وصف و معنى و تعريف كلمة خصيتي:


خصيتي: كلمة تتكون من خمس أحرف تبدأ بـ خاء (خ) و تنتهي بـ ياء (ي) و تحتوي على خاء (خ) و صاد (ص) و ياء (ي) و تاء (ت) و ياء (ي) .




معنى و شرح خصيتي في معاجم اللغة العربية:



خصيتي

جذر [خصت]

  1. أخصاص: (اسم)
    • أخصاص : جمع خُصُّ
  2. خَصِيّ: (اسم)
    • خَصِيّ : اسم المفعول من خَصَى
  3. خَصْي: (اسم)
    • خَصْي : مصدر خَصَى
  4. خَصّ: (اسم)

    • مصدر خَصَّ
  5. خَصي: (اسم)
    • الخَصِي : الذي يَشْتكي خُصاه
    • مصدر خصَى
  6. خَصيّ: (اسم)
    • الجمع : خِصْيان و خِصْيَة
    • خَصيّ : مَخْصيّ ، الذي سُلَّت خُصْيتاه أو نُزعتا
  7. خُصّ: (اسم)
    • الجمع : أَخصاصٌ ، و خِصاصٌ ، و خُصُوصٌ
    • الخُصّ : بيتٌ من شَجَر أَو قصب
    • الخُصّ : حانوت الخمَّار وإِن لم يكن من قَصَب
    • استندت إلى خُصٍّ مائل : التحذير من الاعتماد على ما لا ينفع
  8. خُصي: (اسم)
    • الجمع : خُصًى
    • الخُصْيُ : البيضة من أَعضاء التناسل
    • الخُصْيُ : الجلدةُ التي فيها البيضةُ


  9. خُصيَ: (فعل)
    • خُصِيَ : وَجِعَتْهُ خُصيتاه :
    • كان جوادًا فخُصِيَ : غَنيًّا فافتقر
  10. خِصْيان: (اسم)
    • خِصْيان : جمع خَصيّ
,
  1. خصا
    • " الخُصْيُ والخِصْيُ والخُصْيةُ والخِصْية من أََضاه التناسل : واحدة الخُصى ، والتثنية خِصْيتانِ وخُصْيانِ وخِصْيانِ .
      قال أَبو عبيدة : يقال خُصْية ولم أَسمعها بكسر الخاء ، وسمعت في التثنية خُصْيانِ ، ولم يقولوا للواحد خُصْيٌ ، والجمع خُصىً ؛ قال ابن بري قد جاء خصْيٌ للواحد في قول الراجز : شَرُّ الدِّلاءِ الوَلْغة المُلازِمهْ ، صغيرةٌ كخُصْيِ تَيْسٍ وارِمهْ وقال آخر : يا بِيَبا أَنتَ ، ويا فوقَ البِيَبْ ، يا بِيَبا خُصْياكَ من خُصىً وزُب فثنَّاه وأَفرده .
      وخَصى الفحلَ خِصاءً ، ممدود : سَلَّ خُصْيَيْه ، يكون في الناس والدواب والغنم .
      يقال : برئت إِليك من الخِصاء ؛ قال بِشْر يهجو رجلاً : جَزِيزُ القَفا شَبْعانُ يَرْبِضُ حَجْرَةً ، حَدِيثُ الخِصاءِ ، وارمُ العَفْلِ مُعْبَر وقال أَبو عمرو : الخُصْيَتانِ البَيْضَتان ، والخُصْيان الجِلْدتان اللَّتان فيهما البَىْضتان ؛ وينشد : تقولُ : يا رَبَّاهُ ، يا ربّ هَلِ ، إِن كنتَ من هذا مُنَجِّي أَجَلي ، إِمَّا بتَطْلِيقٍ وإِمَّا بِارْحَلي كأَنَّ خُصْيَيْهِ ، ومن التَّدَلْدُلِ ، ظَرْفُ عجوزٍ فيه ثِنْتا حَنْظَلِ أَراد حنْظَلَتان ؛ قال ابن بري ومثله للبعيث : أَشارَكْتَني في ثَعْلبٍ قد أَكَلْته ، فلم يَبْقَ إِلا جِلْدُه وأَكارِعُهْ ؟ فَدُونَكَ خُصْيَيْهِ وما ضَمَّتِ اسْتُه ، فإِنَّكَ قَمْقامٌ خَبِيثٌ مَراتِعُهْ وقال آخر : كأَنَّ خُصُيَيْهِ ، إِذا تَدَلْدَلا ، أُثْفِيَّتانِ تَحْمِلانِ مِرْجَلا وقال آخر : كأَنَّ خُصْيَيْه ،، إِذا ما جُبَّا دَجاجَتانِ تَلْقُطانِ حَبَّا وقال آخر : قَدْ حَلَفَتْ بالله لا أُحِبُّه ، أَن طالَ خُصْياه وقَصْر زُبُّه وقال آخر : مُتَوَرِّكُ الخُصْيَيْنِ رِخْوُ المَشْرَحِ وقال الحرث بن ظالم يهجو النعمان : أَخُصْيَيْ حِمارٍ ظَلَّ يَكْدِمُ نَجمَةً ، أَتُؤْكَلُ جاراتي ، وجارُك سالِمُ ؟ والخُصْيَة البَيْضة ؛ قالت امرأَة من العرب : لَسْتُ أُبالي أَن أَكون مُحْمِقَهْ ، إِذا رأَيْتُ خُصْيَةً مُعَلَّقَهْ وإِذا ثنَّيت قلت خُصْيان لم تُلْحِقْه التاء ، وكذلك الأَلْيَةُ إِذا ثنَّيت قلتَ أَلْيانِ لم تُلْحِقْه التاءَ ، وهما نادران .
      قال الفراء : كل مقرونين لا يفترقان فلك أَن تحذف منهما هاء التأْنيث ؛ ومنه قوله : تَرْتَجّ أَلياهُ ارْتِجاجَ الوَطْ ؟

      ‏ قال ابن بري : قد جاء خُصْيتان وأَلْيتان بالتاء فيهما ؛ قال يزيد بن الصَّعِق : وإِنَّ الفَحْل تُنْزَعُ خُصْيَتاهُ ، فيُضْحي جافِراً قَرِحَ العِجان ؟

      ‏ قال النابغة الجعدي : كذي داءٍ بإِحْدى خُصْيَتَيْه ، وأُخْرى ما تَوَجَّعُ مِنْ سَقامِ وأَنشد ابن الأَعرابي : قدْ نامَ عَنْها جابرٌ ودَفْطَسا ، يَشْكُو عُروقَ خُصْيَتَيْهِ والنَّسا كأَنَّ ريحَ فَسْوِهِ ، إِذا فَسا ، يَخْرُجُ من فِيهِ ، إِذا تَنَفَّسَا وقال أَبو المُهَوِّسِ الأَسدي قد كُنْتُ أَحْسِبُكُم أُسودَ خَفِيَّةٍ ، فإِذا لَصافِ تَبِيضُ فيها الحُمَّرُ عَضَّتْ أُسَيِّدُ جَدْلَ أَيْرِ أَبِيهِمُ ، يومَ النِّسارِ ، وخُصْيَتَيْهِ العَنْبَرُ (* قوله « عضت أسيد إلخ » أنشده ياقوت في المعجم هكذا : عضت تميم جلد أير أبيكم * يوم الوقيط وعاونتها حضجر ) وقال عنترة في تثنية الأَلْية : مَتى ما تَلْقَني ، فَرْدَيْنِ ، تَرجُفْ روانِفُ أَلْيَتَيْكَ وتُسْتطارا التهذيب : والخُصْية تؤنث إِذا أُفْرِدَت فإِذا ثَنَّوا ذكَّروا ، ومن العرب من يقول الخُصْيتان .
      قال ابن شميل : يقال إِنه لعظيم الخُصْيَتين والخُصْيين ، فإِذا أَفردوا ، قالوا خُصْية .
      ابن سيده : رجل خَصِيٌّ مخْصِيٌّ .
      والعرب تقول : خَصِيٌّ بَصِيٌّ إِتباعٌ ؛ عن اللحياني ، والجمع خِصْيَةٌ وخِصْيانٌ ؛ قال سيبويه : شبهوه بالاسم نحو ظَلِيم وظِلْمان ، يعني أَن فِعْلاناً إِنما يكون بالغالب جمعَ فَعِيلٍ اسْماً ، وموضع القطع مَخْصىً .
      قال الليث : الخِصاءُ أَن تُخْصَى الشاةُ والدابةُ خِصاءً ، ممدود ، لأَنه عيب والعُيوب تَجِيء على فِعال مثل العِثارِ والنِّفارِ والعِضاضِ وما أَشبهها .
      وفي بعض الأَخْبار : الصَّوْمُ خِصاءٌ ، وبعضهم يرويه : وِجاءٌ ، والمعنيان متقاربان .
      وروي عن عُتْبَةَ بن عَْبدٍ السُّلَمِيِّ ، قال : كنت جالساً مع رسول الله ، صلى الله عليه وسلم ، فجاءه أَعرابيّ فقال : يا رسول الله ، نَسْمَعُك تَذْكُرُ في الجنة شَجَرةً أَكْثَرُ شَوْكاً منها الطَّلْحُ ، فقال رسول الله ، صلى الله عليه وسلم : إِن الله يَجْعلُ مكانَ كلِّ شوكةِ مِثْلَ خُصْوَةِ التَّيْسِ المَلْبُودِ فيها سَبْعون لَوْناً من الطَّعام لا يُشْبِهُ الآخرَ (* قوله « لا يشبه الآخر » هكذا في الأصل )؛ قال شمر : لم نسمع في واحدة الخُصَى إِلا خُصْية بالياء لأَن أَصله من الياء ، والطَّلْح المَوْز .
      والخَصِي ، مخفف : الذي يشتكي خُصاه .
      والخَصِيّ من الشِّعْرِ : ما لم يُتَغَزَّلْ فيه .
      والعرب تقول : كان جواداً فَخُصِيَ أَي غَنِيّاً فافْتَقَر ، وكلاهما على المَثَل ؛ قال ابن بري في ترجمة حَلَق في قول الشاعر : خَصَيْتُك يا ابْنَ حَمْزَة بالقَوافِي ، كما يُخْصَى ، من الحَلَقِ ، الحِمار ؟

      ‏ قال الشيخ : الشعراء يجعلون الهِجاء والغَلَبة خِصاءً كأَنه خرج من الفُحول ؛ ومنه قول جرير : خُصِيَ الفَرَزْدق ، والخِصاءُ مَذَلَّةٌ ، يَرْجُو مُخاطَرَة القُرُومِ البُزَّلُِ "

    المعجم: لسان العرب

,
  1. خَصَّهُ
    • ـ خَصَّهُ بالشيءِ خَصّاً وخُصوصاً وخُصوصِيَّةً وخَصوصِيَّةً وخِصِّيصَى وخِصِّيصَاءُ وخَصِّيَّةً وتَخِصَّةً : فَضَّلَهُ .
      ـ خَصَّه بالوُدِّ : كذلك .
      ـ خاصُّ وخاصَّةُ : ضِدُّ العامَّةِ .
      ـ خُصَّانُ وخِصَّانُ : الخَواصُّ .
      ـ خُوَيْصَّةُ : تَصْغيرُ الخاصَّةِ ، ياؤُها ساكِنةٌ ، لأنَّ ياءَ التَّصْغيرِ لا تَتَحَرَّكُ .
      ـ خَصاصُ وخَصاصةُ وخَصاصاءُ : الفَقْرُ ، وقد خَصِصْتَ : والخَلَلُ ، أو كلُّ خَلَلٍ وخَرْقٍ في بابٍ ومُنْخُلٍ وبُرْقُعٍ ونحوه ، أو الثَّقْبُ الصغيرُ ، والفُرَجُ بينَ الأثافِيّ .
      ـ خُصاصةُ : ما يَبْقَى في الكَرْمِ بعدَ قِطافِهِ ، والنَّبْذُ اليسيرُ ، ج : خُصاصٌ .
      ـ خُصُّ : البيتُ من القَصَب ، أو البيتُ يُسَقَّفُ بخَشَبَةٍ كالأَزَج ، ج : خِصاصٌ وخُصوصٌ ، وحانُوتُ الخَمَّارِ ، وإن لم يكن من قَصَبٍ ، وجَيِّدُ الخَمْرِ ،
      ـ خِصُّ : الناقِصُ .
      ـ إِخْصاصُ : الإِزْراءُ .
      ـ خُصَّى : قرية كبيرةٌ ببَغْدادَ في طَرَفِ دُجَيْلٍ ، منها محمدُ بنُ عليّ بنِ محمدٍ الخُصِّيُّ ، وقرية شَرْقِيَّ المَوْصِلِ ، أهْلُها جَمَّالونَ .
      ـ خُصوصُ : موقع بالكوفة ، تُنْسَبُ إليه الدّنانُ الخُصِّيَّةُ على غيرِ قِياسٍ ، وقرية بِمصْرَ بعَينِ شَمْسٍ من الشَّرْقِيَّةِ ، وقرية من كورَةِ أسْيوطَ ، وقرية أُخْرَى بالشرقية ، وهي خُصوصُ السَّعادةِ بِمصْرَ ، وموضع بالبادية .
      ـ تَخْصيصُ : ضِدُّ التَّعْميمِ ، وأخْذُ الغُلامِ قَصَبَةً فيها نارٌ ، يُلَوِّحُ بها لاعِباً .
      ـ اخْتَصَّه بالشيءِ : خَصَّهُ به فاخْتَصَّ وتَخَصَّصَ ، لازمٌ مُتَعَدّ .



    المعجم: القاموس المحيط

  2. أخصَّ
    • أخصَّ يُخصّ ، أخْصِصْ / أخِصَّ ، إخصاصًا ، فهو مُخِصّ ، والمفعول مُخَصّ :-
      • أخصَّه بكذا خصَّ 2 ، آثره به على غيره :- أخصَّه بالحفاوة والتكريم .

    المعجم: اللغة العربية المعاصر

  3. اسْتَخَصّهُ
    • اسْتَخَصّهُ : عَدَّه خَاصًّا .
      و اسْتَخَصّهُ اصطفاه واخْتارَهُ .

    المعجم: المعجم الوسيط

  4. استخصاص
    • استخصاص :-
      خَصْخَصَة ؛ تحويل شركات القطاع العامّ إلى قطاع خاصّ ، وذلك بهدف تحسين الإنتاج ، وتشغيل أكبر قدر من الأيدي العاملة :- شجَّع مجلس الوزراء على ترقية آليّة الاستخصاص ؛ لتطوير الإنتاج وتحسينه .

    المعجم: اللغة العربية المعاصر



  5. إِستَخَصّ
    • إستخص - استخصاصا
      1 - إستخص الشيء : عده خاصا به . 2 - إستخص الشيء : اختاره .

    المعجم: الرائد

  6. أَخَصُّ
    • [ خ ص ص ]. ( أَفْعَلُ التَّفْضِيلِ ). :- هُوَ الأَخَصُّ مِنْ بَيْنِ كُلِّ زُمَلائِهِ :- : الأفْضَلُ ، الأحْسَنُ ، الأوْجَهُ .

    المعجم: الغني

  7. أخصُّ
    • أخصُّ :-
      اسم تفضيل من خَصَّ 1 وخَصَّ 2 : أكثر أهمية ، أفضل ، أوجه
      • بالأخصّ : لا سيما ، - على الأخصّ : على نحو يستحقّ الذكرَ ويلفت النظرَ .

    المعجم: اللغة العربية المعاصر

  8. أَخَصّ


    • أخص
      1 - أفضل ، أوجه .

    المعجم: الرائد

  9. أَخَصَّهُ
    • أَخَصَّهُ به : خَصّه .
      و أَخَصَّهُ فلانٌ فلانًا وبه : صار خَاصًّا به .

    المعجم: المعجم الوسيط

  10. أخاصَ
    • أخاصَ يُخيص ، أخِصْ ، إخاصةً ، فهو مُخِيص :-
      • أخاصت النَّخلةُ ظهر خُوصُها أو ورقها :- أخاصَ الخوصُ : بدا وظهر .

    المعجم: اللغة العربية المعاصر

  11. أخصى
    • أخصى يُخصي ، أَخْصِ ، إخصاءً ، فهو مُخْصٍ ، والمفعول مُخْصًى :-
      أخصى الشَّخصَ / أخصى الفحلَ خَصاه ، سلّ خُصيتيه .



    المعجم: اللغة العربية المعاصر

  12. خصص
    • " خصّه بالشيء يخُصّه خَصّاً وخُصوصاً وخَصُوصِيّةً وخُصُوصِيّةً ، والفتح أَفصح ، وخِصِّيصَى وخصّصَه واخْتصّه : أَفْرَدَه به دون غيره .
      ويقال : اخْتصّ فلانٌ بالأَمر وتخصّصَ له إِذا انفرد ، وخَصّ غيرَه واخْتصّه بِبِرِّهِ .
      ويقال : فلان مُخِصٌّ بفلان أَي خاصّ به وله به خِصِّيّة ؛ فأَما قول أَبي زبيد : إِنّ امرأً خَصّني عَمْداً مَوَدَّتَه ، على التَّنائي ، لَعِنْدِي غيرُ مَكْفُور فإِنه أَراد خَصَّني بمودّته فحذف الحرف وأَوصَل الفعلَ ، وقد يجوز أَن يريد خَصَّني لِمَودّته إِيّايَ فيكون كقوله : وأَغْفِرُ عَوْراءَ الكريمِ ادّخارَ ؟

      ‏ قال ابن سيده : وإِنما وجّهْناه على هذين الوجهين لأَنا لم نسمع في الكلام خَصَصْته متعدية إِلى مفعولين ، والاسم الخَصُوصِيّة والخُصُوصِيّة والخِصِّيّة والخاصّة والخِصِّيصَى ، وهي تُمَدُّ وتُقْصر ؛ عن كراع ، ولا نظير لها إِلا المِكِّيثَى .
      ويقال : خاصٌّ بيّن الخُصُوصِيّة ، وفعلت ذلك بك خِصِّيّةً وخاصّة وخَصُوصيّة وخُصُوصيّة .
      والخاصّةُ : خلافُ العامّة .
      والخاصّة : مَنْ تخُصّه لنفسك .
      التهذيب : والخاصّة الذي اخْتَصَصْته لنفسك ، قال أَبو منصور : خُوَيْصّة .
      وفي الحديث : بادِروا بالأَعمال سِتّاً الدَّجَّالَ وكذا وكذا وخُوَيصّةَ أَحدِكم ، يعني حادثةَ الموتِ التي تَخُصُّ كلَّ إِنسان ، وهي تصغير خاصّة وصُغِّرَت لاحتقارها في جَنْب ما بعدها من البَعْث والعَرْض والحِساب ، أَي بادِرُوا المَوت واجتهدُوا في العمل ، ومعنى المُبادرة بالأَعمال الانْكِماشُ في الأَعمال الصالحة والاهتمامُ بها قبل وقوعها ، وفي تأْنيث الست إِشارةٌ إِلى أَنها مصائب .
      وفي حديث أُم سليم : وخُوَيْصَّتُكَ أَنَسٌ أَي الذي يختصّ بخِدْمتِك وصغّرته لصِغَره يومئذ .
      وسمع ثعلب يقول : إِذا ذُكر الصالحون فبِخاصّةٍ أَبو بكر ، وإِذا ذُكِرَ الأَشْرافُ فبِخاصّةٍ عليٌّ .
      والخُصَّانُ والخِصَّانُ : كالخاصَّةِ ؛ ومنه قولهم : إِنما يفعل هذا خُصّان الناس أَي خواصُّ منهم ؛

      وأَنشد ابن بري لأَبي قِلابة الهذلي : والقوم أَعْلَمُ هل أَرْمِي وراءَهُم ، إِذ لا يُقاتِل منهم غيرُ خُصّانِ والإِخْصاصُ : الإِزْراءُ .
      وخَصَّه بكذا : أَعْطاه شيئاً كثيراً ؛ عن ابن الأَعرابي .
      والخَصَاصُ : شِبْهُ كَوّةٍ في قُبَّةٍ أَو نحوها إِذا كان واسعاً قدرَ الوَجْه : وإِنْ خَصَاصُ لَيْلِهِنّ اسْتَدّا ، رَكِبْنَ من ظَلْمائِه ما اشْتَدّا شبّه القمرَ بالخَصاص الضيّقِ ، أَي اسْتَتَر بالغمام ، وبعضهم يجعل الخَصَاصَ للواسع والضيّق حتى ، قالوا لِخُروق المِصْفاة والمُنْخُلِ خَصَاصٌ .
      وخَصَاصُ المُنْخُل والباب والبُرْقُع وغيرِه : خَلَلُه ، واحدته خَصَاصة ؛ وكذلك كلُّ خَلَلٍ وخَرْق يكون في السحاب ، ويُجْمع خَصاصَاتٍ ؛ ومنه قول الشاعر : مِنْ خَصاصاتِ مُنْخُل وربما سمي الغيمُ نفسُه خَصاصةً .
      ويقال للقمر : بَدَا من خَصاصَةِ الغيم .
      والخَصَاصُ : الفُرَجُ بين الأَثافِيّ والأَصابع ؛

      وأَنشد ابن بري للأَشعري الجُعْفِيِّ : إِلاَّ رَواكِدَ بَيْنَهُنّ خَصَاصَةٌ ، سُفْع المَناكِب ، كلّهنّ قد اصْطَلى والخَصَاصُ أَيضاً : الفُرَج التي بين قُذَذِ السهم ؛ عن ابن الأَعرابي .
      والخَصَاصةُ والخَصَاصاءُ والخَصَاصُ : الفقرُ وسوءُ الحال والخَلّة والحاجة ؛

      وأَنشد ابن بري للكميت : إِليه مَوارِدُ أَهل الخَصَاص ، ومنْ عِنْده الصَّدَرُ المُبْجِل وفي حديث فضالة : كان يَخِرُّ رِجالٌ مِنْ قامتِهم في الصلاة من الخَصَاصة أَي الجوع ، وأَصلُها الفقر والحاجة إِلى الشيء .
      وفي التنزيل العزيز : ويُؤْثِرُون على أَنْفُسِهم ولو كان بهم خَصَاصةٌ ؛ وأَصل ذلك في الفُرْجة أَو الخَلّة لأَن الشيء إِذا انْفرج وَهَى واخْتَلّ .
      وذَوُو الخَصَاصة : ذَوُو الخَلّة والفقر .
      والخَصَاصةُ : الخَلَل والثَّقْبُ الصغير .
      وصدَرَت الإِبل وبها خَصاصةٌ إِذا لم تَرْوَ ، وصدَرت بعطشها ، وكذلك الرجل إِذا لم يَشْبَع من الطعام ، وكلُّ ذلك من معنى الخَصَاصة التي هي الفُرْجة والخَلَّة .
      والخُصَاصةُ من الكَرْم : الغُصْن إِذا لم يَرْوَ وخرج منه الحبّ متفرقاً ضعيفاً .
      والخُصَاصةُ : ما يبقى في الكرم بعد قِطافه العُنَيْقِيدُ الصغيرُ ههنا وآخر ههنا ، والجمع الخُصَاصُ ، وهو النَّبْذ القليل ؛ قال أَبو منصور : ويقال له من عُذوق النخل الشِّمِلُّ والشَّمالِيلُ ، وقال أَبو حنيفة : هي الخَصَاصة ، والجمع خَصَاصٌ ، كلاهما بالفتح .
      وشهرٌ خِصٌ أَي ناقص .
      والخُصُّ : بَيْتٌ من شجر أَو قَصَبٍ ، وقيل : الخُصّ البيت الذي يُسَقَّفُ عليه بخشبة على هيئة الأَزَجِ ، والجمع أَخْصَاصٌ وخِصَاص ، وقيل في جمعه خُصُوص ، سمي بذلك لأَنه يُرَى ما فيه من خَصاصةٍ أَي فُرْجةٍ ، وفي التهذيب : سمي خُصّاً لما فيه من الخَصَاصِ ، وهي التَّفارِيجُ الضيّقة .
      وفي الحديث : أَن أَعرابيّاً أَتى باب النبي ، صلّى اللّه عليه وسلّم ، فأَلْقَمَ عَينَه خَصَاصةَ الباب أَي فُرجَتَه .
      وحانوتُ الخَمّارِ يُسمى خُصّاً ؛ ومنه قول امرئ القيس : كأَنَّ التِّجَارَ أَصْعَدُوا بِسَبِيئةٍ من الخُصِّ ، حتى أَنزَلوها على يُسْرِ الجوهري : والخُصُّ البيت من القصب ؛ قال الفزاريّ : الخُصُّ فيه تَقَرُّ أَعْيُنُنا خَيرٌ من الآجُرِّ والكَمَدِ وفي الحديث : أَنه مر بعبد اللّه بن عمرو وهو يُصْلِح خُصّاً له .
      "

    المعجم: لسان العرب





ساهم في نشر الفائدة:




تعليقـات: