وصف و معنى و تعريف كلمة حابني:


حابني: كلمة تتكون من خمس أحرف تبدأ بـ حاء (ح) و تنتهي بـ ياء (ي) و تحتوي على حاء (ح) و ألف (ا) و باء (ب) و نون (ن) و ياء (ي) .




معنى و شرح حابني في معاجم اللغة العربية:



حابني

جذر [حبن]

  1. لَحَبَ : (فعل)
    • لَحَبَ لُحُوبًا
    • لَحَبَ الطريقُ : وضح
    • لَحَبَ متْنُ الفرس: املاسَّ في حُدُور
    • لَحَبَ فلانٌ: مرّ مَرًّا مستقيمًا
  2. لَحَبَ : (فعل)
    • لَحَبَ لَحْبًا
    • لَحَبَ الطريقَ : أَوضَحَه وبيَّنه
    • لَحَبَ الشيءَ: أَثَّر فيه بالضرب أَو القطع أَو القشر
    • لَحَبَه بالسَّوطِ: ضربه فأَثَّر فيه
    • ولَحَبَ اللحمَ: قَطَعه طولاً
    • ولَحَبَ العودَ: قَشَره
  3. لَحِبَ : (فعل)
    • لَحِبَ لَحَبًا
    • لَحِبَ فلانٌ : أَنحله الكِبَرُ والضَّعفُ
    • لَحِبَ لحمُهُ: نَحَل
  4. اِلتَحَبَ : (فعل)
    • الْتَحَبَ الطريقَ: وَطِئَهُ وسَلَكَه


  5. لَحَّبَ : (فعل)
    • لَحَّبَ الطريقَ: أَوضحه وبيَّنه
    • لَحَّبَ الشيءَ: أَثَّر فيه بالضَّرب أَو القطع ونحوه
  6. لَوَاحبُ : (اسم)
    • لَوَاحبُ : جمع لَّاحِبُ
  7. لَحْب : (اسم)
    • لَحْب : مصدر لَحَبَ
  8. لاَّحِب : (اسم)
    • اللاَّحِبُ : الطريقُ الواضح
  9. مَلاحِبُ : (اسم)
    • مَلاحِبُ : جمع مِلْحَب
  10. مِلحَب : (اسم)


    • المِلْحَبُ : اللسانُ الفصيح
    • المِلْحَبُ :الرجلُ السَّبَّابُ البذيءُ اللسان
    • المِلْحَبُ :كلُّ ما يُقطَعُ به ويُقشَر
  11. الحب : (مصطلحات)
    • ميل النفس مع العقل ، فإذا تجاوز العقل فهو العشق. (فقهية)
  12. الحُبُّ الجِنْسِيُّ:
    • الحُبُّ القَائِمُ عَلَى مُمَارَسَةِ الجِنْسِ عَكْسَ الْحُبِّ العُذْرِيِّ. عَلاَقَاتٌ جِنْسِيَّةٌ. أَفْلاَمٌ جِنْسِيَّةٌ.
  13. لَحَبَ الشيءَ:
    • أَثَّر فيه بالضرب أَو القطع أَو القشر.
  14. لَحَبَ الطريقَ:
    • أَوضَحَه وبيَّنه.
  15. لَحَبَ العودَ:
    • قَشَره.
  16. لَحَبَ اللحمَ:


    • قَطَعه طولاً.
  17. لَحَبَ فلانٌ:
    • مرّ مَرًّا مستقيمًا.
  18. لَحَبَ متْنُ الفرس :
    • املاسَّ في حُدُور.
  19. لَحَبَه بالسَّوطِ:
    • ضربه فأَثَّر فيه.
  20. لَحِبَ لحمُهُ:
    • نَحَل.
  21. اِلْتِقَاطُ الحَبِّ:
    • جَمْعُهُ مُتَفَرِّقاً مِنْ هُنَا وَهُنَاكَ.
  22. ارْتَصَع الحَبَّ:


    • رَصِعَهُ.
  23. اقْتَمَّتِ الشاةُ الحَبَّ :
    • طلبته لتأْكله.
  24. اقتَمَحَ الحَبَّ ونحْوَه :
    • أَخذه فى راحته إِلى فمه ليَسْتَفَّه.
  25. الْحُبُّ الْعُذْرِيُّ:
    • الْحُبُّ الْعَفِيفُ.
,
  1. لَحْبُ (المعجم القاموس المحيط)
    • ـ لَحْبُ: الطَّريقُ الواضِحُ، كاللاَّحِبِ، والمُلَحَّبِ.
      ـ لَحَبَ: وطِئَهُ، وسَلَكَهُ، كالْتَحَبَهُ،
      ـ لَحَبَ بالسَّيفِ: ضَرَبَهُ،
      ـ لَحَبَ الشَّيْءَ: أثَّرَ فيه، كلَحَّبَ فيهما،
      ـ لَحَبَ اللَّحْمَ: قَطَّعَهُ طولاً.
      ـ لَحَبَ مَتْنُ الفَرَسِ: امْلاسَّ في حُدورٍ،
      ـ لَحَبَ اللَّحْمَ عَنِ العَظْمِ: قَشَرَهُ،
      ـ لَحَبَ الطَّريقُ لُحُوباً: وضَحَ،
      ـ لَحَبَ الطَّريقَ لَحْباً: بَيَّنَهُ،
      ـ لَحَبَ المَرْأَةَ: جامَعَها،
      ـ لَحَبَ بِهِ الأرضَ: صَرَعَهُ،
      ـ لَحَبَ الرَّجُلُ: مَرَّ مُسْتَقيماً، أو أسْرَعَ في مَشْيِهِ.
      ـ لَحِبَ: أنْحَلَهُ الكِبَرُ.
      ـ مِلْحَبُ: السَّبَّابُ البَذِيءُ اللِّسانِ، وكُلُّ ما يُقْطَعُ به ويُقْشَرُ.
      ـ لَحيبُ: القَليلَةُ لَحْمِ الظَّهْرِ مِنَ النُّوقِ.
      ـ مَلْحوبٌ: موضع.
  2. سلحب (المعجم لسان العرب)


    • "الـمُسْلَحِبُّ: الـمُنْبَطِـحُ.
      والـمُسْلَحِبُّ: الطَّريقُ البَيِّنُ الـمُمتَدُّ.
      وطريقٌ مُسْلَحِبٌّ أَي مُمْتَدٌّ.
      والـمُسْلَحِبُّ: الـمُسْتَقِـيمُ، مثلُ الـمُتْلَئِبِّ.
      وقد اسْلَحَبَّ اسْلِحْباباً؛ قال جِرانُ العَوْد: فَخَرَّ جِرانٌ مُسْلَحِـبّاً، كأَنه * على الدَّفِّ ضِبْعانٌ تَقَطَّرَ أَمْلَحُ والسُّلْحُوبُ من النساءِ: الماجِنة، قال ذلك أَبو عمرو.
      وقال خليفة الـحُصَيْنِـيُّ: الـمُسْلَحِبُّ: الـمُطْلَحِبُّ الـمُمْتَدُّ.
      وسمعتُ غير واحدٍ من العرب يقول: سِرْنا من موضع كذا غُدْوَةً، فظَلَّ يَوْمُنا مُسْلَحِـبّاً أَي مُمْتدّاً سَيْرُه، واللّه أَعلم.
      "
  3. اللاَّحِبُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • اللاَّحِبُ : الطريقُ الواضح.
  4. اللَّحْبُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • اللَّحْبُ : اللاحبُ.
  5. المِلْحَبُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • المِلْحَبُ : اللسانُ الفصيح.
      و المِلْحَبُ الرجلُ السَّبَّابُ البذيءُ اللسان.
      و المِلْحَبُ كلُّ ما يُقطَعُ به ويُقشَر.
  6. إِلتَحَب (المعجم الرائد)
    • إلتحب - التحابا
      1-إلتحب الطريق : وطئه، سلكه


  7. لَحَب (المعجم الرائد)
    • لحب - يلحب ، لحوبا
      1- لحب الطريق : وضح. 2- لحب : ظهر الفرس : كان أملس.
  8. لحب (المعجم الرائد)
    • لحب - يلحب ، لحبا
      1- لحب الطريق : سلكه، وطئه. 2- لحب الطريق : أوضحه. 3- لحب الشيء : أثر فيه. 4- لحبه بالسيف : ضربه به. 5- لحب اللحم : قطعه طولا. 6- لحب اللحم عن العظم : قشره. 7- لحب العود : قشره.
  9. مِلحَب (المعجم الرائد)
    • ملحب - ج، ملاحب
      1- ملحب : سباب بذيء اللسان. 2- ملحب : لسان فصيح. 3- ملحب : كل ما يقطع به ويقشر.
  10. الحَبَا (المعجم المعجم الوسيط)
    • الحَبَا : السحابُ المتراكمُ القريبُ من الأرض.
  11. الحَبَنُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • الحَبَنُ : داء في البَطْن يَعظُم منه ويَرِمُ: :-الاستسقاء :- .
  12. الحَبُّ (المعجم المعجم الوسيط)
    • الحَبُّ : ما يكون في السُّنْبُل والأَكمام
  13. الحَبْنُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • الحَبْنُ : شجرة الدَّفْلَي.
  14. الحُبُّ (المعجم المعجم الوسيط)
    • الحُبُّ : الوِدَادُ.
      و الحُبُّ (عند الفلاسفة) : ميْلٌ إِلى الأشخاص أو الأشُياء العزيزة، أو الجذَّابة، أَو النافعة .
      و الحُبُّ وعاءُ الماء كالزِّير والجرَّة. والجمع : أَحبابٌ، وحِبَبَة، و حِبابٌ.
      ويقال في الترحيب: حُبًّا وكرامةً.
  15. الحِبُّ (المعجم المعجم الوسيط)
    • الحِبُّ : المُحِبُّ.
      و الحِبُّ المحبوبُ. والجمع : أَحبابٌ، و حِبَّانٌ، و حِبَبَة.
      و الحِبُّ بُزُور العُشب.
      و الحِبُّ البقول البَرّية التي يُقتات بها.
      و الحِبُّ القُرْطُ من حَبَّةٍ واحدة.
  16. الحِبْنَةُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • الحِبْنَةُ : الحِبْنُ. والجمع : حِبنٌ.
  17. الحِبْنُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • الحِبْنُ : الدُّمَّلُ.
      و الحِبْنُ القِرْدُ. والجمع : حُبُون.
  18. الْتَحَبَ (المعجم المعجم الوسيط)
    • الْتَحَبَ الطريقَ: وَطِئَهُ وسَلَكَه.
  19. لَحَبَ (المعجم المعجم الوسيط)
    • لَحَبَ الطريقُ لَحَبَ َ لُحُوبًا: وضح.
      و لَحَبَ متْنُ الفرس: املاسَّ في حُدُور.
      و لَحَبَ فلانٌ: مرّ مَرًّا مستقيمًا.
      و لَحَبَ الطريقَ لَحْبًا: أَوضَحَه وبيَّنه.
      و لَحَبَ الشيءَ: أَثَّر فيه بالضرب أَو القطع أَو القشر.
      يقال: لَحَبَه بالسَّوطِ: ضربه فأَثَّر فيه.
      ولَحَبَ اللحمَ: قَطَعه طولاً.
      ولَحَبَ العودَ: قَشَره.
  20. لَحِبَ (المعجم المعجم الوسيط)
    • لَحِبَ فلانٌ لَحِبَ َ لَحَبًا: أَنحله الكِبَرُ والضَّعفُ.
      ويقال: لَحِبَ لحمُهُ: نَحَل.
  21. لَحَّبَ (المعجم المعجم الوسيط)
    • لَحَّبَ الطريقَ: أَوضحه وبيَّنه.
      و لَحَّبَ الشيءَ: أَثَّر فيه بالضَّرب أَو القطع ونحوه.
  22. إنّه لحُبّ الخَيْر (المعجم قرآن) - انظر التحليل و التفسير المفصل
    • لأجْـل حُبّ المال
      سورة :العاديات، آية رقم :8
  23. فالق الحبّ (المعجم قرآن)
    • شاقّه عن النبات . أو خالقه
      سورة :الانعام، آية رقم :95
  24. ورد الحب (المعجم الأعشاب)
    • هو الكسلح من الحاوي وقد ذكر في الكاف.
  25. لاَّحِب (المعجم الرائد)
    • لاحب
      1-لاحب : طريق واضح.


معنى حابني في قاموس معاجم اللغة

Advertisements
المعجم الوسيط
ـَ حَبَناً:عَظُم بطنُه خِلْقَة أو من داء. وـ القدم ونحوها: كثُر لَحْمُها. وـ عليه: امتلأَ غضباً. فهو أَحْبَن. وهي حَبْناء. ( ج ) حُبْن.( أحْبَنَه ) الطعامُ أو الدّاءُ: جعله أحْبَنَ.( الحَبْن ): شجرة الدِّفْلى.( الحَبَن ): داء في البَطْن يَعظُم منه ويَرِمُ: ( الاستسقاء ).( الحِبْنُ ): الدُّمَّلُ. وـ القِرْدُ. ( ج ) حُبُون.( الحَبناء ) من الحَمَام: التي لا تبيض. ( ج ) حُبْن.( الحِبْنَة ): الحِبْنُ. ( ج ) حِبَنٌ.( الحَبِين ): الحَبْنُ.
Advertisements
الصحاح في اللغة
الأَحْبَنُ: الذي به السِقْيُ. وقد حَبِنَ الرجل بالكسر يَحْبَنُ، وبه حَبَنٌ، والمرأة حَبْناءَ. والحِبْنُ والحِبْنَةُ بالكسر كالدمّل. وأُمٌ حُبَيْنٍ: دويْبَةً، ويقال لها حُبَيْنَةْ أيضاً.
لسان العرب
الحَبَنُ داءٌ يأْخذ في البطن فيعظُم منه ويَرِمُ وقد حَبِنَ بالكسر يَحْبَنُ حَبَناً وحُبِن حَبْناً وبه حَبَنٌ ورجل أَحْبَنُ والأَحْبَنُ الذي به السِّقْيُ والحَبَنُ أَن يكون السِّقْيُ في شَحْم البطن فيعظم البطن لذلك وامرأَةٌ حَبْناء ويقال لمن سَقَى بطنُه قد حَبِنَ وفي الحديث أَن رجلاً أَحْبَنَ أَصاب امرأَةً فَجُلِدَ بأُثْكُولِ النخل الأَحْبَنُ المُسْتَسْقي من الحَبَن بالتحريك وهو عِظَمُ البطن ومنه الحديث تَجَشّأَ رجلٌ في مجلسٍ فقال له رجلٌ دَعَوْتَ على هذا الطعامِ أَحداً ؟ قال لا قال فجعله الله حَبَناً وقُداداً القُدادُ وجعُ البَطْن وفي حديث عروة أَن وَفْدَ أَهل النار يرجعون زُبّاً حُبْناً الحُبْنُ جمعُ الأَحْبَنِ وفي شعر جَنْدَل الطُّهَويّ وعُرّ عَدْوَى من شُغافٍ وجَبَنْ قال الحَبَنُ الماءُ الأَصْفَرُ والحَبْناءُ من النِّساء الضخمةُ البطنِ تشبيهاً بتلك وحَبِنَ عليه امتلأَ جوفُه غضباً الأَزهري وفي نوادر الأَعراب قال رأَيت فلاناً مُحْبَئِنّاً ومُقْطَئِرّاً ومُصْمَعِدّاً أَي ممتلِئاً غضباً والحِبْنُ ما يَعْتَري في الجسد فيقِيحُ ويَرِمُ وجمعُه حُبونٌ والحِبْنُ الدُّمَّلُ وسمِّي الحِبْنُ دُمَّلاً على جهة التفاؤل وكذلك سمّي السِّحْر طَبّاً وفي حديث ابن عباس أَنه رخَّصَ في دمِ الحُبونِ وهي الدَّمامِيل واحدُها حِبْنٌ وحِبْنةٌ بالكسر أَي أَن دَمَها معفُوٌّ عنه إذا كان في الثوب حالةَ الصلاة قال ابن بُزُرْج يقال في أَدْعية من القوم يَتَداعَوْن بها صَبَّ الله عليكَ أُمَّ حُبَيْنٍ ماخِضاً يَعْنونَ الدماميلَ والحِبْنُ والحِبْنةُ كالدُّمَّل وقَدَمٌ حَبْناءُ كثيرة لحمِ البَخَصةِ حتى كأَنها وَرِمةٌ والحِبْنُ القِرْدُ عن كراع وحَمامةٌ حَبْناءُ لا تَبيضُ وابن حَبْناءَ شاعرٌ معروف سمّي بذلك وأُمُّ حُبَيْنٍ دُوَيْبَّة على خِلْقةِ الحِرْباء عريضةُ الصدر عظيمةُ البطن وقيل هي أُنثى الحِرْباء وروي عن النبي صلى الله عليه وسلم أَنه رأَى بلالاً وقد خرج بطنُه فقال أُمُّ حُبَيْنٍ تَشْبيهاً له بها وهذا من مَزْحِه صلى الله عليه وسلم أَراد ضِخَمَ بطنِه قال أَبو ليْلى أُمُّ حُبَيْنٍ دُوَيْبَّة على قدر الخُنْفُساء يلعب بها الصبيان ويقولون لها امَّ حُبَيْنٍ انْشُرِي بُرْدَيْكِ إنَّ الأَميرَ والجٌ عليكِ ومُوجِع بسَوْطِه جَنْبَيْكِ فتنْشُر جَناحَيْها قال رجل من الجنّ فيما رواه ثعلب وأُمّ حُبَيْنٍ قد رَحَلْتِ لحاجةٍ برَحْلٍ عِلافِيٍّ وأَحْقَبْتِ مِزْوَداً وهُما أُمَّآ حُبَيْنٍ وهنّ أُمَّهاتُ حُبَيْنٍ بإفراد المضاف إليه وقول جرير يقولُ المُجْتَلون عَروس تَيْم سَوىً أُمُّ الحُبَيْنِ ورأْسُ فيل إنما أَراد أُمّ حُبَيْن وهي معرفة فزاد اللام فيها ضرورة لإقامة الوزن وأَراد سواء فقصر ضرورة أَيضاً ويقال لها أَيضاً حُبَيْنة وأَنْشد ابن بري طَلَعْتُ على الحَرْ بِيّ يَكْوي حُبَيْنةً بسَبْعةِ أَعْوادٍ من الشُّبُهانِ الجوهري أُمُّ حُبَيْنٍ دُوَيْبةً وهي مَعْرِفة مثل ابن عِرْس وأُسامةَ وابن آوى وسامِّ أَبْرَصَ وابن قِتْرة إلا أَنه تعريفُ جنسٍ وربما أُدْخِل عليه الأَلفُ واللام ثم لا تكون بحذف الأَلف واللام منها نكرةً وهو شاذٌّ وأَورد بيت جرير أَيضاً شَوى أُمِّ الحُبَيْنِ ورأْسُ فِيل وقال ابن بري في تفسيره يقول شَواها شَوى أُمِّ الحُبَيْنِ ورأْسُها رأْسُ فِيل قال وأُمُّ حُبَيْنٍ وأُمُّ الحُبَيْن مما تَعاقَب عليه تعريفُ العلمية وتعريفُ اللام ومثله غُدْوة والغُدْوة وفَيْنة والفَيْنة وهي دابَّة على قدر كف الإنسان وقال ابن السكيت هي أَعْرَضُ من الغَطاء وفي رأْسِها عِرَضٌ وقال ابن زياد هي دابَّة غَبْراء لها قوائمُ أَربعٌ وهي بقدر الضِّفْدَعة التي ليست بضَخْمة فإذا طَرَدها الصِّبْيان قالوا لها أُمَّ الحُبَيْنِ انْشُرِي بُرْدَيكِ إن الأَميرَ ناظرٌ إليكِ فيطردونها حتى يُدْرِكها الإعْياء فحينئذ تقف على رِجْلَيْها منتصبةً وتَنْشُر لها جَناحَيْن أَغْبَرَيْن على مِثْلِ لَوْنها وإذا زادُوا في طَرْدِها نشرت أَجنحة كُنَّ تحت ذَيْنِك الجناحين لم يُرَ أَحسَنُ لوناً منهن ما بين أَصْفَرَ وأَحْمَرَ وأَخْضَرَ وأَبْيَضَ وهنَّ طرائقُ بعضُهن فوق بعض كثيرة جدّاً وهي في الرِّقَّة على قدرِ أَجْنِحة الفَراشِ فإذا رآها الصبيان قد فعلت ذلك تركوها ولا يوجد لها ولد ولا فَرْخ قال ابن حمزة الصحيح عندي أَن هذه الصفة صفة أُمّ عُوَيْفٍ قال ابن السكيت أُمُّ عُوَيْفٍ دابَّةٌ صغيرةٌ ضخمةُ الرأْسِ مخضرَّة لها ذنبٌ ولها أَربعةُ أَجْنِحةٍ منها جناحان أَخْضَران إذا رأَت الإنسان قامت على ذنبها ونشَرت جَناحَيْها قال الآخر يا أُمَّ عَوْفٍ انْشُري بُرْدَيْكِ إنَّ الأَميرَ واقفٌ عليكِ وضاربٌ بالسَّوْطِ مَنْكِبَيْكِ ويروى أُمَّ عُوَيْفٍ قال وهذه الأَسماء ( * قوله « وهذه الأسماء إلخ » هكذا في الأصل ولم نعثر عليها في المحكم ولا التهذيب والصحاح ) التي تُكْتبُ بها هذه المعارف وأُضيفت إليها غير معرِّفة لها قال الطرماح كأُمّ حُبَيْنٍ لم ترَ الناسُ غيرَها وغابَتْ حُبَيْنٌ حينَ غابَتْ بنُو سَعْد ومثله لأَبي العلاء المعرِّي يَتَكَنَّى أبا الوَفاءِ رجالٌ ما وجَدنا الوَفاءَ إلاَّ طَرِيحا وأَبو جَعْدة ذُؤالةُ مَن جَعْ دةُ ؟ لا زال حاملاً تَتْرِيحَا وابنَ عِرْس عَرَفْتُ وابنَ بَريحٍ ثم عِرْساً جَهِلْته وبَريحا وأَما ابنُ مَخاضٍ وابنُ لَبُونٍ فنكرتان يتعرَّفان بالأَلف واللام تعريف جنس وفي حديث عقبة أَتِمُّوا صلاتكم ولا تصلُّوا صلاة أُمِّ حُبَيْنٍ قال ابن الأَثير هي دُوَيْبة كالحِرْباء عظيمةُ البطنِ إذا مَشَتْ تُطَأْطِئ رأْسَها كثيراً وترفعُه لعِظَم بطنها فهي تقعُ على رأْسها وتقومُ فشبَّه بها صلاتَهم في السجود مثل الحديث الآخر في نَقْرة الغراب والحَبْنُ الدِّفْلى ( * قوله « والحبن الدفلى » في القاموس والحبن بالفتح شجر الدفلى وضبط في التكملة والمحكم بالتحريك ) وقال أَبو حنيفة الحَبَنُ شجرة الدِّفْلى أَخْبر بذلك بعضُ أَعراب عُمانَ والحُبَيْنُ وحَبَوْنَنٌ وحِبَوْنَنٌ أَسماء وحَبَوْنَن اسمُ واد عن السيرافي وقيل هو اسم موضع بالبحرين وروى ثعلب حَبَوْنَى بأَلف غير منونة وأَنشد خَلِيلَيَّ لا تسْتَعْجِلا وتَبَيَّنا بِوادِي حَبَوْنَى هل لهنَّ زَوالُ ؟ ولا تَيْأَسا من رحمةِ الله وادْعُوَا بوادِي حَبَوْنَى أَن تَهُبَّ شَمالُ قال والأَصل حَبَوْنَنٌ وهو المعروف وإنما أَبدل النون أَلفاً لضرورة الشعر فأَعلَّه قال وَعْلة الجرمي ولقد صَبَحتُكُم ببَطْنِ حَبَوْنَنٍ وعلَيَّ إن شاء الإلهُ ثَناءُ وقال أَبو الأَخْزَر الحُمَّاني بالثَّنْيِ من بِئْشةَ أَو حَبَوْنَن وأَنشد ابن خالويه سَقى أَثْلَةٌ بالفِرْقِ فِرْقِ حَبَوْنَنٍ من الصَّيفِ زَمْزامُ العشِيّ صَدُوق
الرائد
* حبن يحبن: حبنا. 1-عظم بطنه خلقة. 2-ورم بطنه من مرض. 3-عليه: امتلأ عليه غضبا.
الرائد
* حبن حبنا. *ر.*©حبن©.
الرائد
* حبن. 1-مص. حبن. 2-مرض يصيب البطن فيرم منه.
الرائد
* حبن. 1-مص. حبن. 2-شجر الدفلى.
الرائد
* حبن. ج حبون. 1-خراج، دمل. 3-قرد.
Advertisements


ساهم في نشر الفائدة:




تعليقـات: