وصف و معنى و تعريف كلمة سأمدي:


سأمدي: كلمة تتكون من خمس أحرف تبدأ بـ سين (س) و تنتهي بـ ياء (ي) و تحتوي على سين (س) و ألف همزة (أ) و ميم (م) و دال (د) و ياء (ي) .




معنى و شرح سأمدي في معاجم اللغة العربية:



سأمدي

جذر [أمد]

  1. سَمَدَ: (فعل)
    • سمَدَ يَسمُد ، سُمُودًا ، فهو سامِد
    • سَمَدَ الشَّيْءُ : علاَ
    • سمَد الشَّخصُ : لها، غفل وسها
    • سَمَدَ الوَلَدُ : رَفَعَ رَأْسَهُ وَنَصَبَ صَدْرَهُ
    • سَمَدَ عنه: غَفَلَ وسَها
    • سَمَدَ: بُهِتَ وتحيَّر
  2. سمَّدَ: (فعل)
    • سمَّدَ يسمِّد ، تسميدًا ، فهو مُسمِّد ، والمفعول مُسمَّد
    • سمَّد الأرضَ:وضع فيها السَّمادَ لإصلاحها وزيادة إخصابها
    • سَمَّدَ الشَّعْرَ : حَلَقَهُ، اِسْتَأْصَلَهُ
    • سَمَّدَ الوَلَدَ : ألْهَاهُ
  3. سَمد: (اسم)
    • السَّمْدُ : الدائمُ السَّرْمَدُ
  4. سامدونَ: (اسم)
    • سامدونَ : جمع سامِدُ


  5. اِسمَدَّ: (فعل)
    • اسْمَدَّ : وَرِمَ وَرَمًا شديدًا
  6. سَماد: (اسم)
    • الجمع : أَسْمِدَة
    • السَّمَادُ : ما يوضع في الأَرض من المُخْصِبَات ليجود زرعها
    • سَماد كيماويّ: مركّبات كيميائيَّة أشهرها المركَّبات الآزوتيَّة، تستعمل مخصِّبات للتربة
  7. سُمُود: (اسم)
    • سُمُود : مصدر سَمَدَ
  8. سامِد: (اسم)
    • سامِد : فاعل من سَمَدَ
  9. مُسمَّد: (اسم)
    • مُسمَّد : اسم المفعول من سمَّدَ
  10. مُسمِّد: (اسم)


    • مُسمِّد : فاعل من سمَّدَ
  11. سُمود: (اسم)
    • مصدر سمَدَ
  12. سامِد: (اسم)
    • وَلَدٌ سَامِدٌ : غَبِيٌّ أوْ مُتَكَبِّرٌ
    • وَجَدَهُ سَامِداً : سَاهِياً ، النجم آية 60 أفَمِنْ هَذَا الحَدِيثِ تَعْجَبُونَ وَتَضْحَكُونَ وَلاَ تَبْكُونَ، وَأنْتُمْ سَامِدُونَ (قرآن)
    • وِعَاءٌ سَامِدٌ : مَلْآنُ مُنْتَصِبٌ
  13. سَميد: (اسم)
    • السَّمِيدُ : : طَحينٌ أَبْيَضُ خَشِنٌ
  14. أَسْمِدَة: (اسم)
    • أَسْمِدَة : جمع سَماد
  15. تَسميد: (اسم)
    • مصدر سَمَّدَ
    • تَسْمِيدُ الأَرْضِ : وَضْعُ السَّمَادِ فِيهَا لإِصْلاَحِهَا
  16. تسميد: (اسم)


    • تسميد : مصدر سمَّدَ
  17. سَوَامدُ: (اسم)
    • سَوَامدُ : جمع سَّامِدَةُ
  18. سماد: (مصطلحات)
    • ما يوضع في الأرض من أجل إخصاب الزرع، كالروث ونحوه، والجمع أسمدة. (فقهية)
  19. سَمَدَ الشَّيْءُ:
    • علاَ.
  20. سَمَدَ الوَلَدُ:
    • رَفَعَ رَأْسَهُ وَنَصَبَ صَدْرَهُ، أوْ تَحَيَّرَ أوْ لَهَا يَلْهُو.
  21. سَمَدَ عنه:
    • غَفَلَ وسَها.
  22. سَمَّدَ الشَّعْرَ:


    • حَلَقَهُ، اِسْتَأْصَلَهُ.
  23. سَمَّدَ الفَلاَّحُ الأَرْضَ:
    • جَعَلَ فِيها السَّمَادَ لِيُصْلِحَها.
  24. سَماد كيماويّ:
    • مركّبات كيميائيَّة أشهرها المركَّبات الآزوتيَّة، تستعمل مخصِّبات للتربة.
  25. سمَّد الأرضَ:
    • وضع فيها السَّمادَ لإصلاحها وزيادة إخصابها.
,
  1. سمد (المعجم لسان العرب)
    • "سَمَدَ يَسْمُد سُموداً: علا.
      وسَمَدت الإِبل وتَسْمُدُ سُموداً: لم تعرِف الإِعياء.
      ويقال للفحل إِذا اغتلم.
      قد سمَد.
      والسَّمْد من السَّير: الدأْب.
      والسَّمْدُ: السير الدائم.
      وسَمَدت الإِبل في سيرها: جَدَّت.
      وسَمَدَ: ثبت في الأَرض ودام غليه.
      وهو لك أَبداً سَمْداً سَرْمَداً؛ عن ثعلب بمعنى واحد.
      ولا أَفعل ذلك أَبداً سمداً سرمداً.
      والسُّمود: اللهو.
      وسَمَد سُمُوداً: لها.
      وسمَّده: أَلهاه.
      وسمَد سُموداً: غَنَّى؛ قال ثعلب: وهي قليلة؛ وقوله عز وجل: وأَنتم سامِدون؛ فَسِّرَ باللهو وفسر بالغِناء؛ وقيل: سامدون لاهُون؛ وقال ابن عباس: سامدون مستكبرون؛ وقال الليث: سامدون ساهون.
      والسُّمود في الناس: الغفلة والسَّهْوُ عن الشيء.
      وروي عن ابن عباس أَنه، قال: السُّمود الغناء بلغة حِمْيَر؛‏

      يقال: ‏اسْمُدي لنا أَي غَنِّي لنا.
      ويقال لِلقَيْنَةِ: أَسمِدِينا أَي أَلهِينا بالغناء؛ وقيل: السُّمود يكون سروراً وحزناً؛

      وأَنشد: رمَى الحِدْثانُ نِسْوَةَ آلِ حَزْبٍ بأَمْرٍ، قد سَمَدْنَ له سُمودا فَرَدَّ شُعورَهُنَّ السُّودَ بِيضاً،ورَدَّ وُجوهَهُن البِيضَ سُودا ابن الأَعرابي: السامِدُ اللاهي، والسامِدُ الغافلُ، والسامد الساهي، والسامد المُتَكَبِّر، والسامد القائم، والسامد المُتَحير بَطَراً وأَشَراً، والسامد الغبيُّ.
      وفي حديث عليّ أَنه خرج إِلى المسجد والناسُ ينتظرونه للصلاة قياماً فقال ما لي أَراكم سامدين، قال أَبو عبيد قوله سامدين يعني القيام؛ قال المبرد: السامد القائم في تَحيُّر، وأَنشد: قيل: قُمْ فانظُرْ إِليهم،ثم دَعْ عنك السُّمود؟

      ‏قال ابن الأَثير: السامد المنتصب إِذا كان رافعاً رأْسه ناصباً صدره،أَنكر عليهم قيامهم قبل أَن يَرَوا إِمامهم؛ ومنه الحديث الآخر: ما هذا السُّمودُ؛ وقيل: هو الغفلة والذَّهابُ عن الشيء.
      وسَمَدَ سُموداً: رفع رأْسه تكبُّراً.
      وكلُّ رافعٍ رأْسَه، فهو سامد.
      وقد سَمِدَ يَسْمَدُ ويَسْمُد سموداً؛ قال رؤْبة بن العجاج يصف إِبلاً.
      سَوامِدُ الليلِ خِفافُ الأَزوادْ أَي دَوائبُ.
      وقوله خِفافُ الأَزواد أَي ليس في بطونها علَف؛ وقيل: ليس على ظهورها زاد للراكب، وسَمَدَ الرجلُ سُموداً: بُهِتَ، وسَمَدَه سَمْداً: قصده كصَمَده.
      وتسميدُ الأَرض: أَن يُجْعَل فيها السَّمادُ وهو سِرجِينٌ ورَماد.
      وسَمَدَ الأَرض سَمْداً: سهلها.
      وسمَّدها: زبَّلها.
      والسَّمادُ: تراب قَوِيٌّ يُسَمَّدُ به النبات.
      وفي حديث عمر، رضي الله عنه: أَن رجلاً كان يُسَمِّدُ أَرضَه بعَذِرَة الناس، فقال: أَما يَرضى أَحدُكم حتى يُطِعمَ الناس ما يَخرج منه؟ السَّماد ما يُطرح في أُصول الزرع والخُضَر من العذرة والزِّبْل ليَجود نَباتُه.
      والمِسْمَد: الزَّبيلُ؛ عن اللحياني.
      قال: ولا يقال.
      وتَسْميدُ الرأْس: استئصالُ شَعَره، لغة في التسبيدِ.
      وسَمَّد شعره: استأْصله وأَخذه كله.
      والسَّميدُ: الطعام؛ عن كراع؛ قال: هي بالدال غير المعجمة.
      والإِسميدُ: الذي يسمى بالفارسية سَمِدْ معرّب؛ قال ابن سيده: لا أَدري أَهو هذا الذي حكاه كراع أَم لا.
      والمُسْمَئِدُّ: الوارم.
      واسْمَأَدَّ، بالهمز، اسمِئْداداً: وَرِمَ؛ وقيل: ورِمَ غضباً.
      وقال أَبو زيد: وَرِمَ ورَماً شديداً.
      واسمأَدَّت يده: ورِمَت.
      وفي حديث بعضهم: اسمأَدَّت رجلها أَي انَتَفَخَت وورِمَت.
      وكلُّ شيءٍ ذهب أَو هَلَك، فقد اسْمدَّ واسمَأَدَّ.
      واسْمادَّ من الغضب كذلك.
      واسْمادَّ الشيءُ: ذهب.
      "
  2. سَمَدَ (المعجم القاموس المحيط)


    • ـ سَمَدَ سُموداً: رَفَعَ رأسَهُ تَكَبُّراً، وعَلاَ،
      ـ سَمَدَتِ الإِبِلُ: جَدَّتْ في السَّيْر، ودَأَبَ في العَمَلِ، وقامَ مُتَحَيِّراً، ولَهَا.
      ـ سُمودُ: يكونُ حُزْناً وسُروراً.
      ـ سَمَّدَ الأرضَ تَسْميداً: جَعَلَ فيها السَّماد، أي: السِّرْقِينَ بِرَمادٍ،
      ـ سَمَّدَ الشَّعَرَ: اسْتَأصَلَهُ.
      ـ قولُ رُؤْبَة: سَوامِدُ اللَّيْلِ خِفافُ الأَزوادْ: دَوائِمُ السَّيْرِ، وغَلِطَ الجوهريُّ في تفسيرهِ بـ: ما في بُطونِها علَفٌ.
      ـ هو لكَ سَمْداً: سَرْمَداً.
      ـ سَميدُ: الحُوَّارى، وبالذالِ أفْصَحُ.
      ـ اسْمَدَّ اسْمِداداً، واسْمادَّ اسميداداً: ورِمَ غَضَباً.
      ـ سَمَدانُ: حِصْنٌ باليمنِ عَظيمٌ.
  3. سمَدَ (المعجم اللغة العربية المعاصر)
    • سمَدَ يَسمُد ، سُمُودًا ، فهو سامِد :-
      سمَد الشَّخصُ
      1 - لها، غفل وسها :- {وَتَضْحَكُونَ وَلاَ تَبْكُونَ. وَأَنْتُمْ سَامِدُونَ} .
      2 - تكبَّر :- {وَتَضْحَكُونَ وَلاَ تَبْكُونَ. وَأَنْتُمْ سَامِدُونَ} .
  4. سمَّدَ (المعجم اللغة العربية المعاصر)
    • سمَّدَ يسمِّد ، تسميدًا ، فهو مُسمِّد ، والمفعول مُسمَّد :-
      سمَّد الأرضَ وضع فيها السَّمادَ لإصلاحها وزيادة إخصابها.
  5. سمد (المعجم الرائد)
    • سمد - يسمد ، سمودا
      1- سمد الشيء : علا. 2- سمد : رفع رأسه ونصب صدره. 3- سمد : تحير. 4- سمد : لها. 5- سمد عنه : غفل عنه ، لم يهتم به.ˆ
  6. السَّمَادُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • السَّمَادُ : ما يوضع في الأَرض من المُخْصِبَات ليجود زرعها. والجمع : أَسْمِدَة.


  7. السَّمِيدُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • السَّمِيدُ : لغة في السَّمِيذُ ، وهو لُبَابُ الدقيقِ.
  8. السَّمْدُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • السَّمْدُ : الدائمُ السَّرْمَدُ.
  9. سَمَّدَهُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • سَمَّدَهُ : أَلْهَاه.
      و سَمَّدَهُ الأَرضَ: جعل فيها السَّمادَ وأَصْلَحَها به.
  10. سَامِدٌ (المعجم الغني)
    • جمع: ون، ات. [س م د]. (فاعل من سَمَدَ).
      1. :-وَلَدٌ سَامِدٌ :- : غَبِيٌّ أوْ مُتَكَبِّرٌ.
      2. :-وَجَدَهُ سَامِداً :- : سَاهِياً.النجم آية 60 أفَمِنْ هَذَا الحَدِيثِ تَعْجَبُونَ وَتَضْحَكُونَ وَلاَ تَبْكُونَ، وَأنْتُمْ سَامِدُونَ (قرآن).
      3. :-وِعَاءٌ سَامِدٌ :- : مَلْآنُ مُنْتَصِبٌ.
  11. إِسمَدّ (المعجم الرائد)
    • إسمد - اسمدادا
      1- إسمد : ورم ورما شديدا. 2- إسمدت اليد : ورمت. 3- إسمد : إنتفخ غضبا. 4- إسمد الشيء : ذهب، اختفى.
  12. سمَّد (المعجم الرائد)
    • سمد - تسميدا
      1- سمد الأرض : جعل فيها السماد. 2- سمد الشعر : قلعه من أصله. 3- سمده الهاه.
  13. سماد كيماويّ (المعجم عربي عامة)
    • (كم) مركّبات كيميائيَّة أشهرها المركَّبات الآزوتيَّة، تستعمل مخصِّبات للتربة.
  14. سمد الشّخص (المعجم عربي عامة)
    • لها، غفل وسها :- {وَتَضْحَكُونَ وَلاَ تَبْكُونَ. وَأَنْتُمْ سَامِدُونَ}.
  15. سمّد الأرض (المعجم عربي عامة)
    • وضع فيها السَّمادَ لإصلاحها وزيادة إخصابها.
  16. سمد (المعجم مختار الصحاح)
    • س م د: السَّامِدُ اللاهي بفتح السين السيد الموطأ الأكناف ولا تقل السميدع بضم السين
  17. اسْمَدَّ (المعجم المعجم الوسيط)
    • اسْمَدَّ : وَرِمَ وَرَمًا شديدًا، ويقال: اسْمَدَّ من الغَضَب والغيظ.
  18. سَمَدَ (المعجم المعجم الوسيط)
    • سَمَدَ سَمَدَ ُ سُمُودًا: عَلاَ.
      و سَمَدَ رفع رأْسه ونَصَبَ صَدرَه.
      و سَمَدَ لَهَا.
      و سَمَدَ عنه: غَفَلَ وسَها.
      وفي التنزيل العزيز: النجم آية 59 سَمَدَ 61أفَمِنْ هذَا الحَدِيْثِ تَعْجَبُونَ وَتَضْحَكُونَ وَلا تَبْكُونَ وَأَنْتُمْ سَامِدُونَ ) ) .
      و سَمَدَ بُهِتَ وتحيَّر.
      وفي الحديث: حديث شريف مالي أَراكم سامدين //.
  19. سَمَدَ (المعجم الغني)
    • [س م د]. (فعل: ثلاثي لازم، متعد بحرف). سَمَدْتُ، أَسْمُدُ، مصدر سُمُودٌ.
      1. :-سَمَدَ الشَّيْءُ :- : علاَ.
      2. :-سَمَدَ الوَلَدُ :- : رَفَعَ رَأْسَهُ وَنَصَبَ صَدْرَهُ، أوْ تَحَيَّرَ أوْ لَهَا يَلْهُو.
      3. :-سَمَدَ عَنْهُ :- : غَفَلَ عَنْهُ.
  20. سَمَّدَ (المعجم الغني)
    • [س م د]. (فعل: رباعي متعد). سَمَّدْتُ، أُسَمِّدُ، سَمِّدْ، مصدر تَسْمِيدٌ.
      1. :-سَمَّدَ الفَلاَّحُ الأَرْضَ :- : جَعَلَ فِيها السَّمَادَ لِيُصْلِحَها.
      2. :-سَمَّدَ الشَّعْرَ :- : حَلَقَهُ، اِسْتَأْصَلَهُ.
      3. :-سَمَّدَ الوَلَدَ :- : ألْهَاهُ.
  21. تَسْمِيدٌ (المعجم الغني)
    • [س م د]. (مصدر سَمَّدَ). :-تَسْمِيدُ الأَرْضِ :- : وَضْعُ السَّمَادِ فِيهَا لإِصْلاَحِهَا.
  22. سَمِيدٌ (المعجم الغني)
    • [س م د].
      1. :-طَعَامٌ مِنْ سَمِيدٍ :- : طَعَامٌ مِنَ لُبَابِ الدَّقِيقِ.
      2. : طَحينٌ أَبْيَضُ خَشِنٌ.
  23. سَمَادٌ (المعجم الغني)
    • جمع: أسْمِدَةٌ. [س م د]. :-وَضَعَ السَّمَادَ بِالحَقْلِ :- : مَادَّةٌ مِن زِبْلِ الحَيَوَانَاتِ، أوْ مَوَادَّ كِيمَاوِيَّةٍ تَصْلُحُ لإخْصَابِ الأرْضِ وَتَغْذيَةِ زَرْعِهَا.
  24. سَمِيد (المعجم اللغة العربية المعاصر)
    • سَمِيد :-
      لُباب الدّقيق، نوعٌ من الطّحين الأبيض الخشن، يُستخدم في صناعة المكرونة :-وضع اللّحم في السَّميد قبل تحميره في الزَّيت.
  25. سَماد (المعجم اللغة العربية المعاصر)
    • سَماد :-
      جمع أسمِدَة: كلُّ ما يُوضع في الأرض من المخْصِبات ليجود زرعها :-سَماد عضويّ/ آزوتيّ/ معدنيّ.
      سَماد كيماويّ: (الكيمياء والصيدلة) مركّبات كيميائيَّة أشهرها المركَّبات الآزوتيَّة، تستعمل مخصِّبات للتربة.


معنى سأمدي في قاموس معاجم اللغة

Advertisements
معجم الغني
**أَمَدٌ** \- ج:**آمادٌ**. [أ م د]. 1. "طالَ عَلَيْهِمُ الأَمَدُ" : الوَقْتُ، الزَّمانُ. "مُنْذُ أَمَدٍ بَعيدٍ" "مُنْذُ أَمَدٍ غَيْرِ بَعيدٍ". 2. "أَنْجَزَ العَمَلِيَّةَ الحِسابِيَّةَ في أَمَدٍ قَصيرٍ" : في وَقْتٍ قَصيرٍ، في فَتْرَةٍ، في بُرْهَةٍ. 3. "أَمَدُ الحَياةِ" : مُدَّتُها. 4. "بَيْنَهُما أَمَدٌ بَعيدٌ": غايَةٌ، مَسافَةٌ. **![آل عمران آية 30]تَوَدُّ لَوْ أَنَّ بَيْنَها وَبَيْنَهُ أَمَدا**ً** بَعيدا**ً! (قرآن). 5. "ضَرَبَ لَهُ أَمَداً" : أَجَلاً. "هُوَ بَعيدُ الآمادِ".
Advertisements
معجم الغني
**أَمَدَّ** \- [م د د]. (ف: ربا. لازمتع. م. بحرف).** أَمْدَدْتُ**،** أُمِدُّ**،** أَمْدِدْ**، مص. إِمْدادٌ. 1. "أَمَدَّ زَميلَهُ بِمُساعَدَةٍ لَمْ يَكُنْ يَحْلُمُ بِها" : أَعانَهُ. 2. "أَمَدَّهُ بِمُهْلَةٍ لِيُنْجِزَ تَمارينَهُ" : أَمْهَلَهُ. 3. "كانَ الجُنْدُ بِحاجَةٍ إلى مَنْ يُمِدُّهُمْ بِالْمَؤونَةِ" : إلى مَنْ يُزَوِّدُهُمْ، يُدَعِّمُهُمْ . 4. "أَمَدَّهُ بِالمالِ مِنْ أَجْلِ مَشْروعٍ تِجارِيٍّ": أَعْطاهُ إِيَّاهُ. 5. "أَمَدَّ اللَّهُ في عُمْرِهِ، في أَجَلِهِ" : أَطالَهُ. 6. "أَمَدَّ الدَّواةَ" : زَادَ في مائِها أَوْ جَعَلَ فيها المِدادَ، الحِبْرَ. 7. "أَمَدَّ الجُرْحُ" : صَارَتْ فيهِ المِدَّةُ، أَي القَيْحُ. 8. "أَمَدَّ النَّهارُ": اِرْتَفَعَ وَانْبَسَطَ ضِياؤُهُ. 9. "أَمَدَّ في مِشْيَتِهِ" : تَبَخْتَرَ.
مختار الصحاح
أ م د : الأمَدُ بفتحتين الغاية كالمدى
لسان العرب
الأَمَدُ الغاية كالمَدَى يقال ما أَمدُك ؟ أَي منتهى عمرك وفي التنزيل العزيز ولا تكونوا كالذين أُوتو الكتاب من قبل فطال عليهم الأَمدُ فَقَسَتْ قلوبهم قال شمر الأَمَدُ منتهى الأَجل قال وللإِنسان أَمَدانِ أَحدهما ابتداء خلقه الذي يظهر عند مولده والأَمد الثاني الموت ومن الأَول حديث الحجاج حين سأَل الحسن فقال له ما أَمَدُكَ ؟ قال سنتان من خلافة عمر أَراد أَنه ولد لسنتين بقيتا من خلافة عمر رضي الله عنه والأَمَدُ الغضب أَمِدَ عليه وأَبِدَ إِذا غضب عليه وآمِدُ بلد ( * قوله « وآمد بلد إلخ » عبارة شرح القاموس وآمد بلد بالثغور في ديار بكر مجاورة لبلاد الروم ثم قال ونقل شيخنا عن بعض ضبطه بضم الميم قلت وهو المشهور على الألسنة ) معروف في الثغور قال بآمِدَ مرَّةً وبرأْسِ عينٍ وأَحياناً بِمَيَّا فارِقينا ذهب إِلى الأَرض أَو البقعة فلم يصرف والإِمِّدانُ الماءُ على وجه الأَرض عن كراع قال ابن سيده ولست منه على ثقة وأَمَدُ الخيل في الرهان مَدافِعُها في السباق ومنتهى غاياتها الذي تسبق إِليه ومنه قول النابغة سَبْقَ الجوادِ إِذا استولى على الأَمَدِ أَي غلب على منتهاه حين سبق وسيلة إِليه أَبو عمرو يقال للسفينة إِذا كانت مشحونة عامِدٌ وآمِدٌ وعامدة وآمِدَة وقال السامدُ العاقل والآمِدُ المملوء من خير أَو شرّ
الرائد
* أمد يأمد: أمدا. عليه: غضب عليه.
الرائد
* أمد إمدادا. (مدد) 1-ه: أعانه وأغاثه. 2-الجند: نصرهم وقواهم بجماعة غيرهم. 3-ه بمال أو نحوه: أعطاه. 4-أجله: أطاله وأخره. 5-ه الله في الخير: أكثره. 6-الجرح: صارت فيه «المدة»، وهي القيح. 7-ه في ضلاله: أطال له. 8-الكاتب: أعطاه «مدة» قلم، أي مقدار ما يتخذ على القلم من الحبر. 9-الحمل: سقاه «المديد»، وهو ماء مزج بالدقيق. 10-النهار: ارتفع وتقدم. 11-ه: أمهله، أجله «أمد الدائن المدين. 12-الدواة: زاد في مائها وحبرها. 13-الدواة: جعل فيها «مدادا»، أي حبرا. 14-في مشيته: تبختر، إختال.
الرائد
* أمد تأميدا. 1-بين «الأمد»، أي الغاية والنهاية. 2-الإناء: أفرغه كله.
الرائد
* أمد. ج آماد 1-مص. أمد. 2-غاية ونهاية. 3-غضب.
Advertisements


ساهم في نشر الفائدة:




تعليقـات: