وصف و معنى و تعريف كلمة زكيتن:


زكيتن: كلمة تتكون من خمس أحرف تبدأ بـ زاي (ز) و تنتهي بـ نون (ن) و تحتوي على زاي (ز) و كاف (ك) و ياء (ي) و تاء (ت) و نون (ن) .




معنى و شرح زكيتن في معاجم اللغة العربية:



زكيتن

جذر [زكت]

  1. زَكيّ: (اسم)
    • الجمع : أزكياء
    • زكِيّ: صالحٌ طاهرٌ طيِّب
    • زكِيّ المَغْرِس: كريم الأصل، طاهر العُنصر
    • أرض زكِيَّة: طيبة خِصبة
    • نَفْسٌ زَكِيَّةٌ : صالِحَةٌ، طاهِرَةٌ، عَفيفَةٌ، طَيِّبَةٌ
  2. أزكياء: (اسم)
    • أزكياء : جمع زَكيّ
  3. زَكيَ: (فعل)
    • زكِيَ يَزكَى ، ازكَ ، زَكًى وزَكاءً ، فهو زاكٍ
    • زكِيَ الشَّيءُ :زكا، نما وزاد
    • زَكِيَتِ الأَرْضُ : خَصُبَتْ
    • زَكِيَ الشَّبابُ : عاشَ في نَعيمٍ، صارَ زَكِيّاً
  4. مُتزكٍّ: (اسم)
    • مُتزكٍّ : فاعل من تَزَكَّى


  5. مُتزكّي: (اسم)
    • مُتزكّي : فاعل من تَزَكَّى
  6. زَكيّ: (اسم)
    • زَكيّ : فاعل من زَكا
  7. مُزَّكّي: (اسم)
    • مُزَّكّي : فاعل من إِزَّكَّى
  8. مُزكّي: (اسم)
    • مُزكّي : فاعل من زَكَّى
  9. مُزْكى: (اسم)
    • مُزْكى : اسم المفعول من أَزْكَى
  10. مُزكّى: (اسم)


    • مُزكّى : اسم المفعول من زَكَّى
  11. تزكية: (اسم)
    • مصدر زكَّى
    • الفوز بالتَّزكية: فوز مرشح في الانتخابات دون أن يكون له منافس
    • (الفلسفة والتصوُّف) تطهير النفس بالانقطاع عن العلاقات البدنية
    • حَدَّدَ الأَبُ التَّزْكِيَةَ الْمَطْلُوبَةَ : الزَّكَاةُ
  12. إِزكاء: (اسم)
    • إزكاء : مصدر أَزْكَى
  13. إِزكاء: (اسم)
    • مصدر أَزْكَى
    • إِزْكَاءُ الزَّرْعِ : نُمُوُّهُ
  14. تزكية: (مصطلحات)
    • ‏تطهير ؛ والتزكية أيضا التنمية‏. (فقهية)
  15. تزكية الشهود: (مصطلحات)
    • بيان صلاحيتهم للشهادة. (فقهية)
  16. تزكية المال: (مصطلحات)


    • دفع ما وجب فيه من الزكاة. (فقهية)
  17. زكي الشّيء:
    • زكا، نما وزاد ''كلما جدَّ في العملِ زكِيت ثروتُه''.
  18. تزكية الشهود: (مصطلحات فقهية)
    • بيان صلاحيتهم للشهادة.
  19. تزكية المال: (مصطلحات فقهية)
    • دفع ما وجب فيه من الزكاة.
  20. زَكِيَ الزَّرْعُ:
    • نَما.
  21. زَكِيَ الشَّبابُ:
    • عاشَ في نَعيمٍ، صارَ زَكِيّاً.
  22. زَكِيَتِ الأَرْضُ:


    • خَصُبَتْ.
  23. زكِيّ المَغْرِس:
    • كريم الأصل، طاهر العُنصر.
  24. ‏المال المزكى: (مصطلحات)
    • ‏المال الذي أخرجت منه الزكاة‏. (فقهية)
  25. ‏المال المزكى: (مصطلحات فقهية)
    • ‏المال الذي أخرجت منه الزكاة‏.
,
  1. زَكيّ
    • زكي - ج، أزكياء
      1- زكي : نام طيب. 2- زكي : صالح. 3- زكي : زائد الخير والفضل. 4- زكي : طاهر من الذنوب والأخطاء.

    المعجم: الرائد

  2. زَكِيَ

    • [ز ك ي]. (فعل: ثلاثي لازم). زَكِيتُ، أَزْكَى، مصدر زَكْيٌ.
      1. :-زَكِيَ الزَّرْعُ :- : نَما.
      2. :-زَكِيَتِ الأَرْضُ :- : خَصُبَتْ.
      3. :-زَكِيَ الشَّبابُ :- : عاشَ في نَعيمٍ، صارَ زَكِيّاً.

    المعجم: الغني

  3. زكِيَ
    • زكِيَ يَزكَى ، ازكَ ، زَكًى وزَكاءً ، فهو زاكٍ :-
      زكِيَ الشَّيءُ زكا، نما وزاد :-كلما جدَّ في العملِ زكِيت ثروتُه.

    المعجم: اللغة العربية المعاصرة

  4. زَكِيّ
    • زَكِيّ :-
      جمع أزكياء (للعاقل):
      1 - صفة مشبَّهة تدلّ على الثبوت من زكَا: صالحٌ طاهرٌ
      • النَّفْسُ الزَّكيّة: التي لم تذنب قطّ، أو التي أذنبت وغُفر لها، - زكِيّ المَغْرِس: كريم الأصل، طاهر العُنصر.
      2 - طيِّب :-زهرٌ زكيّ الرائحة، - أرض زكِيَّة: طيبة خِصبة.

    المعجم: اللغة العربية المعاصرة

  5. زَكي
    • زكي - يزكى ، زكى وزكاء
      1-زكي الشيء : نما وزاد


    المعجم: الرائد

  6. زَكِيٌّ
    • جمع: أَزْكِياءُ. [ز ك و].
      1. :-عَطَّرَتْ ثِيابَها بِعِطْرٍ زَكِيٍّ :- : أَي بِعِطْرٍ طَيِّبٍ.
      2. :-لَهُ نَفْسٌ زَكِيَّةٌ :- : صالِحَةٌ، طاهِرَةٌ، عَفيفَةٌ، طَيِّبَةٌ.
      3. :-عادَ إلى الأَرْضِ الزَّكِيَّةِ :- : الأَرْض الطَّيِّبَة، الخِصْبَة.
      4. :-زَكِيٌّ :- : اِسْمُ عَلَمٍ لِلْمُذَكَّرِ. :-زَكِيَّةُ :- : اِسْمُ عَلَمٍ لِلْمُؤَنَّثِ.

    المعجم: الغني

  7. زَكِيَ
    • زَكِيَ زَكِيَ زَكًى، وزَكاءً: نمَا وزادَ.

    المعجم: المعجم الوسيط

  8. زكي الشّيء
    • زكا، نما وزاد :-كلما جدَّ في العملِ زكِيت ثروتُه.

    المعجم: عربي عامة

  9. إِزْكَاءٌ
    • [ز ك و]. (مصدر أَزْكَى). :-إِزْكَاءُ الزَّرْعِ :- : نُمُوُّهُ.

    المعجم: الغني

  10. تَزْكِيَةٌ
    • [ز ك ي]. (مصدر زَكَّى).
      1. :-حَدَّدَ الأَبُ التَّزْكِيَةَ الْمَطْلُوبَةَ :- : الزَّكَاةُ.
      2. :-قَرَّرُوا تَزْكِيَةَ تَرْشِيحِهِ :- : قَرَّرُوا الْمُصَادَقَةَ عَلَى تَرْشِيحِهِ وَدَعْمَهُ بِلاَ مُنَافَسَةٍ.

    المعجم: الغني

  11. إزْكاء
    • إزْكاء :-
      مصدر أزكى.

    المعجم: اللغة العربية المعاصرة

  12. تزكِية
    • تزكِية :-
      1 - مصدر زكَّى
      • الفوز بالتَّزكية: فوز مرشح في الانتخابات دون أن يكون له منافس.
      2 - (الفلسفة والتصوُّف) تطهير النفس بالانقطاع عن العلاقات البدنية.

    المعجم: اللغة العربية المعاصرة

  13. ‏المال المزكى
    • ‏المال الذي أخرجت منه الزكاة‏

    المعجم: مصطلحات فقهية

  14. تزكية
    • ‏تطهير ؛ والتزكية أيضا التنمية‏

    المعجم: مصطلحات فقهية

  15. تزكية
    • تزكية
      1- مصدر زكى. 2- : أنظر زكاة. 3- «الفوز بالتزكية» في الانتخابات : فوز المرشح من غير أن يكون له منافس.

    المعجم: الرائد

  16. زَكِيَ
    • ـ زَكِيَ: نَمَا، وزادَ، كَتَزَكَّى، وعَطِشَ.
      ـ زَكِيَّةُ: قرية بينَ البَصْرَةِ وواسِطَ.

    المعجم: القاموس المحيط

  17. تزكية
    • انظر الي المرجع

    المعجم: عربي عامة

  18. لعَلـّـه يَزكّى
    • يَـتطهّر بتـَـعليمِك مِنْ دَنـَـس الجهْل
      سورة :عبس، آية رقم :3

    المعجم: كلمات القران - انظر التحليل و التفسير المفصل

  19. يتزكّى
    • يتـطهّر به منَ الذنوب
      سورة :الليل، آية رقم :18

    المعجم: كلمات القران - انظر التحليل و التفسير المفصل

  20. زكا
    • "الزَّكاء، ممدود: النَّماء والرَّيْعُ، زَكا يَزْكو زَكاء وزُكُوّاً.
      وفي حديث علي، كرم الله وجهه: المالُ تنقُصه النَّفقة والعِلم يَزْكُو على الإِنْفاقِ، فاستعار له الزَّكاء وإِن لم يك ذا جِرْمٍ، وقد زَكَّاه اللهُ وأَزْكاه.
      والزَّكاء: ما أَخرجه الله من الثمر.
      وأَرضٌ زَكِيَّةٌ: طيِّبةٌ سمينة؛ حكاه أَبو حنيفة.
      زكا، والزَّرع يَزْكو زَكاء، ممدود،أَي نما.
      وأَزْكاه الله، وكلُّ شيء يزداد ويَنْمي فهو يَزْكو زكاء وتقول: هذا الأَمر لا يَزْكو بفلان زَكاء أَي لا يليق به؛

      وأَنشد: والمالُ يَزْكو بك مُسْتَكْبراً،يَخْتال قد أَشرق للناظرِ (* قوله «اشرق» كذا في الأصل بالقاف، وفي التهذيب بالفاء).
      ابن الأَنْباري في قوله تعالى: وحَناناً من لَدُنَّا وزَكاةً؛ معناه وفعلنا ذلك رحمةً لأَبويه وتَزْكِيةً له؛ قال الأَزهري: أَقام الاسم مُقامَ المصدر الحقيقي.
      والزَّكاةُ: الصلاحُ.
      ورجل تقيٌّ زَكِيٌّ أَي زاكٍ من قوم أَتْقياء أَزْكِياء، وقد زَكا زَكاء وزُكُوّاً وزَكِيَ وتَزَكَّى،وزَكَّاه الله، وزَكَّى نفسَه تَزْكِيةً: مدَحها.
      وفي حديث زينبَ: كان اسمُها بَرَّةَ فغَّيره وقال تُزَكِّي نفسَها.
      وزَكَّى الرجل نفسَه إِذا وصفها وأَثنى عليها.
      والزَّكاةُ: زَكاةُ المال معروفة، وهو تطهيره، والفعل منه زَكَّى يُزَكِّي تَزْكِيةً إِذا أَدّى عن ماله زَكاته غيره: الزَّكاة ما أَخرجته من مالك لتهطره به، وقد زَكَّى المالَ.
      وقوله تعالى: وتُزَكِّيهم بها؛ قالوا: تُطهِّرُهم.
      قال أَبو علي: الزَّكاةُ صفوةُ الشيء.
      وزَكَّاه إِذا أَخذ زَكاتَه.
      وتَزَكَّى أَي تصدَّق.
      وفي التنزيل العزيز: والذين هم للزَّكاةِ فاعِلُون؛ قال بعضُهم: الذين هم للزكاة مُؤْتُون، وقال آخرون: الذين هم للعمل الصالح فاعِلُون، وقال تعالى: خيراً منه زَكاةً؛ أَي خيراً منه عملاً صالحاً، وقال الفراء: زَكاةً صلاحاً، وكذلك قوله عز وجل: وحناناً من لدُنَّا وزَكاةً؛ قال: صلاحاً.
      أَبو زيد النحوي في قوله عز وجل: ولولا فضل الله عليكم ورحمتُه ما زَكا منكم من أَحد أَبداً ولكن الله يُزَكِّي من يشاء؛ وقرئ ما زَكَّى منكم، فمن قرأَ ما زَكا فمعناه ما صلح منكم، ومن قرأَ ما زَكَّى فمعناه ما أَصلح، ولكن الله يُزَكِّي من يشاء أَي يُصلح،وقيل لما يُخْرَج من المال للمساكين من حقوقهم زَكاةٌ لأَنه تطهيرٌ للمال وتَثْميرٌ وإِصْلاحٌ ونماء، كل ذلك قيل، وقد تكرر ذكر الزكاةِ والتَّزْكِيةِ في الحديث، قال: وأَصل الزكاة في اللغة الطهارة والنَّماء والبَركةُ والمَدْح وكله قد استعمل في القرآن والحديث، ووزنها فَعَلةٌ كالصَّدَقة،فلما تحرَّكت الواو وانفتحُ ما قبلها انقلبت أَلفاً، وهي من الأَسماء المشتركة بين المُخْرَج والفعل، فيطلق على العين وهي الطائفة من المال المُزَكَّى بها، وعلى المَعنى وهي التَّزْكِيَة؛ قال: ومن الجهل بهذا البيان أَتى من ظلم نفسَه بالطعن على قوله تعالى: والذي هم للزَّكاةِ فاعلون؛ ذاهباً إِلى العين، وإِنما المراد المعنى الذي هو التَّزْكِيةُ، فالزَّكاة طُهرةٌ للأَموال وزَكاةُ الفِطْرِ طهرةٌ للأَبدان.
      وفي حديث الباقر أَنه، قال: زَكاةُ الأَرض يُبْسُها، يريد طَهارَتَها من النجاسة كالبول وأَشباهه بأَن يجف ويذهب أَثرُه.
      والزَّكا، مقصور: الشَّفْعُ من العدد.
      الجوهري: وزَكاً الشَّفْعُ.
      يقال: خساً أَو زَكاً، والعرب تقول للفرد خَساً وللزوجين اثنين زَكاً، وقيل لهما زَكاً لأَن اثنين أَزْكى من واحد؛ قال العجاج:عن قبْضِ من لاقى أَخاسٍ أَمْ زَكا ابن السكيت: الأَخاسي جمع خَساً، وهو الفرد.
      اللحياني: زَِكِيَ الرجل يَزْكى وزَكا يَزْكو زُكوّاً وزَكاءً، وقد زَكَوْتَ وزَكِيتَ أَي صرت زاكياً.
      ابن الأَنباري: الزَّكاءُ الزِّيادة من قولك زَكا يَزْكو زكاءً، وهذا ممدود، وزكاً، مقصورٌ: الزوجان، ويجوز خَساً وزكاً باللإجْراء، ومن لم يُجْرِهما جعلهما بمنزلة مَثْنى وثُلاثَ ورُباعَ، ومن أَجراهما جعلهما نكرتين.
      وقال أَحمد بن عبيد: خَسا وزَكا لا ينوَّنان ولا تدخلهما الأَلف واللام لأَنهما على مذهب فَعَل وهي وعَفا؛

      وأَنشد للكميت: لادى خَسا أَو زَكا من سِنِيك إلى أَربعٍ فيقول انتظارا (* قوله «لادى» وضع له في الأصل علامة وقفة ولم نجده في غيره، والرسم قابل أن يكون لادّى، من التأدية فاللام مفتوحة، ولأن يكون أدنى من الدنوّ فاللام مكسورة).
      وقال الفراء: يكتب خَسا بالأَلف لأَنه من خَسأَ، مهموز، وزكا يكتب بالأَلف لأَنه من يزكو، والعرب تقول للزوج زَكاً وللفرد خَساً فتلحقه بباب فتىً، ومنهم من يقول زَكا وخَسا فيلحقه بباب زُفَرَ.
      ويقال: هو يُخَسِّي ويُزَكِّي إذا قبض على شيء في كفه وقال أَزَكا أَم خَسا، وهو مهموز.
      الأَصمعي: رجل زُكأَةٌ أَي موسر.
      اللحياني: إنه لمَلِيءٌ زُكأَةٌ أَي حاضر النَّقْد عاجِله.
      ويقال: قد زَكأَه إذا عجَّل نقده.
      وفي حديث معاوية أَنه قدِم المدينة بمال فسأل عن الحسن بن علي فقيل إنه بمكة فأَزْكى المالَ ومضى،فلحِق الحسن فقال: قدِمْتُ بمال فلما بلغني شُخُوصُك أَزْكَيْتُه، وها هوذا؛ قال: كأَنه يريد أَوْعَيْتُه.
      وزَكا الرجلُ يَزْكو زُكوّاً: تَنَعَّم وكان في خِصْب.
      وزَكِيَ يَزْكى: عَطِشَ.
      قال ابن سيده: أَثبته في الواو لعدم ز ك ي ووجود ز ك و؛ قاله ثعلب؛

      وأَنشد: كصاحِبِ الخَمْرِ يَزْكى كُلَّما نَفِدَتْ عنه، وإنْ ذاقَ شِرْباً هَشَّ لِلعَلَلِ"

    المعجم: لسان العرب

  21. تزكَّى
    • تزكَّى يتزكَّى ، تَزَكَّ ، تزكّيًا ، فهو مُتزكٍّ :-
      • تزكَّى الشَّخصُ
      1 - تصدَّق، أدَّى الزكاةَ :- {قَدْ أَفْلَحَ مَنْ تَزَكَّى} - {الَّذِي يُؤْتِي مَالَهُ يَتَزَكَّى} .
      2 - تطهَّر، اهتدى وصلح :- {وَذَلِكَ جَزَاءُ مَنْ تَزَكَّى}: مَن تطهَّر من دنس الكفر والمعاصي.
      • تزكَّى المالُ: نما وزاد.

    المعجم: اللغة العربية المعاصرة

  22. أزكى
    • أزكى يُزكي ، أزْكِ ، إزكاءً ، فهو مُزْكٍ ، والمفعول مُزْكًى (للمتعدِّي) :-
      • أزكى الزَّرعُ زكا، نما وزاد.
      • أزكى المالَ: نمّاه ووفّره :-أزكى ثروته بمشروعات اقتصادية متنوِّعة، - أزكى اللهُ مالَك.

    المعجم: اللغة العربية المعاصرة

  23. زكَّى
    • زكَّى يزكِّي ، زَكِّ ، تزكيةً ، فهو مُزكٍّ ، والمفعول مُزكًّى :-
      • زكَّى فلانٌ أموالَه
      1 - أزكاها، نمّاها وزادَ فيها.
      2 - طهّرها بأداء الزَّكاة :-زكَّى قلبَه من الحقد: طهَّره.
      • زكَّى نفسَه:
      1 - مدَحها ونسَبها إلى الطّهر :- {فَلاَ تُزَكُّوا أَنْفُسَكُمْ} - {يَتْلُو عَلَيْكُمْ ءَايَاتِنَا وَيُزَكِّيكُمْ} - {خُذْ مِنْ أَمْوَالِهِمْ صَدَقَةً تُطَهِّرُهُمْ وَتُزَكِّيهِمْ بِهَا}: تُنمي حسناتهم وترفعهم إلى منازل المخلصين.
      2 - أصلحها، طهَّرها من الذنوب بالعمل الصالح.
      • زكَّى المرشّحَ: سانَده وعزَّزه.
      • زكَّى الشُّهودَ: عدّهم من الثِّقات العُدول.

    المعجم: اللغة العربية المعاصرة

  24. زَكَا
    • ـ زَكَا يَزْكُو زَكاءً وزَكْواً: نَمَا، كأَزْكَى، وزَكَّاهُ الله تعالى، وأزْكاهُ،
      ـ زَكَا الرَّجلُ: صَلُحَ، وتَنَعَّمَ، فهو زكِيٌّ من أزْكياءَ.
      ـ زَكاةُ: صَفْوَةُ الشيءِ، وما أخْرَجْتَه من مالِكَ لتُطَهِّرَهُ به.
      ـ زَكَى: الشَّفْعُ من العددِ.

    المعجم: القاموس المحيط

  25. ازَّكَّى
    • ازَّكَّى يَزَّكَّى ، ازَّكَّ ، فهو مُزَّكٍّ :-
      • ازَّكَّى الشَّخصُ تزكَّى، اهتدى وصلح وتطهّر :- {وَمَا يُدْرِيكَ لَعَلَّهُ يَزَّكَّى} .

    المعجم: اللغة العربية المعاصرة



معنى زكيتن في قاموس معاجم اللغة

الصحاح في اللغة
قال اللِحْيانيّ: قربة مزكوتة، أي مملوءة. وزكَّتَ القِربةَ تزكيتاً: ملأها.وأزكتَت المرأةُ بغلامٍ: ولدَتْه.
تاج العروس

الزَّكْتُ : المَلْءُ أَو مَلْءُ القِرْبَةِ كالتَّزْكِيتِ فيهما يُقَال : زَكَتَ الإِنَاءَ زَكْتاً وزَكَّتَهُ كِلاهُمَا : مَلأَهُ وزَكَتُه الرَّبْوُ زَكْتاً : مَلأَ جَوْفَهُ . وعن الأَحمر : زَكَّتُّ السِّقاءَ والقِرْبَةَ تَزْكِيتاً : مَلأَتُه والسّقاءَ مَزْكُوتٌ ومُزَكَّتٌ . وعن ابن الأَعْرَابيّ : قِرْبَةٌ مزْكُوتَةٌ ومَوْكُوتَةُ ومَزْكُورَةٌ ومَوْكُورَةٌ بمعنىً واحدٍ أَي مملوءَة . ومثلُه عن اللِّحيانيّ وألإِزكَاتِ عن ابن دُرَيْد . زَكْتٌ : ع نقله الصّاغانيُّ . وأَزْكَتتَ المرأَةُ بغُلامٍ : وَلَدَتْ كذا في الصِّحاح . والمَزْكُوتُ : المَهْمُوم أَو المَمْلُوءُ هَمًّا أَو الكَمِدُ من الهَمّ . وفي صفة عليٍّ رضِيَ الله عنه : " كان مَزكوتاً " أَي : مَمْلوءًا عِلْماً من زَكَتُّ الأَناءَ زَكْتاً : إِذا مَلأْتَهُ . وقيل : أَراد : كان مَذّاءً من المَذْيِ . المزكوتُ مِنَ الجَرَادِ الّذِي في بَطْنِهِ بَيْضٌ وكأَنّه بمعنى المملوءِ وهو أَصلُ معنَى المزكوتِ . المْكوتُ : الَّذِي اشْتَدَّ عَلَيْهِ البَرْدُ نقله الصّاغانيُّ . قيل : إِنّ قولَهُم : كان عَليٌّ مَزْكُوتاً مأْخوذمن زَكَتَّهُ الحديثَ زَكْتاً : أَوْعَيْتُهُ إِيَّاهُ أَي : أَحفَظْتُهُ فهو ممّا يتَعَدَّى لمِفعولين . وصَحَّفه شيخُنا فقال : أَوْعَبْتهُ بالموحّدة أَي : جَمعتُه والصَّوابُ بالتّحتيّة كما في غيرِ أَمَّهَات

لسان العرب
زَكَتَ الإِناءَ زَكْتاً وزَكَّتَه كلاهما مَلأَه وزَكَتَه الرَّبْوُ يَزْكُتُه مَلأَ جَوفَه الأَحمر زَكَّتُّ السِّقاءَ والقِربةَ تَزْكِيتاً مَلأْتُه والسقاءُ مَزْكُوتٌ ومُزَكَّتٌ ابن الأَعرابي زَكَّتَ فلانٌ فلاناً عَلَيَّ يُزَكِّتُه أَي أَسْخَطه وأَزْكَتَتِ المرأَةُ بغلام ولدته وقِربة مَزْكُوتة ومَوكُوتةٌ ومَزكُورةٌ ومَوكُورة بمعنى واحد مملوءة وفي النوادر زَفَتَ فلانٌ في أُذنِ الأَصَمِّ الحديثَ زَفْتاً وكَتَّه كَتَّاً وزَكَتَه بمعنى وفي صفة عليّ عليه السلام أَنه كان مَزْكُوتاً أَي مملوءاً علماً هو من زَكَتُّ الإِناءَ إِذا ملأْته وزَكَتَه الحديثَ زَكْتاً إِذا أَوعاه إِياه وقيل أَراد كان مَذّاءً من المَذْيِ


ساهم في نشر الفائدة:




تعليقـات: