وصف و معنى و تعريف كلمة تهرى:


تهرى: كلمة تتكون من أربع أحرف تبدأ بـ تاء (ت) و تنتهي بـ الألف المقصورة (ى) و تحتوي على تاء (ت) و هاء (ه) و راء (ر) و الألف المقصورة (ى) .




معنى و شرح تهرى في معاجم اللغة العربية:



تهرى

جذر [هرى]

  1. تَهَرَّى: (فعل)
    • تَهَرَّاهُ : هَرَاهُ
  2. اِهترى: (فعل)
    • اهترى يهتري ، اهتراءً ، فهو مُهْترٍ
    • اهترى الشَّيءُ بلِي وتلِف
  3. هَرَى: (فعل)
    • هرَى يهرِي ، اهْرِ ، هَرْيًا ، فهو هارٍ ، والمفعول مَهْرِيّ
    • هرَى اللِّصَّ :ضربه بعصًا ضخمة
    • هرَى ثيابَه: أبلاها
  4. هَرَّى: (فعل)
    • هَرَّى ثوبَه: صَبَغَه وصَفَّره


  5. مَهَرَ: (فعل)
    • مهَرَ / مهَرَ بـ / مهَرَ في يَمهُر ، مَهَارةً ، فهو ماهِر ، والمفعول مَمْهور
    • مهَر الشَّخصُ الشَّيءَ/ بالشَّيءِ/ في الشَّيء :أتقنه وبرع فيه وأجاد
    • مَهَرَ مُنَافِسَهُ : غَلَبَهُ فِي الْمَهَارَةِ
  6. مَهْرِيّ: (اسم)
    • مَهْرِيّ : اسم المفعول من هَرَى
  7. مُهْتِر: (اسم)
    • مُهْتِر : فاعل من أَهتَرَ
  8. مُهْترٍ: (اسم)
    • مُهْترٍ : فاعل من إِهترى
  9. مُهْتري: (اسم)
    • مُهْتري : فاعل من إِهترى
  10. مَهَرَ: (فعل)


    • مهَرَ يَمهَر ، مَهْرًا ، فهو ماهر ، والمفعول مَمْهور
    • مهَر المرأةَ : أَعْطَاهَا مَهْراً، أَيْ صَدَاقاً ، دفع لها مالاً تنتفع به بعقد زواج
    • مَهَرَ الرِّسَالَةَ : بَصَمَهَا بِالخَاتَمِ
  11. مَهْر: (اسم)
    • مَهْر : مصدر مَهَرَ
  12. مُهَرّ: (اسم)
    • مُهَرّ : اسم المفعول من أَهَرَّ
  13. مُهِرّ: (اسم)
    • مُهِرّ : فاعل من أَهَرَّ
  14. مُهتَر: (اسم)
    • المُهْتَرُ : المُخْطِئُ في كلامه
  15. هاري: (اسم)
    • هاري : فاعل من هَرَى
  16. هاري: (اسم)


    • هاري : فاعل من هرا
  17. هاري: (اسم)
    • هاري : فاعل من هارَ
  18. مَهر: (اسم)
    • الجمع : مُهُورٌ ، و مُهورَة
    • المَهْرُ : صَدَاقُ المَرأَة: ما يدفعه الزَّوج إِلى زوجته بعَقْد الزَّوَاج
    • مصدر مهَرَ
  19. مُهَر: (اسم)
    • المُهَرُ : غضاريفُ الضُّلوع ، وهى الغضاريفُ التى توصِّلُ الضلوع الحقيفية مع الفصّ واحدتها: مُهْرَةٌ
  20. مُهَر: (اسم)
    • مُهَر : جمع مُهْرَةُ
  21. مُهر: (اسم)
    • الجمع : أمْهَارٌ ، و مِهَارٌ ، و مِهارة
    • المُهْرُ : أَوَّلُ ما يُنْتَج من الخيل والحُمُر الأهلية وغيرها
    • المُهْرُ: ثمرُ الحَنْظَل
    • خَتَمَ الرِّسَالَةَ بِالْمُهْرِ : بِالْخَاتَمِ الَّذِي تُخْتَمُ بِهِ الرَّسَائِلُ
  22. هارون: (اسم)


    • نبيّ من أنبياء بني إسرائيل، وأخو النّبيّ موسى عليه السّلام، وقد شدّ الله به أزرَه، وخلفه في قومه : المقصود أُخوّة العبادة، وقيل: إنّ هارون هنا أخٌ لمريم من أبيها، وقيل: كان هارون رجلاً صالحًا في زمن مريم فنُسبت إليه
  23. هاري: (اسم)
    • الهَارِي من الرِّجال: الهائرُ
  24. مَهَّرَ: (فعل)
    • مَهَّرَ الرَّجُلُ: اتَّخذ مُهْرًا
  25. هريت: (اسم)
    • هريت : فاعل من هَرَتَ
,
  1. تَهَرَّى (المعجم الرائد)
    • تهرى - تهريا
      1-تهرىه : ضربه بـ«الهراوة»، وهي عصا ضخمة
  2. اهترى (المعجم اللغة العربية المعاصر)


    • اهترى يهتري ، اهتراءً ، فهو مُهْترٍ :-
      اهترى الشَّيءُ بلِي وتلِف.
  3. هرَى (المعجم اللغة العربية المعاصر)
    • هرَى يهرِي ، اهْرِ ، هَرْيًا ، فهو هارٍ ، والمفعول مَهْرِيّ :-
      هرَى اللِّصَّ ضربه بعصًا ضخمة :-هَرى المدرِّسُ تلميذه الكسول.
      هرَى ثيابَه: أبلاها.
  4. مَهْرُ (المعجم القاموس المحيط)
    • ـ مَهْرُ: الصَّداق، ج: مُهورٌ.
      ـ مَهَرَها وأمْهَرَهَا: جَعَلَ لها مَهْراً.
      ـ أو مَهَرَها: أعْطاها مَهْراً.
      ـ أمْهَرَها: زَوَّجَها من غيرِهِ على مَهْرٍ.
      ـ في المَثَلِ: ‘‘كالمَمْهورَةِ إحْدَى خَدَمَتَيْها’‘: طالَبَتْ حَمْقاءُ بَعْلَها بالمَهْرِ، فَنَزَعَ إِحْدَى خَدَمَتَيْها، ودَفَعَها إليها، فَرَضِيَتْ بها. ونَظيرُهُ أنَّ رجُلاً أعْطَى آخَرَ مالاً، فَتَزَوَّجَ به ابْنَةَ المُعْطِي، ثم امْتَنَّ عليها بما مَهَرَها، فقالوا: ‘‘كالمَمْهُورَةِ من مالِ أبيها’‘.
      ـ مَهِيرَةُ: الحُرَّةُ الغالِيَةُ المَهْرِ.
      ـ ماهِرُ: الحَاذِقُ بكُلِّ عَمَلٍ، والسابِحُ المُجِيدُ، ج: مَهَرَةٌ.
      ـ قد مَهَرَ الشيءَ، ومَهَرَ فيه، ومَهَرَ به مَهْراً ومُهوراً ومَهاراً ومَهارَةً.
      ـ مُهْرُ: عَظْمٌ في الزَّوْرِ، كالمُهْرَةِ، وثَمَرُ الحَنْظَلِ، ج: مِهَرَةٌ، وولَدُ الفرسِ، أو أوَّلُ ما يُنْتَجُ منه ومن غيرِهِ، ج: أمْهارٌ ومِهارٌ ومِهارَةٌ. والأنْثَى: مُهْرَةٌ، والأُمُّ: مُمْهِرٌ.
      ـ مُهْرَةُ: خَرَزَةٌ كانَ النساءُ يَتَحَبَّبْنَ بها، أو هي فارِسِيَّةٌ.
      ـ مُهَرُ: مَفاصِلُ مُتلاحِكَةٌ في الصَّدْرِ، أو غَراضيفُ الضُّلوعِ، واحدَتُها: مُهْرَةٌ، كأَنَّها فارِسِيَّةٌ.
      ـ مَهْرَةُ بنُ حَيدانَ: حَيٌّ. والإِبِلُ المَهْرِيَّةُ منه، ج: مَهاَرَى ومَهارٍ ومَهارِيُّ.
      ـ أمْهَرَ الناقةَ: جَعَلَها مَهْرِيَّةً.
      ـ مَهْرِيَّةُ: حِنْطَةٌ حَمْراءُ.
      ـ ماهِرٌ ومُهَيْرَةُ: اسْمانِ.
      ـ مَهْوَرُ: موضع.
      ـ نَهْرُ مِهْرانَ: بالسِّنْد.
      ـ مِهرانُ: قرية بأصْفَهَانَ، وجَدُّ أحمدَ بنِ الحُسَيْنِ المُقْرِئِ.
      ـ مِهارُ: العُودُ يُجْعَلُ في أنْفِ البُخْتِيِّ.
      ـ لم تُعْطِ هذا الأمرَ المِهَرَةَ: أي لم تَأتِهِ من وجْهِهِ.
      ـ تَمْهِيرُ: طَلَبُ المَهْرِ، واتِّخاذُهُ.
      ـ مُتَمَهِّرُ: الأَسَدُ الحاذِقُ بالافْتِراسِ.
      ـ تَمَهَّرَ: حَذَقَ.
  5. مهر الشّخص الشّيء/ مهر الشّخص بالشّيء/ مهر الشّخص في الشّيء (المعجم عربي عامة)
    • أتقنه وبرع فيه وأجاد :-مهَرَ بصناعة الجلد- مهَر في نظم المديح- مَهَر ركوبَ الخيل.
  6. مهر (المعجم لسان العرب)
    • "المَهْرُ: الصَّداق، والجمع مُهور؛ وقد مهر المرأَة يَمْهَرها ويَمْهُرها مَهْراً وأَمهرها.
      وفي حديث أُمِّ حبيبة: وأَمهرها النجاشيُّ من عنده؛ ساق لها مهرها، وهو الصداق وفي المثل: أَحمقُ من المَمْهُورة إِحدى خَدَمَتَيْها؛ يضرب مثلاً للأَحمق البالغ في الحمق الغايةَ؛ وذلك أَنّ رجلاً تزوج امرأَة فلما دخل عليها، قالت: لا أُطيعك أَو تُعطِيَني مهري فنزع إِحدى خدمتَيْها من رجلها ودفعها إِليها فرضيت بذلك لحمقها؛ وقال ساعدة بن جؤية: إِذا مُهِرتْ صُلْباً قليلاً عِراقُهُ تَقول: أَلا أَدّيْتَني فَتَقَرَّبِ وقال آخر: أُخِذْنَ اغْتِصاباً خِطْبَةً عَجْرَفِيَّةً،وأُمْهِرْنَ أَرْماحاً مِنَ الخَطِّ ذُبَّلا وقال بعضهم: مَهَرْتها، فهي ممهورة، أَعطيتها مهراً.
      وأَمهرتها: زوّجتها غيري على مهر.
      والمَهِيرة: الغالية المهر.
      والمَهارة: الحِذق في الشيء.
      والماهر: الحاذق بكل عمل، وأَكثر ما يوصف به السابح المُجِيد، والجمع مَهَرَة؛ قال الأَعشى يذكر فيه تفضيل عامر على علقمة ابن عُلاثة: إِنّ الذي فيه تمارَيْتُما بَيَّنَ لِلسامِع والنَّاظرِ ما جُعِلَ الجُدُّ الظَّنُونُ الذي جُنِّب صَوْب اللَّجِبِ المَاطِر مثلَ الفُراتيِّ، إِذا ما طَما يَقْذِف بالبُوصِيِّ والماهِ؟

      ‏قال: الجُدُّ البئر، والظَّنون: التي لا يوثق بمائها، والفراتيّ: الماء المنسوب إِلى الفرات، وطما: ارتفع، والبُوصي: الملاَّح، والماهر: السابح.
      ويقال: مَهَرْتُ بهذا الأَمر أَمهَرُ به مَهارة أَي صرتُ به حاذقاً.
      قال ابن سيده: وقد مَهَر الشيءَ وفيه وبه يَمْهَر مَهْراً ومُهُوراً ومَهارة ومِهارة.
      وقالوا: لم تفعل به المِهَرَة ولم تُعْطِه المِهَرَة، وذلك إِذا عالجت شيئاً فلم ترفُق به ولم تُحسِن عملَه، وكذلك إِن غَذَّى إِنساناً أَو أَدّبه فلم يحسن.
      أَبو زيد: لم تعط هذا الأَمر المِهَرَة أَي لم تأْته من قِبَل وجهه.
      ويقال أَيضاً: لم تأْت إِلى هذا البناء المِهَرَة أَي لم تأْته من قِبَل وجهه ولم تَبْنِه على ما كان ينبغي.
      وفي الحديث: مَثَلُ الماهِر بالقرآن مَثَل السَّفَرَة؛ الماهر: الحاذق بالقراءة، والسفَرة: الملائكة.
      الأَزهري: والمُهْر ولد الرَّمَكَة والفرسِ، والأُنثى مُهْرة، والجمع مُهَر ومُهَرات؛ قال الربيع بن زياد العبسي يحرِّض قومه في طلب دم مالك‎ ‎بن‎ زهير العبسي،وكانت فزارة قتلته لما قَتَلَ حذيفة بن بدر الفزاري: أَفبَعْدَ مَقْتَلِ مالك بنِ زُهَيْر تَرْجو النساءُ عَواقِبَ الأَطْهارِ؟ ما إِنْ أَرَى في قتله لِذوِي الحِجى،إِلا المَطِيَّ تُشدُّ بالأَكْوارِ ومُجَنَّباتٍ ما يَذُقْنَ عَذُوفاً يَقْذِفْنَ بالمُهَرات والأَمْهارِ (* وقوله« عذوفاً» أورده المؤلف هنا وأورده في عدف بمهملتين وهاء تأنيث.)المجنبات: الخيل تُجَنَّب إِلى الإِبل.
      ابن سيده: المُهْر ولدُ الفرس أَوّل ما يُنْتَج من الخيل والحُمُرِ الأَهلية وغيرها، والجمع القليل أَمْهار؛ قال عدي بن زيد: ودي تَناوِيرَ مَمْعُونٍ، له صَبَحٌ،يَغْذُو أَوابِدَ قَدْ أَفْلَيْنَ أَمْهارا يعني بالأَمْهار ههنا أَولادَ الوحش، والكثير مِهار ومِهارة؛

      قال: كأَن عَتِيقاً مِن مِهارة تَغلِب،بأَيْدِي الرِّجال الدَّافِنين ابنَ عَتَّابْ وقد فَرَّ حَرْبٌ هارباً وابنُ عامِرٍ،ومن كان يرجو أَنْ يَؤُوبَ، فلا آب؟

      ‏قال ابن سيده: هكذا روته الرواة بإِسكان الباء ووزن نَعَتْتَابْ؛ ووزن فلا آب مفاعيلْ، والأُنثى مُهْرَة؛ قال الأَزهري: ومنه قولهم لا يَعْدَمُ شَقِيٌّ مُهَيْراً.
      يقول: من الشَّقاءِ مُعالَجَة المِهارَةِ.
      وفرس مُمْهِرٌ: ذات مُهْر.
      وأُمُّ أَمْهار: اسم قارَة، وفي التهذيب: هَضْبَة، وقال ابن جبلة: أُمُّ أَمْهار أُكُمٌ حُمْر بأَعْلى الصَّمَّان، ولعلها شبهت بالأَمْهار من الخيل فسميت بذلك؛ قال الراعي: مَرَّتْ على أُمِّ أَمْهارٍ مُشَمِّرَةً،تَهْوِي بها طُرُقٌ، أَوساطُها زُورُ وأَما قول أَبي زبيد في صفة الأَسد: أَقْبَلَ يَرْدِي، كما يَرْدِي الحِصانُ، إِلى مُسْتَعْسِبٍ أَرِبٍ مِنْهُ بِتَمْهِيرِ أَرِبٍ: ذي إِرْبَةٍ أَي حاجة.
      وقوله بِتَمْهِير أَي يَطْلُب مُهْراً.
      ويقال للخَرَزَة: المُهْرة، قال: وما أُراه عربيّاً.
      والمِهارُ: عُود غليظ يُجْعَل في أَنْفِ البُخْتيِّ.
      والمُهَرُ: مَفاصِلُ مُتلاحِكَةٌ في الصَّدْرِ، وقيل: هي غَراضِيفُ الضُّلوعِ، واحدتها مُهْرَةٌ؛ قال أَبو حاتم: وأُراها بالفارسية، أَراد فُصُوصَ الصدْرِ أَو خَرَزَ الصدْرِ في الزوْر؛

      أَنشد ابن الأَعراي لغُداف: عن مُهْرَةِ الزَّوْرِ وعنْ رَحاها وأَنشد أَيضاً: جافي اليدَين عن مُشاشِ المُهْر الفراء: تحت القلب عُظَيْم يقال له المُهْر والزِّرُّ، وهو قِوامُ القلب.
      وقال الجوهري في تفسير قوله مشاش المهر: يقال هو عَظْم في زُوْر الفرس.
      ومَهْرَةُ بن حَيْدان: أَبو قبيلة، وهم حيّ عظيم، وإِبل مَهْرِيَّة منسوبة إِليهم، والجمع مَهارِيُّ ومَهارٍ ومَهارَى، مخففة الياء؛ قال رؤبة:به تَمَطَّتْ غَوْلَ كلِّ مِيلَهِ بنا حَراجِيجُ المَهارَى النُّفَّهِ وأَمْهَرَ الناقةَ: جلعها مَهْرِيَّة.
      والمَهْرِيَّة: ضَرْب من الحِنْطَة، قال أَبو حنيفة: وهي حمراء، وكذلك سَفاها، وهي عظيمة السُّنْبُلِ غَلِيظة القَصَب مُرَبَّعة.
      وماهِرٌ ومُهَيْر: اسمان.
      ومَهْوَرٌ: موضع؛ قال ابن سيده: وإِنما حملناه على فَعْوَل دون مَفْعل من هار يَهُورُ لأَنه لو كان مفعلاً منه كان مُعْتَلاًّ ولا يحمل على مُكرَّرِه لأَن ذلك شاذ للعلمية.
      ونَهْرُ مِهْرانَ: نَهر بالسند، وليس بعربي.
      الجوهري: المَهِيرَةُ الحُرّةُ، والمَهائِرُ الحرائِرُ، وهي ضِدُّ السَّرائرِ.
      "


  7. هَرَى (المعجم الرائد)
    • هرى - يهري ، هريا
      1-هرىه : ضربه بالهراوة
  8. هَرَّى (المعجم الرائد)
    • هرى - تهرية
      1- هرى الثوب : اتخذه «هرويا»، وهو المنسوب إلى «هراة» في «خراسان». 2- هرى الثوب : صبغه وجعله أصفر
  9. اهترى الشّيء (المعجم عربي عامة)
    • بلِي وتلِف.
  10. مهر المرأة (المعجم عربي عامة)
    • دفع لها مالاً تنتفع به بعقد زواج :-مهَر ابنةَ عمِّه ثم تزوَّجها.
  11. هرى اللّصّ (المعجم عربي عامة)
    • ضربه بعصًا ضخمة :-هَرى المدرِّسُ تلميذه الكسول.
  12. هرى ثيابه (المعجم عربي عامة)
    • أبلاها.
  13. مهر (المعجم مختار الصحاح)
    • م ه ر: المَهْرُ الصَّدّاق وقد مَهَرَ المرأة من باب قطع و أَمْهَرَها أيضا و المَهَارَةُ بالفتح الحِذق في الشيء وقد مَهَرْتُ الشيء أمْهَرُهُ بالفتح مَهَارَةً بالفتح أيضا و المُهْرُ ولد الفرس والجمع أَمْهَارٌ و مِهَارٌ و مِهَارَةً بكسر الميم فيهما والأُنثى مُهْرَةٌ والجمع مُهَرٌ بوزن عُمر و مُهَرَاتٌ بفتح الهاء وفرس مُمْهَرٌ ذات مُهْرٍ
  14. مَهَرَ (المعجم المعجم الوسيط)
    • مَهَرَ المَرْأَةَ مَهَرَ َ مَهْرًا: جَعَلَ لها مَهْرًا.
      و مَهَرَ أَعطاها مَهْرًا.
      و مَهَرَ الشىءَ: وفيه، وبه مَهَرَ ُ مَهَارةً: أحكَمَه وصار به حاذِقًا.
      فهو ماهر.
      ويقال: مَهَرَ فى العلم وفى الصِّناعة وغيرهما.
  15. مَهَّرَ (المعجم المعجم الوسيط)
    • مَهَّرَ الرَّجُلُ: اتَّخذ مُهْرًا.
  16. هَرَّى (المعجم المعجم الوسيط)
    • هَرَّى ثوبَه: صَبَغَه وصَفَّره.
  17. مَهَرَ (المعجم الغني)
    • [م هـ ر]. (فعل: ثلاثي لازم متعد بحرف). مَهَرْتُ، أَمْهُرُ، اُمْهُرْ، (أَمْهَرُ، اِمْهَرْ)، مصدر مَهَارَةٌ.
      1. :-مَهَرَ العَمَلَ أَوْ بِهِ أَوْ فِيهِ :- : حَذَقَ، بَرَعَ...
      2. :-مَهَرَ فِي الصِّنَاعَةِ التَّقْلِيدِيَّةِ :- : أَتْقَنَهَا، أَحْكَمَهَا. :-مَهَرَ فِي عِلْمِ الفِيزِيَاءِ.
      3. :-مَهَرَ مُنَافِسَهُ :- : غَلَبَهُ فِي الْمَهَارَةِ.
  18. مَهَرَ (المعجم الغني)
    • [م هـ ر]. (فعل: ثلاثي متعد). مَهَرْتُ، أَمْهَرُ، اِمْهَرْ، مصدر مَهْرٌ.
      1. :-مَهَرَ الْمَرْأَةَ :- : أَعْطَاهَا مَهْراً، أَيْ صَدَاقاً.
      2. :-مَهَرَ الرِّسَالَةَ :- : بَصَمَهَا بِالخَاتَمِ.
  19. مُهْرٌ (المعجم الغني)
    • جمع: أَمْهَارٌ، مِهَارٌ، مُهَرٌ. :-مُهْرُ الفَرَسِ :- : وَلَدُهُ أَوَّلُ ما يُنْتَجُ.
  20. مَهْرٌ (المعجم الغني)
    • جمع: مُهُورٌ. [م هـ ر]. (مصدر مَهَرَ). :-مَهْرُ الْمَرْأَةِ :-: صَدَاقُهَا.
  21. مُهْرٌ (المعجم الغني)
    • جمع: مِهَرَةٌ. [م هـ ر]. :-خَتَمَ الرِّسَالَةَ بِالْمُهْرِ :- : بِالْخَاتَمِ الَّذِي تُخْتَمُ بِهِ الرَّسَائِلُ.
  22. مَهْر (المعجم اللغة العربية المعاصر)
    • مَهْر :-
      جمع مُهُور (لغير المصدر) ومُهُورة (لغير المصدر):
      1 - مصدر مهَرَ1.
      2 - (الفقه) صَدَاق، ما يدفعه الزَّوجُ لزوجته بعقد الزَّواج معجّلاً أو مؤجّلاً :-تهون علينا في المعالي نفوسنا ... ومن يخطب الحسناء لم يُغلها المَهْرُ.
  23. مُهَر (المعجم اللغة العربية المعاصر)
    • مُهَر :-
      مفرد مُهْرَة: (التشريح) غضاريف توصِّل الضلوع الحقيقيّة مع القصّ.
  24. مُهْر (المعجم اللغة العربية المعاصر)
    • مُهْر :-
      جمع أَمْهَار ومِهَار ومِهَارة، مؤ مُهْرَة، جمع مؤ مُهْرَات ومِهَار ومُهَر: (الحيوان) أوَّل ما يُنتج من الخيل والحُمُر الأهليّة وغيرها.
  25. هارونُ (المعجم اللغة العربية المعاصر)
    • هارونُ :-
      نبيّ من أنبياء بني إسرائيل، وأخو النّبيّ موسى عليه السّلام، وقد شدّ الله به أزرَه، وخلفه في قومه :- {وَقَالَ مُوسَى لأَخِيهِ هَارُونَ اخْلُفْنِي فِي قَوْمِي} - {يَاأُخْتَ هَارُونَ}: المقصود أُخوّة العبادة، وقيل: إنّ هارون هنا أخٌ لمريم من أبيها، وقيل: كان هارون رجلاً صالحًا في زمن مريم فنُسبت إليه.


معنى تهرى في قاموس معاجم اللغة

Advertisements
معجم اللغة العربية المعاصرة
اهترى يهتري، اهتراءً، فهو مُهْترٍ • اهترى الشَّيءُ: بلِي وتلِف.
Advertisements
الرائد
* تهرى تهريا. (هرو) ه: ضربه بـ«الهراوة»، وهي عصا ضخمة.
الرائد
* هرى يهري: هريا. (هري) ه: ضربه بالهراوة.
الرائد
* هرى تهرية. (هري) 1-الثوب: اتخذه «هرويا»، وهو المنسوب إلى «هراة» في «خراسان». 2-الثوب: صبغه وجعله أصفر
Advertisements


ساهم في نشر الفائدة:




تعليقـات: