وصف و معنى و تعريف كلمة ساطني:


ساطني: كلمة تتكون من خمس أحرف تبدأ بـ سين (س) و تنتهي بـ ياء (ي) و تحتوي على سين (س) و ألف (ا) و طاء (ط) و نون (ن) و ياء (ي) .




معنى و شرح ساطني في معاجم اللغة العربية:



ساطني

جذر [سطن]

  1. ساطَ: (فعل)
    • ساطَ يَسوط ، سُطْ ، سَوْطًا ، فهو سائط ، والمفعول مَسُوط
    • سَاطَ الهَرِيسَةَ بِالمِسْوَاطِ : خَلَّطَهَا
    • سَاطَهُ بِقَضِيبٍ : جَلَدَهُ، ضَرَبَهُ بِالسَّوْطِ سَاطَ البَعِيرَ
    • سَاطَ الأمْرَ : تَدَبَّرَهُ، قَلَّبَهُ
    • سَاطَ الحَرْبَ : خَاضَهَا، بَاشَرَهَا
    • سَاطَ صَاحِبَهُ : غَلَبَهُ فِي الْمُسَاوَطَةِ
  2. ساطَ: (فعل)
    • سَاطَ، يَسُوطُ، مصدر سَوَطَانٌ
    • سَاطَتْ نَفْسُهُ : تَقَلَّصَتْ، اِنْزَوَتْ
  3. ساطٍ: (اسم)
    • ساطٍ : فاعل من سَطا
  4. ساط فلانا:
    • ضربه بالسَّوْط ''ساط الدَّابّةَ ونحوَها''.


  5. سَاطَ الأمْرَ:
    • تَدَبَّرَهُ، قَلَّبَهُ.
  6. سَاطَ الحَرْبَ:
    • خَاضَهَا، بَاشَرَهَا.
  7. سَاطَ الهَرِيسَةَ بِالمِسْوَاطِ:
    • خَلَّطَهَا.
  8. سَاطَ صَاحِبَهُ:
    • غَلَبَهُ فِي الْمُسَاوَطَةِ. سَاوَطَنِي فسُطْتُهُ.
  9. سائط : (اسم)
    • سائط : فاعل من ساطَ
  10. سائط : (اسم)


    • اسم فاعل من ساطَ
  11. بَسائِطُ : (اسم)
    • بَسائِطُ : جمع بَسيطة
  12. سَطا : (فعل)
    • سطا / سطا بـ / سطا على يَسطُو ، اسْطُ ، سَطْوًا وسَطْوةً ، فهو ساطٍ ، والمفعول مَسْطُوٌّ به
    • سطا الماءُ :كثُر
    • سطا بفلانٍ/ سطا على فلان: أذلّه؛ بطش به وقهره
    • سطا على الشَّيء: سرقه، انتهبه في بطْش سطَا اللّصُّ على منزلٍ،
    • سطَا على مؤلّفات الأديب: انتحلها
    • سَطا الفرسُ سَطا سَطْواً، وَسَطْوَة: ركبَ رأْسه
    • سَطا على الحامل: أخرج ولدَها ميِّتاً
    • سَطا الطعامَ، وفيه: تناوله
  13. ساطى : (فعل)
    • ساطاهُ : شدَّدَ عليه
  14. سَوَطَان : (اسم)
    • سَوَطَان : مصدر ساطَ
  15. سَوْط : (اسم)
    • سَوْط : مصدر ساطَ
  16. مَسُوط : (اسم)


    • مَسُوط : اسم المفعول من ساطَ
  17. أسْواط : (اسم)
    • أسْواط : جمع سَوط
  18. سَوَاطٍ : (اسم)
    • سَوَاطٍ : جمع سَّاطِيَةُ
  19. سَوَّطَ : (فعل)
    • سَوَّطْتُ، أُسَوِّطُ، سَوِّطْ، مصدر تَسْويطٌ
    • سَوَّط الشيءَ: سَاطَه
    • سَوَّطَ الكُرَّاثُ : أَخْرَجَ سَوْطَهُ أَوْ سِياطَهُ، أَيْ قُضْبانَهُ
    • سَوَّطَ الأَمْرَ أَوِ الرَّأْيَ وَفِيهِ : خَلَّطَ فيهِ
    • سَوَّطَ القِدْرَ : حَرَّكَها بِعُودٍ أَو مِغْرَفَةٍ لِيَخْتَلِطَ ما فيها
    • سَوَّطَ الحَرْبَ : باشَرَها
  20. سَوّاط : (اسم)
    • السَّوَّاطُ : صَاحبُ السَّوْط أو السِّياط
    • السَّوَّاطُ :الشُّرطِيُّ الذي معه السوْط يَضربُ به
  21. سَواطي : (اسم)
    • السَّواطِي : الأيدي
    • (جمع: ساطيةِ)
  22. سَوط : (اسم)


    • الجمع : أسْواطٌ ، و سِياط
    • السَّوْطُ : ما يُضرب به من جلْدٍ، سواء أكان مضفورًا أم لم يكن
    • السَّوْطُ :قضيبُ الكراثِ الذي عليه أَكمامُ زَهْرِه
    • السَّوْطُ :النصيبُ
    • السَّوْطُ :الشدَّةُ وقوله تعالى: الفجر آية 13فَصَبَّ عَلَيْهمْ رَبُّكَ سَوْطَ عَذَابٍ ) )
    • السَّوْطُ :مَنْقَعُ الماء
    • السَّوْطُ :فضلةُ الغدير الممتدة كالسَّوْط
    • السَّوْطُ:الطريقُ الدقيقُ بيْن شَرَفيْن
    • وسَوْط باطل: خَيْطُ باطلٍ وهو ضوءٌ يدخُل في الكوّةِ من الشمس ونحوها
    • هما يتعاطيان سوْطا واحدًا: أمرًا واحدا
    • ذنَب السَّوْط: طرفه،
    • عرضه على السَّوط: ضربه به،
    • (الأحياء) امتداد خيطيّ طويل تتحرَّك به بعض الحيوانات الأوليّة
  23. سَويطة : (اسم)
    • السَّوِيطَة : المختلطةُ
  24. سِياط : (اسم)
    • سِياط : جمع سَوط
  25. ساطي : (اسم)
    • ساطي : فاعل من سَطا
,
  1. سَاط
    • [س و ط]. (فعل: ثلاثي متعد بحرف). سُطْتُ، أسُوطُ، سُطْ، مصدر سَوْطٌ.
      1. :-سَاطَ الهَرِيسَةَ بِالمِسْوَاطِ :- : خَلَّطَهَا.
      2. :-سَاطَهُ بِقَضِيبٍ :- : جَلَدَهُ، ضَرَبَهُ بِالسَّوْطِ. :-سَاطَ البَعِيرَ.
      3. :-سَاطَ الأمْرَ :- : تَدَبَّرَهُ، قَلَّبَهُ.
      4. :-سَاطَ الحَرْبَ :- : خَاضَهَا، بَاشَرَهَا.
      5. :-سَاطَ صَاحِبَهُ :- : غَلَبَهُ فِي الْمُسَاوَطَةِ. :-سَاوَطَنِي فسُطْتُهُ.

    المعجم: الغني

  2. ساطَ

    • ساطَ يَسوط ، سُطْ ، سَوْطًا ، فهو سائط ، والمفعول مَسُوط :-
      ساط فلانًا ضربه بالسَّوْط :-ساط الدَّابّةَ ونحوَها.

    المعجم: اللغة العربية المعاصرة

  3. ساط
    • ساط -
      1- ساط : فرس بعيد الخطو. 2- ساط : فرس يرفع ذنبه في جريه.

    المعجم: الرائد

  4. ساط فلانا
    • ضربه بالسَّوْط :-ساط الدَّابّةَ ونحوَها.

    المعجم: عربي عامة

  5. سَاطَ
    • [س و ط]. (فعل: ثلاثي لازم). سَاطَ، يَسُوطُ، مصدر سَوَطَانٌ. :-سَاطَتْ نَفْسُهُ :- : تَقَلَّصَتْ، اِنْزَوَتْ.


    المعجم: الغني

  6. ساط
    • ساط - يسوط ، سوطانا
      1-ساطت نفسه : تقلصت، انزوت

    المعجم: الرائد

  7. ساطتْ
    • ساطتْ نفسُه ساطتْ ُ سَوَطَانًا: تقلَّصَت.
      و ساطتْ الشيءَ سَوْطًا: خلطه وفركه بالمِسْوَط ليختلط بعضُه ببعض.
      ويقال: ساط القدر ونحوها.
      ويقال.
      سِيطَ حُبُّك بدمِي، ومن دمي: خُلِطَ ومُزج.
      و ساطتْ الأمْرَ ونحوَه: قلَّبَهُ ظَهْرًا لبطْن وتَدَبَّرَه.
      و ساطتْ الحربَ ونحوها: باشَرَها وخاضَها.
      و ساطتْ الدابَّةَ وغيرَها: ضربها بالسَّوْط.
      و ساطتْ فلانا: غلبه في المساوطةِ.
      يقال: ساوطني فسُطْتُه.

    المعجم: المعجم الوسيط

  8. سطا
    • سطا / سطا بـ / سطا على يَسطُو ، اسْطُ ، سَطْوًا وسَطْوةً ، فهو ساطٍ ، والمفعول مَسْطُوٌّ به :-
      • سطا الماءُ كثُر :-سطَا ماءُ الفيضان فأغرق المزروعات.
      • سطا بفلانٍ/ سطا على فلان: أذلّه؛ بطش به وقهره :-سطَا بالذين ينافسونه على الزّعامة، - {يَكَادُونَ يَسْطُونَ بِالَّذِينَ يَتْلُونَ عَلَيْهِمْ ءَايَاتِنَا} .
      • سطا على الشَّيء: سرقه، انتهبه في بطْش :-سطَا اللّصُّ على منزلٍ، - سطَا على مؤلّفات الأديب: انتحلها.

    المعجم: اللغة العربية المعاصرة

  9. سوط
    • "السَّوْطُ: خَلْطُ الشيء بَعْضِه ببعض، ومنه سمي المِسْواطُ.
      وساطَ الشيءَ سَوْطاً وسَوَّطَه: خاضَه وخَلَطَه وأَكثَرَ ذلك.
      وخصَّ بعضُهم به القِدْرَ إِذا خُلِطَ ما فيها.
      والمِسْوَطُ والمِسْواطُ: ما سِيطَ به.
      واسْتَوَطَ هو: اخْتَلَطَ، نادر.
      وفي حديث سَوْدة: أَنه نظَرَ إِليها وهي تنظر في رَكْوةٍ فيها ماء فنَهاها وقال: إِني أَخافُ عليكم منه المِسْوطَ، يعني الشيْطانَ، سمي به من ساطَ القِدْرَ بالمِسْوطِ والمِسْواطِ، وهو خشبة يُحَرّكُ بها ما فيها ليخْتَلِطَ، كأَنه يُحَرِّك الناس للمعصيةِ ويجمعهم فيها.
      وفي حديث عليّ، كرّم اللّه وجهه: لتُساطُنَّ سَوْطَ القِدْر، وحديثه مع فاطمةَ، رضوان اللّه عليهما: مَسْوطٌ لَحْمُها بِدَمي ولَحْمي أَي مَمْزوجٌ ومَخْلُوط؛ ومنه قصيد كعب بن زهير: لكِنَّها خُلَّةٌ، قدْ سِيطَ من دَمِها فَجْعٌ وَوَلْعٌ، وإِخْلافٌ وتَبْدِيلُ أَي كأَنَّ هذه الأَخْلاقَ قد خُلِطَتْ بدمها.
      وفي حديث حَلِيمةَ: فشَقّا بَطْنَه فهما يَسُوطانِه.
      وسَوْطَ رَأْيَه: خَلَّطَه.
      واسْتَوَطَ عليه أَمرُه: اضْطَرَبَ.
      وأَمْوالُهم بينهم سَوِيطةٌ مُسْتَوِطةٌ أَي مُخْتلِطةٌ.
      وإِذا خَلَّط الإِنسانُ في أَمره قيل: سَوَّطَ أَمرَه تَسْوِيطاً؛

      وأَنشد: ‏فَسُطْها ذَميمَ الرَّأْي، غَيرَ مُوَفَّقٍ،فَلَسْتَ على تَسْوِيطِها بِمُعانِ وسمي السَّوْطُ سَوْطاً لأَنه إِذا سِيطَ به إِنسان أَو دابّة خُلِطَ الدمُ باللحمِ، وهو مُشْتَقٌّ من ذلك لأَنه يَخْلِطُ الدم باللحم ويَسُوطُه.
      وقولهم: ضربت زيداً سَوْطاً إِنما معناه ضربته ضربة بسوط، ولكن طريق إِعرابه أَنه على حذف المضاف أَي ضربته ضربة سَوْطٍ، ثم حذفت الضربة على حذف المضاف، ولو ذهبت تتأَوّل ضربته سوطاً على أَن تقدَّر إِعرابه ضربةً بسوط كما أَن معناه كذلك أَلزمك أَن تُقدِّر أَنك حذفتَ الباء كما يُحْذَفُ حَرْفُ الجرِّ في نحو قوله أَمَرْتُكَ الخير وأَسْتَغْفِرُ اللّه ذنباً،فتحتاج إِلى اعْتذارٍ من حذف حرف الجر، وقد غَنِيتَ عن ذلك كله بقوله إِنه على حذف المضاف في ضربة سوطٍ، ومعناه ضربةً بسوط، وجمعه أَسْواطٌ وسِياطٌ.
      وفي الحديث: معَهم سِياطٌ كأَذْنابِ البقر؛ هو جمع سَوْطٍ الذي يُجْلَد به، والأَصل سِواطٌ، بالواو، فقلبت ياء للكسرة قبلها، ويجمع على الأَصل أَسْواطاً.
      وفي حديث أَبي هريرة، رضي اللّه عنه: فجعلنا نضْرِبه بأَسْياطِنا وقِسيِّنا؛ قال ابن الأَثير: هكذا روي بالياء وهو شاذّ والقياسُ أَسْواطِنا، كما يقال في جمع ريح أَرياح شاذّاً والقياس أَرواحٌ، وهو المُطَّرِدُ المستعمل، وإِنما قلبت الواو في سِياط للكسرة قبلها، ولا كَسرةَ في أَسواط.
      وقد ساطَه سَوْطاً وسُطْتُه أَسُوطُه إِذا ضربته بالسَّوْط؛ قال الشَّماخ يصف فرسَه: فصَوَّبْتُه كأَنَّه صَوْبُ غَبْيةٍ على الأَمْعَزِ الضَّاحِي، إِذا سِيطَ أَحْضَرا صَوَّبْتُه: حملته على الحُضرِ في صَبَبٍ من الأَرض.
      والصَّوْبُ: المطر، والغَبْيَةُ: الدُّفْعةُ منه.
      وفي الحديث: أَوَّلُ من يدخل النارَ السَّوَّاطونَ؛ قيل هم الشُّرَطُ الذين معهم الأَسْواط يَضْربون بها الناس.
      وساطَ دابَّته يَسُوطُه إِذا ضربه بالسوْطِ.
      وساوَطَني فسُطْتُه أَسُوطه؛ عن اللحياني، لم يزد على ذلك شيئاً؛ قال ابن سيده: وأَراه إِنما أَراد خاشَنَني بسَوْطِه أَو عارَضَنِي به فغلبته، وهذا في الجَواهِر قليل إِنما هو في الأَعْراضِ.
      وقوله عزّ وجلّ: فصَبَّ عليهم ربُّك سَوْطَ عَذابٍ؛ أَي نَصِيبَ عَذابٍ، ويقال: شدَّته لأَن العذاب قد يكون بالسوط؛ وقال الفراء: هذه الكلمة تقولها العرب لكل نوع من العذاب يدخل فيه السوْطُ جرى به الكلام والمثَل، ويروى أَن السوطَ من عذابهم الذي يُعذّبون به فجرى لكل عذاب إِذ كان فيه عندهم غايةُ العذابِ.
      والمِسْياطُ: الماء يبقى في أَسفل الحوض؛ قال أَبو محمد الفقعسي: حتى انتهت رَجارِجُ المِسْياطِ والسِّياطُ: قُضْبانُ الكُرّاثِ الذي عليه ماليقه (* قوله «ماليقه» كذا بالأصل، والذي في القاموس: زماليقه.) تشبيهاً بالسياط التي يضرب بها؛ وسَوَّطَ الكراثُ إِذا أَخرج ذلك.
      وسَوْطُ باطلٍ: الضوء الذي يدخل من الكُوَّة، وقد حكيت فيه الشين.
      والسُّوَيْطاء: مرقة كثيرة الماء تساط أَي تخلط وتضرب.
      "

    المعجم: لسان العرب

  10. مسط
    • "أَبو زيد: المِسْطُ أَن يُدخِل الرجُل يدَه في حَياء الناقة فيسْتَخْرج وَثْرها، وهو ماء الفحل يجتمع في رحمها، وذلك إِذا كثر ضِرابُها ولم تَلْقَح.
      ومَسَطَ الناقَةَ والفَرَسَ يَمْسُطُها مَسْطاً: أَدخل يدَه في رحمها واستخرج ماءها، وقيل: استخرج وَثْرَها وهو ماء الفحل الذي تَلْقَح منه، والمَسِيطةُ: ما يُخْرج منه.
      قال الليث: إِذا نزا على الفرس الكريمة حِصانٌ لئيم أَدخل صاحبُها يدَه فَخَرَط ماءه من رَحمِها.
      يقال: مَسَطَها ومَصَتَها ومَساها، قال: وكأَنهم عاقبوا بين الطاء والتاء في المَسْط والمَصْت.
      ابن الأَعرابي: فحل مَسِيط ومَلِيخٌ ودَهِينٌ إِذا لم يُلْقِح.
      والمَسِيطةُ والمَسِيطُ: الماء الكَدِرُ الذي يبقى في الحوض، والمَطِيطةُ نحو منها.
      والمَسِيطُ، بغير هاء: الطين؛ عن كراع.
      قال ابن شُميل: كنت أَمشي مع أَْعرابي في الطين فقال: هذا المَسِيط، يعني الطين.
      والمَسِيطة: البِئر العَذْبةُ يسيل إِليها ماء البئر الآجِنةِ فيُفْسِدها.
      وماسِطٌ: اسم مُوَيْهٍ ملح، وكذلك كل ماء ملح يَمْسُطُ البطون، فهو ماسط.
      أَبو زيد: الضغيط الركية تكون إِلى جنبها ركية أُخرى فتحمأُ وتندفن فيُنْتِن ماؤها ويسيل ماؤها إِلى ماء العذبة فيُفْسِده، فتلك الضغِيطُ والمسيط؛

      وأَنشد: يَشْرَبْنَ ماء الآجِنِ الضَّغِيطِ،ولا يَعَفْنَ كدَرَ المَسِيطِ والمَسِيطةُ والمَسِيط: الماء الكَدِرُ يبقى في الحوض؛ وأَنْشد الراجز: يشربن ماء الأَجْنِ والضَّغِيطِ وقال أَبو عمرو: المسيطة الماء يجري بين الحوض والبئر فيُنْتِنُ؛ وأَنشد:ولاطَحَتْه حَمْأَةٌ مَطائطُ،يَمُدُّها من رِجْرِجٍ مَسائط؟

      ‏قال أَبو الغَمْر: إِِذا سال الوادي بِسَيْل صغير فهي مَسِيطة، وأَصغر من ذلك مُسيِّطةٌ.
      ويقال: مَسَطْتُ المِعى إِذا خَرَطْتَ ما فيها بإِصبعك ليخرج ما فيها.
      وماسِطٌ: ماء ملح إِذا شربته الإِبل مَسَطَ بطُونها.
      ومَسَطَ الثوبَ يَمْسُطُه مَسْطاً: بَلّه ثم حرّكه ليستخرج ماءه.
      وفحل مَسيط: لا يُلْقِح؛ هذه عن ابن الأَعرابي.
      والماسِط: شجر صيفيّ ترعاه الإِبل فيمسُط ما في بطونها فيَخرُطها أَي يُخرجه؛ قال جرير: يا ثلْطَ حامِضةٍ تَرَوَّحَ أَهْلُها،من واسِطٍ، وتَنَدّتِ القُلاَّما وقد روي هذا البيت: يا ثَلْطَ حامِضة تَرَبَّع ماسِطاً،من ماسِطٍ، وتَرَبَّع القُلاَّما"

    المعجم: لسان العرب

  11. وَساطة2
    • وَساطة2 / وِساطة :-
      1 - واسطة، شفاعة :-طلب معروفًا بوساطة صديق:-
      • قدَّم وساطتَه: عرض مساعيَه الحميدة.
      2 - محاولة فضّ نزاع قائم بين فريقين أو أكثر عن طريق التّفاوض والحوار :-عرض وساطته بين متخاصمين، - فشلت جهود الوَساطة بين الدَّولتين.

    المعجم: اللغة العربية المعاصرة

  12. وسَطَ2
    • وسَطَ2 / وسَطَ في يسِط ، سِطْ ، وَساطةً ، فهو وَسيط ، والمفعول مَوْسوط :-
      • وسَط القومَ/ وسَط فيهم تدخَّل بينهم بالحقّ والعَدْل :-وسَط القاضي المتخاصمين.

    المعجم: اللغة العربية المعاصرة



معنى ساطني في قاموس معاجم اللغة

المعجم الوسيط
أَثبَتَهُ وثقَّله.
مختار الصحاح
س ط ن : الأُسْطُوَانةُ لسَّارية
الصحاح في اللغة
جملٌ أُسْطُوانٌ، أي مرتفع. وقال: جَرَّبْنَ منَي أُسْطُواناً أَعْنَقا
لسان العرب
الساطِنُ الخَبيث والأُسْطُوانُ الرَّجلُ الطويل الرِّجْلينِ والظهرِ وجَمَل أُسْطُونٌ طويل العُنُق مُرْتَفِع ومنه الأُسْطُوانة قال رؤبة جَرَّبْنَ منّي أُسْطواناً أَعْنَقا يَعْدِلُ هَدْلاءَ بِشِدْقٍ أَشْدَقا والأَعْنَق الطويل العُنُق والأُسْطُوانة السارِيَة معروفَة وهو من ذلك وأُسْطُوان البيت معروف وأَساطِينُ مُسَطَّنَةٌ ونون الأُسْطُوانة من أَصل بناء الكلمة وهو على تقدير أُفْعُوالة وبيان ذلك أَنهم يقولون أَساطينُ مُسَطَّنَةٌ قال الفراء النون في الأُسْطوانة أَصلية قال ولا نظير لهذه الكلمة في كلامهم قال الجوهري النون أَصلية وهو أُفْعُوالةٌ مثل أُقْحوانةٍ وكان الأَخفش يقول هو فُعْلُوانة قال وهذا يُوجِب أَن تكون الواو زائدةً وإلى جَنْبِها زائدتان الأَلف والنونُ قال وهذا لا يكاد يكون قال وقال قوم هو أُفْعُلانةٌ ولو كان كذلك لما جُمِعَ على أَسَاطِينَ لأَنه لا يكون في الكلام أَفاعينُ قال ابن بري عند قول الجوهري إن أُسْطُوانة أُفَعُوالة مثل أُقْحُوانة قال وزنها أُفْعُلانة وليست أُفْعُوالة كما ذكَر يَدُلُّك على زيادة النون قولُهم في الجمع أَقاحِيُّ وأَقاحٍ وقولُهم في التصغير أُقَيْحية قال وأَما أُسْطُوانة فالصحيح في وزنها فُعْلُوانة لقولهم في التكسير أَساطين كسَراحِين وفي التصغير أُسَيْطِينة كسُرَيْحِين قال ولا يجوز أَن يكون وزنها أُفْعُوالة لقلة هذا الوزن وعدم نظيره فأَمّا مُسَطَّنة ومُسَطَّن فإِنما هو بمنزلة تَشَيْطَنَ فهو مُتَشَيْطِن فيمن زعم أَنه من شَاطَ يَشيطُ لأَن العرب قد تَشْتقُّ من الكلمة وتُبقي زوائده كقولهم تَمَسْكَنَ وتَمَدْرَعَ قال وما أَنكره بعدُ من زيادة الأَلف والنون بعد الواو المزيدة في قوله وهذا لا يكادُ يكون فغير منكر بدليل قولهم عُنْظُوان وعُنْفُوان ووزْنُهما فُعْلُوان بإِجماع فَعَلى هذا يجوز أَن يكون أُسْطُوانة كعُنْظُوانة قال ونظيره من الياء فِعْليان نحو صِلِّيان وبِلِّيان وعِنْظيان قال فهذه قد اجتمع فيها زيادة الأَلف والنون وزيادة الياء قبلها ولم يُنْكر ذلك أَحد ويقال للرجل الطويل الرجلين والدابة الطويل القوائم مُسَطَّن وقوائمه أَساطينُه والأَسْطان آنية الصُّفْر قال الأَزهري الأُسْطُوانُ إِعراب ( * قوله « قال الأزهري الأُسطوان إعراب إلخ » عبارته لا أحسب الأسطوان معرباً والفرس تقول أستون اه زاد الصاغاني الأسطوانة من أسماء الذكر ) أُستُون


ساهم في نشر الفائدة:




تعليقـات: