وصف و معنى و تعريف كلمة سنوصوص:


سنوصوص: كلمة تتكون من ستة أحرف تبدأ بـ سين (س) و تنتهي بـ صاد (ص) و تحتوي على سين (س) و نون (ن) و واو (و) و صاد (ص) و واو (و) و صاد (ص) .




معنى و شرح سنوصوص في معاجم اللغة العربية:



سنوصوص

جذر [وصوص]

  1. وصَّصَ: (فعل)
    • وصَّصَتِ المرأْةُ: ضيَّقَت نِقابها فلم يُر منه إِلاَّ عيناها
  2. وَصوَصَ: (فعل)
    • وَصْوَصَ، يُوَصْوِصُ، مصدر وَصْوَصَةٌ
    • وَصْوَصَ الرَّجُلُ : نَظَرَ مِنْ ثُقْبِ البَابِ، أَيْ مِنَ الوَصْوَاصِ
    • وَصْوَصَ المرأةُ: ضيّقت نقابها فلم يُرَ منه إِلا عيناها
    • وَصْوَصَ الجروُ: فَتَحَ عينَيه
    • وَصْوَصَ فلان عينَه: صَغَّرها ليستثبت النظر
  3. وَصوَص: (اسم)
    • الجمع : وَصَاوِصُ
    • الوَصْوَصُ : خَرْقٌ في السِّتر ونحوه على قدر العين يُنْظَرُ فيه
  4. لاوَصَ: (فعل)
    • لاوَصَهُ بعينهِ: لاصَهُ
    • لاوَصَهُ إليهِ: نظر كأَنهُ يَخْتِلُ ليرومَ أَمرًا
    • لاوَصَ فلاناً: خادَعَهُ وتملَّقه
    • لاوَصَ الشجرةَ: نظر يَمنةً ويَسرةً كيف يضرِبها ليقطَعَها أَو يقلَعَها


  5. لاوَصَ الشجرةَ:
    • نظر يَمنةً ويَسرةً كيف يضرِبها ليقطَعَها أَو يقلَعَها.
  6. لاوَصَ فلاناً:
    • خادَعَهُ وتملَّقه.
  7. وَصْوَصَ الجروُ:
    • فَتَحَ عينَيه.
  8. وَصْوَصَ الرَّجُلُ:
    • نَظَرَ مِنْ ثُقْبِ البَابِ، أَيْ مِنَ الوَصْوَاصِ.
  9. وَصْوَصَ المرأةُ:
    • ضيّقت نقابها فلم يُرَ منه إِلا عيناها.
  10. وَصْوَصَ فلان عينَه:


    • صَغَّرها ليستثبت النظر.
  11. بوصة : (اسم)
    • الجمع : بُوصات و بُوص
    • وحدة قياس الأبعاد تساوي 1/ 12 من القَدَم وتعادل (27مم)
  12. لاوَصَهُ إليهِ:
    • نظر كأَنهُ يَخْتِلُ ليرومَ أَمرًا.
  13. لاوَصَهُ بعينهِ:
    • لاصَهُ.
  14. وَصَّ : (فعل)
    • وَصَّ (يَوُصِّه) وصًّا
    • وَصَّ العملَ : أَحكمه
  15. أَصَّصَ : (فعل)
    • أَصَّصَهُ : وثَّقه وشدّده
  16. وَصْوَصَة : (اسم)


    • وَصْوَصَة : مصدر وَصوَصَ
  17. أَصَّ : (فعل)
    • أَصَّت أَصًّا، وأَصيصاً فهي أَصُوص والجمع : أُصُص، وأَصائص
    • أَصَّت الناقةُ : اشتد لحمها وتَوَثَّق خَلْقُها
    • أَصَّ القومُ بعضُهم بعضاً أَصًّا: تزاحموا
    • أَصَّت الشيءَ: أَحكمه ووثَّقه
  18. آصاص : (اسم)
    • آصاص : جمع أَصُّ
  19. أَوْص : (اسم)
    • أَوْص : جمع واصِل
  20. صَأْصَأَ : (فعل)
    • صَأْصَأَ الجَرْوُ: حاول النظر ولمَّا تَتَفَتَّحْ عيناه
    • صَأْصَأَ الرجلُ: جَبُنَ
    • صَأْصَأَ مِنْ فلان: خافَ وذَلَّ له
  21. صاصَ : (فعل)
    • صَاصَ صَيْصًا
    • صَاصَتِ النخلةُ : صار ما عليها صِيصًا
  22. وصَى : (فعل)


    • وصَى (يَصِي) وَصْيًا، ووُصِيًّا فهو واصٍ
    • وصَى فلان: خسّ رفعه
    • وصَى: اتَّزن بعد خِفة
    • وصَى الشيءُ: وصل
    • وصَى: اتّصل
    • وصَى النَّبْتُ: إِذا اتّصل وكثُر
    • وصَت الأرضُ وَصْيًا، ووُصِيًّا: اتَّصل نباتُها
    • وصَى الشيءَ بالشيءِ وَصْيًا: وَصَلَهُ به
  23. وصّ : (اسم)
    • وصّ : مصدر وَصَّ
  24. أبْوَاص : (اسم)
    • أبْوَاص : جمع بَوص
  25. بَوْص : (اسم)
    • بَوْص : مصدر باصَ
,
  1. وصص (المعجم لسان العرب)
    • "وَصْوَصَت الجارية إِذا لم يُرَ مِنْ قِناعها إِلا عيناها.
      أَبو زيد: النِّقاب على مارِنِ الأَنف والتَّرْصِيصُ لا يرى إِلا عيناها، وتميم تقول: هو التَّوْصِيصُ، بالواو، وقد رَصَّصت ووَصَّصت تَوْصِيصاً.
      قال الفراء: إِذا أَدنت المرأَةُ نقابَها إِلى عينيها فتلك الوَصْوَصة، قال الجوهري: التَّوْصِيصُ في الانْتِقاب مثل التَّرْصِيص.
      ابن الأَعرابي: الوَصُّ إِحْكام العمل من بناء وغيره.
      والوَصْواصُ: البُرْقُعُ الصغير؛ قال المُثَقِّب العَبْدِي: ظَهَرْنَ بكِلَّة وسَدَلْنَ رَقْماً،وثَقَّبْنَ الوَصاوِصَ لِلْعُيونِ وروي: أَرَيْنَ محاسِناً وكَنَنَّ أُخْرَى وأَنشد ابن بري لشاعر: يا ليتها قد لَبِسَت وَصْواصا وبُرْقُعٌ وَصْواصٌ: ضَيّقٌ.
      والوَصائصُ: مضايقُ مخارج عيني البرقع.
      والوَصْواصُ: خَرْقٌ في السِّتْر ونحوه على قدر العين ينظر منه؛ قال الشاعر:في وَهَجَانٍ يَلِجُ الوَصْواصا الجوهري: الوَصْوَصُ ثقب في السِّتْر، والجمع الوَصاوصُ.
      ووَصْوَصَ الرجُل عينَه: صغَّرَها ليسْتَثبت النظر.
      والوَصاوِصُ: خروقُ البراقع.
      الجوهري: الوَصاوِصُ حجارة الأَياديم وهي مُتون الأَرض؛ قال الراجز: على جِمالٍ تَهِصُ المَواهِصَا،بِصُلَّباتٍ تَقِصُ الوَصاوِصَا"
  2. وَصْوَصَ (المعجم المعجم الوسيط)


    • وَصْوَصَ : نظر في الوَصْوَص.
      و وَصْوَصَ المرأةُ: ضيّقت نقابها فلم يُرَ منه إِلا عيناها.
      و وَصْوَصَ الجروُ: فَتَحَ عينَيه.
      و وَصْوَصَ فلان عينَه: صَغَّرها ليستثبت النظر.
  3. وَصوَص (المعجم الرائد)
    • وصوص - وصوصة
      1- وصوص : نظر من «الوصواص»، وهو ثقب الي الستر ينظر منه . 2- وصوص : عينه : صغرها ليستثبت النظر. 3- وصوص الجرو : فتح عينيه. 4- وصوصت المرأة : لم ير من قناعها إلا عيناها.
  4. وصَّص (المعجم الرائد)
    • وصص - توصيصا
      1-وصصت المرأة : ضيقت قناعها، شدته
  5. الوَصْوَصُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • الوَصْوَصُ : خَرْقٌ في السِّتر ونحوه على قدر العين يُنْظَرُ فيه. والجمع : وَصَاوِصُ.
  6. وصَّصَتِ (المعجم المعجم الوسيط)
    • وصَّصَتِ المرأْةُ: ضيَّقَت نِقابها فلم يُر منه إِلاَّ عيناها.


  7. وَصْوَصَ (المعجم الغني)
    • [و ص و ص]. (فعل: رباعي لازم). وَصْوَصَ، يُوَصْوِصُ، مصدر وَصْوَصَةٌ. :-وَصْوَصَ الرَّجُلُ :- : نَظَرَ مِنْ ثُقْبِ البَابِ، أَيْ مِنَ الوَصْوَاصِ.
  8. تأصص (المعجم الرائد)
    • تأصص - تأصصا
      1-تأصص القوم : اجتمعوا وتزاحموا
  9. لاوَص (المعجم الرائد)
    • لاوص - ملاوصة
      1- لاوصه بعينه : نظر إليه من خلل باب أو ستر. 2- لاوص : عن الأمر : حاد عنه .
  10. الوَصُّ (المعجم القاموس المحيط)
    • ـ الالوَصُّ: إحْكامُ العَمَلِ.
      ـ وَصْوَصُ ووَصْواصُ: خَرْقٌ في السِّتْرِ بِمِقْدارِ عَيْنٍ تَنْظُرُ فيه.
      ـ وَصْوَصَ: نَظَرَ فيه،
      ـ وَصْوَصَ الجِرْوُ: فَتَحَ عَيْنَيْهِ،
      ـ وَصْوَصَتِ المرأةُ: ضَيَّقَتْ نِقابَها، كوَصَّصَتْ.
      ـ وَصاوِصُ: بَراقعُ صِغارٌ تَلْبَسُها الجارِيَةُ، وحِجارَةُ مُتُونِ الأرضِ.
  11. لَوْصُ (المعجم القاموس المحيط)
    • ـ لَوْصُ: اللَّمْحُ من خَلَلِ بابٍ ونحوه، كالمُلاوَصَةِ، ووجعُ الأُذُنِ أو النَّحْرِ.
      ـ لاصَ: حادَ.
      ـ لَواصُ: الفالُوذُ، كالمُلَوَّصِ، والعَسَلُ الصَّافِي.
      ـ لَوَّصَ: أكَلَهُ.
      ـ لَوْصَةُ: وجَعُ الظَّهْرِ.
      ـ ألاصَهُ على الشيءِ: أدَارَهُ عليه، وأرادَهُ منه.
      ـ أُلِيصَ: أُرْعِشَ.
      ـ لاَوَصَ: نَظَرَ كأنَّه يَخْتِلُ لِيَرُومَ أمْراً،
      ـ لاَوَصَ الشجرةَ: أرادَ أنْ يَقْطَعَهَا بالفاسِ، فَلاوَصَ في نَظرِهِ يَمْنَةً ويَسْرَةً كيفَ يأتِيها، وكيفَ يَضْرِبُها.
      ـ تَلَوَّصَ: تَلَوَّى، وتَقلَّبَ.
  12. لاوَصَهُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • لاوَصَهُ بعينهِ: لاصَهُ.
      و لاوَصَهُ إليهِ: نظر كأَنهُ يَخْتِلُ ليرومَ أَمرًا.
      و لاوَصَهُ فلاناً: خادَعَهُ.
      وتملَّقه.
      و لاوَصَهُ الشجرةَ: نظر يَمنةً ويَسرةً كيف يضرِبها ليقطَعَها أَو يقلَعَها.
  13. بوص (المعجم لسان العرب)
    • "البَوْصُ: الفَوْتُ والسَّبْق والتقدُّم.
      باصَه يَبُوصُه بَوْصاً فاسْتَباصَ: سَبَقَه وفاتَه؛

      وأَنشد ابن الأَعرابي: فلا تَعْجَلْ عَلَيَّ، ولا تَبُصْنِي،فإِنَّك إِنْ تَبُصْنِي أَسْتَبِيص هكذا أَنشده: فإِنك، ورواه بعضهم: فإِني إِن تبصني، وهو أَبْيَنُ؛ وأَنشد ابن بري لذي الرُّمّة: على رَعْلَةٍ صُهْب الذَّفارَى، كأَنها قَطاً باصَ أَسْرابَ القَطا المُتَواتِرِ والبَوْصُ أَيضاً: الاستعجالُ؛

      وأَنشد الليث: فلا تعجل عليّ، ولا تبصني،ولا تَرْمي بيَ الغَرَضَ البَعِيدا ابن الأَعرابي: بَوَّصَ إِذا سبَق في الحَلْبةِ، وبوّص إِذا صفَا لونه،وبَوَّصَ إِذا عَظُم بَوْصُه.
      وبُصْتُه: استعجلته.
      قال الليث: البَوْصُ أَن تستعجل إِنساناً في تَحْميلِكَه أَمراً لا تدَعُه يتَمَهَّلُ فيه؛

      وأَنشد: ‏فلا تعجل عليَّ، ولا تبصني،ودالِكْنِي، فإِني ذُو دَلالِ وبُصْتُه: استعجلته.
      وسارُوا خِمْساً بائِصاً أَي معجلاً سريعاً مُلِحّاً؛

      أَنشد ثعلب: أَسُوقُ بالأَعْلاجِ سَوْقاً بائِصا وباصَه بَوْصاً: فاتَه.
      التهذيب: النَّوْصُ التأَخرُ في كلام العرب، والبَوْصُ التقدم، والبُوصُ والبَوْصُ العَجُزُ، وقيل: لِينُ شَحْمتِه.
      وامرأَة بَوْصاءُ: عظيمة العَجُزِ، ولا يقال ذلك للرجل.
      الصحاح: البُوصُ والبَوْصُ العَجِيزةُ؛ قال الأَعشى: عَرِيضة بُوصٍ إِذا أَدْبَرَتْ،هَضِيم الحَشَا شَخْتة المُحْتَضَنْ والبَوْصُ والبُوصُ: اللّونُ، وقيل: حُسْنُهُ، وذكره الجوهري أَيضاً بالوجهين؛ قال ابن بري: حكاه الجوهري عن ابن السكيت بضم الباء، وذكره السيرافي بفتح الباء لا غير.
      وأَبْواصُ الغنمِ وغيرها من الدواب: أَلوانُها،الواحدُ بُوصٌ.
      أَبو عبيد: البَوْصُ اللَّوْنُ، بفتح الباء.
      يقال: حالَ بَوْصُه أَي تغيَّر لونُه.
      وقال يعقوب: ما أَحسن بُوصَه أَي سَحْنَتَه ولونَه.
      والبُوصِيُّ: ضرْبٌ من السُّفُن، فارسي معرب؛

      وقال: كسُكّانِ بُوصِيٍّ بِدَجْلةَ مُصْعِد (* هذا البيت من معلقة طرفة وصدره: وأَتلعَ نهّاضٌ، إِذا صَعِدت به؛ يصف فيه عنق ناقته.) وعبر أَبو عبيد عنه بالزَّوْرَقِ، قال ابن سيده: وهو خطأ.
      والبُوصِيُّ: المَلاَّحُ؛ وهو أَحد القولين في قول الأَعشى: مثلَ الفُراتِيّ، إِذا ما طَمَا،يَقْذِفُ بالبُوصِيّ والماهِرِ وقال أَبو عمرو: البُوصِيُّ زَوْرَقٌ وليس بالملاَّح، وهو بالفارسية بُوزِيْ؛ وقول امرئ القيس: أَمِنْ ذِكْرِ لَيْلى، إِذْ نَأَتْكَ، تَنُوصُ،فتَقْصُر عنها خَطْوةً وتَبُوصُ؟ أَي تَحْمِل على نفْسِك المشقَّةَ فتَمْضِي.
      قال ابن بري: البيت الذي في شعر امرئ القيس فتَقْصُر، بفتح التاء.
      يقال: قَصَر خَطْوه إِذا قصَّر في مشيه، وأَقْصَرَ كَفَّ؛ يقول: تَقْصُر عنها خَطْوةً فلا تُدْرِكُها وتَبُوص أَي تَسْبِقُك وتتقدَّمُك.
      وفي الحديث: أَنه كان جالساً في حُجْرة قد كاد يَنْباصُ عنه الظِّلُّ أَي ينتقص عنه ويسبِقُه ويفُوته.
      ومنه حديث عمر، رضي اللّه عنه: أَنه أَراد أَن يَسْتعْمِلَ سعيدَ بنَ العاصِ فَبَاصَ منه أَي هرب واستتر وفاتَه.
      وفي حديث ابن الزبير: أَنه ضرَبَ أَزَبّ حتى باصَ.
      وسَفَرٌ بائِصٌ: شديدٌ.
      والبَوْصُ: البُعْد.
      والبائِصُ: البَعِيد.
      يقال: طريق بائِصٌ بمعنى بَعِيد وشاقٍّ لأَن الذي يَسْبِقك ويفُوتُك شاقٌّ وُصولُك إِليه؛ قال الراعي: حتى وَرَدْنَ، لِتِمِّ خِمْس بائصٍ،جُدًّا تَعاوَرَه الرِّياحُ وَبِيلا وقال الطرماح: مَلا بائِصاً ثم اعْتَرَتْه حَمِيّة على نَشْجِه من ذائدٍ غير واهِنِ وانْباصَ الشيءُ: انْقَبَض.
      وفي الحديث: كادَ يَنْباصُ عنه الظِّلُّ.
      والبَوْصاءُ: لُعْبةٌ يَلْعَبُ بها الصبيانُ يأْخذون عُوداً في رأْسه نارٌ فيُدِيرُونه على رؤوسِهم.
      وبُوصان: بطنٌ من بني أَسد.
      "
  14. لوص (المعجم لسان العرب)
    • "لاصَه بعينه لَوْصاً ولاوَصَه: طالَعَه من خَلَلٍ أَو سِتْرٍ،وقيل: المُلاوَصةُ النظر يَمْنةً ويَسْرةً كأَنه يَرُومُ أَمراً.
      والإِلاصَةُ، مثل العِلاصة: إِدارَتُك الإِنسانَ على الشيء تَطلبُه منه،وما زلت أُلِيصُه وأُلاوِصُه على كذا وكذا أَي أُدِيرُه عليه.
      وقال عمر لعثمان في معنى كلمة الإِخلاص: هي الكلمة التي أَلاصَ عليها النبيُّ،صلّى اللّه عليه وسلّم، عَمَّه يعني أَبا طالب عند الموت شهادة أَن لا إله إِلا اللّه أَي أَدارَه عليها وراوَده فيها.
      الليث: اللَّوْصُ من المُلاوَصةِ وهو النظر كأَنه يَخْتِلُ ليَرُوم أَمراً.
      والإِنسان يُلاوِصُ الشجرة إِذا أَرادَ قَلْعَها بالفأْسِ، فتراه يُلاوِصُ في نظره يمنة ويسرة كيف يضرِبُها وكيف يأْتيها ليقلَعها.
      ويقال: أَلاصَه على كذا أَي أَدارَه على الشيء الذي يُرِيده.
      وفي الحديث أَنه، قال لعثمان: إِن اللّه، تبارك وتعالى، سَيُقَمِّصُك قَمِيصاً وإِنك سَتُلاصُ على خَلْعِه أَي تُراوَد عليه ويُطْلَبُ منك أَن تخْلَعه، يعني الخلافة.
      يقال: أَلَصْته على الشيء أُلِيصُه مثل رَاودْته عليه وداورته.
      وفي حديث زيد بن حارثة: فأَدارُوه وأَلاصُوه فأَبى وحلف أَن لا يَلْحَقَهُم.
      وما أَلَصْت أَن آخُذَ منه شيئاً أَي ما أَرَدْت.
      ويقال للفالُوذ: المُلَوَّصُ والمُزَعْزَع والمُزَعْفَر واللَّمْصُ واللَّواصُ.
      أَبو تراب: يقال لاصَ عن الأَمر وناصَ بمعنى حادَ.
      وأَلَصْت أن آخُذَ منه شيئاً أُلِيصُ إِلاصَةً وأَنَصْت أُنِيصُ إِناصةً أَي أَرَدت.
      ولَوَّصَ الرجلُ إِذا أَكلَ اللَّواصَ، واللَّواصُ هو العسَلُ، وقيل: العسلُ الصافي.
      وفي الحديث: من سبق العاطسَ بالحمد أَمِنَ الشَّوْصَ واللَّوْصَ؛ هو وَجَعُ الأُذنِ، وقيل: وجَعُ النحر.
      "
  15. أصَّهُ (المعجم القاموس المحيط)
    • ـ أصَّهُ: كَسَرَهُ، ومَلَّسَهُ،
      ـ أصَّ الشيءُ يَئِصُّ: بَرَقَ،
      ـ أصَّتِ الناقةُ تَؤُصُّ وتَئِصُّ: اشْتَدَّ لَحْمُهَا، وتَلاحَكَتْ ألْواحُهَا، وغَزَرَتْ. قيل: ومنه أصْبَهَانُ، أصْلُهُ أصَّتْ بَهان، أي: سَمِنَتِ المَلِيحَةُ، سُمِّيَتْ لِحُسْنِ هَوائِهَا، وعُذُوبَةِ مائِهَا، وكَثْرَةِ فواكِهِهَا، فَخُفِّفَتْ، والصوابُ أنها أعْجَمِيَّةٌ، وقد تُكْسَرُ هَمْزَتُهَا، وقد تُبْدَلُ باؤُها فاءً (فيهما)، وأصْلُها إسْبَاهانْ، أي: الأَجْنَادُ، لأنهم كانُوا سُكَّانَهَا، أو لأنهم لَمَّا دَعاهُمْ نُمْرُوذُ إلى مُحَارَبَةِ من في السماء، كَتَبُوا في جَوابهِ: إسْباهْ آن نَه كِهْ باخُداجَنْكْ كُنَنْد، أي: هذا الجُنْدُ ليس ممن يُحَارِبُ الله، أو من أصْبَ.
      ـ أصَّ بعضُهُمْ بعضاً: زَحَمَ.
      ـ أَصوصُ: الناقةُ الحائلُ السَّمينةُ، واللِّصُّ، ج: أصُصٌ.
      ـ أَصُّ وأُصُّ وإِصُّ عن ابنِ مالِكٍ: الأصْلُ، ج: آصاصٌ.
      ـ أَصِيصُ: الرِّعْدَةُ، والذُّعْرُ، وما تَكَسَّرَ من الآنِيَةِ، أو نِصْفُ الجَرَّةِ تُزْرَعُ فيه الرَّياحِينُ، ومِرْكَنٌ أو باطِيةٌ يُبالُ فيه، والبِناء المُحْكَمُ، وشيءٌ كالجَرَّةِ له عُرْوَتَانِ، يُحْمَلُ فيه الطينُ.
      ـ أَصِيصةُ: البيوتُ المُتَقَارِبَةُ.
      ـ هم أصِيصةٌ واحِدَةٌ: مُجْتَمِعُونَ.
      ـ تَأصيصُ: الإِيثاقُ، والتشديدُ، وإلْزاقُ بعضٍ ببعضٍ.
      ـ تأصَّصُوا: اجْتَمَعُوا، كائْتَصُّوا.
  16. نَوْصُ (المعجم القاموس المحيط)
    • ـ نَوْصُ: التأخُّرُ، والحِمارُ الوَحْشِي،
      ـ لأنَّهُ لا يَزالُ نائِصاً: رافِعاً رأسَه كالنَّافِرِ.
      ـ مَناصُ: المَلْجَأُ.
      ـ ناصَ مَناصاً ونَويصاً ونِياصةً ونَوْصاً ونَوَصاناً: تَحَرَّكَ،
      ـ ناصَ عنه نَوْصاً: تَنَحَّى، وفارَقَه،
      ـ ناصَ إليه: نَهَضَ.
      ـ نَوْصَةُ: الغَسْلَةُ بالماءِ وغيرِه، والأصْلُ: مَوْصَةٌ، قُلِبَتْ نُوناً.
      ـ أناصَهُ: أرادَهُ.
      ـ ناوَصَهُ: ناوَشَه، ومارَسَهُ.
      ـ اسْتِناصةُ: التحريكُ، وأن تَسْتَخِفَّ الرَجُلَ فَتَذْهَبَ به في حاجَتِكَ، وتَحَرُّكُ الفَرَسِ للجَرْي.


معنى سنوصوص في قاموس معاجم اللغة

معجم الغني
**وَصْوَصَ** \- [و ص و ص]. (ف: ربا. لازم).** وَصْوَصَ**،** يُوَصْوِصُ**، مص. وَصْوَصَةٌ. "وَصْوَصَ الرَّجُلُ" : نَظَرَ مِنْ ثُقْبِ البَابِ، أَيْ مِنَ الوَصْوَاصِ.
الرائد
* وصوص وصوصة. 1-نظر من «الوصواص»، وهو ثقب الي الستر ينظر منه. 2-عينه: صغرها ليستثبت النظر. 3-الجرو: فتح عينيه. 4-ت المرأة: لم ير من قناعها إلا عيناها.
الرائد
* وصوص. *ر.*©وصواص©.


ساهم في نشر الفائدة:




تعليقـات: