاصِباً يَدَيْهِ
    • أقْعَى الأنْفُ : كانَ بِه قَعىً
    • أقْعَى فَرَسَهُ : رَدَّهُ إلَى الوَراءِ، القَهْقَرى
  10. قَعَن: (اسم)


    • قَعَن : مصدر قَعِنَ
  11. قَعن: (اسم)
    • القَعْنُ : جَفْنَةٌ كبيرةٌ يُعْجَنُ فيها
  12. قُعْن: (اسم)
    • قُعْن : جمع أَقْعَنُ
  13. أَقْعَنُ: (اسم)
    • أَقْعَنُ : فاعل من قَعِنَ
  14. قَتَعَ : (فعل)
    • قَتَعَ قُتُوعًا
    • قَتَعَ : انقمع وذَلّ
  15. لَقَعَ : (فعل)
    • لَقَعَ لَقْعًا
    • لَقَعَ الشيءَ: رمى به
    • لَقَعَ فلانًا بعينه: أصابه بها
  16. لَقْع : (اسم)


    • لَقْع : مصدر لَقَعَ
  17. نَقَعَ : (فعل)
    • نقَعَ يَنقَع نَقْعًا، ونُقُوعًا، ومَنْقَعًا ، فهو ناقِع ، والمفعول مَنْقوع ونقيع ونَقُوع
    • نقَع الشَّيءَ في الماء : تركه حتَّى انتقع وانحلّ
    • نقَع الشَّيءَ في الماء : وضعه في الماء لينحلّ ما علق به من أتربة وأوساخ فيسهل غسله وتنظيفه
    • نقَع الشّخصُ بالماء: ارتوى
    • ما نقعت بخبر فلان: لم أهتمّ به ولم أصدقه،
    • نقعت بذلك نفسي: اطمأنّت إليه
    • نَقَعَ رِيقَهُ : جَمَعَهُ فِي فَمِهِ
    • نَقَعَ عَدُوَّهُ : قَتَلَهُ
    • نَقَعَ الْمَوْتُ : كَثُرَ
    • نَقَعَهُ بِالشَّتْمِ : شَتَمَهُ شَتْماً قَبِيحاً
    • نَقَعَ السَّقْفُ : تَسَرَّبَ مِنْهُ الْمَاءُ، رَشَحَ
    • نَقَعَ الْمَاءُ فِي الْمُسْتَنْقَعِ : اِجْتَمَعَ فِيهِ وَطَالَ مُكْثُهُ، بَقَاؤُهُ
    • نَقَعَ الْمَاءُ العَطَشَ : سَكَّنَهُ، هَدَّأَهُ، أَذْهَبَهُ
    • نَقَعَ الصَّوْتُ : اِرْتَفَعَ
    • نَقَعَ السُّمُّ فِي أَنْيَابِ الْحَيَّةِ : اِجْتَمَعَ
    • نَقَعَ الصَّائِحُ بِصَوْتِهِ : تَابَعَهُ
    • نَقَعَ مِنَ الْمَاءِ أَوْ بِهِ : شَرِبَ، رَوِيَ
    • نَقَعَ لَهُ الشَّرَّ : أَدَامَهُ
    • نَقَعَ فلانٌ نَقَعَ نُقُوعًا: صَنَعَ النَّقِيعَة
    • نَقَعَ السَّقْفُ ونحوُه،: تسَرَّبَ منه الماءُ رَشْحًا
    • نَقَعَ المائعُ في مستقرِّه: طال مُكْثُهُ
    • وما نَقَعْتُ بخَبر فلانٍ: لم أَشْتَف به، أَو لم أَعْبَأَ به ولم أُصدِّقْهُ
    • نَقَعَ الجيبَ: شقَّه
    • نَقَعَ الماءُ العَطَشَ نَقْعًا، ونُقُوعًا، ومَنْقَعًا: أَذهبه وسَكَّنَه
  18. أَنقَعَ : (فعل)
    • أَنْقَعَ، يُنْقِعُ،أَنْقِعْ مصدر إِنْقاعٌ
    • أَنْقَعَ الشيءَ في الماءِ ونحوه: نَقَعَه
    • أَنْقَعَ اللَّبَنَ: برَّدَهُ
    • أَنْقَعَ السُّمَّ: عتَّقَهُ
    • أَنْقَعَ الجزورَ: نَحَرَه
    • أَنْقَعَ السُّكَّرَ في الماءِ : تَرَكَهُ فيهِ حَتَّى ذابَ وانْحَلَّ
    • أَنْقَعَ اللَّبَنَ : بَرَّدَهُ
    • أَنْقَعَ العَطَشُ : سَكَنَ، خَفَّ
    • أَنْقَعَهُ الماءُ : أَرْواهُ، أَشْبَعَهُ
    • أَنْقَعَ الماءُ : تَغَيَّرَ، تَلَوَّنَ
    • أَنْقَعَ الخَروفَ : نَحَرَهُ
    • أَنْقَعَ الْمَيِّتَ : دَفَنَهُ
    • أَنْقَعَ الخَطيبُ صَوْتَهُ : رَفَعَهُ، تابَعَهُ
    • أَنْقَعَ لَهُ شَرّاً : خَبَّأَهُ لَهُ
  19. بَقِعَ : (فعل)
    • بقِعَ يَبقَع ، بَقَعًا ، فهو أَبْقَعُ
    • بَقِعَ الجِلْدُ : خالَطَ لَوْنَهُ لَوْنٌ آخَرُ
    • بَقِعَ الْمُسْتَقِي : اِنْتَضَحَ، تَرَشَّشَ الماءُ على بَدَنِهِ، فابْتَلَّتْ مَواضِعُ مِنْهُ
    • بَقِعَ بِدَخْلِهِ : اِكْتَفَى بِهِ
    • بَقِعَ البَلَدُ: صارَ قاحِلاً
  20. بَقَّعَ : (فعل)
    • بقَّعَ يبقِّع ، تبقيعًا ، فهو مُبقِّع ، والمفعول مُبقَّع
    • بقَّع الثَّوبَ ونحوه :جعله ذا بقعٍ، لطَّخه، لوَّثه، وسّخه
    • بَقعَه الصِّبْغُ الثوبَ: لم يَعُمّه
  21. بَقعَ : (فعل)
    • بَقعَه : جعله ذا بُقَع
    • بَقَّعَ المطرُ الأرض: لم يَشْمَلها
  22. قاع : (اسم)


    • الجمع : أقْواعٌ ، و قِيعان ، و قِيعَ ، و قِيعَة
    • القاع : أرض مستوية عمّا يحيط بها من الجبال والآكام، تنصبّ إليها مياهُ الأمطار فتمسكها ثمّ تُنبت العُشب
    • القاع :القعْرُ
  23. قاعيّات : (اسم)
    • (الأحياء) مجموعة الكائنات التي تعيش في قاع البحر
  24. بَقَع : (اسم)
    • مصدر بقِعَ
  25. بُقَع : (اسم)
    • بُقَع : جمع بُقعة
,
  1. قعن
    • "القَعَنُ: قِصَرٌ في الأَنف فاحش.
      وقُعَيْنٌ: حيٌّ مشتق منه، وهما قُعَيْنانِ: قُعَيْنٌ في بني أَسد، وقُعَيْنٌ في قيْس بن عَيْلان.
      قال ابن دريد: القَعَنُ والقَعَى ارتفاعٌ في الأَرْنَبةِ، قال: والقَعَنُ انفِجاجٌ في الرِّجْلِ.
      قال الأَزهري: والذي صح للثقات في عيوب الأَنف القَعَمُ، بالميم، وقد تقدم.
      قال الأَزهري: والعرب تعاقب الميم والنون في حروف كثيرة لقرب مخرجيهما مثل الأَيْمِ والأَيْنِ للحية، والغَيْم والغَيْنِ للسحاب، ولا أُنكِرُ أَن يكون القَعَنُ والقَعَمُ منها.
      وسئل بعض العلماء: أَيُّ العرب أَفصح؟ فقال: نَصْرُ قُعَيْنٍ أَو قُعَيْنُ نَصْرٍ.
      والقَيْعُونُ: نبت.
      والقَيْعُون، على بناء فَيْعُول: معروف وهو ما طال من العُشْبِ، قال: واشتقاقه من قَعَنَ، ويجوز أَن يكون قَيْعُونٌ فَعْلُوناً من القَيْعِ على تقديرِ الزَّيْتُونِ من الزَّيْتِ، والنون زائدة.
      وقَعْوَنُ: اسم.
      "

    المعجم: لسان العرب

  2. قُعَيْنٌ

    • ـ قُعَيْنٌ: بَطْنٌ من أسَدٍ.
      ـ قَيْعُونُ: نَبْتٌ.
      ـ قَعْنُ: الجَفْنَةُ يُعْجَنُ فيها، وجَدُّ الحَلاَّجِ بنِ عِلاجٍ من أشْرافِ الكُوفَةِ،
      ـ قَعَنُ: قِصَرٌ فاحِشٌ في الأَنْفِ، وارتِفاعٌ في الأَرْنَبَةِ، ضِدٌّ؛كالقَعانِ، وانْفِحاجٌ في الرِّجْلِ.

    المعجم: القاموس المحيط

  3. قَعِنَ
    • قَعِنَ الأَنفُ قَعِنَ َ قَعَنًا: كان فيه قِصر فاحشٌ.
      فهو أَقْعَنُ. والجمع : قُعْنٌ.

    المعجم: المعجم الوسيط

  4. أَقْعَن
    • أقعن
      1-أقعن أنف فيه قصر فاحش أو ارتفاع في أرنبته، جمع : قعن، مؤنث قعناء

    المعجم: الرائد

  5. قَعن
    • قعن - يقعن ، قعنا
      1-قعن الأنف : كان قصيرا جدا، أو كان فيه ارتفاع في أرنبته


    المعجم: الرائد

  6. قعين
    • قعين
      1-تصغير الأقعن ( : أنظر الأقعن)

    المعجم: الرائد

  7. القَعْنُ
    • القَعْنُ : جَفْنَةٌ كبيرةٌ يُعْجَنُ فيها.

    المعجم: المعجم الوسيط

  8. قَعَن
    • قعن
      1-قصعة كبيرة يعجن فيها، جمع : قعون

    المعجم: الرائد

  9. لقع
    • "لَقَعَه بالبعْرةِ يَلْقَعُه لَقْعاً: رماه بها، ولا يكون اللَّقْعُ في غير البعرة مما يرمى به.
      وفي الحديث: فَلَقَعَه ببعرة أَي رماه بها.
      ولَقَعَه بِشَرٍّ ومَقَعَه: رماه به.
      ولَقَعَه بعينه عانَه، يَلْقَعُه لَقْعاً: أَصابَه بها.
      قال أَبو عبيد: لم يسمع اللقْعُ إِلا في إِصابةِ العين وفي البعرة.
      وفي حديث ابن مسعود:، قال رجل عنده إِن فلاناً لَقَعَ فرسَك فهو يَدُورُ كأَنَّه في فَلَكٍ أَي رماه بعينه وأَصابَه بها فأَصابَه دُوارٌ.
      وفي حديث سالم بن عبد الله: أَنه دخل على هشام بن عبد الملك فقال: إِنك لذو كِدْنةٍ؛ فلما خرج من عنده أَخذَتْه قَفْقَفَةٌ أَي رِعْدةٌ،فقال: أَظن الأَحْوَلَ لَقَعَني بعَيْنِه أَي أَصابَني بعينه، يعني هشاماً،وكان أَحْوَلَ.
      واللَّقْعُ: العيْبُ، والفِعْل كالفعل والمصدر كالمصدر.
      ورجُلٌ تِلِقَّاعٌ وتِلِقَّاعةٌ: عُيَبةٌ.
      وتِلِقَّاعةٌ أَيضاً: كثيرُ الكلامِ لا نظير له إِلا تِكِلاَّمةٌ؛ وامرأَة تِلِقَّاعةٌ كذلك.
      ورجل لُقَّاعةٌ: كَتِلِقَّاعةٍ، وقيل: اللُّقَّاعةُ، بالضم والتشديد، الذي يُصِيبُ مواقِعَ الكلام، وقيل: الحاضِرُ الجوابِ، وفيه لُقَّاعاتٌ.
      يقال: رجل لُقَّاعٌ ولُقَّاعةٌ للكثير الكلام.
      واللُّقَّاعةُ: المُلَقَّبُ للناس؛ وأَنشد لأَبي جُهَيْمةَ الذهْلي: لقدْ لاعَ مِمّا كانَ بَيْني وبيْنَه،وحَدَّثَ عن لُقَّاعةٍ، وهْو كاذِب؟

      ‏قال ابن بري: ولَقَعَه أَي عابَه، بالباءِ.
      واللُّقَّاعةُ: الدّاهِيةُ المُتَفَصِّحُ، وقيل: هو الظَّرِيفُ اللَّبِقُ.
      واللُّقَعةُ: الذي يَتَلَقَّعُ بالكلامِ ولا شيء عنده وراءَ الكلامِ.
      وامرأَة مِلْقَعةٌ: فَحّاشةٌ؛

      وأَنشد: ‏وإِن تَكلَّمْتِ فكُوني مِلْقَعه واللَّقَّاعُ واللُّقاعُ: الذبابُ الأَخضر الذي يَلْسَعُ الناسَ؛ قال شُبَيْلُ بن عَزْرَةَ: كأَنَّ تَجاوُبَ اللَّقَّاعِ فيها وعَنْتَرَةٍ وأَهْمِجةٍ رِعالُ واحدته لَقّاعةٌ ولُقاعةٌ.
      الأَزهري: اللَّقَّاعُ الذُّبابُ، ولَقْعُه أَخْذُه الشيءَ بمَتْكِ أَنفِه؛

      وأَنشد: إِذا غَرَّدَ اللَّقَّاعُ فيها لِعَنْتَرٍ بمُغْدَوْدِنٍ مُستَأْسِدِ النَّبْتِ ذي خَبْر؟

      ‏قال: والعَنْتَرُ ذُبابٌ أَخْضَرُ، والخَبْرُ: السِّدْرُ.
      قال ابن شميل: إِذا أَخذ الذباب شيئاً بمَتْكِ أَنفِه من عسَل وغيره قيل: لَقَعَه يَلْقَعُه.
      ويقال: مرَّ فلان يَلْقَعُ إِذا أَسْرَعَ؛ قال الراجز: صَلَنْقَعٌ بَلَنْقَعُ،وَسْطَ الرِّكابِ يَلْقَعُ والتُقِعَ لَوْنُه والتُمِعَ أَي ذهب وتغيَّر؛ عن اللحياني، مثل امتُقِعَ، قال الأَزهري: التُقِعَ لَوْنُه واسْتُقِعَ والتُمِعَ ونُطِعَ وانْتُطِعَ واسْتُنْطِعَ لونُه بمعنى واحد.
      وحكى الأَزهري عن الليث: اللِّقاعُ الكساءُ الغليظُ، وقال: هذا تصحيف، والذي أَراه اللِّفاعُ، بالفاء، وهو كساءٌ يُتَلَفَّعُ به أَي يشتمل به؛ ومنه قول الهذلي يصف ريش النصل: حَشْرِ القَوادِمِ كاللِّفاعِ الأَطْحَلِ"

    المعجم: لسان العرب

  10. لَقَعَ
    • ـ لَقَعَ لَقَعاناً: مَرَّ مُسْرِعاً،
      ـ لَقَعَ الشيءَ: رَمَى به،
      ـ لَقَعَ فلاناً بعَيْنِه: أصابَه بها،
      ـ لَقَعَتِ الحَيَّةُ: لَدَغَتْ.
      ـ مِلْقاع: الفاحشةُ في الكلامِ.
      ـ لَقَّاعُ: الذُّبابُ.
      ـ لَقْعُه: أخْذُه الشيءَ بِمُتْكِ أنْفِه.
      ـ لِقاعُ: الكِساءُ الغليظُ.
      ـ لُقاعُ: موضع، أو هو تصحيفٌ؛ والصوابُ اللُّقفعُ.
      ـ لُقَعَةُ: مَن يَرمي بالكلامِ، ولا شيءَ وراءَ ذلك الكلامِ.
      ـ تِلِقَّاعُ وتِلِقَّاعةُ: الكثيرُ الكلامِ.
      ـ لُقَّاعَةُ: الأحمقُ، والمُلَقِّب للناسِ، كالتِلِقَّاعةِ فيهما، والرجلُ الداهيةُ الذي يَتَلَقَّعُ بالكلامِ، أي يَرْمِي به رَمْياً، والحاضِرُ الجوابِ.
      ـ في كلامِه لُقَّاعاتٌ: إذا تَكَلَّمَ بأقْصَى حَلْقِه.
      ـ الْتُقِعَ لَوْنُه، مجهولاً: تَغَيَّرَ.
      ـ لاقَعَنِي بالكلامِ فَلَقَعْتُه: غالبَنِي به فَغَلَبْتُه.
      ـ امرأةٌ مِلْقَعَةٌ: فَحَّاشةٌ.

    المعجم: القاموس المحيط



معنى تقعن في قاموس معاجم اللغة

المعجم الوسيط
الأنفُ ـَ قَعَناً: كان فيه قصر فاحش. فهو أقْعَن. ( ج ) قُعْن.( القَعْن ): جفنة كبيرة يُعجن فيها.
الصحاح في اللغة
القَيْعونُ: نبتٌ.
لسان العرب
القَعَنُ قِصَرٌ في الأَنف فاحش وقُعَيْنٌ حيٌّ مشتق منه وهما قُعَيْنانِ قُعَيْنٌ في بني أَسد وقُعَيْنٌ في قيْس بن عَيْلان قال ابن دريد القَعَنُ والقَعَى ارتفاعٌ في الأَرْنَبةِ قال والقَعَنُ انفِجاجٌ في الرِّجْلِ قال الأَزهري والذي صح للثقات في عيوب الأَنف القَعَمُ بالميم وقد تقدم قال الأَزهري والعرب تعاقب الميم والنون في حروف كثيرة لقرب مخرجيهما مثل الأَيْمِ والأَيْنِ للحية والغَيْم والغَيْنِ للسحاب ولا أُنكِرُ أَن يكون القَعَنُ والقَعَمُ منها وسئل بعض العلماء أَيُّ العرب أَفصح ؟ فقال نَصْرُ قُعَيْنٍ أَو قُعَيْنُ نَصْرٍ والقَيْعُونُ نبت والقَيْعُون على بناء فَيْعُول معروف وهو ما طال من العُشْبِ قال واشتقاقه من قَعَنَ ويجوز أَن يكون قَيْعُونٌ فَعْلُوناً من القَيْعِ على تقديرِ الزَّيْتُونِ من الزَّيْتِ والنون زائدة وقَعْوَنُ اسم
الرائد
* قعن يقعن: قعنا. الأنف: كان قصيرا جدا، أو كان فيه ارتفاع في أرنبته.
الرائد
* قعن. قصعة كبيرة يعجن فيها، ج قعون.


ساهم في نشر الفائدة:




تعليقـات: