وصف و معنى و تعريف كلمة خزاية:


خزاية: كلمة تتكون من خمس أحرف تبدأ بـ خاء (خ) و تنتهي بـ تاء المربوطة (ة) و تحتوي على خاء (خ) و زاي (ز) و ألف (ا) و ياء (ي) و تاء المربوطة (ة) .




معنى و شرح خزاية في معاجم اللغة العربية:



خزاية

جذر [خزي]

  1. خَزَاية: (اسم)
    • خَزَاية : مصدر خَزيَ
  2. خَزاية: (اسم)
    • مصدر خزِيَ 2 / خزِيَ من
  3. خَزْي: (اسم)
    • خَزْي : مصدر خَزَى
  4. خَزا: (فعل)

    • خَزَيْتُ ، أَخْزُو ، اُخْزُ ، مصدر خَزْوٌ
    • خَزَا الرَّجُلَ : سَاسَهُ ، قَهَرَهُ ، مَنَعَهُ عَنْ هَوَاهُ
    • خَزَا نَفْسَهُ : مَلَكَهَا ، سَيْطَرَ عَلَيْهَا
    • خَزَا الدَّابَّةَ : سَاسَهَا ، رَاضَهَا ، دَلَّلَهَا
    • خَزَا الْفَصِيلَ : جَذَبَ لسَانَهُ وَشَقَّهُ
    • خَزَا فلانًا خَزَا خَزْيًا : كان أَشدَّ خِزْيًا منه
  5. خَزي: (اسم)
    • خَزي : فاعل من خَزيَ
  6. خَزيَ: (فعل)
    • خزِيَ / خزِيَ من يَخزَى ، اخْزَ ، خَزَايةً وخَزًى ، فهو خزيانُ / خزيانٌ فهو خَزٍ وهي خَزْيا ، وهي خَزِيَةٌ والجمع : خَزايا ، والمفعول مَخْزِيّ منه
    • خَزِيَ الرَّجُلَ وَمِنْهُ : اِسْتَحْيَا مِنْهُ
    • خَزِيَ الرَّجُلُ : وَقَعَ فِي بَلِيَّةٍ وَشَرٍّ
    • خَزِيَ مِنْ عَمَلِهِ : شَعَرَ بِالْعَارِ وَالْمَهَانَةِ وَالذُّلِّ
    • خَزِيَ : هَلَك فهو خَزٍ ، وهي خَزِيَةٌ
    • وفي الحديث : حديث شريف غيرَ خَزايا ولا نَدَامَى /
    • هي خَزْيانةٌ أَيضًا
    • ( في لغة قليلة )
  7. خِزْي: (اسم)
    • خِزْي : مصدر خزيَ
  8. خِزي: (اسم)
    • خِزي : هلاك وعقاب
    • خِزي : ندامة
    • خِزي : ذلّ وهوان
    • يا للْخِزْي : أسلوب للتعبير عن الخجل والشُّعور بالمهانة ، يا للعار
    • حياء


  9. خزيَ: (فعل)
    • خزِيَ يَخزَى ، اخْزَ ، خِزْيًا وخَزًى وخِزْيةً ، فهو خَزٍ
    • خزِي الرَّجلُ / خزِي الرَّجلُ من نفسِه : استحيا ، خجِل منها
    • خزِي فلانٌ : ذلَّ ، هان ، قُهِر
,
  1. خَزِيَ
    • ـ خَزِيَ ، خِزْياً ، وخَزًى : وقَعَ في بَلِيَّةٍ وشُهْرَةٍ فَذَلَّ بذلك ، كاخْزَوَى .
      ـ أخْزاهُ الله : فَضَحَهُ . ومن كلامِهِمْ لِمَنْ أتَى بِمُسْتَحْسَنٍ : مالَهُ أخْزاهُ الله ، ورُبَّمَا حَذَفُوا مالَهُ .
      ـ خَزْيَةُ ، وخِزْيَةُ : البَلِيَّةُ .
      ـ خَزِيَ أيضاً خَزَايَةً وخَزًى : اسْتَحْيا ، والنَّعْتُ : خَزْيانُ وخَزْيَا , ج : خَزَايَا .
      ـ خازانِي فَخَزَيْتُه : كُنْتُ أشَدَّ خِزْياً منه .
      ـ خَزَاءُ للنَّبْتِ ، وغَلِطَ الجوهريُّ .

    المعجم: القاموس المحيط

  2. خَزاية
    • خَزاية :-
      مصدر خزِيَ 2 / خزِيَ من .

    المعجم: اللغة العربية المعاصر

  3. خزي
    • خزي - يخزى ، خزاية وخزى
      1 - خزيه اومنه : استحيا منه


    المعجم: الرائد

  4. خزِيَ 2
    • خزِيَ 2 / خزِيَ من يَخزَى ، اخْزَ ، خَزَايةً وخَزًى ، فهو خزيانُ / خزيانٌ ، والمفعول مَخْزِيّ منه :-
      خزِي الرَّجلُ / خزِي الرَّجلُ من نفسِه استحيا ، خجِل منها :- خزِى لفعلته القبيحة .

    المعجم: اللغة العربية المعاصر

  5. خزا
    • " خَزَا الرجلَ يَخْزُوه خَزْواً : ساسَه وقَهَره ؛ قال ذو الإِصبع العَدْواني : لاهِ ابنُ عَمِّكَ لا أَفضَلْتَ في حَسَبٍ ، يَوْماً ، ولا أَنْتَ دَيَّاني فتَخْزُوني معناه : للهِ ابنُ عَمِّك أَي ولا أَنتَ مالك أَمْري فتَسُوسَني .
      وخَزَوتُ الفَصيل أَخْزُوه خَزْواً إِذا أَجْرَرْت لسانه فشَقَقْته .
      والخَزْوُ : كفُّ النَّفْسِ عن هِمَّتِها وصَبْرُها على مُرِّ الحق .
      يقال : اخْزُ في طاعةِ الله نفْسَكَ .
      وخَزَا نفْسَه خَزْواً : مَلَكَها وكَفَّها عن هَواها ؛ قال لبيد : إِكْذِبِ النَّفْسَ إِذا حَدَّثْتَها ، إِنَّ صِدْقَ النفْسِ يُزْري بالأَمَلْ غيرَ أَنْ لا تَكْذِبَنْها في التُّقَى ، واخْزُها بالبِرِّ للهِ الأَجَلْ وخَزا الدابة خَزْواً : ساسَها وراضَها .
      والخِزْيُ : السُّوءُ .
      خَزِيَ الرجلُ يَخْزَى خِزْياً وخَزىً ؛ الأَخيرة عن سيبويه : وقع في بَلِيَّة وشَرٍّ وشُهْرةٍ فذَلَّ بذلك وهانَ .
      وقال أَبو إِسحق في قوله تعالى : ولا تُخْزِنا يومَ القيامة ؛ المُخْزَى في اللغة المُذَلُّ المَحْقُورُ بأَمْرٍ قد لزمه بحُجَّة ، وكذلك أَخْزَيْته أَلْزَمته حُجَّةً إِذا أَذْلَلْته بها .
      والخِزْيُ : الهَوان .
      وقد أَخْزاهُ الله أَي أَهانَه الله .
      وأَخزاه الله وأَقامَه على خَزْيةٍ ومَخْزاةٍ .
      وقال أَبو العباس في الفصيح : خَزِيَ الرجلُ خِزْياً من الهَوان ، وخَزِيَ يَخْزَى خَزايةً من الاستحياء ، وامرأَة خَزْيا ؛ قال أُمية :، قالتْ : أَرادَ بنا سُوءاً ، فقلتُ لها : خَزْيانُ حيثُ يقولُ الزُّورَ بُهْتانا وأَنشد بعضهم : رِزانٌ إِذا شَهِدُوا الأَنْدِيا تِ لم يُسْتَخَفُّوا ولم يخْزَوُوا أَراد بقوله لم يخْزَوُوا بناءَ افْعَلَّ مثل احمرَّ يَحْمرُّ من خَزي يَخْزَى ، قال : واخْزَوَى يَخْزَوي مثلُ ارْعَوَى يَرْعَوي ، ولم يَرْعَوُوا للجمع .
      قال شمر :، قال بعضهم أَخْزَيْته أَي فضحته ؛ ومنه قوله تعالى حكاية عن لوط لقومه : فاتَّقُوا اللهَ ولا تُخْزُونِ في ضَىْفي ؛ أَي لا تَفْضَحُونِ .
      وقال في قوله : ذلك لهم خِزْيٌ في الدنيا ؛ الخِزْيُ الفَضِيحةُ .
      وقد خَزِيَ يَخْزَى خِزْياً إِذا افْتَضَح وتَحيَّر فضيحةً .
      ومن كلامهم للرجل إِذا أَتَى بما يُسْتَحْسَن : ما لَه ، أَخزاهُ اللهُ وربم ؟

      ‏ قالوا : أَخْزاهُ الله ، من غير أَن يقولوا ما لَه .
      وكلامٌ مُخْزٍ : يُسْتَحْسَنُ فيقال لصاحبه أَخزاهُ الله .
      وذكروا أَن الفرزدق ، قال بيتاً من الشعر جيِّداً فقال : هذا بيتٌ مُخْزٍ أَي إِذا أُنْشِد ، قال الناسُ : أَخْزَى اللهُ قائلَه ما أَشْعَرَه وإِنما يقولون هذا وشِبْهَهُ بدلَ المدحِ ليكون ذلك واقياً له من العين ، والمراد من كل ذلك إِنما هو الدعاء له لا عليه .
      وقصيدة مُخْزية أَي نِهايةٌ في الحُسْنِ يقال لقائِلِها أَخْزاهُ الله .
      والخَزْية والخِزْية : البَلِيَّة يُوقَع فيها ؛ قال جرير يخاطب الفرزدق : وكنْتَ إِذا حَلَلْتَ بدارِ قوْمٍ ، رَحَلْتَ بِخَزْيَةٍ وترَكْتَ عارا ويروى لخِزْية .
      وفي الحديث : إِنَّ الحَرَم لا يُعيذُ عاصِياً ولا فارّاً بخَزْية أَي بجَريمة يُسْتَحْىا منها ؛ ومنه حديث الشعبي : فأَصابَتْنا خَزْيَة لم نَكُنْ فيها بَرَرَةً أَتْقِياءَ ولا فَجَرَةً أَقْوِياءَ أَي خَصلةٌ استَحْيَيْنا منها .
      وقوله تعالى : فهم في الدنيا خِزْيٌ ؛ قال أَبو إِسحق : معناه قَتْلٌ إِن كانوا حَرْباً أَو يُجَزَّوْا إِن كانوا ذِمَّةً .
      وخَزِيَ منه وخَزِيَهُ خَزَايَةً وخَزىً ، مقصور : استَحْيا .
      وفي حديث يزيد بن شَجَرة : أَنه خَطَبَ الناسَ في بعض مَغازيه يَحُثُّهم على الجهاد فقال في آخر خطبته : انْهَكُوا وُجُوهَ القوم ولا تُخْزُوا الحُورَ العِينَ ؛ قال أَبو عبيد : قوله لا تُخْزُوا ليس من الخِزْي لأَنه لا موضع للخِزْي ههنا ، ولكنه من الخَزَاية ، وهي الاستحياء ؛ يقال من الهلاك : خَزِيَ الرجلُ يَخْزَى خِزْياً ، ومن الحياءِ : خَزِيَ يَخْزَى خَزاية ؛ يقال : خَزيت فلاناً إِذا اسْتَحييت منه ؛ قال ذو الرمة : خَزايَةً أَدْرَكَتْه ، بعد جَوْلَتِه ، من جانبِ الحبْلِ مُخلوطاً بها الغَضَبُ وقال القُطامي يذكر ثوراً وحشيّاً : حَرِجاً وكَرَّ كُرُورَ صاحبِ نَجْدَةٍ ، خَزِيَ الحَرائِرُ أَن يكونَ جَبانا أَي اسْتَحَى .
      قال : والذي أَراد ابن شجرة بقوله لا تُخْزُوا الحورَ العِين أَي لا تَجْعَلُوهُنَّ يستحيين من فِعلكم وتَقْصيرِكم في الجِهاد ، ولا تَعَرَّضوُا لذلك منهن وانْْهَكُوا وجُوه القوْم ولا تُوَلُّوا عنهم .
      وقال الليث : رجل خَزْيانُ وامرأَة خَزْيا ، وهو الذي عمِل أَمراً قبيحاً فاشتَدَّ لذلك حياؤُه وخَزايَتُه ، والجمع الخَزايا ؛ قال جرير : وإِنَّ حِمىً لم يَحْمِهِ غيرُ فَرْتَنا ، وغيرُ ابنِ ذي الكِيرَيْنِ ، خَزْيانُ ضائِعُ وقد يكون الخِزْيُ بمعنى الهلاك والوقوع في بَلِيَّةٍ ؛ ومنه حديث شارب الخمر : أَخْزاهُ اللهُ ، ويروى : خَزَاهُ اللهُ أَي قَهَره .
      يقال : خَزاه يخْزُوه .
      وخازاني فلانٌ فَخَزَيْتُه أَخْزِيهِ : كنتُ أَشَدَّ خِزْياً منه وكَرِهْتُ أَنْ أَخْزِيَهُ .
      وفي الدعاء : اللهم احْشُرْنا غَيْرَ خَزَايا ولا نادِمِينَ أَي غَيْرَ مُسْتَحْيِينَ من أَعمالنا .
      وفي حديث وَفْدِ عَبْدِ القَيْس : غيرَ خزايا ولا نَدامى ؛ خَزَايا : جمع خَزْيانَ وهو المُسْتَحْيي .
      والخَزاءُ ، بالمدّ : نَبْتٌ .
      "

    المعجم: لسان العرب

,
  1. استخزى
    • استخزى / استخزى من يستخزي ، استخْزِ ، استخزاءً ، فهو مستخزٍ ، والمفعول مُستخزًى منه :-
      استخزى الرَّجلُ / استخزى الرَّجلُ من فعل قبيح استحيا وخجل منه :- استخزى حين لم يجد ما يُكرم به ضيوفه .



    المعجم: اللغة العربية المعاصر

  2. أَخْزَى
    • أخزى - إخزاء
      1 - أخزاه : أوقعه في « الخزي »، أي الذل . 2 - أخزاه : أه أنه .

    المعجم: الرائد

  3. أخزَى
    • أخزَى يُخزي ، أخْزِ ، إخزاءً ، فهو مُخْزٍ ، والمفعول مُخزًى :-
      أخزى فلانًا أهانه وفضحه ، ألحق به خِزْيًا أو عارًا ، أخجله :- لم أتوقع صُدورَ هذا الفعل المُخزي منك ، - { فَاتَّقُوا اللهَ وَلاَ تُخْزُونِ فِي ضَيْفِي } .
      • أخزاه اللهُ : أذله وأهانه ، فضحه ، أوقعه في الخزي ، أهلكه :- { وَاعْلَمُوا أَنَّكُمْ غَيْرُ مُعْجِزِي اللهِ وَأَنَّ اللهَ مُخْزِي الْكَافِرِينَ } .

    المعجم: اللغة العربية المعاصر

  4. استخزى الرّجل / استخزى الرّجل من فعل قبيح
    • استحيا وخجل منه :- استخزى حين لم يجد ما يُكرم به ضيوفه .

    المعجم: عربي عامة



  5. استخزاء
    • استخزاء :-
      مصدر استخزى / استخزى من .

    المعجم: اللغة العربية المعاصر

  6. إِستخزى
    • إستخزى - استخزاء
      1 - إستحيا

    المعجم: الرائد

  7. إِخْزَاءٌ
    • [ خ ز ي ]. ( مصدر أخْزَى ). :- إخْزَاءُ اللِّصِّ :- : إِيقَاعُهُ في الخِزْيِ وَالذُّلِّ وَالْمَهَانَةِ .

    المعجم: الغني

  8. إخزاء


    • إخزاء :-
      مصدر أخزَى .

    المعجم: اللغة العربية المعاصر

  9. أخزى فلانا
    • أهانه وفضحه ، ألحق به خِزْيًا أو عارًا ، أخجله :- لم أتوقع صُدورَ هذا الفعل المُخزي منك - { فَاتَّقُوا اللهَ وَلاَ تُخْزُونِ فِي ضَيْفِي }.

    المعجم: عربي عامة

  10. أخْزَى
    • [ خ ز ي ]. ( فعل : رباعي متعد ). أخْزَيْتُ ، أُخْزِي ، أخْزِ ، مصدر إِخْزَاءٌ .
      1 . :- أَخْزَاهُ اللَّهُ عَلَى أفْعَالِهِ :- : أوْقَعَهُ فِي الخِزْيِ وَالذُّلِّ وَالْمَهَانَةِ .
      2 . :- مَا كَانَ لِيُخْزِيَهُ أمَامَ الْمَلَإِ :-: لِيُهِينَهُ .

    المعجم: الغني

  11. أخزَى
    • أشدّ إذلالاً و إهانة
      سورة : فصلت ، آية رقم : 16

    المعجم: كلمات القران - انظر التحليل و التفسير المفصل

  12. أَخْزَاهُ
    • أَخْزَاهُ : أَهانه .
      و أَخْزَاهُ فضَحه .
      و أَخْزَاهُ أَخجله .
      وفي التنزيل العزيز ، حكايةً عن لوط لقومه : هود آية 78 فاتَّقُوا اللهَ وَلاَ تُخْزُونِ في ضَيْفِي ) ) .

    المعجم: المعجم الوسيط

  13. خزّ الشّوك في الحائط
    • غرزه في أعلاه ؛ لئلاّ يُتَسَلّق عليه :- خزّ الحائط بالشَّوْك .

    المعجم: عربي عامة

  14. خزّ عدوّه بسهم
    • طعنَه ، أصابه به وأنفذه في جسده .

    المعجم: عربي عامة

  15. خَزَّ
    • خَزَّ التّمرُ خَزَّ خَزًّا : كان فيه شيء من الحموضة ، فهو خازٌّ .

    المعجم: المعجم الوسيط

  16. خَزَّ
    • [ خ ز ز ] . ( فعل : ثلاثي متعد بحرف ). خَزَزْتُ ، أَخُزُّ ، خُزَّ ، مصدر خَزٌّ .
      1 . :- خَزَّهُ بسكِّينٍ :- : طَعَنَهُ بِهِ .
      2 . :- خَزَّهُ بِبَصَرِهِ :- : أَصَابَتْهُ عَيْنُهُ .
      3 . :- خَزَّ الْحَائِطَ :- : وَضَعَ عَلَى جَوَانِبِهِ شَوْكاً لَئِلاَّ يُتسَلَّقَ . :- خَزَّ الْحَائِطَ بِالشَّوْكِ .

    المعجم: الغني

  17. خَزَّ
    • [ خ ز ز ]. ( فعل : ثلاثي لازم ). خَزَّ ، يَخَزُّ ، مصدر خَزٌّ . :- خَزَّ التَّمْرُ :- : كَانَ فِيهِ شَيْءٌ مِنَ الحُمُوضَةِ .

    المعجم: الغني

  18. خَزٌّ
    • جمع : خُزُوزٌ . :- فُسْتَانٌ منْ خَزٍّ :- : مِنَ الحَرِيرِ ، مَا يُنْسَجُ منْ صُوفٍ نَاعِمٍ أَوْ حَرِيرٍ .

    المعجم: الغني

  19. خَزّ
    • خَزّ :-
      جمع خُزوز ( لغير المصدر ):
      1 - مصدر خزَّ .
      2 - نسيج من حرير خالص أو من حرير وصوف :- رِداؤها من الخَزِّ .

    المعجم: اللغة العربية المعاصر

  20. خَزٍ
    • خَزٍ :-
      صفة مشبَّهة تدلّ على الثبوت من خزِيَ 1 .

    المعجم: اللغة العربية المعاصر

  21. خز
    • خز -
      1 - مستحي ، خجلان

    المعجم: الرائد

  22. الخَزُّ
    • الخَزُّ من الثياب : ما يُنْسَجُ من صوفٍ وإبْرَيْسَمٍ .
      و الخَزُّ ما يُنْسَجُ من إِبْرَيْسَمٍ خالص . والجمع : خُزُوزٌ .

    المعجم: المعجم الوسيط

  23. خزَّهُ
    • خزَّهُ بسهمٍ خزَّهُ ُ خَزًّا : أَصابه بهوأَنفذه .
      ويقال : خزَّهُ بِبَصَره : أَخذتْهُ عَينُه .
      و خزَّهُ الحائِطَ : وضع الشوكَ في أعلاه لئلا يُتسَلَّقَ .
      ويقال : خزَّ الحائِطَ بالشوك .

    المعجم: المعجم الوسيط

  24. خَز
    • خز - يخز ، خزا
      1 - خزه بالرمح : طعنه به . 2 - خزه بالسهم : أصابه به وأنفذه . 3 - خز الحائط : وضع عليه شوكا أو نحوه لئلا يتسلق . 4 - خزه ببصره : أصابته عينه .

    المعجم: الرائد

  25. خز
    • خز - يخز ، خزا
      1 - خز التمر : كان فيه شيء من الحموضة

    المعجم: الرائد



معنى خزاية في قاموس معاجم اللغة

معجم الغني
**خَزِيَ** - [خ ز ي]. (ف: ثلا. لازمتع. م. بحرف).** خَزِيتُ**،** أَخْزَى**،** اِخْز**َ، مص. خَزَايَةٌ، خَزىً. "خَزِيَ الرَّجُلَ وَمِنْهُ" : اِسْتَحْيَا مِنْهُ.
معجم الغني
**خَزِيَ** - [خ ز ي]. (ف: ثلا. لازم، م. بحرف).** خَزِيتُ**،** أَخْزَى****،** مص. خِزْيٌ، خِزْيَةٌ. 1. "خَزِيَ الرَّجُلُ": وَقَعَ فِي بَلِيَّةٍ وَشَرٍّ. 2. "خَزِيَ مِنْ عَمَلِهِ" : شَعَرَ بِالْعَارِ وَالْمَهَانَةِ وَالذُّلِّ.
معجم الغني
**خِزْيٌ** - [خ ز ي]. (مص. خَزِيَ). "يَا لَلْخِزْيِ " : يَا لَلْعَارِ، يَا لَلْهَوَانِ وَالذُّلِّ.
معجم اللغة العربية المعاصرة
خَزاية [مفرد]: مصدر خزِيَ2/ خزِيَ من.
معجم اللغة العربية المعاصرة
I خزِيَ1 يَخزَى، اخْزَ، خِزْيًا وخَزًى وخِزْيةً، فهو خَزٍ • خزِي فلانٌ: ذلَّ، هان، قُهِر "خزاه الله- {لَوْلاَ أَرْسَلْتَ إِلَيْنَا رَسُولاً فَنَتَّبِعَ ءَايَاتِكَ مِنْ قَبْلِ أَنْ نَذِلَّ وَنَخْزَى}". II خزِيَ2/ خزِيَ من يَخزَى، اخْزَ، خَزَايةً وخَزًى، فهو خزيانُ/خزيانٌ، والمفعول مَخْزِيّ منه • خزِي الرَّجلُ/ خزِي الرَّجلُ من نفسِه: استحيا، خجِل منها "خزِى لفعلته القبيحة". III خِزْي [مفرد]: 1- مصدر خزِيَ1. 2- هلاك وعقاب "{لَهُ نَارَ جَهَنَّمَ خَالِدًا فِيهَا ذَلِكَ الْخِزْيُ الْعَظِيمُ}". 3- فضيحة، عار، ، ضرر للسُّمعة ناتج عن تصرّف لا أخلاقيّ أو غير مناسب "{لَهُمْ فِي الدُّنْيَا خِزْيٌ}". 4- ندامة. 5- ذلّ وهوان "في حالة خِزْي"| يا للْخِزْي: أسلوب للتعبير عن الخجل والشُّعور بالمهانة، يا للعار. 6- حياء.
معجم اللغة العربية المعاصرة
خَزْيانُ/ خَزْيانٌ [مفرد]: ج خَزَايا/ خَزْيانون، مؤ خَزْيا/ خزْيانة، ج مؤ خَزَايا/ خَزْيانات: صفة مشبَّهة تدلّ على الثبوت من خزِيَ2/ خزِيَ من.
مختار الصحاح
خ ز ي : خَزِيَ بالكسر خِزْياً بكسر الخاء أي ذلّ وهان وقال بن السكيت وقع في بلية و أخْزَاهُ الله و خَزِيَ بالكسر خَزَايةً بالفتح أي استحيا فهو خَزْيانُ وقوم خَزَايا وامرأة خَزْيّا
الرائد
* خزي يخزى: خزاية وخزى. ه أو منه: استحيا منه.
الرائد
* خزي يخزى: خزيا وخزى وخزية. 1-ذل. 2-وقع في مصيبة. 3-هلك، مات.
الرائد
* خزي (الـ). *ر.*©خز©.
الرائد
* خزي. 1-مص. خزى. 2-ذل. 3-فضيحة. 4-هلاك. 5-بعد. 6-عقاب، قصاص.


ساهم في نشر الفائدة:




تعليقـات: