جَبِهَ جَبَهًا فهو أَجْبَهُ، وهي جبهاءُ والجمع : جُبْهٌ
جَبِهَ : اتَّسعت جبهته وحسنت
جأَبَ : (فعل)
جأَبَ جَأْبًا
جأَبَ: باع المَغْرةَ
جأَبَ: كسَبَ المال
,
تِجَابُ(المعجم القاموس المحيط)
ـ تِجَابُ: ما أُذِيبَ مَرَّةً من حِجارة الفِضَّةِ، وقد بَقِيَ فيه منها، القِطْعَةُ: تِجابَةٌ. ـ تِجْبابُ: الخَطُّ من الفِضَّةِ في حَجَرِ المَعْدِنِ. ـ تُجيبُ وتَجيبُ: بَطْنٌ من كِنْدَةَ، منهم: كِنانةُ بنُ بِشْرٍ التُّجِيبيُّ قاتِلُ عثمانَ، رضي الله عنه. ـ تَجُوبُ: قَبِيلَةٌ من حِمْيَرَ، منهم ابنُ مُلْجَمٍ التَّجوبِيُّ قاتِلُ عليٍّ، رضي الله عنه، وغَلِطَ الجوهريُّ فَحَرَّفَ بَيْتَ الوَلِيدِ بنِ عُقْبَةَ: ألا إنَّ خَيْرَ الناسِ بَعْدَ ثَلاثَة،، قَتِيلُ التُّجِيبِيِّ الذي جاءَ مِنْ مُضَرْ. وأنْشَدَه التَّجوبِيّ ظَنًّا أنَّ الثَّلاثةَ الخُلَفَاءُ، وإنَّما هُم: النَّبِيُّ صلَّى الله عليه وسلَّم والعُمَرَانِ، ونِسْبَتُه إلى الكُمَيْتِ وهَمٌ أيضاً، (هنا وضَعَه الخَلِيلُ).