وصف و معنى و تعريف كلمة سنحتج:


سنحتج: كلمة تتكون من خمس أحرف تبدأ بـ سين (س) و تنتهي بـ جيم (ج) و تحتوي على سين (س) و نون (ن) و حاء (ح) و تاء (ت) و جيم (ج) .




معنى و شرح سنحتج في معاجم اللغة العربية:



سنحتج

جذر [حتج]

  1. اِحتَجَنَ : (فعل)
    • احتجنَ يحتجن ، احْتِجانًا ، فهو مُحْتَجِن ، والمفعول مُحْتَجَن
    • احْتَجَنَ عليه: حَجَرَ
    • احْتَجَنَ الشيءَ: حجنه
    • احْتَجَنَ الشيءَ: ضَنَّهُ إليه
    • احْتَجَنَ الشيءَ: اخْتص نفسه به
    • احْتَجَنَ المالَ: جمعه
    • احتجن مالَ غير: اقتطعه وسلبه بالمِحْجَن، وهو أداة معوجَّة الرَّأس تُجذب بها الأشياء كالخُطَّاف
  2. اِحتجَّ : (فعل)
    • احتجَّ بـ / احتجَّ على يحتجّ ، احتَجِجْ / احتَجَّ ، احْتِجاجًا ، فهو مُحْتَجّ ، والمفعول مُحْتَجّ به
    • احتجَّ بكذا :استند إليه، اتَّخذه حُجَّةً له وعُذرًا
    • احتجَّ عليه: أقام الحُجَّةَ والبرهانَ
    • عارضه مستنكرًا رافضًا فعله
    • اِحْتَجَّ البَيْتَ الحَرَامَ : حَجَّهُ، قَصَدَهُ
  3. مُحْتَجّ : (اسم)
    • مُحْتَجّ : فاعل من إِحتجَّ
  4. مُحْتَجّ : (اسم)
    • مُحْتَجّ : اسم المفعول من إِحتجَّ


  5. مُحتَجّ : (اسم)
    • فاعل مِن اِحْتَجَّ
    • مُحْتَجٌّ عَلَى سُلُوكِهِ وَتَصَرُّفِهِ : مُسْتَنْكِرٌ، مُعَارِضٌ
  6. اِحتَجَى : (فعل)
    • احْتَجَى : فطِن إلى الأُحْجِيَّة
    • احْتَجَى الشيءَ: حفِظَه
,
  1. حجن (المعجم لسان العرب)
    • "حَجَنَ العُودَ يَحْجِنُه حَجْناً وحَجَّنَه: عطَفَه.
      والحَجَنُ والحُجْنةُ والتحَجُّن: اعْوجاج الشيء، وفي التهذيب: اعوِجاجُ الشيء الأَحْجَنِ.
      والمِحْجَنُ والمِحْجَنَةُ: العَصَا المُعْوَجَّةُ.
      الجوهري: المِحْجَنُ كالصَّوْلَجانِ.
      وفي الحديث: أَنه كان يَسْتَلِم الرُّكْنَ بمِحْجَنَهِ؛ المِحْجَنُ: عَصاً مُعَقَّفة الرأْس كالصَّوْلجان، قال: والميم زائدة، وكلُّ معطوف مُعْوجّ كذلك؛ قال ابن مقبل: قد صَرَّح السَّيْرُ عن كُتْمانَ، وابتُذِلَت وَقْعُ المَحاجِنِ بالمَهْرِيَّةِ الذُّقُنِ.
      أَراد: وابتُذِلَت المَحَاجِنُ، وأَنَّثَ الوَقْعَ لإضافته إلى المَحاجِن.
      وفلانٌ لا يَرْكُضُ المِحْجَن أَي لا غَنَاءَ عنده، وأَصل ذلك أَن يُدْخَلَ مِحْجَن بين رِجْلَي البعير، فإنْ كان البعيرُ بَليداً لم يَرْكُض ذلك المِحْجَنَ، وإن كان ذَكِيّاً رَكَض المِحْجَن ومضَى.
      والاحْتِجانُ: الفعلُ بالمِحْجَن.
      والصَّقْرُ أَحْجَنُ المِنْقارِ.
      وصقرٌ أَحْجَنُ المَخالِب: مُعَوَجُّها.
      ومِحْجَنُ الطائِرِ: مِنْقَارُه لاعْوِجاجِهِ.
      والتَّحْجِينُ: سِمةٌ مُعْوَجَّة، اسْمٌ كالتَّنْبيتِ والتَّمْتين.
      ويقال: حَجَنْت البعيرَ فأَنا أَحْجِنُه، وهو بَعِيرٌ مَحْجون إذا وُسِمَ بِسِمَة المِحْجَن، وهو خَطٌّ في طرَفِهِ عَقْفة مثل مِحْجَنِ العصا.
      وأُذُنٌ حجناء: ماثلةُ أَحد الطرَفين من قِبَل الجبهة سُفْلاً، وقيل: هي التي أَقْبَل أَطراف إحداهما على الأُخرى قِبَل الجَبْهة، وكلُّ ذلك مع اعْوِجاج.
      الأَزهري: الحُجْنةُ مصدرٌ كالحَجَن، وهو الشعرُ الذي جُعودته في أَطرافه.
      قال ابن سيده: وشعر حَجِنٌ وأَحْجَنُ مُتَسَلْسِلٌ مُسْتَرْسِلٌ رَجِلٌ،في أَطْرافه شيءٌ من جُعودةٍ وتكسُّرٍ.
      وقيل: مُعَقّف متداخلٌ بعضه في بعض.
      قال أَبو زيد: الأَحْجَنُ الشعَرُ الرَّجِلُ.
      والحُجْنةُ: الرَّجَلُ.
      والسَّبِطُ: الذي ليست فيه حُجْنة.
      قال الأَزهري: ومن الأُنوف أَحْجَنُ.
      وأَنْف أَحْجَنُ: مُقْبِل الرَّوْثةِ نحوَ الفمِ، زاد الأَزهري: واستأْخرت ناشِزتاه قُبْحاً.
      والحُجْنةُ: موضع أَصابه اعْوِجاجٌ من العصا.
      والمِحْجَن: عصاً في طرَفها عُقَّافة، والفعل بها الاحْتِجان.
      ابن سيده: الحُجْنةُ موضعُ الاعْوِجاج.
      وحُجْنةُ المِغْزَل، بالضم: هي المُنْعَقِفةُ في رأْسه.
      وفي الحديث: توضَع الرحِمُ يومَ القيامة لها حُجْنةٌ كحُجْنةِ المِغْزَل أَي صِنّارتِه المُعْوَجَّة في رأْسه التي يُعَلَّق بها الخيطُ يفتل للغَزْل، وكلُّ مُتَعَقِّفٍ أَحْجَنُ.
      والحُجْنةُ: ما اختَزَنْتَ من شيء واخْتَصَصْتَ به نفسك؛ الأَزهري: ومن ذلك يقال للرجل إذا اختصَّ بشيء لنفسه قد احْتَجَنه لنفسه دون أَصحابه.
      والاحْتِجانُ: جمعُ الشيء وضمُّه إليك، وهو افْتِعال من المِحْجَن.
      وفي الحديث: ما أَقْطَعَك العَقيقَ لتَحْتَجنَه أَي تتملَّكه دون الناس.
      واحْتَجَن الشيءَ: احْتَوَى عليه.
      وفي حديث ابن ذي يَزَن: واحْتَجَنّاه دون غيرنا.
      واحْتَجَنَ عليه: حَجَر.
      وحَجِنَ عليه حَجَناً: ضَنَّ.
      وحَجِنَ به: كحَجِيَ به، وهو نحو الأَول.
      وحَجِنَ بالدار: أَقام.
      وحُجْنَةُ الثُّمامِ وحَجَنَتُه: خُوصتُه.
      وأَحْجَنَ الثُّمامُ: خرجت حُجْنَتُه، وهي خوصه.
      وفي حديث أُصَيْل حين قَدِمَ من مكة: فسأَله رسول الله، صلى الله عليه وسلم، فقال: تركتُها قد أَحْجَنَ ثُمامُها وأَعْذَقَ إذْ خِرُها وأَمْشَرَ سَلَمُها، فقال: يا أُصَيْل، دَعِ القلوبَ تَقِرُّ، أَي بدا وَرَقُه (* الضمير عائد إلى الثمان).
      والثُّمام نبت معروف.
      والحَجَنُ: قَصَدٌ ينبُت في أَعراض عِيدان الثُّمام والضِّعةِ.
      والحَجَنُ: القُضْبانُ القِصَارُ التي فيها العنب، واحدتُه حَجَنة.
      وإنه لمِحْجَنُ مالٍ: يَصْلُح المالُ على يديه ويُحْسِن رِعْيَته والقيامَ عليه؛ قال نافع بن لقيط الأَسدي: قد عَنَّتَ الجَلْعَدُ شَيْخاً أَعْجَفا،مِحْجَنَ مالٍ أَينَمَا تَصَرَّفا.
      واحْتِجانُ المالِ: إصْلاحُه وجَمْعُه وضَمُّ ما انتشر منه.
      واحْتِجانُ مالِ غيرِك: اقتِطاعُه وسَرِقتُه.
      وصاحبُ المِحْجَن في الجاهلية: رجلٌ كان معه محجَن، وكان يقْعُد في جادَّة الطريق فيأْخذ بمحْجنِه الشيء بعد الشيء من أَثاث المارَّة، فإن عُثِرَ عليه اعْتَلَّ بأَنه تعلق بمحْجنه،وقد ورد في الحديث: كان يَسْرِقُ الحاجَّ بمحْجَنِه.
      فإِذا فُطِنَ به، قال تعلَّق بمِحْجَني، والجمع مَحاجِنُ.
      وفي حديث القيامة: وجَعلَت المَحاجِنُ تُمْسِكُ رجالاً.
      وحَجَنْت الشيءَ واحْتَجَنْتُه إذا جَذَبْتَه بالمِحْجَنِ إلى نَفْسِك؛ ومنه قولُ قيس بن عاصم في وصيَّتِه: عليكم بالمال واحْتِجانِه، وهو ضمُّكَه إلى نفْسِك وإِمساكُكَ إياه.
      وحَجَنَه عن الشيء: صَدَّه وصَرَفه؛

      قال: ولا بُدَّ للمَشْعُوفِ من تَبَعِ الهَوى،إذا لم يَزَعْه من هَوَى النَّفْسِ حاجِنُ والغَزْوَةُ الحَجُونُ: التي تُظهر غيرها ثم تخالف إلى غير ذلك الموضع ويُقْصَدُ إليها، ويقال: هي البعيدة، قال الأَعشى: ولا بُدَّ من غَزوةٍ، في الرَّبيع،حَجُونٍ تُكِلُّ الوَقاحَ الشَّكورا.
      ويقال: سِرْنا عقَبةً حَجُوناً أَي بعيدةً طويلة.
      والحَجُونُ: موضعٌ بمكة ناحية من البيت؛ قال الأَعشى: فما أَنتَ من أَهل الحَجُونِ ولا الصَّفا،ولا لك حَقُّ الشِّرْبِ في ماء زَمْزَم.
      قال الجوهري: الحَجونُ، بفتح الحاء، جبلٌ بمكة وهي مَقْبُرة.
      وقال عمرو بن الحرث بن مُضاض بن عمرو يتأَسَّف على البيت، وقيل هو للحرث الجُرْهمي: كأَنْ لم يكن بين الحَجونِ إلى الصَّفا أَنِيسٌ، ولم يَسْمُر بمكَّة سامِرُ بَلى نحن كُنّا أَهلَها، فأَبادَنا صُروفُ الليالي والجُدودُ العواثِرُ.
      وفي الحديث: أَنه كان على الحَجُون كَئيباً.
      وقال ابن الأَثير: الحَجُونُ الجبلُ المُشْرِف مما يَلي شِعْب الجَزَّارين بمكة، وقيل: هو موضع بمكة فيه اعْوِجاج، قال: والمشهور الأَوَّل، وهو بفتح الحاء.
      والحَوْجَنُ،بالنون: الوَرْدُ الأَحمر؛ عن كراع.
      وقد سمَّوْا حَجْناً وحُجَيْناً وحَجْناءَ وأَحْجَنَ، وهو أَبو بَطْنٍ منهم، ومِحْجَناً، وهو مِحْجَن‎ ‎بن‎ عُطارِد العَنْبَريّ شاعر معروف؛ وذكر ابن بري في هذه الترجمة ما صورته: والحَجِنُ المرأَةُ القليلةُ الطَّعْم؛ قال الشمّاخ: وقد عَرِقَتْ مَغابِنُها، وجادَتْ بِدرَّتِها قِرَى حَجِنٍ قَتِينِ.
      قال: والقَتِينُ مثل الحَجِين أَيضاً، أَراد بالحَجِن قُراداً، وجعل عَرَق هذه الناقة قُوتاً له، وهذا البيت بعينه ذكره الأَزهري وابن سيده في ترجمة جحن، بالجيم قبل الحاء، فإِما أَن يكون الشيخ ابن بري وجد له وجهاً فنقله أَو وَهم فيه.
      "
  2. حَجَنَ (المعجم القاموس المحيط)
    • ـ حَجَنَ العُودَ يَحْجِنُه: عَطَفَه، كحَجَّنَه،
      ـ حَجَنَ فلاناً: صَدَّه، وصَرَفَه، وجَذَبَه بالمِحْجَنِ، كاحْتَجَنَه.
      ـ حَجَنُ، وحُجْنَةُ، وتَّحَجُّنُ: الاعْوِجاجُ.
      ـ مِحْجَنٌ ومِحْجَنَةُ: العَصَا المُعْوَجَّةُ، وكلُّ معطوفٍ مُعْوَجٍّ.
      ـ احْتَجَنَ المالَ: ضَمَّه، واحْتواهُ.
      ـ تَّحْجِينُ: سِمَةٌ مُعْوَجَّةٌ.
      ـ حَجْناءُ: فَرَسُ مُعَاويَةَ البَكَّائِيِّ،
      ـ حَجْناءُ من الآذانِ: المائلَةُ أحدِ الطَّرَفَيْنِ قِبَلَ الجَبْهَةِ سُفْلاً، أو التي أقْبَلَ أطْرافُ إحْداهُما على الأخْرَى قِبَلَ الجَبْهَةِ.
      ـ شَعَرٌ أحْجَنُ وحَجِنُ: مُتَسَلْسِلٌ مُسْتَرْسِلٌ رَجِلٌ جَعْدُ الأطْرافِ.
      ـ حَجِنَ عليه، حَجِنَ به: ضَنَّ،
      ـ حَجِنَ بالدار: أقامَ.
      ـ حُجْنَةُ الثُّمامِ، وحَجَنَةُ: خوصَتُهُ.
      ـ أحْجَنَ: خرجتْ حُجْنَتُه.
      ـ حُجْنَةُ المِغْزَلِ: المُتَعَقِّفَةُ التي في رأسِه.
      ـ حَجونُ: الكسلانُ، وجَبَلٌ بمَعْلاةِ مكةَ، وموضع آخَرُ، وكلُّ غَزْوة تُظْهِرُ غيرَها، ثم تُخالِفُ إلى ذلك الموضِعِ، أو هي البعيدةُ الطويلَةُ.
      ـ حُجَيْنٌ: ابنُ المُثَنَّى، محدِّثٌ.
      ـ حَجَنُ، وحَجِنٌ: القُرادُ،
      ـ حَجَنُ: الزَّمَنُ في الدَّابةِ.
      ـ لِهْبُ ابنُ أحْجَنَ: قبيلةٌ تُعْرَفُ بالقيافة.
      ـ حَوْجَنُ: الوَرْدُ الأحْمَرُ.
      ـ حَجْنُ بنُ المُرَقِّعِ، ومِحْجَنُ بنُ الأدْرَعِ، ومِحْجَنُ بنُ أبي مِحْجَنٍ: صَحابِيُّونَ، وسَمَّوْا: حُجَيْنَةَ.
  3. احتجنَ (المعجم اللغة العربية المعاصر)
    • احتجنَ يحتجن ، احْتِجانًا ، فهو مُحْتَجِن ، والمفعول مُحْتَجَن :-
      • احتجن مالَ غيره اقتطعه وسلبه بالمِحْجَن، وهو أداة معوجَّة الرَّأس تُجذب بها الأشياء كالخُطَّاف.


  4. حَجن (المعجم الرائد)
    • حجن - يحجن ، حجنا وحجنة
      1- حجن بالمكان : أقام به. 2- حجن عليه أو به : ضن به، بخل. 3- حجن الشعر : تلوى.
  5. حيج (المعجم لسان العرب)
    • "حِجْتُ أَحِيجُ حَيْجاً: احْتَجْتُ؛ عن كراع واللحياني، وهي نادرة لأَنَّ أَلف الحاجَةِ واو، فحكمه حُجْتُ كما حكى أَهل اللغة.
      قال ابن سيده: ولولا حَيْجاً لقلت إِنَّ حِجْتُ فَعِلْتُ، وإِنه من الواو كما ذهب إِليه سيبويه في طِحْتُ.
      والحاجُ: نبت من الحَمْضِ، وقيل: نبت من الشوك.
      وفي الحديث: أَنه، قال لرجل شكا إِليه الحاجة: انطلق إِلى هذا الوادي ولا تَدَعْ حاجاً ولا حَطَباً ولا تأْتني خمسة عشر يوماً؛ الحاجُ: الشَّوْك، الواحدة حاجة.
      ابن سيده: الحاج ضَرْبٌ من الشوك وهو الكَبَرُ، وقيل: نبت غير الكبر، وقيل: هو شجر، وقال أَبو حنيفة: الحاج مما تدوم خُضْرَته وتذهب عروقه في الأَرض مَذْهَباً بَعيداً، ويُتَداوَى بطبيخه، وله ورق دِقاق طِوال، كأَنه مُساوٍ للشوك في الكثرة، وتصغيره حُيَيْجَةٌ؛ عن الكسائي.
      وأَحاجَتِ الأَرضُ وأَحْيَجَتْ: كَثُرَ بها الحاجُ؛ وقول الراجز: كأَنها الحاجُ أَفاضَتْ عصبه أَراد الحاجَّ، فحذف إِحدى الجيمين وخَفَّفه كقوله: يَسُوءُ الفالِياتِ إِذا فَلَيْني أَراد فَلَيْنَني، وهذه الكلمة ذكرها الجوهري في حوج.
      "
  6. احتاجَ (المعجم اللغة العربية المعاصر)
    • احتاجَ / احتاجَ إلى يحتاج ، احْتَجْ ، احتياجًا ، فهو مُحتاج ، والمفعول مُحتاج :-
      • احتاج عددًا كبيرًا من الكتب طلبها :-احتاج مالاً فوجده.
      • احتاج إلى الشَّيء / احتاج إلى فلان: افتقر إليه :-تحتاج البلاد إلى أيدٍ عاملة في مجالات الصناعة، - من وَهَبْتُه أصبحتُ أميره ومن احتجتُ إليه أصبحت أسيره ومن استغنيت عنه أصبحت نظيره [مثل] .
  7. احتاج إلى الشّيء / احتاج إلى فلان (المعجم عربي عامة)


    • افتقر إليه :-تحتاج البلاد إلى أيدٍ عاملة في مجالات الصناعة- من وَهَبْتُه أصبحتُ أميره ومن احتجتُ إليه أصبحت أسيره ومن استغنيت عنه أصبحت نظيره [مثل].
  8. الحائِجَة (المعجم المعجم الوسيط)
    • الحائِجَة : مؤنَّث الحائج.
      و الحائِجَة ما يفتقر إليه الإنسان ويطلبه. والجمع : حوائج.
  9. الحَائِجَةُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • الحَائِجَةُ : المفْتَقر.
  10. مُحْتَاجٌ (المعجم الغني)
    • جمع: ـون، ـات. [ح و ج].
      1. :-مُحْتَاجٌ إِلَى مَنْ يُسَاعِدُهُ :- : أَيْ مَنْ يَحْتَاجُ إِلَى...
      2. :-رَجَلٌ مُحْتَاجٌ :-: مُفْتَقِرٌ، مُعْوِزٌ.
  11. حجَّ (المعجم اللغة العربية المعاصر)
    • حجَّ / حجَّ إلى حَجَجْتُ ، يَحُجّ ، احْجُج / حُجَّ واحْجِج / حِجَّ ، حَجًّا وحِجًّا ، فهو حاجّ ، والمفعول مَحْجوج :-
      • حجَّ المكانَ قصَده :-حَجَجْتُ بيتَ المقدس: زُرته.
      • حجَّ البيتَ الحرامَ: قَصده للقيام بمناسك الحَجّ :- {وَلِلَّهِ عَلَى النَّاسِ حِجُّ الْبَيْتِ} - {فَمَنْ حَجَّ الْبَيْتَ أَوِ اعْتَمَرَ} :-
      • يَوْمُ الحجِّ الأكبر: يومُ عرفة، يوم النَّحْر.
      • حجَّ الشَّخصَ: غلَبه بالحُجَّة.
      • حجَّ إليه: قدِم :-كان العلماء والوزراء يحجّون إليه ليسمعوا خطبه.


  12. حجَنَ (المعجم اللغة العربية المعاصر)
    • حجَنَ يَحجِن ، حَجْنًا ، فهو حاجِن ، والمفعول مَحْجون :-
      • حجَن العودَ لواه.
  13. حج (المعجم الرائد)
    • حج - يحج ، حجا
      1- حج الأرض المقدسة : زارها للتنسك والتبرك. 2- حج المكان : قصده. 3- حج اليه : ذهب إليه. 4- حجه : أكثر الذهاب إليه. 5- حجه : غلبه بالحجة. 6- حج : عن الأمر : كف عنه وامتنع. 7- حج الجرح : امتحن عمقه بالميل ليعرف مقداره.
  14. حجن (المعجم الرائد)
    • حجن - يحجن ، حجنا
      1- حجن العود : لواه، أماله. 2- حجن الشيء : جذبه بـ «المحجن»، وهو عصا معوجة الرأس. 3- حجنه عن الشيء : صرفه ومنعه عنه .
  15. يحتاج سعره إلى تعديل طفيف (المعجم مالية)
    • وسف لسهم يتطلّب تعديل سعر التعامل به تعديلاً طفيفالإ لكي يتمشّى مع اللوائح التي تحكم البيع على المكشوف أو إعادة شراء الشركة لما أصدرته من أسهم ، وتعني بالانجليزية: need the tick


  16. احتاج عددا كبيرا من الكتب (المعجم عربي عامة)
    • طلبها :-احتاج مالاً فوجده.
  17. احتجن مال غيره (المعجم عربي عامة)
    • اقتطعه وسلبه بالمِحْجَن، وهو أداة معوجَّة الرَّأس تُجذب بها الأشياء كالخُطَّاف.
  18. احتجّ بكذا (المعجم عربي عامة)
    • استند إليه، اتَّخذه حُجَّةً له وعُذرًا :-احتجّ بأقدميَّته لنيل ترقيةٍ.
  19. احتجّ عليه (المعجم عربي عامة)
    • أقام الحُجَّةَ والبرهانَ :-كان نحاة العرب لا يحتجّون على الصَّواب اللّغويّ إلاّ بلغة عدد محدود من القبائل.
  20. حجن العود (المعجم عربي عامة)

    • لواه.
  21. حجّ إليه (المعجم عربي عامة)
    • قدِم :-كان العلماء والوزراء يحجّون إليه ليسمعوا خطبه.
  22. حجّ البيت الحرام (المعجم عربي عامة)
    • قَصده للقيام بمناسك الحَجّ :- {وَلِلَّهِ عَلَى النَّاسِ حِجُّ الْبَيْتِ} - {فَمَنْ حَجَّ الْبَيْتَ أَوِ اعْتَمَرَ} :- ° يَوْمُ الحجِّ الأكبر
  23. حجّ الشّخص (المعجم عربي عامة)
    • غلَبه بالحُجَّة.
  24. حجّ المكان (المعجم عربي عامة)
    • قصَده :-حَجَجْتُ بيتَ المقدس
  25. حجن (المعجم مختار الصحاح)
    • ح ج ن: المِحْجَنُ كالصولجان و حَجَنْتُ الشيء من باب نصر و احْتَجَنْتُهُ إذا جذبته بالمحجن إلى نفسك و الحَجُونُ بفتح الحاء جبل بمكة وهي مقبرة


معنى سنحتج في قاموس معاجم اللغة

Advertisements
معجم اللغة العربية المعاصرة
احتجَّ بـ/ احتجَّ على يحتجّ، احتَجِجْ/ احتَجَّ، احْتِجاجًا، فهو مُحْتَجّ، والمفعول مُحْتَجّ به • احتجَّ بكذا: استند إليه، اتَّخذه حُجَّةً له وعُذرًا "احتجّ بأقدميَّته لنيل ترقيةٍ". • احتجَّ عليه: 1- أقام الحُجَّةَ والبرهانَ "كان نحاة العرب لا يحتجّون على الصَّواب اللّغويّ إلاّ بلغة عدد محدود من القبائل". 2- عارضه مستنكرًا رافضًا فعله "احتجّ الطّلابُ على رفع مصاريف الدِّراسة".
Advertisements
Advertisements


ساهم في نشر الفائدة:




تعليقـات: