وصف و معنى و تعريف كلمة رفاء:


رفاء: كلمة تتكون من أربع أحرف تبدأ بـ راء (ر) و تنتهي بـ همزة (ء) و تحتوي على راء (ر) و فاء (ف) و ألف (ا) و همزة (ء) .




معنى و شرح رفاء في معاجم اللغة العربية:



رفاء

جذر [رفء]

  1. رَفّاء: (اسم)
    • الرَّفَّاءُ : الذي يَرْفَأُ الثيابَ ونحوها وهي رفَّاءة
  2. رِفاء: (اسم)
    • الرِّفَاءُ : وِئام واتفاق وحُسن عِشْرة
    • بالرِّفاء والبنين : دعاء للمتزوِّج بالالتئام والاتفاق وجمع الشَّمل وإنجاب البنين
  3. رَفَّ: (فعل)
    • رفَّ يَرِفّ ، رَفًّا ورَفيفًا ، فهو رافّ ، والمفعول مرفوفٌ - للمتعدِّي
    • رَفَّتْ أَوْراقُ الشَّجَرِ : اِهْتَزَّتْ ، تَحَرَّكَتْ
    • رَفَّتِ العَيْنُ : رَمَّشَتْ
    • رَفَّ قَلْبُهُ : خَفَقَ ، اِخْتَلَجَ
    • رَفَّ الطَّائِرُ : رَفْرَفَ
    • رَفَّ لَوْنُهُ : بَرَقَ ، تَلأْلأَ
    • رَفَّ الرَّجُلُ : أَكَلَ كَثيراً
    • رَفَّ لَهُ وَإِلَيْهِ : هَشَّ ، اِهْتَزَّ ، اِرْتاحَ
    • رَفَّ القَوْمُ بِهِ : أَحْدَقُوا ، أَحاطُوا بِهِ
    • رَفَّتْ عَلَيْهِ النِّعْمَةُ أَوِ السَّعادَةُ : ضَفَتْ ، ، حَفَّته
    • رَفَّ صاحِبَهُ : أَعْطاهُ ، أَطْعَمَهُ ، أو أَحْسَنَ إِلَيْهِ
    • رَفَّ الرَّضيعُ أُمَّهُ : رَضَعَها
    • رَفَّ اللَّبَنَ : شَرِبَهُ كُلَّ يَوْمٍ
    • رَفَّ العَصيرَ : مَصَّهُ ، تَرَشَّفَهُ
    • رَفَّ الدَّابَّةَ : عَلَفَها
    • رَفَّ الْمَرْأَةَ : قَبَّلَها بِأَطْرافِ شَفَتَيْهِ
    • رَفَّ الثَّوْبَ : رَفَأَهُ بِآخَرَ لِيتَّسِعَ مِنْ أَسْفَلِهِ
    • رَفَّ البَيْتَ : عَمِلَ لَهُ رَفّاً
    • رَفَّ الثوبُ ونحوُه رَفَّ رفَفًا : رقَّ فهو رَفِيفٌ
    • رَفَّ الطائر : رَفْرَفَ
  4. رافَى: (فعل)

    • رَافَاهُ مُرافاة ، ورِفاءً
    • رَافَاهُ مُرافاة ، ورِفاءً : وافَقَهُ
    • رَافَاهُ : داراه
    • رَافَاهُ : حاباه
  5. رافأَ: (فعل)
    • رافأَه مُرافَأَةً ، ورِفاءً
    • رافأَه مُرافَأَةً ، ورِفاءً : وافقه
    • رافأَه في البيع : سامحه وحاباه
  6. رفَأَ: (فعل)
    • رفَأَ يَرفَأ ، رَفْء ، فهو رافِئ ، والمفعول مَرْفوء
    • رَفَأَتِ الثَّوْبَ : رَفَّتْهُ ، رَتَقَتْهُ ، أَصْلَحَتْهُ ، أَيْ جَمَعَتْ بَعْضَهُ إلى بَعْضٍ بِخَيْطِ الإِبْرَةِ
    • رَفَأَ الْمَلاَّحونَ السَّفينَةَ : قَرَّبوها مِنَ الْمَرْفَأِ ، المِينَاءِ
    • رَفَأَ صَديقَهُ : حاباهُ
    • رَفَأَ بَيْنَهُمْ : أَصْلَحَ بَيْنَهُمْ
    • رفَأَ فلانًا : سكَّنه وأزال خوفه
  7. رفَّأَ: (فعل)
    • رفَّأَ يُرفِّئ ، تَرْفِئَةً وتَرْفيئًا ، فهو مُرفِّئ ، والمفعول مُرفَّأ
    • رفَّأ المتزوجَ : هنَّأه بقوله ، بالرِّفاء والبنين ، أي بالاتفاق والوئام وإنجاب الأولاد
,
  1. رَفَا
    • ـ رَفَا الثَّوْبَ : أصْلَحَهُ ،
      ـ رَفَا فلاناً : سَكَّنَهُ من الرُّعْبِ .
      ـ رِّفاءُ : الالْتِحامُ ، والاتِّفاقُ .
      ـ رَفَّيْتُه تَرْفِيَةً : قُلْتُ له : بالرِّفاءِ والبَنِينَ .
      ـ حُيَيُّ بنُ رُفَيٍّ : معروف .

    المعجم: القاموس المحيط

  2. رَفَأَ
    • ـ رَفَأَ السَّفِينَةَ : أدناها من الشَّطِّ ، والمَوْضعُ مَرْفَأٌ ومُرْفَأ ،
      ـ رَفَأَ الثَّوْبَ : لأَمَ خَرْقَهُ ، وضَمَّ بَعْضَهُ إلى بَعْضٍ ، وهو رَفَّاءٌ ،
      ـ رَفَأَ الرَّجُلَ : سَكَّنَهُ ،
      ـ رَفَأَ بينَهُمْ : أصْلَحَ .
      ـ أرْفَأَ : جَنَحَ ، وامْتَشَطَ ، ودَنَا ، وأدْنَى ، وحابَى ودَارَأَ ،
      ـ رَفَأَ إليه : لَجَأَ .
      ـ تَرافَؤُوا : تَوَافَقُوا ، وتَواطَؤُوا .
      ـ رَفَّأهُ تَرْفِئَةً وتَرْفِيئاً : قال له : بِالرِّفَاءِ والبَنِينَ ، أي بالالِتِئَامِ وجَمْعِ الشَّمْلِ .
      ـ يرْفَئِيُّ : المُنْتَزَعُ القَلْبِ فَزَعاً ، وراعِي الغنمِ ، والظَّلِيمُ النَّافِرُ ، والظَّبْيُ القَفُوزُ المُوَلِّي ، واسْمُ عَبْدٍ أسْوَدَ . ـ يَرْفَأُ : مَوْلَى عُمَرَ بنِ الخطَّاب ، رضي الله عنه .

    المعجم: القاموس المحيط

  3. رِفاءٌ
    • [ ر ف أ ]. :- بِالرِّفاءِ والبَنينَ :- : عِبارَةٌ تُرَدَّدُ للمُتَزَوِّجَيْنِ للِدُّعاءِ لَهُما بِالالْتِئامِ وَجَمْعِ الشَّمْلِ في انْتِظارِ أَنْ يُرْزَقا بَنينَ .

    المعجم: الغني

  4. رَفَّاء
    • رَفَّاء :-
      مَنْ حرفته إصلاح الثياب ونحوها ( انظر : ر ف و - رَفَّاء ) :- قُطِع قميصي فذهبت إلى الرَّفَّاء ليصلحه .

    المعجم: اللغة العربية المعاصر

  5. رِفاء
    • رِفاء :-
      1 - مصدر رفَأَ 1 .
      2 - وِئام واتفاق وحُسن عِشْرة ( انظر : ر ف و - رِفاء )
      • بالرِّفاء والبنين : دعاء للمتزوِّج بالالتئام والاتفاق وجمع الشَّمل وإنجاب البنين .

    المعجم: اللغة العربية المعاصر

  6. رَفَّاء
    • رَفَّاء :-
      مَن حرفته إصلاح الثياب ونحوها ( انظر : ر ف أ - رَفَّاء ) :- قُطِع قميصي فذهبت إلى الرَّفَّاء ليصلحه .

    المعجم: اللغة العربية المعاصر

  7. رِفاء
    • رِفاء :-
      وئام واتفاق وحُسْن عِشْرة ( انظر : ر ف أ - رِفاء )
      • بالرِّفاء والبنين : دعاء للمتزوِّج بالالتئام والاتفاق وجمع الشَّمل وإنجاب البنين .

    المعجم: اللغة العربية المعاصر



  8. رَفّاء
    • رفاء
      1 - مصدر رفأ . 2 - إتفاق .

    المعجم: الرائد

  9. رِفاء
    • رفاء
      1 - الذي يرفأ الثياب

    المعجم: الرائد

  10. الرَّفَّاءُ
    • الرَّفَّاءُ : الذي صَناعته رَفْوُ الثياب ونحوها .
      وهي رفَّاءة .

    المعجم: المعجم الوسيط

  11. الرَّفَّاءُ
    • الرَّفَّاءُ : الذي يَرْفَأُ الثيابَ ونحوها .
      وهي رفَّاءة .


    المعجم: المعجم الوسيط

  12. الرِّفَاءُ
    • الرِّفَاءُ الرِّفَاءُ يقال للمتزوج : بالرفاء والبنين : بالوفاق والوئام والخَلَفِ الصالح .
      ( وانظر : رفأ ) .

    المعجم: المعجم الوسيط

  13. الرِّفَاءُ
    • الرِّفَاءُ : الالتِئَامُ والاتِّفاقُ .

    المعجم: المعجم الوسيط

  14. رافَى
    • رافى - مرافاة ورفاء
      1 - رافاه : وافقه . 2 - رافاه : داراه .

    المعجم: الرائد

  15. رفَأ
    • رفأ - يرفأ ، رفأ ورفاء
      1 - رفأ الثوب أو نحوه : لأم خرقة وضم بعضه إلى بعضه الآخر بالخياطة . 2 - رفأ بين القوم : أصلح بينهم . 3 - رفأ السفينة : قربها من الشاطىء . 4 - رفأه : سكنه من الخوف . 5 - رفأه : حاباه ، فضله .

    المعجم: الرائد

  16. رفَأَ 1
    • رفَأَ 1 يَرفَأ ، رَفْئًا ورِفاءً ، فهو رافِئ ، والمفعول مَرْفوء :-
      رفَأ الثَّوبَ ونحوَه رفاه ، ضمَّ بعضَه إلى بعض وأصلح ما به من ثقوب وخروق :- رفأ الجواربَ ، - من اغتاب خرَق ومن استغفر الله رفأ : خرق دينه بالاغتياب ورفأه بالاستغفار ، - خرق ثوب المودّة بإساءته ثم رفَأه بإحسانه :-
      رفأ بين القوم : أصلح بينهم .

    المعجم: اللغة العربية المعاصر

  17. رفا
    • " رَفَوْتُه : سَكَّنْته من الرُّعْب ؛ قال أَبو خِراشٍ الهذلي : رَفَوْني وقالوا : يا خُوَيْلِدُ لا تُرَعْ ، فقلتُ ، وأَنْكَرْت الوُجوهَ : هُمُ هُمُ يقول : سَكَّنُوني ، اعتَبرَ بمشاهدة الوجوه ، وجعلها دليلاً على ما في النفوس ، يريد رَفَؤُوني فأَلقى الهمزة ، وقد تقدم .
      ورَفَوْتُ الثوبَ أَرْفُوه رَفْواً : لغة في رَفَأْتُه ، يُهمز ولا يهمز ، والهمز أَعلى .
      وقال في باب تحويل الهمزة : رَفَوْتُ الثوبَ رَفْواً يُحَوِّلُ الهمزة واواً كما ترى .
      أَبو زيد : الرِّفاءُ الموافَقة ، وهي المُرافاةُ بلا همز ؛

      وأَنشد : ولمَّا أَنْ رأَيتُ أَبا رُوَيْمٍ يُرافِيني ، ويَكْرَهُ أَنْ يُلاما والرِّفاءُ : الالتِحامُ والاتَّفاقُ .
      ويقال : رَفَّيْتُه تَرْفِيةً إذا قلت للمتزوّج بالرِّفاءِ والبَنين ؛ قال ابن السكيت : وإن شئتَ كان معناه بالسكون والطمأْنينة ، من قولهم رَفَوْت الرجلَ إذا سَكَّنته .
      وفي الحديث : أَنه نَهَى أَن يقال بالرِّفاءِ والبَنِين ، قال ابن الأَثير : ذكره الهروي في المعتل ههنا ولم يذكره في المهموز ؛ قال : وكان إذا رَفَّى رجلاً أَي إذا أَحبَّ أَن يَدْعُوَ له بالرِّفاء ، فترَك الهمز ولم يكن الهمزُ من لغته ، وقد تقدم أَكثر هذا القول .
      الفراء : أَرْفَأْتُ إليه وأَرْفَيْتُ إليه لغتان بمعنى جَنَحْت إليه .
      الليث : أَرْفَت السَّفينة قَرُبَتْ إلى الشَّطّ .
      أَبو الدُّقيش : أَرْفَت السفينةُ وأَرْفَيْتُها أَنا ، بغير همز .
      والرُّفَةُ ، بالتخفيف : التِّبْنُ ؛ عن أَبي حنيفة ، تقول العرب : اسْتَغْنَتِ التُّفَةُ على الرُّفَةِ ، والتشديد فيهما لغة ، وقيل : الرُّفَة التِّبْن ، يمانية ، وقد تقدم في الثنائي .
      والرُّفَةُ : دُوَيْبَّة تَصِيدُ تسمَّى عَناقَ الأَرض .
      قال ابن سيده : قضينا على لامِها بالياء لأَنها لام ، قال : وقد يجوز أَن تكون واواً بدليل الضمة .
      التهذيب : الليث الرُّفَة عَناقُ الأَرض تَصِيدُ كما يَصيدُ الفَهْد .
      قال أَبو منصور : غَلِط الليث في الرُّفَةِ في لفظه وتفسيره ، قال : وأَحسبه رأَى في بعض الصحف أَنا أَغنى عنك من التُّفَةِ عن الرُّفَةِ ، فلم يضبطه وغيَّرَه فأَفسده ، فأَما عَناقُ الأَرض فهو التُّفَة مخففة ، بالتاء والفاء والهاء ، ويكتب بالهاء في الإدْراج كهاء الرحمة والنعمة .
      وقال أَبو الهيثم : أما الرَّفْتُ فهو بالتاء فَعْلٌ من رَفَتُّه أَرْفِتُه إذا دَقَقْته .
      ويقال للتِّبْنِ : رُفَتٌ ورَفْتٌ ورُفاتٌ ، وقد مرّ ذكرها .
      والأُرْفِيُّ : لبنُ الظبية ، وقيل : هو اللبنُ الخالصُ المَحْضُ الطَّيِّبُ .
      والأُرْفِيُّ أَيضاً : الماسِخُ ، قال : وقد يكون أُفْعُولاً وقد يكون فُعْلِيّاً ، وقد يكون من الواو لوجود رَفَوْت وعدم رَفَيْت .
      والأَرْفَى : الأَمرُ العظيمُ .
      "

    المعجم: لسان العرب

  18. رفأ
    • " رَفَأَ السفينةَ يَرْفَؤُها رَفْأً : أَدْناها مِن الشَّطِّ .
      وأَرْفَأْتُها إِذا قَرَّبتها إِلى الجَدِّ من الأَرض .
      وفي الصحاح : أَرْفَأْتُها إِرْفاءً : قَرَّبْتها من الشط ، وهو المَرْفَأُ .
      ومَرْفَأُ السفِينةِ : حيث تَقْرُب مِن الشَّطِّ .
      وأَرْفَأْتُ السَّفِينةَ إِذا أَدْنَيْتها الجِدَّةَ ، والجِدَّةُ وَجْهُ الأَرضِ .
      وأَرْفَأَتِ السَّفِينةُ نَفْسُها إِذا ما دَنَتْ للجِدَّة .
      والجَدُّ ما قَرُبَ مِن الأَرض .
      وقيل : الجَدُّ شاطِئُ النهر .
      وفي حديث تَمِيمٍ الدَّارِي : أَنَّهُم رَكِبُوا البحر ثم أَرْفَؤُوا إِلى جزيرة .
      قال : أَرْفَأْتُ السَّفِينةَ إِذا قَرَّبْتها من الشَّطِّ .
      وبعضهم يقول : أَرْفَيْتُ بالياء .
      قال : والأَصل الهمز .
      وفي حديث موسى عليه السلام : حتى أَرْفَأَ به عند فُرْضَةِ الماءِ .
      وفي حديث أَبي هريرة رضي اللّه عنه في القِيامة : فتكونُ الأَرضُ كالسَّفِينةِ الـمُرْفَأَةِ في البحر تَضْرِبها الأَمـْواجُ .
      ورفَأَ الثوبَ ، مهموز ، يَرْفَؤُه رَفْأً : لأَمَ خَرْقَه وضمَّ بعضَه إِلى بَعْضٍ وأَصْلَح ما وَهَى منه ، مشتق من رَفْءِ السَّفينة ، وربما لم يُهمز .
      وقال في باب تحويل الهَمزة : رَفَوْتُ الثوبَ رَفْواً ، تحوَّل الهمزة واواً كما ترى .
      ورجلٌ رَفَّاءٌ : صَنْعَتُه الرَّفْءُ .
      قال غَيْلان الرَّبَعِيُّ : فَهُنَّ يْعْبِطْنَ جَدِيدَ البَيْداءْ * ما لا يُسَوَّى عَبْطُه بالرَّفَّاءْ أَراد برَفْءِ الرَّفَّاءِ .
      ويقال : من اغتابَ خَرَقَ ، ومَن اسْتَغْفر اللّهَ رَفَأَ ، أَي خَرَقَ دِينَه بالاغتِيابِ ورَفَأَه بالاسْتِغْفار ، وكلُّ ذلك على الـمَثَل .
      والرَّفاءُ بالمدّ : الالتِئامُ والاتِّفاقُ .
      وَرَفأَ الرجلَ يَرْفَؤُه رَفْأً : سكنَّه .
      وفي الدعاءِ لِلمُمْلِكِ بالرَّفاءِ والبَنِينَ أَي بالالتئام والاتِّفاقِ وحُسْنِ الاجْتماع .
      قال ابن السكيت : وإِن شئت كان معناه بالسكون والهُدُوِّ والطُّمَأْنينةِ ، فيكون أَصله غير الهمز من قولهم رَفَوْتُ الرجلَ إِذا سَكَّنْته .
      ومن الأَوَّل يقال : أُخِذَ رَفْءُ الثَوبِ لأَنه يُرْفَأُ فيُضَمُّ بعضُه إِلى بعض ويُلأَم بينه .
      ومن الثاني قول أَبي خِراش الهُذَلِيِّ : رَفَوْنِي ، وقالوا : يا خُوَيْلِدُ لا تُرَعْ ! * فقلتُ ، وأَنْكَرْتُ الوُجوهَ : هُمُ هُمُ يقول : سكَّنُوني .
      وقال ابن هانئٍ : يريد رَفَؤُوني فأَلقى الهمزة .
      قال : والهمزة لا تُلْقَى إِلاَّ في الشعر ، وقد أَلقاها في هذا البيت .
      قال : ومعناه أَنِّي فَزِعْتُ فطار قلبي فضَمُّوا بعضي إِلى بعض .
      ومنه بالرِّفاءِ والبَنِينَ .
      ورَفَّأَهُ تَرفِئةً وتَرْفِيئاً : دعا له ، قال له : بالرِّفاءِ والبنين .
      وفي حديث النبي صلى اللّه عليه وسلم : أَنه نَهى أَن يقال بالرِّفاءِ والبنين .
      الرَّفاءُ : الالتئامُ والاتِّفاقُ والبَرَكةُ والنَّماءُ ، وإِنما نهى عنه كراهِيةً لأَنه كان من عادتهم ، ولهذا سُنَّ فيه غيرُه .
      وفي حديث شريح :، قال له رجل : قد تَزَوَّجْتُ هذه المرأَةَ .
      قال : بالرِّفاءِ والبنين .
      وفي حديث بعضهم : أَنه كان إِذا رَفَّأَ رجلاً ، قال : بارك اللّهُ عليكَ وبارك فيكِ ، وجمع بينكما في خير .
      ويهمز الفعل ولا يهمز .
      قال ابن هانئٍ : رَفَّأَ أَي تزوَّج ، وأَصل الرَّفْءِ : الاجتماع والتَّلاؤُم .
      ابن السكيت فيما لا يهمز ، فيكون له معنى ، فإِذا هُمِز كان له معنى آخر : رَفَأْتُ الثوبَ أَرْفَؤُه رَفْأً .
      قال : وقولهم بالرِّفاءِ والبَنِينَ أَي بالتِئامٍ واجتماعٍ ، وأَصله الهمز ، وإِن شئت كان معناه السكونَ < ص > والطُّمَأْنِينةَ ، فيكون أَصله غير الهمز من رَفَوْت الرجلَ إِذا سَكَّنْته .
      وفي حديث أُمِّ زرع : كنتُ لكِ كأَبي زَرْعٍ لأُمِّ زرعٍ في الأُلْفةِ والرِّفاءِ .
      وفي الحديث :، قال لقُرَيْش : جئْتُكُم بالذَّبْح .
      فأَخَذَتْهُم كلمتُه ، حتى إِنَّ أَشَدَّهم فيه وَصاءةً ليَرْفَؤُه بأَحسنِ ما يَجِدُ من القَوْلِ أَي يُسَكِّنُه ويَرْفُقُ به ويَدْعُو له .
      وفي الحديث : أَنَّ رجُلاً شَكا إِليه التَعَزُّبَ فقال له : عَفِّ شعَرَك .
      فَفَعَلَ ، فَارْفَأَنَّ أَي سَكَنَ ما كان به ، والـمُرْفَئِنُّ : الساكِنُ .
      ورَفَأَ الرجلَ : حاباه .
      وأَرْفَأَه : داراه ، هذه عن ابن الأَعرابي .
      ورافَأَنِي الرجلُ في البيعِ مُرافأَةً إِذا حاباكَ فيه .
      ورافأْتُه في البيع : حابَيْتُه .
      وتَرافَأْنا على الأَمْر تَرافُؤاً نحو التَّمالُؤِ إِذا كان كَيْدُهم وأَمْرُهم واحداً .
      وتَرافَأْنا على الأَمْر : تَواطَأْنا وتَوافَقْنا .
      وَرَفَأَ بينهم : أَصْلَح ، وسنذكره في رَقَأَ أَيضاً .
      وأَرْفَأَ إِليه : لَجَأَ .
      الفرَّاء : أَرْفَأْتُ وأَرْفَيْتُ إِليه : لغتان بمعنى جَنَحْتُ .
      واليَرْفَئِيُّ : الـمُنْتَزَعُ القلب فَزَعاً .
      واليَرْفَئِيُّ : راعِي الغنمِ .
      واليَرْفَئِيُّ : الظَّلِيمُ .
      قال الشاعر : كأَنِّي ورَحْلِي والقِرابَ ونُمْرُقِي * على يَرْفَئِيٍّ ، ذِي زَوائدَ ، نِقْنِقِ واليَرْفَئِيُّ : القفُوزُ الـمُوَلِّي هَرَباً .
      واليَرْفَئِيُّ : الظَّبيُ لنَشاطِه وتَدارُكِ عَدْوِه .
      "

    المعجم: لسان العرب



معنى رفاء في قاموس معاجم اللغة

قاموس معاجم
اسم مذكر
اسم مذكر معناه اتفاق وانسجام.
اصل اسم رفاء: عربي
معجم اللغة العربية المعاصرة
رَفْء [مفرد]: مصدر رفَأَ1 ورفَأَ2.
معجم اللغة العربية المعاصرة
I رِفاء [مفرد]: 1- مصدر رفَأَ1. 2- وِئام واتفاق وحُسن عِشْرة (انظر: ر ف و - رِفاء)| بالرِّفاء والبنين: دعاء للمتزوِّج بالالتئام والاتفاق وجمع الشَّمل وإنجاب البنين. II رِفاء [مفرد]: وئام واتفاق وحُسْن عِشْرة (انظر: ر ف أ - رِفاء)| بالرِّفاء والبنين: دعاء للمتزوِّج بالالتئام والاتفاق وجمع الشَّمل وإنجاب البنين. III رَفَّاء [مفرد]: مَنْ حرفته إصلاح الثياب ونحوها (انظر: ر ف و - رَفَّاء) "قُطِع قميصي فذهبت إلى الرَّفَّاء ليصلحه". IV رَفَّاء [مفرد]: مَن حرفته إصلاح الثياب ونحوها (انظر: ر ف أ - رَفَّاء) "قُطِع قميصي فذهبت إلى الرَّفَّاء ليصلحه".
معجم اللغة العربية المعاصرة
رِفاءَة [مفرد]: حرفة الرَّفَّاء، وهو من يَلأم خَرْق الثياب ويُصلحها "أحْنَت الرِّفاءة ظَهْرَه".
الرائد
* رفاء. الذي يرفأ الثياب.
الرائد
* رفاء. 1-مص. رفأ. 2-إتفاق.


ساهم في نشر الفائدة:




تعليقـات: