وصف و معنى و تعريف كلمة تنثوا:


تنثوا: كلمة تتكون من خمس أحرف تبدأ بـ تاء (ت) و تنتهي بـ ألف (ا) و تحتوي على تاء (ت) و نون (ن) و ثاء (ث) و واو (و) و ألف (ا) .




معنى و شرح تنثوا في معاجم اللغة العربية:



تنثوا

جذر [نثا]

  1. نَثَّ : (فعل)
    • نَثَّ نَثًّا، ونَثِيثًا
    • نَثَّ الإِنَاءُ : رَشَحَ بِمَا فِيهِ
    • نَثَّ الْعَرَقُ : سَالَ
    • نَثَّ الْعَظْمُ : سَالَ دَسَمُهُ
    • نَثَّ الرَّجُلُ: عَرِقَ مِنْ سِمَنِهِ فَصَارَ جَسَدُهُ وَكَأَنَّ بِهِ دُهْناً
    • نَثَّ الْخَبَرَ بَيْنَ النَّاسِ : حَدَّثَ بِهِ وَأَفْشَاهُ وَكَانَ يَنْبَغِي أَنْ يُكْتَمَ، أَذَاعَهُ، كَشَفَه
    • نَثَّ الْجُرْحَ : دَهَنَهُ
    • نَثَّ صَاحِبَهُ : اِغْتَابَهُ
  2. نَثا : (فعل)
    • نَثَا، يَنْثُو، مصدر نَثْوٌ
    • نَثَا الْحَدِيثَ أَوِ الْخَبَرَ : حَدَّثَ بِهِ، أَشَاعَهُ، أَذَاعَهُ، كَشَفَهُ
    • نَثَا جَارَهُ : عَابَهُ، اِغْتَابَهُ
    • نَثَا عَلَيْهِ قَوْلاً : أَخْبَرَ بِهِ عَنْهُ
  3. تأنَّثَ : (فعل)
    • تأنَّثَ / تأنَّثَ في يتأنَّث ، تأنُّثًا ، فهو متأنِّث ، والمفعول متأنَّثٌ فيه
    • تأنَّث الشَّخصُ مُطاوع أنَّثَ/ أنَّثَ في: تشبَّه بالأنثى في كلامه وحركاته ومظهره تأنَّث شابٌّ
    • تأنَّث له في الأمر: لان ولم يتشدّد معه
    • تَأَنَّثَ الشَّيْءُ : صَارَ مُؤَنَّثاً
  4. متأنَّث : (اسم)
    • متأنَّث : اسم المفعول من تأنَّثَ


  5. متأنِّث : (اسم)
    • متأنِّث : فاعل من تأنَّثَ
  6. أَنُثَ : (فعل)
    • أَنُثَ أُنوثة، وأناثة
    • أَنُثَ : لان، فهو أَنِيث
  7. أَنثَ : (فعل)
    • أَنثَ في الأمر: لان ولم يتشدَّد
    • أَنثَ الكلمة: أَلْحق بها علامة التأْنيث
  8. ناثَى : (فعل)
    • نَاثَاهُ الحديثَ والخبرَ: ذاكَرَهُ إِيَّاه
  9. أَنَّثَ : (فعل)
    • أنَّثَ / أنَّثَ في يؤنِّث ، تأنيثًا ، فهو مؤنِّث ، والمفعول مؤنَّث
    • أَنَّثَ كَلِمَةً : جَعَلَها مُؤَنَّثَةً
    • أَنَّثَ في الأمْرِ : لانَ وَلم يَتَشَدَّدْ، تَساهَلَ
    • أَنَّثَهُ عَنْ قَصْدٍ : عَدَّهُ أُنْثَى
    • أَنَّثَ وَلَدَهُ : خَنَّثَهُ
    • أَنَّثَ الطَّبيبُ وَلَداً بَعْدَ إِجْراءِ عَمَلِيَّةٍ جِراحِيَّةٍ : غَيَّرَ جِنْسَهُ الذُّكورِيَّ إلى أُنْثَى
  10. تَناثَ : (فعل)


    • تَنَاثَوُا الأشياءَ: تذاكروها
    • تَنَاثَوُا الأخبارَ: الأحاديثَ: أَشاعوها
  11. تَناثَّ : (فعل)
    • تَنَاثَّ القومُ الأخبارَ: أفشاها بعضُهم إِلى بعض
  12. أَناثى : (اسم)
    • أَناثى : جمع أُنْثَى
  13. اِنثَنَى : (فعل)
    • انثنى / انثنى على / انثنى عن / انثنى في ينثني ، انْثَنِ ، انثناءً ، فهو مُنْثنٍ ، والمفعول مُنْثَنًى عليه
    • انثنى الشَّيءُ مُطاوع ثنَى: تقوَّس، انعطف وارتدَّ بعضُه على بعض انثنى ظهرُه من الكِبَر،
    • اِنْثَنَى عَلَى اليَمينِ : اِنْعَطَفَ
    • اِنْثَنَى عَنْ أَهْلِ السُّوءِ : اِنْصَرَفَ
    • اِنْثَنَى عَلَيْهِ بِالضَّرْبِ : اِرْتَدَّ عَلَيْهِ بِهِ
    • اِنْثَنَى في مِشْيَتِهِ : تَمايَلَ، تَبَخْتَرَ
    • انْثَنَى الشيء: اثَّنَى
    • إرادةٌ لا تنثني/ عزيمة لا تنثني: لا تضعف
    • انثنى صدرُه على الحبِّ: انطوى
  14. اِنثَتَم : (فعل)
    • انْثَتَم : مطاوع ثتمه
    • انْثَتَم الرجلُ: انفجر بالقول القبيح
  15. تأنُّث : (اسم)
    • تأنُّث : مصدر تأنَّثَ
,


  1. نثَّ
    • ـ نثَّ الخَبَرَ يَنُثُّه ويَنِثُّه : أفْشاهُ ،
      ـ نثَّ الجُرْحَ : دَهَنَهُ ، وذلك الدُّهْنُ : نِثاثٌ .
      ـ نَثْنَثَ : عَرِقَ كَثيراً ،
      ـ نَثْنَثَ الزِّقُّ : رَشَحَ ، كنَثَّ يَنِثُّ نثيثاً ،
      ـ نَثْنَثَ اليَدَ : مَسَحَها .
      ـ نُثَّاثُ : المُغْتابُونَ .
      ـ مِنثَّةُ : صُوفَةٌ يُدْهَنُ بها .
      ـ نَثيثَةُ : رَشْحُ الزِّقِّ والسِّقاءِ .
      ـ نَثُّ : الحائطُ النَّديُّ .
      ـ كَلامٌ غَثٌّ نَثٌّ : إتْباعٌ .

    المعجم: القاموس المحيط

  2. نث
    • نث - ينث ، نثا ونثيثا
      1 - نث الإناء : رشح بما فيه من السمن أو نحوه . 2 - نث : عرق من سمنه . 3 - نث العظم : سال دسمه .

    المعجم: الرائد

  3. تَنَاثَّ
    • تَنَاثَّ القومُ الأخبارَ : أفشاها بعضُهم إِلى بعض .

    المعجم: المعجم الوسيط

  4. تَناث
    • تناث - تناثا
      1 - تناث القوم الأخبار : كشفها بعضهم لبعضهم الآخر


    المعجم: الرائد

  5. نَثِيثٌ
    • [ ن ث ث ]. ( مصدر نَثَّ ). :- نَثِيثُ الإِنَاءِ :- : رَشْحُهُ . :- نَثِيثُ الْمَطَرِ يَرُشُّ رُؤُوسَنَا . ( محمد برادة ).

    المعجم: الغني

  6. مِنَثّة
    • منثة
      1 - صوفة يدهن بها الجرح ، جمع : مناث

    المعجم: الرائد

  7. المِنَثَّةُ
    • المِنَثَّةُ : صوفةٌ أَو نحوها يكون عليها دُهْنٌ ، يُدْهَنُ بها الجُرْح . والجمع : مَنَاثٌ .

    المعجم: المعجم الوسيط

  8. نَثَّ
    • نَثَّ نَثَّ ِ نَثًّا ، ونَثِيثًا : رَشَح .
      يقال : نَثَّ الوعاءُ ، ونَثَّ العَرَقُ .
      و نَثَّ الخبرَ نَثَّ نَثًّا : أفشاهُ ، الجرحَ : دَهَنه .

    المعجم: المعجم الوسيط

  9. نَثَّ
    • [ ن ث ث ]. ( فعل : ثلاثي لازم ). نَثَّ ، يَنِثُّ ، مصدر نَثٌّ ، نَثِيثٌ .
      1 . :- نَثَّ الإِنَاءُ :- : رَشَحَ بِمَا فِيهِ .
      2 . :- نَثَّ الْعَرَقُ :- : سَالَ .
      3 . :- نَثَّ الْعَظْمُ :- : سَالَ دَسَمُهُ .
      4 . :- نَثَّ الرَّجُلُ :-: عَرِقَ مِنْ سِمَنِهِ فَصَارَ جَسَدُهُ وَكَأَنَّ بِهِ دُهْناً .

    المعجم: الغني

  10. نَثَّ
    • [ ن ث ث ]. ( فعل : ثلاثي متعد ). نَثَّ ، يَنُثُّ ، مصدر نَثٌّ .
      1 . :- نَثَّ الْخَبَرَ بَيْنَ النَّاسِ :- : حَدَّثَ بِهِ وَأَفْشَاهُ وَكَانَ يَنْبَغِي أَنْ يُكْتَمَ ، أَذَاعَهُ ، كَشَفَه .
      2 . :- نَثَّ الْجُرْحَ :- : دَهَنَهُ .
      3 . :- نَثَّ صَاحِبَهُ :- : اِغْتَابَهُ .

    المعجم: الغني



  11. نث
    • نث
      1 - مصدر نث . 2 - من الأشياء : الندي الراشح .

    المعجم: الرائد

  12. النَّثُّ
    • النَّثُّ النَّثُّ يقال : شىءٌ نَثٌ : راشحٌ نَدِيٌّ .

    المعجم: المعجم الوسيط

  13. نَثّ
    • نث - ينث وينث ، نثا
      1 - نث الخبر : كشفه ، أذاعه . 2 - نث الجرح : دهنه .

    المعجم: الرائد

  14. نثث
    • " النَّثُّ : نَشْرُ الحديثِ ؛ وقيل : هو نشر الحديث الذي كَتْمُه أَحَقُّ من نَشْرِه .
      نَثَّه يَنُثُّه وينِثُّه نَثًّا إِذا أَفشاه ؛ ويروى قول قيسَ بن الخطيم الأَنصاري : إِذا جاوَزَ الإِثْنَيْنِ سِرٌّ ، فَإِنه ، بِنَثٍّ وتَكْثِيرِ الوُشاةِ ، قَمِينُ ورجل نَثَّاثٌ ومِنَثٌّ ، عن ثعلب .
      أَبو عمرو : النُّثَّاث المغتابون للمسلمين .
      ونَثَّ العظمُ نَثًّا : سال وَدَكُهُ .
      ونَثَّ يَنِثُّ نَثِيثاً ، ومَثَّ يَمِثُّ : عَرِقَ من سِمَنِه فرأَيْتَ على سَحْنَتِه وجِلْدِه مِثلَ الدُّهْن .
      وفي حديث عمر ، رضي الله عنه : ان رجلاً أَتاه يسأَله فقال : هَلَكْتُ ، فقال عمر : اسكتْ أَهَلَكْتَ وأَنْتَ تَنِثُّ نَثَّ الحَميتِ ؟ ويُروى نَثِيثَ الحَمِيت .
      نَثَّ الزِّقُّ ينِث ، بالكسر ، نَثِيثاً ونَثّاً إِذا رَشَحَ بما فيه من السَّمْن ؛ أَراد : أَتَهْلِك وجسدُك كأَنه يَقْطُر دَسَماً ؟

      ‏ قال أَبو عبيد : النَّثِّيثُ أَنْ يَعْرَقَ ويَرْشَحَ من عِظَمِهِ وكثرة لحمه .
      وقال غيره : نَثَّ الحَمِيتُ ومَثَّ ، بالنون والميم ، إِذا رشح ما فيه من السَّمن .
      يَنِثُّ ويَمِثُّ نَثًّا ونَثِيثاً .
      الأَزهري : ثَنْثَنَ إِذا رَعَى الثَّنَّ ، ونَثْنَثَ إِذا عَرِقَ عَرَقَاً كثيراً .
      وفي التهذيب : أَما قولك نثَّ الحديثَ يَنُثُّه نَثًّا ، فهو بضم النون لا غير ، وذلك إِذا أَذاعَه .
      وفي حديث أُم زرع : لا تَنُثُّ حديثنا تَنْثِيثاً ، النَّثُّ : كالبَثِّ ؛ تقول لا تُفْشِي أَسرارَنا ولا تُطْلِعُ الناسَ على أَحوالنا .
      والتَّنْثيثُ : مصدر يُنَثِّثُ ، فأَجراه على يَنُثُّ ، ويروى بالباء الموحدة .
      والنَّثِيثَة : رشح الزِّقِّ أَو السِّقاءِ .
      والنَّثُّ : الحائط النَّدِيُّ المُسْتَرْخي .
      قال ابن سيده : أَظنه فَعِلاً ، كما ذهب إِليه سيبويه في طَبٍّ وبَرٍّ .
      وكلامٌ غَثٌّ نَثٌّ : إِتباع .
      "

    المعجم: لسان العرب

  15. نثا
    • " نَثا الحَديثَ والخَبر نَثْواً : حَدَّث به وأَشاعَه وأَظْهَره ؛ وأَنشد ابن بري للخنساء : قامَ يَنْثُو رَجْعَ أَخْباري وفي حديث أَبي ذر : فجاءَ خالُنا فنَثا علينا الذي قيل له أَي أَظْهَرَه إِلينا وحَدَّثَنا به ؛ وفي حديث مازِنٍ : وكُلُّكُمْ حين يُنثى عَيْبُنا فَطِن وفي حديث الدُّعاء : يا مَن تُنْثى عنده بَواطِنُ الأَخبار .
      والنَّثا : ما أَخْبَرْتَ به عن الرجل من حَسَن أَو سَيِّء ، وتَثْنِيتُه نَثَوانِ ونَثَيانِ ، يقال : فلان حسن النَّثا وقَبيح النِّثا ، ولا يشتق من النَّثا فعل ؛ قال أَبو منصور : الذي ، قال إِنه لا يشتق من النَّثا فعل لم نعرفه .
      وفي حديث ابن أَبي هالة في صفة مجلس رسول الله ، صلى الله عليه وسلم : ولا تُنْثى فَلَتاتُه أَي لا تُشاعُ ولا تُذاعُ ؛ قال أَبو عبيد : معناه لا يُتَحدَّث بتلك الفَلَتات ، يقال منه : نَثَوْتُ الحديث أَنْثُوه نَثْواً ، والاسم منه النَّثا ؛ وقال أَحمد بن جَبَلة فيما أَخبر عنه ابن هاجَك : معناه أَنه لم يكن لمجلسه فَلَتات فَتُنْثى ؛ قال : والفَلَتاتُ السَّقَطات والزَّلاَّت .
      ونَثا عليه قولاً : أَخْبَر به عنه .
      قال سيبويه : نَثا يَنْثُو نَثاء ونَثاً كما ، قالوا بذا يَبْذُو بذاء وبَذاً ، ونَثَوْتُ الحديث ونَثَيْتُه .
      والنَّثْوة : الوَقِيعة في الناس .
      والنَّثا في الكلام يُطْلق على القَبيح والحَسن ، يقال : ما أَقبح نَثاه وما أَحسن نَثاه ابن الأَعرابي : يقال أَنْثى إِذا ، قال خيراً أَو شرّاً ، وأَنثى إِذا اغْتاب .
      والنَّاثي : المُغْتابُ ، وقد نَثا يَنْثُو .
      قال ابن الأَنباري : سمعت أَبا العباس يقول النَّثا يكون للخير والشر ، يقال : هو يَنْثو عليه ذُنُوبه ، ويكتب بالأَلف ؛ وأَنشد : فاضِلٌ كامِلٌ جَمِيلٌ نَثاهُ ، أَرْيَحِيٌّ مُهَذَّبٌ مَنْصُورُ شمر : يقال ما أَقْبَح نَثاه ؛ وقال :، قال ذلك ابن الأَعرابي .
      ويقال : هم يَتَناثَوْنَ الأَخبار أَي يُشِيعُونها ويَذْكُرونها .
      ويقال : القوم يَتَناثَوْن أَيامهم الماضِيةَ أَي يذكرونها .
      وتَناثى القومُ قَبائحَهم أَي تَذاكَرُوها ؛ قال الفرزدق : بما قد أَرى لَيْلى ، ولَيْلى مُقِيمَةٌ ، بهِ في جَمِيعٍ لا تُناثَى جَرائرُهْ الجوهري : النَّثا ، مقصور ، مثل الثَّنا إِلا أَنه في الخير والشر والثَّنا في الخير خاصة .
      وأَنْثَى الرجلُ إِذا أَنِفَ من الشيء إِنْثاءً .
      ونَثا الشيءَ يَنْثُوه ، فهو نَثِيٌّ ومَنْثِيٌّ : أَعادَه .
      والنَّثِيُّ والنَّفِيُّ : ما نَثاه الرِّشاء من الماء عند الاستقاء ، وليس أَحدهما بدلاً عن الآخر ، بل هما أَصلان لأَنَّا نَجِد لكل واحد منهما أَصلاً نردّه إِليه واشتقاقاً نحمله عليه ، فأَما نَثِيٌّ فَفَعِيل من نَثا الشيءَ يَنْثُوه إِذا أَذاعَه وفَرَّقَه لأَن الرِّشاء يُفَرِّقه ويَنْشُره ، قال : ولام الفعل واو لأَنها لام نَثَوْتُ بمنزلة سَرِيٍّ وقَصِيٍّ ، والنَّفِيُّ فَعِيل من نَفَيْتُ لأَنَّ الرِّشاء يَنْفِيه ، ولامه ياء بمنزلة رَمِيٍّ وعَصِيٍّ ؛ قال ابن جني : وقد يجوز أَن تكون الفاء بدلاً من الثاء ؛ ويؤنسك لنحو ذلك إِجْماعُهم في بيت امْرئ القيس : ومَرَّ على القَنانِ منْ نَفَيانِه ، فأَنْزَلَ مِنْهُ العُصْمَ مِنْ كلِّ مَنْزِلِ فإِنهم أَجمعوا على الفاءِ ، قال : ولم نسمعهم ، قالوا نَثَيانِه .
      والنُّثاءَة ، ممدود : موضع بعينه ؛ قال ابن سيده : وإِنما قضينا بأَنها ياء لأَنها لام ولم نجعله من الهمز لعدم ن ث ء ، والله أَعلم .
      "

    المعجم: لسان العرب



معنى تنثوا في قاموس معاجم اللغة

معجم الغني
**نَثَا** - [ن ث و]. (ف: ثلا. متعد، م. بحرف).** نَثَا**،** يَنْثُو**، مص. نَثْوٌ. 1. "نَثَا الْحَدِيثَ أَوِ الْخَبَرَ" : حَدَّثَ بِهِ، أَشَاعَهُ، أَذَاعَهُ، كَشَفَهُ. 2. "نَثَا جَارَهُ" : عَابَهُ، اِغْتَابَهُ. 3. "نَثَا عَلَيْهِ قَوْلاً" : أَخْبَرَ بِهِ عَنْهُ.
الصحاح في اللغة
النَثا مقصورٌ مثل الثَناءِ، إلا أنه في الخير والشر جميعاً، والثَناءُ في الخير خاصّةً. ونَثَوْتُ الخبر نَثْواً: أظهرته. وتَناثَوا الشيء، أي تذاكَروه.
لسان العرب
نَثا الحَديثَ والخَبر نَثْواً حَدَّث به وأَشاعَه وأَظْهَره وأَنشد ابن بري للخنساء قامَ يَنْثُو رَجْعَ أَخْباري وفي حديث أَبي ذر فجاءَ خالُنا فنَثا علينا الذي قيل له أَي أَظْهَرَه إِلينا وحَدَّثَنا به وفي حديث مازِنٍ وكُلُّكُمْ حين يُنثى عَيْبُنا فَطِن وفي حديث الدُّعاء يا مَن تُنْثى عنده بَواطِنُ الأَخبار والنَّثا ما أَخْبَرْتَ به عن الرجل من حَسَن أَو سَيِّء وتَثْنِيتُه نَثَوانِ ونَثَيانِ يقال فلان حسن النَّثا وقَبيح النِّثا ولا يشتق من النَّثا فعل قال أَبو منصور الذي قال إِنه لا يشتق من النَّثا فعل لم نعرفه وفي حديث ابن أَبي هالة في صفة مجلس رسول الله صلى الله عليه وسلم ولا تُنْثى فَلَتاتُه أَي لا تُشاعُ ولا تُذاعُ قال أَبو عبيد معناه لا يُتَحدَّث بتلك الفَلَتات يقال منه نَثَوْتُ الحديث أَنْثُوه نَثْواً والاسم منه النَّثا وقال أَحمد بن جَبَلة فيما أَخبر عنه ابن هاجَك معناه أَنه لم يكن لمجلسه فَلَتات فَتُنْثى قال والفَلَتاتُ السَّقَطات والزَّلاَّت ونَثا عليه قولاً أَخْبَر به عنه قال سيبويه نَثا يَنْثُو نَثاء ونَثاً كما قالوا بذا يَبْذُو بذاء وبَذاً ونَثَوْتُ الحديث ونَثَيْتُه والنَّثْوة الوَقِيعة في الناس والنَّثا في الكلام يُطْلق على القَبيح والحَسن يقال ما أَقبح نَثاه وما أَحسن نَثاه ابن الأَعرابي يقال أَنْثى إِذا قال خيراً أَو شرّاً وأَنثى إِذا اغْتاب والنَّاثي المُغْتابُ وقد نَثا يَنْثُو قال ابن الأَنباري سمعت أَبا العباس يقول النَّثا يكون للخير والشر يقال هو يَنْثو عليه ذُنُوبه ويكتب بالأَلف وأَنشد فاضِلٌ كامِلٌ جَمِيلٌ نَثاهُ أَرْيَحِيٌّ مُهَذَّبٌ مَنْصُورُ شمر يقال ما أَقْبَح نَثاه وقال قال ذلك ابن الأَعرابي ويقال هم يَتَناثَوْنَ الأَخبار أَي يُشِيعُونها ويَذْكُرونها ويقال القوم يَتَناثَوْن أَيامهم الماضِيةَ أَي يذكرونها وتَناثى القومُ قَبائحَهم أَي تَذاكَرُوها قال الفرزدق بما قد أَرى لَيْلى ولَيْلى مُقِيمَةٌ بهِ في جَمِيعٍ لا تُناثَى جَرائرُهْ الجوهري النَّثا مقصور مثل الثَّنا إِلا أَنه في الخير والشر والثَّنا في الخير خاصة وأَنْثَى الرجلُ إِذا أَنِفَ من الشيء إِنْثاءً ونَثا الشيءَ يَنْثُوه فهو نَثِيٌّ ومَنْثِيٌّ أَعادَه والنَّثِيُّ والنَّفِيُّ ما نَثاه الرِّشاء من الماء عند الاستقاء وليس أَحدهما بدلاً عن الآخر بل هما أَصلان لأَنَّا نَجِد لكل واحد منهما أَصلاً نردّه إِليه واشتقاقاً نحمله عليه فأَما نَثِيٌّ فَفَعِيل من نَثا الشيءَ يَنْثُوه إِذا أَذاعَه وفَرَّقَه لأَن الرِّشاء يُفَرِّقه ويَنْشُره قال ولام الفعل واو لأَنها لام نَثَوْتُ بمنزلة سَرِيٍّ وقَصِيٍّ والنَّفِيُّ فَعِيل من نَفَيْتُ لأَنَّ الرِّشاء يَنْفِيه ولامه ياء بمنزلة رَمِيٍّ وعَصِيٍّ قال ابن جني وقد يجوز أَن تكون الفاء بدلاً من الثاء ويؤنسك لنحو ذلك إِجْماعُهم في بيت امْرئ القيس ومَرَّ على القَنانِ منْ نَفَيانِه فأَنْزَلَ مِنْهُ العُصْمَ مِنْ كلِّ مَنْزِلِ فإِنهم أَجمعوا على الفاءِ قال ولم نسمعهم قالوا نَثَيانِه والنُّثاءَة ممدود موضع بعينه قال ابن سيده وإِنما قضينا بأَنها ياء لأَنها لام ولم نجعله من الهمز لعدم ن ث ء والله أَعلم
الرائد
* نثا ينثو. نثوا. (نثو) 1-الحديث: حدث به، أشاعه، أذاعه. 2-الشيء: فرقه وأذاعه. 3-ه: عابه، اغتابه. 4-عليه قولا: أخبر به عنه. 5-الشيء: أعاده.


ساهم في نشر الفائدة:




تعليقـات: